اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

على البربخ : حُكم الإسلام قتل جبهة الانقاذ


أبو محمد

Recommended Posts

بصراحة وعلى عجل ومتزعلش مني يا أبا فاطمة ... أنت أستاذ في الخروج عن الموضوع أو الانحراف بيه عن مساره .... نتكلم عن بشار الأسد تتكلم أنت عن حافظ الأسد .... نتكلم عن الجيش الحر تتكلم عن مذبحة حماة ..... نتكلم عن العرعور وهاتولي راجل نروح للشيخ كشك والقطان رحمهما الله .. نتكلم عن حكم قتال الشيعة تتكلم عن تكفيرهم ....

وغيره ....

وجبتنا للموضوع ده مع إن الموضوع أصلا كان عن البرابخ ... والعجيب إنك بتتهم غيرك بالخروج عن الموضوع وأنت اللي فيه

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 50
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

بصراحة وعلى عجل ومتزعلش مني يا أبا فاطمة ... أنت أستاذ في الخروج عن الموضوع أو الانحراف بيه عن مساره .... نتكلم عن بشار الأسد تتكلم أنت عن حافظ الأسد .... نتكلم عن الجيش الحر تتكلم عن مذبحة حماة ..... نتكلم عن العرعور وهاتولي راجل نروح للشيخ كشك والقطان رحمهما الله .. نتكلم عن حكم قتال الشيعة تتكلم عن تكفيرهم ....

وغيره ....

وجبتنا للموضوع ده مع إن الموضوع أصلا كان عن البرابخ ... والعجيب إنك بتتهم غيرك بالخروج عن الموضوع وأنت اللي فيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

والله العظيم ياحج طارق ربنا يكتبها لينا وليك انت السبب

انت اللى فتحت الموضوع

وطبعا ان سكت بعد مداخلة اختنا الفاضلة

راح الاستاذ شرف الدين عمل مداخلة فيها كثير من المغالطات من وجهة نظرى

روحت حضرتك ضايف تاكيد لهذ المغالطات من وجهة نظرى

طيب اعمل ايه لازم ابين المغالطات دى

وعليه استحملنا شوية لغاية لما نفند مداخلة اخوك شرف الدين اللى بتصب فى نفس المواضيع والحرب الدائرة هناك

وارجعلك تانى علشان نشوف حكاية الدكتور محمود شعبان الشهير بهتوالى راجل

وبعدين يااستاذ طارق انا لاخرجت ولا دخلت انا برد وخلاص انتو اللى فتحتوا الموضوع ده

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

الفاضل شرف الدين اما قولك

2- لم أنس أن شيوخ هذه البلاد ممن يتحدثون الآن عن كفر ونصيرية نظام سوريا كانوا يذهبون إلى سوريا لإلقاء الخطب والمحاضرات ولم نسمع منهم يوما حديثا عن كفر النظام السوري بل كنا نسمع منهم الإشادات وللشيخ العريفي ( أحد زعماء الجهاد ضد النظام النصيري ) .. فيديو على شبكة الانترنت يمكنك أن تبحث عنه يشيد فيه بهذا النظام الذي تصفه أنت وهو بأنه نصيري كافر .. ويشيد بالحرية التي يمنحها للمتدينين في سوريا وبسماحه للشيوخ والدعاة بإلقاء الخطب والمحاضرات في دمشق.

انا اعرف الفيديو الذى تحدثت عنه كان هذا نتاج طبيعى دراء للمفاسد التى ستترتب على هذا الشباب ودعنى اقول اليست مجزرة حماة معلقة فى اذهان الجميع

اذكرك بحديث المصطفى "أَخْبَرَنَا

أَبُوالْحَسَنِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ رِزْقٍالْبَزَّازُ ، وَأَبُوالْحُسَيْنِ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بِشْرَانَالسُّكَّرِيُّ ، قَالا : أنا إِسْمَاعِيلُبْنُ مُحَمَّدٍ الصَّفَّارُ ، ثنا زَكَرِيَّابْنُ يَحْيَى الْمَرْوَزِيُّ ، ثنا سُفْيَانُبْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنِ ابْنِالْمُنْكَدِرِ ، سَمِعَ عُرْوَةَبْنَ الزُّبَيْرِ ، يَقُولُ :حَدَّثَتْنَاعَائِشَةُ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْْهَا، أَنَّ رَجُلا ، اسْتَأْذَنَ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِوَسَلَّمَّ ، فَقَالَ : " ائْذَنُوا لَهُ ، فَبِئْسَ رَجُلُ الْعَشِيرِ، أَوْ بِئْسَ رَجُلُ الْعَشِيرَةِ " فَلَمَّا دَخَلَ أَلانَ لَهُ الْقَوْلَ، قَالَتْ عَائِشَةُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، قُلْتَ لَهُ الَّذِي قُلْتَ ،فَلَمَّا دَخَلَ أَلَنْتَ لَهُ الْقَوْلَ ! قَالَ : " يَا عَائِشَةُ ، إِنَّشَرَّ النَّاسِ مَنْزِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَنْ وَدَعَهُ أَوْ تَرَكَهُالنَّاسُ اتِّقَاءَ فُحْشِهِ " فَفِي قَوْلِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُعَلَيْهِ وَسَلَّمَّ لِلرَّجُلِ " بِئْسَ رَجُلُ الْعَشِيرَةِ " دَلِيلٌعَلَى أَنَّ إِخْبَارَ الْمُخْبِرِ بِمَا يَكُونُ فِي الرَّجُلِ مِنَ الْعَيْبِعَلَى مَا يُوجِبُ الْعِلْمُ ، وَالدِّينُ مِنَ النَّصِيحَةِ لِلسَّائِلِ لَيْسَبِغِيبَةٍ ، إِذْ لَوْ كَانَ ذَلِكَ غِيبَةً لَمَا أَطْلَقَهُ النَّبِيُّ صَلَّىاللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَّ ، وَإِنَّمَا أَرَادَ عَلَيْهِ السَّلامُ بِمَاذَكَرَ فِيهِ ، وَاللَّهُ أَعْلَمُ ، أَنَّ يُبَيِّنَ لِلنَّاسِ الْحَالَةَالْمَذْمُومَةَ مِنْهُ ، وَهِيَ الْفُحْشُ فَيَجْتَنِبُوهَا ، لا أَنَّهُ أَرَادَالطَّعْنَ عَلَيْهِ وَالثَّلْبَ لَهُ ، وَكَذَلِكَ أَئِمَّتُنَا فِي الْعِلْمِبِهَذِهِ الصِّنَاعَةِ ، إِنَّمَا أَطْلَقُوا الْجَرْحَ فِيمَنْ لَيْسَ بِعَدْلٍ ؛لِئَلا يَتَغَطَّى أَمْرُهُ عَلَى مَنْ لا يَخْبُرُهُ ، فَيَظُنُّهُ مِنْ أَهْلِالْعَدَالَةِ فَيَحْتَجُّ بِخَبَرِهِ ، وَالإِخْبَارُ عَنْ حَقِيقَةِ الأَمْرِإِذَا كَانَ عَلَى الْوَجْهِ الَّذِي ذَكَرْنَاهُ ، لا يَكُونُ غِيبَةً ."

اصدقنى القول يااستاذ شرف الدين الاتعلم ان هذاالنظام كان غاشما يحكم بالحديد والنار فهذا النظام غلبك بسيفه فوجب عليك ان تحقن دمائك ان لم تستطع هزيمته ووجب عليك قتاله اذا ايقنت هزيمته ولو تبقى منك رجلا واحدة وستكون الغلبة لك

فاذا قال العريفى فى النظام الاسدى كما قال مالك فى الخمر هل سيدخل وينشر دعوته ام سيحول بينه وبينها وسيضيق عليه

هذا ماكان يحدث فى مصر من مضايقة المشايخ ولذلكلما قال الشيخ احمد فريد الان اطلق الامن يدانا فهم الناس كلامه بالخطا انهم كانواعملاء بالعكس كانوا يضيقون عليهم واذا تحدثوا فى السياسة كنوا سيمنعوا من يصلواالى الناس لنشر العلوم الشرعية وانت اكيد تعرف ان فى ناس كثير منعوا بل صفو تصفية جسدية فالاصل هو نشر الدعوة وتصحيح المفاهيم وتربية النشء

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

3- لم أنس أن جماعة الإخوان كانت من أكبر حلفاء هذا النظام النصيري الكافر .. وأن خالد مشعل رئيس فرع الإخوان في فلسطين كان يقيم في سوريا سنين طويلة تحت حماية وولاية النظام السوري الكافر .. ولم تصدر منه طوال هذه السنين الطوال كلمة نقد واحدة لهذا النظام .. بل بالعكس كانت تصدر دائما من جماعة الإخوان بيانات الإشادة بالنظام السوري العربي القوي المتزعم لجبهة الصمود ضد إسرائيل.

4- لم أنس أن الشيخ القرضاوي شيخ جماعة الإخوان ذاته أشاد سابقا بالنظام النصيري الكافر هذا بل وتنبأ بأن الغرب سوف يكيد له لإسقاط

لن ادافع عن منهج لست مؤمن بيه فالاولى عندما تخاطبنى اخى الفاضل ان تخاطبنى بمنهجى وانت على علم بيه

ومع ذلك سالتمس لهم العذر ايضا نظرا دراء للمفاسد اما وقد ترتب مفسدة اكبر وانطلق السهم وجب عليهم ان يعلونها صراحة وهم بالفعل اعلنوها صريحة واظن ان اقوال القرضاوى نددت بالنظام الفاجر فى سوريا

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

5- لم أنس أن أميركا ( وما أدراك ما أميركا ) وتركيا ( عضو الناتو وحليفة إسرائيل ) وقطر ( التي تحتضن أكبر القواعد الأميركية في المنطقة ) .. هما الداعم الأول للجيش السوري الحر ( الذي ذهب شيخك المناضل - الذي لم يسبق لنا أن سمعنا له صوتا يحس فيه للجهاد ضد إسرائيل ) وأن إسرائيل تعالج جرحى هذا الجيش الحر وتعمل على إعادتهم لسوريا ليستكملوا القتال ضد الجيش السوري النظامي ( كما ورد أمس على أكثر من موقع إخباري ) .. فيا ترى ماذا سيكون موقف شيخك لو وقع مصابا ثم فوجيء بأن الصهاينة يقدمون له العلاج لكي يسترد عافيته ثم يواصل قتاله المقدس ضد الجيش السوري ..

لم اعلم عنك هذا ياشرف الدين اين الخبر الذى يقول انهم من الجيش الحر

CNN لم تعلن اذاكانوا مدنيين ولا عسكريين

بدلا ماتتخيل اخى العزيز موقف شيخى اعرض الحقيقة التى توكد بها كلامك ان الجرحى من الجيش الحر وليس من القوات النظامية او المدنين

منتظر منك تاكيد الخبر او نفيه ياشرف الدين لاسترسال فى الاجابة على هذه النقطة وعلى باقى اسئلتك ومداخلتك

فلدى الان علامة استفهام على باقى كلامك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

على فكرة باقى نقاط موضوعك ردها هيبقى طويل قوووووى وان شاء الله هتلاقى الجواب الشافى

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

فهذا النظام غلبك بسيفه فوجب عليك ان تحقن دمائك ان لم تستطع هزيمته ووجب عليك قتاله اذا ايقنت هزيمته ولو تبقى منك رجلا واحدة وستكون الغلبة لك

على عجل يا أبا فاطمة .. هل تعلم خصائص العلة في أصول الفقه ..

العلة التي يترتب عليها الحكم الفقهي ..

العلة يشترط فيها أن تكون أمرا ملموسا واضحا يمكن قياسة بالحواس وليس أمرا محسوسا يشعره المرء باليقين

أخبرني يا أبا فاطمة .. كيف ستعرف - وكيف سيستقر في يقينك - أن الغلبة ستكون لك ؟؟

وماذا لو أن المعركة القائمة في دمشق الحين قد انتهت بفوز بشار ونظامه .. هل ستقولون وقتها نظرا لأن بشار قد فاز .. فقد كان الخروج عليه خطأ .. وأدى إلى إشعال الفتنة وسفك دماء المسلمين بلا طائل .. وأنه كان ينبغي أن نعمل بمقولة ( ظالم غشوم خير من فتنة قد تدوم )

وأما لو هزم بشار .. فسوف تصفقون وتهللون وتكبرون .. ونظرا لأن بشار قد هزم - فسوف تقولون حينها أن الخروج عليه كان واجبا شرعيا .. لأنه نظام نصيري كافر يضطهد المسلمين ..

أخبرني يا عزيزي .. ما هو مقياس الحكم لديكم في هذه الأمور ؟؟

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

فهذا النظام غلبك بسيفه فوجب عليك ان تحقن دمائك ان لم تستطع هزيمته ووجب عليك قتاله اذا ايقنت هزيمته ولو تبقى منك رجلا واحدة وستكون الغلبة لك

على عجل يا أبا فاطمة .. هل تعلم خصائص العلة في أصول الفقه ..

العلة التي يترتب عليها الحكم الفقهي ..

العلة يشترط فيها أن تكون أمرا ملموسا واضحا يمكن قياسة بالحواس وليس أمرا محسوسا يشعره المرء باليقين

أخبرني يا أبا فاطمة .. كيف ستعرف - وكيف سيستقر في يقينك - أن الغلبة ستكون لك ؟؟

وماذا لو أن المعركة القائمة في دمشق الحين قد انتهت بفوز بشار ونظامه .. هل ستقولون وقتها نظرا لأن بشار قد فاز .. فقد كان الخروج عليه خطأ .. وأدى إلى إشعال الفتنة وسفك دماء المسلمين بلا طائل .. وأنه كان ينبغي أن نعمل بمقولة ( ظالم غشوم خير من فتنة قد تدوم )

وأما لو هزم بشار .. فسوف تصفقون وتهللون وتكبرون .. ونظرا لأن بشار قد هزم - فسوف تقولون حينها أن الخروج عليه كان واجبا شرعيا .. لأنه نظام نصيري كافر يضطهد المسلمين ..

أخبرني يا عزيزي .. ما هو مقياس الحكم لديكم في هذه الأمور ؟؟

انت لم تجب على طلبى ياشرف الدين

وعموما لاننى احبك ويعلم الله ذلك فساجيب على عجالة وباختصار

انظر الى موقف الحسين رضى الله عليه وارضاه مع يزيد بن معاوية

وموقف سعيد ابن جبير مع الثقفى

وموقف عبد الله بن الزبير مع عبد الملك بن مراون

ولن اتناقش معك الا اذا اجبت طلبى لكى استطيع تفنيد مغالطاتك" من وجهة نظرى " فى مداخلة السابقة

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

استجابة لك يا أبا فاطمة .. هاك المصدر

قال الجيش الاسرائيلي يوم السبت ان جنودا منه عالجوا خمسة سوريين اصيبوا في القتال بين القوات الحكومية السورية والمعارضة المسلحة بالقرب من السياج الامني الاسرائيلي في مرتفعات الجولان.

ومن جهتها أشارت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية إلى أن “قوة من الجيش الإسرائيلي عالجت خمسة من عناصر الجيش السوري الحر، كانوا مصابين في اشتباكات وقعت مع الجيش السوري النظامي في المكان ذاته، بالقرب من الحدود السورية الإسرائيلية شمالاً”، مشيرة إلى أنهم “نقلوا لمستشفى صفد داخل أراضي عام 48 لتلقي العلاج”.

الرابط

وأما بخصوص نقولاتك وفيديوهاتك أخي العزيز .. أنا لا أتحدث عن طوائف حتى تأتي لي بحديث عن الطوائف .. أنا أتحدث عن النظام السوري الحالي أو حتى السابق .. هات لي واحدا من العلماء هؤلاء أوجب الخروج عليه ..

بانتظارك

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

استجابة لك يا أبا فاطمة .. هاك المصدر

قال الجيش الاسرائيلي يوم السبت ان جنودا منه عالجوا خمسة سوريين اصيبوا في القتال بين القوات الحكومية السورية والمعارضة المسلحة بالقرب من السياج الامني الاسرائيلي في مرتفعات الجولان.

ومن جهتها أشارت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إلى أن "قوة من الجيش الإسرائيلي عالجت خمسة من عناصر الجيش السوري الحر، كانوا مصابين في اشتباكات وقعت مع الجيش السوري النظامي في المكان ذاته، بالقرب من الحدود السورية الإسرائيلية شمالاً"، مشيرة إلى أنهم "نقلوا لمستشفى صفد داخل أراضي عام 48 لتلقي العلاج".

الرابط

وأما بخصوص نقولاتك وفيديوهاتك أخي العزيز .. أنا لا أتحدث عن طوائف حتى تأتي لي بحديث عن الطوائف .. أنا أتحدث عن النظام السوري الحالي أو حتى السابق .. هات لي واحدا من العلماء هؤلاء أوجب الخروج عليه ..

بانتظارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفاضل شرف الدين

هو حضرتك اول ماجالك الخبر ده جالك من جريدة لبنانية --- اذا كان هذا منهجك فى البحث والتحرى !!

فعندما اطلقت هذا الخبر بحثت عنه فى اكثر من 6 جرائد والمصدر الرئيسى للخبر شبكة CNN

المصدر الرئسى بيقول ان الجيش الاسرائيلى متكتم عن نوعية هولاء الخمسة هل هما من المدنيين او من العسكريين ( معارضة - نظامى)

هو حضرتك فعلا سمعت الفيديوهات ولا حضرتك لم تكن مركزا بما فيه من الكفاية ياراجل دول ذاكرين اسمه صراحة !!!!!

وبعدين انا بقول انها حرب عقائدية يبقى منتظر ان اتحدث عن ايه ؟؟؟ عن عقائد طائفة حاكمة !!!!!!!!

انصحك اخى الفاضل ان تشرب مج النسكافيه وتعيد سماعها مرة اخرى على الاقل اسمع صاحب اشهر صوت فى مصر رحمه الله الشيخ كشك

لعله يعيدك اليك ذكريات من الماضى عندما كان يجلل فى المساجد

انا معاك الى النهاية ياشرف الدين

بعد ماتشرب المج وتعيد سماع الفيديويهات لو عايز علماء وشيوخ تانى تبين لحضرتك هذه الفترة من العمر التى لم تشهدها ولم يكن فيها هذه الثورة التكنولوجية لتنقل لك ماذا قالوا فى هذه المجزرة

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي أبا فاطمة ..

ما زلت تتحدث في الغرب بينما أنا في الشرق ..

أنا أريد منك أن تأتي لي بحديث من هؤلاء الشيوخ أوجب فيه الخروج على نظام بشار .. قبل ظهور ما يسمى بالربيع العربي .. ولا تأت لي بمواقف تتحدث عن الطوائف والفرق .. فقبل هؤلاء بمئات السنين .. هناك مؤلفات وكتب تتحدث عن الفرق والمذاهب .. وهناك كتاب شهير لابن حزم اسمه ( الفصل في الملل والأهواء والنحل ) قيم في هذا الجانب ..

هات لي موقفا من هؤلاء دعا فيه إلى الجهاد في سوريا قبل ما يسمى بالربيع العربي ..

إلى أن تأتي لي بهذا النقل أو الفيديو .. عذرا لن أتناقش معك ثانية ...

وبخصوص المصدر أنا نقلت لك مصدري .. ومصدري ناقل عن صحيفة هآرتس .. والخبر في كذا موقع إخباري ..

وإلى أن تأتيني بما طالبتك به .. فدعني أدعوك أنت لشرب النسكافيه ( الذي لا أشربه أنا مثله مثل باقي المواد المنبهة ) واقرأ هذه الفتاوى لكبار شيوخ السلفية التقليدية ..

يقول الشيخ ابن باز رحمه الله وغفر له

(( إلا إذا رأى المسلمون كفراً بواحاً عندهم من الله فيه برهان، فلا بأس أن يخرجوا على هذا السلطان لإزالته إذا كان عندهم قدرة، أما إذا لم يكن عندهم قدرة فلا يخرجوا، أو كان الخروج يسبب شراً أكثر فليس لهم الخروج رعاية للمصالح العامة. والقاعدة الشرعية المجمع عليها: (أنه لا يجوز إزالة الشر بما هو أشر منه، بل يجب درء الشر بما يزيله أو يخففه) أما درء الشر بشر أكثر فلا يجوز بإجماع المسلمين ))

المصدر..

ويقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله وعفا عنه

(( الشرط الثالث: في قوله: «بواحًا» أي: صريحًا ليس فيه تأويل، فإن كان فيه تأويل ونحن نراه كفرًا، ولكن هم لا يرونه كفرًا، سواء كانوا لا يرونه باجتهاد منهم أو بتقليد من يرونه مجتهدًا، فإنا لا ننازعهم ولو كان كفرًا، ولهذا كان الإمام أحمد يقول: إن من قال: القرآن مخلوق فهو كافر، والمأمون كان يقول: القرآن مخلوق، ويدعو الناس إليه ويحبس عليه، ومع ذلك كان يدعوه بأمير المؤمنين؛ لأنه يرى بأن القول بِخَلْقِ القرآن بالنسبة له ليس بواحًا، وليس صريحًا، فلابد أن يكون هذا الكفر صريحًا لا يحتمل التأويل، فإن كان يحتمل التأويل فإنه لا يحل لنا أن ننازع الأمر أهله.

الشرط الرابع: في قوله: «عندنا فيه من الله برهانٌ» أي دليل قاطع، بأنه كُفْرٌ، لا مجرد أن نرى أنه كُفْرٌ، ولا مجرد أن يكون الدليل محتملاً لكونه كفرًا أو غير كُفْرٍ، بل لابد أن يكون الدليل صريحًا قاطعًا بأنه كُفْرٌ. ))

المصدر

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

الفاضل شرف الدين لكى لاتختلط ماذا اقصد وماذا تقصد ونبقى بنتكلم فى نفس الوادى ولا نشرق ونغرب هرد عليك بلون مخالف

عزيزي أبا فاطمة ..

ما زلت تتحدث في الغرب بينما أنا في الشرق ..

أنا أريد منك أن تأتي لي بحديث من هؤلاء الشيوخ أوجب فيه الخروج على نظام بشار .. قبل ظهور ما يسمى بالربيع العربي .. ولا تأت لي بمواقف تتحدث عن الطوائف والفرق .. فقبل هؤلاء بمئات السنين .. هناك مؤلفات وكتب تتحدث عن الفرق والمذاهب .. وهناك كتاب شهير لابن حزم اسمه ( الفصل في الملل والأهواء والنحل ) قيم في هذا الجانب ..

لايوجد احدحرض او طالب بالخروج على النظام النصيرى لانه هيبقى مكانه فى سجون سوريا زى ماكان فى سجون مصر هو حضرتك بتسال اسئلة المنطق والعقل فقط هما مايدلل لنا عليها --- انظر كده لكل من كفر او طالب بالخروج على مبارك ياشرف الدين الرجل قابله فى الحرم قال له اتق الله مشافش النور تانى --- تجربة عن قرب انا سافرت سوريا اسبوع فاكر مصر فى الستينيات من البطش والقمع اسؤ بكثير جدا مما تتخيل

هات لي موقفا من هؤلاء دعا فيه إلى الجهاد في سوريا قبل ما يسمى بالربيع العربي ..

هو ليه حضرتك بتحب تخلينى اعيد كلامى كل شوية ---ماناقولت فى ردى على كلامك بخصوص العريفى نفس الكلام القصة دراء للمفاسد مقدم على جلب المصالح بقى ان اقول لحضرتك وللمتابعين دول الربيع العربى بما فيهم مصر كانوا يريدون اصلاحات سياسية واقتصادية جادة ونضرب مثل بمصر علشان احنا عشنا الحالة دى كويس قوى

اذا استطاع مبارك ان يحتوى ماحدث فى تونس ويفهم مثلما فهم بن على متاخرا انا فهمتكو فهمتكو واستطع احتواء يوم 25 ومابعده قبل ان نصل 28يناير ثم احتواء الاحتجاجات الى يوم الجمل ماكانش فيه ثورة ولاحاجة الناس كانت عايزة اصلاحات ولا بيطالبوا بشريعة ولاباى حاجة --- لغاية لما عرف التيار الاسلامى قوته فى الشارع واصبح يطالب ابالشريعة ----- ماحدث فى سوريا احتجاجات فى درعا قوبلت بالحديد والنار واهدار لدماء السوريين وانفجر البركان --وهذا بسب بشار ثم تحول الموضع الى تقتيل سنة بماسعدة دعم ايرانى رافضى من حزب اللات وايران واصبحت حرب عقائدية

إلى أن تأتي لي بهذا النقل أو الفيديو .. عذرا لن أتناقش معك ثانية ...

وبخصوص المصدر أنا نقلت لك مصدري .. ومصدري ناقل عن صحيفة هآرتس .. والخبر في كذا موقع إخباري ..

وإلى أن تأتيني بما طالبتك به .. فدعني أدعوك أنت لشرب النسكافيه ( الذي لا أشربه أنا مثله مثل باقي المواد المنبهة )

الدماغ اللى من غير كيف تستاهل قطع السيف " كيف بمالايخالف شرع الله شاى قهوة نسكافيه smile.gif

واقرأ هذه الفتاوى لكبار شيوخ السلفية التقليدية ..

يقول الشيخ ابن باز رحمه الله وغفر له

(( إلا إذا رأى المسلمون كفراً بواحاً عندهم من الله فيه برهان، فلا بأس أن يخرجوا على هذا السلطان لإزالته إذا كان عندهم قدرة، أما إذا لم يكن عندهم قدرة فلا يخرجوا، أو كان الخروج يسبب شراً أكثر فليس لهم الخروج رعاية للمصالح العامة. والقاعدة الشرعية المجمع عليها: (أنه لا يجوز إزالة الشر بما هو أشر منه، بل يجب درء الشر بما يزيله أو يخففه) أما درء الشر بشر أكثر فلا يجوز بإجماع المسلمين ))

المصدر..

ويقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله وعفا عنه

(( الشرط الثالث: في قوله: «بواحًا» أي: صريحًا ليس فيه تأويل، فإن كان فيه تأويل ونحن نراه كفرًا، ولكن هم لا يرونه كفرًا، سواء كانوا لا يرونه باجتهاد منهم أو بتقليد من يرونه مجتهدًا، فإنا لا ننازعهم ولو كان كفرًا، ولهذا كان الإمام أحمد يقول: إن من قال: القرآن مخلوق فهو كافر، والمأمون كان يقول: القرآن مخلوق، ويدعو الناس إليه ويحبس عليه، ومع ذلك كان يدعوه بأمير المؤمنين؛ لأنه يرى بأن القول بِخَلْقِ القرآن بالنسبة له ليس بواحًا، وليس صريحًا، فلابد أن يكون هذا الكفر صريحًا لا يحتمل التأويل، فإن كان يحتمل التأويل فإنه لا يحل لنا أن ننازع الأمر أهله.

الشرط الرابع: في قوله: «عندنا فيه من الله برهانٌ» أي دليل قاطع، بأنه كُفْرٌ، لا مجرد أن نرى أنه كُفْرٌ، ولا مجرد أن يكون الدليل محتملاً لكونه كفرًا أو غير كُفْرٍ، بل لابد أن يكون الدليل صريحًا قاطعًا بأنه كُفْرٌ. ))

المصدر

بالنسبة لقول الشيخين على الراس والعين وان بشار الاسد كفر كفرا بوحا عندما كان يامر بالرجال ان يسجدو لبشارمن دون الله وتحديهم لله وراينا من هذه الافعال كثر ولن أحدثك عن مذهبه ومعتقده

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...