فنكوش بتاريخ: 17 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يناير 2003 عليك بهذا الموقع :cry: عالم السعادة الزوجية واهلا بك فى النادى ابقى فكرنى اعملك كارنيه عضوية :cry: http://www.raf7.com/ :sl: :inlove: :baaa: تفتكروا لسه فى حد بيدبحلها القطة فى اول ليلة ؟؟؟ ان شاء الله هادبحلها قطة :D :twisted: :twisted: كارتون طبعا :w: :D :cry: ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت اظنها لا تفرج قالوا لى انت متشائم بتشوف بس النص الفاضي بص على النص المليان لما شوفته قلت مفيش فايدة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 20 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 يناير 2003 سأحاول في عدة مداخلات ان اتكلم عن بعض الخرافات المرتبطة بالجنس اول هذه الخرافات ... هي حجم القضيب و هي خرافة موجودة من زممممممماااااااااان .. و رؤية بعض تماثيل الهه اغريقية توضح تلك الحقيقة فالبعض يتصور ان حجم القضيب له دور اساسي في الاستمتاع بالنشاط الجنسي ...... وان زيادة طول و قطر حجم القضيب يعني بالضرورة كفاءة جنسية اكبر .........اسطورة ...ليس فيها اي حقيقة .. فالعملية الجنسية ليست بتلك السذاجة و لكنها عملية معقدة لدرجة كبيرة خصوصا عند السيدات ..... و مقولة ان بعض الاجناس اكثر كفاءة بسبب طول القضيب ايضا اسطورة..... واقع الامر ان اهم عنصر علي الاطلاق في العملية الجنسية علي الاقل بالنسبة للمرأة ... هو المداعبة .. بالتاكيد عملية الايلاج لها دور هام و لكن الشبق الجنسي قد يحدث في عديد من السيدات حتي قبل الايلاج و المداعبة جزء لا بد منه ...قبل العملية الجنسية و ساقوم بتفصيل ذلك فيما بعد اما بالنسبة لطول القضيب .. و اقع الامر ان طول المهبل لا يزيد عن 8 سم ... فطول القضيب في حد ذاته ليس هو المعيار الاساسي لكفاءة العملية الجنسية ... و المتوسط لمن يريد ان يعرف -- يتراوح من 5-8 سم في حالة الارتخاء و 13-17 سم في حالة الانتصاب ... مع القياس من الكيس الصفني و الملخص ان حجم العضو الذكري العادي طالما لا توجد تشوهات يكفي ويزيد للعملية الجنسية قوة الانتصاب تشكل بمراحل العنصر الاكثر اهمية في ذلك الموضوع ... و بسرعة ساحاول ان اشرح لمن لا يعرف طبيعة عملية الانتصاب القضيب عبارة عن عضو ملئ بالانسجة الرخوية التي تتمدد بدخول الدم فيها ... و يتميز العضو الذكري بوجود اوعيه دموية بكثرة و في حالة الاستثارة الجنسية و من خلال الجهاز العصبي اللا سمبتاوي تتمدد الاوعية الدموية و تلقي بكميات ضخمة جدا من الدم في القضيب مما يزيد من الحجم و الصلابة و يسمح بعملية الايلاج و توجد العديد من المشاكل المتعلقة بالانتصاب و لها اسباب كثيرة قد اتناولها فيما بعد و الانتصاب في الرجل يوازية انتصاب اخر في المراة ... و هو انتصاب البظر .... وواقع الامر ان البظر و القضيب ليسوا --- من الناحية الجنينية التشريحية -- سوي عضو واحد بينموا بطريقة مختلفة في الرجل و المراة تحت تاثير الهرمونات و البرمجة الجينينة .... الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 20 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 يناير 2003 ثاني هذه الخرافات يتعلق بالعادة السرية فمن المعتاد ... و جود بعض الاساطير حول الاثار الضارة للعادة السرية ضعف النظر و المفاصل ...فقدان الذاكرة ... و الكثير من الخرافات الاخري...............وهذه الخرافات لا تتعلق بمصر وحدها بل و الكثير من الدول الاخري واقع الامر انه لا يوجد اي تاثير عضوي للعادة السرية .... و العادة السرية يمارسها الذكور بنسبة قد تزيد عن التسعين في المائة و الاناث بنسب اقل ...... و اذا كان هناك مشكلة في العادة السرية ... فهي الافراط ... و هو ما نراه بعض المرات خصوصا في سن المراهقة ....فالبعض يمارسها لعدة مرات في اليوم ... و ما يلازم ذلك من حالة ارهاق قد مستمرة.... بالاضافة للالم النفسي و مشاعر اللوم و التانيب و احتقار النفس ... و مما يزيد من الطين بله ..اذا كان الاباء و الامهات علي درجة محدودة من عدم الثقافة الجنسية ... و ما يصاحب ذلك من تقريع و لوم و احيانا ضرب للابناء و العادة السرية قد تكون غاية في الخطورة خاصة بعد الزواج .. حين يفضلها البعض عن العلاقة الجنسية الطبيعية .... مما يضع العلاقة الزوجية في كثير من الاحيان في مازق و لنتخيل معا فردان يلعبان مباراة شطرنج .... و لنتخيل ان شخص و احد يلعب المباراة بمفردة و مدي الاجهاد الذهني الذي قد يعاني منه فالعادة السرية تستلزم درجة من الخيال و السيناريو للاستثارة الجنسية و احيانا لبعض المواد البورنوجرافية - و في كل الاحوال قد يؤدي ذلك وقد لا يؤدي الي نوع من انواع التعود علي شكل معين من انواع الممارسة الجنسية و من امثلة ذلك ان في بعض الاحيان و عند ممارسة العادة السرية باليد ... الضغط علي القضيب يكون اقوي عدة مرات من الممارسة الجنسية العادية ... و يؤدي الي عدم الحصول علي درجة الاستمتاع المعتادة مع العادة الجنسية ..مما يؤدي في بعض الاحيان الي الارتخاء اثناء الجماع ... ايضا في العادة السرية ... يحاول الفرد سواء رجل او امراءة اشباع رغبتة هو فقط في حين ان في الجماع .. عبارة عن مباراة او اقرب لنوع من انواع الشراكة يحاول فيه الفرد اسعاد الاخر بالاضافة لاستمتاعة هو ايضا ... مما يؤدي الي بعض المشاكل خاصة في بداية الزواج الملخص انه من الناحية الفسيولوجية لا توجد اضرار معينة للعادة السرية الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 21 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 يناير 2003 ثالث هذه الاساطير .... ما تروجة الافلام الجنسية عن الاستثارة الجنسية في المرأة ماسترز و جونسون اسمان يعرفهم كل من درس sexology في نهاية الاربعينات و بداية الخمسينات ... كانت ابحاثهم بتتدفق في مجال جديد تماما و هو علم الجنس و رغم حوالي خمسين سنة من دراساتهم ما تزال العديد من الاوهام و الاساطير مرتبطة بالممارسات الجنسية من ضمن الابحاث اللي قاموا بها ... محاولة استثارة الرغبة الجنسية لدي فتيات و فتيان من طلبة الجامعة و كان شوية صور خليعة كافية لتادية المهمة في لدي الفتيان .. في حين ان نفس الصور اثارت لدي الفتيات شعور بالتقزز و لكن تخيلوا معي ان صورة ام بترضع ابنها و الاب خلف الصورة كانت من اكثر الصور اثارة ... لدي هؤلاء الفتيات الاثارة الجنسية لدي الفتاة .. بتتم علي عدي مراحل .. الصوت .. حاسة الشم .. اللمس ... كل هذه الاشياء غاية في الاهمية لدي المراة ... و هو ما يخفي عن الكثير من الرجال ... و علي راي الاستاذ الدكتور احمد عزيز خطاب .. في محاضرات الكلية . الرجل عازف موسيقي و المراه هي الته الموسيقية و الرجل يتصور احيانا انه بيعزف بالقضيب .. و لكن واقع الامر ان الرجل يعزف بصوته بكلمات حب بعيدة عن الابتزال ... و يعزف بصوته و بيعزف بلمسات رقيقة الخ الخ ..... و مرحلة الجماع هي نهاية السيمفونية و ليست بدايتها قطعني يا معلم .. ادبحني يا معلم ...... تليق جدا باعلان عن محل فراخ و لكن لا تليق و لاتناسب اي علاقة انسانية فيها حب و احترام ... و حذار من الكثير من محتويات بعض الافلام الجنسية الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 21 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 يناير 2003 و من الاساطير الاخري .... ان القضيب و الشفرتين و البظر هم كل الاعضاء في النشاط الجنسي و اقع الامر ... كما و قلت في مداخلة سابقة ان الصوت و الرائحة و النظر كلها حواس هامة جدا .. و لكن بالتاكيد حاسة اللمس في غاية الاهمية ايضا كل سم من الجلد قد يكون هام في العملية الجنسية و لكل انسان سواء رجل او امرأة ... مناطق حساسة قد تثيرة جنسيا و من تلك المناطق الاذن .. الشفاه .. اللسان ... الثدي و الحلمتين علي وجه الخصوص ... و لكن لكل فرد علي حدة ... منطقة تتفرد دون الاخري ... و في بداية العلاقة الزوجية من المهم ان يستكشف الزوجان جسد الاخر و يكتشف المناطق التي قد تزيد من الاثارة الجنسية الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 21 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 يناير 2003 اسطورة اخري .... الراجل عارف كل حاجة الرجل فسيولوجيا بيستطيع ان يري عضوه الذكري ... في حين لا تستطيع المراه ذلك ....و لاسباب هرمونية ايضا الرجل اكثر تعطشا لمواضيع الجنس و لكن الرجل لا يعرف بالضرورة كل حاجة ... بل احيانا بيكون في امس الحاجة للمساعدة ....... و المراة كالبيانو او الكمان ... و هناك كمان يساعد العازف لكي يخرج الحان جميلة حتي و لو كان العازف مبتدا ... و هناك كمان مهما كان العازف خبير و مجرب فلن يمكنه عمل شئ و البيانو و الكمان لا يعني ذلك ان المراة مجرد شئ ... او ألة .. انا لا اعني ذلك علي الاطلاق ......... المراه انسان لها مشاعرها و ارادتها و كرامتها .... و ليس من العدل او التقاليد في شئ ان تواري المراة مشاعرها و رغباتها و ان تكون كائن سلبي تماما في العملية الجنسية تتلقي العملية الجنسية و السلام ...... مشاركة المراة الايجابية في العملية الجنسية هامة جدا ... و هناك العديد من انواع المشاركة و تبدا حتي بالطبيخ ... تخيلوا كان توفيق الحكيم تتولد لديه رغبة قوية جدا تجاه اي امرأه بتطبخ بطاطس في الفرن و كانت معظم هذه العلاقات بتنجح جدا ..... ليه .؟؟؟؟... لانها كانت بتذكرة بعلاقة سابقة ناجحة جدا مع الجنس الاخر ... امه يعني المعادلة بسيطة .. صينية بطاطس فرن ...علاقة نسائية ناجحة حتي و لو بشكل و علي مستوي مختلف و هذه النظرية يمكن لاي سيدة ان تعممها من خلال معرفتها بزوجها من خلال الطبيخ و اشياء اخري كثيرة الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MuslimaEgyptian بتاريخ: 23 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يناير 2003 ترددت كثيرا من المشاركه بالموضوع :D :D :D ولكن لم أستطع من منع نفسى من التعليق من الناحيه "العلميه والدينيه" ولا حرج هنالك.. وكفرد ورد عليها أبحثه Masters and Johnson ولا أدرى من المنظور الدينى عن المكان او الforum الأفضل لمناقشه هذه الاشياء لأن بالتأكيد لم يمنعه الدين ولكن أسس له ضوابط لكى تتحقق المنفعه فى إطار راقى ومهذب للأحاسيس وحريص على مشاعر وحياءالاخوه والاخوات..فلذلك لا أدرى حقا ان كان المنتدى مناسبا.. وان كانت هناك ابوبه مخصصه للعلم والدين، فما مدى التعمق فى المعلومات بدون التعرض للضوابط..وفى وجود خليط من النساء والرجال معا هنا؟ أفيدونى أفادكم الله... و بدايه، أبدى إحترامى للأخ أبو حلاوه للجانب العلمى الذى يحرص على مشاركته معنا ولكى ننتفع به فى كل جوانب الحياه...وان كنت أتفق معك ان مما قلته نافع ومفيد ولا يتعارض مع الدين فى مثل هذه الأمور، ولكن من العلم ما هو يتعارض مع الدين ويجب ان نحرص على المشاركه او نقل شئ بدون تنويه اذا تعارض مع الدين خاصا... كالأمثله التاليه.. الملخص انه من الناحية الفسيولوجية لا توجد اضرار معينة للعادة السرية فالعادة السرية تستلزم درجة من الخيال و السيناريو للاستثارة الجنسية و احيانا لبعض المواد البورنوجرافية و لكن تخيلوا معي ان صورة ام بترضع ابنها و الاب خلف الصورة كانت من اكثر الصور اثارة ... لدي هؤلاء الفتيات بالطبع احسب نيتك على خير وإنك فقط تسرد ما تعلمته ودرسته بنيه الانتفاع العام، ولكن هناك أشياء لا تعنينا وخاصا فى وجود إجماع علماء عن رأيهم فى الأشياء التى وردت بمداخلتك أعلاه بسبب غض البصر، منفعه الزواج كالأطار الذى سيحقق الاستكانه الجسديه وترك كل ما يفسد الأخلاق ... ويا رب ننجح جميعا فى مناصبنا العلميه وان نكون أمثله جميله للأخرين نريهم كيف يكون الاعتلاء بالscience فى الاسلام وان تكون أبحاثنا مثال صارخ لذلك.. و كانت معظم هذه العلاقات بتنجح جدا ..... ليه .؟؟؟؟... لانها كانت بتذكرة بعلاقة سابقة ناجحة جدا مع الجنس الاخر ... امه يعني المعادلة بسيطة .. صينية بطاطس فرن ...علاقة نسائية ناجحة حتي و لو بشكل و علي مستوي مختلف انا حاسه بتسلل فرويد الى هذه الجزءيه :lol: ولكن السيد فرويد لا يعنينى كثيرا فى الاشياء التى استنتجها خاطئا وتتعارض مع الدين، كتلك النظره الغير عفيفه من الابن لأمه...طبعا الرجل تشرب أشياء كثيره من أمه بطبيعه الحال ونسمع ان الرجل المتزوج تسعده زوجته بفعل كذا وكذا مثل أمه ، كصينيه البطاطس مثلا كما ذكرت، ولكن لا اجدنى اتقبل هذا المثال من منظور فرويدوى... أرجو ان تتقبل نقدى هذا بصدر رحب وخصوصا كزميله فى خلفيتك الدراسيه :lol: التوقيع مغلق للتحسينات :) . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 23 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يناير 2003 أبو حلاوة واقع الامر انه لا يوجد اي تاثير عضوي للعادة السرية .... و العادة السرية يمارسها الذكور بنسبة قد تزيد عن التسعين في المائة و الاناث بنسب اقل ...... لا أتفق معك أن العادة السرية تتساوى مع الممارسة الطبيعية للجنس ولو أنها ليست بالضرر الجسيم الذى يتصوره البعض لأن العادة السرية غالبا ما تتم أثناء الوقوف فى الشباب وعلى عجل ويكون وقتها الشد العصبى مضاعفا للشاب بخلاف الشد العصبى الناتج عن الخوف من أن يكتشف الشاب بواسطة أهله واحساس الشاب باهداره لطاقته الحيوية بطريقة غير طبيعية وشعوره بعمل شيئ غير طبيعى وخاطئ أما فى الجماع الحقيقى بين الزوج وزوجته فيتم أثناء الاسترخاء فى جو تسوده البهجة والراحة والألفة ويكون الجسم وقتها ريلاكس ومستعد لاستقبال الشد العصبى أثناء الوصول للذروة والله أعلم مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
بنت شعنونة بتاريخ: 25 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2003 :cry: :cry: بماانه لا حياء في العلم "الراجل عارف كل حاجا" دي كبمة بتقولها كللللللل ام لبنتها ليلة الدخلة تقريبا!!!! "اوعي تعملي حاجا...خليكي مستسلمة واعملي نفسك عبيطة خالص و اوعي تبينيله انك عاوزا حاجا كدا والا كدا" دا كلام البنات لبعض ليلة الدخلة وتفسيرهم لدا انه حتى لو البنت تعرف حاجات معينة او اتعلمتها او شافتها في فيلم صور اي حاجا ..لازم تعمل نفسها عبيطة عشان جوزها ما يقولش عليها "صايعة"!!!!!!!!!! :? :? :? وانا من البلد ديييييييييييي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mnman بتاريخ: 25 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2003 بصراحة شدني الحديث لتميزة بالادب و الموضوعية ... لية سؤال للدكتور رجب... حضرتك قولت الخوف والشد العصبي أثناء ممارسة العادة السرية ... طيب و الافراد التي تسكن بمفردها... زيي انا مثلا... والله العظيم ما يمنعني ألا خوفي من الله و خشية الموت علي معصية.... و انا مش ملاك بس هي دي الحقيقة.. أما الاخت شعنونة... فموضوع يقول صايعة دة غير وارد للراجل الفاهم... لان زي الراجل ما في شبابة و صباة بيتكلم مع أصحابة بيقراء كتاب لان دي مصادر الثقافة الجنسية في مصر النساء أيضا و ساعات بيكون من باب الفضول ليس ألا او من مبداء الممنوع مرغوب.. وساعات بتكون بعض المعلومات خاطئة لان المصدر صديق سمعها من صديق سمعها من صديق و قد تصل لك محرفة تماما....لكن من رأيي ليلة الزفاف بتكون علي ما اعتقد شئ غامض للطرفين و لو تعاونوا بيكون أفضل و مش عيب ان الست تكون فاهمة بل و ترشد الزوج و العكس صحيح و دة مش معناة صياعة ... ولية نحلل للراجل ونحرم علي الست حق المعرفة.... و قد تكون الزوجة دكتورة نساء مثلا او قارءة جيدة و قراءت العديد من الكتب الجيدة في هدا الموضوع... و دة رأي الشخصي.... إلي كل المصريين: لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
بنت شعنونة بتاريخ: 25 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2003 في بلاد الشام من لوازم العروسة اللي متعودين يشتروها بدل رقص.. :roll: :cry: علشان الست ترقص لجوزها وتدلعه هنا في مصر لو العروسةقالتله انا ها اشتري بدلة رقص يا حبيبي ها يدفنها مكانها!! :? وبعدين يا استاذ منمان الكلام حاجا و الواقع العملي حاجا تانية يمكن دلوقتي حضرتك نقول كدا انما لو اتجوزت ولقيت زوجتك عارفا حاجات او بتتصرف بحاجات يمكن تشك فيها؟؟ :roll: الراجل الشرقي يحب مراته تبقى خام حتى لو هيا مش كدا ويحب يدلع شوية في الأول اول سنة مثلا انما بعد كدا لو مراته اتزينت له او لبست لبس فتان شوية في البيت او عملت حاجا عشان تحلوا في عينه يا اما يقولها خير هوا في ايه النهاردا؟؟؟؟؟ يا اما يقولها احنا كبرنا على الكلام دا!!!!! انما مع عشيقته يعيش حياته!!!!! :? وعلى فكرة الستات كمان لو جوزها دخل مرة مثلا وقالها يا حبيبتي بعد الجواز بكام سنة ممكن تقلب الدنيا عليه يا اما فيه واحدا تانية في حياته يا اما عامل عملة وبيداريها الخ الخ :? وانا من البلد ديييييييييييي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 25 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2003 انا حاسه بتسلل فرويد الى هذه الجزءيه ولكن السيد فرويد لا يعنينى كثيرا فى الاشياء التى استنتجها خاطئا وتتعارض مع الدين، كتلك النظره الغير عفيفه من الابن لأمه...طبعا الرجل تشرب أشياء كثيره من أمه بطبيعه الحال ونسمع ان الرجل المتزوج تسعده زوجته بفعل كذا وكذا مثل أمه ، كصينيه البطاطس مثلا كما ذكرت، ولكن لا اجدنى اتقبل هذا المثال من منظور فرويدوى... استاذه مسلمه مصرية اعتقد انك اثرتي نقطة هامة جدا ... هل نظرات الابن لامه و لابوه و البنت لامه و لابوه نظرات غير عفيفة..... استخدام عفيف او غير عفيف لا يبدو لي مناسب ... و اقع الامر و اعتقد انك تتفقي معي في ذلك ان اول علاقة تعارف يقوم بها الرجل او المراه مع الجنس الاخر غالبا تكون مع الاب او الام ... و ان جزء كبير من الوظائف و المهارات الاجتماعية و البيولوجية تنتقل من خلال التشكيل الذي يقوم به الاباء تجاه اطفالهم ........ و لا يمكن ان نطلق علي صينية بطاطس احبها توفيق الحكيم من يد امه و كانت بستثير لديه مشاعر الحنان و الامان و الثقة انها غير عفيفة .... و لكن كل مرة صينية البطاطس كانت بتقدمها له امراة كانت بتستثير اليه نفس المشاعر ..... و من ناحية فرويد .... بلاش فرويد خدي المسألة من زاوية ال conditioning ...هتوصلي لنفس النتيجة ..... استاذة مصرية مسلمة ... انا هنا لا اشرح من منطلق الحلال و الحرام .. و لكن من منطلق العلم تعلمته ...و من خلال تجارب اجريت بشكل المفروض انه يراعي البرجماتيه العلمية و احاول ان انقله للناس ليستفيدوا به .... و عندما اكتبه هنا ... فانا اكتبه لاني اعرف ان هناك ناس كثيرة جدا لا تعرف اجابات علي اسئلة كثيرة ... و من يبحث عن اجابة سيجد من يجيبه ... و لكن الله اعلم بمحتوي و صدق وعلمية الاجابة............ دكتور رجب لا أتفق معك أن العادة السرية تتساوى مع الممارسة الطبيعية للجنس و انا اتفق معك ايضا ... ملحوظة .. انا لم اقل انها تتساوي مع الممارسة الطبيعية للجنس ولو أنها ليست بالضرر الجسيم الذى يتصوره البعض بالذات من الناحية العضوية .... يعني لا تؤدي الي اي مشاكل عضوية معينة ... و انا حاولت ان اركز علي هذه النقطة بالذات لان somatisation and hypocondrial symptoms في مصر بين المراهقين في مصر جزء كبير منها بسبب اعتقادات خاطئة و كاذبة حول العادة السرية يتناقلها المراهقين فيما بينهم فى الجماع الحقيقى بين الزوج وزوجته فيتم أثناء الاسترخاء فى جو تسوده البهجة والراحة والألفة ويكون الجسم وقتها ريلاكس ومستعد لاستقبال الشد العصبى أثناء الوصول للذروة و انا اتفق معك في ذلك الامر لأن العادة السرية غالبا ما تتم أثناء الوقوف فى الشباب وعلى عجل ويكون وقتها الشد العصبى مضاعفا للشاب بخلاف الشد العصبى الناتج عن الخوف من أن يكتشف الشاب بواسطة أهله واحساس الشاب باهداره لطاقته الحيوية بطريقة غير طبيعية وشعوره بعمل شيئ غير طبيعى وخاطئ و هنا بيت القصيد .... هذا الشعور بالذنب و تانيب الضمير و المزيج من الخرافات حول الاثار العضوية و الخوف المستمر سواء من الاهل و عدم قدرة هؤلاء علي الشرح السليم للنمو النفسي و الجنسي لابنائهم كافي لهز الثقة بالنفس و الاحساس بالدونية قد يلازم الكثيرين لسنوات و سنوات .... و احيانا طول العمر الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
freefreer بتاريخ: 26 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يناير 2003 تحية لأخى أبو حلاوة .. على المادة العلمية القيمة المقدمة .. بالنسبة لبعض ما اثير من تعليقات اخرى .. التعميم خطأ كبير .. "الراجل الشرقى بيحب كذا .. ولا يحب كذا" .. عايز اقول .. زى ما كل انسان منفرد بصفاته الخاصة .. و فكرة و حالته النفسية .. ايضا يختلف فى هذا الموضوع .. كما اوضح اخى ابو حلاوة ..فما يثير هذا .. لا يثير ذاك .. و على هذا .. فأيضا مهما قرأ الشاب أو الشابة .. فهذا سيلقى اضواء طبعا .. و لكن لن يجعل الموضوع مفهوما تماما كما يتم تصويرة من خلال بعض المداخلات .. فهو موضوع استكشافى و تبادلى بحت .. كما قال اخى ابو حلاوة بالظبط .. مع الوقت .. يكتسب كل طرف "خبرة" فى العملية .. و خبرة فى شريك حياته .. و تصبح العملية بينهما تكاد تكون لها بصمات معينة .. تختلف عن أى بصمة اخرى .. بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 26 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يناير 2003 اود ان احيي كل من شارك و ادلى بدلوه في هذا الموضوع، و بالذات السيدات و الانسات و السبب ان موضوع حساس مثل هذا اما ان تجد الناس في اشمئزاز او في اسفاف و لكن لان لدينا مجموعة من الاعضاء الناضجين يندر وجودهم في منتديات اخرى، نجد ان الموضوع نوقش باحترام و هدوء من جوانب متعددة فشكرا لكم الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 26 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يناير 2003 تحية لأخى أبو حلاوة .. على المادة العلمية القيمة المقدمة شكرا جزيلا ...... الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 26 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يناير 2003 the performance anxiety, trac كلمات و مرادفات بنسمعها كثيرا و تحت اسامي متعددة و لا توجد لغة تخلو من التعبير عن ذلك النوع من القلق الذي عرفناه كلنا قبل امتحان شفوي ...قبل لقاء عمل مهم ..... قبل القاء كلمة امام حشد .. و احيانا كثيرة قبل العلاقة الجنسية خصوصا لاول مرة .... في مصر ... تستعد الحشود من الاهل و المعارف و الاصدقاء و الجيران لمعرفة الحدث السعيد و يا هل تري ؟؟؟؟؟ اي ان العلاقة الجنسية و هي من اكثر التفاصيل خصوصية بتصبح بشكل او باخر مشاع بشكل غير ادمي علي الاطلاق.... و العريس بيكون محاط بقلق و توجس فظيع من ذلك اليوم المرعب .... يا تطب يا تقب في عيون اهل العروسة و الجيران و المعارف و امام نفسه ايضا و النتيجة احيانا ... يا اما fuite en avant .. اي الهروب للامام و العريس يتقمص شخصية عنتر ابن شداد و يكون عنفه بدرجة خوفه من الفضيحة... و يا اما انه يكون محاصر تماما بالخوف و بتكون عدسة الكاميرا بتاعته موجهه علي الخوف من الفشل مما يصيبه فعلا بالفشل و في كل الاحوال النتيجة و احدة مشاكل قد تستمر علي مدي العلاقة الزوجية و كان و مازال تناول بعض العقاقير بل و بعض المكيفات مرتبط بتلك الليلة لدي الكثير في مصر ............... و للحديث بقية الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 26 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يناير 2003 بالنسبة لموضوع الاستمناء (العادة السرية) للرجال، و حكمه في الاسلام هو موضوع خلافي، منعه الكثيرون، و لكن اباح جماعة من العلماء هذا الموضوع للمسافر و للشاب غير المتزوج، و طبعا هو اهون من الزنا قال ابن حزم http://feqh.al-islam.com/Display.asp?DocID...ID=2401&Sharh=0 يُكْرَهُ هَذَا ، وَلَا إثْمَ فِيهِ - وَكَذَلِكَ " الِاسْتِمْنَاءُ " لِلرِّجَالِ سَوَاءٌ سَوَاءٌ ، لِأَنَّ مَسَّ الرَّجُلِ ذَكَرَهُ بِشِمَالِهِ مُبَاحٌ ، وَمَسَّ الْمَرْأَةِ فَرْجَهَا كَذَلِكَ مُبَاحٌ ، بِإِجْمَاعِ الْأُمَّةِ كُلِّهَا ، فَإِذْ هُوَ مُبَاحٌ فَلَيْسَ هُنَالِكَ زِيَادَةٌ عَلَى الْمُبَاحِ ، إلَّا التَّعَمُّدُ لِنُزُولِ الْمَنِيِّ ، فَلَيْسَ ذَلِكَ حَرَامًا أَصْلًا ، لِقَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى : { وَقَدْ فَصَّلَ لَكُمْ مَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ } وَلَيْسَ هَذَا مِمَّا فَصَّلَ لَنَا تَحْرِيمَهُ فَهُوَ حَلَالٌ ، لِقَوْلِهِ تَعَالَى : { خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا } إلَّا أَنَّنَا نَكْرَهُهُ ، لِأَنَّهُ لَيْسَ مِنْ مَكَارِمِ الْأَخْلَاقِ ، وَلَا مِنْ الْفَضَائِلِ . وَقَدْ تَكَلَّمَ النَّاسُ فِي هَذَا فَكَرِهَتْهُ طَائِفَةٌ وَأَبَاحَتْهُ أُخْرَى : كَمَا نا حُمَامٌ نا ابْنُ مُفَرِّجٍ نا ابْنُ الْأَعْرَابِيِّ نا الدَّبَرِيُّ نا عَبْدُ الرَّزَّاقِ عَنْ سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُثْمَانَ عَنْ مُجَاهِدٍ قَالَ : سُئِلَ ابْنُ عُمَرَ عَنْ الِاسْتِمْنَاءِ ؟ فَقَالَ : ذَلِكَ نَائِكُ نَفْسِهِ . وَبِهِ - إلَى سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ عَنْ الْأَعْمَشِ عَنْ أَبِي رَزِينٍ عَنْ أَبِي يَحْيَى عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ أَنَّ رَجُلًا قَالَ لَهُ : إنِّي أَعْبَثُ بِذَكَرِي حَتَّى أُنْزِلَ ؟ قَالَ : أُفٍّ ، نِكَاحُ الْأَمَةِ خَيْرٌ مِنْهُ ، وَهُوَ خَيْرٌ مِنْ الزِّنَى . وَإِبَاحَةُ قَوْمٌ - كَمَا رُوِّينَا بِالسَّنَدِ الْمَذْكُورِ إلَى عَبْدِ الرَّزَّاقِ نا ابْنُ جُرَيْجٍ أَخْبَرَنِي إبْرَاهِيمُ بْنُ أَبِي بَكْرٍ عَنْ رَجُلٍ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ أَنَّهُ قَالَ : وَمَا هُوَ إلَّا أَنْ يُعْرِك أَحَدُكُمْ زُبَّهُ حَتَّى يُنْزِلَ الْمَاءَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَعِيدِ بْنِ نُبَاتٍ نا أَحْمَدُ بْنُ عَوْنِ اللَّهِ نا قَاسِمُ بْنُ أَصْبَغَ نا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ السَّلَامِ الْخُشَنِيُّ نا مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ - بُنْدَارٌ - أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ - غُنْدَرٌ - نا شُعْبَةُ عَنْ قَتَادَةَ عَنْ رَجُلٍ عَنْ ابْنِ عُمَرَ أَنَّهُ قَالَ : إنَّمَا هُوَ عَصَبٌ تُدَلِّكُهُ . وَبِهِ - إلَى قَتَادَةَ عَنْ الْعَلَاءِ بْنِ زِيَادٍ عَنْ أَبِيهِ أَنَّهُمْ كَانُوا يَفْعَلُونَهُ فِي الْمَغَازِي " يَعْنِي الِاسْتِمْنَاءَ " يَعْبَثُ الرَّجُلُ بِذَكَرِهِ يُدَلِّكُهُ حَتَّى يُنْزِلَ - قَالَ قَتَادَةُ : وَقَالَ الْحَسَنُ فِي الرَّجُلِ يَسْتَمْنِي يَعْبَثُ بِذَكَرِهِ حَتَّى يُنْزِلَ ، قَالَ : كَانُوا يَفْعَلُونَ فِي الْمَغَازِي . وَعَنْ جَابِرِ بْنِ زَيْدٍ أَبِي الشَّعْثَاءِ قَالَ : هُوَ مَاؤُك فَأَهْرِقْهُ " يَعْنِي الِاسْتِمْنَاءَ " . وَعَنْ مُجَاهِدٍ قَالَ : كَانَ مَنْ مَضَى يَأْمُرُونَ شَبَابَهُمْ بِالِاسْتِمْنَاءِ يَسْتَعْفُونَ بِذَلِكَ - قَالَ عَبْدُ الرَّزَّاقِ : وَذَكَرَهُ مَعْمَرٌ عَنْ أَيُّوبَ السِّخْتِيَانِيِّ ، أَوْ غَيْرِهِ عَنْ مُجَاهِدٍ عَنْ الْحَسَنِ : أَنَّهُ كَانَ لَا يَرَى بَأْسًا بِالِاسْتِمْنَاءِ . وَعَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ : مَا أَرَى بِالِاسْتِمْنَاءِ بَأْسًا ؟ قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ رَحِمَهُ اللَّهُ : الْأَسَانِيدُ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ ، وَابْنِ عُمَرَ فِي كِلَا الْقَوْلَيْنِ - مَغْمُوزَةٌ . لَكِنَّ الْكَرَاهَةَ صَحِيحَةٌ عَنْ عَطَاءٍ . وَالْإِبَاحَةُ الْمُطْلَقَةُ صَحِيحَةٌ عَنْ الْحَسَنِ . وَعَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ ، وَعَنْ زِيَادٍ أَبِي الْعَلَاءِ ، وَعَنْ مُجَاهِدٍ . وَرَوَاهُ مَنْ رَوَاهُ مِنْ هَؤُلَاءِ عَمَّنْ أَدْرَكُوا - وَهَؤُلَاءِ - كِبَارُ التَّابِعِينَ الَّذِينَ لَا يَكَادُونَ يَرْوُونَ إلَّا عَنْ الصَّحَابَةِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ ؟ الموسوعة الفقهية http://feqh.al-islam.com/Display.asp?Mode=...698&Diacratic=0 الِاسْتِمْنَاءُ بِالْيَدِ . 4 - أ - الِاسْتِمْنَاءُ بِالْيَدِ إنْ كَانَ لِمُجَرَّدِ اسْتِدْعَاءِ الشَّهْوَةِ فَهُوَ حَرَامٌ فِي الْجُمْلَةِ ، لِقَوْلِهِ تَعَالَى : { وَاَلَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ ، إلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ ، فَمَنْ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمْ الْعَادُونَ } . وَالْعَادُونَ هُمْ الظَّالِمُونَ الْمُتَجَاوِزُونَ ، فَلَمْ يُبِحْ اللَّهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى الِاسْتِمْتَاعَ إلَّا بِالزَّوْجَةِ وَالْأَمَةِ ، وَيَحْرُمُ بِغَيْرِ ذَلِكَ . وَفِي قَوْلٍ لِلْحَنَفِيَّةِ ، وَالشَّافِعِيَّةِ ، وَالْإِمَامِ أَحْمَدَ : أَنَّهُ مَكْرُوهٌ تَنْزِيهًا . ب - وَإِنْ كَانَ الِاسْتِمْنَاءُ بِالْيَدِ لِتَسْكِينِ الشَّهْوَةِ الْمُفْرِطَةِ الْغَالِبَةِ الَّتِي يُخْشَى مَعَهَا الزِّنَى فَهُوَ جَائِزٌ فِي الْجُمْلَةِ ، بَلْ قِيلَ بِوُجُوبِهِ ، لِأَنَّ فِعْلَهُ حِينَئِذٍ يَكُونُ مِنْ قَبِيلِ الْمَحْظُورِ الَّذِي تُبِيحُهُ الضَّرُورَةُ ، وَمِنْ قَبِيلِ ارْتِكَابِ أَخَفِّ الضَّرَرَيْنِ . وَفِي قَوْلٍ آخَرَ لِلْإِمَامِ أَحْمَدَ : أَنَّهُ يَحْرُمُ وَلَوْ خَافَ الزِّنَى ، لِأَنَّ لَهُ فِي الصَّوْمِ بَدِيلًا ، وَكَذَلِكَ الِاحْتِلَامُ مُزِيلٌ لِلشَّبَقِ . وَعِبَارَاتُ الْمَالِكِيَّةِ تُفِيدُ الِاتِّجَاهَيْنِ : الْجَوَازَ لِلضَّرُورَةِ ، وَالْحُرْمَةَ لِوُجُودِ الْبَدِيلِ ، وَهُوَ الصَّوْمُ . ج - وَصَرَّحَ ابْنُ عَابِدِينَ مِنْ الْحَنَفِيَّةِ بِأَنَّهُ لَوْ تَعَيَّنَ الْخَلَاصُ مِنْ الزِّنَى بِهِ وَجَبَ الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 27 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يناير 2003 شكرا يا طفشان علي هذه المعلومات الدينية القيمة جدا .....و اعتقد ان الشيخ سيد سابق كان له نفس الموقف في موسوعته الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 27 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يناير 2003 تنقسم العملية الجنسية الى الرغبة الجنسية sexual desire والقوة الجنسية sexual potence والرغبة لا تنفصل تماما عن القدرة الجنسية فكلاهما مكملة للآخر وتؤثر فيه وتتأثر به فمثلا الرغبة تثير القوة الجنسية وتساعد فى انتصاب العضو الذكرى فى غالب الأحوال والقدرة أيضا تثير الرغبة الجنسية والرغبة الجنسية sexual desire تتأثر بالحالة النفسية والعصبية للفرد وحالة القلق والتوتر العصبى ومدى قبوله وعلاقته بشريكه فى العملية الجنسية ومدى استثارته والرغبة الجنسية قد تزيد زيادة وهمية لدى بعض المسنين والكهول بسبب تضخم البروستاتا المرضى دون القدرة على مزاولة الجنس والانتصاب ويطلق عليهم فى هذه الحالة العجوز المتصابى أو مراهقة الكهول أما القدرة أو القوة الجنسية sexual potence فتعتمد على عدة عوامل منها .. سلامة الأوعية الدموية وتدفق الدم بسهولة فى منطقة الحوض والعضو الجنسى وسلامة وقوة نهايات الأعصاب بالأعضاء الجنسية للرجل والمرأة كما تتأثر القدرة الجنسية سلبا فى الأشخاص المصابة بالسكر أو فى حالات نقص الهرمونات وخاصة هورمون الغدة النخامية التى تحفز افراز هورمون التيستسترون فى الخصية testosterone كما تتأثر القدرة الجنسية والانتصاب بنقص افراز هرمون الغدة الدرقية والجاركلوية وخاصة فى كبار السن كما تتسبب العدوى الميكروبية والتهاب البروستاتا فى ضعف القدرة والرغبة الجنسية والانتصاب واصابات الحبل الشوكى والعمود الفقرى لها تأثير كبير أيضا على العملية الجنسية وعلاج الضعف الجنسى sexual impotence فى الرجال كان يتم بالعقاقير المختلفة والتى تسمى المقويات أو المنشطات الجنسية aphrodisiacs التى تحتوى على مقويات عامة ومنشطات الأعصاب مثل الاستركنين هيدروكلورايد واليوهمبين والجينسينج مع هورمون الخصية التيستسترون والفيتامينات وأهمهم فيتامين ب المركب B. com. وفيتامين ه E. أما الآن فتعالج بطريقة أخرى بواسطة الفياجرا التى تعمل على توسيع وتمدد الأوعية الدموية للقضيب ومنطقة الحوض وأثبتت فى ذلك نجاحا كبيرا ومازالت الأبحاث تجرى على قدم وساق لاكتشاف مزيدا من الأدوية التى تزيد النشاط والقدرة الجنسية وخاصة بعد الأرباح الهائلة التى جنتها شركة فايزر الأمريكية من دواء الفياجرا مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 29 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 يناير 2003 شكرا يا دكتور رجب علي معلوماتك و ساستكمل الخيط اللي بداته عن بعض المشكلات في العلاقة الجنسية هنبدا ببعض مشكلات الرجال اول هذه المشكلات و يمكن اكثرها شيوعا علي الاطلاق ... موضوع سرعة القذف .... و تعريفات سرعة القذف بتختلف لان الموضوع بيختلف بدرجة كبيرة ... و لكن اكثرها دقة بيتناول قدرة الزوجين علي الوصول لعلاقة زوجية مرضية من خلال وقت كافي لممارسة العلاقة الجنسية بغض النظر عن تحديد وقت محدد لطول العلاقة .... و انا هنا باتكلم عن الزوجين ... لان سرعة القذف ليست بالضرورة مشكلة الرجل وحده .... و لحسن الحظ موضوع سرعة القذف يعتبر من اسهل المشاكل علاجا و اسرعها تحسنا و افضلها من ناحية النتائج ...... ملحوظة في الكثير من الاحيان بياتي بعض الشباب للشكوي من سرعة القذف بالرغم من عدم قيامهم بممارسة اي علاقة جنسية مع المراه و... فقط من خلال الاستمناء ... انا احب ان اقول ان الموضوع لا يستحق اصلا العلاج لان الاستمناء ليس له نفس ظروف العلاقة الجنسية الطبيعية و بالتالي لا مجال للعلاج و في الغالبية الساحقة جدا لا تكون هناك اي مشكلة في ممارسة العلاقة الجنسية الطبيعية ... يستكمل الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts