Maado بتاريخ: 18 مارس 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2013 الأنبا كيرلس و ابن البوسطجى د. عمرو صابح فى كتاب ( فلسفة الثورة ) لجمال عبد الناصر الصادر عام 1953 ، تناول عبد الناصرالدوائر التى ستتحرك فيها السياسة المصرية ومنها الدائرة الإسلامية التى تتداخل مع الدائرة العربية والدائرة الأفريقية وتعد مصر جزء فاعل فيها . كان الخليفة الراشد أبو بكر الصديق هو أول من بدأ جمع القرآن الكريم فى مصحف وذلك بعد إلحاحمن عمر بن الخطاب رضى الله عنه بعد مقتل معظم حفظة القرآن فى حروب الردة ، والخليفة الراشد عثمان بن عفان هو صاحب أول مصحف تم جمع وترتيب سور القرآن الكريم به ، والرئيس جمال عبد الناصر هو أول حاكم مسلم فى التاريخ يتم فى عهده جمع القرآن الكريم مسموعا ( مرتلا و مجودا ) فى ملايين الشرائط و الأسطوانات بأصوات القراء المصريين. فى عهد جمال عبد الناصر تم زيادة عدد المساجد فى مصر من أحد عشر ألف مسجد قبل الثورة إلى واحد وعشرين ألف مسجد عام 1970 ، أى أنه فى فترة حكم 18 سنة للرئيس جمال عبد الناصر تم بناء عدد ( عشرة ألاف مسجد ) وهو ما يعادل عدد المساجد التى بنيت فى مصر منذ الفتح الإسلامى وحتى عهد جمال عبد الناصر فى عهد عبد الناصر تم جعل مادة التربية الدينية ( مادة إجبارية ) يتوقف عليها النجاح أو الرسوب كباقى المواد لأول مرة في تاريخ مصر بينما كانت اختيارية في النظام الملكي. فى عهد عبد الناصر تم تطوير الأزهر الشريف وتحويله لجامعة عصرية تدرس فيها العلوم الطبيعية بجانب العلوم الدينية ، يقول الأستاذ محمد فائق فى كتابه ( عبدالناصر و الثورة الأفريقية ) أن الرئيس عبد الناصر أمر بتطوير الأزهر بعد أن لاحظ من متابعته لأوضاع المسلمين فى أفريقيا أن قوى الاستعمار الغربى كانت حريصة على تعليم المسيحيين العلوم الطبيعية ( الطب – الهندسة – الصيدلة ) ومنع تعليمها للمسلمين مما أدى لتحكم الأقليات المسيحية فى دول أفريقية غالبية سكانها من المسلمين ، وكانت هذه الأقليات المسيحية تتحكم فى البلدان الأفريقية المسلمة وتعمل كحليف يضمن مصالح قوى الإستعمار الغربى التى صنعتها، لذا صمم الرئيس عبد الناصر على كسر هذا الإحتكار للسلطة وتعليم المسلمين الأفارقة علوم العصر ليستطيعوا حكم بلدانهم لما فيه مصلحة تلك البلدان . أنشأ عبد الناصر مدينة البعوث الإسلامية التى كان ومازال يدرس فيها عشرات الآلاف من الطلاب المسلمين على مساحة ثلاثين فداناً تضم طلاباً قادمين من سبعين دولة إسلامية يتعلمون في الأزهر مجانا ويقيمون فى مصر إقامة كاملة مجانا أيضا ، وقد زودت الدولة المصرية بأوامر من الرئيس عبد الناصر المدينة بكل الإمكانيات الحديثة وقفز عدد الطلاب المسلمين في الأزهر من خارج مصر إلى عشرات الأضعاف بسبب ذلك. أنشأ عبد الناصر منظمة المؤتمر الإسلامى التى جمعت كل الشعوب الإسلامية. - فى عهد عبد الناصر تم ترجمة القرآن الكريم إلى كل لغات العالم. - فى عهد عبد الناصر تم إنشاء إذاعة القرآن الكريم التى تذيع القرآن على مدار اليوم. - فى عهد عبد الناصر تم تسجيل القرآن كاملا على أسطوانات وشرائط للمرة الأولى فى التاريخ وتم توزيع القرآن مسجلا فى كل أنحاء العالم. - فى عهد عبد الناصر تم تنظيم مسابقات تحفيظ القرآن الكريم على مستوى الجمهورية، والعالم العربى ، والعالم الإسلامى ، وكان الرئيس عبد الناصر يوزع بنفسه الجوائز على حفظة القرآن. - فى عهد عبد الناصر تم وضع موسوعة جمال عبد الناصر للفقه الإسلامى والتى ضمت كل علوم وفقه الدين الحنيف فى عشرات المجلدات وتم توزيعها فى العالم كله. - فى عهد عبد الناصر تم بناء آلاف المعاهد الأزهرية والدينية فى مصر وتم افتتاح فروع لجامعة الأزهر فى العديد من الدول الإسلامية. ساند جمال عبد الناصر كل الدول العربية والإسلامية فى كفاحها ضد الإستعمار. كان الرئيس جمال عبد الناصر أكثر حاكم عربى ومسلم حريص على الإسلام ونشر روح الدين الحنيف فى العدالة الاجتماعية والمساواة بين الناس. سجلت بعثات نشر الإسلام فى أفريقيا وأسيا فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر أعلى نسب دخول فى الدين الإسلامى فى التاريخ ، حيث بلغ عدد الذين اختاروا الإسلام دينا بفضل بعثات الأزهر فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر 7 أشخاص من كل 10 أشخاص وهى نسب غير مسبوقة و غير ملحوقة فى التاريخ حسب إحصائيات مجلس الكنائس العالمى. في عهد عبد الناصر صدر قانون بتحريم القمار ومنعه ، كما أصدر عبد الناصر قرارات بإغلاق كل المحافل الماسونية ونوادى الروتارى والمحافل البهائية ، كما تم إلغاء تراخيص العمل الممنوحة للنسوة العاملات بالدعارة التى كانت مقننة فى العهد الملكى وتدفع العاهرات عنها ضرائب للحكومة مقابل الحصول على رخصة العمل والكشف الطبى . فى عهد عبد الناصر وصلت الفتاة لأول مرة إلى التعليم الديني كما تم افتتاح معاهد أزهرية للفتيات، وأقيمت مسابقات عديدة في كل المدن لتحفيظ القرآن الكريم، وطبعت ملايين النسخ من القرآن الكريم ، وأهديت إلى البلاد الإسلامية وأوفدت البعثات للتعريف بالإسلام في كل أفريقيا و أسيا ، كما تمت طباعة كل كتب التراث الإسلامى في مطابع الدولة طبعات شعبية لتكون في متناول الجميع، فيما تم تسجيل المصحف المرتل لأول مرة بأصوات كبار المقرئين وتم توزيعه على أوسع نطاق فى كل أنحاء العالم كان جمال عبد الناصر دائم الحرص على أداء فريضة الصلاة يومياً كما كان حريصاً أيضاً على أداء فريضة صلاة الجمعة مع المواطنين فى المساجد توفى الرئيس جمال عبد الناصر يوم الاثنين 28 سبتمبر 1970 والذى يوافق هجريا يوم 27 رجب 1390، صعدت روح الرئيس جمال عبد الناصر الطاهرة إلى بارئها فى ذكرى يوم الإسراء والمعراج ، وهو يوم فضله الدينى عظيم ومعروف للكافة . وبخصوص الدين المسيحى كانت علاقة الرئيس جمال عبد الناصر ممتازة بالبابا كيرلس السادس ، وكانجمال عبد الناصر هو الذى سأل البابا كيرلس السادس عن عدد الكنائس التى يرى من المناسب بناؤها سنويا ، وكان رد البابا ( من عشرين إلى لاثين ) ، وكان الرئيس عبد الناصر هو الذى أمر بأن يكون عدد الكنائس المبنية سنويا خمسا وعشرين كنيسة ، وأن يكون التصريح بها بتوجيه من البابا نفسه إلى الجهات الرسمية. وعندما طلب البابا كيرلس السادس من الرئيس عبد الناصر مساعدته فى بناء كاتدرائية جديدة تليق بمصر ، وأشتكى له من عدم وجود الأموال الكافية لبنائها كما يحلم بها ، قرر الرئيس عبد الناصر على الفور أن تساهم الدولة بمبلغ 167 ألف جنيه فى بناء الكاتدرائية الجديدة ، وأن تقوم شركات المقاولات العامة التابعة للقطاع العام بعملية البناء للكاتدرائية الجديدة. كما أنه بناء على أوامر الرئيس جمال عبد الناصر كان يعقد اجتماع أسبوعى كل يوم اثنين بين السيد/ سامى شرف - وزير شئون رئاسة الجمهورية - والأنبا /صمويل - أسقف الخدمات وسكرتير البابا - لبحث وحل اى مشاكل تطرأ للمسيحيين . كما أولى الرئيس جمال عبد الناصر اهتماما شديدا بتوثيق العلاقات بينه وبين الإمبراطور هيلاسيلاسى حاكم الحبشة ( أثيوبيا ) مستغلا فى ذلك كون مسيحيي أثيوبيا من الطائفة الأرثوذكسية ، ودعا الإمبراطور هيلاسيلاسى لحضور حفل إفتتاح الكاتدرائية المرقسية فى العباسية عام 1964 ، كما دعم وحيد الكنيستين المصرية والأثيوبية تحت الرئاسة الروحية للبابا كيرلس السادس ، كان الرئيس عبد الناصر كعادته بعيد النظر فى ذلك فقد أدرك أن توثيق الروابط بين مصر وأثيوبيا يضمن حماية الأمن القومى المصرى لأن هضبة الحبشة تأتى منها نسبة 85% من المياه التى تصل مصر. للأسف الشديد بعد وفاة الرئيس عبد الناصر والانقلاب على الثورة فى 13 مايو 1971 وما أعقب حرب أكتوبر 1973 من ردة شاملة على سياسات عبد الناصر ، تدهورت العلاقات المصرية الأثيوبية فى عهد الرئيس السادات ،ومازالت متدهورة حتى الآن وقد أنفصلت الكنيسة الأرثوذوكسية الأثيوبية عن الكنيسة المصرية ،وأستطاعت إسرائيل أن تحتل مكانة مصر فى أثيوبيا ، وفى أفريقيا كلها. وفى عهد جمال عبد الناصر لم تقع حادثة واحدة طائفية بين المسلمين والمسيحيين، ولم تنتشر دعاوى تكفير الأخر ومعاداته. كان هناك دور واحد معروف ومحدد هو الاستعمار الأمريكى وذيله الصهيونى فى الوطن العربى وكان هناك مشروع قومى يوحد طاقات الأمة كلها يجمعها لتحقيق أهدافها فى التقدم والنهوض. لم يكن جمال عبد الناصر معاديا للدين ولم يكن ملحدا ، بل كان أقرب حكام مصر فهما لروح الدين ودوره فى حياة الشعوب وأهمية إضفاء المضمون الاجتماعى فى العدالة والمساواة عليه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طارق مصرى بتاريخ: 18 مارس 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2013 و خلى فى عهد صدام و عهد بشار و ابوه حافظ الاسد و عهد القذافى اى نظام ديكتاتورى عتيق لا يعرف اخلاق و لا دين و لا يهمه غير الكرسى و شهوه الحكم و غير مقيد بتجميل وجهه النظام امام العالم الغربى لا تجد فيه فتن طائفيه ... و من يجرؤ على الكلام او التفكير فى الخروج عن الخط المرسوم له ؟!! كل من فكر او هم اختفى فى غياهب السجون و تحت وطئه التعذيب القهر و صار عبره لمن يعتبر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Maado بتاريخ: 18 مارس 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2013 و خلى فى عهد صدام و عهد بشار و ابوه حافظ الاسد و عهد القذافى اى نظام ديكتاتورى عتيق لا يعرف اخلاق و لا دين و لا يهمه غير الكرسى و شهوه الحكم و غير مقيد بتجميل وجهه النظام امام العالم الغربى لا تجد فيه فتن طائفيه ... و من يجرؤ على الكلام او التفكير فى الخروج عن الخط المرسوم له ؟!! كل من فكر او هم اختفى فى غياهب السجون و تحت وطئه التعذيب القهر و صار عبره لمن يعتبر bv:- bv:- bv:- على رأى شلبوكة :D .. متفق معاك تماماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 18 مارس 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2013 ما أخبار أختنا وفاء ، وأختنا كاميليا ؟ خير اللهم اجعله خير هل عادتا إلى حظيرة الإسلام ؟ لو سمحتم .. طمئنونا تلغرافيا .. والتفاصيل بالبريد نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طارق مصرى بتاريخ: 18 مارس 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2013 ما أخبار أختنا وفاء ، وأختنا كاميليا ؟ خير اللهم اجعله خير هل عادتا إلى حظيرة الإسلام ؟ لو سمحتم .. طمئنونا تلغرافيا .. والتفاصيل بالبريد حاجة غريبة جدا ايه علاقة كلام حضرتك بالموضوع ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 18 مارس 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2013 ما أخبار أختنا وفاء ، وأختنا كاميليا ؟ خير اللهم اجعله خير هل عادتا إلى حظيرة الإسلام ؟ لو سمحتم .. طمئنونا تلغرافيا .. والتفاصيل بالبريد حاجة غريبة جدا ايه علاقة كلام حضرتك بالموضوع ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! اعتقد أن استاذي الأكبر يقصد أن النظام الإسلامي بعد أن وصل إلى مقعد السلطة نسى المرأتين المسلمتين المختطفتين .. ولم يفعل لهما شيئا .. برغم أن نفس أفراد هذا النظام عندما كانوا في المعارضة قد أقاموا الدنيا ولم يقعدوها بسبب هذا الأمر اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Maado بتاريخ: 18 مارس 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2013 (معدل) مقال سحفيف و ساذج و اللى كاتبه محسسنا ان الحريات فى عهد ابن البوسطجى كان مفتوحة على البحرى و نضج الناس و وعيهم هو اللى منع حوادث الفنتة الطائفية !! و مين فى عهد ابن البوسطجى كان يجرؤ انه يعمل حاجة اساساً ؟؟! للأسف ناس كتير مش واخدة بالها - زى العبقرى اللى كتب المقال - ان المدنية النسبية اللى كان عليها المجتمع ايام ابن البوسطجى سببها ان الفكر الليبرالى الموجود قبل انقلاب 1952 كان ماشى بقوة الدفع .. و اللى ابن البوسطجى قضى عليه تماماً بنظامه القمعى فخلى المصريين صيد سهل للأفكار الرجعية و التيارات الظلامية تم تعديل 18 مارس 2013 بواسطة Maado رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 18 مارس 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2013 ما أخبار أختنا وفاء ، وأختنا كاميليا ؟ خير اللهم اجعله خير هل عادتا إلى حظيرة الإسلام ؟ لو سمحتم .. طمئنونا تلغرافيا .. والتفاصيل بالبريد حاجة غريبة جدا ايه علاقة كلام حضرتك بالموضوع ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! الأغرب يا أستاذ طارق إنك مش عارف مع ان حضرتك اللى اتكلمت وربطت بين الديكتاتورية واختفاء الفتنة الطائفية نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طارق مصرى بتاريخ: 18 مارس 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2013 ما أخبار أختنا وفاء ، وأختنا كاميليا ؟ خير اللهم اجعله خير هل عادتا إلى حظيرة الإسلام ؟ لو سمحتم .. طمئنونا تلغرافيا .. والتفاصيل بالبريد حاجة غريبة جدا ايه علاقة كلام حضرتك بالموضوع ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! اعتقد أن استاذي الأكبر يقصد أن النظام الإسلامي بعد أن وصل إلى مقعد السلطة نسى المرأتين المسلمتين المختطفتين .. ولم يفعل لهما شيئا .. برغم أن نفس أفراد هذا النظام عندما كانوا في المعارضة قد أقاموا الدنيا ولم يقعدوها بسبب هذا الأمر اللى وصل للسلطة الاخوان و لا اتذكر انهم عملوا مظاهرات لكاميليا او وفاء و لا انكر ان التيار الاسلامى بعد دخوله السياسة صدر منه سلبيات او تبدلت عنده بعض الاولويات لكنى لا ازال اسال ما علاقة الكلام عن عن ديكتاتورية عبد الناصر بتخلى البعض عن قضية كاميليا و وفاء؟ ما أخبار أختنا وفاء ، وأختنا كاميليا ؟ خير اللهم اجعله خير هل عادتا إلى حظيرة الإسلام ؟ لو سمحتم .. طمئنونا تلغرافيا .. والتفاصيل بالبريد حاجة غريبة جدا ايه علاقة كلام حضرتك بالموضوع ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! الأغرب يا أستاذ طارق إنك مش عارف مع ان حضرتك اللى اتكلمت وربطت بين الديكتاتورية واختفاء الفتنة الطائفية حضرتكم علمتونا فى الاشراف حسب الائحة انه لا يجوز الخروج عن مضمون الموضوع و ان نكتب مشاركة تحيد به عن مضمونه و ارى ان مداخلة حضرتك لا علاقة لها مطلقا بمضمون الموضوع كاتب يبدو انه من دراويش الطاغية عبد الناصر يريد ان يقنعنا ان عبد الناصر هو عمر بن عبد العزيز القرن العشرين و بسبب حنكته حدث السلام الاجتماعى و كان تعليقى انا و الزميل فاتح الموضوع انه بسبب ديكتاتوريته ما علاقة هذا بالكلام او التلميح عن تخلى التيار الاسلامى عن قضية وفاء قسطنطين و غيرها؟!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 18 مارس 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2013 ما أخبار أختنا وفاء ، وأختنا كاميليا ؟ خير اللهم اجعله خير هل عادتا إلى حظيرة الإسلام ؟ لو سمحتم .. طمئنونا تلغرافيا .. والتفاصيل بالبريد حاجة غريبة جدا ايه علاقة كلام حضرتك بالموضوع ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! اعتقد أن استاذي الأكبر يقصد أن النظام الإسلامي بعد أن وصل إلى مقعد السلطة نسى المرأتين المسلمتين المختطفتين .. ولم يفعل لهما شيئا .. برغم أن نفس أفراد هذا النظام عندما كانوا في المعارضة قد أقاموا الدنيا ولم يقعدوها بسبب هذا الأمر اللى وصل للسلطة الاخوان و لا اتذكر انهم عملوا مظاهرات لكاميليا او وفاء و لا انكر ان التيار الاسلامى بعد دخوله السياسة صدر منه سلبيات او تبدلت عنده بعض الاولويات لكنى لا ازال اسال ما علاقة الكلام عن عن ديكتاتورية عبد الناصر بتخلى البعض عن قضية كاميليا و وفاء؟ ما أخبار أختنا وفاء ، وأختنا كاميليا ؟ خير اللهم اجعله خير هل عادتا إلى حظيرة الإسلام ؟ لو سمحتم .. طمئنونا تلغرافيا .. والتفاصيل بالبريد حاجة غريبة جدا ايه علاقة كلام حضرتك بالموضوع ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! الأغرب يا أستاذ طارق إنك مش عارف مع ان حضرتك اللى اتكلمت وربطت بين الديكتاتورية واختفاء الفتنة الطائفية حضرتكم علمتونا فى الاشراف حسب الائحة انه لا يجوز الخروج عن مضمون الموضوع و ان نكتب مشاركة تحيد به عن مضمونه و ارى ان مداخلة حضرتك لا علاقة لها مطلقا بمضمون الموضوع كاتب يبدو انه من دراويش الطاغية عبد الناصر يريد ان يقنعنا ان عبد الناصر هو عمر بن عبد العزيز القرن العشرين و بسبب حنكته حدث السلام الاجتماعى و كان تعليقى انا و الزميل فاتح الموضوع انه بسبب ديكتاتوريته ما علاقة هذا بالكلام او التلميح عن تخلى التيار الاسلامى عن قضية وفاء قسطنطين و غيرها؟!! أنا آسف .. كنت فاكر إن حضرتك عندك رد على سؤالى وهو يتعلق بالديكتاتورية واختفاء الفتنة الطائفية مثلا لما كان فيه مظاهرات ومشاكل طائفية أيام وفاء وكاميليا كان إيه حال الديكتاتورية والديموقراطية (اللى هى أصلا حرام) ؟ أنا باقول مثلا يعنى :) وما دام مفيش عندك رد .. يبقى حضرتك تتكلم فى موضوع تانى غير ده لأن الموضوع مفتوح بصيغة سؤال "لماذا خلى عهد ابن البوسطجى من حوادث الفتنة الطائفية" أم أنك لا تعتبر حوادث وفاء وكاميليا من ضمن حوادث الفتنة الطائفية ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Maado بتاريخ: 18 مارس 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2013 ما أخبار أختنا وفاء ، وأختنا كاميليا ؟ خير اللهم اجعله خير هل عادتا إلى حظيرة الإسلام ؟ لو سمحتم .. طمئنونا تلغرافيا .. والتفاصيل بالبريد حاجة غريبة جدا ايه علاقة كلام حضرتك بالموضوع ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! اعتقد أن استاذي الأكبر يقصد أن النظام الإسلامي بعد أن وصل إلى مقعد السلطة نسى المرأتين المسلمتين المختطفتين .. ولم يفعل لهما شيئا .. برغم أن نفس أفراد هذا النظام عندما كانوا في المعارضة قد أقاموا الدنيا ولم يقعدوها بسبب هذا الأمر اللى وصل للسلطة الاخوان و لا اتذكر انهم عملوا مظاهرات لكاميليا او وفاء و لا انكر ان التيار الاسلامى بعد دخوله السياسة صدر منه سلبيات او تبدلت عنده بعض الاولويات لكنى لا ازال اسال ما علاقة الكلام عن عن ديكتاتورية عبد الناصر بتخلى البعض عن قضية كاميليا و وفاء؟ ما أخبار أختنا وفاء ، وأختنا كاميليا ؟ خير اللهم اجعله خير هل عادتا إلى حظيرة الإسلام ؟ لو سمحتم .. طمئنونا تلغرافيا .. والتفاصيل بالبريد حاجة غريبة جدا ايه علاقة كلام حضرتك بالموضوع ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! الأغرب يا أستاذ طارق إنك مش عارف مع ان حضرتك اللى اتكلمت وربطت بين الديكتاتورية واختفاء الفتنة الطائفية حضرتكم علمتونا فى الاشراف حسب الائحة انه لا يجوز الخروج عن مضمون الموضوع و ان نكتب مشاركة تحيد به عن مضمونه و ارى ان مداخلة حضرتك لا علاقة لها مطلقا بمضمون الموضوع كاتب يبدو انه من دراويش الطاغية عبد الناصر يريد ان يقنعنا ان عبد الناصر هو عمر بن عبد العزيز القرن العشرين و بسبب حنكته حدث السلام الاجتماعى و كان تعليقى انا و الزميل فاتح الموضوع انه بسبب ديكتاتوريته ما علاقة هذا بالكلام او التلميح عن تخلى التيار الاسلامى عن قضية وفاء قسطنطين و غيرها؟!! أنا آسف .. كنت فاكر إن حضرتك عندك رد على سؤالى وهو يتعلق بالديكتاتورية واختفاء الفتنة الطائفية مثلا لما كان فيه مظاهرات ومشاكل طائفية أيام وفاء وكاميليا كان إيه حال الديكتاتورية والديموقراطية (اللى هى أصلا حرام) ؟ أنا باقول مثلا يعنى :) وما دام مفيش عندك رد .. يبقى حضرتك تتكلم فى موضوع تانى غير ده لأن الموضوع مفتوح بصيغة سؤال "لماذا خلى عهد ابن البوسطجى من حوادث الفتنة الطائفية" أم أنك لا تعتبر حوادث وفاء وكاميليا من ضمن حوادث الفتنة الطائفية ؟ المهم ايه رأيك فى الموضوع نفسه أستاذ ابو محمد ؟؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 18 مارس 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2013 المهم ايه رأيك فى الموضوع نفسه أستاذ ابو محمد ؟؟ أولا .. أرى أنك لم تكن موفقا فى اختيار العنوان فلا يعيب جمال عبد الناصر أن والده كان "بوسطجى" بل هو من دواعى الفخر للإبن وللأب على حد سواء أقول هذا بعد أن اتضح هدفك من فتح الموضوع ثانيا .. أنا لى موقف من عبد الناصر ناتج عن تقييم نتائج فترته فالرجل أحسن كثيرا إلى "مصر" وأساء بشكل أكبر إلى "مصر" هذا باختصار شديد .. ولى مشاركات فى مواضيع كثيرة تعكس هذا الرأى وتحدد نقطة تحولى من شاب مؤيد لعبد الناصر على طول الخط إلى العكس يمكننى أن أصف هذه النقطة من يوم 8 يونية 1967 باسم "عودة الوعى" :) عقبالك نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Maado بتاريخ: 18 مارس 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2013 المهم ايه رأيك فى الموضوع نفسه أستاذ ابو محمد ؟؟ أولا .. أرى أنك لم تكن موفقا فى اختيار العنوان فلا يعيب جمال عبد الناصر أن والده كان "بوسطجى" بل هو من دواعى الفخر للإبن وللأب على حد سواء أقول هذا بعد أن اتضح هدفك من فتح الموضوع ثانيا .. أنا لى موقف من عبد الناصر ناتج عن تقييم نتائج فترته فالرجل أحسن كثيرا إلى "مصر" وأساء بشكل أكبر إلى "مصر" هذا باختصار شديد .. ولى مشاركات فى مواضيع كثيرة تعكس هذا الرأى وتحدد نقطة تحولى من شاب مؤيد لعبد الناصر على طول الخط إلى العكس يمكننى أن أصف هذه النقطة من يوم 8 يونية 1967 باسم "عودة الوعى" :) عقبالك مشكور على ردك يا أستاذ ابو محمد لكنى بتكلم على موضوع حوادث الفتنة الطائفية .. ليه فى رأى حضرتك ماكانتش موجودة فى عهد المهزوم ( مفيهاش غلط دى بقى أظن :D :D ) ؟؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طارق مصرى بتاريخ: 18 مارس 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2013 أنا آسف .. كنت فاكر إن حضرتك عندك رد على سؤالى وهو يتعلق بالديكتاتورية واختفاء الفتنة الطائفية مثلا لما كان فيه مظاهرات ومشاكل طائفية أيام وفاء وكاميليا كان إيه حال الديكتاتورية والديموقراطية (اللى هى أصلا حرام) ؟ أنا باقول مثلا يعنى :) وما دام مفيش عندك رد .. يبقى حضرتك تتكلم فى موضوع تانى غير ده لأن الموضوع مفتوح بصيغة سؤال "لماذا خلى عهد ابن البوسطجى من حوادث الفتنة الطائفية" أم أنك لا تعتبر حوادث وفاء وكاميليا من ضمن حوادث الفتنة الطائفية ؟ ديكتاتورية مبارك غير عبد الناصر و ارجع لكلامى هتلاقى جملة تحتها خط و بقول فيها اى نظام ديكتاتورى عتيق لا يعرف اخلاق و لا دين و لا يهمه غير الكرسى و شهوه الحكم و غير مقيد بتجميل وجهه النظام امام العالم الغربى ربما لاعتبارات تجميل وجه النظام بالاضافة لاعتبارات تغير العالم و ثورة الاتصلات و قله نسبه الجهل مقارنه بعهد عبد الناصر و تغيير فى طبيعة الحاكم من طاغية نرجسى الى مجرد عميل يرعى المصالح الاسرائلية الامريكية حدثت انفراجه فى حرية التعبير و تكوين الجماعات و التغير الذى حدث على الكنيسة منذ بداية عهد البابا شنودة ساهم فى وجود الاحتقان الطائفىو كلامى لا يمنع من وجود عوامل اخرى مثل كاريزما عبد الناصر و عنترياته الجوفاء التى خلب بها عقل الشباب المتحمس بعد الخروج من فترة الاستعمار و بعض القرارات التى سلب بها لب البسطاء مثل الاصلاح الزراعى صنعت حالة من الرضا و الفرح بوجود القائد الفذ و الامانى بالمستقبل الافضل لا شك انها تقلل ايضا من وجود المشاكل بين عموم الناس و منتظر رايك اياضا مثل ما سالك زميلنا مادو رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 18 مارس 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2013 (معدل) عبد الناصر لم يكن زعيما ورديا بل دكتاتوريا من الدرجه الاولى ورغم كل جرايمه فى حق مصر والمصريين إلا اننى الان احسب له ان من حسناته انه اعدم هذا الارهابى المجرم سيد قطب عليه من الله ما يستحق تم تعديل 18 مارس 2013 بواسطة متعب عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 18 مارس 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2013 المهم ايه رأيك فى الموضوع نفسه أستاذ ابو محمد ؟؟ أولا .. أرى أنك لم تكن موفقا فى اختيار العنوان فلا يعيب جمال عبد الناصر أن والده كان "بوسطجى" بل هو من دواعى الفخر للإبن وللأب على حد سواء أقول هذا بعد أن اتضح هدفك من فتح الموضوع ثانيا .. أنا لى موقف من عبد الناصر ناتج عن تقييم نتائج فترته فالرجل أحسن كثيرا إلى "مصر" وأساء بشكل أكبر إلى "مصر" هذا باختصار شديد .. ولى مشاركات فى مواضيع كثيرة تعكس هذا الرأى وتحدد نقطة تحولى من شاب مؤيد لعبد الناصر على طول الخط إلى العكس يمكننى أن أصف هذه النقطة من يوم 8 يونية 1967 باسم "عودة الوعى" :) عقبالك مشكور على ردك يا أستاذ ابو محمد لكنى بتكلم على موضوع حوادث الفتنة الطائفية .. ليه فى رأى حضرتك ماكانتش موجودة فى عهد المهزوم ( مفيهاش غلط دى بقى أظن :D :D ) ؟؟ رأيى إن الإخوانجى ما يتريقش على الناصرى والناصرى ما يتريقش على الإخوانجى بص للصورة اللى جاية دى اللى بيتريق على مرسى يبص لصورة ناصر واللى بيتريق على ناصر يبص لصورة مرسى أما بقى اللى لا هو اخوانجى ولا ناصرى زى حالاتى كده هو وشوقه .. ممكن يتريق على الاتنين :) أما عن رأيى فى عبد الناصر والفتنة الطائفية .. فانتظر ردى على الأستاذ طارق بس بعد ما آخد فترة الراحة بتاعتى نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 18 مارس 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2013 الغرض من وضع العنوان بهذه الصورة هو التحقير من شأن رجل كان والده يعمل بوسطجي وماذا في هذا اليس هو افضل من غاسلي الاموال والمتاجرين بالدين اليس افضل من هؤلاء الذين حملو السلاح وقتلو الابرياء والعزل ثم الم يكن حسن البنا ساعاتي ابن ساعاتي هل هذا يقلل من شأنه ام يزيد وهل نرد عليك ونقول ان اول من امن برسالة البنا هم مكوجي وسباك وترزي بالاضافة للساعاتي ويكفي فخرا لابن البوسطجي انه عرف شر ابن الساعاتي وما يخربه من عقول وعرف كيف يتعامل معهم المعاملة التي تليق بهم فهم ان تركو عاثو في الارض فسادا واذا عوملو كبشر طلبو ان تعاملهم كحيوانات لانهم لا يفهمون الا تلك اللغة (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Maado بتاريخ: 18 مارس 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2013 المهم ايه رأيك فى الموضوع نفسه أستاذ ابو محمد ؟؟ أولا .. أرى أنك لم تكن موفقا فى اختيار العنوان فلا يعيب جمال عبد الناصر أن والده كان "بوسطجى" بل هو من دواعى الفخر للإبن وللأب على حد سواء أقول هذا بعد أن اتضح هدفك من فتح الموضوع ثانيا .. أنا لى موقف من عبد الناصر ناتج عن تقييم نتائج فترته فالرجل أحسن كثيرا إلى "مصر" وأساء بشكل أكبر إلى "مصر" هذا باختصار شديد .. ولى مشاركات فى مواضيع كثيرة تعكس هذا الرأى وتحدد نقطة تحولى من شاب مؤيد لعبد الناصر على طول الخط إلى العكس يمكننى أن أصف هذه النقطة من يوم 8 يونية 1967 باسم "عودة الوعى" :) عقبالك مشكور على ردك يا أستاذ ابو محمد لكنى بتكلم على موضوع حوادث الفتنة الطائفية .. ليه فى رأى حضرتك ماكانتش موجودة فى عهد المهزوم ( مفيهاش غلط دى بقى أظن :D :D ) ؟؟ رأيى إن الإخوانجى ما يتريقش على الناصرى والناصرى ما يتريقش على الإخوانجى بص للصورة اللى جاية دى اللى بيتريق على مرسى يبص لصورة ناصر واللى بيتريق على ناصر يبص لصورة مرسى أما بقى اللى لا هو اخوانجى ولا ناصرى زى حالاتى كده هو وشوقه .. ممكن يتريق على الاتنين :) أما عن رأيى فى عبد الناصر والفتنة الطائفية .. فانتظر ردى على الأستاذ طارق بس بعد ما آخد فترة الراحة بتاعتى و انت فاكر انى اخوانى والعياذ بالله :o :D :o لا يا أستاذنا مش معنى انى ببغض ابن البوسطجى ابقى اخوانى ولا حاجة انا زى ما انا بكره حكم العسكر البوليسى اللى زرعه ابن البوسطجى اللى وصل مصر لحالة من الدمار و التجريف السياسى و الإقتصادى و الإجتماعى فأنا بكره حكم الإخوان اللى لو استمر - الله لا يقدر - مصر هتتحول لصومال جديدة او - فى احسن الأحوال - سودان جديدة بس اللى يبص للأمور صح .. هيلاقى ابن حكم ابن البوسطجى و مخلفاته (( السادات و مبارك يعنى )) كان مقدمة ضرورية لحكم الإسلام السياسى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Maado بتاريخ: 18 مارس 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2013 (معدل) الغرض من وضع العنوان بهذه الصورة هو التحقير من شأن رجل كان والده يعمل بوسطجي وماذا في هذا اليس هو افضل من غاسلي الاموال والمتاجرين بالدين اليس افضل من هؤلاء الذين حملو السلاح وقتلو الابرياء والعزل ثم الم يكن حسن البنا ساعاتي ابن ساعاتي هل هذا يقلل من شأنه ام يزيد وهل نرد عليك ونقول ان اول من امن برسالة البنا هم مكوجي وسباك وترزي بالاضافة للساعاتي ويكفي فخرا لابن البوسطجي انه عرف شر ابن الساعاتي وما يخربه من عقول وعرف كيف يتعامل معهم المعاملة التي تليق بهم فهم ان تركو عاثو في الارض فسادا واذا عوملو كبشر طلبو ان تعاملهم كحيوانات لانهم لا يفهمون الا تلك اللغة ألم يكن ابن البوسطجى عضواً فى جماعة الإخوان المسلمين ؟؟ ألم يكن مسؤول عن تدريب الجناح العسكرى فيها تحت اسم زغلول عبدالقادر ؟؟ ألم تصل مكانته فى الجماعة للدرجة التى جعلته المرشح الثانى من حسن البنا لخلافته فى منصب المرشد بعد عبدالرحمن السندى ؟؟ ألم يتواطأ الإخوان مع ابن البوسطجى فى ازمة مارس 1954 اختلافهم ماكانش على حق .. هما مش اكتر من لصوص اتخانقوا على النهيبة (( مصر و شعبها يعنى )) تم تعديل 18 مارس 2013 بواسطة Maado رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
egyptawy بتاريخ: 18 مارس 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2013 الغرض من وضع العنوان بهذه الصورة هو التحقير من شأن رجل كان والده يعمل بوسطجي وماذا في هذا اليس هو افضل من غاسلي الاموال والمتاجرين بالدين اليس افضل من هؤلاء الذين حملو السلاح وقتلو الابرياء والعزل ثم الم يكن حسن البنا ساعاتي ابن ساعاتي هل هذا يقلل من شأنه ام يزيد وهل نرد عليك ونقول ان اول من امن برسالة البنا هم مكوجي وسباك وترزي بالاضافة للساعاتي ويكفي فخرا لابن البوسطجي انه عرف شر ابن الساعاتي وما يخربه من عقول وعرف كيف يتعامل معهم المعاملة التي تليق بهم فهم ان تركو عاثو في الارض فسادا واذا عوملو كبشر طلبو ان تعاملهم كحيوانات لانهم لا يفهمون الا تلك اللغة ألم يكن ابن البوسطجى عضواً فى جماعة الإخوان المسلمين ؟؟ ألم يكن مسؤول عن تدريب الجناح العسكرى فيها تحت اسم زغلول عبدالقادر ؟؟ ألم تصل مكانته فى الجماعة لدرجة انه كان مرشحاً ليصبح المرشح الثانى لمنصب المرشد بعد عبدالرحمن السندى ؟؟ ألم يتواطأ الإخوان مع ابن البوسطجى فى ازمة مارس 1954 اختلافهم ماكانش على حق .. هما مش اكتر من لصوص اتخانقوا على النهيبة (( مصر و شعبها يعنى )) مشكلتى انى كل النقاط الخضرا انتهت سلمت يداك سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان