اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أوقفوا تدريس هذه المهازل لأبنائنا !! - نظريات ساقطة وأخلاقيات منحلة


Recommended Posts

سؤال صغير ...

بخصوص نظرية النشوء بتاعة سي داروين

هو النشوء بتاعه ..... غير النشوء بتاعنا ؟؟؟؟؟

حد يجاوبني لحسن هاعطس من السيرة  :blush:  :)  :D

ممنوع الرجوع للوراء

رابط هذا التعليق
شارك

غالبا يا أخ سيد إن النشوء بتاعه غير النشوء بتاعنا   :blush:  :)

وذلك يرجع إلى أن دارون يهودي ، فربما يكون أجداده من الذين مسخهم الله قردة وخنازير   :devil:  :devil:

alltalaba3.jpg

ممثل الطلاب المطحونين في جامعة القاهرة ، ومقبل على مشروع تخرج بعد 3 سنوات ، ومشروع للزواج بعد مدة غير محددة . .

رابط هذا التعليق
شارك

داروين يهودي

إينشتين يهودي

فرويد يهودي

والعديد العديد ممن سيطرت أفكارهم على مناهجنا وشكلت إرثا (ثقافيا تعليميا ) لدينا

ألا ترون معي أن وراء الأكمة ما وراءها !!!!

وأين تسليط الأضواء على إبن رشد

وعباس بن فرناس

وابن النفيس

والخوارزمي

وابن سينا

وإبن خلدون

والرازي

وأبو الأسود الدوؤلي

والعديد العديد من فطاحل العلوم والآداب العرب

الذين سطعت نجومهم أثناء عصور الظلام والجهل في باقي أنحاء العالم وعلى رأسها أوروبا

لماذا لا تدرس نظرياتهم في مناهجنا بكل فخر واعتزاز

وتقدير لعلومهم وفكرهم وتضحياتهم

أم لأنهم ليسوا ( خواجات )؟؟؟؟؟

مللنا .... وزهقنا ..... وقرفنا من نظريات اليهود هؤلاء في علوم السفسطة والمنطق والفلسفة والرياضيات والتي استقوا أسسها من نظريات العلماء العرب وشوهوها من بعد ذلك لينشروا أفكارهم الوضيعة والشاذة

مثل فرويد الذي أرجع كل شيء في الوجود الإنساني لغريزة الجنس حتى مص الرضيع لأصبعه !!!!!!!

ألا يكفينا ذلك؟؟؟

من التشبع بالفكر اليهودي وترديد نظرياته كالببغاوات ؟؟؟؟

ألا يكفينا سيطرتهم وهم بضعة ملايين في العالم كله على الإعلام والمال والإقتصاد والسياسة والفكر ؟؟؟؟؟

متى نعتز بعروبتنا وإسلامنا وحضارتنا ؟؟؟؟؟

ممنوع الرجوع للوراء

رابط هذا التعليق
شارك

وأين تسليط الأضواء على إبن رشد

وعباس بن فرناس

وابن النفيس

والخوارزمي

وابن سينا

وإبن خلدون

والرازي

وأبو الأسود الدوؤلي

والعديد العديد من فطاحل العلوم والآداب العرب

الذين سطعت نجومهم أثناء عصور الظلام والجهل في باقي أنحاء العالم وعلى رأسها أوروبا

لماذا لا تدرس نظرياتهم في مناهجنا بكل فخر واعتزاز

وتقدير لعلومهم وفكرهم وتضحياتهم

أم لأنهم ليسوا ( خواجات )؟؟؟؟؟

إحنا بندرس الناس العظام دول بس فى التاريخ وده لأن اولادهم وأحفادهم لسبب ما دخلوا  فى البيات وناموا ولما يصحوا يضربوا فى بعض  . والخوجات اخذوا دراسات هؤلاء العلماء وأزادوا علهم شوية ثم كتبوهم بإسمهم ثم أعدوا يزودوا شوية شوية إحنا لسه فى البيات أو فى تدبيح بعضنا وإذا حاولنا الآن أن ندرس نظريات أجدادنا سنكون مثل الذى يترك الطائرة ويركب الجمل . الأفضل نستيقظ ثم نبطل العداء الذى بيننا وبين بعض . ونبدأ  ندرس نظريات الخوجات ثم نزود عليها شوية شوية بس بسرعة شوية لأن همه مش نيمين . وإن لم نفعل ستطبق نظرية دارون علينا ونصبح بالنسبة للخوجات كالقرود يضعونا فى أقفاص ويتفرجوا علينا يس على العموم ده لن يكون قبل 300 سنه .

الحقيق أنا آسف جدا لهذا الذى كتبته ، وكنت عاوز أمسحه وبعدين قلت أسيبه وشوف رد الفعل من أحفاد العلماء العظام . أرجوا ألا تكتفوا بتوجيه كلام قاسى لى ثم لا شيء أكثر .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد أن كلا من الأخ سيد والأخ واحد كلامهما صحيح إلى حد كبير . .

فمعظم نظريات وعلوم العلماء اليهود نظريات منحلة أخلاقيا ، وغالبا ساقطة علميا نتيجة لسيطرة ( التشويش ) على عقولهم . .

أما عن تدريس نظريات علمائنا المسلمين رحمهم الله ورزقنا من أمثالهم ، فهو يندرج تحت أحد أمرين :

1- إما كما قال الأخ واحد ، أنه يكون كمن ترك الطائرة وركب جملا ، نظرا لقدم هذه النظريات والاكتشافات ، مثلا اكتشاف الدورة الدموية لابن نفيس ، فالعلم قد تطور كثيرا عن هذا الحد . .

2- الأمر الثاني ، أن يكون عدم تدريس نظريات هؤلاء العلماء المسلمين العباقرة ، نتيجة للغزو الفكري الذي لم يدع أحدا فينا وشأنه ، ففضل هؤلاء الناس ( واضعي المنهج ) تدريس نظريات ساقطة منحلة عن تدريس نظريات لعلماء مسلمين لمجرد أنهم مسلمين !!

على العموم ، أنا لا أرى حتى أنه يتم تدريس سير أو تاريخ هؤلاء العباقرة في مناهج أبنائنا ، فإن الواحد منهم حتى لا يعرف ماذا كان تخصص كلا من هؤلاء العلماء !!!

alltalaba3.jpg

ممثل الطلاب المطحونين في جامعة القاهرة ، ومقبل على مشروع تخرج بعد 3 سنوات ، ومشروع للزواج بعد مدة غير محددة . .

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ إتربى كتب شرح لنظرية النسبية لأينشتين فى باب الثقافة والعلم وقد قرأت ما  كتب ثلاثة مرات وعقلى ورم ولم أفهم حاجه خالص .أرجو وضع هذه النظرية ضمن النظريات الساقطةالمطلوب إلغائها يا استاذ عمرو الله يخليك .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

و ما علاقة ديانة شخص بكونه عالماً أفاد الإنسانية؟

ليس معنى أن فلان عالم يهودي أن ما يقوله مدسوس أو مغلوط.. و لا ينكر فضل فرويد إلا جاحد.. فهو أبو التحليل في الطب النفسي بلا منازع.

ثم لماذا ندرس علوم علماء العرب السابقين؟ لقد تطورت العلوم منذ زمنهم.. و ما عاد لمعظم علومهم الدنيوية أي قيمة عملية تذكر.

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق
شارك

ومنذ متى يا سادة ونحن أصحاب نظريات ؟..

ستقولون ابن النفيس و الخوارزمي و غيرهم..نعم ..أفادوا البشرية ..ولكن هذا كان منذ زمن..لم نستفد بهم منذ ذلك الوقت..استسلمنا لظروف تكالبت علينا على مدى قرون جعلتنا نتفرغ للصراع على السلطة و الاختلاف و التشيع حول نظريات العالم الغربي..بدليل أن عندنا في مصر شيوعيون أكثر من لينين و ماركس!

ماذا فعلنا بالضبط؟..سحاتيت تنفق على البحث العلمي..وفي زحمة البيروقراطية يبقوا سحاتيت السحاتيت!..لا تزال هناك عقليات متخلفة في درجات مختلفة من السلم الحكومي تؤمن بأن التدريب بشكل عام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه..وإن إحنا الأحسن في العالم و 100 فل و عشرة و مش عايزين حد يعلمنا شغلنا حتى و لو كان خبير عالمي-كما يحدث في التليفزيون و عيني عينك!-أساتذة الجامعة يحصلون على درجاتهم العلمية من جامعته على طريقة الحضانة-بتشديد الضاد-كما أوضح مأمون فندي في الأهرام في أول شيء صحيح أسمعه منه منذ أن كتب في الصحافة المصرية..وأن عمله-أي الأستاذ الجامعي-عمل إداري أكثر منه بحثي..والأبحاث إذا أجريت فإن مكانها الأرفف و الأرفف كمان فيها خسارة!

أنا أضم صوتي إلى صوت أحد الزملاء الذي قال ما معناه أنه من حق أجيالنا القادمة أن تتذكر جيدا أنه كما كانت لدينا حضارة عمرها سبعة آلاف عام فإن لدينا اليوم أستيكة!..ليعرف شبابنا-في رأيي-أن هناك عليهم مسئولية تجاه أوطانهم و تجاه أنفسهم..وأن خلق وطن أفضل يعود عليهم و على أشخاصهم بالخير و اليمن و البركات!

خلص الكلام

Edited By Sherief AbdelWahab on Oct. 06 2002 2:09pm

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

أولا أسف جدا على تأخر الرد ، ويعلم الله كم أنا مشغولا في دراستي . .

بالنسبة للأخ متسائل :

  لا علاقة هناك بين ديانة العالم وبين تفكيره ، ولكن كل قاعدة ولها شواذها ، وسبحان الله فعلا . . فلو أنك حاولت أن تفسر لماذا كانت كثير من نظريات العلماء اليهود غريبة وشاذة ومناقضة للأخلاق فلن تجد إجابة شافية . .

ولكن يجب ألا ننسى أبدا مدى الحقد والكيد الذي تكنه الصهيونية للإسلام والمسلمين ، ولذلك فنحن لا نبالغ أبدا أبدا عندما نقول أن الصهيونية قد حرصت على نشر النظرية الداروينية لما فيها من ضلالات ( راجع إن شئت كتاب واقعنا المعاصر لمحمد قطب ) . .

  ولكني كما قلت ، لايوجد تفسير علمي واضح لما جاء من خرافات وانحرافات أخلاقية في كثير من نظريات علماء اليهود . . وإن حاولنا أن نجد تفسيرا فإن التفسير الأقرب ، هو غضب الله على هذه الفئة فهم مغضوب عليهم ، بالإضافة إلى ما في ديانتهم نفسها من خرافات وعدم انضباط أخلاقي . .

   

   أما أنه لا ينكر دور فرويد إلا جاحد ، فأنا إذن نصف جاحد ، لأن ابن سيرين وتفسيراته للأحلام أفضل ألف ألف مرة من فضل فرويد ، ولكن ربما ما تفوق فيه فرويد هو علم النفس ، وإن لم تخلُ نظرياته من السقطات الأخلاقية المعتادة ، مثل أن الدافع وراء كل نشاط إنساني هو الجنس !!!!

   أما عن تدريس العلوم التي اكتشفها العرب قديما ، فبعضها مازال صالحا فعلا ( ولكنه قليل جدا ) ، فهذا نتفق فيه جميعا . .

ولكن الاعتراض الأساسي على عدم تدريس دور هؤلاء العلماء في رفعة شأن البشرية جمعاء ، فإن الواحد منا الآن ( وأنا منكم ) قد لا يعرف دور العالم من علماء العرب أو حتى تخصصه . .

alltalaba3.jpg

ممثل الطلاب المطحونين في جامعة القاهرة ، ومقبل على مشروع تخرج بعد 3 سنوات ، ومشروع للزواج بعد مدة غير محددة . .

رابط هذا التعليق
شارك

بصراحه انا بيجلي الضغط من قراءة بعض التعليقات

كيف يمكن ان نصف اعمال داروين و اينشتين و فرويد بانها اعمال يهوديه ساقطه

لماذا نصل كلمه يهودي باعمال فكريه اثرت و تؤثر كل يوم في العالم انا اختلف مع بعض هذه الاعمال تماما في بعض الاحيان و لكن من منطلق مختلف تماما هو منطق البحث و منطق التجربه

اخوتي الاعزاء اعتقد من يهاجم فرويد يهاجمه بالشبه ويردد كلام كان يقال من حوالي 100 سنه و كان يردده الاوساط الدينيه المسيحيه و الاوساط المحافظه بدون اي رؤيه شامله لافكاره و كانت النتيجه المعروفه تماما هو النجاح الساحق لافكار هذا الاخير

و للعلم فرويد اثر في العالم علي المستوي الفكري و السياسي والاقتصادي

و من المضحكات ان يونج احد تلامذه فرويد كانت اعماله من مصادر التنظير الهامه للنازيين و ما تبع ذلك من اضطهاد لليهود

و اخيرا كان رادوفان كرادازيتش الطبيب النفسي و السفاح الصربي يبرر المذابح التي تعرض لها المسلمين بان الصرب يتميزون من دوافع غريزيه ارقي

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق
شارك

مش هادخل في تفاصيل تقنيه لكن العلم و المنهج العلمي لا يعرف يهود او بوذيين المنهج العلمي يعرف الحجه و الاقناع بوسائل البحث العلمي ذاته

من حقك ان ترفض فرويد و لكن عليك ان تعرفه جيدا و تعرف منهجه لانه اثر في العالم و افكاره تستغل كل يوم من اكثر من جهه للتاثيرعلي الشعوب و علي شعوبنا بالذات

و كلمه لعمرو انا اعرف انك تدرس الطب

الطب لا يقوم علي الاراء المسبقه و النظريات الجاهزه الطب يقوم علي التجربه فرويد كان طبيب و نظرياته تدرس في كليات الطب في العالم و مقارنه فرويد بابن سيرين مقارنه غير ممكنه و تظلم الاثنين معا لان المضمون و الهدف و الشكل مختلفان تماما

للاثنين اهميه كبيره ولكن في جوانب بعيده كل البعد

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

طبعا لا استطيع ان اعلق على مناهج مصر، لاني غير متواجد بها، و لكن لي رأي في نظرية النشوء و الارتقاء، و ارجو ان يتسع صدر القراء لها، و فد اكون اخطأت او اصبت

النظريات العلمية الهامة يتم معاداتها من السلطات الدينية عند اول ظهورها

مثلا دوران الارض حول الشمس و غير ذلك كلف بعض العلماء في اوروبا حياتهم او رجعوا عنه بعد الضغط و التهديد

ثم ان هناك قوانين طبيعية كثيرة، نأخذها الان كمسلمات و لا نعارضها ابدا، مع ان ظاهرها معارض للكتب السماوية

على سبيل المثال قوانين نيوتن في الجاذبية و حركة الاجسام السماوية، و عملية التمثيل الضوئي في النبات، و علم الارصاد و العواصف و علم الجيولوجيا و سبب الزلازل و البراكين، و نمو الجنين في بطن الام

اليس في القران ان الله يثير الرياح و السحاب؟ اليس هو الذي ينبت النبات؟ اليس هو الذي يسير الشمس و القمر في الافلاك؟ اليس هو الذي يرسل الزلازل و البراكين و الاعاصير؟

افي هذا تعارض؟ هل عندما نكون علمنا الميكانيزم الطبيعي وراء كل هذا و غيره نكون الغينا دور الله في كل هذا؟ لا طبعا، حاشا لله، هذه هي القوانين التي وضعها هو لكل هذا الكون، و ياما حنعرف لسه لما العلم يكتشف اشياء و اشياء لا تخطر على بالنا اليوم

ثم انظر الى النشوء و الارتقاء من مثال بسيط، مثلا الكلب استأنسه الانسان من الذئب اصلا من الاف السنين، و على مر القرون استخدم الانسان التهجين ليتغير شكل الكلب من سلالة الى سلالة، فهذا بول ماستيف و هذا سان برنارد و هذا شيهواهوا و هذا سبانيل و هذا الزاسي و هذا دوبرمان

انظر الى اختلاف الالوان و الاحجام و الطباع و نوع الفراء و شكل الاذن و الذيل، فهذا كلب غنم و هذا كلب صيد و هذا كلب حراسة و هذا كلب زينة و شياكة و غير ذلك

فهل ما فعله الانسان بدون القدرة على الخلق، و بمجرد التهجين و الانتقاء، لا يقدر الله ان يفعله في سائر مخلوقاته؟ سبحان الله، يقدر و يقدر و يقدر طبعا

ما الذي يمنع ان يكون التطور هو قانون الله في المخلوقات؟

اما عن الانسان، فقد لا يسري عليه ما قد يكون جرى في المخلوقات الاخرى من النشوء و الارتقاء، او جرى عليه ثم نفخ فيه من روح الله فكان عنده اللغة و الذكاء و غير ذلك من الخواص

فنظرية النشوء و الارتقاء في حد ذاتها لا تنافي الدين و لا وجود الله، و لكن ككل شئ في هذه الحياة، يمكن ان تطوع في الخير و في الشر، يمكن ان تكون اداة علمية بحتة تساعدنا على فهم الكون، و يمكن ان تكون سلاح في يد الملحدين منكري الله، و سوء الاستخدام من قلة لا يجب ان يكون هو العامل الوحيد لنا للحكم على شئ

تبقى نقطة مهمة و هي ان المسيحيين المتدينين يرفضون بشدة هذه النظرية، و ذلك لمنافاتها لعمر الارض، حيث ان بعض علماءهم حسب ان بدء الخلق للكون كان عام 4004 ق م فكيف تكون الارض خلقت من بلايين السنين و الديناصورات عاشت من مئات الملايين؟

يجب الا ينجرف المسلمين في هذا المنزلق، و يأخذ ما قال القساوسة ضد النشوء و الارتقاء كما هو و يرددوه على عواهنه، و من ذلك بعض شرايط الفيديو التي رأيتها، مثلا لهارون يحيى و هو تركي مسلم، و لكنها مجرد اعادة لما كتبه القساوسة في قالب اسلامي

فنحن ليس عندنا زمن محدد لعمر الارض مثلا فلا حاجة الى اخذ كلامهم كمسلم به

قل سيروا في الارض فانظروا كيف بدأ الخلق

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

ياله من عنوان....

" أوقفو تدريس هذة المهازل لعقول ابنائنا"

اوقفوا ...اي ان الطالب المصري يجب ان يمر من فترة الثانوية بدون ان يعرف النظريات البيولوجية التي وضعها علماء متخصصون لمجرد ان البعض يعتبر انها "مهازل". منذ متي و الطالب يناقش في المنهج؟ هذا اساس بلائنا ... اللخبطة و السذاجة في المطالب ....عندما قرأت الموضوع كدت الا ارد عليه لشدة سخافة الطلب... ولكنني لم اتمالك نفسي ....

عندما تقرأ العنوان للمره الاولي يهيأ لك ان كاتبه موجه خبير او اب حريص ... ولكن من الذي كتبه؟ طالب كان يدرس هذا المنهج العام الماضي ...هل استوعب الطالب المنهج لدرجة 100% (لست اقصد بالطبع درجته في امتحان الوزارة) حتي انه يريد الان ان يخرج نظرية جديدة؟ كفانا احتكاكا بالدين ... دين الله ليس لعبة في يد كل من هب ودب ليحرم و "يرفض" ....دراسة هذة النظريات واجبة علينا لانها أول خطوة في طريق العلم ... العلم ليس شخبطة وكلمة من هنا وكلمة من هناك العلم طريق ثابت يجب ان نمر به من أوله الي النقطة التي وقف عندها العلماء الان ... وكل واحد يقف في هذا الطريق في المكان الذي يلزم عمله ...اذا الموضوع محسوم ...نحن لسنا اصحاب العلم لنقصقص و نلعب فيه كيفما شئنا ...العلم علم و الدلع دلع ثم ان كاتب المقال يمزج الدين بالنقد بطريقة قد توقعه هو نفسه في ذنب انظر مثلا

ولما كان آدم وحواء قبل ذلك في الجنة ، فهل لنا أن نتصور أن الله قد خلق ( قردين ) في الجنة ، ثم تحولا إلى آدم وحواء عندما نزلا إلى سطح الأرض ؟!!!!! تعالا الله عن ذلك علوا كبيرا .

مشيئة الله واسعة وهو يخلق بالطرية التي تعجبه هل تلزم الله بطريقة معينة في الخلق؟

أن كثيرا من آيات القرآن ، تخبرنا عن قصة نزول آدم وحواء إلى الأرض ، عندما أغواهما الشيطان ، معنى ذلك أنهم كانوا يعقلون ، فهل الحيوانات تعقل وتفهم ؟! 

نعم تعقل وتفهم ولها غرائز ولها دوافع .

********************

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...