اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مش إلحاد .. أنا مشتت!


EsoWay

Recommended Posts

الى العضو EsoWAY

تساؤﻻتك العقلية الروحية المتضاربة والمتنازعة و المحيرة (امر طبيعي)يمر بها اي شخص (بدرجات متفاوتة )و طبعا انت لست اول او اخر من (يمر بهذا اﻻمر)و الخطأ الذي يقترفة-فيما اظن-من يمر بهذا المرحلة هو احتفاظه بهذه الهواجس داخل نفسة و تركها تتطبخ كقدر الضغط او ان يصارح من يثق فيهم-على استحياء(ربما للتنفيس او التماس قشة الغريق-وهذا امر قد يكون محمودا)و ينسى اﻻهم وهو (اﻻستعانة بالله)الذي خلق الوجود و سن نواميسه والمالك لهذا العالم.....نحن البشر قاصرون حتما واقصى ما نستطيعة هو محاولة اضاءة بعض الجوانب اما اﻻستعانة بصاحب اﻻمر والخالق لكل شيء ففيها النجاة (انت قطعا ﻻ تشك بان الله يعلم بحيرتك وما بنفسك و يسمعك ويراك ) اذن فارجع الى صلاتك وادعوه و ناجيه ليهديك وفي غير الصلوات تحدث اليه-بينك وبين نفسك-دون كلل وﻻ ملل ولو استدعى اﻻمر ما تبقى من عمرك (فالله ﻻ يطنش احدا...لكنه لن ينزل ليستجدي مخلوقاته ان يستجدوه) ﻻحل لك-ولنا اﻻ ان نستجدي الله ان يرحمنا و يهدينا سواء السبيل.....

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 83
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

موضوعك يجد ريبه فى نفسى

لان اجدك غير صادق فى كلامك

لان تختم كل كلامك بانك اكتشفت الشيخ فلان واكتشفت المجتمع وانكشفت الاقنعه

واعتقد ان سن حضرتك واضح انك ناضج

فكيف لانك انخدعت فى ابواسماعيل ان تهدم دينك

وعلى العموم ربنا يهدينا ويهديك

وانتظر نهاية الحوار اشوف حضرتك خاتمة موضوعك هتكون ايه؟

وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ

رابط هذا التعليق
شارك

بتقول انك مؤمن بوجود اله خالق لهذا الكون

يبقى انت مؤمن مش ملحد

دي نقطة كويسة جدا الحمدلله

كلم الهك اللي انت مؤمن بيه عيط بين ايديه ادعيه ينور بصيرتك و يبعد عنك الشيطان

بس بصدق اهم حاجه الصدق

هاتلاقي نفسك هديت شوية ان شاء الله

انسى بقى كل الناس كلهم بلا استثناء

انت هاتقف وحدك هاتموت وحدك هاتبعث وحدك و هاتحاسب وحدك

يبقى انت وحدك اللي تدور عن الحق

خد نية جديدة انك عاوز تبدأ رحلة يقين

في التلت الاخير من الليل و الناس نايمة

قوم اتوضى بنية مختلفة اتوضأ وضوء على اكمل ما يكون الوضوء

ابدأ صلاتك بنية مختلفة صلي و انت بتقول في نفسك يا رب عاوزك يا رب محتاجلك يا رب اهدني

اقرأ الفاتحة كما يجب ان تقرأ حس بكل آية و شوف لما توصل لاهدنا الصراط المستقيم قولها بقلبك بكل جوارحك فعلا

و انت ساجد ادعي بقلب ابكي ابكي قول يا رب نجيني من حيرتي

الله ينور بصيرتك يا رب و يهديك لطريقه المستقيم

اتصلت بيا شخصية عزيزة على قلبي منهارة من العياط بتقول هو الاسلام دين صح من عند ربنا

صعقت من السؤال

سألتها في ايه ليه السؤال دا

قالتلي انتي مش شايفة المشايخ مش شايفة القنوات بتاعت الدين مش شايفة بيتكلموا ازاي

فهمت طبعا حجم المأساة اللي احنا فيها و الفتنة اللي اتسبب فيها الكائنات دي

نصحتها نصيحة صغيرة اوي

اقفلي التليفزيون

اه و الله هو سبب البلاوي اللي احنا فيها دي

ما تسمعيش لحد من اللي بيقولوا على نفسهم بتوع الدين و بتوع ربنا

كل واحد ربنا خلقه له عقل و له قلب و كل واحد هايحاسب عن اعماله هو اللي اختارها لنفسه مش هاتجيبي واحد من الكائنات دي يتحاسب معاكي

انتي عندك القرآن اقريه بدون تفسير خالص امسكي المصحف و اقري و افهمي اللي تفهميه القرآن عربي مش هندي

و واضح جدا انتي مخلوقة عشان ايه .. تعبدي ربنا

شوفي ايه في القرآن تعبدي بيه ربنا و اعبديه

بعد القرآن شوفي كلام النبي و افعاله و اعملي زيها

خلاص محتاجين ايه تاني احنا

ايه تاني مش واضح مستنين حد يفسره و يقولنا اعملوه

و دي نصحيتي ليك

امسك القرآن و اقراه و نفذ اللي فيه اللي انت فاهمه

امسك احاديث النبي عليه الصلاة و السلام و اعمل اللي امرك بيه

سيب الحاجات اللي مش فاهمها خالص مالكش دعوة بيها

اعمل المفهوم بالنسبالك و كتير اوي اوي الحمدلله

عاوزين ايه اسهل من كده

سيبك بقى من الكائنات اللي بتقول احنا اللي بنفهمك و احنا بنقول ايه يدخل الجنة و ايه يدخل النار

لما تسمع حد بيتكلم كده اعرف انه شخص مخرف

انت بنى آدم عندك عقل تقدر تعرف ايه يدخلك الجنة و ايه يدخلك النار مش محتاج واسطة بينك و بين ربنا

احنا بس اللي استسهلنا ان حد يقولنا اعمل و ما تعملش و خلاص مش هاتقدر توقف في الاخرة تقول لله ما هما اللي قالولي

اعتمد على نفسك

و ربنا ينور بصيرتك

رابط هذا التعليق
شارك

طبيعى جدا ان يحصل لك هذا فى زمن هجمت فيه الخوارج على الاسلام من هذه الفرق الضاله

وسرعان ماتنتهى . ومهما استفحلوا فنهايتهم معروفه . فهم موجودييين منذ زمن الرسول صلى الله عليه وسلم وفشلوا وسيلاحقهم الفشل اينما وجدوا واينما حلوا وامامنا التاريخ هو خير شاهد على ذالك . لانهم تناسوا ان الله هو الذى حفظ دينه بنفسه فاذا سقط من المسلمين واحد فسوف يكون المقابل الفا يدخلون الاسلام وسرعان ما يرجع اليه هذا الفرد مجددا بعد ان يكتشف انه كان امام زنادقه ومخربيين للاديان وليس فقط الاسلام . بل طالت ايديهم كل شىء وكل دين وكل الرسالات السماويه

دع نفسك فى مواجهه مع كتاب الله وما يتوافق معه من السنه النبويه الشريفه فقط . وانفض ما يعارضها بعقلك انته ولا تنظر الى بعض المفسريين الذين حتما قد يكون نسب اليهم تفسيراتهم وقد يكون هم انفسهم ضلوا الطريق

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

سيدي الفاضل أستاذ أبو محمد سيدتي الكريمة عبير الشرقاوي سيدتي الكريمة

بنك روز أستاذي طارق حسن وأستاذي مسافر زاد الخيال أستاذ الكريم متعب

أشكركم جدًا كلامكم بسطها جدًا أتمنى أن أجد الإجابة لديكم عن هذه

الأسئلة

- لو قرأت القرآن وتفسيره والأحاديث ولم أقتنع بما فيهم ولم أتقبله

ولم أشعر بعدلهم هل ستفرض علي جهنم إن كان هذا الدين صحيح ؟ وفعلًا

فيه جنة ونار

هل سأخلد في جهنم ؟ ماذنبي ؟ إن إجتهدت و بحثت ولم أقتنع !

لماذا العقاب الوحيد هو تعذيبي للأبد في جهنم لعدم قناعتي ولإتباعي لعقل كل ذنبي أني وجدته ملك لي ولا أملك عقلًا غيره

- لماذا يتم مساومتي دومًا بالحور العين إفعل خيرًا ولك الحور أنا إن إقتنعت بهذا الفعل لا أحتاج مساومة لا أحتاج إغراءات من هذا النوع

- اليوم الثالث اليوم لي ولم أصلي وأخلاقي مع الناس لم تتغير ومش حاسس إني ممكن أعمل المنكرات بدون صلاة

محصلش حاجة ومفيش حاجة أتغيرت كل الفرق إني حاسس بتشوش وبخوف وبضياع بيني وبين نفسي

على الناحية الأخرى تلاشى كرهي لليهود والمسيحيين و المسلمين من الطوائف بكل أطيافهم وتحطمت وسقطت كل أشكال العنصرية بداخلي

أنا حاسس إني على مسافة وحدة من كل البشر

بشعر إني مش حاقد على دين وفيه سلام شديد مع أي فكر وأي حد

أبو هنا لدي ملاحظة

شكيت في موضوعي رغم أنك لاتعرف عني أي شيء لمجرد أنك وجدت في مداخلتي إستنكار لجميع مايحيط بي

مع إني قلت إن دا كان متسبب ( بنسبة ) و دفعني للتفكير وفتح الكتب

أنا زمان ياسيدي لم أكن أحتاج أن أفتح أي كتاب بل كنت أتبع ما وجدت نفسي عليه وأكتسب من المشائخ كل ثقافتي الدينية

لم أمسك كتاب ديني وأتعمق فيه وأعتقد كل العوام غير المتخصصين في العلم الشرعي مثلي أو معظمهم

على أي حال

أنا لم أطلب منك أن ترشدني أو تتابع ماسيحدث لي أو تهتم لأمري

بالمناسبة أنا لا أكره حازم أبو إسماعيل ولا الإخوان ولا أتمنى خسارتهم وأتمنى أن تتقدم بلدي على أيديهم

لا أكره ولا أحقد ولا أعادي أحد

ليس لي مصلحة في شيء أنا كما قالت بنك روز سأموت وحيدًا

والمسلمين من أهلي - على الأرجح - سيتولون أمري من غسل وتكفين و دفن ثم سيودعوني بعدها وكلها كم يوم وينسوا أمري

لم يسألني أحد إن كنت أريد أن أعيش أو أولد ولن يسألني أحد إن كنت أود الموت

وفي الإسلام لن أُرحم إن لم أقتنع به وسوف أخلد في عذاب أبدي لاينتهي ولن يتم مسامحتي أبدًا

تم تعديل بواسطة EsoWay
رابط هذا التعليق
شارك

أبو هنا لدي ملاحظة

شكيت في موضوعي رغم أنك لاتعرف عني أي شيء لمجرد أنك وجدت في مداخلتي إستنكار لجميع مايحيط بي

مع إني قلت إن دا كان متسبب ( بنسبة ) و دفعني للتفكير وفتح الكتب

أنا زمان ياسيدي لم أكن أحتاج أن أفتح أي كتاب بل كنت أتبع ما وجدت نفسي عليه وأكتسب من المشائخ كل ثقافتي الدينية

لم أمسك كتاب ديني وأتعمق فيه وأعتقد كل العوام غير المتخصصين في العلم الشرعي مثلي أو معظمهم

على أي حال

أنا لم أطلب منك أن ترشدني أو تتابع ماسيحدث لي أو تهتم لأمري

بالمناسبة أنا لا أكره حازم أبو إسماعيل ولا الإخوان ولا أتمنى خسارتهم وأتمنى أن تتقدم بلدي على أيديهم

لا أكره ولا أحقد ولا أعادي أحد

ليس لي مصلحة في شيء أنا كما قالت بنك روز سأموت وحيدًا

والمسلمين من أهلي - على الأرجح - سيتولون أمري من غسل وتكفين و دفن ثم سيودعوني بعدها وكلها كم يوم وينسوا أمري

لم يسألني أحد إن كنت أريد أن أعيش أو أولد ولن يسألني أحد إن كنت أود الموت

وفي الإسلام لن أُرحم إن لم أقتنع به وسوف أخلد في عذاب أبدي لاينتهي ولن يتم مسامحتي أبدًا

اخى الفاضل تشككى فى موضوعك هو البساطه التى تتعامل بها مع مشكلتك

ارى انك فى مصيبه وفى لحظه فارقه فى حياتك

لحظه اهم من اى شئ فى حياتك

لابد لحياتك ان تتوقف حتى تجد حل

ان كنت فى عمل خد اجازه

ان كنت مسافر ارجع بلدك وتفرغ لهذا الموضوع

اما ان تفتحه هنا فى المحاورات وتجد وقت لتقى الردود والرد عليها فهذا مضيعه للوقت فى موضوع لايحتاج تاخير ولو اقل من ثانيه

اخى الفاضل انك لاتملك عمرك

لاتدرى متى ستموت

اسرع بالله عليك وسيبك من قراءة ردود المحاورات والرد عليها اذا كنت جادا

ولا اريد ان اقرأ لك ردا الا اذا توصلت الى الحقيقه

اما ان ترد فهذا مضيعه للوقت

ارجوك اسرع

اسرع

اسرع

وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي .. ايزو واي ..

انت تحتاج أولا لترتيب أفكارك ..

فمن الواضح أن لديك أفكارا متداخلة ومتشعبة بكثرة ..

فتارة أنت تتحدث عن الإلحاد .. وتارة عن الدين الإسلامي .. وتارة عن المشايخ .. وتارة عن الثواب والعقاب وتارة عن الجنة والنار .. وعن تأثير الصلاة على فعل المنكرات .. ووو

أنت بحاجة لترتيب أفكارك أولا .. وفكر من أين تبدأ .. هل تبدأ أولا بفكرة وجود الله .. أم أنك متيقن أن الله موجود ولكنك تشك بالدين الإسلامي .. أم أم ..

فكر أولا من أين تبدأ

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

سيدي الفاضل أستاذ أبو محمد سيدتي الكريمة عبير الشرقاوي سيدتي الكريمة

بنك روز أستاذي طارق حسن وأستاذي مسافر زاد الخيال أستاذ الكريم متعب

أشكركم جدًا كلامكم بسطها جدًا أتمنى أن أجد الإجابة لديكم عن هذه

الأسئلة

- لو قرأت القرآن وتفسيره والأحاديث ولم أقتنع بما فيهم ولم أتقبله

ولم أشعر بعدلهم هل ستفرض علي جهنم إن كان هذا الدين صحيح ؟ وفعلًا

فيه جنة ونار

هل سأخلد في جهنم ؟ ماذنبي ؟ إن إجتهدت و بحثت ولم أقتنع !

لماذا العقاب الوحيد هو تعذيبي للأبد في جهنم لعدم قناعتي ولإتباعي لعقل كل ذنبي أني وجدته ملك لي ولا أملك عقلًا غيره

- لماذا يتم مساومتي دومًا بالحور العين إفعل خيرًا ولك الحور أنا إن إقتنعت بهذا الفعل لا أحتاج مساومة لا أحتاج إغراءات من هذا النوع

- اليوم الثالث اليوم لي ولم أصلي وأخلاقي مع الناس لم تتغير ومش حاسس إني ممكن أعمل المنكرات بدون صلاة

محصلش حاجة ومفيش حاجة أتغيرت كل الفرق إني حاسس بتشوش وبخوف وبضياع بيني وبين نفسي

على الناحية الأخرى تلاشى كرهي لليهود والمسيحيين و المسلمين من الطوائف بكل أطيافهم وتحطمت وسقطت كل أشكال العنصرية بداخلي

أنا حاسس إني على مسافة وحدة من كل البشر

بشعر إني مش حاقد على دين وفيه سلام شديد مع أي فكر وأي حد

أبو هنا لدي ملاحظة

شكيت في موضوعي رغم أنك لاتعرف عني أي شيء لمجرد أنك وجدت في مداخلتي إستنكار لجميع مايحيط بي

مع إني قلت إن دا كان متسبب ( بنسبة ) و دفعني للتفكير وفتح الكتب

أنا زمان ياسيدي لم أكن أحتاج أن أفتح أي كتاب بل كنت أتبع ما وجدت نفسي عليه وأكتسب من المشائخ كل ثقافتي الدينية

لم أمسك كتاب ديني وأتعمق فيه وأعتقد كل العوام غير المتخصصين في العلم الشرعي مثلي أو معظمهم

على أي حال

أنا لم أطلب منك أن ترشدني أو تتابع ماسيحدث لي أو تهتم لأمري

بالمناسبة أنا لا أكره حازم أبو إسماعيل ولا الإخوان ولا أتمنى خسارتهم وأتمنى أن تتقدم بلدي على أيديهم

لا أكره ولا أحقد ولا أعادي أحد

ليس لي مصلحة في شيء أنا كما قالت بنك روز سأموت وحيدًا

والمسلمين من أهلي - على الأرجح - سيتولون أمري من غسل وتكفين و دفن ثم سيودعوني بعدها وكلها كم يوم وينسوا أمري

لم يسألني أحد إن كنت أريد أن أعيش أو أولد ولن يسألني أحد إن كنت أود الموت

وفي الإسلام لن أُرحم إن لم أقتنع به وسوف أخلد في عذاب أبدي لاينتهي ولن يتم مسامحتي أبدًا

انك (بتعمد عدم الصلاه) ....معناه تعمدك (قطع الصلة بالخالق) و حتما ستتوه في بحار الشكوك المظلمة والمتلاطمه (وليش شرطا ان نقتنع بكل امر حتى نقوم به...ان اقتنعنا باﻻمر وبحكمته فنعما هو)...

فانت في وظيفتك و عملك ليش شرطا ان يقنعك رئيسك بجدوى و فحوى كل امر....و ليس من العيب ان اعلمك بسير حوافز و مكافات ان قمت ببعض اﻻعمال فهذه ليست رشوة ابدا)

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

أبو هنا لدي ملاحظة

شكيت في موضوعي رغم أنك لاتعرف عني أي شيء لمجرد أنك وجدت في مداخلتي إستنكار لجميع مايحيط بي

مع إني قلت إن دا كان متسبب ( بنسبة ) و دفعني للتفكير وفتح الكتب

أنا زمان ياسيدي لم أكن أحتاج أن أفتح أي كتاب بل كنت أتبع ما وجدت نفسي عليه وأكتسب من المشائخ كل ثقافتي الدينية

لم أمسك كتاب ديني وأتعمق فيه وأعتقد كل العوام غير المتخصصين في العلم الشرعي مثلي أو معظمهم

على أي حال

أنا لم أطلب منك أن ترشدني أو تتابع ماسيحدث لي أو تهتم لأمري

بالمناسبة أنا لا أكره حازم أبو إسماعيل ولا الإخوان ولا أتمنى خسارتهم وأتمنى أن تتقدم بلدي على أيديهم

لا أكره ولا أحقد ولا أعادي أحد

ليس لي مصلحة في شيء أنا كما قالت بنك روز سأموت وحيدًا

والمسلمين من أهلي - على الأرجح - سيتولون أمري من غسل وتكفين و دفن ثم سيودعوني بعدها وكلها كم يوم وينسوا أمري

لم يسألني أحد إن كنت أريد أن أعيش أو أولد ولن يسألني أحد إن كنت أود الموت

وفي الإسلام لن أُرحم إن لم أقتنع به وسوف أخلد في عذاب أبدي لاينتهي ولن يتم مسامحتي أبدًا

اخى الفاضل تشككى فى موضوعك هو البساطه التى تتعامل بها مع مشكلتك

ارى انك فى مصيبه وفى لحظه فارقه فى حياتك

لحظه اهم من اى شئ فى حياتك

لابد لحياتك ان تتوقف حتى تجد حل

ان كنت فى عمل خد اجازه

ان كنت مسافر ارجع بلدك وتفرغ لهذا الموضوع

اما ان تفتحه هنا فى المحاورات وتجد وقت لتقى الردود والرد عليها فهذا مضيعه للوقت فى موضوع لايحتاج تاخير ولو اقل من ثانيه

اخى الفاضل انك لاتملك عمرك

لاتدرى متى ستموت

اسرع بالله عليك وسيبك من قراءة ردود المحاورات والرد عليها اذا كنت جادا

ولا اريد ان اقرأ لك ردا الا اذا توصلت الى الحقيقه

اما ان ترد فهذا مضيعه للوقت

ارجوك اسرع

اسرع

اسرع

أنا بالفعل في إجازة ولا أريد أن أعود لمصر حتى تنتهي مشكلتي مع نفسي

أين أذهب ؟ أنا لا أثق حتى بأخي

لا أريد أن يشعر أحد بما أنا فيه

سؤال ياريت تجاوبني عليه

أنا نفسي أصلي وموضوع الصلة تاعبني جدًا لكن في نفس الوقت أنا نفسي أصلي لإني متعود مش مقتنع

هل ينفع إني أصلي و أتبع تعاليم الدين حتى أجد حل لإني حاسس بخوف شديد طول مانا تايه كدا

بالمناسبة أنا بحب القرآن وبحب أسمعه جدًا بس لما بركز في الآيات والكلمات بتبدأ الأسئلة والحيرة من جديد

أنا خلاص كدا مش مسلم ؟

رابط هذا التعليق
شارك

خلاص هنكن قصة انى متشككل فيك جانبا وذلك حرصا عليك وعلى اى فرد تساوره الشكوك ويقرأ هذا الموضوع ويتشتت ويشك فى دينه

سالت هتبدا من اين ابدا باقتراح عبقرى المحاورات الاستاذ شرف الدين

اولا: هل تؤمن بوجود الله؟

وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ

رابط هذا التعليق
شارك

أتمنى أن أجد الإجابة لديكم عن هذه

الأسئلة

- لو قرأت القرآن وتفسيره والأحاديث ولم أقتنع بما فيهم ولم أتقبله

ولم أشعر بعدلهم هل ستفرض علي جهنم إن كان هذا الدين صحيح ؟ وفعلًا

فيه جنة ونار

هل سأخلد في جهنم ؟ ماذنبي ؟ إن إجتهدت و بحثت ولم أقتنع !

- لماذا يتم مساومتي دومًا بالحور العين إفعل خيرًا ولك الحور أنا إن إقتنعت بهذا الفعل لا أحتاج مساومة لا أحتاج إغراءات من هذا النوع

أبو هنا لدي ملاحظة

شكيت في موضوعي رغم أنك لاتعرف عني أي شيء لمجرد أنك وجدت في مداخلتي إستنكار لجميع مايحيط بي

مع إني قلت إن دا كان متسبب ( بنسبة ) و دفعني للتفكير وفتح الكتب

أنا زمان ياسيدي لم أكن أحتاج أن أفتح أي كتاب بل كنت أتبع ما وجدت نفسي عليه وأكتسب من المشائخ كل ثقافتي الدينية

لم أمسك كتاب ديني وأتعمق فيه وأعتقد كل العوام غير المتخصصين في العلم الشرعي مثلي أو معظمهم

على أي حال

أنا لم أطلب منك أن ترشدني أو تتابع ماسيحدث لي أو تهتم لأمري

بالمناسبة أنا لا أكره حازم أبو إسماعيل ولا الإخوان ولا أتمنى خسارتهم وأتمنى أن تتقدم بلدي على أيديهم

لا أكره ولا أحقد ولا أعادي أحد

ليس لي مصلحة في شيء أنا كما قالت بنك روز سأموت وحيدًا

والمسلمين من أهلي - على الأرجح - سيتولون أمري من غسل وتكفين و دفن ثم سيودعوني بعدها وكلها كم يوم وينسوا أمري

لم يسألني أحد إن كنت أريد أن أعيش أو أولد ولن يسألني أحد إن كنت أود الموت

وفي الإسلام لن أُرحم إن لم أقتنع به وسوف أخلد في عذاب أبدي لاينتهي ولن يتم مسامحتي أبدًا

أتمنى أن يتسع صدر الجميع لأسئلة الأخ الفاضل : عيسوي ... وأن يترك لنا الفرصة الكافية للرد ....

بداية للتذكير فإننا قد مررنا من قبل بتجربة مع أخ فاضل لعل أستاذنا الفاضل أبو محمد يتذكره وهو الفاضل كليك clik وقد كانت أسئلته تشبه هذا السؤال وكانت موضوعاته متعددة امتد النقاس فيها وانتهى النقاش على خير بفضل الله من خلال الرسائل الخاصة

من خلال كلام حضرتك أراك مقتنع بعدة أمور

أراك مؤمنا ومصدقا بحمد الله بأن هناك جنة ونار وحور عين وتعترض فقط على عملية الاستحقاق أو عدمه حيث تقول

لماذا العقاب الوحيد هو تعذيبي للأبد في جهنم لعدم قناعتي ولإتباعي لعقل كل ذنبي أني وجدته ملك لي ولا أملك عقلًا غيره

وأراك مؤمن بأن الله خلقك ورزقك وأنه يحيي ويميت حيث إنه لم يقل أحد أنه خلق ورزق وأحيا وأمات غير الله وكل من في الكون يعلمون ذلك

هذا استنتاج من كلامك وأظننا متفقين عليه ومتفقين في إيماننا بالله

المشكلة في أنك ربما تكون غير مقتنع بما في القرآن ( وهذا فرض ) فيكون السؤال

- اذكر الايات التي لا تقتنع بها وناقش فيها ولا يكون كلامك مجملا

- هل تؤمن بأن القرآن كلام الله المعجر والذي لم يستطع أحد أن يأتي بمثله ؟

- هات ما يثبت أن هناك شبهة ظلم واحدة أو تناقض واحد

يا سيدي أنت تقول

- اليوم الثالث اليوم لي ولم أصلي وأخلاقي مع الناس لم تتغير ومش حاسس إني ممكن أعمل المنكرات بدون صلاة

محصلش حاجة ومفيش حاجة أتغيرت كل الفرق إني حاسس بتشوش وبخوف وبضياع بيني وبين نفسي

على الناحية الأخرى تلاشى كرهي لليهود والمسيحيين و المسلمين من الطوائف بكل أطيافهم وتحطمت وسقطت كل أشكال العنصرية بداخلي

أنا حاسس إني على مسافة وحدة من كل البشر

بشعر إني مش حاقد على دين وفيه سلام شديد مع أي فكر وأي حد

هل تعني أن الصلاة كانت سببا في فساد الأخلاق مثلا أو الكراهية ........ مع إنها هي التي تنهى عن الفحشاء والمنكر والبغي ولكن الشيطان يزين لك أنك استرحت بمجرد تركك لها فخفف من تسلطة عليك ليجعلك تشعر بالراحة

يا سيدي أنظر للإسلام ذاته هل يأمر بكراهية أو بحقد أو بسوء خلق أو بعدم مساواة في المعاملة

هات لنا النصوص نناقشها على فرض وجودها

أرنا ما هو ليس بمقنع ...بعيدا عن قول فلان وعلان وترتان

لا تقل بالمجمل غير مقتنع

ما أنت مأمور به هو لمصلحتك في الدنيا والآخرة وما أنت منهي عنه هو ضرر عليك فيهما

بإمكانك أن تصلي وتبر الناس ولا تحقد عليهم ولا تعاديهم وتكون عقيدتك وصلاتك متوافقة مع هذه الأفعال الطيبة وتؤجر عليها

عموما للحديث بقية معك

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

خلاص هنكن قصة انى متشككل فيك جانبا وذلك حرصا عليك وعلى اى فرد تساوره الشكوك ويقرأ هذا الموضوع ويتشتت ويشك فى دينه

سالت هتبدا من اين ابدا باقتراح عبقرى المحاورات الاستاذ شرف الدين

اولا: هل تؤمن بوجود الله؟

نعم

عقلي يؤمن بشدة أن وراء هذا الكون خالق

رابط هذا التعليق
شارك

خلاص هنكن قصة انى متشككل فيك جانبا وذلك حرصا عليك وعلى اى فرد تساوره الشكوك ويقرأ هذا الموضوع ويتشتت ويشك فى دينه

سالت هتبدا من اين ابدا باقتراح عبقرى المحاورات الاستاذ شرف الدين

اولا: هل تؤمن بوجود الله؟

نعم

عقلي يؤمن بشدة أن وراء هذا الكون خالق

هو خلق لك هذا العقل الذي تفكر به .... وطبعا أنت مؤمن بأنه يرزقك وبيده أمرك كله وهذا الخالق قال لنا : ما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون .... وهذا حقه علينا ومن العبادة أننا نصلي ونركع ونسجد له وحده .... والعزة كل العزة في الخضوع له وحده دون تشتيت للقلب مع هذا أو ذاك ..... وقمة الراحة والمتعة والاطمئنان في توحيده سبحانه .... وقمة التعاسة في نكران نعمه وعدم شكرانه عليها

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

اليوم الثاني لم أصلي

لا أعلم أشعر برهبة ولكن أنا مش حاسس إن الصلاة بتقنعني بحاجة

كل الرموز منفرة

أنا عرفت ديني منهم

مش هبقى خطيب ولا إمام منبر عشان أتعمق في الكتب الدينية

كل ما أفتح كتاب بتزيد التناقضات وبيزيد نفوري

ما أراه لاتقبله فطرتي

الصلاة فائدتها انها تجعلك في اتصال وقتي دائم مع الله

اما عن الرموز فكل واحد لا يمثل الا نفسه وهم ليسو حجة على الاسلام

ومطلوب منك بصراحة ان تعتمد على نفسك في فهم دينك ولا تعطي عقلك وقلبك لرمز بل انت رمز نفسك

إن كان المسلمين اللي طول عمرهم بيدرسوا الدين وعلماء فيه مش حجة على الإسلام

أما الإسلام فين وهنعملبه إيه لو محدش بيمثله

مش حاسس إننا بنتكلم عن شيء مش واقعي وسراب كل ما ننتقد حاجة تقولونا لاء دا مش الإسلام

إيه فايدة دين محدش بيمثله !

لا احد يمثل الاسلام حتى لو كان رجل دين او فقيه او عالم لان الانسان بطبعه خطاء ويحاسب على خطأه ويتوب ويندم ثم يمتنع ثم يعود ثم يمتنع وهكذا دواليك

لذلك عندما تربط الدين بشخص فهذا قد يهز صورة الدين بالنسبة لك عندما يخطيء من اتخذته رمزا

الامر بان الاشخاص لا يخطئون هو امر مستحيل لكن تبقى الفضيلة والخير والصحيح بصرف النظر عن من يخطئون او يحاولون الوصول الى الكمال ونظل نصيب ونخطيء الى ان يتوفانى الولي عز وجل ثم يحاسبنا على افعالنا يوم القيامة

هذا لا يعيب الدين ولكن يعيب الانسان الذي فهم الدين غلط واصر على خطأه

وبمجرد من ان تخرج من هذه الفكرة المسيطرة على تفكيرك وهي ربط الدين باشخاص ساعتها ستتحرر من هذا القيد وستنطلق في فهم صحيح الدين وستحاول مثل ذلك الرجل الذي كنت تعتقد انه صالح ستحاول ان تصل الى الكمال ولن تصل ولذلك كانت النية هي اهم الامور التي سيحاسبنا عليها المولى عز وجل

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

من فضلكم عاملوني كحديث عهد بالإسلام ( أنا عارف إن طلبي غريب )

لكن من فضلكم دلوني أبدأ منين من الصفر

إعتبروني إنسان لا يعرف عن الإسلام إلا الأفكار المتطرفة والمغلوطة

من الصفر ومن البداية

رابط هذا التعليق
شارك

انا مش مرتاح لوضعي ومش عايز أفتح القرآن و التفاسير و أدرس من جديد وأدخل في متاهات

أنا عايز ببساطة شديدة جدًا جدًا الشيء اللي يريحني واللي بيه أقدر أتغلب على كل سؤال وكل فكر وكل شك بدون متاهات بدون تعقيد

أخي طارق أنا مقلتش إن الصلاة بتأمر بالفساد لإني لم أكن فاسدًا يومًا لكن أنا 3 أيام معملتش منكرات تذكر يعني صليت ولا بدون صلى مفيش حاجة جدت على حياتي سوى حالتي النفسية السيئة بخصوص الموضوع دا

رابط هذا التعليق
شارك

لو راجعت هذا الحديث وطبقته على باقي أمور العقيدة لاكتشفت أننا نعيش في ظل ثلة من المنفرين الذين يصعبومها على خلق الله ويحرفونهم بفكرهم الخاطئ عن صحيح الدين وسماحته.

وحدثنا يحيى بن يحيى أخبرنا هشيم عن إسمعيل بن أبي خالد عن قيس عن أبي مسعود الأنصاري قال جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال إني لأتأخر عن صلاة الصبح من أجل فلان مما يطيل بنا فما رأيت النبي صلى الله عليه وسلم غضب في موعظة قط أشد مما غضب يومئذ فقال يا أيها الناس إن منكم منفرين فأيكم أم الناس فليوجز فإن من ورائه الكبير والضعيف وذا الحاجة حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا هشيم ووكيع قال ح وحدثنا ابن نمير حدثنا أبي ح وحدثنا ابن أبي عمر حدثنا سفيان كلهم عن إسمعيل في هذا الإسناد بمثل حديث هشيم

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

سيدى الفاضل

اقدر تماما ما تمر به واعلم حقيقه الشعور الذى ينتابك فانا كذلك وقد يكون لدى من الدوافع للالحاد اكثر منك ولكن يبقى السؤال

ماذا بعد ؟؟؟

اذا كنت ملحدا هل يغير من طبيعه الامر شيء ؟

هل اذا التزمت هل يغير من طبيعه الامر شيء ؟

لدى كثير من التساؤلات ولم احصل لها على اجابه حتى الان ..

انا لا استطيع ان انغمس فى الملزات ولا استطيع الاستقامه

لا استطيع القرب من الله

ولا استطيع البعد عنه ... مشتت مرهق الفكر وتنتابنى كثيرا من لحظات الضعف ولكن يبقى هذا الخوف داخلى الذى يمنعى من الالعبث بمعتقداتى يمنعى من الشطحات الفكريه

ومازال لدى سؤال لم اجروء يوما على سؤاله ولا حتى بينى وبين نفسى ؟

رابط هذا التعليق
شارك

سيدى الفاضل

اقدر تماما ما تمر به واعلم حقيقه الشعور الذى ينتابك فانا كذلك وقد يكون لدى من الدوافع للالحاد اكثر منك ولكن يبقى السؤال

ماذا بعد ؟؟؟

اذا كنت ملحدا هل يغير من طبيعه الامر شيء ؟

هل اذا التزمت هل يغير من طبيعه الامر شيء ؟

لدى كثير من التساؤلات ولم احصل لها على اجابه حتى الان ..

انا لا استطيع ان انغمس فى الملزات ولا استطيع الاستقامه

لا استطيع القرب من الله

ولا استطيع البعد عنه ... مشتت مرهق الفكر وتنتابنى كثيرا من لحظات الضعف ولكن يبقى هذا الخوف داخلى الذى يمنعى من الالعبث بمعتقداتى يمنعى من الشطحات الفكريه

ومازال لدى سؤال لم اجروء يوما على سؤاله ولا حتى بينى وبين نفسى ؟

أولا أهلا بحضرتك معانا

ثانيا

طبيعي جدا ما تقول و ما يرد في فكرك من تساؤلات

و رثنا الاسلام عن الاباء

و من حقنا أن نعرفه بأنفسنا ونعتنقه عن اقتناع

من يسلبنا هذا الحق ؟

فقط أذكر نفسي و إياك

الزم الخالق و استرشد به

هو " فقط " من سيهديك لسواء السبيل

تحياتي و احترامي

clappingrose.gif

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
    • 35
      نود أن نطرح سؤالا جوهريا يتعلق بثورة يوليو .. هل اتسم نظام حكم عبد الناصر بالإلحاد والكفر والإبتعاد عن الدين فعلا .. أم أن الناصرية كانت وثيقة الصلة بالإسلام كما صرح المفكر الإسلامى محمد عمارة ؟؟ يمكن استخلاص الحكم على نظام حكم ما من خلال التعرف على طبيعة الأفكار والعقائد والتصورات السائدة فى المجتمع .. من خلال منظومة الفنون والثقافة والتعليم والإعلام التى ينتهجها نظام الحكم من خلال المنابر القومية التى يسيطر عليها بشكل فعلى .. مع الأخذ فى الإعتبار أنه فى الغرب تكون مثل تلك المنابر القومية و
×
×
  • أضف...