اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

"الجيش الحر فى قلب الاحرار"


ابا فاطمة

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

افضل ماقيل فى شبهة الجهاد فى فلسطين وسوريا

فالبعض يريد ان يخدر الناس بان القدس اولى مما يحدث فى سوريا

للدكتور اياد قنيبى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 152
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

متى يتوقف السلفيون عن التفكير بنصفهم السفلى ؟

متى يعرفون أن العقل له آلة رهيبة تسمى "المخ" وتقع فى النصف العلوى من الجسد ؟

منذ أن اندلعت الحرب "بالإنابة" فى سوريا .. أتحفنا السلفيون بفتاوى النصف السفلى

وانتشرت إحدى هذه الفتاوى انتشار النار فى الهشيم

ومع أن الفتوى قد تم تكذيبها بلسان الشيخ المنسوبة إليه الفتوى وبألسنة مريديه

إلا أنها - وسأعتبرها مجهولة المصدر - قد آتت أكلها فى عقول شباب ومراهقى السلفية

وكانت بنات تونس اللاتى صدَّقن ما أسمته الفتوى جهاد المناكحة هن أكثر ضحاياها

حتى تحركت النيابة وتحرك المسؤولون الرسميون لمواجهة الأمر

http://www.youtube.com/watch?v=y9ugCS_HFuE

فلندع تلك الفتوى - مجهولة المصدر - وما فعلته فى مراهقى ومراهقات السلفية

ولنستمع إلى فتوى بصوت وصورة صاحبها

"شيخ" سلفى أردنى من مناصرى الجيش الحر - الذى هو فى قلب الأحرار - يفتى لعناصر هذا الجيش

بأنه من حقهم سبى نساء سوريا وإدخالهن فى زمرة "ملك اليمين"

وبهذا يحافظ الجيش "الحر" على "حرائر" سوريا ويحفظ لهن حقوقهن .. كيف ؟ .. بتملكهن "ملك اليمين"

هذه هى إحدى نتائج تلك الحرب "بالإنابة" .. انتشار "قمامة" مفكرى النصف السفلى

http://www.youtube.com/watch?v=8Rg4rUBoLIo

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

أرجو ألا ننجر إلى مناقشة ومقارنة بين بشار ومن يقاتلونه

كما يحاول أعضاء اللجان دائما إقحام حسنى مبارك فى كل نقد يوجه إلى حكم من يعملون لحسابهم

موضوعنا هنا هو تلك الجماعات التى يُطلق عليها اسم "الجيش الحر"

ماهو هدفه .. ما هى عناصره .. ماهى دوافعه .. من يقف وراءه .. ماهى عقيدته

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

المداخلات الاخيرة كلها للفاضل ابومحمد يريد ان يلصق كل نقيصة فى الجيش الحر ولاادرى لماذا يفعل هذا اظن ان فى هذا هوى لسوريا تحت حكم الاسد؟؟

النقائص التى يحاول ان يلحقها بهذ الجيش عن طريق الفيديوهات التى نشرها مثل فيديو ابو فياض مثلا او فيديو القناة الثانية الاسرائلية او الفتوى الذى انكرها فى اول كلامه ثم اتى بشيخ اردنى يتحدث عن ملك اليمين ثم قطع الفديو على اخر لفظ وهى ان هذا يتم بشروط واحكام ولم يكمل الرجل ماهى الشروط والاحكام لنتعرف هل هذا يجوز شرعا ام لا فلقد بتر الفيديو لان ابومحمد اخذ فقط منه مايريده او مانقله عنه

ابومحمد يتهمنا باننا ننظر الى السلفى "وبما اننى السلفى الوحيد هنا فساعتبر ان كلامه كله فى العموم وكذلك كلامى كله فى العموم " لاينظر الى الجزء السفلى وكأن الذى يتحدث الاستاذ عادل ابوزيد وممكن يكون ده برده راى الاستاذ محمد مع العلم ان كل صورنا وجميع الكليبات ومعظم مناقشتنا ان تحتشم المراة بالعكس هم فقط من يردونها عارية ولعل موضوع الصورة وظلالها وهجوم الافاضل على الصور التى اضفتها هى ماتجعلنا نفكر فيهم فهم يرودنها عارية وسافرة فهجومكم على النقاب خير دليل على كلامى ولا اعلم من يحب ان ينظر الى الجزء السفلى الليبراليين والعالمنيين والملاحدة ام من يزعمون اننا نريد ارجاعها الى القرون الاولى

واسيب لحضراتكم موضوع الصورة وظلالها ليرى المنصف صاحب العقل والفطرة السلمية من ينظر الى الجزء السفلى " الصورة وظلالها "

سؤال لاهل العلم الشرعيين ايه بقى حكم ملك اليمين والسبئ هل هذا من الاسلام ام من ملة النصارى واليهود

مع اختلافى مع ماقله الشيخ الاردنى لانى لااعرف كيف ستتم تطبيق فتواه وعلى اى نحو وما الغرض منها لان طبعا الكلام تم بتره لنعرف هل كل كلام نوافق عليه ام نرفضه

سؤال اخر للفاضل ابومحمد انكرت الفتوى فى اولها التى صدرت ومعرفش حاجة عن الاعلام التونسى لانه اكيد عندهم ناس زى مجدى الجلاد وفضائحه التى لاتعد ولاتحصى والشان التونسى لانتابعه كفانا مايحدث لنا فى مصر فهل احد من اهل مصر تفاعل مع هذا الهراء ام لا؟؟

وهل تستطيع اقرار ان انفتيات من تونس ذهبت ليتم نكاحها بهذه الطريقة ؟؟

وده يجعلنا نطرح بقى سؤال اخر هل حدثت من الجيش الحر اى عملية زواج بهذه الطريقة او تم اعتداء على نساء النصيرين او السوريين عموما --- لم نعلم ومن يعلم ينشر لنا ليعلمنا ؟؟

ان من يتم الاعتداء عليهم يااصحاب النعرات الكاذبة يااصحاب المبادئ الواهية وهى عند الله اهون من بيت العنكبوت هم اطفال ونساء وشيوخ اهل السنة --- اهلكم هم من يقتلون وتسلب اعراضهم ويمثلون بيهم

اين هى مرؤاتكم اين هى مبادئكم اين هى اخلاقكم ----- للاسف من يوافق على مايحدث لاهلنا فى سوريا من قتل وذبح وانتهاك للاعراض --- فهو احقر عندى من الخنزير-- ومن هولاء الخنازير كثر ولعل اليسارى حمدى الفخرانى ليه تصريح بهذا وكذلك الوفد اليسارى الذى ذهب ليدعم بشار الاسد سحقا لكم اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك

من هنا يقولها صراحة انه يوافق على مايحدث هناك من ذبح للاطفال واغتصاب للنساء وقتل العجائز ؟؟؟

اشكرك يابو محمد لفتحك محور جديد للنقاش حوله مع انه اتى متاخرا كنت اتمنى من البداية ان تذكر كلامك هذا بدلا من تاتى بكليبات تم نقضها وكشف عوارها على الاقل من ناحيتى وبما انك انتقلت الى مداخلات اخرى فهذا يكفينى انك مقتنع بوجهة نظرى او سئمت جدالنا وان كنت اشك انك سئمت جدالنا فمداخلتك الاخيرة تدل ان لديك المزيد وانا تحت امرك فى اى وقت

ملحوظة :اللجان الالكترونية هنا محدش بيدفعلها حاجة ومش عايزة حاجة من الجيش الحر لابيدفعوله فلوس ولا ه هيبعتوله سبية

بلاش نكثر من تريدد الالفاظ واكليشهات فى كل موضع فلجان مرسى او الاخوان لايحملون هذا الشرف شرف الدفاع عن اهلنا السنة السنة السنة

ههههههه اضحكتنا كلمتك هذه اتركها يابو محمد فهى تدل على "------"وانت لست من هولاء فلماذا تصر ان تضع نفسك فى قالبهم

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

أرجو ألا ننجر إلى مناقشة ومقارنة بين بشار ومن يقاتلونه

كما يحاول أعضاء اللجان دائما إقحام حسنى مبارك فى كل نقد يوجه إلى حكم من يعملون لحسابهم

موضوعنا هنا هو تلك الجماعات التى يُطلق عليها اسم "الجيش الحر"

ماهو هدفه .. ما هى عناصره ؟.. ماهى دوافعه ؟.. من يقف وراءه ؟.. ماهى عقيدته ؟

والله .. يا أبا محمد ... هذا السؤال كنت أريد أن أسأله اليوم ....فلربما بعضنا يدافع عن اسم لا يعلم مضمونه او عن شعار لا يدري حقيقته أو عن عناصر لا يتبين كنهها ومرادها وعن اهداف وهمية لم يحدد من ورائها وعن عقيدة قوم لم يعلنوا عنها

ربما يكون هذا تعريفه ... ربما

من هو "الجيش السوري الحر"؟؟؟

في العام 2001 بدأت واشنطن وإسرائيل بناء ما يُسمّى اليوم (الجيش السوري الحر)، وهم عصابات مرتزقة للعمل على الساحة اللبنانية والسورية، وقد تمّ تدريب كوادر هذا الجيش في عدة دول، وجنسياتهم من عدة دول، وإن كان أغلبهم قد تمّ تدريبه في مصر والعراق في تلك الأيام، والهدف من إنشاء هذا الجيش هو احتلال حمص تماماً، ومحاصرة دمشق، والسيطرة على مقرات وألوية الصواريخ الإستراتيجية، وإعاقة تقدّم القوات السورية الخاصة التي من الممكن أن تتقدم لإنقاذ ألوية الصواريخ الإستراتيجية السورية، وطبعاً كان هذا المخطط بعد أن يتمّ القضاء على حزب الله واشتعال بيروت بحرب طائفية بين السكان والنازحين الجنوبيين، وانتقال هذه الحرب إلى الجنوب والساحل السوري، وبدء تفكك الجيش العربي السوري كنتيجة حتمية للحرب الطائفية، بحيث يبدأ عمل هذه العصابات للتمهيد لدخول تركيا وإسرائيل إلى الأراضي السورية بعد شل المقدرات الصاروخية السورية التي لازالت للساعة ترعب إسرائيل، ولأخذ العلم من بين وظائف هذه المجموعات استنزاف الجيش العربي السوري قبل الفتنة في المدن السورية.

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

يااااااااه من 2001 وهما بيفكروا يقضوا على سوريا

ياااااااه يعنى قبل حرب العراق

طيب ممكن مصدر منطقى منقول للكلام اعلاه

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

يااااااااه من 2001 وهما بيفكروا يقضوا على سوريا

ياااااااه يعنى قبل حرب العراق

طيب ممكن مصدر منطقى منقول للكلام اعلاه

دعك من إجاباتي التي قلت قبلها ربما .. ورب حرف جر لا يفيد الجزم أو القطع ... بإمكانك ان تجيب على أسئلة أستاذنا الفاضل : أبو محمد .. من وجهة نظرك .. أو حسب معرفتك فهو موضوعك عن الجيش الحر في قلب الأحرار

موضوعنا هنا هو تلك الجماعات التى يُطلق عليها اسم "الجيش الحر"

ماهو هدفه ؟ ..

ما هى عناصره ؟..

ماهى دوافعه ؟..

من يقف وراءه ؟..

ماهى عقيدته ؟

حتى لا نهاجم كيانا لا نعلمه

أو نتأكد أنك تزكي كيانا تعلمه

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

دعك من إجاباتي التي قلت قبلها ربما .. ورب حرف جر لا يفيد الجزم أو القطع ... بإمكانك ان تجيب على أسئلة أستاذنا الفاضل : أبو محمد .. من وجهة نظرك .. أو حسب معرفتك فهو موضوعك عن الجيش الحر في قلب الأحرار

حتى لا نهاجم كيانا لا نعلمه

أو نتأكد أنك تزكي كيانا تعلمه

يعنى لو محدش خد باله اهو تعدى ولو حد فتح بقه انا قلت" ربما" يعنى بفتح باب خلفى ازوغ منه وقت اللزوم

برضه مش قادر افهم ازاى نرمى الناس ونتكلم كلام فى كلام هى مش مكلمة يااستاذة

يامتاكد من كلامك يامش متأكد ولو مش متأكد يبقى مترميش الناس بالباطل او تتغول عليهم بمثل هذه الاباطيل

لو ايقنت انك كنت على خطا فلتعترف بخطأك بالعكس هذا مايجعلنا نقدر كل ماتكتبه وانك حريص على نقل الحقيقة وليس الافتراءات

وان هذه كبوة ولكل جواد كبوة

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

يعنى لو محدش خد باله اهو تعدى ولو حد فتح بقه انا قلت" ربما" يعنى بفتح باب خلفى ازوغ منه وقت اللزوم

برضه مش قادر افهم ازاى نرمى الناس ونتكلم كلام فى كلام هى مش مكلمة يااستاذ

يامتاكد من كلامك يامش متأكد ولو مش متأكد يبقى مترميش الناس بالباطل او تتغول عليهم بمثل هذه الاباطيل

لو ايقنت انك كنت على خطا فلتعترف بخطأك بالعكس هذا مايجعلنا نقدر كل ماتكتبه وانك حريص على نقل الحقيقة وليس الافتراءات

وان هذه كبوة ولكل جواد كبوة

........ بما أني على يقين أن الجيش الحر على باطل حسب من أرى من أفعالهم والمثل بيقول : تحلف لي أصدقك أشوف أمورك استعجب ...

فإني انتقدهم وأنكر عليهم .... واستعمال الحرف ربما غير محرم ولا مجرم ... ومن حقي أن أظن وأزعم وأحسب وأدعي وهذه أفعال الرجحان حلال استعمالها .... وأيضا من حقي أن اترك المجال للاحتمالات ....

فعندنا مجموعة من المجرمين المرتزقة ( وهذا يقين ) يريكبون جرائم في حق العروبة والإسلام لمصلحة الكيان الصهيوني وبمباركته ....

والرويات كثيرة عن حقيقة أو مبدأ وجودهم وتجمعهم من كل حدب وصوب ولا علم لي يقيني بمن دربهم وخطط لهم وجمعهم في حارة مزنوقة وسلحهم وفتح لهم حدود دول ما وساندهم إعلاميا وسياسيا

وصنع لهم الفيديوهات والصور التي دخلت على السذج أو حسني النية على أقل تقدير .... نحن أمام خطأ واضح لكل ذي عينين أو جريمة يطلب الكشف عن دوافعها والمحرضين عليها وهدفهم الخفي من ورائها وتكوين عناصرها ويطلب بيان العقيدة التي يقاتلون على أساس منها ويقيني أنها ليست عقيدة الإسلام

أسئلة الفاضل أبو محمد ليست هي الأسئلة الوحيدة التي لا يجاب عليها أو يتم التزويغ منها فهناك أسئلة كثيرة في موضوعات شتى تطرح ويتم تجاهلها

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

........ بما أني على يقين أن الجيش الحر على باطل حسب من أرى من أفعالهم والمثل بيقول : تحلف لي أصدقك أشوف أمورك استعجب ...

فإني انتقدهم وأنكر عليهم .... واستعمال الحرف ربما غير محرم ولا مجرم ... ومن حقي أن أظن وأزعم وأحسب وأدعي وهذه أفعال الرجحان حلال استعمالها .... وأيضا من حقي أن اترك المجال للاحتمالات ....

فعندنا مجموعة من المجرمين المرتزقة ( وهذا يقين ) يريكبون جرائم في حق العروبة والإسلام لمصلحة الكيان الصهيوني وبمباركته ....

والرويات كثيرة عن حقيقة أو مبدأ وجودهم وتجمعهم من كل حدب وصوب ولا علم لي يقيني بمن دربهم وخطط لهم وجمعهم في حارة مزنوقة وسلحهم وفتح لهم حدود دول ما وساندهم إعلاميا وسياسيا

وصنع لهم الفيديوهات والصور التي دخلت على السذج أو حسني النية على أقل تقدير .... نحن أمام خطأ واضح لكل ذي عينين أو جريمة يطلب الكشف عن دوافعها والمحرضين عليها وهدفهم الخفي من ورائها وتكوين عناصرها ويطلب بيان العقيدة التي يقاتلون على أساس منها ويقيني أنها ليست عقيدة الإسلام

أسئلة الفاضل أبو محمد ليست هي الأسئلة الوحيدة التي لا يجاب عليها أو يتم التزويغ منها فهناك أسئلة كثيرة في موضوعات شتى تطرح ويتم تجاهلها

بص يااستاذ طارق قبل مااجيبك واجاوب ابومحمد من غير مازوغ زى مابتدعى وطبعا عادى انك ترمينى بالكلمة لكن انا هقولك مفتاح سر هذا الجيش " جيش النصرة " وده هوضحه فى مداخلات اخرى ليس وقتها الان

عايز اعرف ايه هى افعالهم اللى على الباطل وتفسر لينا كلامك ده بطريقة مقبولة ومقنعة وبالدليل عايزين نتعرف على هذا الجرائم فى حق الشعب السورى

فعندنا مجموعة من المجرمين المرتزقة ( وهذا يقين ) يريكبون جرائم في حق العروبة والإسلام لمصلحة الكيان الصهيوني وبمباركته ....

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

احتراما منى لاخوانى المحاوريين لى فى هذا الموضوع

فاعتذر مؤقتا على عدم استكمالى نقاشى معكم لحين عودتى فستنتهى اجازتى غدا ان شاء الله

ونظرا لضيق وقتى فى العمل فلن استطيع الرد على مداخلتكم ولنا عودة باذن الله فى اجازة اخرى

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

بص يااستاذ طارق قبل مااجيبك واجاوب ابومحمد من غير مازوغ زى مابتدعى وطبعا عادى انك ترمينى بالكلمة لكن انا هقولك مفتاح سر هذا الجيش " جيش النصرة " وده هوضحه فى مداخلات اخرى ليس وقتها الان

عايز اعرف ايه هى افعالهم اللى على الباطل وتفسر لينا كلامك ده بطريقة مقبولة ومقنعة وبالدليل عايزين نتعرف على هذا الجرائم فى حق الشعب السورى

مع إن أمر هؤلاء واضح وبين فإني سأترك الكلام عن توحد المصالح بين هؤلاء وإسرائيل وأمريكا وتنفيذ مخططتنهم في الأمة وحملهم السلاح وقتالهم جيش نظامي مواجه لإسرائيل ومحاولة تفتيته وإهلاكهم الحرث والنسل وفرحهم بالقصف الصهيوني لبلادهم وتسببهم في النزوح الجماعي لأهل سوريا ومن ثم وقوفهم رجالا ونساء أمام المساجد للتسول وتعرض نسائهم لكل من في قلبه مرض وإضغاف البلاد وتفسيمها وتعرضها للانهيار الاقتصادي وإيقاعهم لفتنة ضررها أقرب من نفعها ومفاسدها أكثر من إيجابياتها لن أتحدث عن كل ذلك ولكني سأجمل القول في فعل واحد وهو

إساءتهم للإسلام وانطلاقهم بغير هدي من الله وبغير دليل من كتاب أو سنة واستباحتهم لقتل النفس بعد تكفيرها

أظن أنني أجبتك وعليك أن تجيب الآن على كل الأسئلة أو حتى الأخيرة منها وهي الأهم أسئلة الفاضل أبو محمد

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

الإجابة مقدما هى إحدى اثنتين

إما "لايعرف الحق بالرجال ، ولكن تعرف الرجال بالحق"

أو "أنتم تناصرون نظام بشار المجرم يا أعداء الشعوب ، والإسلام ، والمشروع الاسلامى"

ومع أن الإجابة معروفة مقدما فمن المفيد أن نضع السؤال

حتى نعرف عمن نتكلم

السؤال هو : ألم ينه رسول الله عن المـُثلة؟

والمثلة هى التمثيل بالجثث عامة وجثث قتلى الحروب خاصة

ففي حديث بريدة في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول لقواده

"اغزوا ولا تغلوا ولا تغدروا ولا تمثلوا"

والمـُثلة عند باقى البشر "من الكفرة" هى جريمة حرب

فما رأى "الأحرار" فيمن يتأسَّوْن بآكلى الأكباد "فى الجاهلية" ؟

وبلغ بهم التبجح اتخاذ اسم "عمر الفاروق" مضرب الأمثال فى العدل ، إسما لكتيبتهم

'هيومان رايتس' تدين تمثيل قيادي بالمعارضة السورية بجثة جندي من القوات الحكومية

صدى البلد منذ 12 ساعة

ادانت منظمه (هيومان رايتس ووتش) المعنيه بحقوق الانسان في العالم بشده قيام احد قاده المعارضه المسلحه في سوريا بالتمثيل بجثه جندي من القوات الحكوميه.

واظهر الفيديو احد قاده المعارضه البارزين في مدينة حمص غربي سوريا اسمه ابوصقار ، وهو يقطع قلب وكبد احد قتلي جنود القوات النظاميه السورية وياكلهما.

وقالت المنظمه،حسبما افادت هيئة الأذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الثلاثاء، ان مثل هذه الجرائم تعد من جرائم الحرب التي يجب نظرها امام المحكمه الجنائيه الدوليه، وان اصحابها لن يفلتوا من العقاب.

وعرفت المنظمه الحقوقيه ـ التي تتخذ من نيويورك مقرا لها ـ الشخص علي انه قائد كتيبه عمر الفاروق المستقله في حمص وهي من المجموعات المسلحه التي تحارب ضد قوات حكومه الرئيس السوري بشار الاسد

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

بالفيديو..أحد مقاتلي الجيش السوري الحر يقتلع قلب فرد من الجيش السوري ويأكله وسط تكبير زملائه .. تحذير+21

أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا ؟ ... نعم يحب ... وليس على سبيل المجاز أو الكناية أو التقبيح أو النفي أو الاستنكار

ولكن على سبيل الحقيقة ... وباسم الشريعة ووسط التكبير ياكلون لحم بشر طريا نيئا

لا تتعجب فهؤلاء هم الجيش الحر الذي هو في قلب الأحرار

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

الإجابة مقدما هى إحدى اثنتين

إما "لايعرف الحق بالرجال ، ولكن تعرف الرجال بالحق"

أو "أنتم تناصرون نظام بشار المجرم يا أعداء الشعوب ، والإسلام ، والمشروع الاسلامى"

ومع أن الإجابة معروفة مقدما فمن المفيد أن نضع السؤال

حتى نعرف عمن نتكلم

السؤال هو : ألم ينه رسول الله عن المـُثلة؟

والمثلة هى التمثيل بالجثث عامة وجثث قتلى الحروب خاصة

ففي حديث بريدة في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول لقواده

"اغزوا ولا تغلوا ولا تغدروا ولا تمثلوا"

والمـُثلة عند باقى البشر "من الكفرة" هى جريمة حرب

فما رأى "الأحرار" فيمن يتأسَّوْن بآكلى الأكباد "فى الجاهلية" ؟

وبلغ بهم التبجح اتخاذ اسم "عمر الفاروق" مضرب الأمثال فى العدل ، إسما لكتيبتهم

بالفيديو..أحد مقاتلي الجيش السوري الحر يقتلع قلب فرد من الجيش السوري ويأكله وسط تكبير زملائه .. تحذير+21

أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا ؟ ... نعم يحب ... وليس على سبيل المجاز أو الكناية أو التقبيح أو النفي أو الاستنكار

ولكن على سبيل الحقيقة ... وباسم الشريعة ووسط التكبير ياكلون لحم بشر طريا نيئا

لا تتعجب فهؤلاء هم الجيش الحر الذي هو في قلب الأحرار

فعله شنعاء يجب على الثوار هناك التبرؤ منها

c4832be5eeb0a365c14df83fd90f8827.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

فعله شنعاء يجب على الثوار هناك التبرؤ منها

كيف يتبرأ الفاعل من فعلته الشنيعة ... قصدك يقول مش أنا ... أو لسنا نحن .... بشار هو من يأكل قلوب وأكباد جنوده بغرض التقرب إلى الله بذلك وسط التكبير والتهليل

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

نهانا النبى عن المثلة بقتلى اعدائنا

ليس كل جيش الاحرار من الاسلاميين

هذا الراجل مخطئ ولا ادرى ان كان يعلم او لايعلم وان كان يعلم فحسابه عند ربه

اذكر اخوانى بموقف مثل هذا حدث مع الصحابى الجليل سعد بن عبادة وكلنا يعلم من هو سيد الانصار فى موقف كان يغلبه غضبه فلنراجع هذا الموقف

قال البخاري :

باب الغيرة

وقال وراد عن المغيرة : قال سعد بن عبادة : لو رأيت رجلا مع امرأتي لضربته بالسيف غير مصفح فقال النبي صلى الله عليه وسلم أتعجبون من غيرة سعد لأنا أغير منه والله أغير مني .

حدثنا موسى حدثنا أبو عوانة حدثنا عبد الملك عن وراد كاتب المغيرة عن المغيرة قال قال سعد بن عبادة : لو رأيت رجلا مع امرأتي لضربته بالسيف غير مصفح فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فقال أتعجبون من غيرة سعد لأنا أغير منه والله أغير مني .

مع ان الحد هنا هو الرجم

انا لاابرر بهذا الموقف مافعله هذا الجندى ولكنه الغضب ولا احد يعلم ماذا فعل القتيل ليفعل به هذه الفعلة

ان غضبه اعماه عندما راى تيلفونه عليه صور نساء مغتصبة ومقتولة والعهدة عليه

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

لماذا بالذات القصير ؟

مااهمية القصير للجيش الحر وكلاب الاسد وحزب الشيطان ؟

فالمعركة أخذت أساليب أخرى، يطلق عليها محاولات اقتحام أو اجتياح بهدف إبادة سكان مدينة القصير، لذبح وسلخ 40 ألف سوري معظمهم من أهل السنة والباقي من النصارى، والهجوم على "القصير" يتم من 9 محاور، 6 محاور استلمها "حزب الله" الذي يحاول اقتحام المدينة من الجهتين الغربية والجنوبية، و3 محاور لكتائب الأسد الذي يحاول اقتحام القصير من الجهتين الشرقية والشمالية"، وقد تمكن مقاتلو "حزب الله" الشيعي من السيطرة على عدة قرى محيطة بالقصير مثل تل مندو والرضوانية والبرهانية وأبو جورة وسفرجة وموج، ورغم ضراوة القصف الجوي والأرضي على المدينة إلا إنهم فشلوا مرتين من اقتحام المدينة التي تداعى إليها رجال الشيخ أحمد الأسير زعيم السنة في لبنان دفاعًا عن أهل السنة.

القصير مدينة لها أهمية إستراتيجية بالنسبة للثوار، وأعدائهم من مقاتلي "حزب الله" والحرس الثوري وشبيحة الأسد على حد السواء، فالقصير تعتبر مركزًا إستراتيجيًّا للنظام، فهو يربط الساحل السوري بدمشق من ناحية وبلبنان من ناحية أخرى، كما يعتبر طريق الإمداد لـ"حزب الله" اللبناني، لينقل الصواريخ والمقاتلين إلى سوريا،

ويحاول النظام السوري إخافة المجتمع الدولي والسوريين بمشروع التقسيم الذي يهدف إلى احتلال الساحل لإقامة الدولة العلوية، فهي ستكون بوابة دخول العلويين إلى الساحل السوري، وبقاء المدينة بيد الثوار والجيش الحر سيكون حجر عثرة أمام مشروع الأسد الطائفي.

وفي الوقت الذي فيه أعداء الثورة يحيطون بالقصير من كل جانب، ويصبون عليهم نيران الأسلحة الثقيلة وبصورة محمومة، بغية إنهاء المعركة، ومحو آثار فشلهم المتكرر عدة مرات في اقتحام المدينة، ولا يوجد بالمدينة سوى أقل من سبعة آلاف مقاتل من أهلها ومن خارجها للدفاع عن سكان المدينة، وهم في غاية الصمود واليقين بنصر الله، في هذا الوقت العصيب نجد أن دول العالم المتحضر ترتدي أقذر حلل النفاق والازدواجية، فتهرع لنجدة حيوان الببر السيبيري الذي هو على وشك الانقراض

ووسط هذا التعامي الدولي، والتخاذل العربي والإسلامي، نجد مبشرات النصر بالقصير مما يصيب أعداء الإسلام بالنكبات والأذى والألم، ما تنشرح به الصدور، وتنكشف به غمة الكروب، فمقاتلو "حزب الله" الشيعي ظنوا أن مسألة احتلال القصير، وتفريغها عرقيًّا وطائفيًّا عبارة عن نزهة يتريض خلالها مغاوير نصر الشيطان بهذه المدينة الصغيرة،

، وإذا بجثامين المخدوعين تتقاطر على بلدات بيروت والضاحية الجنوبية، حتى بلغ عدد من عاد إلى بلده مسجى في التوابيت أكثر من 300 مقاتل من "حزب الله" الشيعي، وهي الخسارة الأكبر للحزب الذي ظل لسنوات يخدع الجماهير الساذجة بالخطابات والشعارات الرنانة.

المشهد اليومي لجثامين شباب "حزب الله" أدى لاشتعال الموقف في لبنان الواقف على فوهة البركان بسبب طائفية "حزب الله" وإصراره على الارتهان بجانب الطغاة، فاصبحوا يقتلون اللاجئين السوريين فى لبنان

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

941117_636756599685962_1329106265_n.jpg

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

من يظن ان اسرائيل وامريكا تقف لزعزعة نظام الاسد والقضاء على الجيش السورى الذى لم يطلق طقلة واحدة لتحرير الجولان بعد توقف العمليات العسكرية فى 73

يقرا بتأنى هذا السيناريو الذى يعد خصيصا من اجل سورية الشقيقة ليعرف الصهاينة والامريكان فى اى جانب يقفون فهم مع من يحقق مصالحهم فقط حتى لو يذبح وينتهك دماء الابرياء

ولكن الله موجود وقادر على افشال هذه المخططات

" إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْداً* وَأَكِيدُ كَيْداً* فَمَهِّلِ لْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْداً"

"وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏ "

ماذا يفعل ماكين في سوريا؟

شريف عبد العزيز الزهيري

الصراع في سوريا اليوم قد أصبح على المكشوف، فالجميع قد كشف أوراقه، وألقاها أمام الجميع، وآخرهم رئيس حزب الشيطان الشيعي حسن نصر الشيطان يوم الأحد، ويبقى الفائز في ملحمة عض الأصابع الجارية على أرض سوريا، أكثر هذه الأطراف صبرًا وثباتًا، فبجانب التوازن الحرج بين أطراف الأزمة داخل سوريا (ثوار من شتى الأطياف ـ جيش نظامي وشبيحة)، يلعب البعد الخارجي دورًا مركزيًّا حاسمًا في توجيه مسارها، فالتاريخ والجغرافيا جعلا سوريا دومًا عند مسافة تتقاطع فيها المصالح الإستراتيجية والخلافات ذات الأبعاد السياسية والدينية والعرقية بين القوى الإقليمية الرئيسة، بل ويمتد تأثير سوريا إلى بعض دول المنطقة بحكم طبيعة التركيبة الاجتماعية المكونة لأعراق وديانات ومذاهب شعبها وامتداداتها في قلب هذه الدول، وإلى جانب هذا البعد الإقليمي وعلاقات أطرافه بالعالم نجد سوريا دائمًا تكون رقمًا مهمًّا تتقاطع عنده مصالح الدول المؤثرة في النظام الدولي، وتبرز أهميتها عند لحظات التحول الكبرى في طبيعة وشكل هذا النظام باعتبارها بوابة يمكن عبرها هندسة المصالح وإعادة صياغة موازين القوى الجديدة، فالميدان السوري اليوم هو عبارة عن حلبة الصراع بين العديد من الأطراف الدولية على النفوذ والمصالح والاستراتيجيات والحلفاء والمآلات، أيضًا حلبة صراع كبرى بين الأيديولوجيات والمناهج والعقائد والرؤى والأفكار، وهذا من قدر بلاد الشام، معدن الطائفة المنصورة، وأرض محشر الناس ليوم الميعاد.

ففي خطوة وُصفت بأنها تسريع لوتيرة الحسم النهائي للأزمة السورية، دخل السيناتور الأميركي جون ماكين الاثنين سوريا عبر تركيا لعدة ساعات، حيث التقى مع قياديين من المعارضة السورية، وقد أكد المتحدث باسم ماكين "بريان روجيرز" لشبكة "سي إن إن" الأميركية أن السيناتور الأميركي دخل سوريا عبر تركيا وبقي فيها عدة ساعات، التقى خلالها برئيس أركان الجيش السوري الحر "سليم إدريس" ومع قياديين آخرين في المعارضة، وتباحثوا في مسألة تسليح الجيش الحر بأسلحة ثقيلة وصواريخ متطورة، لمواجهة التطور الميداني الحادث على أرض سوريا بعد الدخول العلني لـ"حزب الله" الشيعي في المعركة ضد الثوار السوريين، والتصريح الصدامي لحسن نصر الشيطان يوم الأحد عن القتال في سوريا.

فرق كبير بين أول رد فعل أمريكي على الثورة السورية في تصريح وزيرة الخارجية الأمريكية في 28 مارس 2011، لدى سؤالها عما إذا كان من المتوقع تدخُّل الولايات المتحدة في سوريا على غرار تدخلها في ليبيا بفرض حظر جوي، أجابت قائلة: "كلا"، وأضافت في نص المقابلة الذي نشرته شبكة "سي بي إس" الأمريكية: أن "كلاًّ من هذه الأوضاع له خصوصيته، ومن المؤكد أننا نأسف بشدة للعنف في سوريا"، وبين الخطوة الجريئة التي قام بها جون ماكين بدخول سوريا والاجتماع مع بعض قادة المعارضة، فما الذي تريده أمريكا من الثورة السورية، وماذا يفعل ماكين في سوريا؟

أمريكا ظلت منذ بداية الثورة السورية رهينة الترقب والحذر من الدخول بقوة على مسارات الأزمة المتشابكة، مكتفية بإدانة فاترة وشجب بارد للمجازر السورية، تجمِّل بها وجهها القبيح أمام هيئات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية، وذلك لأسباب كثيرة من أهمها تغير مزاج الناخب الأمريكي تجاه التدخلات الخارجية بعد ويلات أفغانستان والعراق، واتجاه هذا الناخب نحو مشاكله وأزماته الداخلية، ومنها مصلحة "إسرائيل" وتأثيرها النافذ والحاسم على صانع القرار الأمريكي، و"إسرائيل" كانت وما زالت ترى في أسرة الأسد والطائفة العلوية صديقًا مخلصًا وكنزًا إستراتيجيًّا يعوض فقيدها الغالي ـ المخلوع مبارك ـ، منها استشراف مآلات الثورات العربية والتي أدت في معظمها لوصول الإسلاميين إلى الحكم.

ومع متغيرات الواقع السوري ومعطيات الثورة المتجددة أخذت أمريكا تتحرك نحو الخروج من الانكفاء ومطالبة النظام السوري بإجراء إصلاحات تلبي حاجات الشعب السوري، إلى خطوة أكثر جدية في فرض عقوبات اقتصادية على الأسد ومساعديه ومقربيه، حتى جاءت أول إشارة علنية لتغير الموقف الأمريكي من الثورة السورية خلال مقابلة تلفزيونية للرئيس الأمريكي أوباما مع شبكة "سي بي إس" في 12 يوليو 2011، قال فيها: إن بشار الأسد فقد شرعيته لعجزه عن إنجاز التحول الديمقراطي، ولكنه لم يدعه إلى التنحي عن الحكم، ولم يقدم أوباما على ذلك الموقف إلا في 18 أغسطس 2011 عندما تبيَّن فشل مساعي وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو في إقناع الأسد بإيقاف الحل الأمني خلال زيارة قام بها إلى دمشق في 9 أغسطس 2011، لكنَّ الولايات المتحدة عادت وتبنَّت موقفًا أكثر تحفُّظًا من الثورة، وما إن تم توقيع اتفاقية جنيف في 30 يونيه 2012 حتى دخل الأمريكان حيز الجمود الدبلوماسي تجاه الثورة السورية، وتوقف الحديث عن حلول للأزمة السورية، حتى إن الرئيس أوباما في خطاب "حال الاتحاد" في 12فبراير 2013 لم يتطرق إلى هذه المسألة مطلقًا، بل اكتفى بالقول: إنه سيواصل ضغوطه على النظام السوري وسيدعم قادة المعارضة، والأمر لم يكن يحتاج كبير تفسير لفهم أسباب الجمود الأمريكي وغض الطرف عن المساعدات الضخمة التي تنهال على الأسد من روسيا وإيران، فتخوُّف واشنطن من التوجهات السياسية والأيديولوجية لجزء من المجموعات المسلحة المعارضة للنظام السوري، وتداعيات ذلك على أمن المنطقة عامة و"إسرائيل" خاصة؛ إذ لا ترغب إدارة أوباما بدعم هذه المجموعات بالسلاح بما يؤدي إلى حسم المعركة لصالحها. وشبح تجربتهم المريرة في أفغانستان عندما سلَّحوا جماعات المجاهدين لطرد القوات السوفيتية، ثم اتخذوا بعد ذلك أميركا نفسها هدفًا لهجماتهم، ما زال يطاردهم حتى اليوم، وقد تعمَّقت هذه المخاوف بعد مقتل السفير الأميركي في بنغازي، ونظرًا لتشرذم المعارضة السياسية السورية، وغياب بديل ميداني ذي توجهات متماهية مع المصالح الأمريكية ليحل محل النظام الحالي، وبسبب تأثير التجربة الأميركية في العراق أيضًا والنتائج الكارثية لانهيار الدولة هناك، بدأت أمريكا تقترب أكثر من الموقف الروسي الهادف إلى إيجاد حل سياسي يضمن الحفاظ على النظام وفق بنيته الحالية ومؤسساته، وقد عبَّر وزير الخارجية الأميركي الجديد جون كيري بوضوح عن ذلك في شهادة أدلى بها أمام الكونجرس في 24 يناير 2013، إذ قال: إن "التنسيق مع روسيا في الأزمة السورية هو أقل الشرور"، ومن هنا يتضح سبب مسارعة الولايات المتحدة إلى الترحيب بمبادرة معاذ الخطيب رئيس "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة" السورية في 5 شباط/ فبراير 2013 للحوار مع أطراف من النظام.

وبعد شهور من المد والجزر في الموقف الأمريكي جاء التدخل الشيعي السافر من جانب حزب الشيطان اللبناني ليضع الموقف الأمريكي على المحك، فالوضع ميدانيًّا بات في غاية التعقيد والصعوبة، والتوازن الحرج بين قوى المواجهة في سوريا داخليًّا والذي ظل الأمريكان محافظين به على الصراع في مكانه مراوحًا بين أقدامه - قد اختل بشدة، بعد الدخول الصريح والمباشر للمليشيات الشيعية، فقد أصبح لدى الأسد ممرات أرضية ومزايا جيوسياسية وسَّعت قدراته على المناورة وفرض الشروط، والمواجهة في سوريا اليوم تعدت نطاقها المحلي لتطول دول الجوار منذرة بحرب إقليمية طائفية، فليس شيعة لبنان وحدهم في الميدان، فقد تواترت الأنباء عن دخول مليشيات شيعية عراقية مثل فيلق بدر و"حزب الله" العراقي وعصائب الحق لمساندة مقاتلي حزب الشيطان، وانتقلت المواجهات من القصير بحمص إلى دمشق والحدود اللبنانية ثم الداخل اللبناني، وهذا التطور سيعرض أمن المنطقة كلها للخطر، فلن يصمت أهل السنة على ذبح إخوانهم السوريين نهارًا جهارًا على يد أنجاس كفار، وستشتعل المواجهات الطائفية في كل دول الجوار، وما لم يتم حسم هذه الأزمة سريعًا سيكون الأمريكان أكثر الناس خسارة.

لذلك كان تحرك ماكين الأخير، فأمريكا سرَّعت من وتيرة جهودها الرامية لإيجاد البديل العلماني الملائم عن جبهة النصرة والتشكيلات الإسلامية المجاهدة بسوريا حتى تتفادى آثار تجاربها السابقة، وهو ما توفر في شخص اللواء سليم إدريس رئيس أركان الجيش الحر بعد التخلص من القيادات المشكوك في ولائها مثل رياض الأسعد، وبعد أخذ التعهدات والمواثيق اللازمة، وبعد تدريب بعض كوادر الجيش الحر في الأردن على مواجهة جبهة النصرة، وأمريكا لم تكن متحمسة بقوة لسليم إدريس، فهي قد وضعت قيدًا تبدأ عنده في تنفيذ تعهداتها له، هذا القيد هو ليس التزام إدريس ومن معه بالعلمانية فحسب، ولكن أيضًا مقاتلة جبهة النصرة وطرد المجاهدين الأجانب من سوريا، وهو ما لم يتعهد به إدريس وتخوف منه حتى وقع المتغير الأخير بالدخول المباشر والصريح من المليشيات الشيعية اللبنانية والعراقية والإيرانية في القتال بسوريا، عندها تضاءلت فرص المناورة الأمريكية على إدريس ومن معه، ومن ثم كانت زيارة ماكين الأخيرة ووعود التسليح الكبير والثقيل للجيش الحر، لضرب عصفورين بحجر واحد، التخلص من الضغوط الإيرانية ومنع اندلاع حرب طائفية إقليميًّا، ثم استخدام نفس التسليح في مواجهة جبهة النصرة، فهل ستنجح الخطط والمساعي الأمريكية لاحتواء الوضع السوري إنهائه كما يريد الأمريكان؟

لا أعتقد.

تحياتى

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...