Abdel-Sattar بتاريخ: 11 يونيو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 يونيو 2002 بالأمس جلست لمتابعة ابني بالثانوية العامة....تصفحت الأمتحانات السابقة فوجدتها تسير علي نفس النسق وتكاد تكون نسخة متكررة خاصة في المواد العلمية...الآن عرفت السبب في أنه لماذا الدرس الخصوصي يعطي الروشتة الشافية التي تضمن الـ100% وليس أقل ان لم يكن أكثر....الآن عرفت لماذا تركز الدروس الحصوصية علي المواضيع الامتحانية وتترك بناء البنية الأساسية للتعليم وهي الأساسيات....الآن عرفت لماذا يبدو الطالب بالجامعة لا يفهم شئ بالرغم من جصوله بالثانوية علي الـ100%.....الآن عرفت لماذا يفضل الطالب أن يغيب عن المدرسة وأعتبر حضوره مضيعة للوقت....تذكرت أمتحان الثانوية العامة في الماضي كان يقيم جميع المستويات ويكتشف المواهب فلا يخلو امتحان من فكرة جديدة تقيس مدي مقدرة الطالب علي التفكير وبالتالي مدي مستواه....فيصبح الامتحان يقيم الطلاب تقتتما حقيقيا وليس وهميا....ليس العبرة بالحصول علي الدرجات النهائية ولكن العبرة بالاستيعاب والفهم والمواصلة العلمية. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abdel-Sattar بتاريخ: 12 يونيو 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 يونيو 2002 لقد جربنا التقويم المستمر المتمثل في أعمال السنة وعانينا منه الأمرين....وفيه يظل الأمر في يد المدرس....يعطي فرصة للواسطة والمحسوبية أن تلعب دورها تحت هذا الستار...فهل من المناسب أن نرجع لهذا النظام في الثانوية العامة!. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان