White heart بتاريخ: 24 يونيو 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2013 حرق المصحف في أمريكا بعد كل القوانين والأنظمة المفعلة ( داخل ) أمريكا 1- حبس «قس حرق القرآن» وتغريمه بعد دعوته لمظاهرة أمام مسجد في أمريكا. 2- ما علاقة بأى حدث كان يقع فى الولايات المتحدة الأمريكية، بما نحن بصدده هنا في موضوعنا هذا كجريمة قتل وتمثيل بجثث في مصر؟!؟!؟ 3- ماذا تقول القوانين، والدستور الأمريكي فيما يتعلق بهذا الأمر (حرق أى كتاب ديني) ؟ نتمنى أن تفعل القوانين حتى ينشر التسامح الديني 1- ما علاقة أن يُعبر أحدهم أو بعضهم عن رفضهم لأعمال أرهابية يذهب ضحيتها أبرياء، ويُعلن مٌرتكبيها بوضوح أنهم يرتكبوها بأسم الدين والمقدس، وهذا بحرق " مصدر " من المصادر الذي يُعلنون بأنفسهم إعتمادهم عليه، وبين " التسامح الديني " ؟؟؟ فقط فكر في " المُتلقي " هناك، وفق هذا التسلسل، علاوة على قوانين ودستور الدولة. 2- هل نستطيع القول ان مساحة الحريات بصفة عامة، وتلك المُتعلقة بالثقافات والعقائد والأديان <<< الخاصة >>> المختلفة هناك تتسم بنسبة معقولة جداً من " التسامح الديني " مُقارنة بدولتنا على سبيل المثال نعم أم لا؟؟؟ فمن المستحيل أن أتسامح مع من يتكلم في عرضي لا أعلم إن كان غيري يستطيع أن يتسامح مع من ينتهك عرضه في وجهه ! طالما انك لم تنجح في " كبح جماح " ومنع من يستغل، ويُلوي عُنق معتقدك وإيمانك ومصادره (وليس عرضك!) ليطوعهم في أعمال تُصنف ببساطة لدى تلك الدول (الليبرالية العلمانية الديموقراطية) على انها جرائم جنائية يُعاقب مٌرتكبيها ... أذن لا تلوم من " يُعبرون " عن رفضهم (رد الفعل) لمثل تلك " الجرائم " (الفعل) خاصة عندما لا تتعارض وسائل التعبير تلك أى كانت - وضع رجاء 100 خط تحت لا تتعارض هذه - ومع القوانين والدساتير المعمول بها والمُطبقة لديهم ... المسألة كما ترى أبسط ما يكون! لن نغير أفكار الكون وليؤمن كل فردا بما يؤمن به دون الإساءة لغيره على الأقل ( ظاهريا ) وليقل ما يشاء بينه وبين نفسه وبينه وبين ربه فهو وحده حسيبه أما أن يتلفظ ويخوض في عرض الرسول ويجاهر بهذا وسط المسلمين فلينعم بجراءته التي دفع ثمنها جسده المسحول أنظر معي رجاء لتلك المفردات في عبارتك تلك: أ- أفكار ب- يؤمن ج- يقل د- جسده المسحول (قتل) !!! والأن ما هى المفردة أو الفعل بمعنى أدق الذي لا يُمكن وأن يتساوى ومع باقي المفردات أو الأفعال؟!؟!؟ يا عزيزي ببساطة وهدؤ ومن دون محاولة خلق التبريرات لمثل هكذا جرائم لا يٌقدم على إرتكابها والتباهي بها من وجهة نظري الا أناس إنتزعت من نفوسهم أقل مبادئ الإنسانية، وكل ما يمت بالبشر بصلة : # الفكر يواجه بالفكر ,,, # الإيمان يواجه بالإيمان ,,, # القول يواجه بالقول ,,, أما جميعهم فلا يٌمكن بأى حال من الأحوال أن يُجابهوا بالــ : القـــــتـــــل والسحل، وبأسم المقدس!!! أنا ضد القتل بهذا الشكل ولكن أيضا ضد أن يترك الناس بلا قوانين يا عزيزي لا ينفع أن تصرح أولاً قائلاً: " ... هذا المشهد رغم بشاعته إلا أنه شفى غليل قلبي ... " ثم تقول أنا ضد القتل!!! أما أن تعلن وتصرح بوضوح قاطع لا يحتمل ليس فقط أى شك، بل ولا يحتمل حتى أى نوع من أنواع أو أشكال الـــتــــعـــــاطــــــــــف سواء بشكل مباشر أو غير مباشر مع هذا النوع من أنواع الجرائم، وبالتبعية مٌرتكبيها بالطبع ... والإعتماد فقط وفقط على القنوات الشرعية القانونية، والأهم جهات الإختصاص المسئولة وحدها، وأما تؤيدها وتتفق معها بشكل أو بآخر، من دون لا محاولات تزويقية، او تجميلية، تماماً مثلما فعل (ويفعل) العزيز " طارق مصري " ... من وجهة نظري الجمع بين الرأى ونقيضه إعتماداً على صياغة ما، لا يجوز ولا يستوي ... فهل حددت موقفك بشكل واضح وصريح؟ متى تحدد عقوبات قاسية جدا لمن يسيء للرموز الدينية ومن قال انها ببلدنا هى ليست كذلك؟ هل فعلاً انت مقتنع تماماً بان <<< العلة >>> تكمن في عدم وجود عقوبات قاسية بما يكفي؟!؟!؟ تحياتي ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طارق مصرى بتاريخ: 24 يونيو 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2013 وايه ال وداه هناك بالطبع قتله حلال لانه من الخوارج واعتقد ان فى فتوى من الازهر بان من يقتلهم يثاب فبعيدا عن الفتاوى . كم قتلوا الاخوان من شباب الثورة لمجرد انهم بيهتفوا ضدهم http://www.youtube.com/watch?v=eO0xv5nVeec ان ورائى اخوانى فأقتله انا سعيد فعلا ان الشباب تخلوا عن السلميه او على الاقل تحرروا منها بعض الشىء اليوم واعتقد فى الايام القادمه سيتحرروا منها كليا واذا حصل ده هتنتصر الثورة بالفعل لان مفيش مجرمين هيطلعوا منها بالسلميه رغم انى ضد حرق مقرات الاخوان وهى فاضيه ما سبق كان استهلالا لابد منه أين أصحاب القلوب المرهفة و الاسلام المعتدل مما سبق ؟!!! تحريض صريح على القتل فى وقت فتنة و شماته فيمن قتل يحرض على القتل بالهوية يحرض على حرق المقرات بما فيها من احياء ربما يكون بها اطفال او نساء فتاوى بالقتل و تحريف للاحاديث ثم تتجاهلون كل هذا اين كان اسلامكم اين كانت اخلاقكم اين كان ازدرائكم اين كانت الاحاديث و الايات و المواعظ على دماء المسلمين حتى المخالفين لنا فى العقيدة اين كان البكاء على القانون و انه حتى المجرمين يحاكموا فى المحاكم و ليس عن طريق الشعب للاسف لا صوت لكم عندما يكون القتلى و الجرحى و تخريب الممتلكات من نصيب الاخوان و تاريخ المنتدى شاهد على ذلك http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=145323 ثم تأتون الان و تتباكون على مقتل شخص كان يتهم زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم فى عرضها ألا تخجلون؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 24 يونيو 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2013 الشيعة يعظمون ال بيت رسول الله ولا يأخذون دينهم الا منهم ولهم تحفظ على بعض كبار الصحابة لان لهم وجهة نظر في ذلك ويرون ان عليا رضي الله عنه قد ظلم من بعض كبار الصحابة وكذلك الحسين رضي الله عنه اما عن السباب فهو كان في فترة سباب متبادل فكما يسب الشيعة بعض الصحابة فقد كان الاموييون يلعنون عليا وابن عباس من على المنابر ولان المسلمون كانو يبجلون الصحابة ولا يفرقون بين الصحابي من اهل البيت او من خارج البيت فقد ماتت هذه الاساءات ولم تدم طويلا (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
herohero بتاريخ: 24 يونيو 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2013 استاذ ابو طارق المصري شعار المرحلة حبيبي ابلع له الزلط وعدوي اتمنى له الغلط عشان تبقى مرتاح لو اي شخص ينتمي للاخوان حصل له اي اعتداء فهو مباح هنا ف المنتدى ومبارك وشئ جميل فعشان ماتتعبش اعصابك انا لا أنتمي للاخوان ولكن كل اللي بقوله ان ما ينفعش ان نعتدي على بعض ايا كان الطرف المعتدي ولكن لا أجد هنا قبولا المهم ان المجني عليه اخواني يبقى حلال ويستاهل اما لو كان الاعتداء تم ع الطرف الاخر المضاد للاخوان وكان الاعتداء مجرد انك دوست ع حذائه فهي جريمة لاتغتفر وتستدعي تدخل قوات دولية فريح نفسك للاسف الكثيرين هنا من الافاضل ارائهم السياسية بتأثر ف توجهاتهم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 24 يونيو 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2013 سؤال وجيه من شقين .. وجهته الفاضلة pink rose 1) ماهو الحد المنصوص عليه فى القرآن ؟ 2) ماذا فعل الرسول عليه الصلاة والسلام فى أصحاب حديث الإفك ؟ و "فعل" الرسول عليه الصلاة والسلام هو سنته الصحيحة التى لا تنسخها أى رواية حققها بشر تحقيقا يعتمد على عدالة "من" روى وليس على صحة "ماذا" روى والإفك قد مسَّ عرض أم المؤمنين مباشرة فى حياتها وفى حياة الرسول والوحى يتنزل وهو حادث مسَّ وآلم الرسول عليه الصلاة والسلام شخصيا .. وليس صحابته وأتباعه بل إن من الصحابة من أوصى الرسول عليه الصلاة والسلام بتطليقها !!!!! سؤال أخت مسلمة موجه إلى من لا يشفى قلوبهم سوى القتل والتمثيل بالجثث فران عليهم الصمت هل هو صمت الحياء ؟ .. أم صمت الجهلاء بكتاب الله وسنة رسوله ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
طارق مصرى بتاريخ: 24 يونيو 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2013 سؤال وجيه من شقين .. وجهته الفاضلة pink rose 1) ماهو الحد المنصوص عليه فى القرآن ؟ 2) ماذا فعل الرسول عليه الصلاة والسلام فى أصحاب حديث الإفك ؟ و "فعل" الرسول عليه الصلاة والسلام هو سنته الصحيحة التى لا تنسخها أى رواية حققها بشر تحقيقا يعتمد على عدالة "من" روى وليس على صحة "ماذا" روى والإفك قد مسَّ عرض أم المؤمنين مباشرة فى حياتها وفى حياة الرسول والوحى يتنزل وهو حادث مسَّ وآلم الرسول عليه الصلاة والسلام شخصيا .. وليس صحابته وأتباعه بل إن من الصحابة من أوصى الرسول عليه الصلاة والسلام بتطليقها !!!!! سؤال أخت مسلمة موجه إلى من لا يشفى قلوبهم سوى القتل والتمثيل بالجثث فران عليهم الصمت هل هو صمت الحياء ؟ .. أم صمت الجهلاء بكتاب الله وسنة رسوله ؟ طبعا انا لست من الفريق الذى "لا يشفى قلوبهم سوى القتل والتمثيل بالجثث " بس هرد على حضرتك نعم حكم القذف ليس القتل و لم يقتل الرسول صلى الله عليه وسلم من رمى زوجته بالبهتان و لكن قذف السيدة عائشة ليس كغيرها لانها نزلت بها ايات تبرأها فمن ظل على قناعته بها فقد رد القران فهو كافر مرتد و يوجد فتوى بذلك للامام مالك ( و غيره ) ذكرها ابن كثير ان من سب الصحابة يؤدب و من سب السيدة عائشة فى شرفها يقتل لانه رد القران الذى برأها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 24 يونيو 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2013 مش محتاجين يشوفوا كتب الشخص دا له تاريخ في سب الصحابة وخد 3 شهور حبس ! عليه من الله مايستحق يعني بلاها برلمان ومجلس شعب، وسن قوانين، وتحقيقات نيابة وأدلة وبراهين وتفحيص وتمحيص وتدقيق وتقاضي وقضاء بدرجاته وعدالة ... الخ .. ونقضيها " شريعة غاب " بين المتشاحنين هنا على الأرض، فعندما يرى طرف حسب مقاييسه ومفاهيمه وآراءه الخاصة ان الآليات المعمول بها، والأحكام المفعلة والمطبقة بالدولة غير كافية لـــ تهدئة ناره، وتشفي غليل قلبه، فهووووووب يجمع قبيلته وعشيرته، وأقاربه وأصدقائه، ومعارفه (الأغلبية) ويذهبوا لـــ " تشفية غليل قلوبهم " ... يذهبوا الى <<< الــــجـــــهــــــــاد >>> حتى ولو كان هناك " تبعات " خطيرة ومهلكة ومخربة للجميع لمثل تلك المبادرة .... لا يهم .... لتذهب الدولة بكل ما عليها، ومن فيها من مواطنين على إختلافهم الى الجحيم، وعلى المخالفين لهذا الطرف ( أو غيره ) ما يستحقوا من الله!!! غيره كان بيسب الحكومة يقعد في المعتقل طول عمره هل أطمع في بعض الأمثلة المعاصرة لما تتحدث عنه هنا رجاء؟ وأحب أقول لحضرتك اللي عملها المسلمين السنة بغض النظر عن إنتماءه السياسي بلاش تحاول تستغل الموضوع سياسيا :Exclam: :Exclam: :Exclam: على الرغم اني الأخير الذي يُمكن توجيه له مثل هذا " التلميح " ... وعلى الرغم من ان عنوان "الخبر" المقتبس لست أنا من صاغه ... وعلى الرغم انني قمت بتحديد الفقرة الأهم من وجهة نظري والتي ترد على إتهاماتكم (المعلبة) للرجل المسكين المقتول (تم التحفظ على كتب وصور وقصائد خاصة بالمذهب الشيعي، والتي تبين من النظر فيها مبدئيًا أنها لا تحتوي على إساءات للرسول الكريم) ... الا انني وسامحني أرجوك كتمت ضحكات كادت أن تفلت مني عندما أكملت قرأة عبارتك تلك .... انت تطلب مني عدم إستغلال الموضوع سياسياً، وعلى الرغم انني كما ذكرت لك حقيقة لم يخطر حتى على بالي هذا الأمر، وكل المسألة بالنسبة لي كانت محصورة في إطار <<< الحروب الطائفية وويلاتها >>> وبأن بلدنا الحبيب لا ينقصه بالمرة تلك <<< المصيبة >>> فلدينا ما يكفي ويزيد ... الا انني أدعوك الى قرأة أهم النقاط الرئيسية للــ "خلاف " السني / الشيعي: الخلافة بعد الرسوليؤمن السنة بان الرسول محمد مات ولم يوص لخليفة بعده وترك للصحابة حرية الاختيار لذلك فهم يرون ان اختيار ابو بكر ومن ثم عمر بن الخطاب ومن ثم عثمان بن عفان ومن ثم علي بن أبي طالب للخلافة كان صحيحا. بينما يرى الشيعة ان الرسول قد أوصى بالخلافة من بعده الى علي بن ابي طالب وبتالي فهم يعتقدون ببطلان خلافة من سبقه. فإذا كان هذا لا يُصنف على انه خلاف سياسي بالدرجة الأولى ... فماذا أذاً؟!؟!؟ النبي مش نبي لـ السلفيين والإخوان لوحدهم مع إحترامي للجميع يا عزيزي، حتى الأن هناك 14 عضوة/عضو تفاعلو وشاركو بالرأى في هذا الموضوع، لم أرى رأى قاطع وواضح بتأييد هذا الجرم الا من قبل العزيز " طارق مصري " ... أما أنت فموقفك يجمع بين النقيضين كما أسلفت فى مداخلتي السابقة ... والمدهش انه وعلى حسب ما يتضح لي ان الجميع (بإستثنائي) يعتنقون الإسلام ديناً .... وقناعتي تامة بأن الغالبية العظمى من <<< الذكور >>> الذين رأيناهم بالمشاهد الفيلمية يكونون معاً - من وجهة نظري - لوحة دقيقة من لوح " الغوغائية " اذا سألناهم عن موقفهم، فسيكون ببساطة الرفض القاطع، وبأنهم لم يُشاركوا لا بتعذيب، ولا بضرب، ولا بسحل، ولا بقتل، وإنما فقط <<< الفرجة >>> (التشجيع والترويع!) ولا مانع من تصوير ما يحدث من مشاهد (بربرية/همجية/متخلفة) بكاميرات تليفوناتهم لوضعها لاحقاً (بكل فخر وتباهي ورضاء) سواء على صفحاتهم بمواقع التواصل الإجتماعي (الفيس بووك) أو اليوتيوب ربما نالوا شرف <<< السبق >>> في نشر وتوزيع تلك المادة العظيمة والمهمة خااااااااالص الممهورة بأسمائهم وربما صورهم الشخصية .... وآهو خللي " الشعب " يتسلى!!! :sad: تحياتي ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 24 يونيو 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2013 (معدل) الشيعة يعظمون ال بيت رسول الله ولا يأخذون دينهم الا منهم ولهم تحفظ على بعض كبار الصحابة لان لهم وجهة نظر في ذلك ويرون ان عليا رضي الله عنه قد ظلم من بعض كبار الصحابة وكذلك الحسين رضي الله عنه اما عن السباب فهو كان في فترة سباب متبادل فكما يسب الشيعة بعض الصحابة فقد كان الاموييون يلعنون عليا وابن عباس من على المنابر ولان المسلمون كانو يبجلون الصحابة ولا يفرقون بين الصحابي من اهل البيت او من خارج البيت فقد ماتت هذه الاساءات ولم تدم طويلا السلام عليكم اخى العزيز اسلام جزاك الله خيرا و الاخوه الكرام طبعا بعد توالى شهادات الحاضرين للحادثه و الموجوده فى الفيديوهات المنشوره يمكن تفهم كيف حدثت و يكفى القول ان هذا الهالك يعيش فى مصر منذ سنوات و بعد الثوره لم يتعرض له احد و لكن تداعيات ما حدث قبل الحادث تفهمنا ما حدث ثانيا يا اسلام وجه النظر فى كبار الصحابه هى انهم يلعنوهم و يكفرونهم و خصوصا ابوبكر و عمر فاى وجهه نظر هذه التى تخالف ما هو معروف من الدين بالضروره من مكانه الصديق ثانى الاثنين فى الغار و خليفه رسول الله صلى الله عليه و سلم و الخليفه الملهم عمر الذى نزل القرأن فى غير مره مصدقا لقوله و فوق كل ذلك يا اسلام ما يقولونه على ام المؤمنين و زوجه نبينا فى الجنه و التى نزل فى براءتها قران يتلى الى يوم القيامه فالامر يخرج فاعله من الاسلام بنص القرأن الذى حكم على من يفعل اقل من ذلك الا و هو السخريه و ليس التكفير و الرمى بالفاحشه تخيل يا اسلام ان القرأن حكم على من يسخر من اصحاب المصطفى بالكفر ..فما بالك بما هو اعلى الا لعنه الله على الشيعه الكافرين و من شايعهم طبعا لا يعنى هذا قبول ما فعله الناس بانفسهم و كان يجب عليهم اللجوء الى النظام لذلك و لكن سبحان الله الجزاء من جنس العمل تم تعديل 24 يونيو 2013 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
إمحوتب بتاريخ: 24 يونيو 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2013 معاك طبعا ان اللي بيحصل دا بيقطع في القلب بس سؤال كمان و استحملني هو الرسول عليه الصلاة و السلام عمل ايه في اصحاب حادثة الافك؟؟ يا أختي الكريمة أنا مش بقول إن قتله بالشكل دا شيء صحيح ! لكن في حادثة الإفك كان فيه إتهام ومع ذلك النبي جلد من تكلم قبل نزول الآية ودي كانت ( كفارة ) وكانوا ثلاثة حسان بن ثابت و مسطح بن أثاثه و حمنة بنت جحش بعد نزول الآيات من كرر هذه التهمة بعد التبرئة حكمه يختلف عن من تكلم فيها قبل نزول الآيات حكمه بعد النزول مرتد منكر لآيات الله أما التحدث بسوء عن النبي فيوجد حديث والله انا كنت متردد أضع الحديث حتى أتثبت بالفعل منه الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صالح للاحتجاج - المحدث: الشوكاني - المصدر: نيل الأوطار - الصفحة أو الرقم: 7/379 الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4361 الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 4081 الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: حسن رجاله رجال الصحيح - المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح المسند - الصفحة أو الرقم: 601 الحديث في سُنن أبي داود من حديث ابْن عَبَّاسٍ رضيَ اللّهُ عنهما ، أَنَّ أَعْمَى كَانَتْ لَهُ أُمُّ وَلَدٍ تَشْتُمُ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَتَقَعُ فِيهِ، فَيَنْهَاهَا فَلا تَنْتَهِي ، وَيَزْجُرُهَا فَلا تَنْزَجِرُ، قَالَ : فَلَمَّا كَانَتْ ذَاتَ لَيْلَةٍ جَعَلَتْ تَقَعُ فِي النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَتَشْتُمُهُ، فَأَخَذَ الْمِغْوَلَ فَوَضَعَهُ فِي بَطْنِهَا، وَاتَّكَأَ عَلَيْهَا فَقَتَلَهَا ، فَوَقَعَ بَيْنَ رِجْلَيْهَا طِفْلٌ ، فَلَطَّخَتْ مَا هُنَاكَ بِالدَّمِ ، فَلَمَّا أَصْبَحَ ذُكِرَ ذَلِكَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَجَمَعَ النَّاسَ فَقَالَ : أَنْشُدُ اللَّهَ رَجُلا فَعَلَ مَا فَعَلَ لِي عَلَيْهِ حَقٌّ إِلاَّ قَامَ ، فَقَامَ الأَعْمَى يَتَخَطَّى النَّاسَ وَهُوَ يَتَزَلْزَلُ حَتَّى قَعَدَ بَيْنَ يَدَيِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَنَا صَاحِبُهَا، كَانَتْ تَشْتُمُكَ وَتَقَعُ فِيكَ، فَأَنْهَاهَا فَلا تَنْتَهِي، وَأَزْجُرُهَا فَلا تَنْزَجِرُ، وَلِي مِنْهَا ابْنَانِ مِثْلُ اللُّؤْلُؤَتَيْنِ، وَكَانَتْ بِي رَفِيقَةً ، فَلَمَّا كَانَ الْبَارِحَةَ جَعَلَتْ تَشْتُمُكَ وَتَقَعُ فِيكَ، فَأَخَذْتُ الْمِغْوَلَ فَوَضَعْتُهُ فِي بَطْنِهَا، وَاتَّكَأْتُ عَلَيْهَا حَتَّى قَتَلْتُهَا، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَلا اشْهَدُوا أَنَّ دَمَهَا هَدَرٌ أنا مع ذلك مش بقول إن حكم الخوض في عرض النبي القتل على يد الشعب أو الحاكم دي محتاجة مفتي يفصل بدقة في المسألة لكن لازم نعرف إن العقوبة لازم تكون مشددة جدا حتى تكون رادعة بالفعل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 24 يونيو 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2013 :sad: الحرب الطائفية سلاح العصر السري ... السلاح الطائفي سيقتل أصحابه! إذا لم يتم القبض على قتلة حسن شحاتة"الجعافرة" يهددون بالثأر من أكبر القيادات السلفية كتب: علي رجبهدد أحد مشايخ قبائل الجعافرة بأسوان بالثأر من قتلة الشيخ حسن شحاتة و4 آخرين الذين راحوا ضحايا في أحداث أبو النمرس إذا لم يتم تحديد الجناة. وقال احد ابناء الجعافر لـ"الدستور الإلكتروني"- رافضا ذكر اسمه- انه هناك حالة من الغضب بين ابناء قبيلة الجعافرة بسبب ما حدث مع الشيخ حسن شحاتة ورفاقه في زاوية ابو مسلم، مشددين على أن هذا يتنافى مع سماحة الدين الإسلامي. وأضاف إن السادة الجعافرة تعودوا إن لم يتم تقديم الجناة للمحاكمة من قبل السلطات فإنهم سيقومون بالثأر، قائلا:"الجعافرة سوف يجهزون لقتل أربعة شيوخ من شيوخ السلفيين ما دام البلد ليس فيها حكومة ". واللافت أن قبائل الجعافرة من أشراف أسوان ينتمون إلى المذهب الشيعي في الخفاء ولا يعلنون ذلك. ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nermoo بتاريخ: 24 يونيو 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2013 (معدل) الاعتداء علي اي شخص ايا كان دينه او انتمائه مرفوض تماما فيه قوانين تحاسب ايا حد علي جرمه ايا كان اكيد احنا كمسلمين ضد اي شخصي تسول له نفسه بالاساءة للنبي عليه الصلاة والسلام او السيدة عائشة رضي الله عنها او الصحابه او اي حد من الانبياء جميعا لازم يكون فيه قوانين تكون رادعه للناس دي علشان الناس تحترم معتقدات الاخرين والا يبقي كل دين في مصر مجال لكل من تسول له نفسه بالسب والطعن والاساءة انا اتابع اراء الجميع هنا واحترم جميع الاراء واستفيد منها جميعا لكن الشيء الغريب هنا انه لما يكون المتضرر او الموضوع يخص شخص من نفس انتمائي السياسي ( او يكون ضد ما انا ضده ) فهو عنده حق في كل شيء بدون اي استثناء والمخالف مخطئ في كل شيء بدون استثناء اتمني الانصاف يكون للجميع بدون اي تحيز يا ريت ( بتجرد ) :D تم تعديل 24 يونيو 2013 بواسطة Sojoud رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
herohero بتاريخ: 24 يونيو 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2013 لا انسى حضرتك موضوع الانصاف خالص شعار المرحلة انا مقتنع به وكثيرا ما اردده هنا " حبيبك تبلع له الزلط وعدوك تتمنى له الغلط نفس اللي بيتكلموا عن الشيعه ومتعاطفين معاهم هم نفسهم كانوا ضدهم لما الدكتور مرسي وافق وشجع ع زيارات الايرانيين فسبحان الله رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nermoo بتاريخ: 24 يونيو 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2013 لا انسى حضرتك موضوع الانصاف خالص شعار المرحلة انا مقتنع به وكثيرا ما اردده هنا " حبيبك تبلع له الزلط وعدوك تتمنى له الغلط نفس اللي بيتكلموا عن الشيعه ومتعاطفين معاهم هم نفسهم كانوا ضدهم لما الدكتور مرسي وافق وشجع ع زيارات الايرانيين فسبحان الله بس مصر مش المنتدي بس انا بشوف ناس كتير من مختلف الانتماءات موضوعيين جدا في نقدهم كل شخص اكيد شايف انه صح لكن ده في حد ذاته غلط لاني مفيش حد مش بيخطئ في حكمه في حاجات كتير لو كل واحد ركز ان هدفه بس مصلحة مصر ومصلحة كل المصريين بغض النظر عن اي شيء تاني ومين اللي هيحقق المصلحة دي المهم انها تتحقق فعلا مصر هتعدي المرحلة دي بسلام احسن شيء ان الواحد ميفكرش في السياسة ويحاول يخدم بلده باي شيء يقدر عليه ايا كان موقعه ودي كلمة خدتها من العالم فاروق الباز هو ده اللي هيفيد الشعب المصري اللي محدش بيسمع صوته مش بنسمع غير صوت النخب ( مع اعتراضي علي تسميتهم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 24 يونيو 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2013 "... إن لم تحفظ الدولة الشعب من هذا النوع من التسيب سيقتص منه الشعب بيديه ..." الشبكة العربية: تحريض السلفيين للأهالي بالمساجد سبب أحداث"أبوالنمرس" علي رجبأصدرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، تقرير لتقصى الحقائق حول أحداث "أبو النمرس" بالأمس، والتى راح ضحيتها أربعة من الشيعة، واعتمد فيه باحثو الشبكة على الزيارة الميدانية لموقع الأحداث بالقرية، إجراء المقابلات مع أفراد من القرية وأفراد حكوميين، وإجراء مقابلة مع أفراد من داخل مركز الشرطة، فضلا عن مقابلات مع بعض الأهالي المتواجدين وشهود العيان، ومعارف الضحايا، وأخيرا الاعتماد على الفيديوهات، التي صورت الأحداث والتحدث مع مصوريها. وعرض التقرير نبذة عن "زاوية أبو مسلم" موقع الأحداث وهي إحدى القرى التابعة لمركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة، ويبلغ إجمالي السكان في الزاوية 17 ألف مواطن ، وهي قرية هادئة معظم سكانها من المسلمين السنة و بينهم حوالي 200 من المسلمين المصريين الشيعة. روى أهالي القرية أنه لم تقع أي أحداث قبل ذلك بين أهالي القرية بسبب معتقداتهم ، ولكن بعد بدء التحريض ضدهم في المساجد ونعتهم بالكفار، بدأ أهالي القرية ينبذون المسلمين الشيعة المتواجدين بالقرية حسب رواية الأهالي . و اتفقت جميع إفادات الشهود من أهالي القرية أو من المسئولين الحكوميين، على أن الأزمة قد بدأت منذ أكثر من شهر حين قام بعض أئمة المساجد بقرية "زاوية أبو مسلم " و خصوصا الشيخ (م .أ )ببث خطاب كراهية وتحريض من فوق منابر المساجد ضد المسلمين الشيعة القاطنين بالقرية ووصل بهم الأمر إلى إصدار الفتاوي التي تنعتهم بالكفار، مما أدى لتطور الأمر لخروج مظاهرة بشوارع القرية من قبل المنتمين لبعض الجماعات الإسلامية منذ ثلاث أسابيع ضد المسلمين الشيعة ، وتحديدا ضد عائلة "ابو مشري" ووقفت المظاهرة أمام منزل تلك العائلة، وهتفت بهتافات مناوئة لهم تصفهم بالكفار الذين يسبون الصحابة، مرددين أن من يسب أبو بكر كافر و من يسب معاوية كافر. وعن أحداث الأمس ، أفاد التقرير بأن أحد أهالي القرية من المسلمين الشيعة ويدعى السيد شحتة أبو مشري قام بدعوة احد أئمة الشيعة الكبار في مصر ويدعي "حسن شحاتة" إلى منزله، ذكر البعض أن أهالي القرية طلبوا من "ابو مشري"عدم استقبال السيد حسن شحاتة، إلى قريتهم ولكنه رفض، وأصر على استضافته في منزله، مما أغضب أهالي القرية، الذين حاصرو المنزل حوالي الساعة الثالثة والنصف عصرا، واستهدفوه بالطوب والزجاج والمولوتوف ولكنه لم يحترق. وتضمن التقرير أن "شحتة أبو مشري" هرب هو وضيفه وآخرون من الدور الأرضي إلى الدور الثاني بالمنزل فقام أهالي القرية باقتحام المنزل وقاموا بتكسير سطحه بالمطارق الحديدية، ليتمكنوا من القبض عليهم و قاموا بالفتك بهم وقتل 4 مواطنين منهم وسحلهم بشوارع القرية ، في حضور قوات الأمن المركزي وعمدة القرية، والذين رفضوا التدخل بسبب عدم وجود تعليمات، على حد قول أحد الجنود وقد قامت اللجنة بمشاهدة الفيديوهات التي صورت الواقعة. و توجهت لجنة باحثى الشبكة العربية إلى قسم مركز "ابو النمرس" للتواصل مع ضباط شرطة القسم ولكنهم رفضوا، فتمكنت اللجنة من التواصل مع فرد شرطة بمركز ابو النمرس وهو من سكان القرية والذي وافق على إفادتهم بمعلومات عن الواقعة وقال: "إن هناك أربع أشخاص توفوا نتيجة الأحداث وموجودين بمستشفى الحوامدية وأن سبب الواقعة أن شيوخ الجوامع حرضوا يوم الجمعة الماضية وقالوا" ان الشيعة كفرة وان احنا لازم نمشيهم من القرية وان قائد الشيعة بالمكان ده هو شحته ابو مشري، ورفض منح الباحثين أي معلومات أكثر. وخلصت لجنة باحثى الشبكة العربية لعدة نتائج أهمها علم الشرطة المسبق بالأحداث ووجودها أثناء الاشتباكات ، وعدم اتخاذ اي اجراء احترازي لمنع أي اعتداءات محتملة ، وجود خطاب كراهية موجه ضد المسلمين الشيعة بالقرية من بعض المشايخ ، و عدم قيام وزارة الأوقاف بدورها الإشرافي على أئمتها ومساجدها. وأوصت اللجنة بسرعة فتح تحقيق جنائي عادل وشفاف ومنجز ضد المحرضين على كراهية الشيعة منذ شهور، سرعة ضبط الجناة والمحرضين على اقتحام منزل الضحايا وقتل وسحل المجني عليهم بالشارع ، اتخاذ إجراءات صارمة من وزارة الأوقاف تجاه الأئمة المسئولين عن المساجد بالقرية واتخاذ إجراءات قانونية رادعة تجاههم، سرعة اتخاذ اللازم قانونا، ومسائلة مباحث مركز أبو النمرس، وأيضا تشكيلات الأمن المركزي، لتخاذلها وعدم التحرك لمنع ،و الحد من أعمال القتل بالقرية مع العلم المسبق بتلك المشاحنات. يا سلااااام ... منتهى العدل ... ونعم <<< الــقـــصــــاص >>> !!! :sad: ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 24 يونيو 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2013 يعنى كل من رد على سؤال pink rose استنكر القتل واعترف أنه ليس العقاب المنصوص عليه فى القرآن والسنة "الصحيحة" ومع ذلك فإن القتل والتمثيل بالجثث قد أراح قلوبهم وأثلج صدورهم عرفتم بقى مين اللى بيحكم مصر وعاوز يستمر فى حكمها ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 24 يونيو 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2013 كالعادة تفرع الموضوع عن هدفه الأصلي ودخل في ترهات وتفرعات لا أصل لها .. ما نحن بصدده هنا هو جناية قتل .. جناية قتل .. لا يوجد لها توصيف آخر .. ومن يؤيد القتل .. فلابد أنه من الممكن أن يكون قاتلا يوما ما .. ولست أدري ماذا سيكون رد فعل المؤيدين لما حدث أو حتى المرحبين به .. لو أنهم كانوا وقت الحادث بين هؤلاء الهمج الذين ارتكبوا هذه الجريمة البشعة .. هل كانوا سيطلبون من الناس التعقل وعدم ارتكاب جريمة القتل وتذكيرهم بأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يقتل من قذفوا امرأته في حياته وفي حضوره وأن هناك قانونا في البلد يجب أن يحترم .. أم أنهم كانوا سينفخون في النار وقتها ويتكلمون عن الشيعة الروافض أعداء الإسلام الذين يسبون الصحابة وأمهات المؤمنين وأنهم كفار خارجون مرتدون عن الإسلام .. وأن ابن تيمية قال .. وابن عثيمين قال .. تفرع الموضوع للحديث عن عقائد الشيعة وحكمهم في الإسلام .. ونسى الجميع أن المسألة هنا لا تتعلق بالعقيدة وإنما تتعلق بجريمة قتل فقط لا غير .. هب أن حسن شحاته هذا .. محكوم عليه بالإعدام أصلا .. فهل يكون تنفيذ الحكم بيد الأهالي والمواطنين .. ؟ ماذا لو مشى الألتراس على نفس هذا النهج وذهبوا لاقتحام السجن المحتجز فيه المتهمون بقتل جماهير الأهلي .. وقاموا بتنفيذ حكم الإعدام بأيديهم ؟ هل سنجد وقتها من الأهلاوية من يهللون ويشجعون ويقولون نرحب ونؤيد بمن أخذوا بثأرنا ممن قتلوا زملاءنا .. و ( يا ريتني كنت معاهم ) .. هل يستطيع أحد من هؤلاء الذين ينطلقون الآن مهللين مكبرين .. لما حدث ( وأعلم أن كثيرا منهم يعيش في المملكة ) .. هل يستطيع أحد منهم أن يذهب إلى القطيف ويطالب بقتل الشيعة هناك ؟ أم أنهم يفعلون مثل العريفي ويطالبون بالحرب في غير أرضهم ؟ ما نحن بصدده جريمة قتل .. وليس لها توصيف .. ومن يؤيد القتل نظرا لأن المقتول على غير مذهبه .. فلا يحزنن أو يغضبن عندما يقتل هو الآخر ويكون المقتول على مذهبه. نأتي للأمر الآخر .. وهو ما يصيح به مناصرو الجماعة الحاكمة .. والعجيب أن كل من أيد هذه الجريمة أو تعاطف معها .. من العجيب أنهم من مؤيدي الجماعة الحاكمة .. ما عدا شخص واحد أعرفه من أشد معارضي الإخوان ودائما يطلق عليهم لقب ( الخوان المفلسون ) .. ولكنه تعاطف مع هذه الجريمة .. المهم أن كل من تعاطف مع هذه الجريمة أو رحب بها .. بحجة كفر الشيعة وأنهم أخطر على الأمة من اليهود والنصارى .. وهو أمر محل جدال لا شك في هذا .. وليس محل يقين .. لم ير مشكلة في استيراد هؤلاء الكفار من موطنهم الأصلي بحجة السياحة .. وهم يعلم علم اليقين أنهم سيسعون حثيثا لنشر مذهبهم الفاسد .. ولم يروا مشكلة في دخول الشيعي الكافر ( على قولهم ) أحمدي نجاد إلى الجامع الأزهر بعلم جماعتهم ومباركتهم .. وعقده مؤتمر صحفي في رحابه .. على العموم أنا لم أعد استغرب شيئا من الجماعة ومؤيديها .. فكما قلت من قبل .. هؤلاء لديهم ما يشبه انفصام في الشخصية .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
إمحوتب بتاريخ: 24 يونيو 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2013 (معدل) " حبس «قس حرق القرآن» وتغريمه بعد دعوته لمظاهرة أمام مسجد في أمريكا 2- ما علاقة بأى حدث كان يقع فى الولايات المتحدة الأمريكية، بما نحن بصدده هنا في موضوعنا هذا كجريمة قتل وتمثيل بجثث في مصر؟!؟!؟ " إسأل الأستاذ محمد "3- ماذا تقول القوانين، والدستور الأمريكي فيما يتعلق بهذا الأمر (حرق أى كتاب ديني) ؟" لا يعنيني نصوص القوانين المهم أن تحمي الدولة المواطنين بقانون رادع ومفعل وليس فقط الإعتماد على ( ثقافة الشعب ) ومقدار مايتلقونه من فكر " 1- ما علاقة أن يُعبر أحدهم أو بعضهم عن رفضهم لأعمال أرهابية يذهب ضحيتها أبرياء، ويُعلن مٌرتكبيها بوضوح أنهم يرتكبوها بأسم الدين والمقدس، وهذا بحرق " مصدر " من المصادر الذي يُعلنون بأنفسهم إعتمادهم عليه، وبين " التسامح الديني " ؟؟؟ فقط فكر في " المُتلقي " هناك، وفق هذا التسلسل، علاوة على قوانين ودستور الدولة." هذه الجملة ليس لها علاقة بجملة حرق المصحف , مجرد توضيح أن التسامح الديني لا يأتي ( إلا بقوانين وأنظمة وقوة حقيقية مسيطرة ) وبعد أن ( ترتدع القلة المتسبب في الفتنة بقوة القانون ) سيسود التسامح الديني وكل طرف يحترم الطرف الآخر إن لم يكن بإرادته سيحترمه مرغما " 2- هل نستطيع القول ان مساحة الحريات بصفة عامة، وتلك المُتعلقة بالثقافات والعقائد والأديان <<< الخاصة >>> المختلفة هناك تتسم بنسبة معقولة جداً من " التسامح الديني " مُقارنة بدولتنا على سبيل المثال نعم أم لا؟؟؟" لا تحدد لي إجابة من حرفين ولم أعقد مقارنة بين هنا وهناك أساسا , أن نقول التسامح الديني ( هذا لا يعني الرضى عن الآخر ) بل يعني ( التعايش مع الآخر ) " طالما انك لم تنجح في " كبح جماح " ومنع من يستغل، ويُلوي عُنق معتقدك وإيمانك ومصادره (وليس عرضك!) ليطوعهم في أعمال تُصنف ببساطة لدى تلك الدول (الليبرالية العلمانية الديموقراطية) على انها جرائم جنائية يُعاقب مٌرتكبيها ... أذن لا تلوم من " يُعبرون " عن رفضهم (رد الفعل) لمثل تلك " الجرائم " (الفعل) خاصة عندما لا تتعارض وسائل التعبير تلك أى كانت - وضع رجاء 100 خط تحت لا تتعارض هذه - ومع القوانين والدساتير المعمول بها والمُطبقة لديهم ... المسألة كما ترى أبسط ما يكون! " سأعطيك 3 سنوات لتبين لي العلاقة بين ردي وردك علي ! "أنظر معي رجاء لتلك المفردات في عبارتك تلك: أ- أفكار ب- يؤمن ج- يقل د- جسده المسحول (قتل) !!! والأن ما هى المفردة أو الفعل بمعنى أدق الذي لا يُمكن وأن يتساوى ومع باقي المفردات أو الأفعال؟!؟!؟ " جسده المسحول :P " يا عزيزي ببساطة وهدؤ ومن دون محاولة خلق التبريرات لمثل هكذا جرائم لا يٌقدم على إرتكابها والتباهي بها من وجهة نظري الا أناس إنتزعت من نفوسهم أقل مبادئ الإنسانية، وكل ما يمت بالبشر بصلة : # الفكر يواجه بالفكر ,,, # الإيمان يواجه بالإيمان ,,, # القول يواجه بالقول ,,, أما جميعهم فلا يٌمكن بأى حال من الأحوال أن يُجابهوا بالــ : القـــــتـــــل والسحل، وبأسم المقدس!!! " وأنا أتكلم ببساطة وبهدوء وبدون تبرير لهم ولم أقل أصلا أن الفكر يواجه بالسحل أو الإيمان يواجه بالقتل ولكن الإساءة بالقول تواجه بالقانون أما باقي كلامي فهو حقا ليس تبريرا بل ( تحليلا ) لأسباب تلك الواقعة وعندما قلت دفع ثمنه جسده المسحول هذه ليست عقوبة للقول أو قاعدة من القواعد الشرعية ولا حتى ترقى لتوصيف قاعدة بل هي توصيف لواقع ( قد حدث ) شخص يطعن في عرض الرسول ولم يلقى جزاءه من الدولة و ترك بين من يعشقون آل بيت النبي ويقدسونه ليمارس كل أفعاله ولم يردعه أحد فوقعت الجريمة وهذه أسبابها أنت تتحدث عن ( حارة ) ( شعبية ) في ( مصر ) لا يحكمها قانون ولا يردعهم قانون ( الجاني والمجني عليه ) " يا عزيزي لا ينفع أن تصرح أولاً قائلاً: ثم تقول أنا ضد القتل!!!" لا يعزيزي في الحقيقية ( ينفع :happy: ) وأصلا ليس من حقك لومي على ( شعور ) فهي حرية شخصية كنت أتمنى أن يكون القانون هو الرادع له ويعاقب بشدة و هذا لا يعني أني مؤيد لقتله بيد الشعب والتمثيل بجثة الميت فإن كنت مؤيدا لهذا الجرم صدقني ( كنت هقولها في عين التخين ولن أكني ) " أما أن تعلن وتصرح بوضوح قاطع لا يحتمل ليس فقط أى شك، بل ولا يحتمل حتى أى نوع من أنواع أو أشكال الـــتــــعـــــاطــــــــــف سواء بشكل مباشر أو غير مباشر مع هذا النوع من أنواع الجرائم، وبالتبعية مٌرتكبيها بالطبع ... والإعتماد فقط وفقط على القنوات الشرعية القانونية، والأهم جهات الإختصاص المسئولة وحدها، وأما تؤيدها وتتفق معها بشكل أو بآخر، من دون لا محاولات تزويقية، او تجميلية، تماماً مثلما فعل (ويفعل) العزيز " طارق مصري " ... من وجهة نظري الجمع بين الرأى ونقيضه إعتماداً على صياغة ما، لا يجوز ولا يستوي ... فهل حددت موقفك بشكل واضح وصريح؟ " هههههههههههههههههههههههه عشان إيه أحدد موقفي بما لا يدع مجال للشك ولا يحمل أي نوع من التعاطف والإعتماد فقط وفقط وبس وخلاص على القنوات الشرعية القانونية هو أنا قاضي ومش واخد بالي ؟! يا عزيز أنا هنا لا أمثل إلا وجهة نظري الشخص دا نهايته وسخة لإن أفعاله وسخة إنما اللي إتعمل صح لا مش صح وطبعا اللي عملوا الجرم دا هيتقدموا للمحاكمة وهيتحكم عليهم والقانون ياخد مجراه زيها زي أي جريمة كونك بتتعاطف مع الجاني لأسباب ( شخصية وخاصة جدا ) دا لا يعني إنك بتنفي من عليه التهمة أو الخطأ " ومن قال انها ببلدنا هى ليست كذلك؟ هل فعلاً انت مقتنع تماماً بان <<< العلة >>> تكمن في عدم وجود عقوبات قاسية بما يكفي؟!؟!؟ " بالظبط العلة في عدم وجود قوانين ( رادعة ) وعدم تفعيلها 100 جنية إلى 500 جنية غرامة أو سجن من 6 شهور لـ 5 سنين دي أحكام بسيطة جدا تم تعديل 24 يونيو 2013 بواسطة إمحوتب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
إمحوتب بتاريخ: 24 يونيو 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يونيو 2013 (معدل) يعني بلاها برلمان ومجلس شعب، وسن قوانين، وتحقيقات نيابة وأدلة وبراهين وتفحيص وتمحيص وتدقيق وتقاضي وقضاء بدرجاته وعدالة ... الخ .. ونقضيها " شريعة غاب " بين المتشاحنين هنا على الأرض، فعندما يرى طرف حسب مقاييسه ومفاهيمه وآراءه الخاصة ان الآليات المعمول بها، والأحكام المفعلة والمطبقة بالدولة غير كافية لـــ تهدئة ناره، وتشفي غليل قلبه، فهووووووب يجمع قبيلته وعشيرته، وأقاربه وأصدقائه، ومعارفه (الأغلبية) ويذهبوا لـــ " تشفية غليل قلوبهم " ... يذهبوا الى <<< الــــجـــــهــــــــاد >>> حتى ولو كان هناك " تبعات " خطيرة ومهلكة ومخربة للجميع لمثل تلك المبادرة .... لا يهم .... لتذهب الدولة بكل ما عليها، ومن فيها من مواطنين على إختلافهم الى الجحيم، وعلى المخالفين لهذا الطرف ( أو غيره ) ما يستحقوا من الله!!! للمعلومية ياصاحبي كلمة عليه من الله مايستحق دعوة شبه ( ربنا يديه على أد نيته ) ( جزاءه عند ربنا ) ليس لها علاقة بشيء من تصرف البشر :happy: هل أطمع في بعض الأمثلة المعاصرة لما تتحدث عنه هنا رجاء؟ :Exclam: :Exclam: :Exclam: ^^ على الرغم اني الأخير الذي يُمكن توجيه له مثل هذا " التلميح " ... وعلى الرغم من ان عنوان "الخبر" المقتبس لست أنا من صاغه ... وعلى الرغم انني قمت بتحديد الفقرة الأهم من وجهة نظري والتي ترد على إتهاماتكم (المعلبة) للرجل المسكين المقتول (تم التحفظ على كتب وصور وقصائد خاصة بالمذهب الشيعي، والتي تبين من النظر فيها مبدئيًا أنها لا تحتوي على إساءات للرسول الكريم) ... الا انني وسامحني أرجوك كتمت ضحكات كادت أن تفلت مني عندما أكملت قرأة عبارتك تلك .... انت تطلب مني عدم إستغلال الموضوع سياسياً، وعلى الرغم انني كما ذكرت لك حقيقة لم يخطر حتى على بالي هذا الأمر، وكل المسألة بالنسبة لي كانت محصورة في إطار <<< الحروب الطائفية وويلاتها >>> وبأن بلدنا الحبيب لا ينقصه بالمرة تلك <<< المصيبة >>> فلدينا ما يكفي ويزيد ... الا انني أدعوك الى قرأة أهم النقاط الرئيسية للــ "خلاف " السني / الشيعي: فإذا كان هذا لا يُصنف على انه خلاف سياسي بالدرجة الأولى ... فماذا أذاً؟!؟!؟ بإختصار تريد أن تقول أنا لم أقصد العنوان و كنت فقط أتكلم عن حرب طائفية وويلاتها بدون إلقاء التهمة على أحد التيارات السياسية وبعد ماقلته يا إمحوتب فقد لفت نظري للذي كان غائبا عني وهو أنه له علاقة بالسياسة ( آوه يا إلهي إنه حقا له علاقة بالسياسية نعم أنه خلافا سياسيا في الأصل ) :happy: أليس كذلك ياصاحبي ؟ نعم إنهم يعتقدون أن أبا بكر والصحابة رضوان الله عليهم تآمروا وإنتزعوا حق علي رضي الله عنه الذي أوصى به النبي ظلما وعدوانا ( ولكن هم يكرهون الصحابة لأسباب كثيرة هذا فقط سبب من بينها ) ليست سياسية بل لها علاقة بأمور متعلقة بزوجاته ولهم تحليل لعبض الأمور على أهوائهم بمعنى أن لديهم تاريخا مختلفا عن تاريخنا سواء كان ديني أو سياسي ( نحن السنة ) خلافنا معهم ليس سياسيا بل عقدي بالدرجة الأولى وخلافنا معهم في ألفاظهم وعدوانهم على صحابة رسول الله وزوجاته أنت شخص لا تعتنق الديانة الإسلامية ولست سنيا أو شيعيا وترى الخلاف سياسيا في الأصل إذا أنت غير محايد ياعزيزي :happy: بالمناسبة كلمة ( المعلبة ) و ( المغلوب ) و ( المسكين ) أعجبتني ( صورة مع التحية للحيادية والمنطقية والنظرة المتوازنة للمواطنين ) مع إحترامي للجميع يا عزيزي، حتى الأن هناك 14 عضوة/عضو تفاعلو وشاركو بالرأى في هذا الموضوع، لم أرى رأى قاطع وواضح بتأييد هذا الجرم الا من قبل العزيز " طارق مصري " ... أما أنت فموقفك يجمع بين النقيضين كما أسلفت فى مداخلتي السابقة ... والمدهش انه وعلى حسب ما يتضح لي ان الجميع (بإستثنائي) يعتنقون الإسلام ديناً .... وقناعتي تامة بأن الغالبية العظمى من <<< الذكور >>> الذين رأيناهم بالمشاهد الفيلمية يكونون معاً - من وجهة نظري - لوحة دقيقة من لوح " الغوغائية " اذا سألناهم عن موقفهم، فسيكون ببساطة الرفض القاطع، وبأنهم لم يُشاركوا لا بتعذيب، ولا بضرب، ولا بسحل، ولا بقتل، وإنما فقط <<< الفرجة >>> (التشجيع والترويع!) ولا مانع من تصوير ما يحدث من مشاهد (بربرية/همجية/متخلفة) بكاميرات تليفوناتهم لوضعها لاحقاً (بكل فخر وتباهي ورضاء) سواء على صفحاتهم بمواقع التواصل الإجتماعي (الفيس بووك) أو اليوتيوب ربما نالوا شرف <<< السبق >>> في نشر وتوزيع تلك المادة العظيمة والمهمة خااااااااالص الممهورة بأسمائهم وربما صورهم الشخصية .... وآهو خللي " الشعب " يتسلى!!! :sad: تحياتي أعتقد أن هذا ماحدث مجموعة تتولى الضرب ومجموعة تتولى التصفيق والهتاف ومجموعة تتولى التصوير ومجموعة أخرى متفرجة ومجموعة مستنكرة وخائفة ماحدث وصل لنا جميعا والجميع يستطيع أن يستنتج هذا ببساطة وبدون تفكير عميق تم تعديل 24 يونيو 2013 بواسطة إمحوتب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
إمحوتب بتاريخ: 25 يونيو 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يونيو 2013 يعنى كل من رد على سؤال pink rose استنكر القتل واعترف أنه ليس العقاب المنصوص عليه فى القرآن والسنة "الصحيحة" ومع ذلك فإن القتل والتمثيل بالجثث قد أراح قلوبهم وأثلج صدورهم عرفتم بقى مين اللى بيحكم مصر وعاوز يستمر فى حكمها ؟ وبما أني أحد ( المستنكرين للقتل بهذا الشكل ) وبما أني أحد ( المتمسكين بأعلى درجات ضبط النفس وإتباع تعاليم الدين في مثل هذه القضايا ) وبما أني أحد ( الذين أُثلجت صدورهم بسبب نهايته الوسخة زيه ) فأنا لم أعرف حتى الآن من تقصد بمن يحكم مصر , مش أنا أكيد هههههههههه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
إمحوتب بتاريخ: 25 يونيو 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يونيو 2013 (معدل) كالعادة تفرع الموضوع عن هدفه الأصلي ودخل في ترهات وتفرعات لا أصل لها .. ما نحن بصدده هنا هو جناية قتل .. جناية قتل .. لا يوجد لها توصيف آخر .. ومن يؤيد القتل .. فلابد أنه من الممكن أن يكون قاتلا يوما ما .. ولست أدري ماذا سيكون رد فعل المؤيدين لما حدث أو حتى المرحبين به .. لو أنهم كانوا وقت الحادث بين هؤلاء الهمج الذين ارتكبوا هذه الجريمة البشعة .. هل كانوا سيطلبون من الناس التعقل وعدم ارتكاب جريمة القتل وتذكيرهم بأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يقتل من قذفوا امرأته في حياته وفي حضوره وأن هناك قانونا في البلد يجب أن يحترم .. أم أنهم كانوا سينفخون في النار وقتها ويتكلمون عن الشيعة الروافض أعداء الإسلام الذين يسبون الصحابة وأمهات المؤمنين وأنهم كفار خارجون مرتدون عن الإسلام .. وأن ابن تيمية قال .. وابن عثيمين قال .. رغم أنه من أبشع الناس على وجه الأرض ويستحق نهاية تناسبه إلا أني لم أكن لأوافقهم على قتله و التمثيل بجثته وكنت سأدافع عن نبي الله والإسلام بل كنت سأذكرهم بأن النبي ماكان ليفعل هذا بأسرى الحرب والذين كانوا يستميتون لقتله وسبي نساء المسلمين وبعد أن وقعوا بين يديه كيف كان يتصرف معهم ؟! صدقا شعوري بالغضب الشديد عليه لن يمنعني من قول كلمة تحسب لي عند الله ولكن حدث ماحدث وكانت نهايته بشعة جدا بسبب قبح أفعاله تم تعديل 25 يونيو 2013 بواسطة إمحوتب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان