montaser بتاريخ: 29 مارس 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مارس 2005 (معدل) لقد قرأت مقالة للسيد المحترم وزير الأوقاف ، يقول فيها بأن القوانين في مصر فيها نسبة 5 % لا يوافق أحكام الشريعة الاسلامية ، ولا أعلم الصدق من عدمة من النسبة التي قالها . تم تعديل 29 مارس 2005 بواسطة montaser لا إلـــــــه إلا اللـــــــه محمــــــــد رســـــــول اللـــــــــه يقينـــــــي باللــــــه يقينـــــــــــي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shawshank بتاريخ: 29 مارس 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مارس 2005 (معدل) الأخ مهيب: - أعتذر بشدة ان كنت سببت لك أي ضيق بمداخلتي . أرجو أن تسامحني إن لم أستطع وضع مداخلتي بطريقة أفضل. و خد الوردة دي عربون محبة :angry: - كتبت مداخلتي غيرة على شرع الله و غضبا له ، و لم أقصد وصف أي أشخاص بعينهم بالكفر أو بالإيمان و إنما كل ما كتبت حقائق عن شرع الله عز و جل بالصيغة الخبرية المجردة. لم أشر فيها من قريب أو بعيد لأي شخص تحديدا. فأنا احاول قدر المستطاع مناقشة الفكر و الموضوع بعيدا عن صاحبه ، الذي أتوقع منه أن يتفهم ذلك و لا يأخذ أيا مما أكتب على سبيل شخصي و إنما أتوقع أن يأخذه على سبيل موضوعي. - ادعاء تطبيق القانون المصري للشريعة الاسلامية هو قضية كلية يدعي مدعيها أن كل أحكام القانون المصري تتبع الشريعة الاسلامية. و على هذا لو أتى آت بمثال واحد لقانون مصري لا يطبق الشريعة الاسلامية ، فقد بطل الادعاء. و قد أوردت أمثلة الحدود و أخذ الجزية لتفنيد هذا الادعاء. و هي فقط مجرد أمثلة و ليست بأي حال للحصر. فإن أخذنا برأي جواز عدم أخذ الجزية من أهل الكتاب ، فماذا عن بقية الحدود التي لا ينص عليها القانون المصري مجرد النص ، ناهيك عن التطبيق؟ و الحدود ليست بالشئ الهين الذي يمكن اغفاله لأي سبب كان. فلا أظن فلاحا قط لمن ترك تطبيق حدود الله و استبدلها بأحكام وضعية. و ما نص عليه الدستور (الذي هو قانون القوانين كما عرفه الأخ أفوكاتو) المصري من أن الشريعة الاسلامية هي مصدر التشريع (أو ما شابه) لا يؤيد الادعاء المذكور ، إذ يوجد تحت هذا الدستور من نصوص القوانين ما لا يطبق الشريعة الاسلامية. و عموما سيسرنا جميعا إن كانت مصر فعلا تطبق شرع الله. - هل الوطنية من الإسلام؟ أرى فيها تفصيلا. و هذه ليست فتوى بحال من الأحوال ، فلست أهلا لذلك و إنما نحن نتناقش ، كل حسب علمه. إن قصدنا بها الولاء للوطن و الدفاع عنه لمجرد أنه وطن فلا أظن ذلك من الإسلام. الدفاع إنما يكون عن الأرض الاسلامية لكونها اسلامية. فالمدافع عن أرض اسلامية يدافع عن دين و عقيدة لا عن تراب و بقعة أرض ولد و عاش عليها. فسلمان الفارسي كان من فارس و لما أسلم كان ولاؤه للأرض الاسلامية لا لأرض فارس التي هو منها. كذلك لو أسلم مواطن أمريكي – أو ولد مسلم في أمريكا و عاش بها - و حارب المسلمون الكفار في أمريكا لأي سبب كان ، لأي من الفريقين يكون ولاؤه؟ يقتضي الإسلام أن يكون ولاؤه للمسلمين ، و تقتضي الوطنية أن يكون ولاؤه لوطنه أمريكا فيدافع عن أرضه هناك. و لو غزت أمريكا مصر لأي سبب كان ، لمن يكون ولاؤه؟ يقتضي الإسلام أن يكون ولاؤه للمسلمين و يحارب الأمريكان الغزاة دفاعا عن أرض الإسلام ، بينما تقتضي الوطنية أن يكون ولاؤه لوطنه أمريكا فيحارب معهم. و لذلك كانت الحكمة – و الله أعلم – من فرض الجزية. فالدفاع عن الأرض هو في حقيقة الأمر دفاع عن دين و عقيدة. فلا يطالب الذمي بالدفاع عما لا يدين به و لا يعتقده لأن في ذلك ظلم له. و إنما نتركه على اعتقاده و نأخذ منه الجزية مقابل أن نحمي نفسه و ماله عند الحرب على أن لا يقاتل. و ان قصدنا بالوطنية حب الأرض التي ولدت و عشت بها ، مع بقاء ولائي لأرض الإسلام و دفاعي عنها ، فهذا – و الله أعلم – لا بأس به إذ كان الرسول - صلى الله عليه و سلم - يحب مكة رغم ما كان بها من الكفر و الشرك (و هي كذلك أفضل بلاد الله عند الله). و مع ذلك لم يمنعه ذلك الحب من تجيهز جيش كبير لحرب أهلها من الكفار. لكن الله سبحانه و تعالى فتحها عليه دون قتال. و هذا من فطرة الإنسان أن يحب المكان الذي ولد و نشأ و عاش فيه. فلا سيطرة له على قلبه في ذلك. أعتذر ثانية للأخ (و اللا بلاش الأخ ، الأستاذ ........ بهذر معاك mf-: ) مهيب و أرجو أن يسامحني. :angry: تم تعديل 29 مارس 2005 بواسطة shawshank كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shawshank بتاريخ: 29 مارس 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مارس 2005 كما فصل الأخ jihad ، الموضوع ليس من مع من و كم يؤيد الشرع و كم لا يؤيده. شرع الله يطبق لا محالة و من أراد شرعا غير شرع الله فقد فصلت ذلك في مداخلة سابقة. شرع الله ليس محل موافقة أو رفض. هو ليس قانونا نصوت عليه ، من يقول نعم و من يقول لا و نأخذ برأي الأغلبية. ما قاله وزير الأوقاف مردود عليه. قال تعالى: "أفتؤمنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا و يوم القيامة يردون إلى أشد العذاب و ما الله بغافل عما تعملون" كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أشرف حليم بتاريخ: 29 مارس 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مارس 2005 غريب جدا" المفاهيم السابقة زى ان هو ده شرع الله و ماحدش له حق الاعتراض طيب لو مسلمين عددهم أقلية يعملوا يه مع الأغلبية 2- لما مسلم أمريكا يبقى مع مسلم جزر القمر يبقى مسيحى الهند مع مسيحى مين و السيخ واليهود مع مين ضد مين ده ساعتها حرب كونية مؤسفة 3- في القرن ال 21 و لسة أهل ذمة بقى بالذمة بالذمة ده كلام ... يا صاحبى ... إن خفت ما تقولش .. و إن قولت ما تخافش أحمد منيب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shawshank بتاريخ: 29 مارس 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مارس 2005 كما قلت من قبل ، أخطأ و افترى من ظن أن أحكام الشريعة الاسلامية إنما نزلت لزمان غير زماننا ، ولعلل وأسباب انقضت ، فسقطت الأحكام كلها بانقضائها. كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أشرف حليم بتاريخ: 29 مارس 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مارس 2005 لكن ما قولتش رأيك فى الحرب الكونية المؤسفة يعنى نفس منطق بن لادن دار ايمان و دار كفر ... يا صاحبى ... إن خفت ما تقولش .. و إن قولت ما تخافش أحمد منيب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shawshank بتاريخ: 29 مارس 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مارس 2005 يا أخي أي حرب كونية. لقد ضربت مثال الحرب لتقريب فكرة الولاء للأرض و الولاء للدين. لم أقل أبدا أن تتحارب الأديان. قلت أن يكون الولاء للأرض الاسلامية و الدفاع عنها عند الحرب كمثال لتوضيح الاختلاف في مسألة الوطنية. كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أشرف حليم بتاريخ: 29 مارس 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مارس 2005 عشان كده من المعانى والمفاهيم السامية المستقاه من حقوق الانسان ومن محاولات حوار الحضارات والأديان اللي بتحاول تقرب ما بين البشر و ليس تفرق أن يكون الولاء الأول والأخير للإنسان الفرد بغض النظر عن الدين والجنس ... الخ وكل واحد حر في علاقته مع الله بدون الحجر على الآخرين وده هو اللى هيوجد السلام بين البشر على قدر الإمكان ولا يدعو الى التناحر المهم ايه اللى يجمع مش الى يفرق ... يا صاحبى ... إن خفت ما تقولش .. و إن قولت ما تخافش أحمد منيب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
jihad بتاريخ: 29 مارس 2005 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مارس 2005 السادة .. دائما نفس المشكلة ... و نفس لهجة و لغة الحوار ... نفس الأسلوب الذى يبدأ بكلمة (أخى) .. ويتنهى بـ(كفر من قال..) على العموم لن أتمادى فى الرد لأن أمورا مثل تلك لا تنتهى ... لكنى فقط أقول أنكم أسأتم فهمى ... أنا لم أقل أن الشريعة الاسلامية أو الدين الاسلامى ناقص حتى تتهمونى بقول هذا ... و لم أدع أن الرسول مات دون أن يكمل الرسالة ... كما لم أكفر أو أؤله الحكام ... ولم ألق بالفتاوى .. وقد قلتم أنتم مثلا أن قيادة المرأة للسيارة حرام شرعا بالرغم أنها فتوى ابن باز و ابن عثيمين فقط ... و علماء مصر لم يحرموها ... أخي الكريم .. لا نريد الدخول في مناقشات فرعية ولكن قيادة المرأة للسيارة محرم شرعا كذلك أي عمل يمكن أن تقوم به المرأة ويلفت الأنظار فهو محرم شرعاً حتى وصل إلى لون الملبس فهذا لا غبار عليه .. وأقول لك اخي الكريم .. التكفير ليس مسئوليتك أنت أو انا ..ولكن هو فتاوى من علماء الأمة .. وقد أفتى علماء الأمة الأمناء الشرفاء بأن من آمن بدين أمريكا الجديد فقد كفر فالديموقراطية كفر والوطنية كفر فمن آمن بها حق الإيمان واعتقد أنها أفضل من الشريعة الإسلامية فقد ارتد عن دين الإسلام .. المسألة هنا لا تختص بشخص .. فالفتوى عامة .. ولكن لا ... لماذا تسير الأمور فى نصاب متحضر و صحيح ؟؟ ان الحياة تكون كئيبة دون أن نفترض فى الناس أنهم يدعون الى الضلال و الكفر و الفسوق و العصيان حتى لو أعلنوا أنهم ليسوا كذلك .. افترضتم فى ردى أنى أتبنى تيار أمريكا .. وأنى أدعو بدينها الجديد ... و أنى أناصر حزب الكفر ... و أنى ضد الشريعة الاسلامية ... كما أنى فى بعض مناطق كلامى قد قلت (أعتقد) ... (الله أعلم ..) ... لكن لا ... يجب أن أحادث بلهجة من ادعى و قال فحشا ... خلطتم بين ما ينصه الدستور و ما يطبق بالفعل .. و أنا لم أقصد ما يطبق .... أنا قصدت الدستور ككلام ... على العموم ... اعتبروا أننى لم أتحدث من الأساس ... أفضب من أن تعتبروا أننى أتبنى أفكارا لم تدر بخلدى حتى فى أسوأ كوابيسى ... هدئ من روعك اخي في الله .. فأنت اخا لنا في الإسلام أعزاك الله وزادك الله من فضله ومن علمه.. لكنك في تعليقك السابق قد روجت للتعدد الحزبي وطالبت بوجود أحزاب أخرى دون دليل من الكتاب والسنة هي ظنون وأهواء ولا يغني الظن عن الحق شيئاً فأخي الكريم هناك الدلائل من الكتاب والسنة أن التعددية في الإسلام هي كفر وأن الإسلام لا يعترف إلا بحزبان لا ثالث لهما هما حزب الله وحزب الشيطان .. فالأحزاب الديمقراطية ـ الوطنية ـ الشيوعية ـ البعثيية هي أحزاب شيطانية كلا له مبادئه وشرائعه التي يراها مناسبة ولا يعترف بأفضلية الشريعة الإسلامية .. لذلك فهي أحزاب علمانية تفصل الدين عن الدولة .. - تحدثتم عن موضوع الجزية ووجوب أخذها ... بالرغم من أن العلماء و الفقهاء الذين تحدثتم عنهم قد حسموا هذا الموضوع ... هل سنظل نتحدث فى أمور صدرت فيها فتاوى كلما أردنا أن نثبت بعدنا عن الشريعة ... ؟؟؟- تحدثتم عن أن الأحزاب حزبان .. حزب الله و حزب الشيطان ... أنت تعرف ما أعنى بالأحزاب ... ليس هذا ما قصدته .. و مجرد قول الكلام الفخيم ليس معناه أنك صواب ... من قال أن هذين الحزبين هو ما أعنيه بالأحزاب السياسية ... - الاسلام ينبذ الوطنية ... هذا ما قلته أنت ... حسنا ... هذا رأيك فى الاسلام؟ هذه ليست آراء أخي الكريم .. هذه فتاوى اجتمع عليها شيوخ وعلماء الأمة الأمناء .. الوطنية ما هي إلا نزعة ظهرت إبان الاستعمار الغربي للبلاد الإسلامية لذلك فإن هذه النزعة الوطنية ما انزل الله بها من سلطان .. شكرا للاهتمام .. و شكرا لمنادتى بالأخ الكريم رغم ما اعتقدتم فى كلامى (وهذا لعمرى كرم يستحق الاعجاب )نحسبك كذلك أخي في الله ولا نذكي على الله أحدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
jihad بتاريخ: 29 مارس 2005 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مارس 2005 (معدل) عشان كده من المعانى والمفاهيم السامية المستقاه من حقوق الانسان ومن محاولات حوار الحضارات والأدياناللي بتحاول تقرب ما بين البشر و ليس تفرق أن يكون الولاء الأول والأخير للإنسان الفرد بغض النظر عن الدين والجنس ... الخ وكل واحد حر في علاقته مع الله بدون الحجر على الآخرين وده هو اللى هيوجد السلام بين البشر على قدر الإمكان ولا يدعو الى التناحر المهم ايه اللى يجمع مش الى يفرق السلام على أهل الإسلام وألا لعنه الله على الكافرين المنافقين ***** إلى يوم الدين أما بعد :: ******* .... انا فقط سأعلق على نقطة " وكل واحد حر في علاقته مع الله بدون الحجر على الآخرين" هل تؤمن بأن القرآن الكريم هو كتاب الله المنزل على خير خلق الله سيدنا محمد صلوات الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين ؟؟ !!! طيب يا استاذ أشرف الله يقول لك في كتابه العزيز "كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ" إذن فإن خيرية هذه الأمة تتمثل في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .. ثم تظهر بضاعة العلمانيين **** وتدعوا إلى ما يسمى بالحرية الدينية ولا حول ولا قوة إلا بالله .. إذن فالناس لها الحق أن تعبد الشيطان .. وآخرين يعبدوا البقر والأصنام فهذا حقهم ولهم كل الحرية الدينية .. فهذا هو دين أمريكا الجديد .. كذلك الهتافات والشعارات الرنانة التي تعودنا عليها من هؤلاء العلمانيين والليبراليين الوطنيين "حوار الحضارات " ما يحدث في العراق هو حوار وما حدث في أفغانستان هو حوار .. ؟؟ وما يحدث في الشيشان ؟؟؟ <span style='font-family:Traditional Arabic'><div align="center"><span style='font-size:17pt;line-height:100%'>لن نؤمن لكم قد نبأنا الله من أخباركم </div> </span></span>[/align]أخ جهاد .. أهلا بك فى محاورات "المصريين" همزة الوصل بيننا ها هنا كلمة "مصريين" .. اتمنى أن تكون إشارتى بالوضوح الكافى الشيء الآخر .. فإننى قد حذفت بعضا مما كتبت .. وإن كنت تتذكر ما حُذف .. فستعلم بالتحديد حدود المسموح والممنوع فى "محاورات المصريين" تحياتى تم تعديل 29 مارس 2005 بواسطة عصام شوقى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أشرف حليم بتاريخ: 29 مارس 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مارس 2005 جهاد ..... ده مش اسلوب حوار لعنة الله العزيز القدير... الله بيوزع لعناته ليس كما تتمنى أنت و جماعتك و الجماعات المتطرفة .... ليس حسب مشيئتكم ولكن حسب مشيئتة عظمته ... يا صاحبى ... إن خفت ما تقولش .. و إن قولت ما تخافش أحمد منيب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 29 مارس 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مارس 2005 الأخ المحترم شاوشانك ... مفيش أى زعل ولا حاجة منك ... ووردتك مقبولة يا سيدى ... وبجد ردك المحترم و توضيحك أسعدنى ... تحياتى ليك رغم اختلاف وجهات نظرنا ... جهاد ... الأسلوب اللى بتتكلم بيه أسلوب غير مرغوب فيه .. و غير مستحب .. و الصفات اللى بتوصف بيها كلام الناس الآخرين صفات سيئة ... و لن يفيد الجملة شيئا اذا بدأتها بلفظة أخى الكريم , ونهيتها بان كلامك ضلال و جهل و مش عارف ايه زى كلامك على الأستاذ أشرف ... انا لم أقرأ باقى مداخلتك ... أرجو تحسين لغة التحاور ... أرجو أن يكون الاحترام المتبادل أساس الكلام ... وبغض النظر عن اختلافنا أو اتفاقنا فى الآراء ... فلو تلاحظ ان محدش من الأعضاء و صف كلامك بأنه كذا أو كذا ... رحم الله عمر حين اتسع صدره للمرأة التى خطأته .. رحم الله الامام محمد عبده و تحضره فى النقاش ... أرجو تعديل مسار الموضوع ... يعنى الـ(أخ الكريم) جهاد ياريت يبين تانى مبتغاه من فتح الموضوع فى صورة سؤال أو أسئلة حتى نستطيع المشاركة فى النقاش دون شطط ... بصراحة أنا اختلط على هدفك من الموضوع .. فأرجو توضيحه ثانية لنستلكمه جميعا وجزاك الله بم تستحق خيرا أو شرا على كلامك فهو سبحانه أعلم بالنوايا و الصواب و الخطأ ... وهدانا الله جميعا لما فيه الخير و الصلاح ... همسة بسيطة .. وضحت أن أخطاءك القرآنية كانت أخطاء كيبورد .. أستفسر فقط عن الآية التى أخبرنا الأخ شاوشانك عن لأنها ليست فى القرآن من الأساس .. الكيبورد لا تكتب وحدها سيدى الفاضل .. هى لا تملك عقلا كما تعلم فكيف تختلق آية؟ <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أشرف حليم بتاريخ: 29 مارس 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مارس 2005 عشان كده من المعانى والمفاهيم السامية اللي بتحاول تقرب ما بين البشر و ليس تفرق أن يكون الولاء الأول والأخير للإنسان الفرد بغض النظر عن الدين والجنس ... الخ وده هو اللى هيوجد السلام بين البشر على قدر الإمكان ولا يدعو الى التناحر المهم ايه اللى يجمع مش الى يفرق :angry: :angry: mf-: بعد ما تم حذف حوار الحضارات وكمان قصة ايمان كل فرد تقدر ترد على السلام والتناحر و اللى يجمع و الى يفرق ... يا صاحبى ... إن خفت ما تقولش .. و إن قولت ما تخافش أحمد منيب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
jihad بتاريخ: 29 مارس 2005 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مارس 2005 (معدل) من أين أتيت ب "وإن أكثر الناس لفاسقين"؟ لا يوجد هذا في كتاب الله. آسف على هذه الهفوة لأن التعليق كنت اكتبه وانا بالعمل .. نسأل الله المغفرة .. الآية المقصودة : وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ تم تعديل 29 مارس 2005 بواسطة jihad رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 29 مارس 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مارس 2005 نصيحة الى جهاد .. لا تكتب و لا تشارك فى المنتديات و لا تتصفح النت و أنت فى عملك ... لأن كثير من الشيوخ قد حرم هذا اعتمادا على مبدأ أن المرتب الذى تتقاضاه المفروض انه موزع على فترة دوامك فى العمل ... و بالتالى فقد تشوبه شبهة حرام اذا ما قضيت وقتا أثناء العمل و انت تشارك فى المنتديات ... أرجو اتباع النصيحة و البعد عن المتشابهات ... وشكرا <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
jihad بتاريخ: 30 مارس 2005 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مارس 2005 (معدل) نصيحة الى جهاد .. لا تكتب و لا تشارك فى المنتديات و لا تتصفح النت و أنت فى عملك ... لأن كثير من الشيوخ قد حرم هذا اعتمادا على مبدأ أن المرتب الذى تتقاضاه المفروض انه موزع على فترة دوامك فى العمل ... و بالتالى فقد تشوبه شبهة حرام اذا ما قضيت وقتا أثناء العمل و انت تشارك فى المنتديات ... أرجو اتباع النصيحة و البعد عن المتشابهات ... وشكرا أخ مهيب أهل مكة أدرى بشعبها وأعلم أن من تدخل في ما لا يعنيه لاق ما لا يرضيه أعزك الله وشكرا للنصيحة على أية حال والتي لا اعتبرها بمقتضى الحال نصيحة بل لغو عفاك الله وإيانا منه ـــــــــــــــــــــــــــــــ عودة إلى الموضوع أولاً الهدف من الموضوع هو: - مناقشة ماهية الديمقراطية وتعريفها ومبادئها .. وإثبات أن الديمقراطية كدين كامل متكامل لا تمت بأي صلة للإسلام بل هي كفر بواح وجب أن نكفر به ونتبرأ منه. - إن التعددية التي تهدف لها الديموقراطية لهو المبدأ الذي يهدم أساس الانتخابات ولا يجوز لمسلم حق ذو عقيدة إسلامية صحيحه المشاركة فيها لأن شرع الله لا يمكن المساومة عليه بفوز الأغلبية أم لا. - إن التعددية التي تهدف لها الديموقراطية من أحزاب (وطنية ـ شيوعية ـ بعثية ـ علمانية ـ لادينية) لهي أحزاب شيطانية ومن آمن بهذه الأحزاب ومبادئها فقد ارتد عن دين الله. الفتاوى الخاصة بالموضوع مجمعة في هذه الصفحة أقوال العلماء السلفيين القائلين بالتفصيل في حكم من حكَّم القوانين تم تعديل 30 مارس 2005 بواسطة jihad رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مهيب بتاريخ: 30 مارس 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مارس 2005 ياااااااااااااه .. اعتبرت نفسك أهل الدين و لا يحق لأى أحد آخر أن يتحدث فى المسائل الدينية الا أنت؟؟؟ ... أليس الدين هو ما يأمرنا بتغيير المنكر اذا ما رأيناه و ليس أن (نخلينا فى حالنا) .. لماذا تتراجع الآن عن مبادئك ... ثم من قال أن من تدخل فيما لا يعنيه لقى مالا يرضيه .. أليس النهى عن المنكر من دعائم الدين ... اذا كان ما قلته أنا لغوا ... فلم ؟؟ لمجرد أنه لم يعجبك؟؟ ... ثم أنت لا تثير أسئلة هنا ... أن تجبر الجميع على أن يصدقوا على رأيك غيبيا دون مناقشة ... كيف يكون هدف أى موضوع للنقاش يبدأ كله بكلمة (ان) ... أين التساؤل الذى تريد الأعضاء أن يشاركوا بالاجابة عليه كل على حسب رأيه ... اعتذار الى عصام شوقى ... انه الغيظ .. و انت تعرف الطبيعة البشرية ... لكن وعد منى ... سوف أتبع نصيحتك من الآن ... <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
peacefulofmind بتاريخ: 30 مارس 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مارس 2005 ليه الديمقراطيه كفر وضد الاسلام الاسلام دعي الي احترام الاخر واحترام البشر الاسلام نهي عن التعسف ومصادرة حقوق الغير الديمقراطية معناها ان احنا نختار واحد نري فيه الصالح العام هل الديمقراطية تعارض دين الله ? ادا كانت تعارض دين الله فلنناقش هدا التعارض بدلا من التكفير اعتقد انك فاهم شئ خطا شوش العمليه عليك يا استاد جهاد ارجو منك فقط اعطاءنا اسباب كفر الديمقراطية لنناقشها بهدوء هل النظام الان في الدل العربية بدون ديمقراطية ادي لي صلاح الامه ام مادا حدث? هل دولة مثل ماليزيا كفرت ام اصبحت شئ مشرف للمسلمين انظر الي حالنا الان منتهي الاستبداد جعلنا في ديل الامم!! الكفر البواح كما قلت ان نلصق بالدين ماليس فيه الدين الاسلامي دين متكامل يستطيعان يحتوي كل الاشيء والمعاني الجميله ولا يستطيع شئ في الدنيا ان يهدم هده العظمه المتثله في ها الدين طريقة التكفير تفتح مجال لاعداء الدينليلصقوا به ما ليس فيه . وبهده الطريقهنحن نساعدهم لا نعرفهم ونحن نهدم لا نبني الدين الاسلامي ملئ بالمواقف التي تدحض هده الادعاءات التي تكفر من يريد الخير لاهله وبلده ودينه . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
jihad بتاريخ: 30 مارس 2005 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مارس 2005 ياااااااااااااه .. اعتبرت نفسك أهل الدين و لا يحق لأى أحد آخر أن يتحدث فى المسائل الدينية الا أنت؟؟؟ ... أليس الدين هو ما يأمرنا بتغيير المنكر اذا ما رأيناه و ليس أن (نخلينا فى حالنا) .. لماذا تتراجع الآن عن مبادئك ... ثم من قال أن من تدخل فيما لا يعنيه لقى مالا يرضيه .. أليس النهى عن المنكر من دعائم الدين ... اذا كان ما قلته أنا لغوا ... فلم ؟؟ لمجرد أنه لم يعجبك؟؟ ... ثم أنت لا تثير أسئلة هنا ... أن تجبر الجميع على أن يصدقوا على رأيك غيبيا دون مناقشة ... كيف يكون هدف أى موضوع للنقاش يبدأ كله بكلمة (ان) ... أين التساؤل الذى تريد الأعضاء أن يشاركوا بالاجابة عليه كل على حسب رأيه ... اعتذار الى عصام شوقى ... انه الغيظ .. و انت تعرف الطبيعة البشرية ... لكن وعد منى ... سوف أتبع نصيحتك من الآن ... اخي الكريم مهيب .. واضح انك متسرع بعض الشيء في الأحكام أولاً ليس هناك فرض على أحد فمن شاء فليؤمن ومن شاء فيكفر .. هذا شأنك انت .. إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت .. فقد لمست انتشار هذا الدين الجديد بين الشباب في المجتمع المصري لذلك من باب الدعوة في سبيل الله ونشر الدين الحق فأنقل فتاوى شيوخ وعلماء الأمة الأمناء الذي لا يخافون في الله لومة لائم .. وما تفضلت به سابقا في التعليق كان لغو وليس نصيحة .. وأخي الكريم التعليق لم يتعدى كون نصيحة مقابلة وشكر أيضاً ورجاء لا نريد مناقشات جانبية في الموضوع - أخي الكريم بالله عليك رجاء أن تقرأ جيداً قبل أن تعلق وتصدر أحكام متسرعة .. أرجع إلى أول تعليق في الموضوع .. ستجد أن الموضوع الأساسي أصلا بدأ بستفسارات وأسائلة حتى يجيب عليها الأخوة - وأعلم أخي في الله أنه لا يوجد غيظ فنحن رحماء بيننا أشداء وغلظاء على الكفار .. فهذا هو دين الله نسأل الله أن يتوب علينا إنه هو التواب الرحيم وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
peacefulofmind بتاريخ: 30 مارس 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 مارس 2005 الديمقراطيه ليس معناها تفرقنا شيعا الي فءا مختلفه ولكن معناها الحقيقي ان يكون لكل فرد الحق في الاختيار في التعبير في كلشئ مع مراعاة حقوق الاخرين الرسول عليه الصلاة والسلام كان يستشر اصحابه ولا يحجر علي راي احد والرسول ايضا قال انتم اعلم بامور دنياكم في اشياء تتعلق بالمعيشه الاسلام ليس فقط مجموعه من العبادات الاسلام دين متكامل يهتم بكل شئ منها المعامله بين الناس التي يجب ان تكون بالحسني ولوجه الله رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان