Sayyeda Abouzied بتاريخ: 19 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أغسطس 2002 سمعت عن عدد من المصريين وغير المصريين (مسلمين) هاجروا إلى أمريكا وكندا وارتدوا عن دينهم ليسهل إندماجهم في المجتمع الجديد وأيضا سمعنا عن امريكان وكنديين اسلمو وكانو اشد غيرة على دينهم من المقيمين في الدول الاسلامية وهذه حقيقة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
etreby بتاريخ: 20 أغسطس 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2002 أنا عندي سؤال مهم في موضوع المرتدين سواء مسلمين أم مسيحيون أم أي ملة كانت. و ربما إذا تفكرنا في هذا السؤال جيدا لتوصلنا إلى حل مناسب لمسئلة الحكم في موضوع المرتد. أنا لن أناقش حكم الدين و الشرع بالنسبة للمرتد عن دين الإسلام لأن هذا شئ واضح و لا يحتاج بحثا. و لكن ما أريد مناقشته هو تعريف المرتد. من هو المرتد بالظبت و عندما نصل إلى التعريف فيكون الأمر أسهل بكثير و أوضح. كلنا نعرف أننا نورث الديانة عن الأب عند الولادة. شئ جميل. و مع إستمرار عملية النمو و حتي بلوغ سن التكليف إما يكون المرء عنده خلفية دينية جيده أو خلفية ضعيفة جدا بناءا على التربية و ا لنشئة الأسرية و التفاعل مع مختلف أفراد المجتمع و لعل الدراسة الدينية في المدرسة يكون لها عامل مهم أيضا في هذا الشأن. و أنا هنا أريد أن أركز على هؤلاء الذين عندهم خلفية ضعيفة عن الدين عند بلوغ سن التكليف. و ما أكثرهم و كلنا نعرف هذا. فهم لا يصلون و لا يقرأون القرآن و بالكاد يحفظون الفاتحة و سورة الإخلاص و ربما لا يصومون رمضان و إذا صاموا فيكون هذا من باب التعود فقط مثل ما يفعل بقية الناس أي أنهم باختصار مسلمون على الورق فقط. و أنا شخصيا رأيت و تعاملت مع هذه النماذج و كان هناك صاحب عمل بشتغل عنده من هذه العينة. فكان يفطر رمضان جهرا و بالطبع لا يعرف شئ عن الصلاة و كان عندما يكلفني بمهمة كنت أقول إن شاء الله سوف أنجزها و كان دائما يرد و يقول مفيش حاجة اسمها إن شاء الله. إذا أخذنا مثل هذا الشخص و افترضنا أنه يريد أن يغير دينه الرسمى من مسلم إلى أي شئ آخر فهل نستطيع القول بأنه مرتد و يحل دمه؟ أشك في هذا الحكم لأنه لم يكن بمسلم من قبل و لكنه ورث هذا الدين على الورق فقط. و أنا هنا عندما طرحت هذا الموضوع في البداية لم يكن قصدي الحكم على هذا الشخص بإنه مرتد أم لا فأنا لا أعرفه. و لكن كنت مستاءا جدا لأن خبر كهذا و في جريدة كهذه و في وقت زيارة بابا الفاتيكان لكندا له تأثير سلبي كبير على الإسلام أولا و مصر ثانيا. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 20 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2002 أخى العزيز بايت شكراً على الأيضاح .... و هذا كان ظنى بك أيضاً ...فقط أردت التأكد سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Byte بتاريخ: 20 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2002 عزيزي اتربي، سؤالك صعب بالنسبة لي لأني اصلا لا اعلم ما هو حكم الشرع في من يرتد قبل سن التكليف، اظن ان علماء المسلمين لم يتركوا موضوعا كهذا دون توضيح ، ولكني لم اقرأ في هذا الموضوع فالطبيعي ان التمييز يكون قاصر قبل سن التكليف، فكيف نتوقع ممن لم يميز بعد ان يحدد ويقرر ؟ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 20 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2002 اريد أن أنصح اى شخص من اى دين ، ويظن فى نفسه الذكاء ويحاول يلعب كارت تغيير الدين لكسب مادى او للحصول عل حق اللجوء ، يجب ان يفهم ان الناس دى فى منتهى الخطورة ، ولا يعطون شيئا مجانى وهم قد يدعون التدين وهم فى الحقيقة لا دين لهم ، وسوف يورطوك دون أن تشعر وفى النهاية بعد تحقيق ما يريدون منك سوف يتخلصوا منك دون تردد ، هل تظن انك تستطيع ان تسرق عصابة المافيا .... لا أظن . وقد حاولت ان أكتب قصة حقيقية لشخص حقيقي فى هذا المنتدي وماذا حدث له بعد أن وقع فى شباكهم ولكنى منعت أظن أنهم اعتبروها محاولة بث فتنة طائفية مع اننى متأكد انهم لا علاقة لهم بالدين واى شخص مهما كان دينه لا يرضىماحدث لهذا الشخص ، ولن أقول أكثر حتى لا أغضب أحد . فقط انصح اى شخص يريد أن يلعب هذا الكارت ، لا تحاول إنها لعبة خطرة جدا. اما نصيحتى لهذا الماجد الشافعى لا تدخل اى دولة اسلامية لأنك سوف تقتل فورا. أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زيزو بتاريخ: 20 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2002 أما حالات المتاجرة بالدين للحصول على الاقامة او عمل هذه يجب ان تراجع عنه اهل المذكور كيف تربى على النفاق قال أن والده كان محامياً في الحكومة المصرية، إذاً فالطبيعي أن يكون منافقاً :angry: لي صديق قبطي يدرس في الخارج، قال لي لو أراد أن يحصل على مال وإقامة دائمة ما عليه الا أن يتكلم عن إضطهاد المسيحيين في مصر وسيجد جميع الأبواب مفتوحة، لكنه لن يفعل ذلك... أما هذا الشخص فتاجر في دينه وباع الآخرة ليشتري بها الدنيا. قد أنزل الله لنا قرآناً فيه تفصيل كل شئ، وقال فيه: من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، ولم يقل فيه: أقتلوا المرتد. وحروب الردة قامت لتمنع فتنة، والفتنة أشد من القتل. فلم يكن مجرد فردا إرتدعن دينه أو بضعة أفراد، وكانوا جميعاً قد إختاروا الإسلام كديانة بأنفسهم. ومع إحترامي لرجال الدين فقد أعطانا الله الأصل وهو كتابه وسنة رسوله، فهل كل ما يقوله رجال الدين صحيح؟ وماذا أحق أن يتبع؟ هل الأفضل أن ينتشر النفاق الديني؟ أم من حق من أختار ديانه آخرى أن يختارها لنفسه دون دعوة الآخرين اليها؟ لم أقل أن حد الردة غير موجود، لإني ينقصني العلم لكي أقول ذلك. إنما أسأل فقط: هل الأفضل أن نجبر المرتد على النفاق؟ وماذا كان يفعل الرسول عليه الصلاة والسلام عندما كان يرتد أحد ولم يدعوا الآخرين لترك الدين؟ Edited By zizo on Aug. 20 2002 04:20am وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 20 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2002 My Webpage سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ALIT_BECK بتاريخ: 20 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2002 sorry for writing in english that's my only choice but lets say something : 1. the guy needed a story to accept his assylm which a lot of people will do (who will sell his religion wouldn't care about a country ) 2. in egypt they put you in jail for stupid reasons. 3.america sent its prisoners from the war on terrorist to egypt & jordan to complete the investigation cause it is not allowed to touch the prisoners in usa but egypt don't mind 4.i didn't hear from any christian freind(i have a lot ) who think that they are treated well in egypt which is not true cause they have more rights than we do 5.so what do we have a guy with a story bad reputation government misrrable people & you care about the guy if you r not wearing expensive cloth in egypt the lowest soldier gonna kick your behind . instead of fixing the guy or bothering by replying what he said denie it first how many regular person in egypt have a free mind can say it in public رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زيزو بتاريخ: 20 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2002 My Webpage شكراً يا سيفود... لكني لم أجد في هذا الموقع حديثاً واحداً عن الرسول صلى الله عليه وسلم عن قتل المرتدين. وطبعاً القرآن لم يشرّع قتل المرتد. وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 20 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2002 لا أكبر ولا أصغر تشويه وشخص واحد ضمن مليار مسلم وزيادة لن يضير المسلمين ولن يزيد المسيحيين مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
skamel بتاريخ: 21 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أغسطس 2002 zizo Posted on Aug. 20 2002 04:13am لي صديق قبطي يدرس في الخارج، قال لي لو أراد أن يحصل على مال وإقامة دائمة ما عليه الا أن يتكلم عن إضطهاد المسيحيين في مصر وسيجد جميع الأبواب مفتوحة، لكنه لن يفعل ذلك بدون شك فالقبطى الاصيل و المصرى الحق لا يهين بلده May love and peace prevail on Egypt رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زيزو بتاريخ: 21 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أغسطس 2002 آسف فلم أرى الحديث الذي يحل دم من بدّل دينه... لكن عل المقصود من أسلم ثم ترك الدين؟ أتذكر إني سمعت عن حادثة تقول أن شخصاُ ترك الإسلام فسؤل إذا كان سيدعوا لها الآخرين، فعندما قال لا تُرك وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 21 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أغسطس 2002 لا يوجد فى القرآن ما يحلل قتل المرتد أو رجم الزاني أو الزانية ولكن هناك أقوال وفتاوي متضاربة أدلى بها بعض العلماء ... على سبيل المثل وقيل عن فلان وأبو فلان ... هذا رائي الشخصي وليس هناك داعي لمهاجمتي ووصفي بكافر . الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sayyeda Abouzied بتاريخ: 22 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 أغسطس 2002 صحيح يأخ فارو لا يوجد نص صريح في القرءان يحث على قتل المسلم المرتد او بمعنى يمكن تفسير بعض الايات على انه يجب قتل المرتد ولكني اعتقد ان الايات نزلت في بعض حالات الرده والدعوه لها لعمل فتنة بين المسلمين اما عن رجم الزاني والزانيه وقطع يد السارق هذه شريعة الله فعلا والدين اليهودي يطبق ذلك والمفروض المسيحية ايضا طبقا لكتاب العهد القديم واعتقد انه لا خلاف على تطبيقها في الثلاث اديان اليهودية والمسيحية والاسلام رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 22 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 أغسطس 2002 عند فتح مكة اعدم اربعة لشخاص كانوا قد اسلموا وذهبوا الى المدينة ثم بعد ذلك رجعوا الىمكة واعلنوا عدولهم عن الإسلام، وهم فعلوا ذلك لغرضين . أولا التجسس على المسلمين فى المدينة . ثانيا تشويه الإسلام بنشر أخبار وأقاويل كاذبة عنه . وطبعا لا يمكن إعتبار هؤلاء مسلمين من اساسه لأن إسلامهم لم يكن صحيح ولذلك لا يمكن القول بأنهم مرتدين . اذا إعدامهم كان لأنهم جواسيس . ثم فى عهد اول الخلفاء الراشدين أبو بكر الصديق ـ رضي الله عنه ـ دخل الحرب مع بعض القبائل لرفضهم دفع الزكاة . وقد يكون رفضهم دفع الزكاه هو إضغاف الدولة فى قريش للسيطرة عليها او لإضعاف ابو بكر نفسه ثم عزله . او قد كون لأى سبب آخر . ولكن لم يعلن أى فرد منهم كفره ، فكيف إذا سميت حرب الردة . وفى عصر السادات تم القبض على رسام ـ اظن اسمه بيكار ـ لأنه إعتنق البهائية ، ولما كان السادات يظن أنه الرئيس المؤمن فقدقرر تطبيق حد الردة عليه . ولكن لما إستتاب ـ اى خير بين أن يقتل او يعلن تركه البهائية والرجوع الى الإسلام . طبعا بيكارقال لهم مايريدون .هل حقا ترك بيكار البهائية وأصبح مسلم أم هو قال ما قال لينجوا بحياته ؟هل هو الآن مسلم أم بهائى ؟ أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 22 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 أغسطس 2002 اما عن رجم الزاني والزانيه وقطع يد السارق هذه شريعة الله فعلا والدين اليهودي يطبق ذلك والمفروض المسيحية ايضا طبقا لكتاب العهد القديم الأخت سيدة ماهى الأية التى تثبت ذلك ؟؟؟ تحياتي الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 22 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 أغسطس 2002 بالنسبة للزانى والزانية فالعقوبة فى القرآن الكريم الجلد ، اما الرجم فمذكور فى التوراة ، ونفذه الرسول محمد ـ صلعم ـ اما السارق والسارقة فاقطعوا ايديهما ـ سورةالمائدة 38 .ـ انا عارف السؤال ماكنش لية . أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 22 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 أغسطس 2002 اما اذا كنت بتسأل اذا كان قطع يد السارق موجود فى الإنجيل . فهى موجوده ضمنا عندما قال السيد المسيح ـ عليه السلام لأتباعه ـ إذا خفت ان ترتكب يدك إثما فالأفضل قطع يدك . أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 22 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 أغسطس 2002 بالنسبة للزانى والزانية فالعقوبة فى القرآن الكريم الجلد الأخ واحد هذا ما أردت الوصول إليه . فاقطعوا ايديهما هناك خلاف على كلمة قطع ... هل هى منع تكرار ... أو إيقاف السارق من فعل ذلك ... أو بتر اليد . شكرا على الإيضاح الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Byte بتاريخ: 22 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 أغسطس 2002 http://hadith.al-islam.com/display/display...?Doc=0&Rec=4754 http://hadith.al-islam.com/display/display...Doc=0&Rec=10312 http://hadith.al-islam.com/display/display...Doc=0&Rec=10313 هذه ثلاثة احاديث من صحيح البخاري ، ولا نقاش مع من لا يؤمن بصحيح السنة ، زادهم الله من نعمة العقل :sneaky: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان