متعب بتاريخ: 1 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2013 حتى لاتطلب منى ان احضر لك الحديث مسند احمد . مسند الانصار . 23680 الترمذي 122 . ( عن عائشه : كان النبى (ص) يباشرنى وأنا حائض ويدخل معى فى لحافى وانا حائض ولكنه كان املككم لآربه ) فهل تدخل عائشه الان فى عرف الامام مسلم بانها اشر الناس لانها تخرج اسرار غرف نومها للعامه ؟ !!!! انظر الى هذا الحديث برابطه ايضا إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 1 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2013 http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=4280&idto=4282&bk_no=53&ID=634 عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 1 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2013 رقم الحديث: 26923(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ ، قَالَ : ثَنَا حَفْصٌ السَّرَّاجُ ، قَالَ : سَمِعْتُ شَهْرًا ، يَقُولُ : حَدَّثَتْنِي أَسْمَاءُ بِنْتُ يَزِيدَ ، أَنَّهَا كَانَتْ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالرِّجَالُ وَالنِّسَاءُ قُعُودٌ عِنْدَهُ ، فَقَالَ : " لَعَلَّ رَجُلًا يَقُولُ مَا يَفْعَلُ بِأَهْلِهِ ، وَلَعَلَّ امْرَأَةً تُخْبِرُ بِمَا فَعَلَتْ مَعَ زَوْجِهَا " ، فَأَرَمَّ الْقَوْمُ ، فَقُلْتُ : إِي وَاللَّهِ يَا رَسُولَ اللَّهِ ، إِنَّهُنَّ لَيَقُلْنَ , وَإِنَّهُمْ لَيَفْعَلُونَ ، قَالَ : " فَلَا تَفْعَلُوا ، فَإِنَّمَا ذَلِكَ مِثْلُ الشَّيْطَانِ ، لَقِيَ شَيْطَانَةً فِي طَرِيقٍ ، فَغَشِيَهَا وَالنَّاسُ يَنْظُرُونَ " . الم تأخذك الغيره ياسيد امير الان على النبى ونسائه والخوض فى اسرار بيته بهذا الشكل الذى يسرده لنا البخارى ؟ ام اخذتك الغيره على البخارى فقط والذى ايضا لم تذكر لنا السير الذاتيه له انه كان عالما من الاصل . بل كل ما فعله انه جمع الاحاديث فقط !!!!!! عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 1 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2013 (معدل) السلام عليكم .. الأخ الفاضل / الأستاذ طارق حسن.. حديث الذبابة كما تفضلت حضرتك في أعلى درجات الصحة , وهذا الحديث موجود في العديد من كتب الحديث وليس البخارى فقط .. وقد وضعت لحضرتك هنا بحثا قيما يشرح الحديث سندا ومتنا ويوضح أيضا الجانب العلمى فيه .. السؤال الذى ينبغى طرحه هنا , هل الأمر في الحديث هنا أمر وجوبي ؟؟ أى بمعنى آخر . هل يحرم على أن أمتنع عن تناول ما في الاناء إذا سقطت فيه الذبابة ؟ أنا شخصيا سأمتنع عن تناول الاناء إذا سقطت فيه الذبابة , ولن أستشعر حرجا في ذلك لقناعتى بأن الأمر هنا متروك للخيار وليس للوجوب .. تحياتى .. وعليكم السلام ورحمة الله .... أهلا بالأخ الكريم : الدكتور ياسر وأنا مثلك سامتنع ولكني معتقد أن السند وحده لا يكفي في صحة نسب أي قول إلى الرسول صلى الله عليه وسلم ( ولكن دراسة المتن والعرض على القرآن أيضا ليستبين صحة نسبه للرسول صلى الله عليه وسلم ) ...واعتقد أنني لا أكون آثما إذا اعتقدت ذلك وخاصة أن العلم الحديث بأجهزته الدقيقة لم يأت لنا بما يفيد عما تحت جناح الذيابة من دواء ... ورابط حضرتك لم يذكر ما قاله العلماء في مضار الذباب ولم يذكر شيئا عن جناح الذبابة وإن كان ذكر بطنها ونحو ذلك وذهب إلى أن الذباب مثل الحية وهل الذباب في ذلك إلا بمنزلة الحية ؟ فإن الأطباء يذكرون أن لحمها شفاء من سمها إذا عمل منه الترياق الأكبر ، ونافع من لدغ العقارب وعض الكلاب الكلبة .... إلخ وأراه ترك كل واحد ونفسه .... ولم أر أحدا للآن نفسه أتت مع ذلك تحياتي تم تعديل 1 نوفمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 1 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2013 http://www.youtube.com/watch?v=9SxQXefom-I لماذا مر هذا الفيديو على الجميع مرور الكرام دون اى تعليق عليه احب ان انبه عنايه سيادتكم انى كنت مع الاسف الشديد واقولها بكل اسف كنت من من ينتمى الى التيار السلفى وكانت ذقنى تذيد عن الشبر وكنت ارتدى الجلباب الابيض القصير . والسواك لم يفارق جيبى واعطى المسك لمن يريد ان يتطيب به واجوب الجمع الغفير من من سموهم اهل السلف الصالح وارتضى برضاهم بل واتمنى ذالك منهم لى . الى ان دعانى احد الاصدقاء بان هناك منتدى على شبكه الانترنت يهاجم السلف الصالح ويكيل لهم الكيل وعلى رأسهم امامنا الفذ وشيخ الاسلام ابن تيميه وكل علماء السلف الصالح من الوهابيه وعلى راسهم ايضا محمد ابن عبد الوهاب وابن باز وغيرهم . واخبرنى ان شغلهم الشاغل فقط الهجوم على الاسلام وعلى رموزه الاجلاء من من نقدسهم ونرفع راياتهم خفاقه فى سمائنا فأخذت رمحى وسيفى وذهبت الى هذا المنتدى لانصب المعارك التى طالت فترة من الزمن مع الزنادقه والكفرة . واستمرت المعارك بينى وبينهم من موضوع الى اخر . ويشهد على ذالك من يعرفنى هنا فى المحاورات وشهد معاركى معهم الى ان انتهت المعارك بهزيمه ساحقه لى ونكست سيفى ورميت رمحى . ولم يقتصر الامر الى هذا فحسب . بل اعلنت كفرى التام بهذه الوهابيه التى ملئت فكرى بالعبث والتدليس والتزوير والبهتان فى دين محمد بن عبد الله صلوات ربى عليه . ورايتهم يريدون ان يستبدلوه بمحمد بن عبد الوهاب بل واعلنت عن انضمامى اليهم واخذت عهد على نفسى الا اترك هذا الدين الجديد الذى صنعته ايادى الوهابيه القذرة يمر علي مرور الكرام . بل سأحاربه الى ان ينتهى بى الحال من هذه الدنيا وسافضحهم فى كل مكان وهذا فقط للعلم حتى لايتهمنى احد باى تصنيف من من كنت انا شخصيا اصنفه لمعارضى من مصطلحات كانوا يعطوها لنا لنتحاور بها من من سموهم اعداء الاسلام فأعلن اعتزارى اليهم جميعا والبعض منهم موجود هنا ويشهد على كلامى . فلن يحتضر الاسلام . لان الاسلام اكبر واعلى من هذه التيارات العفنه التى شغلها الشاغل تضليل الشباب من المسلمين تحت مسمى الوثنيه لهم من دون الله فعلى الدرب سائرون يارسول الله فإذا سخوت بلغت بالجود المدى . وفعلت ما لاتفعله الانواء . وإذا عفوت بقادرا ومقتدرا . لايستهين بعفوك الجهلاء وإذا رحمت فأنت ام او أب . هذان فى الدنيا هم الرحماء اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 1 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2013 لماذا مر هذا الفيديو على الجميع مرور الكرام دون اى تعليق عليه احب ان انبه عنايه سيادتكم انى كنت مع الاسف الشديد واقولها بكل اسف كنت من من ينتمى الى التيار السلفى وكانت ذقنى تذيد عن الشبر وكنت ارتدى الجلباب الابيض القصير . والسواك لم يفارق جيبى واعطى المسك لمن يريد ان يتطيب به واجوب الجمع الغفير من من سموهم اهل السلف الصالح وارتضى برضاهم بل واتمنى ذالك منهم لى . الى ان دعانى احد الاصدقاء بان هناك منتدى على شبكه الانترنت يهاجم السلف الصالح ويكيل لهم الكيل وعلى رأسهم امامنا الفذ وشيخ الاسلام ابن تيميه وكل علماء السلف الصالح من الوهابيه وعلى راسهم ايضا محمد ابن عبد الوهاب وابن باز وغيرهم . واخبرنى ان شغلهم الشاغل فقط الهجوم على الاسلام وعلى رموزه الاجلاء من من نقدسهم ونرفع راياتهم خفاقه فى سمائنا فأخذت رمحى وسيفى وذهبت الى هذا المنتدى لانصب المعارك التى طالت فترة من الزمن مع الزنادقه والكفرة . واستمرت المعارك بينى وبينهم من موضوع الى اخر . ويشهد على ذالك من يعرفنى هنا فى المحاورات وشهد معاركى معهم الى ان انتهت المعارك بهزيمه ساحقه لى ونكست سيفى ورميت رمحى . ولم يقتصر الامر الى هذا فحسب . بل اعلنت كفرى التام بهذه الوهابيه التى ملئت فكرى بالعبث والتدليس والتزوير والبهتان فى دين محمد بن عبد الله صلوات ربى عليه . ورايتهم يريدون ان يستبدلوه بمحمد بن عبد الوهاب بل واعلنت عن انضمامى اليهم واخذت عهد على نفسى الا اترك هذا الدين الجديد الذى صنعته ايادى الوهابيه القذرة يمر علي مرور الكرام . بل سأحاربه الى ان ينتهى بى الحال من هذه الدنيا وسافضحهم فى كل مكان وهذا فقط للعلم حتى لايتهمنى احد باى تصنيف من من كنت انا شخصيا اصنفه لمعارضى من مصطلحات كانوا يعطوها لنا لنتحاور بها من من سموهم اعداء الاسلام فأعلن اعتزارى اليهم جميعا والبعض منهم موجود هنا ويشهد على كلامى . فلن يحتضر الاسلام . لان الاسلام اكبر واعلى من هذه التيارات العفنه التى شغلها الشاغل تضليل الشباب من المسلمين تحت مسمى الوثنيه لهم من دون الله فعلى الدرب سائرون يارسول الله فإذا سخوت بلغت بالجود المدى . وفعلت ما لاتفعله الانواء . وإذا عفوت بقادرا ومقتدرا . لايستهين بعفوك الجهلاء وإذا رحمت فأنت ام او أب . هذان فى الدنيا هم الرحماء اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه لا تبتأس أخي متعب كلنا في الهوا سوا أغلب اخواننا السلفيين لا يتصورون أننا مررنا بالتجربة كاملة و باستفاضة :) و يتصورون أننا من العلمانيين الكفرة الذين هبطوا من كوكب آخر لمحاربة الاسلام !! كنت من الاخوات المنتقبات لتسع سنوات و كنت لا أسمع الأغاني و ان دندنت بصورة عفوية استغفر ..مثل عادل امام عندما دندن لعبد الحليم حافظ :) طبعا حياتي قبل ذلك كانت كما ترونها الآن موسوعة موسيقية شعرية تمشي على ساقين :) كنت لا أكتب خوفا أن أكتب حراما !!! قبل أن آتي هنا كنت لا أتواجد سوى في المنتديات الإسلامية فقط كنت من حراس العقيدة! حيث كل من يخالفنا مصيره الطرد حتى لو متسائلا ويدعونه القائمين على المنتدى ( رافضي) ! كان يسوءني ذلك لكنهم كانوا يقنعونا أن هذا ضروري حتى لا ينشر عقيدته الفاسدة!! كان مدخلي لهذا التيار هو حب الله تعالى و عدم الرغبة في عمل أي شيء يغضبه و الخوف الشديد من الوقوع في الشرك حتى أنني كنت لا أبالغ في الصلاة على النبي و في محبته حتى لا أقع في شرك المحبة !! لمعت في عينيّ الآن دمعتا غضب لما فرّطت في حب الرسول الكريم لأستبدله بحب ابن تيمية ! لم أكن أكفّر أحدا و لم أتدخل في حياة أحد لكنني لا أنكر أن بداخلي كنت أتمنى أن يهتدي كل من أحبهم لما اهتديت إليه كنت و لازلت أحضر الدروس و أحفظ القرآن الكريم و أقرأ في أمهات الكتب طبعا دراستي كلها كانت في السعودية تبع المدرسة الوهابية و كانت أول صدمة عندما رأيت المشايخ الموقرين يسبون بعضهم على صفحات النت و في الفيديوتيوب فلا الوهابية يعترفون بالسلفية و لا السلفية يعترفون بالوهابية و السلفية مدارس مختلفة يهاجمون بعضهم! و الأمور اتضحت لعلاقة كل ذلك بالسياسات الدولية ! و كنت أقف في المنتصف بينهم !! لا أعرف من أنا ؟؟؟ كانت وقفة انه دين الأخلاق و اللسان العفيف و حفظ الغيبة !!! فلماذا لحوم العلماء لم تكن مسمومة عندما يخالفونهم! و ما هو معيار التفسيق حتى يتم التحذير من فلان الفاسق عملا بمبدأ لا غيبة لفاسق ! و الذي لا أصل له في الدين بل هو تشريع من أحد أفراد السلف!! كانوا يشغلوننا بأعداء الدين و كيف نواجههم ونفحمهم بالردود وكيف أن الكل متآمر علينا لأننا وحدنا على الحق لكنني كنت أرى كل مجموعة يرون نفسهم على الحق والآخرون الله يهديهم!!! أو الله يهلكهم.. حسب الظروف!! بدأت اشمئز و أفيق لأتساءل إلى أين أنا ذاهبة ؟؟؟ لكن لأنني انتسبت لذلك التيار في نهاية العشرينات من عمري كانت لي خلفية استطعت العودة إليها مرة ثانية بعد أن تأكدت أن حياتي قبلهم لم تكن حراما كما أوهموني بعد أن نجوت بت أنظر لمن في داخل ذلك التيار بعين الشفقة و العطف الشديد و أعذرهم تماما بل أنني كلما هاجمني أحدهم وهو لا يعرف انني كنت يوما مكانه التمس له كل العذر و أرى بداخله خيرا بمقدار هجومه فما هجومه إلا حبا لله و لدينه اخواني الأفاضل أنا هنا و في هذا الموضوع تحديدا ربما لأكفر عن سنوات من الضلال مشيتها في طريق كنت أظنه الحق و عذري أنني كنت أريد الوصول لرب العالمين و لأني اكتشفت أن الله أكبر من كل هذه الضلالات كان لزاما أن أتعامل مع الخالق بما يليق بحلاله جل شأنه و أن أساهم قدر الامكان بالتعريف بأن الله أكبر و أن دينه عظيم يسع كل شيء و أن هذا الدين لا حدود له مهما علت الأصوات لتقزيمه و التقليل من شأنه أعلم جيدا كيف تتلقون كلامي الآن و كيف أصابتكم الدهشة و كيف تحوقلون و تطلبون لي الهداية وكيف اعتراكم الغضب لشيوخكم و سلفكم الصالح لكن... كلامي غير مقصود به الاساءة للنقاب و المنتقبات بأي حال من الأحوال و لا من الملتحين و لا من اختيار أي أحد لأي طريق يسلكه فقط ما يهمني هو اظهار عظمة هذا الدين القيّم و الولاء لرب العالمين و البراء لله من الغلو والشرك الحقيقي الذي يمنعنا من محبة الرسول صلى الله عليه وآله حق محبته و يدخلنا في عبادة الصحابة و التابعين وتابعي التابعين بل وكل شخص يقول بما يقولون آمنت بالله ربا و محمد صلى الله عليه وآله رسولا و بالاسلام دينا و كفرت بالجبت والطاغوت و استمسكت بالعروة الوثقى لا انفصام لها و الحوار لازال مستمرا جمعة مباركة على الجميع أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 1 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2013 (معدل) نعود بفيديو عن قصة مروية في صحيح البخاري عن رجم الزناة المحصنين حتى في القرود!!! و تأكيد الحكم الشرعي الذي جاءت به السنة و أغفله القرآن الكريم !!! و لندخل في التوهان بين السند والمتن والرواية وفلان وعلان و الكلمة لغة وشرعا و انظر لتشبيه غيرة القرود التي لم تحتمل الزنا و كيف رجموا القردة والقرد الزناة و ذلك حتى قبل الاسلام ..في الجاهلية !!! أي أننا أخذنا هذا الحكم الشرعي الذي لم يرد في القرآن الكريم من القردة !!!!!!!!!!!!!! و شاهد في صحيح البخاري كيف أن عمرو بن ميمون كان يعرف القرد الذي زنى فرجمه مع القردة!!! والحديث في (صحيح البخاري) 3560 - حَدَّثَنَا نُعَيْمُ بْنُ حَمَّادٍ حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ عَنْ حُصَيْنٍ عَنْ عَمْرِو بْنِ مَيْمُونٍ قَالَ رَأَيْتُ فِي الْجَاهِلِيَّةِ قِرْدَةً اجْتَمَعَ عَلَيْهَا قِرَدَةٌ قَدْ زَنَتْ فَرَجَمُوهَا فَرَجَمْتُهَا مَعَهُمْ. صحيح البخاري - (ج 12 / ص 220) المكتبة الشاملة. http://www.youtube.com/watch?v=LyqSIMsCaOw تم تعديل 1 نوفمبر 2013 بواسطة عبير الشرقاوي أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 1 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2013 السلام عليكم .. الأخ الفاضل / الأستاذ طارق حسن.. حديث الذبابة كما تفضلت حضرتك في أعلى درجات الصحة , وهذا الحديث موجود في العديد من كتب الحديث وليس البخارى فقط .. وقد وضعت لحضرتك هنا بحثا قيما يشرح الحديث سندا ومتنا ويوضح أيضا الجانب العلمى فيه .. السؤال الذى ينبغى طرحه هنا , هل الأمر في الحديث هنا أمر وجوبي ؟؟ أى بمعنى آخر . هل يحرم على أن أمتنع عن تناول ما في الاناء إذا سقطت فيه الذبابة ؟ أنا شخصيا سأمتنع عن تناول الاناء إذا سقطت فيه الذبابة , ولن أستشعر حرجا في ذلك لقناعتى بأن الأمر هنا متروك للخيار وليس للوجوب .. تحياتى .. وعليكم السلام ورحمة الله يادكتور لقد قرأت البحث ووجدت أنه قد جاء ببراهين "علمية طبية" فليتك يا دكتور ياسر تبين لنا سبب "اختيارك" ألا تنفذ الأمر عندما بدأنا دراسة اللغة العربية عرفنا ان الأفعال إما ماضى - مضارع - أمر وعندما كبرنا وبدأنا فى دراسة النقد والبلاغة عرفنا أن الأصح أن نقول "الطلب" بدلا من "الأمر" لأن "الطلب" يشمل "الأمر" والعكس ليس صحيحا وعرفنا أن الطلب عندما يكون من الأعلى إلى الأدنى يختلف عنه إذا كان من الأدنى إلى الأعلى وللطلب أشكال عديدة منها الأمر والالتماس والتهديد والإباحة فما هو الذى فهمته من الطلب فى هذه العبارة : فليغمسه كله ثم ليطرحه ؟ وشكرا لك مقدما نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 1 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2013 عن رجم الزناة المحصنين حتى في القرود!!! لاشك ان فى البخارى احاديث توافق الرساله المحمديه فاليهود عبثوا فى كتابه . وبصفه خاصه فى كثير من من ننقل لكم وخاصه التشريعات كرجم الزانى والزانيه لو نظرتى ياسيده عبير الى التوراة سفر الاويين 20/ 27 . لتجدى حديث الرجم منقولا بالحرف من التوراه وهذا يعنى ان اليهود عبثوا بكتاب البخارى بالفعل عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 1 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2013 (معدل) وعليكم السلام ورحمة الله يادكتور لقد قرأت البحث ووجدت أنه قد جاء ببراهين "علمية طبية" فليتك يا دكتور ياسر تبين لنا سبب "اختيارك" ألا تنفذ الأمر عندما بدأنا دراسة اللغة العربية عرفنا ان الأفعال إما ماضى - مضارع - أمر وعندما كبرنا وبدأنا فى دراسة النقد والبلاغة عرفنا أن الأصح أن نقول "الطلب" بدلا من "الأمر" لأن "الطلب" يشمل "الأمر" والعكس ليس صحيحا وعرفنا أن الطلب عندما يكون من الأعلى إلى الأدنى يختلف عنه إذا كان من الأدنى إلى الأعلى وللطلب أشكال عديدة منها الأمر والالتماس والتهديد والإباحة فما هو الذى فهمته من الطلب فى هذه العبارة : فليغمسه كله ثم ليطرحه ؟ وشكرا لك مقدما الفاضل : أبو محمد الرابط المذكور شبه الذبابة بالنحلة ... مع اختلاف المأكل ... فشتان بين ما يستنشق العبير ويخرج العسل وبين ما يجتمع على القاذورات والتي بمجرد امتصاصها تتحلل إلى مواد بسيطة التركيب وتتحول إلى أنسجة وخلايا في جسدها وهذا إعجاز علمي في قوله تعالى ( وَإِنْ يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَا يَسْتَنْقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ ) معذرة يا أبا محمد أن وجهت كلامي إليك فإن موضوع حديث الذبابة هذا شغل عقلي طوال اليوم وأهم ما شغلني هو كيف تقع الذبابة على جناح واحد ( الذي فيه الداء ) وليس جناحين في إناء كما نرى دائما... ثم تحتاج إلى يد تمتد لغمسها للاستفادة من الجناح الدواء .. ثم بالهنا والشفا للي نفسه حلوة الغريب أن البعض يوجب أشياء في أحاديث مع عدم وجود فعل الأمر .... فعلا نحتاج للدكتور ياسر أن يبين لنا الطريقة التي يعلم بها أن الأمر على جهة الوجوب أو على جهة الجواز والتخيير تحياتي تم تعديل 1 نوفمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 2 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 نوفمبر 2013 نعود بفيديو عن قصة مروية في صحيح البخاري عن رجم الزناة المحصنين حتى في القرود!!! و تأكيد الحكم الشرعي الذي جاءت به السنة و أغفله القرآن الكريم !!! و لندخل في التوهان بين السند والمتن والرواية وفلان وعلان و الكلمة لغة وشرعا و انظر لتشبيه غيرة القرود التي لم تحتمل الزنا و كيف رجموا القردة والقرد الزناة و ذلك حتى قبل الاسلام ..في الجاهلية !!! أي أننا أخذنا هذا الحكم الشرعي الذي لم يرد في القرآن الكريم من القردة !!!!!!!!!!!!!! و شاهد في صحيح البخاري كيف أن عمرو بن ميمون كان يعرف القرد الذي زنى فرجمه مع القردة!!! والحديث في (صحيح البخاري) 3560 - حَدَّثَنَا نُعَيْمُ بْنُ حَمَّادٍ حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ عَنْ حُصَيْنٍ عَنْ عَمْرِو بْنِ مَيْمُونٍ قَالَ رَأَيْتُ فِي الْجَاهِلِيَّةِ قِرْدَةً اجْتَمَعَ عَلَيْهَا قِرَدَةٌ قَدْ زَنَتْ فَرَجَمُوهَا فَرَجَمْتُهَا مَعَهُمْ. صحيح البخاري - (ج 12 / ص 220) المكتبة الشاملة. http://www.youtube.com/watch?v=LyqSIMsCaOw هذه الرواية بالذات كانت بمثابة صعق الكهرباء بالنسبة لي وهي التي حركتني للبحث والتأكد انه ليس هناك صحيح الا كتاب الله فهي رواية ليست على شروط البخاري حيث ان البخاري يروي عن رسول الله لكنه هذه المرة يروي عن صحابي ولما قلنا لهم هذا وجدو مخرج لها وهي انها من معلقات البخاري ولما قلنا لهم ان البخاري قال في مقدمة كتابه انه ترك الكثير ولم يضعه في صحيحه الا كان اولى له ان يضع واحد من هذا الكثير بدلا من هذه الرواية الغريبة والصادمة ونرجع مرة اخرى لنقول ان البخاري لا ذنب له في ما وصل اليه من تقديس مثله تمام مثل الذين يقدسون القبور ويعتقدون انهم اولياء الله ويطوفون حول مراقدهم وهو لم يقل لهم قدسوني من بعدي وهكذا البخاري لم يقل قدسوني من بعدي او اجعلو مرقدي مزارا وواسطة بينكم وبين الله عز وجل بل من جاءو من بعده اشركو بالله وجعلو له شركاء يقدسونه مع الله عز وجل وكتابه المقدس (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 2 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 نوفمبر 2013 نعود بفيديو عن قصة مروية في صحيح البخاري عن رجم الزناة المحصنين حتى في القرود!!! و تأكيد الحكم الشرعي الذي جاءت به السنة و أغفله القرآن الكريم !!! و لندخل في التوهان بين السند والمتن والرواية وفلان وعلان و الكلمة لغة وشرعا و انظر لتشبيه غيرة القرود التي لم تحتمل الزنا و كيف رجموا القردة والقرد الزناة و ذلك حتى قبل الاسلام ..في الجاهلية !!! أي أننا أخذنا هذا الحكم الشرعي الذي لم يرد في القرآن الكريم من القردة !!!!!!!!!!!!!! و شاهد في صحيح البخاري كيف أن عمرو بن ميمون كان يعرف القرد الذي زنى فرجمه مع القردة!!! والحديث في (صحيح البخاري) 3560 - حَدَّثَنَا نُعَيْمُ بْنُ حَمَّادٍ حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ عَنْ حُصَيْنٍ عَنْ عَمْرِو بْنِ مَيْمُونٍ قَالَ رَأَيْتُ فِي الْجَاهِلِيَّةِ قِرْدَةً اجْتَمَعَ عَلَيْهَا قِرَدَةٌ قَدْ زَنَتْ فَرَجَمُوهَا فَرَجَمْتُهَا مَعَهُمْ. صحيح البخاري - (ج 12 / ص 220) المكتبة الشاملة. http://www.youtube.com/watch?v=LyqSIMsCaOw ليه كده يا أستاذة : عبير .....الحديث في صحيح البخاري وهو يثبت بما لا يدع مجالا للشك إن الإنسان أصله قرد وطالما الإنسان مكلف يبقى القرد مكلف ولا فرق بين القرد الإنسان والانسان القرد ... وطالما رجموا يبقى القرود دي كلها كانت محصنة بالتأكيد إذ لو كانوا غير محصنين لكان الجلد لفت نظري في أن من ضمن الرواة ميمون ... هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 2 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 نوفمبر 2013 مدام عبير ضربت كرسى فى الكلوب امال المدافعين عن الحق فين . خلاص تنازلو عن الحق عموما انا كمسلم ده راى شخصى مش ملزم لاى احد عن نفسى يعنى هاخد من الكتب دى ال هيتوافق مع كتاب الله وانا مش ملزم بيها اصلا انى اعترف بيها من عدمه . لان مفيش اى سلطان بيقولى اتبع الكتب دى لا من الله ولا من الرسول بل من الممكن انى اعتبرها بدعه ولاحرج فى ده لان مفيش اى سلطان ليها يجزمنى بتقديسها باى شكل من الاشكال او انى اتبعها اصلا تانى مين ال قالى اتبعها اصلا . مفيش حد . يبقى اتبعها على اى اساس اصلا برده عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 2 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 نوفمبر 2013 (معدل) هو شيء من اثنين يا أخي العزيز متعب إما انهم ابتعدوا عن الموضوع حتى لا تحل بهم اللعنة :) كقراءة خاطئة لقوله تعالى: {وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً }النساء140 ربما لم يدركوا بعد أننا نفند هنا ما يستهزأ بالله ورسوله في كلام بشر الله أعلم بنواياهم ! أو أنهم عدموا الحجج و ان كانوا يكرهون التسليم بما نقول أيضا لأنهم لازالو مقتنعين بما يقول شيوخهم و هم الآن في مباحثات كيف سيفحموننا !! أتمنى ألا يغضب أحد ...فنحن نتحدث الآن على المكشوف و هذا فعلا ما يتم عندما نريد افحام أعداء الدين احتمال آخر ... أنهم ربما توقفوا ليزنوا الأمور جيدا عموما نحن مستمرون فهناك عدد لا نهائي من الزوار للموقع و أني لأحتسب الجهد هنا في هذه المساحة عند الله تعالى يوم يقوم الحساب تم تعديل 2 نوفمبر 2013 بواسطة عبير الشرقاوي أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 2 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 نوفمبر 2013 الاحتمالات لاحصر لها لدي شيوخهم وليس لديهم لانهم مبرمجين على الكره والبغضاء حتى لو طال الكره رسول الله نفسه . كما رأينا جميعا كيف يستميتون على الدفاع عن احاديث تهين الرسول وزوجاته واهل بيته دون خجل حتى من اى قارىء ايا ان كان وذالك للحفاظ على اصنام يعبدونها من دون الله . وكما قلنا من قبل لايقبلون ابدا ان يشبه ايا من علمائهم بنفس ما شبهه البخارى للرسول ذاته . بس فى هذه الحاله سيكفرون البخارى نفسه على الفور لانه تعدى على احد علمائهم وليكن حسان او حسن البنا او غيرهم فهم انفسهم كفروا الدنيا وما عليها بلا حرج . الشيعه كفرة يسبون ال البيت . لكن لما يسب الرسول البخارى ويجعله بالصور التى رأيناها يدافعون عن البخارى ؟ الصوفيين يعبدون القبور . ايضا كفار . المعتزله ايضا كفار . العليويين انجاس يقتلون السنه . المسيحيين عباد صليب وكفره . اليهود قتله الانبياء واحفاد القرده والخنازير المسلمين الذين يتبعون السنه بس لايتبعوا هذه التيارات . ايضا علمانيين ولبراليين واناركييين وماسونيين وفوضويين بس لو طال احدهم التكفير فتراهم على الفور يستعينون بحديث الرسول . من كفر مسلما فقد باء بها احدهما !!!! سأطلعكم على حديث دار بينى وبين احدهم فى بيتى منذ ايام . حوار فى منتهى الكوميديا ابقوا معنا عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 2 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 نوفمبر 2013 هل لا تشعرون بالحرج عندما تتكلمون عن خصوصيات الرسول صلي ا لله عليه وسلم وادق تفاصيل حياته وما كان يدور بينه وبين زوجاته وتتكلمون باريحية في هذا الامر اما ااذا تكلم احد الناس عن ادق تفاصيل حياتك الشخصية و ما يدور في حجرة نومك سا عتها لن يكفيك ا ن تقتله اما رسول الله فمشاع الكلام عن خصوصياته بهذه البجاحة ا لا لعنة الله على ا لظالمين عموما الله عاصم محمد من هذاه الفضا ئح (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 2 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 نوفمبر 2013 صديقى العزيز مرعى . هل يحق لى كمسلم ان اتزوج من اهل الكتاب ؟ نعم اخى . هل يحق لى ان اتزوج من خارج اهل الكتاب وان كانت كافرة او او ؟ لا يا اخى . هناك نص صريح فى القران يمنعنا من زواج الكفرة . أذن اهل الكتاب مؤمنين . فلما تكفروهم ؟ اليس اليهود قتله الانبياء والمسيحيون عباد صليب . ما الفرق بينهم وبين الكفرة الان ؟ يا أخى الله يهديك احنا بنتكلم على الرسالات قبل تحريفها . . اذن هى محرفه الان ومع ذالك تتزوج منهم وايضا تترك لها حريه دخولها الاسلام ام البقاء على دينها المحرف . !!!! بس هى فى كل الاحوال افضل من الكافرة . هل هناك كافرة بشرطه واخرى من غير شرطه ؟ انا لم اعلم بالظبط ما الفرق فدعنى اعود الى شيخى فى هذه المسئله . طيب هل من الممكن ان تتزوج مسلمه من اهل الكتاب . ؟ لاء ياخى اتقى الله لايجوز . هل هناك مانع شرعى فى الكتاب او السنه ينهينا عن ذالك ؟ نعم . هناك ايه فى القران الكريم تقول المسلمه لاينكحها الا مسلم . ياخى لما تفترى على القرأن وتقوله . من قال لك ان هذه ايه فى القران الكريم ؟ !!!!!!! سأثبت لك الان انها ايه فى القران الكريم . دعنى اتصل بشيخى . ( بعصبيه تامه ) . تفضل ياخى معك شيخك بعد السلام والتحيه على مولانا الامام الفاضل . اليس هناك ايه فى القران الكريم تقول كذا . فقال الشيخ لا . هذا ليس قران يابنى . نفى الشيخ انها ايه قرانيه اليس كذالك ؟ يأخى هذا شيخ مخرف سأستعين بأخر ( واذدادت عصبيته ) . تفضل هل هل هل هل . لاياخى ليست ايه قرانيه . . اما زلت مصر انها ايه قرانيه رغم اعتراض الشيخين على ذالك ؟ لا . بس التفاسير كلها تنهانا عن زواج المسلمه من اهل الكتاب لانها اذا انجبت سيكون المولود تابع لدينها وليس لدينى كما قال فلان وعلان . علمائك يقولون ان الاسلام جاء بالعدل والاحسان والرسول يقول الناس سواسيه كاسنان المشط ولم يقل المسلم سواسيه . اليست اليهود والنصارى ناس ؟ . فلماذا تتزوج منهم انته وترفض ان يتزوجوا منك . هل هذا استعلاء عليهم . وهل الاسلام نزل بالاستعلاء والكبرياء على البشر . ياخى اذا كان القرأن والسنه لم ينهونا عن ذالك . فمن اين اتيت بالنهى عنها ؟ انتهى الحديث وخرج غاضبا وكان ينقصه فقط ان يقيم علي الحد . أى حد لاأعرف عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتور ياسر بتاريخ: 2 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 نوفمبر 2013 (معدل) وعليكم السلام ورحمة الله يادكتور لقد قرأت البحث ووجدت أنه قد جاء ببراهين "علمية طبية" فليتك يا دكتور ياسر تبين لنا سبب "اختيارك" ألا تنفذ الأمر عندما بدأنا دراسة اللغة العربية عرفنا ان الأفعال إما ماضى - مضارع - أمر وعندما كبرنا وبدأنا فى دراسة النقد والبلاغة عرفنا أن الأصح أن نقول "الطلب" بدلا من "الأمر" لأن "الطلب" يشمل "الأمر" والعكس ليس صحيحا وعرفنا أن الطلب عندما يكون من الأعلى إلى الأدنى يختلف عنه إذا كان من الأدنى إلى الأعلى وللطلب أشكال عديدة منها الأمر والالتماس والتهديد والإباحة فما هو الذى فهمته من الطلب فى هذه العبارة : فليغمسه كله ثم ليطرحه ؟ وشكرا لك مقدما أهلا أستاذ أبو محمد .. معذرة لتأخرى في الرد , فلم أدخل المحاورات منذ يومين تقريبا .. أنا أخذت الأمر بالقياس .. فلا يوجد في الاسلام ما يجبرنى على تناول طعام أكرهه والدليل في ذلك حديث آخر في صحيح البخاري عن أبي هريرة قال ما عاب النبي صلى الله عليه وسلم طعاما قط إن اشتهاه أكله وإن كرهه تركه .. وبالتأكيد سأكره الطعام و أغيره إن سقطت فيه ذبابة , ولكن هناك من قد لا يستطيع لفقره , وهناك من ستتقبل نفسه فعل ما ارشد اليه الحديث . فأنا ارى الأمر في الحديث هو مجرد توجيه وإرشاد وتعليم وليس أمرا واجب التنفيذ.. تحياتى .. تم تعديل 2 نوفمبر 2013 بواسطة الدكتور ياسر وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 2 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 نوفمبر 2013 ربنا يهدى آمين يارب العالمين اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه آمين آمين آمين أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 2 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 نوفمبر 2013 (معدل) الدكتور الفاضل / ياسر .. أشكرك أخي على كلماتك الرقيقة وإطرائك الذي لا استحقه .. ولكن اعتذر إليك عن إجابة طلبك .. فلن استمر في النقاش في هذا الموضوع ثانية قلتها من البداية أن الطعن في السنة هو الخطوة الأولى نحو الطعن في القرآن .. وكانت الحلقة الأولى في التشكيك في آيات الإفك في سورة النور .. والقول بأنها لم تنزل في السيدة عائشة .. والآن الحلقة الثانية والزعم بأن القرآن لم يحرم زواج المسلمة من غير المسلم .. والله وحده يعلم ماذا سيكون موضوع الحلقة الثالثة. اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه .. واهدنا إن كنا من أهل الضلال .. وثبتنا إن كنا من أهل الصواب تم تعديل 2 نوفمبر 2013 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان