tarek hassan بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 (معدل) بل خطأ كبير منك أنت يا عزيزي طارق .. لست أدري كيف وقعت فيه وأنت الدارس للتوحيد. نعم الإسلام دين كل الأنبياء .. يقول الحق تعالى ( مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلاَ نَصْرَانِيًّا وَلَكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ). لكنه ليس دين كل الأتباع .. فقد قام الأتباع بتحريفه .. ( إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الإِسْلامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ) وهؤلاء الأتباع ممن يطلق عليهم أهل الكتاب ليسوا بمسلمين ( فَإِنْ حَاجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِيَ لِلَّهِ وَمَنِ اتَّبَعَنِ وَقُل لِّلَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ وَالأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُواْ فَقَدِ اهْتَدَوْا وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاغُ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ ) راجع جيدا قوله تعالى لأهل الكتاب ( فإن أسلموا فقد اهتدوا ). ولست أدري هل ستعارض في هذا النقطة أيضا يا عزيزي ؟ علام تستدل ؟ هل في الآية دليل على وصفهم بالكفر أو الشرك الذي هو موضوعي .... .... تعرف تقولي سياق الآية يعني فيم كانوا يتحاجون .... ولو لم يتبعوا الرسول صلى الله عليه وسلم ...ولم يتحاكموا إلى القرآن واحتكموا للإنجيل كما أمرهم ربهم ( وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ ۚ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ. ) فما حكمهم ؟ .... الآية أتت بأمر الله لنبيه ولم نعرف ردهم ... بعد هذا البلاغ فمن أين كان استدلالك ؟ وشكرا تم تعديل 6 نوفمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 الامر الثالث انه روي عن مئات المدلسين وقد حققنا هذا الامر بالمستندات من خلال البحث الذي قدمناه من قبل في احد المداخلات هل روى البخاري بالفعل عن مئات المدلسين عزيزي إسلام ؟ قلت لك مسبقا أن المبالغة تؤدي إلى فقدان الدقة وفقدان الدقة يؤدي إلى فقدان الثقة .. حسب البحث الذي نقلته مسبقا عن الدكتور عواد الخلف .. عدد المدلسين في الصحيح 68 راو منهم 40 راوي من المرتبة الأولى والثانية .. (( ثالثاً : روايات المدلسين في صحيح البخاري تنقسم إلى قسمين : القسم الأول : أحاديث المدلسين الذين لا تضر عنعنتهم مطلقاً ، وهي كالتالي : المرتبة الأولى : عدد الرواة : 18 راوي ، عدد الروايات : 1860 رواية . المرتبة الثانية : عدد الرواة : 21 راوي ، عدد الروايات : 3006 روايات . القسم الثاني : أحاديث المدلسين الذين لا تُقبل أحاديثهم المعنعنة إلا إذا جاء مصرحاً بها بالسماع أو باعتبارات تقوم مقام التصريح بالسماع ، وهي كالتالي : المرتبة الثالثة : عدد الرواة : 23 راوي ، عدد الأحاديث المصرح فيها بالسماع : 547 حديث ، عدد الأحاديث المعنعن فيها : 796 حديث ، نسبة الأحاديث المعنعنة : 59.27 % ، مجموع الأحاديث : 1343 حديث . المرتبة الرابعة : عدد الرواة : 6 راوي ، عدد الأحاديث المصرح فيها بالسماع : 37 حديث ، عدد الأحاديث المعنعن فيها : 26 حديث ، نسبة الأحاديث المعنعنة : 41.26 % ، مجموع الأحاديث :63 رواية . رابعاً : نسبة أصحاب المرتبتين الأولى والثانية الذين لا تضر عنعنتهم مطلقاً ( 57.3 % ) من عدد المدلسين في صحيح البخاري . خامساً : مجموع المدلسين في صحيح البخاري من كل المراتب ( 68 ) مدلساً ، علماً بأن عدد المدلسين الذين ذكرهم الحافظ ابن حجر ( 152 ) مدلساً ، أي ما نسبته ( 44.7 % ) . )) اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 (معدل) علام تستدل ؟ هل في الآية دليل على وصفهم بالكفر أو الشرك الذي هو موضوعي .... .... تعرف تقولي سياق الآية يعني فيم كانوا يتحاجون .... ولو لم يتبعوا الرسول صلى الله عليه وسلم ...ولم يتحاكموا إلى القرآن واحتكموا للإنجيل كما أمرهم ربهم ( وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ ۚ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ. ) فما حكمهم ؟ .... الآية أتت بأمر الله لنبيه ولم نعرف ردهم ... بعد هذا البلاغ فمن أين كان استدلالك ؟ وشكرا نعم عزيزي طارق الآية تقول " وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه " .. ولكن أي إنجيل مقصود هنا ؟ أهو الإنجيل الذي يقول " إن الله ثالث ثلاثة " . أم هو الإنجيل الذي يقول " إن الله هو المسيح عيسى بن مريم " أم أن المقصود هو الإنجيل الآخر الذي يقول الحق تعالى في شأنه وفي شأن من اتبعوه .. ( وَاكْتُبْ لَنَا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ إِنَّا هُدْنَا إِلَيْكَ قَالَ عَذَابِي أُصِيبُ بِهِ مَنْ أَشَاء وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ * الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ). هذا الإنجيل هو المقصود يا عزيزي طارق .. فانظر ماذا قال الله تعالى ( الذين يتبعون النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل ) .. هذا هو الإنجيل المقصود يا عزيزي .. الإنجيل الحق الذي أنزل على عيسى .. وهذا هو الأمر بالاتباع .. وأما بخصوص قولك .. لم نعرف ردهم بعد هذا البلاغ .. فالآية واضحة ظاهرة لا تحتاج لشرح أو إيضاح .. اقرأ معي ثانية .. ( وَقُل لِّلَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ وَالأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُواْ فَقَدِ اهْتَدَوْا وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاغُ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ ) .. الأمر هو ( قل للذين أوتوا الكتاب والأميين أأسلمتم ) ,, وهذا الأمر وحده فيه إيضاح وبيان أنهم ليسوا مسلمين .. ( يا ليت من يتحدثون عن العودة للقرآن والاحتكام للقرآن فقط وطرح ما سواه أن يقرؤوا القرآن أولا ويفهموه قبل أن يتحدثوا عن دعاة الفتنة أو دعاة الهدى ) المم نعود لموضوعنا الأمر هو ( قل للذين أوتوا الكتاب والأميين أأسلمتم ) والجواب أمر من اثنين لا ثالث لهما. إما أن يكون ( فإن أسلموا فقط اهتدوا ) .. وإما أن يكون ( وإن تولوا فإنما عليك البلاغ ) .. النصوص واضحة عزيزي طارق لا تحتاج لبيان أو لشرح. تم تعديل 6 نوفمبر 2013 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 لماذا هذا الحجر على العقل يا أستاذ شرف ؟ هناك فعلا أبحاث طبية معملية لمحاولة الوصول إلى تلك الحكمة حقيقة استاذي الكبير لم أسمع عن أي بحث توصل لنتيجة في هذا الموضوع .. وأنا لم أصادر على العقل ولم أحجر عليه .. كل ما قلته أنه لا يمكن لنا أن نضع العقل معيارا لقبول الأحكام أو رفضها .. لأننا لو فعلنا ذلك فسوف نجد أنفسنا حائرين أمام أحكام لا نستطيع أن نجد لها مبررا عقليا .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 (معدل) نعم عزيزي طارق الآية تقول " وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه " .. ولكن أي إنجيل مقصود هنا ؟ أهو الإنجيل الذي يقول " إن الله ثالث ثلاثة " . أم هو الإنجيل الذي يقول " إن الله هو المسيح عيسى بن مريم " أم أن المقصود هو الإنجيل الآخر الذي يقول الحق تعالى في شأنه وفي شأن من اتبعوه .. هذا الإنجيل هو المقصود يا عزيزي طارق .. فانظر ماذا قال الله تعالى ( الذين يتبعون النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل ) .. هذا هو الإنجيل المقصود يا عزيزي .. الإنجيل الحق الذي أنزل على عيسى .. وهذا هو الأمر بالاتباع .. أستاذ شرف الدين أين هو هذا الإنجيل الذي لم ينله التحريف أو بقيت فيه أحكام الله ؟ .... طبعا هتقول غير موجود .... وكذلك أهله أي أهل الإنجيل المشار إليهم في الآية غير موجودين عندك .... وعليه تعتبر هذه الآية نزلت في حالة غير موجودة وفي ناس غير موجودين ...والأمر فيها للا أحد بأن يتبعوا الكتاب الغير موجود .....إذن الآية معطلة عندك ..... ألا ترى أنه يستحيل هذا العبث ؟ يجب علينا لكي يستمر حوارنا باستفادة ...أن نجتهد في النص ولا نتزود عليه أو نصرفه عن مراده تحياتي تم تعديل 7 نوفمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 إذن عزيزي طارق أنت ترى أن الإنجيل المقصود في الآية هو الإنجيل الموجود الآن بين يدي النصارى اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 (معدل) إذن عزيزي طارق أنت ترى أن الإنجيل المقصود في الآية هو الإنجيل الموجود الآن بين يدي النصارى لم أشغل نفسي بما في أيدي الناس ولست معنيا بذلك فالله يحكم بين عباده يوم القيامة .. ولكي لا أزيغ وأحكم على ما لا أعلم .... فإنني مع الآية القرآنية ومع الإنجيل الغير محرف الذي أشار إليه القرآن وكذلك أهله المشار إليهم في الآية حتى لو كانوا قلة ... بلا تعطيل أو تحريف ...ولست مكلفا بالذهاب للتفتيش والحكم بنفسي .... حسبي أني مؤمن بالآية وبالقرآن كله تحياتي تم تعديل 7 نوفمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 ياسيد شرف لازم تفرق الاول بين مصطلح . اهل الكتاب ومن اوتوا الكتاب . وبين النصارى وبين المسيحيه وده عاوز موضوع لوحده ويتفتح له عشرين تلاتين صفحه علشان تعرف الفرق بين الاربعه دول ولا يلتبس عليك الحق فيما بينهم وعلشان ما يتشعبشى الموضوع هنخلينا فى اتهامك للرسول . ومش فاهم الحقيقه . هو الرسول مدايقك فى شىء لما تقولى ان الاسلام بيعنى الرساله المحمديه بتنفى ايمان الرسول والعياذ بالله . قد يكون دعاه الفتن من من سموهم علماء المسلمين جروك لهذا الحد فيجب توخى الحزر منهم حتى لايضيع امانك وسط دعاه الفتن والتفريق بين الاديان وبعضها البعض ودى نصيحه لوجه الله لك حتى لاتضل الضلال البعيد بدون قصد ويجروك الى هذا الفخ الاسلام بيعنى التوحيد لوحدانيه الله ولم يقتصر على الرساله المحمديه فحسب . جميع الانبياء نزلت بالتوحيد لوحدانيه الله . فكون ان حضرتك تنهى كل هذه الانبياء ويبقى فقط الرساله المحمديه فهذا لايقبله منطق ولا يقبله حتى مسلم خارج ايطار دعاه الفتن قبحهم الله اينما وجدوا واينما يولوا وجوههم فرغم ان هناك عشرات الايات التى تلغى هذه الفتنه إلا اننى ساكتفى فقط بهذه الايه الكريمه (آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ﴾ فلو سلمنا بما تقول فأننا ننفى الايمان هنا عن رسول الله ذاته . انتبه لوجه الله . لاوجه حسان وحاشيته ولاحظ ايضا انه يقول ( وكتبه ) ولم يقل (كتابه ) وحتى ننجو بانفسنا من ميدان الكفر ونضل ضلالا بعيد لابد ان نلغى مصطلحات ومسميات هؤلاء وتفسيرهم الخطآ لايات الله ( ومن يكفر بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر فقد ضل ضلالا بعيدا ) أعازنا الله وأياكم من الضلال عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 حسنا عزيزي طارق - عليك إذن أن تتذكر قوله تعالى " ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين " فهذه الأمور لا يقال فيها " الله أعلم " لأن الحق تعالى قد أعلمنا بالفعل مصير كل من ليس على ملة الإسلام. فهذا مشابه لمن يأتي ليسأل ' هل هناك نبي آخر بعد محمد ' فهل من الممكن أن نجيبه ' الله أعلم ' أم أننا سنجيبه عن يقين تام أنه لا نبي بعد محمد. فهذه مثل تلك عزيزي طارق اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 (معدل) حسنا عزيزي طارق - عليك إذن أن تتذكر قوله تعالى " ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين " فهذه الأمور لا يقال فيها " الله أعلم " لأن الحق تعالى قد أعلمنا بالفعل مصير كل من ليس على ملة الإسلام. فهذا مشابه لمن يأتي ليسأل ' هل هناك نبي آخر بعد محمد ' فهل من الممكن أن نجيبه ' الله أعلم ' أم أننا سنجيبه عن يقين تام أنه لا نبي بعد محمد. فهذه مثل تلك عزيزي طارق أحكي لك ما قرأته قديما في كتاب ( في ظلال القرآن ) للشيخ : سيد قطب رحمه الله ..... قال على ما أتذكر أنه هو أو أحد أصدقائه ذهب إلى بلد أفريقي فوجدهم يعبدون سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ... أي جهلا يقولون : أن الله هو محمد عبد الله صلى الله عليه وسلم .... هذا القول كفر ... وكل من قال أيضا : إن الله هو المسيح أو هو ثاني اثنين أو ثالث ثلاثة أو حتى رابع أربعة أو هو فلان أو علان هو كافر يقينا ..... حكم عام لا أخصص به أحد ... ولا استطيع تخصيص ما جعله الله عاما .. وإن لم أخصص لا شيء علي ... وإن كان فهمك إنه يقصد أهل الكتاب عامة ( أي كلهم وجميعهم ) من أتباع سيدنا عيسى وليس طائفة منهم .... فلك الحق وأنت محاسب على فهمك مثلي .... سؤالي هنا إن وجد مسلم من أتباع سيدنا محمد صلى الله عليه قال إن الله هو سين من الناس أو أن الله ثالث ثلاثة هم ( سين وصاد وعين ) ... هل يكون كافرا ؟ فإن قلت : نعم ... فما دليلك إن كانت الآيات خاصة ؟ تم تعديل 7 نوفمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 بصراحة عزيزي طارق .. لم أفهم حديثك .. على أي أساس قمت باستثناء طائفة من أهل الكتاب من الحكم ؟ وما معنى سؤالك الآخر حول المسلم الذي يكفر ؟ اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 السادة الأعضاء الأفاضل النقاش فعلا تشعب إلى ما هو خارج الموضوع إذا استمر النقاش على هذا المنوال دون الرجوع لصلب الموضوع فلن يجد فريق اللاشراف والتنسيق بدا من إغلاق الموضوع وإذا أراد السادة الأعضاء الاستمرار فيما يتناقشون فيه فنرجوهم فتح موضوع جديد لذلك ونشكركم على جهدكم المميز فى النقاش المثمر فريق الاشراف والتنسيق نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 هل روى البخاري بالفعل عن مئات المدلسين عزيزي إسلام ؟ قلت لك مسبقا أن المبالغة تؤدي إلى فقدان الدقة وفقدان الدقة يؤدي إلى فقدان الثقة .. حسب البحث الذي نقلته مسبقا عن الدكتور عواد الخلف .. عدد المدلسين في الصحيح 68 راو منهم 40 راوي من المرتبة الأولى والثانية .. (( ثالثاً : روايات المدلسين في صحيح البخاري تنقسم إلى قسمين : القسم الأول : أحاديث المدلسين الذين لا تضر عنعنتهم مطلقاً ، وهي كالتالي : المرتبة الأولى : عدد الرواة : 18 راوي ، عدد الروايات : 1860 رواية . المرتبة الثانية : عدد الرواة : 21 راوي ، عدد الروايات : 3006 روايات . القسم الثاني : أحاديث المدلسين الذين لا تُقبل أحاديثهم المعنعنة إلا إذا جاء مصرحاً بها بالسماع أو باعتبارات تقوم مقام التصريح بالسماع ، وهي كالتالي : المرتبة الثالثة : عدد الرواة : 23 راوي ، عدد الأحاديث المصرح فيها بالسماع : 547 حديث ، عدد الأحاديث المعنعن فيها : 796 حديث ، نسبة الأحاديث المعنعنة : 59.27 % ، مجموع الأحاديث : 1343 حديث . المرتبة الرابعة : عدد الرواة : 6 راوي ، عدد الأحاديث المصرح فيها بالسماع : 37 حديث ، عدد الأحاديث المعنعن فيها : 26 حديث ، نسبة الأحاديث المعنعنة : 41.26 % ، مجموع الأحاديث :63 رواية . رابعاً : نسبة أصحاب المرتبتين الأولى والثانية الذين لا تضر عنعنتهم مطلقاً ( 57.3 % ) من عدد المدلسين في صحيح البخاري . خامساً : مجموع المدلسين في صحيح البخاري من كل المراتب ( 68 ) مدلساً ، علماً بأن عدد المدلسين الذين ذكرهم الحافظ ابن حجر ( 152 ) مدلساً ، أي ما نسبته ( 44.7 % ) . )) انا سعيد اوي بانك تأكدت ان كتاب البخاري يشتمل على مدلسين وحقك علي يا سيدي الصحيح لم يشتمل على مئات المدلسين بل يشتمل على عشرات المدلسين كده فرقت معاك يا سيد شرف مئات ولا عشرات ولو حتى واحد مدلس هنذا يكفيني لكي انزع من على هذا الكتاب ا لقدسية واتعامل معه ككتاب بشري وليس كما يدعون انه اصح كتاب بعد كتاب الله لان كتاب الله يظل صحيح منفردا وهو يعلو ولا يعلى عليه والحمد لله اني ساعدتك لكي تتأكد بنفسك من ان هذا الكتاب له ماله وعليه ما عليه (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 عذرا عزيزي إسلام .. أشكرك على الإفادة الكبيرة .. ولكن عليك أن تعلم سيدي .. أنني أعلم ربما من قبلك بكثير أن البخاري روى عن مدلسين .. ولو أنك راجعت مداخلتي الأولى في هذا الموضوع لأدركت هدفي من مداخلاتي ومناقشاتي هنا اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 عذرا عزيزي إسلام .. أشكرك على الإفادة الكبيرة .. ولكن عليك أن تعلم سيدي .. أنني أعلم ربما من قبلك بكثير أن البخاري روى عن مدلسين .. ولو أنك راجعت مداخلتي الأولى في هذا الموضوع لأدركت هدفي من مداخلاتي ومناقشاتي هنا طب ولما انت عارف من الاول لماذا لم تكن موضوعي في تقيمك له وتنبئنا بتلك المعلومة اليست هذه حقيقة كان من الواجب عليك ان تطلعنا عليها كما اطلعنا غير ك على مناقب هذا الكتاب ثم اخفى تلك المعلومات او الجانب الاخر من التقييم لهذا المؤلف اليس من الامانة العلمية يا سيد شرف ان تسرد كل ماتيح لك من معلومات وتترك الحكم للاخرين او تقول المعلومة ثم تدافع عنها اليس هذا افضل من ان تتركنا دون ان تشير اليها وعندما نقولها لك تخبرنا بانك كنت تعرفها من قبل ماذا تسمي هذا انا عندي تسمية لهذا لكني لن انطقها بلساني وسأترك ا لحكم للقراء والمتابعين (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 (معدل) فيديو بسيط يبين الجدل الحقيقي بين عباد البخاري و بين من يقول بأن البخاري بشر يصيب ويخطيء !!! http://www.youtube.com/watch?v=WV6wbmHFDGo تم تعديل 7 نوفمبر 2013 بواسطة عبير الشرقاوي أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 فيديو بسيط يبين الجدل الحقيقي بين عباد البخاري و بين من يقول بأن البخاري بشر يصيب ويخطيء !!! http://www.youtube.com/watch?v=WV6wbmHFDGo أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ما هذا الاجماع على عصمة البخارى الذى يقولون به ؟ أعوذ بالله من تلاميذ جوزيف جوبلز القائل "إكذب إكذب إكذب حتى تصدق نفسك ويصدقك الناس" نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 فيديو بسيط يبين الجدل الحقيقي بين عباد البخاري و بين من يقول بأن البخاري بشر يصيب ويخطيء !!! http://www.youtube.com/watch?v=WV6wbmHFDGo يا جماعة انتم كده بتحاربوهم في اكل عيشهم يعني لما كلهم يكونون رجال حديث وافنو عمرهم فيه وبيسترزقو منه و لذلك جعلو العصمة فيه حتى لا يحاربو في ا كل عيشهم ت يجو انتم تقولو لا عصمة لهذه ا لكتب ده ممكن ينط في كرشك دول عاشو على تقديس هذا الكتاب وهذا رزقهم ويا اكل قوتي يا ناوي على موتي (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 فيديو بسيط يبين الجدل الحقيقي بين عباد البخاري و بين من يقول بأن البخاري بشر يصيب ويخطيء !!! http://www.youtube.com/watch?v=WV6wbmHFDGo بالمناسبه انا سمعت من الدكتور محمد هدايه الكلام ده شخصيا منذ اكثر من خمس سنوات . . كانوا جماعه من اهل السنه استضافوه ليخطب احدى الجمع وما ان صعد على المنبر وفجر هذه القنبله فى وجه الجمع الفغير من المصليين عن صحيح البخارى الذى القاه ارضا وقتها صاحت الجماهير الغفيرة فى قلب المسجد وارادوا ان ينزلوه من على المنبر من الوهابيين الانجاس دول وبالفعل توقف عن الحديث من غضبه الناس واقام الصلاة وبعد الصلاة قال نفس الكلام حرفيا . وقال ايضا انه ومعه كثير من العلماء سيقومون بتصحيح هذه الكتب وتنقيتها وعدم تأليهها . اما عن العلماء الباقيين فوصف اسلام معبر عنهم الحقيقه عالم بتسترزق عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 نوفمبر 2013 من اين علم البخارى ومسلم فى صحيحيهما . وجمله صحيحيهما دى بتدايقنى انا شخصيا جدا . لان الناس اخرجتهم من الصفه البشريه لينقلوا الى الصفه الالوهيه والغريب والعجيب ان ايضا يقولوا فى الصحيحين انفسهم ان كل ابن ادم خطاء وخير الخطائيين التوابين !!! فلماذا اخرجتم البخارى ومسلم من زريه ادم وجعلتوهم زريه الاهيه لاتخطأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ........... المهم من اين علموا هذين الصحييحين بفترات ما بعد الموت . على سبيل المثال وليس الحصر الميت . اثناء حمله يعرف من يحمله ومن ينزله القبر ومن يلقنه ويحس بنعال انصراف الحاضريين وما الى ذالك من مسميات جاءت فى الصحيحين وده اثناء المشى به فى الجنازات اما عن مرحلته داخل القبر فاعدوا له الويل والصبور تارة بين الثعبان الاقرع الذى يضم تارك الصلاة واخرى بين ضمه الارض عليه الى سبعين زراعا وما الى ذالك من مسميات وايضا عن الساعه وعن وعن من اين علموا بكل هذه الغيبيات اليست هذه غيبيات فى علم الغيب ولا يعلمها الا الله فهل اطلعوا على علم الله وغيبه بمفردهم دون كل الانبياء المرسليين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان