abaomar بتاريخ: 26 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 نوفمبر 2013 (معدل) السلام عليكم اخى طارق تفضلت و قلت مقر بدليل وصف القرآن له بالكفر في الآية الصريحة التي أتيت بها ولم يقل وكان من الفاسقين ولكن قال وكان من الكافرين .... أنا فقط قلت خطأ وصف أهل الكتاب كلهم أجمعين بالكفر أو الشرك ... لأن القرآن لم يفعل ذلك .... الاخ الفاضل طارق جزاك الله خيرا و اعتب عليك كثيرا يا ابن الازهر انا من البدايه لاحظت انك مشيت هذا الاتجاه الذى فات على الفاضل شرف الدين ان يلاحظه بدقه و صار ..موطن خلاف .. فطارق يقول خطأ وصف ..كل اهل الكتاب .. و اخى شرف الدين ربما لم ينتبه لهذا و تكلم على الكل و طارق يقصد البعض المهم انا طبعا اقر اخى شرف الدين على جهده و بيانه ان ..كل اهل الكتاب .. تم الإشاره اليهم و فى القرأن الكريم و بشكل واضح و محدد و انهم كفار و مشركين ..و الأمر بإختصار كما افهم لن يقبل الله عز و جل دينا غير الإسلام و هو التوحيد و الذى اوحى به من لدن أدم وصولا الى رسولنا محمد صلى الله عليه و سلم تعددت الرسل و الشرائع و لكن ظلت رساله التوحيد ..الاسلام ..واحده فكان يقال دائما لا إله إلا الله .. .. رسول الله و ضع بين القوسين إسم النبىى او الرسول فى هذا الوقت مثل لا إله إلا الله موسي رسول الله فى زمن موسي عليه و على نبينا افضل الصلاه و السلام و طبعا اضع ايه القرأن الداله على ذلك . وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ .. أل عمران 85 بعد بعثه المصطفى صلى الله عليه و سلم و هو خاتم الانبياء و المرسلين و كتابه و شريعته ناسخه لما سواها صار لزاما على ..الكل .. ممن حضروا البعثه و من تلاهم من العرب و العجم و الجن من اهل الكتاب او غيرهم اتباع محمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم كل هؤلاء هم من امه الدعوه المأمورين باتباعه صلى الله عليه و سلم و من تبعه صار من امه الإجابه . .. بعد ذلك يقول ..القرأن .. لأهل الكتاب و هنا لا ارى استثنائا لأحد قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّى تُقِيمُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ..... المائده 68 كما ترى يا طارق الخطاب موجه الى ..اهل الكتاب .. و فيه كما ترى انهم ليسوا على شئ ..دين .. حتى يقيموا اى يؤمنوا بما فى التوراه و الانجيل و فيهما كما تعلم البشاره بمجيئ محمد صلى الله عليه و سلم و الامر باتباعه و الايمان به و اتباع شريعته كما قال لنا ذلك ايضا القرأن الكريم . بل إنه يا طارق لو كان هؤلاء الانبياء انفسهم احياء اليوم ما وسعهم الا اتباع محمد صلى الله عليه و سلم و كيف لا و القرأن يقول وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آَتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُوا أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُوا وَأَنَا مَعَكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ .. ال عمران 81 و نحن كمسلمين نؤمن ايضا يا طارق ان عيسي عليه و على نبينا افضل الصلاه و السلام حينما ينزل أخر الزمان سيحكم بشريعه محمد و يتبعه كما بينت لنا ذلك السنه المطهره الصحيحه . كما انه يتأكد ان اهل الكتاب ..جميعا .. كفروا حتى قبل بعثه المصطفى بسبب تحريفهم و تبديلهم لأديانهم كما فعلت اليهود و النصارى الم يقل القرأن فيهم يا طارق يا ازهرى يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآَيَاتِ اللَّهِ وَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ. يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ ...ال عمران 71 و ايضا يا طارق يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا ....النساء 71 هذا ما اعرفه عن ما تفضلت و اختلفت فيه مع أخيك شرف الدين و العلم و الفضل لله عز و جل و التقصير منى و من اللعين الشيطان. تم تعديل 26 نوفمبر 2013 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 26 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 نوفمبر 2013 قال تعالى : قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس الله تعالى وحده من سيحاسب الناس ليتنا ننتبه لأنفسنا و ندع تقييم العباد لخالقهم وحده فماذا سيزيدنا أو سينقص منا إن عبد الناس أو كفر الناس ؟؟؟ هل هم يعبدوننا نحن ؟؟ {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ }الحجرات13 هذه الآية موجهة للناس جميعا و فيها قال المولى عز وجل إن أكرمكم عند الله أتقاكم كفى غرورا و تعالي عن بشريتكم فكلنا أمام رب العالمين عباد و هو وحده المتصرف في حياتنا و حسابنا عليه وحده أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 26 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 نوفمبر 2013 قال تعالى : قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس الله تعالى وحده من سيحاسب الناس ليتنا ننتبه لأنفسنا و ندع تقييم العباد لخالقهم وحده فماذا سيزيدنا أو سينقص منا إن عبد الناس أو كفر الناس ؟؟؟ هل هم يعبدوننا نحن ؟؟ {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ }الحجرات13 هذه الآية موجهة للناس جميعا و فيها قال المولى عز وجل إن أكرمكم عند الله أتقاكم كفى غرورا و تعالي عن بشريتكم فكلنا أمام رب العالمين عباد و هو وحده المتصرف في حياتنا و حسابنا عليه وحده السلام عليكم الزميله الفاضله عبير بالطبع لن يزيدنا او ينقصنا كفر هذا او ايمان ذاك رغم اننا كمسلمين نحب من يدخل الاسلام و نفرح له ان نجاه الله من النار و نحزن و نرثى لحال من يدخل النار و فى كل هذا لسنا اوصياء على احد ..لكن ما لهذا و ما يحدث فى هذا الموضوع كنت اتمنى ان ارى حميتك و غيرتك على دين التوحيد من هذا العبث الذى يقال اى طعن فى دين الله عز و جل بل اى طعن فى ذات الله عز و جل حينما يقال ان الاديان كلها متساويه و لا فرق بينها لقد كانت الحجاره اشد غيره من بعض البشر بل و السماء و الارض ايضا على جناب الله عز و جل حينما ادعى الكفار ان لله ولدا تخيلى ذلك يا عبير وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا 88 لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا 89 تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا 90 أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا91 .... مريم افلا نكون على الاقل فى غيره هؤلاء على جناب الله عز و جل الذى تكالب عليه الكفار من حدب و صوب مستغلين استضعاف المسلمين تجمع اليهود و النصارى و الشيعه الانجاس و الملحدين ...و غيرهم يا عبير الا يستحق ديننا الدفاع عنه ..بلى و الله و لو بذلنا دمائنا و ارواحنا . <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 26 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 نوفمبر 2013 أهلا أستاذ أبو عمر خلقنا لنعبد الله لا لنحاكم الناس و هل يحتاج الله دفاعنا عن دينه حاشاه الذي لو شاء لخسف الأرض بمن يتجرأ على ذاته جل و علا وهو ولي ذلك و القادر عليه فقط أود لو التزمنا أماكننا كبشر و عبيد للواحد القهار فليس لنا سلطان على عبيد مثلنا و الله وحده من يبقيهم أو ينتقم منهم كيف شاء الغيرة و الحمية تكون من القوي للأضعف كغيرة الرجل على عرضه من زوجته وبناته و ليس للعبد أن يتصور أنه هو من يأتي بحق الله !!! أتحفظ طبعا على كلمة "الأنجاس" لإخواننا الشيعة - و ما كنت لأرضاها على اخواننا في الانسانية من كل الملل مادامو لم يبغوا علينا أو يقاتلوننا - فأنا من الفريق الذي لا يكفرالشيعة و أجد أنه لا يليق وصف من يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله بهذا اللفظ و خصوصا ممن هو بمثل تهذيبك و يحث على الغيرة على دين الله و تذكر أن من قالها قد عصم نفسه و ليس لنا تقييم عقيدة أحد ليتنا نحمل هم أنفسنا و نعمل على عتق أنفسنا من النار بدلا من اشغال تفكيرنا بتصنيف الناس و وصفهم بما يعف اللسان عن ذكره فرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يبعث شتاما و لا لعانا تحياتي لشخص حضرتك الكريم أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 26 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 نوفمبر 2013 (معدل) أهلا أستاذ أبو عمر خلقنا لنعبد الله لا لنحاكم الناس و هل يحتاج الله دفاعنا عن دينه حاشاه الذي لو شاء لخسف الأرض بمن يتجرأ على ذاته جل و علا وهو ولي ذلك و القادر عليه فقط أود لو التزمنا أماكننا كبشر و عبيد للواحد القهار فليس لنا سلطان على عبيد مثلنا و الله وحده من يبقيهم أو ينتقم منهم كيف شاء الغيرة و الحمية تكون من القوي للأضعف كغيرة الرجل على عرضه من زوجته وبناته و ليس للعبد أن يتصور أنه هو من يأتي بحق الله !!! أتحفظ طبعا على كلمة "الأنجاس" لإخواننا الشيعة - و ما كنت لأرضاها على اخواننا في الانسانية من كل الملل مادامو لم يبغوا علينا أو يقاتلوننا - فأنا من الفريق الذي لا يكفرالشيعة و أجد أنه لا يليق وصف من يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله بهذا اللفظ و خصوصا ممن هو بمثل تهذيبك و يحث على الغيرة على دين الله و تذكر أن من قالها قد عصم نفسه و ليس لنا تقييم عقيدة أحد ليتنا نحمل هم أنفسنا و نعمل على عتق أنفسنا من النار بدلا من اشغال تفكيرنا بتصنيف الناس و وصفهم بما يعف اللسان عن ذكره فرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يبعث شتاما و لا لعانا تحياتي لشخص حضرتك الكري هؤلاء لايهمهم اى تصنيف او اى تشبيهات ايا ان كانت وهم يعرفون جيدا الفرق بين من اوتوا الكتاب وبين اهل الكتاب ويعرفون ايضا الفرق بين النصارى والمسيحيين ولكن هويتهم ومتعتهم فى تكفير الرسالات السماويه اصبحت متعه لديهم يتمتعون بها مع شياطين النفس وشياطين الجن . فيخلطوا الحابل بالنابل . . ولكن ايضا تعبيراتهم حسب الاهواء وحسب رغبه كل منهم فيما يريد . اذا اراد شيئا من اهل الكتاب قال الايات التى تمدحهم . وترفعهم الى الدرجات العلى . واذا غضبوا عليهم صبوا عليهم لعنتهم واستخدموا كل الايات التى نزلت فى الكفار منهم وبالطبع الايات لم تشمل الجميع فجعلوا انفسهم اوصياء على الاديان. يكفرون هذا ويلقونه بالنار ويمدحون ذاك ويقذفوه فى الجنه وانما من يخالفهم يقذفوه ليس فى اليم ولكن فى النارايضا . بل اسفل سافليين . وكأنهم المالكين الاصلييين للجنه والنار . وانما خالقهم لايملك من الامر شيئا !!! واصبحت ايضا السنه المزعومه يكيفوها على غايتهم المشهورة . ( الدولارات تبيح المحظورات ) والامر والطاعه ليس لله . بل الامر لمن يدفع ويصرف ويأوى الفتاوى الضاله . تارة بتكفير اهل الكتاب واخرى بتكفير مسلمين الارض فاحترفوا لصوصيه الاديان والرسالات السماويه . واشاعوا الجهل والتخلف بين البشر . وطالبنا عربيدهم الاول الحوينى . عليه من الله ما يستحق طالبنا بالعلاج ببول البعير وشرح لنا فوائده العظيمه حتى نقتاد برسول الله . وقال فى بول البعير والابل شعرا . وسرد لنا الامثله تلوا الاخرى والمفارقه انه يعالج الان باحدث مستشفيات المانيا !!!!!!!!!!! أما آن لكم الان ان تسقطوا هذه المنظومه المأجورة على الرسالات السماويه ؟ تم تعديل 26 نوفمبر 2013 بواسطة متعب عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 26 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 نوفمبر 2013 انا من البدايه لاحظت انك مشيت هذا الاتجاه الذى فات على الفاضل شرف الدين ان يلاحظه بدقه و صار ..موطن خلاف .. فطارق يقول خطأ وصف ..كل اهل الكتاب .. و اخى شرف الدين ربما لم ينتبه لهذا و تكلم على الكل و طارق يقصد البعض الاستاذ الفاضل / أبو عمر من البداية أنا أوضحت كثيرا للاستاذ طارق .. أن أهل الكتاب خاسرون في الآخرة .. وانتبهت كثيرا لما يقصده الاستاذ طارق .. بكلمة كل وكلمة بعض .. والقرآن عندما تحدث معهم تحدث قائلا ( يا أهل الكتاب ) .. لم يستثن ولم يستقطع .. وقد أوضحت هذا أكثر من مرة ..لكن الاستاذ طارق استمسك بكلمات مثل قوله تعالى ( ليمسن الذين كفروا منهم ) .. واحتج بها وعض عليها بالنواجذ .. وناقشته فيها وأوضحت له خطأ فهمه .. وطالبته بأن يرد علي بحجة لغوية سليمة .. فلم يرد ولم يتراجع أيضا عن قوله .. ولو أنك لاحظت ردودي على الاستاذ طارق في المداخلة رقم 728 ( فلو أنه يمكن لمن كفر بمحمد من أهل الكتاب أن يبقى على دينه ويعمل صالحا .. وفي هذه الحال ( لا خوف عليه ) .. فلماذا أرسل الحق تعالى محمدا لهم إذن وحذرهم من عدم الإيمان به ؟ كان من الممكن أن يتم استثناء الأتقياء من أهل الكتاب مثلا من رسالة محمد .. باعتبار أن هؤلاء أساسا ليسوا بحاجة للرسالة .. فهم لا خوف عليهم .. ) ولكن الاستاذ طارق .. لم يستجب .. ذكرت له قوله تعالى ( فإن أسلموا فقد اهتدوا ) .. وهو دليل واضح لكل طالب حق .. لكنه استمر في العناد .. لأن ما دون الاسلام لا استثناء فيه .. إما أن تكون مسلما و إما لا .. لكنه لم يقتنع وجاء بهذا القول العجيب المبتدع .. وهو أن اليهود والنصارى أيضا على الإسلام .. على أساس أن الإسلام هو دين كل الأنبياء .. وهو الحق الذي أريد به باطل. ولو أنك راجعت مداخلاتي الكثيرة في هذه الجزئية تحديدا .. لوجدتني جئت له بكل الأدلة التي تؤكد خطأ قوله .. ولكنه أيضا لم يستجب .. وواصل دفاعه المستميت الذي أوصله إلى تغيير تفسير الآيات .. لعل الله يهدي الجميع .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 26 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 نوفمبر 2013 (معدل) نكمل سرد الاحاديث الغير مأمونة متنا والتي تصب في سب الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ونحن إذ وضعنا انفسنا فداء للدفاع عنه ممن يدعون انهم اهله وهم يضرونه اكثر من اعدائه لانهم يسيؤن لسيرته العطرة ويسيؤن لزوجاته امهات المؤمنين عليهن رضوان الله اجمعين والان مع الرواية وهي من صحيح مسلم ((حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الأَعْلَى، حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ، عَنْ جَابِرٍ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم رَأَى امْرَأَةً فَأَتَى امْرَأَتَهُ زَيْنَبَ وَهْىَ تَمْعَسُ مَنِيئَةً لَهَا فَقَضَى حَاجَتَهُ ثُمَّ خَرَجَ إِلَى أَصْحَابِهِ فَقَالَ " إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ وَتُدْبِرُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ فَإِذَا أَبْصَرَ أَحَدُكُمُ امْرَأَةً فَلْيَأْتِ أَهْلَهُ فَإِنَّ ذَلِكَ يَرُدُّ مَا فِي نَفْسِهِ " وسأرجيء التعليق عليها الى ان تقرأوها تم تعديل 27 نوفمبر 2013 بواسطة أبو محمد (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 26 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 نوفمبر 2013 الفاضل شرف الدين الفاضل إسلام المصرى تم حجب آخر مداخلة لكل منكما لاحتوائهما على تنابز واضح حتى وإن كان باقتباس أبيات من الشعر يكفى مافى مداخلاتكما مؤخرا من شخصنة لا تفيد الحوار بل تلحق به ضررا بالغا وإن كان الحوار الراقى قد وصل لمنتهاه فمن الأفضل التوقف إما تلقائيا أو بتدخل من طاقم الاشراف بالحذف أو الإغلاق وشكرا لتفضلكما بالتجاوب مع هذه المداخلةالإدارية فريق الاشراف والتنسيق نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 26 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 نوفمبر 2013 (معدل) للعلم استاذي / أبو محمد آخر مداخلة لي لم تكن موجهة للاستاذ / إسلام أنا كنت أوجهها للطاعنين في السنة عموما .. والساعين لهدمها .. وكنت أنوي أن أعقبها بمداخلة عن تاريخ الطعن في السنة النبوية .. وأن هذا الطعن ليس وليد اليوم أو اللحظة .. فكتب مختلف الحديث المؤلفة منذ مئات السنين تحتوي على مثل هذه الشبهات حول بعض الأحاديث وأكثر حديث رضاع الكبير سوف تجده في مختلف الحديث لابن قتيبة الدينوري .. ( 276 هـ ) .. وسوف تجد كيف رد عليه وأجاب على الطعن فيه .. فمداخلتي لم تكن موجهة للأخ / إسلام .. ولو أنني أريد توجيه الحوار له لما تهيبت هذا .. وهو أيضا لم يوجه لي الحديث صراحة .. بأبيات الشعر التي استخدمها .. شكرا تم تعديل 26 نوفمبر 2013 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 للعلم استاذي / أبو محمد آخر مداخلة لي لم تكن موجهة للاستاذ / إسلام أنا كنت أوجهها للطاعنين في السنة عموما .. والساعين لهدمها .. وكنت أنوي أن أعقبها بمداخلة عن تاريخ الطعن في السنة النبوية .. وأن هذا الطعن ليس وليد اليوم أو اللحظة .. فكتب مختلف الحديث المؤلفة منذ مئات السنين تحتوي على مثل هذه الشبهات حول بعض الأحاديث وأكثر حديث رضاع الكبير سوف تجده في مختلف الحديث لابن قتيبة الدينوري .. ( 276 هـ ) .. وسوف تجد كيف رد عليه وأجاب على الطعن فيه .. فمداخلتي لم تكن موجهة للأخ / إسلام .. ولو أنني أريد توجيه الحوار له لما تهيبت هذا .. وهو أيضا لم يوجه لي الحديث صراحة .. بأبيات الشعر التي استخدمها .. شكرا طيب الحمد لله إنى ما كونتش فاهم :) هذه مداخلة من ابو محمد العضو وليست من ابو محمد المشرف نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 ايها الساده الاعزاء . فضيله الامام الحافظ ابن حجر العسقلانى هو من دون كتاب البخارى الذى بين ايدينا الان وليس البخارى نفسه فلكم الأن أن تعيشوا معنا فاصل من الكوميديا المنعشه والقنبله المدويه التى قام بتفجيرها فضيله الأمام الأكبر على جمعه مفتى جمهوريه مصر العربيه http://www.youtube.com/watch?v=DPZaEwsZtu8 عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 بصراحه بعد قراءاتي لكل ما كتب عن حديث رضاع الكبير و من كل الجهات المؤيده و المعارضه كل الردود المفسره لحديث رضاع الكبير تزيد البله طينا و الطين بله دفاع في غاية العقم عن امر شاذ و شديد السخف الله يكون في عون هذه الامة المسكينة Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 1757 حدثنا محمد بن حميد حدثنا أبو داود هو الطيالسي عن عباد بن منصور عن عكرمة عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال اكتحلوا بالإثمد فإنه يجلو البصر وينبت الشعر وزعم أن النبي صلى الله عليه وسلم كانت له مكحلة يكتحل بها كل ليلة ثلاثة في هذه وثلاثة في هذه قال وفي الباب عن جابر وابن عمر قال أبو عيسى حديث ابن عباس حديث حسن غريب لا نعرفه على هذا اللفظ إلا من حديث عباد بن منصور حدثنا علي بن حجر ومحمد بن يحيى قالا حدثنا يزيد بن هارون عن عباد بن منصور نحوه وقد روي من غير وجه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال عليكم بالإثمد فإنه يجلو البصر وينبت الشعر ليه الرجال الان ما بيتكحلوش ليه مش بيحطو كحل في عينيهم ليه ليه مش بيطبقو امر الرسول وسنته ده كان بيكحل عينه كل يوم 3 مرات كما قالت الرواية من سنن الترمذي وهذا امر واضح لماذا تهجرون سنة نبيكم وهي مدونة في كتب التراث الذي اذا قمنا بمحاولة فهم يتهموننا باننا من منكري السنة وهذه سنة قد هجرها رجال المسلمين ولم يطبقوها فمن هو اذن منكر السنة هناك سنن معطلة وقال لنا الزملاء انهم في حالة ضعف وسيقومون بتطبيق تلك السنن عندما يتمكنو من رقابنا طب هذه السنة ماذا فيها حتى يتم تركها وهي امر من الامور الشخصية يعني ممكن الراجل ياخذ مكحلة زوجته ويتعامل وبلاها هي تتكحل (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 (معدل) الاستاذ الفاضل / أبو عمر من البداية أنا أوضحت كثيرا للاستاذ طارق .. أن أهل الكتاب خاسرون في الآخرة .. وانتبهت كثيرا لما يقصده الاستاذ طارق .. بكلمة كل وكلمة بعض .. والقرآن عندما تحدث معهم تحدث قائلا ( يا أهل الكتاب ) .. لم يستثن ولم يستقطع .. وقد أوضحت هذا أكثر من مرة ..لكن الاستاذ طارق استمسك بكلمات مثل قوله تعالى ( ليمسن الذين كفروا منهم ) .. واحتج بها وعض عليها بالنواجذ .. وناقشته فيها وأوضحت له خطأ فهمه .. وطالبته بأن يرد علي بحجة لغوية سليمة .. فلم يرد ولم يتراجع أيضا عن قوله .. ولو أنك لاحظت ردودي على الاستاذ طارق في المداخلة رقم 728 ولكن الاستاذ طارق .. لم يستجب .. ذكرت له قوله تعالى ( فإن أسلموا فقد اهتدوا ) .. وهو دليل واضح لكل طالب حق .. لكنه استمر في العناد .. لأن ما دون الاسلام لا استثناء فيه .. إما أن تكون مسلما و إما لا .. لكنه لم يقتنع وجاء بهذا القول العجيب المبتدع .. وهو أن اليهود والنصارى أيضا على الإسلام .. على أساس أن الإسلام هو دين كل الأنبياء .. وهو الحق الذي أريد به باطل. ولو أنك راجعت مداخلاتي الكثيرة في هذه الجزئية تحديدا .. لوجدتني جئت له بكل الأدلة التي تؤكد خطأ قوله .. ولكنه أيضا لم يستجب .. وواصل دفاعه المستميت الذي أوصله إلى تغيير تفسير الآيات .. لعل الله يهدي الجميع .. مش عارف أقولك إيه بصراحة ... حالة لم أرها من قبل ...خطأ فهمه .... استمر في العناد ...لم يفهم ... لم يستجب ...وصل إلى تغيير تقسير الآيات مش هقولك غير عيب ... عيب وكمْ من عائِبٍ قوْلاً صَحيحاً **** وآفَتُهُ مِنَ الفَهْمِ السّقيمِ. تم تعديل 27 نوفمبر 2013 بواسطة أبو محمد هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 (معدل) السلام عليكم اخى طارق تفضلت و قلت الاخ الفاضل طارق جزاك الله خيرا و اعتب عليك كثيرا يا ابن الازهر انا من البدايه لاحظت انك مشيت هذا الاتجاه الذى فات على الفاضل شرف الدين ان يلاحظه بدقه و صار ..موطن خلاف .. فطارق يقول خطأ وصف ..كل اهل الكتاب .. و اخى شرف الدين ربما لم ينتبه لهذا و تكلم على الكل و طارق يقصد البعض المهم انا طبعا اقر اخى شرف الدين على جهده و بيانه ان ..كل اهل الكتاب .. تم الإشاره اليهم و فى القرأن الكريم و بشكل واضح و محدد و انهم كفار و مشركين ..و الأمر بإختصار كما افهم لن يقبل الله عز و جل دينا غير الإسلام و هو التوحيد و الذى اوحى به من لدن أدم وصولا الى رسولنا محمد صلى الله عليه و سلم تعددت الرسل و الشرائع و لكن ظلت رساله التوحيد ..الاسلام ..واحده فكان يقال دائما لا إله إلا الله .. .. رسول الله و ضع بين القوسين إسم النبىى او الرسول فى هذا الوقت مثل لا إله إلا الله موسي رسول الله فى زمن موسي عليه و على نبينا افضل الصلاه و السلام و طبعا اضع ايه القرأن الداله على ذلك . وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ .. أل عمران 85 بعد بعثه المصطفى صلى الله عليه و سلم و هو خاتم الانبياء و المرسلين و كتابه و شريعته ناسخه لما سواها صار لزاما على ..الكل .. ممن حضروا البعثه و من تلاهم من العرب و العجم و الجن من اهل الكتاب او غيرهم اتباع محمد بن عبد الله صلى الله عليه و سلم كل هؤلاء هم من امه الدعوه المأمورين باتباعه صلى الله عليه و سلم و من تبعه صار من امه الإجابه . .. بعد ذلك يقول ..القرأن .. لأهل الكتاب و هنا لا ارى استثنائا لأحد قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّى تُقِيمُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ..... المائده 68 كما ترى يا طارق الخطاب موجه الى ..اهل الكتاب .. و فيه كما ترى انهم ليسوا على شئ ..دين .. حتى يقيموا اى يؤمنوا بما فى التوراه و الانجيل و فيهما كما تعلم البشاره بمجيئ محمد صلى الله عليه و سلم و الامر باتباعه و الايمان به و اتباع شريعته كما قال لنا ذلك ايضا القرأن الكريم . بل إنه يا طارق لو كان هؤلاء الانبياء انفسهم احياء اليوم ما وسعهم الا اتباع محمد صلى الله عليه و سلم و كيف لا و القرأن يقول وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آَتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُوا أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُوا وَأَنَا مَعَكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ .. ال عمران 81 و نحن كمسلمين نؤمن ايضا يا طارق ان عيسي عليه و على نبينا افضل الصلاه و السلام حينما ينزل أخر الزمان سيحكم بشريعه محمد و يتبعه كما بينت لنا ذلك السنه المطهره الصحيحه . كما انه يتأكد ان اهل الكتاب ..جميعا .. كفروا حتى قبل بعثه المصطفى بسبب تحريفهم و تبديلهم لأديانهم كما فعلت اليهود و النصارى الم يقل القرأن فيهم يا طارق يا ازهرى يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآَيَاتِ اللَّهِ وَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ. يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ ...ال عمران 71 و ايضا يا طارق يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا ....النساء 71 هذا ما اعرفه عن ما تفضلت و اختلفت فيه مع أخيك شرف الدين و العلم و الفضل لله عز و جل و التقصير منى و من اللعين الشيطان. مرحبا يا أبا عمر ..... استشهادك دليل وعي وفهم وفي صلب الموضوع ... وأتمنى أن أناقشك فيما استشهدت به في موضوع مستقل على هامش هذا الموضوع الذي تاهت فيه مشاركاتي نظرا لتعدد الفروع فيه ... وتعال نتفق بداية .... أن الله خلق الخلق أجمعين لغرض واحد وهو عبادته وحده ... وكانت مهمة كل رسول هي البلاغ والبيان فقط ..فلم يقل أي رسول لأمته كونوا عبادا لي من دون الله ... وأنه لا مانع من وجود رسولين في زمن واحد كإبراهيم مع لوط ... وكذلك دواد وسليمان وأن التعلق بأشخاص الأنبياء ليس من التوحيد في شيء ... وأن أهل الكتاب مأمرون بالإيمان بالنبي صلى الله عليه وسلم لكونه موجودا في كتبهم السماوية .... وأن من آمن منهم بالله واليوم الآخر وعمل صالحا وآمن وبرسالة نبيه وبمحمد صلى الله عليه وسلم كان مؤمنا حتى وإن لم تبعه ففي أي هذه النقاط تتفق ؟ ولا تقلق سأرد عليك بالتفصيل تحياتي ولي عودة بعد ردك إن شاء الله تم تعديل 27 نوفمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 أعتقد - والله أعلم - أننا بدأنا فى التجاوز على حق الله سبحانه وتعالى كان هناك موضوع قديم رفعه الفاضل "محمد زهيرى" منذ أيام كان بعنوان "هل يجوز الترحم والدعاء لغير المسلمين" وكان لى تعليق فيه ظننت أنه يحسم ذلك الجدل العقيم هذا نصه أصلك مش واخد بالك يا مايسترو ..بالرغم من أن الله سبحانه وتعالى يقول فى كتابه العزيز :"إن الذين آمنوا والذين هادوا والصابئين والنصارى والمجوس والذين أشركوا إن الله يفصل بينهم يوم القيامة إن الله على كل شيء شهيد" (الحج: 17)فإحنا مصممين إننا نفصل بينهم قبل أن يفصل هو سبحانه ... وما تحاولش لإننا مصممين ... صحيح نحن لا نجرؤ إذا أجل القاضى الحكم (حتى ولو لآخر الجلسة) أن نقف فى قاعة المحكمة وننطق بالحكم قبل آخر الجلسة .. ولكن الموضوع هنا مختلف .. يعنى خللى بالك لأن الحكم جاهز فى إيدينا ومعانا توكيل إننا نعلنه أعتقد يا جماعة أننا نعطى لأنفسنا ما ليس من حقنا ولكنه من حق المولى عز وجل "وحده" يوم الحساب العظيم فهلا توقفنا عن ذلك الخوض فيما ليس من حقنا وهو حُكم الله سبحانه وتعالى المؤجل إلى يوم لا يعلمه إلا هو ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 (معدل) "إن الذين آمنوا والذين هادوا والصابئين والنصارى والمجوس والذين أشركوا إن الله يفصل بينهم يوم القيامة إن الله على كل شيء شهيد" أعتقد يا جماعة أننا نعطى لأنفسنا ما ليس من حقنا ولكنه من حق المولى عز وجل "وحده" يوم الحساب العظيم فهلا توقفنا عن ذلك الخوض فيما ليس من حقنا وهو حُكم الله سبحانه وتعالى المؤجل إلى يوم لا يعلمه إلا هو ؟ الذي حكم في هذه الآية .. هو ذاته الذي حكم في هذه الآية ( ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين ).. عذرا استاذي .. هل يمكن أن تشرح لنا الآية الثانية .. مثلما شرحت لنا الآية الأولى .. لست أدري أستاذي كيف يصدر هذا الكلام منك .. ؟ وعذرا استاذي فقد قلتها لك سابقا ( الحق أحق أن يتبع ). ماذا لو أنك قمت بدعوة هندوسي أو نصراني أو مجوسي أو مشرك أو يهودي إلى الإسلام .. وحذرته مما سيلحق به لو لم يسلم .. فاحتج عليك بالآية التي ذكرتها بناء على الفهم الذي ذكرته .. ماذا لو قال لك ( من أعلمك أنني خاسر يوم القيامة ؟ .. ألم يقل ربكم - فالله يحكم بينهم - ) .. وهذا الحكم مؤجل ليوم القيامة - فكيف علمته وكيف عملت أنني خاسر لو لم أتراجع عن شركي وكفري بالله ؟ أخبرني استاذي .. بم سترد عليه وقتها .. وكيف ستفسر له قيامك بدعوته إلى الإسلام .. ما دمت أنت وبنفسك تقر أن بقاءه على دينه وشركه وكفره لا يستلزم خسارته في الآخرة .. لأن الله أجل الحكم إلى يوم القيامة ؟ تم تعديل 27 نوفمبر 2013 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 قريباً.. بلاغات تطالب بحذف عشرات الأحاديث من البخارى ومسلم ومصادرة الموطأ وإحياء علوم الدين وزاد المعاد والفتوحات المكية http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=226092#.UpX6syc4F3k عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 الأخوة الأفاضل مضطرون لإغلاق الموضوع لفترة قصيرة وسيعاد فتحه بمجرد حذف العبارات وربما المداخلات التى لاترتقى إلى مستوى ما بذلتموه من جهد وإلى مستوى شجاعتكم فى مناقشة ما يعتبر من التابوهات نريد أن يكون هذا الموضوع مثالا للحوار الراقى والشجاعة الأدبية والحرية الفكرية .. ورقى التعبير عن هذا الفكر مهما كانت الاختلافات نستأذنكم فى إغلاق مؤقت لإعادة تحرير بعض المشاركات وسنبذل قصارى جهدنا حتى لا يؤثر التحرير على مضمون الحوار فريق الاشراف والتنسيق نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 نوفمبر 2013 الأخوة الأفاضل مضطرون لإغلاق الموضوع لفترة قصيرة وسيعاد فتحه بمجرد حذف العبارات وربما المداخلات التى لاترتقى إلى مستوى ما بذلتموه من جهد وإلى مستوى شجاعتكم فى مناقشة ما يعتبر من التابوهات نريد أن يكون هذا الموضوع مثالا للحوار الراقى والشجاعة الأدبية والحرية الفكرية .. ورقى التعبير عن هذا الفكر مهما كانت الاختلافات نستأذنكم فى إغلاق مؤقت لإعادة تحرير بعض المشاركات وسنبذل قصارى جهدنا حتى لا يؤثر التحرير على مضمون الحوار فريق الاشراف والتنسيق شكرا لانتظاركم تم إزالة ما اتسم بالشخصنة على قدر المستطاع ونؤكد أنه لم يتم تغيير سياق أو مضمون أى مشاركة ومع ذلك فقد تم حجب بعض المداخلات لأنها كانت ردا على جزء تم حذفه من مداخلات عضو آخر نثق فى أننا سنستأنف الحوار بما تعودناه من الاحترام المتبادل نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان