tarek hassan بتاريخ: 30 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 نوفمبر 2013 (معدل) والإسلام والإيمان إن اجتمعا افترقا وإن افترقا اجتمعا .. على أن قوله تعالى ( ومن يبتغ غير الإسلام دينا ) .. يؤكد أن الإسلام يشمل الإيمان وليس العكس .. أنا أحاول فك الطلاسم النبى صلى الله عليه وسلم لم يتزوج امرأة غير مسلمة النبى صلى الله عليه وسلم يتزوج امرأة مؤمنة ليست كافرة وليست مسلمة :) اللى فاهم يفهمنى لو سمحتم بعد إذتك أستاذنا الفاضل بخصوص ما نقلته حضرتك أولا الجزء الأول بتاع اجتمعا افترقا وافترقا اجتمعا فالعكس تماما فالصحيح أنهما إذا اجتمعا ثبتا معا وإذا افترقا فليس بالضرورة أن يجتمعا فقد يكون الرجل مسلما ولا يكون مؤمنا أما ليس العكس فهو العكس ذاته لأن الإسلام أشمل وأعم فكل مؤمن مسلم وليس كل مسلم مؤمنا .... لكن حضرتك - ما شاء الله - جبت الحاجات إزاي في الزحمة دي ورجاء تساعدني أنت وتحل لي المسألة دي فهي قضية وليس لها إلا أبا محمد إن شاء الله قال تعالى : ( وَلَا تَنكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ) فنهى عن زواج المشركات حتى لا يؤمن وقال تعالى : ( وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ ) فنهي أن يكون في عصمة المؤمن كافرة أو في عصمة المؤمنين كوافر وقال تعالى : ( وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ ... ) فأباح زواج المسلم من كتابية وهي عند البعض كافرة أو مشركة والرسول لم يتزوج من كتابية كافرة إلا بعد أن آمنت عند البعض وليس في القرآن أيه تشترط للزواج من كتابية أن تؤمن أولا فلم يقل سبحانه وتعالى ولا تنكحوا الكتابيات حتى يؤمن أشكرك مقدما علشان بقالي ييجي شهر دايخ السبع دوخات وجزاك الله خيرا تم تعديل 30 نوفمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 1 ديسمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2013 ( وَلَا تَنكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ) أذن هناك تحليل للزواج من كتابيه . اذن اهل الكتاب ليسوا مشركين وماذا عن زواج الكفار ببعضهم البعض . هل يعتبر زنى ؟ اى الملحدين الذين لايعترفون بوجود الاه انتبه فالجواب فيه فخ قاتل ههههههههه عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 1 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2013 ورجاء تساعدني أنت وتحل لي المسألة دي فهي قضية وليس لها إلا أبا محمد إن شاء الله قال تعالى : ( وَلَا تَنكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ) فنهى عن زواج المشركات حتى لا يؤمن وقال تعالى : ( وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ ) فنهي أن يكون في عصمة المؤمن كافرة أو في عصمة المؤمنين كوافر وقال تعالى : ( وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ ... ) فأباح زواج المسلم من كتابية وهي عند البعض كافرة أو مشركة والرسول لم يتزوج من كتابية كافرة إلا بعد أن آمنت عند البعض وليس في القرآن أيه تشترط للزواج من كتابية أن تؤمن أولا فلم يقل سبحانه وتعالى ولا تنكحوا الكتابيات حتى يؤمن أشكرك مقدما علشان بقالي ييجي شهر دايخ السبع دوخات وجزاك الله خيرا انتظر معك عزيزي طارق رد الاستاذ أبي محمد .. على هذه الإشكالية .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 1 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2013 (معدل) انتظر معك عزيزي طارق رد الاستاذ أبي محمد .. على هذه الإشكالية .. أستاذ : شرف الدين إحنا هنهرب ... أبو محمد هو اللي قال ولا أنت ... أنت الذي لم يجب وعليك الإجابة ... ورجاء ترجع لردي عليك وسؤالي لك تعقيبا على ردك .... وها أنا أعيد عليك المشاركة طيب بلاش ماريا القبطية ..... وبلاش صفية بنت حيي ... رضي الله عنها ... وبلاش الأقوال في ذلك من أنها كانت ملك يمين من أربع كن تحت رسول الله صلى الله عليه وسلم .. طبعا مع شديد تحفظي على ملك اليمين .....أو أسلمت أو لم تسلم كما كان يستشهد عصام العريان وغيره على عدم إسلامها .... دعك من هذا كله ..... هسألك السؤال بطريقة أخرى قال الله تعالى : ( وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ ... ) .... وأنت لا تنكر هذه الآية التي تبيح الزواج من الكتابيات ...... وهن عندك كافرات ..... فكيف يبيحه في هذه الآية ثم يقول : ( ﴿وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ﴾ .... من النهي عن أن تكون في عصمة الرجل امرأة كافرة طبعا لا يجوز السؤال عن كون في القرآن تناقض ... مستحيل فإما أن الكتابيات منهن مؤمنات ولسن بكوافر ......وإما إنك تقول لا يجوز الزواج بالكتابيات لكونهن كافرات مخالفا للآية ..... ماذا تقول ؟ لأنك كده وقعت في مشكلة كبيرة فكأن عندك دليل من القرآن معناه لا تنكحوا الكتابيات حتى يسلمن تم تعديل 1 ديسمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 1 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2013 بسم الله الرحمن الرحيم وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ فى الآية دليل على أن المخاطبين هم المهاجرين الذين "كانوا" متزوجين من كافرات لم يهاجرن معهم أو لم يلحقن بهم بعد الهجرة وهذا معناه أنهن فضَّلن الكفر على اللحاق بأزواجهن أو أنهن أجبرن على ترك أزواجهن والمكوث بعيدا عن ولايتهم وولاية مجتمع المسلمين وفى عدم الامساك بعِصَمهن (أى بتطليقهن) اتساق مع حكم الإسلام بألا يترك الرجل زوجته كالمعلقة بالميل عنها أو بالهجران إذن فهذا نص "خاص" بوضع اجتماعى وقت الهجرة وفى أعقاب صلح الحديبية ويمكن القياس عليه فى أى وضع مشابه فى حياة المسلمين هذا ما فهمته من النص القرآنى فى ضوء فهمى - أيضا - للفرق بين الكفر والشرك وأذكر أننى تكلمت عن هذا الفرق فى إحدى مشاركاتى سأبحث عنها وأنقلها هنا ملحوظة : أنا لا أتخذ مقعد الافتاء أنا فقط أرد بما أفهمه وأعبر عنه قد يكون صوابا وقد يكون خطأ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 1 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2013 وجدت أننا تكلمنا عن الفرق فى أكثر من مداخلة وسأحاول أن أضع الملخص ببساطة وبدون إطالة الكافر هو المنكر ، الرافض للإيمان بالنبوة والرسالة وهناك فى القرآن من الأدلة ما يثبت الفرق بين الكافر والمشرك مثلا قوله عز وجل فى الآية (105) من سورة البقرة مَّا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلاَ الْمُشْرِكِينَ أَن يُنَزَّلَ عَلَيْكُم مِّنْ خَيْرٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَاللّهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَن يَشَاء وَاللّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ وقوله سبحانه وتعالى فى الآية الأولى من سورةالبينة لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَةُ أعتقد ان فى هذا الكفاية لتوضيح أن هناك فرقا بين الكافرين والمشركين بدون تطويل أو إطناب كل مشرك كافر وليس كل كافر مشرك وآية تحريم زواج المؤمنات جاءت لتحريم زواجهن من الكافرين وهذا من أسرار بلاغة القرآن فأهل الكتاب وعبدة الأصنام والنار والشمس كافرون وليس كل أهل الكتاب - الكافرين فى نظرنا - مشركين والكافر هو من يكفر - من ضمن ما يكفر به - بالنبوة والرسالة الحكم فى الآية عام ويحرم زواج المسلمة من غير مسلم full stop فالكوافر - فى الآية - هن الزوجات المتخلفات عن الهجرة إختيارا أو جبرا وهذا يشمل الزوجات من أهل الكتاب والمشركين على حد سواء لمعالجة ذلك الوضع الاجتماعى وما يمكن قياسه عليه مستقبلا وسورة الممتحنة هى تشريع لامتحان من يحلقن بدار الهجرة قبل قبولهن أو إرجاعهن حسب صلح الحديبية نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 1 ديسمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2013 ( الا اني اتيت القران ومثله معه ) هذه ايها الساده خلاصه الحديث الذى رواه ابو هريره ونقله لنا كل من البخارى ومسلم فى صحيحيهما وتناقلته ايضا كتب السنه جمعاء فلماذا لم يأتوا بهذا الحديث رغم اسناده القوى مع ان المقصود هنا بمثله هو السنه النبويه الشريفه ؟ سأخبركم انا ايها الساده عن الاجابه عن هذا السؤال ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ لان ببساطه هذا الحديث يكشف سترهم ويفضح سرهم المكبوت فى صدروهم . لانهم افتروا على رسول الله وقولوه وبالطبع الرسول لم يقل هذا . فنحن الان امام كذب ملفق . إما ان ابوهريره كذاب . أم ان البخارى كذب على ابو هريره . والاحتمال الثالث . ان الاثنين كذبوا على رسول الله ليبقى سيل من الاسئله . واعتقد ان اجابتها ستكون صعبه وشاقه عليهم لماذا لم يبلغنا الرسول نفسه بما انزل عليه من السنه بنفسه وتركها للبخارى ليبلغها عوضا عنه . مع انه مأمور من الله بالتبليغ .؟ فهل قصر رسول الله فى تبيلغ امر الله الذى امره الله به ؟ يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ ۖ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ ۚ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ. أم ان الرسول نسى وبلغ فقط القرأن .؟ فأذا ايضا سلمنا بهذا فكان على الاقل لزاما ان تبلغنا الصحابه به او الخلفاء الراشدين ويدونوا السنه النبويه الشريفه بانفسهم ويجمعوها أسوة بجمعهم للقرأن الكريم . حتى لايتم التلاعب بها أم انهم جميعا تركوها للبخارى وامثاله ليدونوها عوضا عنهم يتبع عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 1 ديسمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2013 القرأن الكريم يكذب ابو هريرة والبخارى وكل ما سموهم علماء الامه التى اقرت واجمعت بهذا (وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نُزِّل إليهم) وبالطبع الرسول لم يقصر فى التبليغ فبلغنا بالقرأن . ولايمكن لاى منطق ان يقبل ان الرسول بلغ شئيا وكتم اخر والغريب ايضا والعجيب ان يتم التناقض مع نفس الشيخان الذى اقروا بصحه هذا الحديث فرووا عن عائشه بانفسهم ما يفيد بان الرسول لم يكتم شيئا وقد قالت السيدة عائشة ـ رضي الله عنها ـ في حديث لها : " ومن حدثكن أن محمداً كتم شيئاً أُمر بتبليغه ، فقد أعظم على الله الفرية " [أخرجه الشيخان] . وفي رواية لمسلم : " لو كان رسول الله صلى الله عليه وسلم كاتماً شيئاً أُمر بتبليغه لكتم قوله تعالى : (وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك واتق الله وتخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه) [الأحزاب : 37] ". ( قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا ) أذن فمن القائل . اتيت القرأن ومثله معه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يتبع عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 1 ديسمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 ديسمبر 2013 يقول الله عز وجل ( فَلْيَأْتُوا بِحَدِيثٍ مِثْلِهِ إِنْ كَانُوا صَادِقِينَ) أذن فمن القائل اتيت القرأن ومثله معه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فهل جعلوا لله اندادا َ( جَعَلُوا لِلَّهِ أَنْدَادًا لِيُضِلُّوا عَنْ سَبِيلِهِ قُلْ تَمَتَّعُوا فَإِنَّ مَصِيرَكُمْ إِلَى النَّارِ) ويقول ايضا ــــــــــــ "ما فرطنا في الكتاب من شيء" فلما لم يقول ايضا ما فرطنا فى الكتاب ومثله من شىء واقتصر على عدم التفريط بالكتاب فقط ؟ فأجيبونى وفقكم الله من القائل اتيت القرأن ومثله معه اعتقد الان جميع حججكم اسقطت . فهل بقى شىء لديكم تصبحون على خير عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 7 ديسمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 ديسمبر 2013 عدنا . لماذا لم يرد من رافقوا الكهنه واتباع البخارى ومسلم على هذه الاحاديث الغير شريفه ؟ وما هو سر سيطرت الكهنه على كل الشعوب الاسلاميه بنشرهم الخرافات . والجهل . والتخلف بهذا الشكل . ؟ وما هو سر انسياق العالم ورائهم وجعلوهم ينجحوا ان يرجعوهم الى عصور ما قبل الظلام ؟ كيف اقنعوكم ان الجلباب القصير والسواك والشال سنه عن رسول الله ومع اول محطه لمجلسى الشعب والشورى خلعوا السنه وارتدوا البدعه . البدله والكرافته الطاعه العمياء لهؤلاء الكهنه هى من جعلتهم يقنعوا الناس ان الاسلام لاينتج الا القتله والمجرمين وان رسوله شغله الشاغل المتعه بالنساء لماذا تتصدى الكهنه لاى مشروع حضارى او علمى او ثقافى تحت زريعه البدع والتكفير ؟ وكيف يتعدوا على الرسول ويقولوه وايضا تحمدوا بهم ليل نهار يتغنون بانهم يتبعوا اصح الكتب وعلى النقيض يقولوا على منبر رسول الله كل من هو خارج عن اصح الكتب ( تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدى ابدا . كتاب الله وسنتى ) عند البحث والتحرى على هذا الحديث فلن تجد له اى اثر فى الصحيحين ولم يتناولوه من الاصل ومع ذالك تقوله الكهنه فى كل خطبه لهم رغم ان الكثير من العلماء اضعفه . فما سر تمسكهم بكل الاحاديث الضعيفه ؟ يتبع عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 7 ديسمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 ديسمبر 2013 ( تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدى ابدا . كتاب الله وسنتى ) فما هو المقصود ب ( به ) ولما لم يقل بهما او بهم طالما جمع السنه مع كتاب الله وكيف يوصينا الرسول نفسه بسنه لم يكتبها ولم يدونها ؟ فهل كان يعلم الرسول ان السنه ستكتب بعد 200 سنه من وفاته ولذالك اوصانا بها فاذا كان الرسول لم يعرف عنها اى شىء من الاصل فكيف يوصينا بها ؟ عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 7 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 ديسمبر 2013 الحديث كما يقول الألبانى "أخرجه مالك مرسلا والحاكم مسندا وصححه" أما صحيح مسلم فيذكر الحديث بلفظ آخر رواه مسلم في صحيحه عن زَيْدِ بْنِ رضي الله عنه قَالَ قَامَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَوْمًا فِينَا خَطِيبًا بِمَاءٍ يُدْعَى خُمًّا بَيْنَ مَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ فَحَمِدَ اللَّهَ وَأَثْنَى عَلَيْهِ وَوَعَظَ وَذَكَّرَ ثُمَّ قَالَ « أَمَّا بَعْدُ أَلاَ أَيُّهَا النَّاسُ فَإِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ يُوشِكُ أَنْ يَأْتِىَ رَسُولُ رَبِّى فَأُجِيبَ وَأَنَا تَارِكٌ فِيكُمْ ثَقَلَيْنِ أَوَّلُهُمَا كِتَابُ اللَّهِ فِيهِ الْهُدَى وَالنُّورُ فَخُذُوا بِكِتَابِ اللَّهِ وَاسْتَمْسِكُوا بِهِ ». فَحَثَّ عَلَى كِتَابِ اللَّهِ وَرَغَّبَ فِيهِ ثُمَّ قَالَ «وَأَهْلُ بَيْتِى أُذَكِّرُكُمُ اللَّهَ فِى أَهْلِ بَيْتِى أُذَكِّرُكُمُ اللَّهَ فِى أَهْلِ بَيْتِى أُذَكِّرُكُمُ اللَّهَ فِى أَهْلِ بَيْتِى ». وهو من الأحاديث القلائل التى يعترف بها الشيعة وورد عن مسلم في صحيحه أيضا عن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في خطبة الوداع يوم عرفة ( تَرَكْتُ فِيكُمْ مَا لَنْ تَضِاللَّهُمَّ لُّوا بَعْدَهُ إِنِ اعْتَصَمْتُمْ بِهِ كِتَابَ اللَّهِ. وَأَنْتُمْ تُسْأَلُونَ عَنِّى فَمَا أَنْتُمْ قَائِلُونَ ». قَالُوا نَشْهَدُ أَنَّكَ قَدْ بَلَّغْتَ وَأَدَّيْتَ وَنَصَحْتَ. فَقَالَ بِإِصْبَعِهِ السَّبَّابَةِ يَرْفَعُهَا إِلَى السَّمَاءِ وَيَنْكُتُهَا إِلَى النَّاسِ « اشْهَدِ اللَّهُمَّ اشْهَدْ ». نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 7 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 ديسمبر 2013 ما دامت روايات الحديث وحيا من الله ومادامت هذه الروايات هى المقصودة بقوله سبحانه وتعالى وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا فلماذا توقفنا عن الأخذ بما أتانا به الرسول من مخالفة اليهود بالصلاة دون خلع الخف ؟ حيث روى الشيخان "البخارى ومسلم" عن شداد بن أوس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "صلوا في خفافكم . خالفوا اليهود" نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 7 ديسمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 ديسمبر 2013 فلماذا خرجوا عن الصحيحين ولا تخلى لهم خطبه الا وقالوا هذا الحديث المرسل والمروى عن ابو هريرة ولم يرويه ابو هريره نفسه "!! عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 7 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 ديسمبر 2013 ولماذا نجد "بعض" من لا يأخذون بما أتانا الرسول فى ركن من أركان الإسلام وهى الصلاة يتمسكون بما يشبهه تماما من مخالفة اليهود بخصوص اللحى ؟ "اعفوا اللحى . حفوا الشوارب . خالفوا اليهود" نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 8 ديسمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 ديسمبر 2013 اترككم الان مع ايه من ايات الله لم يخبرنا بها كل من دونوا القرأن فى الصحف وجعلوه محفوظا بها . بل ان جميعهم اسقطوها عن القرأن واخبرنا بها البخارى فقط ويقول على لسان عائشه ان الايه اكلها الداجن ولم تدون فى القرأن او نسوا تدوينها وفى روايات اخرى تم حذفها ( الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم ) واصبح القرأن الذى بين ايدينا الان ناقص هذه الايه التى يخبرنا بها البخارى طبعا لاتعليق فهل لكم الان من تعليق على ايات البخارى ؟ عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 8 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 ديسمبر 2013 للحديث بقية إن شاء الله .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 8 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 ديسمبر 2013 (معدل) نقول كمان ما دامت روايات الحديث وحيا من الله ومادامت هذه الروايات هى المقصودة بقوله سبحانه وتعالى وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا فلماذا توقفنا عن الأخذ بما أتانا به الرسول من مخالفة اليهود بالصلاة دون خلع الخف ؟ حيث روى الشيخان "البخارى ومسلم" عن شداد بن أوس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "صلوا في خفافكم . خالفوا اليهود" ولماذا نجد "بعض" من لا يأخذون بما أتانا الرسول فى ركن من أركان الإسلام وهى الصلاة يتمسكون بما يشبهه تماما من مخالفة اليهود بخصوص اللحى ؟ "اعفوا اللحى . حفوا الشوارب . خالفوا اليهود" مع أن المقصود بالحديث الثانى هو الشارب وليس اللحية فقد كان السائد أن اليهود والمشركين يطلقون لحاهم وشواربهم وبالمناسبة هناك رواية أن عمر بن الخطاب رضى الله عنه كان يفتل شاربه روى الطبراني، قال: «حدثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل حدثني أبي ثنا إسحق بن عيسى الطباع قال: "رأيت مالك بن أنس وافر الشارب فسألته عن ذلك فقال حدثني زيد بن أسلم عن عامر بن عبد الله بن الزبير أن عمر بن الخطاب كان إذا غضب فتل شاربه ونفخ"». تم تعديل 8 ديسمبر 2013 بواسطة أبو محمد إضافة رواية الطبرانى نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 8 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 ديسمبر 2013 اترككم الان مع ايه من ايات الله لم يخبرنا بها كل من دونوا القرأن فى الصحف وجعلوه محفوظا بها . بل ان جميعهم اسقطوها عن القرأن واخبرنا بها البخارى فقط ويقول على لسان عائشه ان الايه اكلها الداجن ولم تدون فى القرأن او نسوا تدوينها وفى روايات اخرى تم حذفها ( الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم ) واصبح القرأن الذى بين ايدينا الان ناقص هذه الايه التى يخبرنا بها البخارى طبعا لاتعليق فهل لكم الان من تعليق على ايات البخارى ؟ انت عارف رقعو الحتة دي ازاي قالك ايه بأه قالك فيه ايات نسخت احكامها ولم تنسخ كتابتها وفيه ايات تم محوها ولكن بقي حكمها ومنها الاية المخترعة السابقة والتي اشرت اليها وبتاعت الشيخ والشيخة تفسير شيطاني وترقيع خايب كل ده من اجل اثبات قدسية الرواية حتى ولو على حساب كتاب الله يعني من الاخر الرواية مقدسة على كتاب الله واذا كان عجبك (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 8 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 ديسمبر 2013 انت عارف رقعو الحتة دي ازاي قالك ايه بأه قالك فيه ايات نسخت احكامها ولم تنسخ كتابتها وفيه ايات تم محوها ولكن بقي حكمها ومنها الاية المخترعة السابقة والتي اشرت اليها وبتاعت الشيخ والشيخة تفسير شيطاني وترقيع خايب كل ده من اجل اثبات قدسية الرواية حتى ولو على حساب كتاب الله يعني من الاخر الرواية مقدسة على كتاب الله واذا كان عجبك ده مش ترقيع ده حاجه تانيه قريبه منها بس مايصحش اقولها Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان