اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ما سر هذه الرهبه التى وضعها البخارى فى نفوس العلماء حتى لايتجرؤا عليه .


متعب

Recommended Posts

ده مش ترقيع

ده حاجه تانيه قريبه منها بس مايصحش اقولها

ههههههههههههههههههه

مانت قولتها خلاص

هههههههههه

انا مش عارف ايه السبب انه تمحى كتابتها ويبقى حكمها

عشان احنا نتكعبل والمروجية يرقعو واحنا نقول امين

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 973
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

ههههههههههههههههههه

مانت قولتها خلاص

هههههههههه

انا مش عارف ايه السبب انه تمحى كتابتها ويبقى حكمها

عشان احنا نتكعبل والمروجية يرقعو واحنا نقول امين

هما الحقيقه عندهم هاله كده تخلى الناس تصدقهم حتى لو قالوا صدق البخارى العظيم

اتعودوا انهم يقولوا اى كلام فى طحينه وطحينه من النوم والعالم كده كده بتصدق . وبالفعل فى كتير جدا مصدقين . مصدقين انهم علماء فى علم الحديث . ومش عارف يعنى ايه عالم حديث ده . دول خلوا شريحه كبيره جدا من المسلمين انهم ينفروا كل علوم وعلماء الدنيا فى كل المجالات العلميه ويبقى فقط علم الحديث .

عن مجرات علم الحديث اتحدث !!!

روايه اتقالت . اما ان تكون صحيحه او كاذبه . اذا كانت بتتعارض مع القرأن تبقى كاذبه واذا كانت بتتفق معاه تبقى صحيحه . ايه العلم فى ده

زى علماء برده تفسير القرأن . العالم بتتعامل معاهم بالفعل على انهم يوحى اليهم وليست اراء شخصيه قد تصيب وتخطأ

انتشار الجهل والتخلف عمل ليهم ارضيه خصبه لوجود قوى ليهم بشكل منفرد مع انهم اجهل خلق الله وخلونا مسخرة بين الامم

نرجع بقى لقصه تمحى كتابتها ويبقى حكمها

طيب ووجودها اصلا هيتعارض مع حكمها ليه اذا كان وجودها بيقول حكمها .

يبقى ليه تمحى من الاصل ؟!!!

الطبيعى ان وجودها يؤيد حكمها

طيب وسورة النور موجوده ليه من الاصل . ما تمحوها بالمرة وتخلى حكمها ال بيقول مائه جلده للزانى والزانيه

وقيس على كده كل ايات القرأن ال فيها احكام سيان شرعيه او مصيريه . امحوا بقى كل الايات دى واتركوا فقط لينا احكامهم !!!!!!!

بالمرة الايات ال تخص نساء النبى المحصنات ال بتقر بمضاعفه العذاب ليها مش الرجم اذا اتت بفاحشه .

وعلشان يلغولك تحصين نساء النبى هنا باعتبارهم متزوجات . يقولك كلمه الفاحشه المذكورة فى الايه لاتعنى الزنى . وان الفاحشه تعنى هنا الحرانكش !!!!

اعتقد الكهنه دول لازم يعترفوا الان ان هالتهم بدأت تنكسر عند الناس .

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

ههههههههههههههههههه

مانت قولتها خلاص

هههههههههه

انا مش عارف ايه السبب انه تمحى كتابتها ويبقى حكمها

عشان احنا نتكعبل والمروجية يرقعو واحنا نقول امين

وضع آية في كتاب الله أو اختراع آية ثم ضمها للقرآن ( نصا أو حكما ) الغاية منه التحريف فيه ....

وأنى لهم ذلك ....

وكيف يتشدق هؤلاء من تحريف أهل الكتاب لكتبهم ثم يسعون جاهدين لهذا التحريف ...

وهذه بداية ... لا أدري كيف يكمل هؤلاء من قال عنه الله سبحانه تعالى ( اليوم أكملت ....)

ثم الآية المدعاة

( الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم )

فسروا الشيخ والشيخة بأنهما كل محصن أو محصنة لأن الشيخ والشيخة لا يزنيان لكبر سنهما ... ومع ذلك غلظوا لهما العقوبة ولما وجدوا الله بدأ بالزانية ( المؤنث ) بدأول هم بالشيخ المذكر

ظلمات بعضها فوق بعض

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

للحديث بقية إن شاء الله ..

ربنا يكرمك ابعد لينا بس عن سالم ورضاعته .

لان خلاص احنا اقرينا ان سالم ده هو نفسه سيدى سالم بتاع كفر الشيخ

علق لينا بقى على ال بيتقال ده . ياما تبعت تجيب حد يرد

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

حسنا ..

استجابة للأخ متعب ..

أنا كنت أتمنى أولا تجميع الأحاديث التي يعترض عليها الأخ متعب ومن يسايره في هذا الموضوع .. حتى نناقشها واحدا واحدا ..

لكن على سبيل المثال

من الأحاديث الأولى التي نقلها السيد متعب .. وملأ الدنيا عليها صراخا وعويلا ..

هو ما رواه الإمام البخاري في صحيحه عن زر بن حبيش

( سَأَلْتُ أُبَيَّ بْنَ كَعْبٍ، قُلْتُ: يَا أَبَا المُنْذِرِ إِنَّ أَخَاكَ ابْنَ مَسْعُودٍ يَقُولُ كَذَا وَكَذَا، فَقَالَ أُبَيٌّ: سَأَلْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ لِي: «قِيلَ لِي فَقُلْتُ» قَالَ: فَنَحْنُ نَقُولُ كَمَا قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ) ..

في الصفحات الأول من هذا الموضوع .. شنع السيد متعب على الإمام البخاري كونه نقل عن ابن مسعود إنكاره للمعوذتين ..

ولن نتعرض الآن للتأويلات المختلفة لهذا الراي من ابن مسعود رضي الله عنه .. أو مدى صحته أو بطلانه عنه .

لكن السؤال .. هل انفرد الإمام البخاري بنقل هذه الرواية عن ابن مسعود حتى يتم التشنيع بها عليه ؟

تعالوا هكذا نطالع كتاب الأم للإمام الشافعي .. أحد الأئمة الأربعة .. وقد كان سابقا للبخاري ..

( أَخْبَرَنَا وَكِيعٌ عَنْ سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ يَزِيدَ قَالَ: رَأَيْت عَبْدَ اللَّهِ يَحُكُّ الْمُعَوِّذَتَيْنِ مِنْ الْمُصْحَفِ وَيَقُولُ: لَا تَخْلِطُوا بِهِ مَا لَيْسَ مِنْهُ

وَهُمْ يَرْوُونَ «عَنْ النَّبِيِّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - أَنَّهُ قَرَأَ بِهِمَا فِي صَلَاةِ الصُّبْحِ» وَهُمَا مَكْتُوبَتَانِ فِي الْمُصْحَفِ الَّذِي جُمِعَ عَلَى عَهْدِ أَبِي بَكْرٍ ثُمَّ كَانَ عِنْدَ عُمَرَ ثُمَّ عِنْدَ حَفْصَةَ ثُمَّ جَمَعَ عُثْمَانُ عَلَيْهِ النَّاسَ، وَهُمَا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ وَأَنَا أُحِبُّ أَنْ أَقْرَأَ بِهِمَا فِي صَلَاتِي. )

إذن فالإمام الشافعي هو أيضا ينقل هذا الرأي عن ابن مسعود ..

تعالوا لنطالع هكذا مسند الإمام أحمد وهو أيضا أحد الأئمة الأربعة .. وقد كان هو الآخر سابقا للإمام البخاري ..

عن زر بن حبيش

( قُلْتُ لِأُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ: إِنَّ ابْنَ مَسْعُودٍ كَانَ لَا يَكْتُبُ الْمُعَوِّذَتَيْنِ فِي مُصْحَفِهِ، فَقَالَ: "أَشْهَدُ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَخْبَرَنِي: "أَنَّ جِبْرِيلَ قَالَ لَهُ: قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ، فَقُلْتُهَا، فَقَالَ: قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ، فَقُلْتُهَا ". فَنَحْنُ نَقُولُ مَا قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ) ..

فهذا النقل عن ابن مسعود لم ينفرد به الإمام البخاري حتى يتم التشنيع به عليه .. وإنما سبقه في نقله عن ابن مسعود الإمامان الشافعي وأحمد .. فلماذا اختص البخاري بالتشنيع إذن ؟

إلا إذا كان الهدف ليس ابن مسعود وليست الرواية المنقولة عنه .. وإنما الهدف هو البخاري نفسه أو بالأحرى صحيحه .. باعتباره أعلى وأصح كتب السنة .

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

ممكن بس اصحح ليك معنى كلمه التشنيع دى


التشنيع معناها ان اقول على البخارى ما لم يفعله . لكن لما اتكلم على ما فعله او ما قاله ده استحاله يصنف تشنيع . وده مبدئيا


سيان مين نقلها عن مين او مين كتبها قبل مين لازم نحط فى اعتبارنا اننا امام حاجتين . قرأن سماوى وكتب ارضيه


يبقى احنا امام اختيارين اما ان نصدق القرأن الذى دون المعوذتين او نصدق الكتب الارضيه ايا ما كان من كتبها


ده غير اننا امام تشكيك رسمى فى كل كتب السنه وكل التراث الاسلامى الموضوع من قبل الكتب الارضيه لا السماويه


وانا اتحدث عن البخارى فى هذا الموضوع على اساس انه كتاب وليس شخص البخارى لان لايهمنى شخصه


اذن الانتقاد هنا للكتاب والموضوع فيه وليس له


وبالطبع حضرتك واحد من المدافعين عن كتاب البخارى وبتعتبره اصح الكتب ولم تنتفده فى اى شىء الى الان بل تتهم من ينتقده اذا كان حتى اهان الرسول ذاته


فانته مدافعا عنه فاذن انته تصدقه وتكذب القرأن الكريم


فلما تغضب عندما نقول عن معتنقى البخارى انهم منكريين للقرأن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الست الان منكر له وتأتينا بكتب السنه التى اجمعت على انكاره !!!!!!!!!!!!!


عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

وضع آية في كتاب الله أو اختراع آية ثم ضمها للقرآن ( نصا أو حكما ) الغاية منه التحريف فيه ....

وأنى لهم ذلك ....

وكيف يتشدق هؤلاء من تحريف أهل الكتاب لكتبهم ثم يسعون جاهدين لهذا التحريف ...

وهذه بداية ... لا أدري كيف يكمل هؤلاء من قال عنه الله سبحانه تعالى ( اليوم أكملت ....)

ثم الآية المدعاة

( الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم )

فسروا الشيخ والشيخة بأنهما كل محصن أو محصنة لأن الشيخ والشيخة لا يزنيان لكبر سنهما ... ومع ذلك غلظوا لهما العقوبة ولما وجدوا الله بدأ بالزانية ( المؤنث ) بدأول هم بالشيخ المذكر

ظلمات بعضها فوق بعض

للإنصاف .. الآية المزعومة لم يذكرها البخارى

ومع ذلك ينشرها المكذبون بآيات القرآن الكريم

والذين أتخذوه مهجورا

لفظ "الشيخة" يدل على أن من افترى الآية ليس عربيا

ولو كان عربيا يقرأ القرآن الذى نزل بلسان عربى مبين

لعرف أن المرأة المسنة لا يقال لها "شيخة" وهو تأنيث "شيخ"

بل يقال لها "عجوز"

قَالَتْ يَا وَيْلَتَىٰ أَأَلِدُ وَأَنَا عَجُوزٌ وَهَٰذَا بَعْلِي شَيْخًا ۖ إِنَّ هَٰذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ (هود : 72)

فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ فَصَكَّتْ وَجْهَهَا وَقَالَتْ عَجُوزٌ عَقِيمٌ (الذاريات : 29)

ويقول سبحانه عن امرأة لوط عليه السلام : " إِلَّا عَجُوزًا فِي الْغَابِرِينَ"

(الشعراء : 171) و (الصافات : 135)

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

فى سبيل تقديس الروايات .. يطعن المكذبون بالقرآن فى قطعية ثبوته

فتارة يقولون إن القرآن لا يتميز على الروايات

فكلاهما وصل إلينا بالعنعنة

ويأبى الله إلا أن يضع الحق على ألسنة من يقللون من شأن القرآن لصالح الروايات

فتراهم يستشهدون برواية "مقدسة"

تدل على أن القرآن كان مكتوبا على عهد النبى

وانه قد تم جمعه فى خلال السنتين اللتين تولى فيهما أبو بكر الصديق

«عَنْ النَّبِيِّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - أَنَّهُ قَرَأَ بِهِمَا فِي صَلَاةِ الصُّبْحِ» وَهُمَا مَكْتُوبَتَانِ فِي الْمُصْحَفِ الَّذِي جُمِعَ عَلَى عَهْدِ أَبِي بَكْرٍ ثُمَّ كَانَ عِنْدَ عُمَرَ ثُمَّ عِنْدَ حَفْصَةَ ثُمَّ جَمَعَ عُثْمَانُ عَلَيْهِ النَّاسَ

هاهى الرواية المقدسة يا أستاذ شرف تشهد رغما عن محاولاتك

أن القرآن تم جمعه على عهد أبى بكر

وتارة يقولون إن المعوذتين لم تكونا مكتوبتين فى المصحف

وإننا نتعبد بهما "سماعى" عن طريق العنعنة

وتارة يقولون إن الداجن أكل آيات الله فلم تذكر فى القرآن

ويعللون صحة الرواية بفرية من اختراعهم تقول

إن الله ينسخ الآيات "لفظا" أو ينسيها ويبقيها حكما

ثم تأتى الروايات لتثبتها لفظا وحكما

وكأنهم يعطون للروايات فضلا ليس لآيات القرآن الكريم

بل إنهم - والعياذ بالله - قد أعلوا الروايات على مشيئة الله

فالله يمحو الآيات من القرآن .. وتثبتها الروايات فى "الصحاح"

لو كان هذا فقط هو كل ما ارتكبه مقدسو الروايات

لكان كافيا لأن يخرجهم من طاعة الله

كيف يمحو الله شيئا أو ينسيه

وتثبتونه وتحكمون به أيها الضاربون بمشيئته عرض الحائط ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

فى سبيل تقديس الروايات .. يطعن المكذبون بالقرآن فى قطعية ثبوته

فتارة يقولون إن القرآن لا يتميز على الروايات

فكلاهما وصل إلينا بالعنعنة

ويأبى الله إلا أن يضع الحق على ألسنة من يقللون من شأن القرآن لصالح الروايات

فتراهم يستشهدون برواية "مقدسة"

تدل على أن القرآن كان مكتوبا على عهد النبى

وانه قد تم جمعه فى خلال السنتين اللتين تولى فيهما أبو بكر الصديق

هاهى الرواية المقدسة يا أستاذ شرف تشهد رغما عن محاولاتك

أن القرآن تم جمعه على عهد أبى بكر

وماذا في هذا .. هل وجدت أنني كتبت شيئا يخالف هذا ..

يخالف أن القرآن قد جمع على عهد أبي بكر ؟

أنا أول ما استشهدت به .. كان حديث جمع القرآن عن زيد بن ثابت رضي الله عنه .

وأما قولك المتكرر أستاذي بأن القرآن كان مكتوبا على عهد النبي .. فقد تناقشت معك فيه خلال هذا الموضوع تقريبا 3 مرات .. وأوضحت لك أنه لم يكن كله مكتوبا .. ولست أدري لماذا تصر على هذا القول الذي لا دليل له يسنده أو يقيمه ؟

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

اعتقد ان الرؤيا وضحت الان وتتلخص كلاتى


ان من يتبع هذا الدين البخارى ليس له اى علاقه بالرساله المحمديه


بل وتراهم يضربون فى القرأن ويشككون به . واذا ضربتم فى السنه سنضرب فى القرأن


هل لاحساسهم ان الدين الذى صنعوا منه صرحا خفاقا بدء يهوى ويضيع تعب الاجداد والاحفاد هباءا مندسا ؟


تعازينا القلبيه فى هذا الدين البخارى الذى صنع لنا الثعبان الاقرع


فهل هناك ثعبان بشعر يامنكرى القرأن حتى تحدثوننا على الثعبان الاقرع ؟


عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

مازلنا أيها الساده مع علمائهم الافاضل الذين يعلمون السر وأخفى


فهم أيضا يعلمون الغيب وما يدور حتى داخل القبور من عذاب للموتى .


وطبعا الرسول ال بيقول


فتناولت علمائهم قصص عذاب القبر وفتحوا لها الابواب على مصرعيها .


وبالطبع ليس الهدف منه هو الترهيب والتركيع للدين


ولكن الهدف هو التركيع والترهيب لهم وسماع قصصهم وسط انبهار وكأن الناس يسمعون منهم الغيب بكل اشكاله وعبره وسط مصمصه الشفايف ثم يليه البكاء من هول عذاب القبر المزعوم


فلا تنصدموا فى دينكم وسط هرطقه هؤلاء بل انصدموا فى من سموا انفسهم علماء . حدثوكم عن كل الغيبيات وانصتم اليهم دون اى تفكير


حدثوكم عن عدد الملائكه فانصتم اليهم .


فصنعوا منكم رعايا لهم دون ان تشعروا بهذا . سلمتم عقولكم لجهله اصابوكم بالتعصب الدينى . وكل أنواع الانحدار الفكرى


فباعوا لكم الاوهام ليمصوا دماء المغيبين . دون ان تسئلوا انفسكم


. اين يعمل هذا الشيخ ومن اين دخله هل المشيخه اصبحت مهنه يركبون من خلالها سيارات الهامر ويحدثوكم عن ان القناعه كنز لايفنى !!!!


حدثونا اكثر عن الغيبيات والصقوا هذا ايضا بالرسول كعادتكم


وعن الملائكه التى تضرب الميت ليصل الى سبعين زراعا تحت الارض وليس ستون او خمسون !!!


فعددهم هم يعلمونهم . أو يمكن أن تكون الملائكه أخبروهم بانهم سيضربون الميت ليصل الى هذا العمق من قاع الارض


حدثونا عن الثعبان الاقرع بأعتبار أنه فريد من نوعه وان كل الثعابين تحمل شعرا على اجسادها !!


فسمعنا منكم الكثير والكثير عن عالم الغيبيات


فآن لنا الان ان تسمعوا مرة واحده انتم منا الان


حتما سنعود

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

معذرة ياتجار المقابر وياتجار الموتى والاضرحه


فقد مضى عهد الاستهبال والتنطع الى غير رجعه


فأمامكم الان أن تفتحوا تجارة أخرى تليق بكم وتحفظ ماء وجوهكم بعد أن فضحكم القرأن الكريم وكذبكم


وقطعا ستنالوا جزائكم من الله على افترائكم عليه ودخولكم فى علم الغيب الذى هو لله وحده


فلماذا تعديتم على الله فى غيبه وأعلنتم علمه لكم وهو بالطبع لم ولن يعطيه لافاقين وعوالم للسلاطين مثلكم


(وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَآ إِلاّ هُوَ (الأنعام 59)


(فَقُلْ إِنّمَا الْغَيْبُ للّهِ (يونس 20)


(وَللّهِ غَيْبُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الأمْرُ كُلّهُ (هود 123)


(وَلِلّهِ غَيْبُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ (النحل 77)


(قُل لاّ يَعْلَمُ مَن فِي السّمَاواتِ والأرْضِ الْغَيْبَ إِلاّ اللّهُ (النمل 65 )



وهذا أمر الله للرسول ذاته يامن قولتوه بالزور والبهتان أنه حدثكم عن الغيب


(قُل لاّ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلآ أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلآ أَقُولُ لَكُمْ إِنّي مَلَكٌ إِنْ أَتّبِعُ إِلاّ مَا يُوحَىَ إِلَيّ (الأنعام 50).


الا تكفوا عن تحديكم للقرأن وللرسول ؟


يتبع


عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

وبالطبع أعطى الله بعض الغيب لبعض رسله ولم يكن محمد ابن عبد الله صلوات ربى عليه منهم وذالك لقوله


قُل لاّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً إِلاّ مَا شَآءَ اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسّنِيَ السّوَءُ إِنْ أَنَاْ إِلاّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (الأعراف 188


فعن القبر ونعيمه وعذابه يتحدثون هؤلاء وايضا تحدثوا عن ان من يموت مبطون فلا عذاب له وكأنهم هم من يقيموا العذاب او النعيم


وأيضا أختيارهم ليوم الجمعه .


فزعموا ان الرسول قال . ما من مسلم يموت يوم الجمعه إلا وقاه الله فتنه القبر . ومن تقتله بطنه فلا يعذب فى قبره


وأسئلوا لاخيكم التثبيت فأنه الان يسئل .


وهلمه جارة من أبواب جهنم التى فتحوها ليضعوا البشر بداخلها . تحت زعم وقال رسول الله


والرسول ذاته يقول لاأعلم الغيب . !!!!!!!!!!!!!


أذن فمن أين عرفتم بكل هذه الغيبيات اذا كان الرسول يقر بانه لايعلمها . فمن قوله منكم ؟؟؟


يتبع


عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

لقنوا موتاكم . غششوهم يعنى . وانه الان يسئل


وَمَآ أَنتَ بِمُسْمِعٍ مّن فِي الْقُبُورِï´¾ (فاطر 22).


ولما يسئل الانسان فى القبر اذا كان هيسئل يوم القيامه . فهل يسئل الانسان مرتين ؟


فاذا كانت الروح فارقت الجسد فهل التلقين للجسد


نعود ليلا

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

لماذا خرسوا الان ولم يردوا . رغم انى انتظرتهم طويلا حتى يعلقوا فخرست السنتهم الكاذبه


فلم يقتصر الامر الى تقويل رسول الله فحسب


ولم يقتصر الامر ايضا الى خوضهم فى علم الغيب فحسب


بل وصل بعلماء الاجهزة الامنيه للسلاطين والملوك والرؤساء ان يدعوا ايضا على الله بانه وضع ايات تفيد بعذاب القبر وتؤيده


ففى تفسيراتهم يقولوا ان المقصود من هذه الايات هى عذاب القبر


فهل ايضا علموا مقصد الله تعالى فى اياته . أم انهم هم الوحيدون على الارض يعلمون مقصد الله دون غيرهم من الكائنات ؟


فوجهوا ايات الله لتخدم منظورهم بالزور والبهتان والتعدى على مقاصد الله فى اياته ليفصل الله ويعطى مثالا يكذبهم



( قالوا يا ويلنا من بعثنا من مرقدنا. هذا ما وعد الرحمن وصدق المرسلون )

فهم ايضا الذين قالوا بأن القرأن الكريم ناقص أيه الرجم التى أكلها الداجن وضربوا عرض الحائط بآيات الله التى فصلت بان القرأن الكريم كاملا وان الله حفظه الى ان تقوم الساعه


فحفظ الذكر حتى فى عقول المعاقين ذهنيا بالامر المباشر للعقول بحفظه دون ان يشعروا


يتبع


عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.youtube.com/watch?v=yv_Z063bdn8

انظروا اليه ايها الكرام

انه شاب يعيش بعقل طفل لايتعدى الخمس سنوات . فعمرة اطول من عقله حسب تقارير الاطباء

فعقله كما تشاهدوا انه مأمور بحفظ القرأن الكريم بكل لغات العالم حتى يحفظه الله عز وجل فى عقول حتى المعاقين ذهنيا دون يشعر حتى ب أرقام الايات ورقم الصفحه

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

طلق يأبو العلا


وأطيعوا الله والرسول وأولى الأمر منكم


أكملوا الايه الكريمه ياعوالم الامه حتى لاتتاجروا بالقرأن لمكاسب خير مشروعه أستحلتوها لكم ولسلاطينكم


(جمستى ياعمده )


أخذوها عوالم الامه للعمده ياحاجه وحللوا أموالكم وأموال الفقراء الى سلاطينكم تحت سمع وبصر العالم كله


فحق عليهم قول ابو العلا


ياراجل ياضلالى ياعديم الدين


بالفعل هو عديم الدين كما قال ابو العلا .


لانه لم يكمل الايه واخذ منها ما ييسر سطوه على الفقراء فقط


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ ۖ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا


فالنزاع هنا مبين انه بين طرفين الرعيه والحاكم . فلما لم تردوا النزاع الى الله والرسول كما أمركم القرأن وتكفوا عن السطو والسرقه للبشر مستغليين آيات القرأن الكريم فى غير موضعها


فلا عجب لهذا أنما العجب العجاب أن تخرج الصحيحين أيضا علينا وتقول لنا بان رسول الله قاتل وسافك للدماء والأعجب أنهم يسمونها شبهه ويردون عليها فضلا عن انكارها


تابعونا من فضلكم

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، فإذا قالوها فقد عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله ).


ومن الراوى أيها الساده . أبن الفاروق عمر !!!!!!!!!!!


فبعيدا عن أنه أرسله الله رحمه للعالمين وأرسلوه هؤلاء الافاقين ليكون قاتل وسافك للدماء التى تعارضه . بل وجعلوه أيضا يحلل أموالهم


أهذا يليق بنبى أرسله الله لهدى الناس وليس لقتلهم .؟


أذن نحن الان لسنا أمام نبى . بل نحن أمام قاتل وقاطع طريق اذا سلمنا بهذه الهرطقه


وكيف قبلت المسلمين ان يتحدث عن رسول الله بهذه السخافه بكل مذاهبهم ومرت عليهم مرور الكرام دون ان يردعوا من قال هذا على نبيهم ؟


مع الاسف الشديد أعتبروها شبهه وردوا عليها بأسخف منها حتى لاتنفى التهمه عن رسول الله


فهل تقبلون يامسلمين الارض أن يكون نبيكم بهذا الشكل الذى وصفه علمائكم


فدعونى أتسائل إذا قبلتم هذا


من القائل أذن (.فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ)


ومن القائل . ( لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ )


وأيضا من القائل . (لَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعًا )


ومن القائل ( إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ )


ومن القائل .( إِنْ عَلَيْكَ إِلَّا الْبَلاغُ )


ومن القائل يامنكرين القرأن ( لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُصَيْطِرٍ )


أهو التحدى للقرأن الكريم أم إنه التحدى للرسول ذاته ولرسالته ؟


فمن أنتم ومن دسكم علينا ولحساب من تعملون ؟


عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

نكمل سرد الاحاديث الغير مأمونة متنا والتي تصب في سب الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ونحن إذ وضعنا انفسنا فداء للدفاع عنه ممن يدعون انهم اهله وهم يضرونه اكثر من اعدائه لانهم يسيؤن لسيرته العطرة ويسيؤن لزوجاته امهات المؤمنين عليهن رضوان الله اجمعين

والان مع الرواية وهي من صحيح مسلم

((حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الأَعْلَى، حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ، عَنْ جَابِرٍ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم رَأَى امْرَأَةً فَأَتَى امْرَأَتَهُ زَيْنَبَ وَهْىَ تَمْعَسُ مَنِيئَةً لَهَا فَقَضَى حَاجَتَهُ ثُمَّ خَرَجَ إِلَى أَصْحَابِهِ فَقَالَ ‏"‏ إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ وَتُدْبِرُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ فَإِذَا أَبْصَرَ أَحَدُكُمُ امْرَأَةً فَلْيَأْتِ أَهْلَهُ فَإِنَّ ذَلِكَ يَرُدُّ مَا فِي نَفْسِهِ ‏"‏

وسأرجيء التعليق عليها الى ان تقرأوها

وتعليقي على تلك ا لر و ا ية هو

ماهي الحكايه

كان الرسول صلي الله عليه وسلم جالس وسط صحابته ثم مرت من امامه امرأة شاهدها الرسول فتحركت شهوته فقام من مجلسه في التوا فدخل علي زوجته فقضي حاجته (حاجته الجنسيه)

وبعد ان قضي حاجته وكان الصحابه مازالوا قابعين في مجلسهم رجع اليهم الرسول ثم قال لهم ‏"‏ إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ وَتُدْبِرُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ فَإِذَا أَبْصَرَ أَحَدُكُمُ امْرَأَةً فَلْيَأْتِ أَهْلَهُ فَإِنَّ ذَلِكَ يَرُدُّ مَا فِي نَفْسِهِ ‏"‏ ‏.‏

روي مسلم هذه الروايه او بنفس المعني روايتان كما رواه الترمذي في كتاب الرضاعه و ابو داود في كتاب النكاح ورواه احمد في مسند ثلاث مرات

وهذا الحديث ليس بحديث لكنه خبر

وبمراجعه سند الحديث في صحيح مسلم

الحديث الاول

حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الأَعْلَى، حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ، عَنْ جَابِرٍ

الحديث الثاني

حَدَّثَنَا زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ عَبْدِ الْوَارِثِ، حَدَّثَنَا حَرْبُ بْنُ أَبِي، الْعَالِيَةِ حَدَّثَنَا أَبُو الزُّبَيْرِ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ،

الحديث الثالث

وَحَدَّثَنِي سَلَمَةُ بْنُ شَبِيبٍ، حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ أَعْيَنَ، حَدَّثَنَا مَعْقِلٌ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ، قَالَ قَالَ جَابِرٌ

يتضح لنا ان راوي الحديث هو جابر بن عبد الله

وهذه الروايه لن اقبلها لسببين

السبب الاول

بمراجعه سند هذه الروايه اتضح الاتي

ان هذه الروايه وردت لنا عن جابر رضي الله عنه نقلا عن راوي مجروح هو أبو الزبير

وهو محمد بن مسلم بن تدرس ورتبته :صدوق الا انه يدلس

وقد وضعه ابن حجر العسقلاني في كتابه عن طبقات المدلسين تحت رقم 101 وقال فيه بالنص الاتي

(101) ع/ محمد بن مسلم بن تدرس المكي ابوا الزبير من التابعين مشهور بالتدليس ووهم الحاكم في كتاب علوم الحديث فقال في سنده " وفيه رجال غير معروفين بالتدليس " وقد وصفه النسائي وغيره بالتدليس

انتهي

ولكن وعلي الرغم من وصف النسائي له بالتدليس الا انه نقل عنه 140 روايه في سننه متصلة السند و 9 روايات منقطعة السند وهذا امر يدعونا للتساؤل كيف ينعته بالتدليس ثم ينقل عنه والمعلوم هو ان التدليس اخو الكذب وقال الامام الشافعي لان ازني احب الي من ان ادلس

وقد وضعه ابن حجر في المرتبة الثالثه من طبقات المدلسين

وفي وصف ابن حجر لوضع من شملتهم تلك الطبقه يقول الاتي

(المرتبه الثالثه

من أكثر من التدليس فلم يحتج الأئمة من احاديثهم الا بما صرحوا فيه بالسماع منهم من رد حديثهم مطلقا ومنهم من قبلهم )

لذلك الامر وحيث انني انقل اراء من سبقوني اعطي لنفسي نفس الحقوق التي اعطوها لانفسهم اقول انني لا اقبل اي روايه تأتيني من مدلس الا اذا اتفقت مع كتاب الله واعطي لنفسي الحق في نقد تلك المتون الوارده لنا عن طريق رواة مدلسون امثال محمد بن مسلم

السبب الثاني

ان هذا المتن لا يتفق مع صحيح الدين ومن امر الحق تبارك وتعالي من وجوب غض البصر فكيف لا يمتثل رسول الله صلي الله عليه وسلم باوامر الحق تبارك وتعالي وهو من هو رسول الله الذي كان قرأن يمشي علي الارض وقد ادبه ربه فاحسن تأديبه

السبب الثالث

ان هذه الروايه لا تتوائم مع تشغيل العقول التي امرنا بها الحق تبارك وتعالي وقد اعطتنا المجال لكي نطرح عدة تساؤلات لم نجد الاجابة عليها

منها

من اخبر جابر ان الرسول صلي الله عليه وسلم قام من مجلسه وقضي حاجته مع زوجته زينب

لا يوجد الا اربع احتمالات لا خامس لهم

الاحتمال الاول

ان الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم هو الذي اخبره بذلك

ولا استطيع ان اصدق هذا الاحتمال فليس من اخلاق الرسول ان يفشي امام الخلق ما يفعله مع زوجاته من معاشره زوجيه

الاحتمال الثاني

ان زوجه الرسول زينب هي التي اخبرته بذلك و

ولا استطيع ان اصدق هذا الاحتمال ايضا فزوجات النبي ليسوا بهذه الاخلاق فهذا التصرف لا يصدر الا من امرأه ليس لها اخلاق وهذا ننزه امهات المؤمنين عنه

الاحتمال الثالث

هو ان جابر تنصت علي رسول الله وتتبعه في دخوله علي زوجته وتأكده انه اتي حاجته من زوجته

واذا لم يكن متأكد من ذلك فقد روي لنا ظن ولكنه قال حقائق هو تأكد منها بدليل روايته السابقه

اذا جابر تنصت وتجسس علي رسول الله وتتبعه منذ ان قام من مجلسه الي ان دخل علي زوجته ثم قضي حاجته منها ثم رجع اليهم

كل هذا تتبعه جابر من خلال تجسسه علي رسول الله

هل يعقل هذا يا ناس

صحابي جليل يجلس مع رسول الله في مجلسه ويتجسس عليه

الاحتمال الرابع

هو ان هذه الروايه كاذبه

وانا اميل الي ترجيح هذا الاحتمال لانتفاء تحقق الاحتمالات السابقه

كما انها تتنافي مع ايات الكتاب

يقول النووي في شرحه لصحيح مسلم وفي تبرير عجيب لشيء لم يفعله رسول الله مطلقا

يقول

(

‏قوله : ( أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى امرأة فأتى امرأته زينب , وهي تمعس منيئة لها , فقضى حاجته , ثم خرج إلى أصحابه فقال : إن المرأة تقبل في صورة شيطان . . . ) ‏

‏إلى آخره . قال العلماء : إنما فعل هذا بيانا لهم , وإرشادا لما ينبغي لهم أن يفعلوه , فعلمهم بفعله وقوله . وفيه أنه لا بأس بطلب الرجل امرأته إلى الوقاع في النهار وغيره , وإن كانت مشتغلة بما يمكن تركه , لأنه ربما غلبت على الرجل شهوة يتضرر بالتأخير في بدنه أو في قلبه وبصره . والله أعلم .

اي ان النووي عندما تيقن من ان الرسول لم يغض بصره عن مشاهده امرأه كانت ماره امام مجلسه اضطر الي القول ان فعل الرسول هذا نابع من كونه يريد ان يعلم صحابته مايفعله الرجل عندما يتعرض لمشاهده امرأه مرت امامه هو ان يأتي زوجته

وتعليقي عل ما قاله النووي هو

كيف تقول ذلك عن رسولنا الكريم الذي كان قرأن يمشي علي الارض وكان خلقه القرأن ؟

كيف تقول لنا ان الرسول الكريم لم يغض بصره عن مشاهده امرأه مرت امامه ؟

كيف تقول لنا ان الصحابه كانو يتجسسون علي رسول الله والا كيف تسني له معرفه ماحدث بين الرسول وزوجته في غرفه منغلقه عليهما ؟

وهل يجب ان يفعل الرسول الخطأ حتي يعلمنا اوامره ونواهيه?

هل يجب ان يحدث ذلك السيناريو حتي يعلمنا الرسول ؟

هل يجب ان يرتكب الرسول ذنب وهو عدم عض البصر حتي يعلمنا صحيح الدين ؟

الم يكن يكفينا ان يقول لنا اوامره ونواهيه دون الحاجه لذلك السيناريوا الهندي ؟

الامر ان لم يكن تجسس من صحابي علي الرسول فهو كذب وافتراء علي رسولنا الكريم

اين انتم يافقهاء الفضائيات من هذه الروايه ام تفرغتم للفتاوي التافهه

كيف تقولون للناس ان الرسول لم يكن تحكمه شهواته وغرائزه وتؤكدون ذلك عن طريق اقراركم لتلك الروايات الباطله الكاذبه عن رسول الرحمه رسول الانسانيه

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي إسلام .. هل ترى أن حديث جابر هذا يتعارض مع غض البصر ؟

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...