اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ما سر هذه الرهبه التى وضعها البخارى فى نفوس العلماء حتى لايتجرؤا عليه .


متعب

Recommended Posts

تزويغ ده يا شرف

رد عليهم و افحمهم

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 973
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

عذرا عزيزي إسلام .. النقاش مع يصفون أنفسهم بأنهم من أصحاب الفهم الثقيل لا يجدي نفعا غالبا .. لا يجدي فقط إلا مزيدامن اللف والدوران.

فإذا كنت ترى نفسك من هذا الفريق .. فأعتذر إليك عن النقاش معك ..

أما إن كنت ترى نفسك غير ذلك .. فالحديث واضح أمامك ..

ماهو انا ممكن ابني ردي على انك بتؤكد ان الرسول هو اللي اخبرهم ثم افاجأبعد ذلك بمراوغة بانك لم تقل ذلك وانه ليس معنى نقلك للحديث انك تؤيده

معلش اصل انا ياما شوفت فمعلش مش هاتخسر حاجة انك تؤكدلي ان اللي اخبرهم هو الرسول عشان ردي القادم مايضيعش هدر

ومابحبش الردود اللى تحتمل الرأي وضده او الاحتمالية

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

ماهو انا ممكن ابني ردي على انك بتؤكد ان الرسول هو اللي اخبرهم ثم افاجأبعد ذلك بمراوغة بانك لم تقل ذلك وانه ليس معنى نقلك للحديث انك تؤيده

معلش اصل انا ياما شوفت فمعلش مش هاتخسر حاجة انك تؤكدلي ان اللي اخبرهم هو الرسول عشان ردي القادم مايضيعش هدر

ومابحبش الردود اللى تحتمل الرأي وضده او الاحتمالية

ما لكش حق يا أستاذ إسلام

الراوى "الثقة" يقول إن الرسول صلى الله عليه وسلم

قال

وما دام المحدِّث أوالاثنين إعتمدا الراوى فالرسول قد قالها "يقينا"

ليس هذا فقط

بل إن قوله هذا - عليه الصلاة والسلام - وحى يوحى

ماهى واضحة أهى

قال: أجل، مرت بي فلانة فوقع في قلبي شهوة النساء فأتيت بعض أزواجي فأصبتها، فكذلك فافعلوا، فإنه من أماثل أعمالكم إتيان الحلال».

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

نعم عزيزي إسلام .. الحديث واضح أمامك في أن الرسول هو الذي أخبرهم بهذا .. ولست أدري على وجه اليقين .. ما هو الحرج في هذا الأمر ..؟

لو أن بعضهم وعلى رأسهم الأستاذة عبير يجلسون أمام برنامج " كلام كبير " للدكتورة هبة قطب .. وتحدثت فيه عن أن اللقاء الجنسي يطفيء الشهوة السابقة له سواء كانت شهوة حراما أو حلالا .. وإن الرجل إذا أراد التخلص من الشهوة الجنسية فإن عليه أن يجامع زوجته .. لما اعترض أحد وصفقوا جميعا .. وقالوا " لا حياء في العلم " ..

أما في حديث نبوي شريف يعلم فيه الرسول صحابته والأمة من بعده كيف يمكن التصرف حيال أمر كهذا .. تسن فورا الرماح وتشهر السيوف .. كيف يقول الرسول هذا ؟ .. وكيف يخبر صحابته بمثل هذه الأمور وهتفوا جميعا .. " ألا تستحون " .. ؟

لأن الهدف ليس هو الرسول ولا سيرته .. وإنما الهدف الأساسي هو سنته والرغبة الهادرة في الطعن فيها .. وإسقاط حجتها الشرعية.

أما إذا كان بعضهم يستكبر الأمر على أساس أن الرسول صلى الله عليه وسلم ليس بشرا مثلنا ولا ينطبق عليه النص القرآني " زين للناس حب الشهوات من النساء " .. فهو واهم. والحق سبحانه وتعالى خاطب نبيه قائلا " ولو أعجبك حسنهن " .. فهل ترون هذه المفاجأة المذهلة ؟ .. أن النبي صلى الله عليه وسلم يمكن أن يعجبه حسن النساء مثل بقية البشر ..

غاية ما هنالك أن النبي صلى الله عليه وسلم يرشدنا لكيفية تهذيب هذه الغرائز بالحلال .. وليس بالحرام ..

----------------

للأسف ضيق الوقت يمنعني من الردود التفصيلية في موضوعات كثيرة ..

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

نعم عزيزي إسلام .. الحديث واضح أمامك في أن الرسول هو الذي أخبرهم بهذا .. ولست أدري على وجه اليقين .. ما هو الحرج في هذا الأمر ..؟

لو أن بعضهم وعلى رأسهم الأستاذة عبير يجلسون أمام برنامج " كلام كبير " للدكتورة هبة قطب .. وتحدثت فيه عن أن اللقاء الجنسي يطفيء الشهوة السابقة له سواء كانت شهوة حراما أو حلالا .. وإن الرجل إذا أراد التخلص من الشهوة الجنسية فإن عليه أن يجامع زوجته .. لما اعترض أحد وصفقوا جميعا .. وقالوا " لا حياء في العلم " ..

أما في حديث نبوي شريف يعلم فيه الرسول صحابته والأمة من بعده كيف يمكن التصرف حيال أمر كهذا .. تسن فورا الرماح وتشهر السيوف .. كيف يقول الرسول هذا ؟ .. وكيف يخبر صحابته بمثل هذه الأمور وهتفوا جميعا .. " ألا تستحون " .. ؟

لأن الهدف ليس هو الرسول ولا سيرته .. وإنما الهدف الأساسي هو سنته والرغبة الهادرة في الطعن فيها .. وإسقاط حجتها الشرعية.

أما إذا كان بعضهم يستكبر الأمر على أساس أن الرسول صلى الله عليه وسلم ليس بشرا مثلنا ولا ينطبق عليه النص القرآني " زين للناس حب الشهوات من النساء " .. فهو واهم. والحق سبحانه وتعالى خاطب نبيه قائلا " ولو أعجبك حسنهن " .. فهل ترون هذه المفاجأة المذهلة ؟ .. أن النبي صلى الله عليه وسلم يمكن أن يعجبه حسن النساء مثل بقية البشر ..

غاية ما هنالك أن النبي صلى الله عليه وسلم يرشدنا لكيفية تهذيب هذه الغرائز بالحلال .. وليس بالحرام

..

----------------

للأسف ضيق الوقت يمنعني من الردود التفصيلية في موضوعات كثيرة ..

حلو اوي و على رأسهم اﻷستاذة عبير دي

ده على اساس اني عديمة الحياء مثلا

اوك مقبولة منك

برضه لن اقبل ذلك على رسولي الكريم صلى الله عليه و آله و سلم

فرق كبير اوي يا أستاذنا

الدكتورة هبة قطب تتحدث عن المشاكل الجنسية لكنها لا تخبرنا عن حياتها الجنسية الشخصية

عيب اوي تشبيهك ده على دكتورة محترمة و للي في غير محله ... تماما

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

مرت بي فلانة فوقع في قلبي شهوة النساء

مجرد مرور

:quest: :Exclam:

بالذمة ده كلام ؟

:o

إحتمال إنها لم تكن من الحرائر

يعنى عورتها من السرة للركبة

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

اعتقد اللي قاموا بتأليف المساخر دي كان قصدهم يهينوا الرسول في المقام الاول

و يهينوا المسلمين في المقام الثاني بأنهم يهزأوا رسولهم و في نفس الوقت يخلوهم هم بنفسهم بينشروا التهزيئ ده و يدافعوا عنه.

زي حكاية اللي بيدور على زوجاته كلهم في ليله واحده و بدون غسل.

منتهى الانحطاط

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

حلو اوي و على رأسهم اﻷستاذة عبير دي

ده على اساس اني عديمة الحياء مثلا

اوك مقبولة منك

برضه لن اقبل ذلك على رسولي الكريم صلى الله عليه و آله و سلم

فرق كبير اوي يا أستاذنا

الدكتورة هبة قطب تتحدث عن المشاكل الجنسية لكنها لا تخبرنا عن حياتها الجنسية الشخصية

عيب اوي تشبيهك ده على دكتورة محترمة و للي في غير محله ... تماما

عندما ذكرتك بالاسم أستاذة عبير .. لم يدر في خلدي الحياء من عدمه .. وإنما ذكرتك لأنك من أكبر المدافعات عن عدم الحجر على التفكير العقلاني الحر تحت أي مسمى .. وهذا تبين في نقاشك هنا حول زواج المسلمة من غير المسلم ..

فعدم الحجر على التفكير العقلاني الحر تحت أي مسمى .. هو ما دعاني لذكرك في حديثي ..

وأما اعتراضك الجديد على التوضيح .. بخصوص أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر عن أمر خاص ولم يتحدث بصفة عامة ..

أليس هذا هو الاعتراض الجديد المفهوم من هذا الكلام ..

الدكتورة هبة قطب تتحدث عن المشاكل الجنسية لكنها لا تخبرنا عن حياتها الجنسية الشخصية

عيب اوي تشبيهك ده على دكتورة محترمة و للي في غير محله ... تماما

حديثك عن الدكتورة هبة قطب ووصفك لها بالاحترام ( وهو وصف في محله ) يشي بأنك لا تعترضين على الحديث في هذه الأمور الخاصة .. لأن الدكتورة هبة قطب تتحدث عن أدق هذه الأمور بأسلوب يجمع ما بين الصراحة والاحترام ..

نأتي إذن للمسألة الهامة .. وهي قولك

الدكتورة هبة قطب تتحدث عن المشاكل الجنسية لكنها لا تخبرنا عن حياتها الجنسية الشخصية

لماذا أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أصحابه أنه فعل هذا ..

أولا .. هذا الإخبار ليس فيه شيء سوى أن النبي صلى الله عليه وسلم أتى زوجته .. ليس فيه أي تفاصيل أو تصورات .. حتى يقال أن هذا الحديث يتعارض مع الحديث الآخر الذي ينهى عن إفشاء أسرار الجماع ..

ثانيا .. لماذا أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه فعل ذلك بنفسه .. ببساطة شديدة لأن الفعل أكثر وقعا بكثير من القول .. فعندما يفعل النبي صلى الله عليه وسلم شيئا يكون فورا مدعاة للاقتداء به .. وقد كان الصحابة رضوان الله عليهم يقتدون به حتى في الأمور البسيطة الشخصية .. لدرجة أنه عندما كره أكل الضب كاد الصحابة يقتدون به في هذا ..

وهذا الكلام ذاته ينطبق على باقي الأحاديث التي ذكرها الأخ إسلام ورفضها بحجة أن فيها إخبار عن حياة النبي صلى الله عليه وسلم الخاصة ..

فقد نسى الجميع أن هذه الأمور الخاصة مثلها مثل الأمور العامة فيها ما يحل وما يحرم .. والسؤال عن الحلال والحرام فيها لا يقل أهمية إن لم يزد عن الأمور العامة .. ولا ريب أن فعل النبي صلى الله عليه وسلم لأمر ما هو أقصى وأكبر دليل يمكن أن يستدل به على إباحة هذا الأمر .. فحديث عائشة مثلا .. ( كان يقبل وهو صائم ) .. كيف كان يمكن معرفة حرمة تبادل القبلات من عدمها أثناء الصيام .. هل هي حلال باعتبار أنها لم ترق للجماع الذي يفسد الصيام .. أم أنها حرام باعتبار أنها تندرج تحت بند الشهوات التي ينبغي الكف عنها .. كيف كان يمكن معرفة حل هذا الأمر من عدمه لولا إخبار عائشة رضي الله عنها أن الرسول فعله ..

قد يتساءل البعض .. ولماذا لم تكتف عائشة بذكر أن هذا الأمر حلال ( من خلال معرفتها بأن النبي صلى الله عليه وسلم فعله ) .. لماذا لم تكتف ببيان حل هذا الأمر وإنما زاد الأمر لإخبارها أن النبي صلى الله عليه وسلم فعله على وجه التحديد ..

الجواب .. لأن عائشة لو ذكرت أن هذا الأمر حلال .. دون أن توضح فعل النبي صلى الله عليه وسلم .. لعُدَّ هذا الأمر مذهبا لعائشة ورأيا خاصا بها .. أما عندما ذكرت أن النبي صلى الله عليه وسلم فعله .. فقد أصبح هذا الأمر شرعا ..

قد يتساءل بعضهم ثانيا .. لماذا لم يخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن حل أمر كهذا دون بيان أنه ( أي النبي ) فعله ..

نقول لهؤلاء .. تعالوا نسترجع هكذا قصة تحريم التبني .. قال الحق تعالى

( مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ وَمَا جَعَلَ أَزْوَاجَكُمُ اللَّائِي تُظَاهِرُونَ مِنْهُنَّ أُمَّهَاتِكُمْ وَمَا جَعَلَ أَدْعِيَاءَكُمْ أَبْنَاءَكُمْ ذَلِكُمْ قَوْلُكُمْ بِأَفْوَاهِكُمْ وَاللَّهُ يَقُولُ الْحَقَّ وَهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ * ادْعُوهُمْ لِآَبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ فَإِنْ لَمْ تَعْلَمُوا آَبَاءَهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُمْ بِهِ وَلَكِنْ مَا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا )

هذه الآيات بين الحق تعالى فيها تحريم التبني .. وأن صلة التبني ليست صلة شرعية ينبثق عنها أحكام شرعية ..

فهل اكتفى الحق تعالى بهذا القول فقط أم أكده بالفعل .. ؟

( وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولًا ).

قضى الحق تعالى بتزويج النبي صلى الله عليه وسلم من زوجة ابنه بالتبني ( سيدنا زيد رضي الله عنه ) .. وعلل هذا بقوله ( لكي لا يكون على المؤمنين حرج ) .. فبين الحق تعالى أن فعل النبي صلى الله عليه وسلم للأمر سيوضح تماما للمؤمنين أنه ليس فيه حرج ..

وهو ما ينطبق على ذات الأحاديث التي يرفضها بعضهم بغير حق تحت إدعاء ومسمى عريض أن هذه الأحاديث توضح أمور الحياة الخاصة بين النبي صلى الله عليه وسلم وبين نسائه.

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

عندما ذكرتك بالاسم أستاذة عبير .. لم يدر في خلدي الحياء من عدمه .. وإنما ذكرتك لأنك من أكبر المدافعات عن عدم الحجر على التفكير العقلاني الحر تحت أي مسمى .. وهذا تبين في نقاشك هنا حول زواج المسلمة من غير المسلم ..

فعدم الحجر على التفكير العقلاني الحر تحت أي مسمى .. هو ما دعاني لذكرك في حديثي ..

وأما اعتراضك الجديد على التوضيح .. بخصوص أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر عن أمر خاص ولم يتحدث بصفة عامة ..

أليس هذا هو الاعتراض الجديد المفهوم من هذا الكلام ..

حديثك عن الدكتورة هبة قطب ووصفك لها بالاحترام ( وهو وصف في محله ) يشي بأنك لا تعترضين على الحديث في هذه الأمور الخاصة .. لأن الدكتورة هبة قطب تتحدث عن أدق هذه الأمور بأسلوب يجمع ما بين الصراحة والاحترام ..

نأتي إذن للمسألة الهامة .. وهي قولك

لماذا أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أصحابه أنه فعل هذا ..

أولا .. هذا الإخبار ليس فيه شيء سوى أن النبي صلى الله عليه وسلم أتى زوجته .. ليس فيه أي تفاصيل أو تصورات .. حتى يقال أن هذا الحديث يتعارض مع الحديث الآخر الذي ينهى عن إفشاء أسرار الجماع ..

ثانيا .. لماذا أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه فعل ذلك بنفسه .. ببساطة شديدة لأن الفعل أكثر وقعا بكثير من القول .. فعندما يفعل النبي صلى الله عليه وسلم شيئا يكون فورا مدعاة للاقتداء به .. وقد كان الصحابة رضوان الله عليهم يقتدون به حتى في الأمور البسيطة الشخصية .. لدرجة أنه عندما كره أكل الضب كاد الصحابة يقتدون به في هذا ..

وهذا الكلام ذاته ينطبق على باقي الأحاديث التي ذكرها الأخ إسلام ورفضها بحجة أن فيها إخبار عن حياة النبي صلى الله عليه وسلم الخاصة ..

أنا لا أصدق كل هذه الروايات الخادشة للحياء أساسا

التحدث في الامور العامة و بأسلوب علمي شيء مختلف عن التحدث عن الأمور الخاصة والتي تعد من أسرار الزوجية

د. هبة قطب تتحدث بكل احترام عن الامور العامة

و لا تأتي لتخبرنا ماذا تفعل هي مع زوجها بهدف التعليم !!!

هل تدرك الفرق بين الشيئين ؟؟

ما رأيك لو زميلك في العمل متزوج حديثا و جاء ليسألك ماذا تفعل مع زوجتك ؟؟ هل ستخبره بهدف التعليم ؟؟؟

لا اعتراض ان يبين النبي صلى الله عليه وآله الحلال و الحرام في أمور العلاقة بين الرجل و المرأة

و لكن كل الخزي و العار أن يتم تصويره انه يتحدث عن ماذا يفعل مع زوجاته ليعلّمهم!!!

و كل الخزي و العار أن يتم نسب روايات غاية في الحقارة و انعدام الحياء على لسان أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها فتصف بالتفصيل ماذا يفعل معها النبي !!!

و تسألون لماذا يسيء لها غلاة الشيعة ؟؟ !!

أرى أن من يؤمن بصحة هذه الروايات هو من يسيء لها

تريدون أن تصموها بانعدام الحياء عن طريق تلك الروايات ثم تغضبون لمن يرى أن ذلك لا يليق ؟؟؟!!!

ايه رأيك لو زوجتك جاءت هنا المحاورات و فتحت موضوع تعليمي عما تفعله معها و ما تفعله معك ؟؟؟

هل وقتها ستقول لا حياء في العلم ؟؟؟

الدفاع عن الروايات أولى من كل شيء و تهون دونه كل الأشياء !!

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

مجرد مرور

:quest: :Exclam:

بالذمة ده كلام ؟

:o

إحتمال إنها لم تكن من الحرائر

يعنى عورتها من السرة للركبة

يعني لم يكن هناك نقاب ولا جاونتي .... وكأن آية غض البصر لم تنزل بعد على الرسول صلى الله عليه وسلم ...

والرواية حلت مشكلة المتزوج الجزئية ..

يا ريت يبحثوا لنا عن رواية أخرى تحل مشكلة الأعزب والأرمل والمطلق

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

«كان رسول الله صلى الله عليه وسلم جالسًا في أصحابه، فدخل ثم خرج، وقد اغتسل فقلنا: يا رسول اللَّه، قد كان شيء ؟

قال: أجل، مرت بي فلانة فوقع في قلبي شهوة النساء فأتيت بعض أزواجي فأصبتها، فكذلك فافعلوا، فإنه من أماثل أعمالكم إتيان الحلال».

----------------

هذه الرواية لذات الحديث أخرجها الإمام أحمد في مسنده ..

ما أعلمه أن الشهوة شهوتان : شهوة البطن وشهوة الفرج ...

أول مرة أسمع عن شهوة القلب . ... جايز

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

والله ضحكتونى تصدقوا


مع انى جاى من السفر تعبان جدا ومجهد قلت ابص بصه كده على حلقه اليوم


ده ايه بقى ان شاء الله


هو اى واحد تمر من قدامه واحده تسير شهوته . ده لو بالشكل ده كانت الدنيا كلها قلبت غابه والعيال بتوع الجامعه الامريكيه الطلبه على كده يغتصبوهم رسمى


اثارة الشهوة لازم الواحد يخش فى الغويط علشان تتم اركان الشهوة .


وطبعا انتوا عارفين اركان الشهوة خمس .


ومعنى ده ان المسئله مكتشى مسئله مجرد مرور واحده على الرسول . الا اذا كانوا عاوزين يوصفوه انه كمان دخل فى الغويط


انا راضى زمتكوا اذا كنا احنا كمسلمين بنسخر من الروايات دى وبتعبرها تطاول على الرسول


اما بقى لو غير المسلم وقرأ الكلام ده على الرسول . بالتاكيد هيقول ان رسول الاسلام مكنشى عنده شغله ولا مشغله غير النساء وهى دى رسالته


ولا الغرض من الروايات دى انه يتم وصفه بالشكل ده لنفس السبب ال شافه غير المسلم


مين بقى ال روى الحديث ده علشان اسب لعشيرته كلها


عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

أنا لا أصدق كل هذه الروايات الخادشة للحياء أساسا

...................................

...................................

لا اعتراض ان يبين النبي صلى الله عليه وآله الحلال و الحرام في أمور العلاقة بين الرجل و المرأة

و لكن كل الخزي و العار أن يتم تصويره انه يتحدث عن ماذا يفعل مع زوجاته ليعلّمهم!!!

.........................................

.........................................

الدفاع عن الروايات أولى من كل شيء و تهون دونه كل الأشياء !!

يقولون إن من أغراض الروايات تفصيل ما جاء فى القرآن مجملا

فقارنى يا سيدتى بين الكلام الفج فى الرواية

وبين كلام الله سبحانه وتعالى

وستدركين أنه فى آية واحدة تفصيلا أكثر مما فى الرواية

وبكلمة واحدة

نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ

وَقَدِّمُوا لأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلاقُوهُ وَبَشِّرِ المُؤْمِنِين

فكلمة "أنى" أعم وأشمل من

متى .. وكيف .. وأين

سؤالا أو إخبارا

وقد حصرها بعض المفسرين فى "أين" مع أن الآية توضح هذا

وبكلمة واحدة أيضا وهى

"حرث"

والحرث لا يكون إلا فى المزدَرَع حيث تـُرجى الثمرات

وبهذا ينحصر التفسير "العقلانى" فى

"كيفما شئتم"

لأن "متى شئتم" محكومة بآيات أخرى .. يغنينى ذكر إحداها عن ذكرها جميعا

فإذا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ من حيثُ أَمرَكُمُ اللهُ

إذن فقد فصل القرآن الكريم المسألة وحددها تحديدا

كيف .. متى .. أين

فما لزوم الرواية

إلا إذا

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الزميل شرف قدم لنا إقرارا بان الرسول صلى الله عليه وسلم هو من اخبر الصحابة الجالسون معه بانه اتى زوجته

حسنا

الان نسأل الزميل شرف ومن اين اتى لك هذا اليقين وهي شهادة ستحاسب عليها يوم القيامة لانك لم تسمع ولم تشاهد لكنك اقررت لنا بكامل ارادتك بان الرسول هو من اخبرهم رغم انك لم تكن متواجدا معهم ولم تسمع من رسول الله ما قاله حتى تردده امامنا وتؤكد لنا انه بالفعل من قام باعلامهم واصبحت تمام مثل شاهد ما شفش حاجة

حتى من نقلو تلك الرواية لم يتجرأ احد منهم جرأتك تلك وكل ما جرأو عليه انهم نقلو عن رواة ذكروهم وحددوهم بالاسم وقالو ان هؤلاء الرواة هم من نقلوا عن بعضهم البعض ونحن نكتب ما نقلوه لنا والعهدة على الراوي وبذلك اخلو مسؤليتهم امام الله والتاريخ فاصبحت شهادتهم على من سمعو منه وهو اخر راوي روى تلك الرواية

اما انت فلا تجد غضاضة او شعور باي ذنب في ان تقر امام الجميع بان الرسول هو الذي اخبرهم بذلك رغم انك لم تسمع ولم تشاهد

عرفت لماذا اسقطنا تلك التابوهات ؟

حتى لا نتحول مثلك الى شهود زور لم يشاهدو ولم يسمعو لكنهم ورغم ذلك يقرون بكامل ارادتهم عن امور لم يشاهدوها ولم يسمعوها ويؤكدون مرارا وتكرارا رغم التحذير الذي وجهته لك اكثر من مرة ولعل كانت المعيتك في كل مرة في حالة غياب دائم

طبعا هذه الرواية هي رواية كاذبة ومهينة لسيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا ارضى بها بالاضافة لما قدمته من اسباب في مداخلتي السابقة الا ان الزميل شرف فاجئنا جميعا بهذه الرواية من مسند احمد وكأنه اصاب كبد الحقيقة ثم اتبعها باقرارا يؤكد لنا من خلاله ان هذا ما حدث بكل بساطة وكأنه يشهد في محكمة الجنايات حول جناية اتهام الرسول بالشهوانية وهو يؤكد لنا ان هذا حدث بالفعل رغم عدم حضوره تلك الجلسة التي حدثت في خيال بعض الرواة الكذابين والافاقين

نقول افاقين ونؤكد ذلك فمن هؤلاء الرواة من هو ناصبي يناصب علي العداء وينال منه ورغم ذلك يقبلون روايتهم واذا جاء احد منا اليوم ونال من ابو بكر قيل له انت رافضي وكاره للصحابة وخارج من ملة الاسلام

اذا نقلت لك وانا شتام لابو بكر دين فهل تقبل مني هذا الدين وتنحي سبي وشتمي لابو بكر جانبا ام ستكون ملحوظة على سيرتي

وعلي رضي الله عنه تمام مثل ابو بكر رضي الله عنه يا اهل السنة والجماعة من ينال منه لا تحسن سيرته الدينية على الاقل وحسابع على الله لكن على المستوى الديني كيف يتسني لي ان انقل منه وهو شتام ولعان لصحابي جليل

احببت ان اوضح لماذا لا يقبل من الناصبي حديث

اما عن الرواية فهي كاذبة ومختلقة والغرض منها خبيث فلنا ان نتخيل تلك الاحداث

الرسول يجلس بين اصحابه ثم تمر امرأة من امامهم ثم يهم الرسول (بسرعة الحقيني) بالدخول على زوجته (اللي لقاها الاول ) وفي رواية اخرى مع زوجة اخرى كانت تجلس مع نساء اخريات فقام بتخليتهم (كرشهم ) فقضى حاجته ثم يعود اليهم وهم مازالو جالسين على مقاعدهم ثم يقول لهم بعد ان هدأت شهوته إن المرأة تقبل في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان فإذا ابصر احدكم امرأة فاليأتي زوجته وهذه اهانة كبرى لكل نساء العالم فهل يصح ان نقول هذا مثلا على امهات المؤمنين فهن في النهاية ايضا نساء

ما هذا الهراء

لماذا تنقصون من قدر رسولكم فالصحابة الجالسون معه لم تتحرك شهوتهم لكنه هو الوحيد بينهم الذي تحركت شهوته رغم انه في مواضع اخرى وروايات اخري كان املكهم لاربه وقد نزهه ربه (مازاغ البصر وما طغى )

وكيف له ان يأمرنا بغض البصر وهو لا يغض بصره فكيف تتحرك الغرائز الا بالمشاهدة وبذلك فلم يغض بصره ورغم ان الله ادبه فاحسن تأديبه لكن الرواة يرون انه لا يغض بصره بل ويحاولون اخذ الاحكام من عدم غض البصر

عموما حتى لا اطيل عليكم العديد بل غالبية الفقهاء اهدرو هذه الرواية واعتبروها رواية مكذوبة والزميل شرف يعلم ذلك لكنه من اجل الدفاع عن التابوهات يتجاهل الكثير من الامور التي تخالف قناعاته وصدق من قال ان العند يولد الكفر

تم تعديل بواسطة eslam elmasre

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

أنا لا أصدق كل هذه الروايات الخادشة للحياء أساسا

التحدث في الامور العامة و بأسلوب علمي شيء مختلف عن التحدث عن الأمور الخاصة والتي تعد من أسرار الزوجية

د. هبة قطب تتحدث بكل احترام عن الامور العامة

و لا تأتي لتخبرنا ماذا تفعل هي مع زوجها بهدف التعليم !!!

هل تدرك الفرق بين الشيئين ؟؟

ما رأيك لو زميلك في العمل متزوج حديثا و جاء ليسألك ماذا تفعل مع زوجتك ؟؟ هل ستخبره بهدف التعليم ؟؟؟

لا اعتراض ان يبين النبي صلى الله عليه وآله الحلال و الحرام في أمور العلاقة بين الرجل و المرأة

و لكن كل الخزي و العار أن يتم تصويره انه يتحدث عن ماذا يفعل مع زوجاته ليعلّمهم!!!

و كل الخزي و العار أن يتم نسب روايات غاية في الحقارة و انعدام الحياء على لسان أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها فتصف بالتفصيل ماذا يفعل معها النبي !!!

و تسألون لماذا يسيء لها غلاة الشيعة ؟؟ !!

أرى أن من يؤمن بصحة هذه الروايات هو من يسيء لها

تريدون أن تصموها بانعدام الحياء عن طريق تلك الروايات ثم تغضبون لمن يرى أن ذلك لا يليق ؟؟؟!!!

ايه رأيك لو زوجتك جاءت هنا المحاورات و فتحت موضوع تعليمي عما تفعله معها و ما تفعله معك ؟؟؟

هل وقتها ستقول لا حياء في العلم ؟؟؟

الدفاع عن الروايات أولى من كل شيء و تهون دونه كل الأشياء !!

المشكلة أن الأخت عبير تقتبس الأسلوب الإنشائي الجميل والذي يتزيا بزي الشعارات الرنانة .. ولكنها وبكل أسف شعارات جوفاء ..

أخت عبير .. من الواضح أنك لم تقرئي ما كتبته جيدا .. عن الفارق بين القول والفعل وعن المثال الذي ذكرته من زواج النبي صلى الله عليه وسلم من زوجة ابنه .. والتي كانت حتى لحظات سابقة لهذا الزواج تنام في فراش ابنه بالتبني زيد بن حارثة .. فنقلها الحق سبحانه وتعالى من فراش الابن المتبنى لفراش الأب المتبني ليبين للمؤمنين أنه لا حرج في هذا ..

وسوف أتغاضى عن الأسلوب الشخصي المباشر في الحوار والذي عاتبني ولامني عليه الأستاذ أبو محمد في مداخلة لي سابقا .. في حين أنه أعجب به في مداخلتك أنت ..

أخبريني .. ما حاجتك أنت أو حاجة أي شخص في العالم لمعرفة ما يحدث بيني وبين زوجتي حتى تدخل زوجتي إلى هنا وتكتب عن هذا الأمر ؟

هل يهمك هذا الأمر أو يهم أحدا غيرك ؟ .. لا اعتقد ..

لكن بفرض أن هناك صحابيا أراد أن يقبل زوجته وهي صائم ولا يعلم حل أو حرمة هذا الأمر .. فماذا عساه يفعل .. ومن عساه يسأل ليعلم حل هذا الأمر من حرمته .؟

بمنطقك هذا يا أخت عبير .. على الصحابي أن يسكت وأن يتحرج من سؤال عائشة عن أمر كهذا ..

أما الصحابيات فكان لا يمنعهن حياؤهن من التفقه في الدين ولو أنك راجعت تفسير آية ( نساؤكم حرث لكم ) .. لعلمت أنهن كن يسألن عن تفاصيل دقيقة في العلاقة الزوجية ليعلمن حلها من حرمتها ..

والصحابة رضوان الله عليهن كن يسألن عن هذه الأمور لمعرفة حلها من حرمتها .. فكانت تجيبهم عائشة بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يفعلها لتبين لهم حل هذا الأمر ؟

فهل فهمت الفارق الآن بين زوجتي وبين زوج رسول الله ؟ أتمنى أن تكوني قد فهمت أن فعلي أنا لا يبين حل أو حرمة الأشياء أما فعله صلى الله عليه وسلم فهو المقياس والمعيار لهذا ..

هذا من ناحية .. من ناحية أخرى .. تعالوا لنسأل كافة السادة الرجال في هذا الموضوع والذين أبدى بعضهم إعجابه بمداخلتك ..

يقول الحق تعالى ( فاعتزلوا النساء في المحيض ) .. وقد سألت الاستاذ طارق سابقا عن معنى الاعتزال في صفحات هذا الموضوع - وكنت قاصدا لهذا - فأجاب بأنه البعد والتنحي .. فمعنى الآية المباشر هو الابتعاد عن النساء أثناء الحيض وقد أطلقت الآية ولم تقيد أو تحدد موضعا محددا للبعد والتنحي ..

يقول الحق تعالى عن المباشرة أثناء الصيام ( فالآن باشروهن ) والمقصود بالآن هو ليلة الصيام كما أوضحت الآية .. وقد أطلقت الآية ولم تقيد معنى المباشرة .. فالمعني المباشر لها هو النهي عن كل مباشرة أثناء الصيام ..

فمن يؤمن بهذه الآية .. ولا يؤمن بأحاديث عائشة عن فعل النبي صلى الله عليه وسلم معها وهي حائض أو أثناء الصوم .. فمن يؤمن بهذا ولا يؤمن بذاك .. فعليه أن يعتزل زوجته أثناء حيضها ويبتعد عنها .. وكذا ألا يلمسها أو يداعبها أثناء الصوم مطلقا .. وإلا سيكون قد ارتكب أمرا محرما وخالف نص الآية .. وعلى النساء أيضا ألا يمكن أزواجهن من تقبيلهن أو لمسهن أو مداعبتهن أثناء الحيض أو الصوم وإلا سيكن قد خالفن هن أيضا نص الآية ..

فهل يشمر أحد المهللين بغير علم للطعن في هذه الأحاديث .. ويأتي لنا بدليل على حل التقبيل أثناء الصيام .. من دون الاستعانة بحديث عائشة في هذا الأمر ؟؟

ها نحن منتظرون .. أمامكم يوم أو عام أو لنقل أمامكم مئة عام .. هاتوا لنا الدليل أيها السادة على حل هذا الأمر ؟

هل يشمر المهللون بغير علم للطعن في هذه الأحاديث ويأتوا لنا بدليل على حل المباشرة فيما دون الفرج أثناء الحيض .. دون الاستعانة بأحاديث عائشة ؟؟

أقولها ثانية .. أمامكم يوم أو عام أو لنقل أمامكم مئة عام .. هاتوا لنا الدليل أيها السادة على حل هذا الأمر ؟

هل يشمر لنا أحد المهللين بغير علم للطعن في هذه الأحاديث ويقول لنا ويقسم أنه لم يفعل مع زوجه في يوم ما. ما أخبرت عائشة بأن النبي كان يفعله معها أثناء الصوم أو الحيض .. فماذا كان مستنده لحل فعل هذا الأمر ؟

ثالثا .. تقول الأخت عبير

( و كل الخزي و العار أن يتم نسب روايات غاية في الحقارة و انعدام الحياء على لسان أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها فتصف بالتفصيل ماذا يفعل معها النبي )

أين هو هذا التفصيل يا أخت عبير .. ها .. أمامك يوم أو عام أو لنقل مئة عام .. تأتين لنا فيه بحديث واحد صحيح ( وضعي تحت كلمة صحيح ما شئت من الخطوط ) يبين هذا التفصيل الذي تتحدثين عنه .. فإما أن تأتي بمصداق كلامك وإما للأسف تكونين ممن يتحدثون بغير علم .. ممن يتناقلون بضاعة الانترنت بغير تدقيق ولا تمحيص .. فمثلهم كمثل حاطب الليل الذي خرح ليحتطب بالليل حيث لا نور يبين له طريقه فوقعت يده على أفعى تختبي بالحطب فقتلته.

رابعا .. الأستاذ الأكبر أبو محمد كالمعتاد .. جاء لنا بتفصيل الآية القرآنية .. لمحاولة تبيان أن الآية أوضحت كل شيء .. ولكن للأسف يا أستاذي دعني أخبرك أنها محاولة ليست ناجحة.

( نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلاقُوهُ وَبَشِّرِ المُؤْمِنِين ) ..

وبغض النظر عن تفسير الأستاذ أبو محمد ( وهو وللعلم فيه خلاف ولا أريد الخوض في تفصيل هذا الأمر ) .. فقد ذكر لنا الآية الثانية .. ( فإذا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ من حيثُ أَمرَكُمُ اللهُ ) ..

حسنا أستاذي .. هل تذكر لنا ما هو الحال في وقت ما قبل ( تطهرن ) .. هل يحل إتيانهن أم لا ؟ وإذا كان يحل .. فهات لنا الآية التي تفصل حله وكيف يكون ؟

ها أنا منتظرك عام أو عامين أو مئة عام ..

خامسا .. الأستاذ طارق .. تصدمني أستاذي في كل مرة تتحدث فيها عن اللغة العربية .. الحديث يقول ( وقع في قلبي شهوة النساء ) .. فتأتي أنت وتقول ( ما أعلمه أن الشهوة شهوتان : شهوة البطن وشهوة الفرج .. أول مرة أسمع عن شهوة القلب ) .. فمن أين جئت بشهوة القلب هذه .. الحديث أضاف الشهوة إلى النساء كقوله تعالى ( الشهوات من النساء ) .. فتأتي أنت وتضيف الشهوة إلى القلب .. وتقول أنها أول مرة تسمع فيها عن شهوة القلب .. حقا إنها إضافة جديدة !!!!

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ إسلام .. للأسف لا يوجد لدي فائض وقت للرد على كلامك .. لكن سريعا وعلى نفس مقياس الأمر ..

ما هو دليلك إذن على أن أحدا من الصحابة الجالسين معه لم تتحرك شهوته هو الآخر .. وأنت لم تكن جالسا معهم وعالما عما يدور بأفئدتهم ..

ثانيا .. من هم أغلب الفقهاء الذين أنكروا هذه الرواية وجعلوها مكذوبة ..

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

رابعا .. الأستاذ الأكبر أبو محمد كالمعتاد .. جاء لنا بتفصيل الآية القرآنية .. لمحاولة تبيان أن الآية أوضحت كل شيء .. ولكن للأسف يا أستاذي دعني أخبرك أنها محاولة ليست ناجحة.

( نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلاقُوهُ وَبَشِّرِ المُؤْمِنِين ) ..

وبغض النظر عن تفسير الأستاذ أبو محمد ( وهو وللعلم فيه خلاف ولا أريد الخوض في تفصيل هذا الأمر ) .. فقد ذكر لنا الآية الثانية .. ( فإذا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ من حيثُ أَمرَكُمُ اللهُ ) ..

حسنا أستاذي .. هل تذكر لنا ما هو الحال في وقت ما قبل ( تطهرن ) .. هل يحل إتيانهن أم لا ؟ وإذا كان يحل .. فهات لنا الآية التي تفصل حله وكيف يكون ؟

ها أنا منتظرك عام أو عامين أو مئة عام ..

لست مضطرا للانتظار يا عزيزى

فها أنا أرد عليك

أولا .. لاأستطيع أن أرد عليك بخصوص "مفهومى" للآية الكريمة الأولى

لأنك لم تقل عنه شيئا

ثانيا .. بالنسبة للآية الكريمة

فإذا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ من حيثُ أَمرَكُمُ اللهُ

فلا أدرى عن "سر" سؤالك سوى أننى وقعت فى خطأ أنى أتيت بجزء من آية

ربما لو كنت قد وضعت لك الآية كاملة .. لما كان هناك سبب لادعاء عدم الفهم

وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ ۖ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ ۖ

وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىٰ يَطْهُرْنَ ۖ

فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ

هل أنا محق فى ظنى بأنك "تدعى" عدم الفهم ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

مجرد مرور

:quest: :Exclam:

بالذمة ده كلام ؟

:o

إحتمال إنها لم تكن من الحرائر

يعنى عورتها من السرة للركبة

يعني لم يكن هناك نقاب ولا جاونتي .... وكأن آية غض البصر لم تنزل بعد على الرسول صلى الله عليه وسلم ...

والرواية حلت مشكلة المتزوج الجزئية ..

يا ريت يبحثوا لنا عن رواية أخرى تحل مشكلة الأعزب والأرمل والمطلق

تصور ؟

لا نقاب ولا تغطية عين واحدة .. ولا تغطية الاثنتين

ولا غض بصر حتى لو لم تكن حرة

تصور ؟

فى الآية 25 من سورة النساء

يعطى الله الخيار لمن لا يستطيع نكاح الحرة

فإما أن ينكح أمة مؤمنة بعد إذن أهلها ودفع مهرها .. أو فليصبر

ويختم الآية بقوله

‏وأن تصبروا خير لكم واللّه غفور رحيم‏

يعنى حتى لو من مرت بالنبى عليه الصلاة والسلام حسب تلك الرواية

كانت أمة عورتها من السرة للركبة

يبقى .......................

بلاش أكمل أحسن

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

خامسا .. الأستاذ طارق .. تصدمني أستاذي في كل مرة تتحدث فيها عن اللغة العربية .. الحديث يقول ( وقع في قلبي شهوة النساء ) .. فتأتي أنت وتقول ( ما أعلمه أن الشهوة شهوتان : شهوة البطن وشهوة الفرج .. أول مرة أسمع عن شهوة القلب ) .. فمن أين جئت بشهوة القلب هذه .. الحديث أضاف الشهوة إلى النساء كقوله تعالى ( الشهوات من النساء ) .. فتأتي أنت وتضيف الشهوة إلى القلب .. وتقول أنها أول مرة تسمع فيها عن شهوة القلب .. حقا إنها إضافة جديدة !!!!

ما سألت عنه هو ....كيف تقع شهوة النساء في القلب ؟.... يعني القلب هو المحل الذي تقع فيه الشهوة ..... كما قلت أنت في الرواية

مرت بي فلانة فوقع في قلبي شهوة النساء

يعني مثلا لو واحد جاع واشتهى الطعام فهل تقع شهوة الطعام في قلبه وهكذا ..... ومع ذلك أنا تركت المجال مفتوحا وقلت .. جايز

عموما شكرا على الإجابة ومنك نستفيد

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

ما رأيك لو زميلك في العمل متزوج حديثا و جاء ليسألك ماذا تفعل مع زوجتك ؟؟ هل ستخبره بهدف التعليم ؟؟؟ ايه رأيك لو زوجتك جاءت هنا المحاورات و فتحت موضوع تعليمي عما تفعله معها و ما تفعله معك ؟؟؟

هل وقتها ستقول لا حياء في العلم ؟؟؟

ليه الف والدوران ده كله

الاسئله واضحه ومباشرة

من فضلك رد رد مباشر بلاش كلمه من الغرب والشرق

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...