عبير يونس بتاريخ: 17 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 ديسمبر 2013 المشكلة أن الأخت عبير تقتبس الأسلوب الإنشائي الجميل والذي يتزيا بزي الشعارات الرنانة .. ولكنها وبكل أسف شعارات جوفاء .. أخت عبير .. من الواضح أنك لم تقرئي ما كتبته جيدا .. عن الفارق بين القول والفعل وعن المثال الذي ذكرته من زواج النبي صلى الله عليه وسلم من زوجة ابنه .. والتي كانت حتى لحظات سابقة لهذا الزواج تنام في فراش ابنه بالتبني زيد بن حارثة .. فنقلها الحق سبحانه وتعالى من فراش الابن المتبنى لفراش الأب المتبني ليبين للمؤمنين أنه لا حرج في هذا .. وسوف أتغاضى عن الأسلوب الشخصي المباشر في الحوار والذي عاتبني ولامني عليه الأستاذ أبو محمد في مداخلة لي سابقا .. في حين أنه أعجب به في مداخلتك أنت .. أخبريني .. ما حاجتك أنت أو حاجة أي شخص في العالم لمعرفة ما يحدث بيني وبين زوجتي حتى تدخل زوجتي إلى هنا وتكتب عن هذا الأمر ؟ هل يهمك هذا الأمر أو يهم أحدا غيرك ؟ .. لا اعتقد .. لكن بفرض أن هناك صحابيا أراد أن يقبل زوجته وهي صائم ولا يعلم حل أو حرمة هذا الأمر .. فماذا عساه يفعل .. ومن عساه يسأل ليعلم حل هذا الأمر من حرمته .؟ بمنطقك هذا يا أخت عبير .. على الصحابي أن يسكت وأن يتحرج من سؤال عائشة عن أمر كهذا .. أما الصحابيات فكان لا يمنعهن حياؤهن من التفقه في الدين ولو أنك راجعت تفسير آية ( نساؤكم حرث لكم ) .. لعلمت أنهن كن يسألن عن تفاصيل دقيقة في العلاقة الزوجية ليعلمن حلها من حرمتها .. والصحابة رضوان الله عليهن كن يسألن عن هذه الأمور لمعرفة حلها من حرمتها .. فكانت تجيبهم عائشة بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يفعلها لتبين لهم حل هذا الأمر ؟ فهل فهمت الفارق الآن بين زوجتي وبين زوج رسول الله ؟ أتمنى أن تكوني قد فهمت أن فعلي أنا لا يبين حل أو حرمة الأشياء أما فعله صلى الله عليه وسلم فهو المقياس والمعيار لهذا .. هذا من ناحية .. من ناحية أخرى .. تعالوا لنسأل كافة السادة الرجال في هذا الموضوع والذين أبدى بعضهم إعجابه بمداخلتك .. يقول الحق تعالى ( فاعتزلوا النساء في المحيض ) .. وقد سألت الاستاذ طارق سابقا عن معنى الاعتزال في صفحات هذا الموضوع - وكنت قاصدا لهذا - فأجاب بأنه البعد والتنحي .. فمعنى الآية المباشر هو الابتعاد عن النساء أثناء الحيض وقد أطلقت الآية ولم تقيد أو تحدد موضعا محددا للبعد والتنحي .. يقول الحق تعالى عن المباشرة أثناء الصيام ( فالآن باشروهن ) والمقصود بالآن هو ليلة الصيام كما أوضحت الآية .. وقد أطلقت الآية ولم تقيد معنى المباشرة .. فالمعني المباشر لها هو النهي عن كل مباشرة أثناء الصيام .. فمن يؤمن بهذه الآية .. ولا يؤمن بأحاديث عائشة عن فعل النبي صلى الله عليه وسلم معها وهي حائض أو أثناء الصوم .. فمن يؤمن بهذا ولا يؤمن بذاك .. فعليه أن يعتزل زوجته أثناء حيضها ويبتعد عنها .. وكذا ألا يلمسها أو يداعبها أثناء الصوم مطلقا .. وإلا سيكون قد ارتكب أمرا محرما وخالف نص الآية .. وعلى النساء أيضا ألا يمكن أزواجهن من تقبيلهن أو لمسهن أو مداعبتهن أثناء الحيض أو الصوم وإلا سيكن قد خالفن هن أيضا نص الآية .. فهل يشمر أحد المهللين بغير علم للطعن في هذه الأحاديث .. ويأتي لنا بدليل على حل التقبيل أثناء الصيام .. من دون الاستعانة بحديث عائشة في هذا الأمر ؟؟ ها نحن منتظرون .. أمامكم يوم أو عام أو لنقل أمامكم مئة عام .. هاتوا لنا الدليل أيها السادة على حل هذا الأمر ؟ هل يشمر المهللون بغير علم للطعن في هذه الأحاديث ويأتوا لنا بدليل على حل المباشرة فيما دون الفرج أثناء الحيض .. دون الاستعانة بأحاديث عائشة ؟؟ أقولها ثانية .. أمامكم يوم أو عام أو لنقل أمامكم مئة عام .. هاتوا لنا الدليل أيها السادة على حل هذا الأمر ؟ هل يشمر لنا أحد المهللين بغير علم للطعن في هذه الأحاديث ويقول لنا ويقسم أنه لم يفعل مع زوجه في يوم ما. ما أخبرت عائشة بأن النبي كان يفعله معها أثناء الصوم أو الحيض .. فماذا كان مستنده لحل فعل هذا الأمر ؟ ثالثا .. تقول الأخت عبير أين هو هذا التفصيل يا أخت عبير .. ها .. أمامك يوم أو عام أو لنقل مئة عام .. تأتين لنا فيه بحديث واحد صحيح ( وضعي تحت كلمة صحيح ما شئت من الخطوط ) يبين هذا التفصيل الذي تتحدثين عنه .. فإما أن تأتي بمصداق كلامك وإما للأسف تكونين ممن يتحدثون بغير علم .. ممن يتناقلون بضاعة الانترنت بغير تدقيق ولا تمحيص .. فمثلهم كمثل حاطب الليل الذي خرح ليحتطب بالليل حيث لا نور يبين له طريقه فوقعت يده على أفعى تختبي بالحطب فقتلته. رابعا .. الأستاذ الأكبر أبو محمد كالمعتاد .. جاء لنا بتفصيل الآية القرآنية .. لمحاولة تبيان أن الآية أوضحت كل شيء .. ولكن للأسف يا أستاذي دعني أخبرك أنها محاولة ليست ناجحة. ( نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلاقُوهُ وَبَشِّرِ المُؤْمِنِين ) .. وبغض النظر عن تفسير الأستاذ أبو محمد ( وهو وللعلم فيه خلاف ولا أريد الخوض في تفصيل هذا الأمر ) .. فقد ذكر لنا الآية الثانية .. ( فإذا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ من حيثُ أَمرَكُمُ اللهُ ) .. حسنا أستاذي .. هل تذكر لنا ما هو الحال في وقت ما قبل ( تطهرن ) .. هل يحل إتيانهن أم لا ؟ وإذا كان يحل .. فهات لنا الآية التي تفصل حله وكيف يكون ؟ ها أنا منتظرك عام أو عامين أو مئة عام .. خامسا .. الأستاذ طارق .. تصدمني أستاذي في كل مرة تتحدث فيها عن اللغة العربية .. الحديث يقول ( وقع في قلبي شهوة النساء ) .. فتأتي أنت وتقول ( ما أعلمه أن الشهوة شهوتان : شهوة البطن وشهوة الفرج .. أول مرة أسمع عن شهوة القلب ) .. فمن أين جئت بشهوة القلب هذه .. الحديث أضاف الشهوة إلى النساء كقوله تعالى ( الشهوات من النساء ) .. فتأتي أنت وتضيف الشهوة إلى القلب .. وتقول أنها أول مرة تسمع فيها عن شهوة القلب .. حقا إنها إضافة جديدة !!!! تعرف ان اول مرة حد يقول على كلامي شعارات .. لا ومش أي شعارات .. دي شعارات جوفاء كمان :) ما خليتش نفسي في حاجة أخي شرف ربنا ما يحرمني من أخوتك يارب عموما انا مبسوطة انك غضبت من اسلوبي .. مش عشان عاوزة ازعلك ..لا عشان دي الفطرة السليمة ان الرجل المحترم يحفظ سر زوجته و لا يخبر به مخلوق فما بالك بسيد الخلق أجمعين من قال فيه رب العباد ( وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ ) طيب خلينا نقول انك وزوجتك مش زي النبي و زوجه و انه كان لازم يقول هو عشان يعلّم الناس منهج التجربة العملية للتعليم :yahoo: معنى كده بقى انه كان مفروض يشرب الخمر و يزني و يسرق و يقتل ( حاشاه) عشان يعلمنا بقى اوعى تقول لي ده حرام مهو النظر للأجنبية برضه حرام و افشاءه سر الزوجية إنه جامع زوجته برضه حرام يعني الرسول الكريم يفعل الحرام عشان يعلمنا ؟؟ بقى ده اسمه كلام برضه ؟؟ و بعدين معذرة يعني اذا كان نبي الامة مش قادر يمسك نفسه من نظرة لامرأة و جري على زوجاته ( مش زوجة واحدة كمان ) يبقى بقية الصحابة شكلهم ايه؟؟ و ايه الامة العجيبة دي اللي مش فاضيين غير للجنس و بس لا دول كمان كان لسوا بينشروا الدين و ما استقروش يبقى طبيعي بقى الملذات والجواري و ملك اليمين في قصور الأمراء الأمويين والعباسيين أمراء المؤمنين و على رأي الشاعر إذا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة أهل البيت الرقص التطور الطبيعي للحاجة الساقعة :110: حتة على جنب طب هي مش سفالة من اللي سأله أمن شيء يا رسول الله لما شاف اثار الغسل عليه ؟؟؟!!! و الا ما يصحش طبعا .. قطع لسان اللي يقول كده ... الا الصحابة و الاساءة للصحابة ده الصحابي كان بيسأل ببراءة و مش قصده حاجة لكن النبي بقى هو اللي كان بيتلكك عشان يحكي هو عمل ايه أصله كان بيحب النساء مووووووووووت ... حاشاك يا سيدي و حبيبي حسبي الله و نعم الوكيل اللهم انتقم من كل من أذى نبيك عليه و على آله أتم الصلاة و أشرف التسليم و بتستغربوا الناس بتلحد ليه ؟؟؟ أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 17 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 ديسمبر 2013 و إيه الأمة العجيبة دي اللي مش فاضيين غير للجنس و بس لو جرى على المدام ساعة ما بص بره ( ولا حياء في الرواية ) وكانت المدام تعبانة بتطبخ وتمسح وتغسل وتسكت العيال .... عالطول الرواية التانية جاهزة ... باتت تعلنها الملائكة عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "إِذَا بَاتَتِ الْمَرْأَةُ هَاجِرَةً فِرَاشَ زَوْجِهَا بَاتَتْ تَلْعَنُهَا الْمَلَائِكَةُ حَتَّى تُصْبِحْ". أخرجه أحمد أو لازم يبقى فيه زوجة ثانية استبن طوارئ للحالات دي هنا سؤال يفرض نفسه لو قام الرجل بالنظر إلى امرأة أجنبية وهو في صيام واجب يعمل إيه ؟ أصل لو صيام جائز أكيد لازم يفطر ويفطرها منعا للفتنة هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 17 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 ديسمبر 2013 الاستاذ إسلام .. للأسف لا يوجد لدي فائض وقت للرد على كلامك .. لكن سريعا وعلى نفس مقياس الأمر .. ما هو دليلك إذن على أن أحدا من الصحابة الجالسين معه لم تتحرك شهوته هو الآخر .. وأنت لم تكن جالسا معهم وعالما عما يدور بأفئدتهم .. ثانيا .. من هم أغلب الفقهاء الذين أنكروا هذه الرواية وجعلوها مكذوبة .. يا عم انت هاتلبسني تهمة وانا قاعد في حالي كيف لي ان اقر شيئا وانا اصلا مش مؤمن بسلامة الرواية انا كل اللي قلته كان بناء على تحليل الرواية لكن لم يصدر مني اقرار مثلك وكنت بحلل الكلام اللي انا اصلا مش مصدقه ومنكره وبعدين الصراحة مش ناقصة كمان ان الصحابة كل واحد ياخد بعضه ويستأذن من القاعددن بمجرد مرور المرأة اللعوب من امامهم وكل واحد يجري على مراته ويقول لها الحقيني بسرعة انا على اخري دي تبقى حاجة مسخرة الصراحة انت بتفكرني بالمحامي اللي عارف ان موكله مدان لكنه بيبحث عن ثغرات في اجراءات القبض وثغرات في القانون عشان يخرج موكله رغم علمه ويقينه ان موكله مدان نرجع بأه لكلامك وهو اني بصراحة صبرت عليك في الكام مداخله الي فاتو عشان احصل منك على اقرار بشيء لم تشاهده ولم تسمعه الا انك لم تجد غضاضة من تقديم شهادتك امام الجميع وتشهد على من ؟ على رسولك ورسولي ورسول المسلمين وانت لم تكن جالسا معهم ما يقع الا الشاطر هههههههههههههههههه بالنسبة بأه لاغلب الفقهاء فقد جاء دورك انت وليس انا عليك بالبحث (اتعب شوية يا اخي مش كل حاجة اقولهالك انا) واذا بحثت ووجدت ان كلامي غير حقيقي فعليك بان تثبت للجميع ذلك وكما عودتك انني لا اتكلم بكلام مرسل وكل طلباتك السابقة التي حاولت ان تظهرني فيها بنقل المرسل اثبت لك انني لا اتكلم كلام مرسل وبامارة عبد الرحمن بن يزيد اللي كان القدماء يخلطون بينه وبين راوي مجروح وبامارة الحديث المزعوم عن كيفية الصلاة الذي بحثت عنه ولم تجده مازلت متمسك برأيي في هذا الحديث ولم تقدم ما يجعلني اراجع قناعاتي في هذا الموضوع وبالنسبة لي هذا الحديث قتل بحثا ولذلك سأعود مجددا لحديث تحريم المعازف الذي لم يأخذ حقه من النقاش وذلك بعد برهة من الوقت ان شاء الله (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 17 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 ديسمبر 2013 منهج التجربة العملية للتعليم :yahoo: وانتي الصادقة دي بتفكرني بالتجربة الدانيماركية لعادل امام وهي تنطبق على تلك الحالة ان الرجل المحترم يحفظ سر زوجته و لا يخبر به مخلوق ومين قالك ان دول رجالة اصلا الرجولة ادب ودول ماعندهمش ريحة الادب (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 17 ديسمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 ديسمبر 2013 (معدل) السهرة اليوم على سنما البخارى فى المحاورات تقدم لكم سنما البخارى فى المحاورات فلم الموسم . بطوله عشرين راوى وانتهوا بعمر ابن العاص «إذا حكم الحاكم فاجتهد ثم أصاب فله أجران، وإذا حكم فاجتهد ثم أخطأ فله أجر». ومن القائل طبعا الرسول . فك غموض كل الاحاديث المرويه عن الرسول بالكذب والتزوير . فالبخارى اعطى لهم الاجر . طبعا الحديث ان دل على شىء فهو يدل على ان البخارى كان موجهاً من قبل الحكام وبالطبع ارتكبت كل الجرايم التى اتت بهذه الكتب استنادا لهذا الحديث . فكل جريمه كتبت لها اجر عندهم استنادا ايضا لهذا الحديث وطبعا ده برده للحاكم اما لو اخطأ العامه من الناس فيعاقبوا لانهم ليسوا حكاما !! اى بمعنى اذا اجتهد الحاكم واخطأ فلو اجر اما الرعيه اذا اخطأت فلها العقاب . فسبحان الحاكم الحاكم يخطأ فله حسنه . والحسنه بعشرة امثالها . والله يضاعف لمن يشاء !!!!!!!!! واذا اخطأت الرعيه فلها سيئه فهم فى النار الموقده !!!!!!!!! يعنى الرسول بيقول ان الحاكم خارج نطاق العقاب . والعقاب فقد للرعيه المشهد الاول تابعونا تم تعديل 17 ديسمبر 2013 بواسطة متعب عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 17 ديسمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 ديسمبر 2013 تحذير شديد اللهجه فى المشهد الاول للرعيه ان خرجوا على الحاكم التحذير شمل اكثر من 106 حديث كلها تصب غضب الحاكم على من يخرجوا عليه اقسم بالله هذه الاحاديث موجوده بعددها الذى يزيد عن المائه بسته احاديث . فقط اطلبوها وستجدونا دوما تحت الامر والطاعه فور طلبكم لها فهل من طالب ل 106 حديث الان يحرموا الخروج على الحاكم .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماهذا الكم المرعب من هذه الاحاديث التى تصيبنا بالهلع والخوف والرعب من الحكام ؟؟؟؟؟؟ وان اختلفت فى بعض الكالمات والصيغ الا انها تصب كلها فى الطاعه للحاكم . ومن القائل ايضا الرسول تسمع وتطيع للأمير وأن ضرب ظهرك وأخذ مالك وإن جلد ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع شرع جديد فى دين جديد اما ديننا نحن السن بالسن والعين بالعين والبادى اظلم فى ديننا نحن من جلد يجلد ومن قتل يقتل . ومن سرق مالك يقام عليه حد السرقه اما دينهم فأباحوا الجلد للرعيه واباحوا سرقه مالهم . واياك ان تخرج . فالويل ثم الويل المشهد الثانى فى السهرة تابعونا عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 17 ديسمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 ديسمبر 2013 فى كتب السنه الشىء ونقيضه حتى يتثنى لهم العمل كما ينغى لجلال سلطانهم ووضعوا الشروط للخروج على الحاكم ومنها ان يكون كافرا وكفره بواحاً وطبعا السلفيين حرموا الخروج على الامام الاعظم حسنى مبارك كرم الله وجه لانه كان ناصرا للاسلام والمسلمين وكان يطبق شرع الله فى ارضه فلهذا حرموا الخروج عليه اما صدام كان من نسل النبى فهو الاخر قتل ملايين من البشر لاكنهم كانوا كفارا فيستحقوا القتل لان ما يراه امير المؤمنين صدام حسين هو الحق لانه ايضا من ارباب الشريعه الاسلاميه !! والخروج ايضا على دكتاتورين العرب كان كفراً يستحق التوبه لانهم كانوا من عظماء الاسلام الشىء ونقيضه اما اذا حكموا البلاد فكل من يخرج عليهم يستحق القتل لانه بذالك خرج على الله وهم المتحدثين عنه فى الارض دون غيرهم ولو اسقطوا خرجوا على الحاكم الذى اسقطهم واتهموه بالكفر البواح فيجب لهم فى هذه الحاله الخروج عليه لانه لايطبق شرع الله . فأذا حكموا ايضا حللوا ما حرم الله وحللوا الربا . وكأن الربا اصبح من اركان الاسلام وليس تحليل ماحرم الله !!!!! ووضعوا ايضا للخروج على الحاكم انواع كثيره ويسهل على من خرج ان يكون عنده الدليل لمن خرج عليه ان شاء . ووضعوا التصنيفات الخروج على الحاكم الظالم . الخروج على الحاكم الجائر . الخروج على الحاكم الكافر . الخروج على الحاكم الفاسق فهم وحدهم الذين يقررون الشروط وكيف ومتى تستخدم دون غيرهم من البشر ولو قرروا هم الخروج على الحاكم فاصبح ايضا حلال فتراهم يستدلون على خروج الحسين وابن الزبير على يزيد ويصبح الخروج على الحاكم حين اذن حلال ثم حلال المشهد الثالث وهو الاحاديث التى تدل على الخروج على الحاكم الشىء ونقيضه تابعونا فضلا لاامرا عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 17 ديسمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 ديسمبر 2013 اذا خرجوا على الحاكم ايضا فانهم يستخدموا او يستندوا الى نفس احاديث الرسول . التى كانت فى السابق تحرم الخروج على الحاكم وان جلد ظهرك وان سرق مالك فقال رسول الله ايضا ورواه الامام احمد ( افضل الجهاد كلمه حق عند سلطان جائر ) إذا رأيت أمتي تهاب أن تقول للظالم يا ظالم فقد تودّع منهم .. رواه الحاكم في المستدرك. مَا مِن نبيٍّ بعثَه الله في أمة قبلي إلا كان له من أمته حَوَاريّون وأصحابٌ، يأخذون بسنته، ويقتدون بأمره، ثم إنها تخلف من بعدهم خُلُوف: يقولون ما لا يفعلون، ويفعلون ما لا يؤمرون، فمَن جاهدهم بيده فهو مؤمن، ومَن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن، ومَن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن. وليس وراء ذلك من الإيمان حبة خردل». ما هذا الرسول الذى يحلل الخروج ويحرمه فى آن واحد اليس هو من قال وان جلدك وان سرقك وان وان ؟ هل تقبلون ان يكون نبيكم هكذا او ان تصفه هذه الكتب الحمقاء بهذا الوصف ؟ ننتظر قليلا للتعليق مع انى اشك كالعاده ان يتفوهوا بكلمه واحده عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 17 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 ديسمبر 2013 (معدل) بصراحة يا أخت عبير لا استطيع فهم المنطق المعكوس الذي زانت به مداخلتك ..فالحديث يذكر أمرا حلالا فعله النبي صلى الله عليه وسلم ليرشد به أمته إلى حفظ النفس من شهوة محرمة ..فتأتي الأخت عبير لتتحدث عن أمور حرام مثل القتل والزنى وتقول أن الرسول كان يجب أن يفعلها ليبين حرمتها ..ثم تقيس هذا على ذاك .. ( وبئس الورد المورود ) ..المسألة الثانية .. تعتبر الأخت عبير أن حديث النبي عن أنه أتى امرأته يعتبر إفشاء لسر الزوجة .. فعلى نفس القياس عندما قالت عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقبلها وهي صائم .. هي بهذا تكون قد أفشت سر الزوج .. وكذا حفصة رضي الله عنها .. هل تعلمين .. النبي صلى الله عليه وسلم في حديث العسيلة يكون هو الآخر قد تكلم عن إفشاء أسرار الزوجية .. هل تعلمين حديث ( أعرستم الليلة ) .. وهو خطاب النبي صلى الله عليه وسلم لأبي طلحة يعتبر إفشاء لأسرار الزوجية ..هل تعلمين الحق تعالى يكون قد أفشى سر السيدة زينب بنت جحش وسيدنا زيد بن حارثة عندما ذكر في قرآنه العزيز ( فلما قضى زيد منها وطرا ) ..المسألة الثالثة .. تقول الأخت عبير .. وهو كلام كالعادة بغير علم ولا هدف منه سوى الطعن ثم الطعن في السنة .. ( مهو النظر للأجنبية برضه حرام ) .. ما هو مصداق هذا الكلام يا أخت عبير .. هل قرأت قوله تعالى ( ولو أعجبك حسنهن ) .. وقد ذكرته مسبقا .. فهلا سألت نفسك كيف يعجبه حسنها دون أن ينظر إليها ؟مشكلة من يمشون وراء العناوين الجزلة الرنانة من نوعية ( سفالة - حقارة - عدم حياء ) أنهم وبكل أسف لا يستطيعون استقراء التفاصيل .. وإنما يمشون وراء العناوين فقط .. ومثلما تهوى الأخت عبير العناوين الجزلة من ذات النوعية التي ذكرناها .. فهي أيضا تجري وراء عنوان ( النظر للأجنبية برضه حرام ) .. دون أن تسأل نفسها .. أي نظر هذا الذي يكون حراما .. هل هو أي نظر ؟ وعليه يكون نظر أي رجل لأي امرأة حراما .. أم هو نظر معين الذي ينبغي فيه غض البصر .. هل سألت نفسها أختنا عبير .. هل ينظر إليها ابن خالها عندما يحدثها مثلا أم لا .. هل ينظر إليها مديرها عندما يحدثها أم لا .. ألا يمكن أن يقع بصر أي شخص عليها وهي تمشي في الشارع أم لا .. لم تسأل الأخت عبير نفسها عن هذه الأمور .. وإنما فقط تحدثت عن أن النظر للأجنبية حرام .. مع أن ملايين المسلمين على قولها هذا يمارسون هذا الحرام يوميا في تعاملهم مع النساء.المسألة الرابعة .. تعاود الأخت عبير كما قلنا استخدام العناوين الرنانة .. فتقول " طب هي مش سفالة من اللي سأله أمن شيء يا رسول الله لما شاف اثار الغسل عليه " .. وهذا كما قلنا درب كل من يسعى للطعن لا للفهم .. الصحابة رأوا الرسول قد اغتسل دون أن يعلموا سبب هذا .. فكان لزاما عليهم أن يسألوا .. فربما يكون قد استحدث أمر جديد في الشريعة استلزم الغسل ..قد يعترض بعضهم على هذا التفسير .. نقول لهم في حديث سجود السهو عندما زاد الرسول في الصلاة زاد الصحابة وراءه ثم سألوه بعد ذلك .. هل زيد في الصلاة ؟ أي أن أول ما خطر ببالهم هو أنه قد حدثت زيادة في الصلاة دفعت الرسول لزيادة عدد الركعات .. لم يخطر ببالهم أن الرسول قد نسى .. وإنما خطر ببالهم أن هناك تشريع جديد.نقول لهم أيضا في حديث الضب .. عندما ترك الرسول أكله .. تركه الصحابة وقالوا أحرام هو يا رسول الله ؟ لم يدر ببالهم أن النبي تركه لأنه لا يحبه .. وإنما دار ببالهم أنه تركه لأنه حرام .. فسألوا .. وهكذا كانوا يرون أن ما يفعله النبي يكون تشريعا إلى أن يثبت العكس ..المسألة الخامسة .. لست أدري ما هو سر إقحام الأمويين والأمراء العباسيين في نقاش كهذا .. وأما حديثك عن الأمة التي لا هم لها سوى الجنس .. فهو ومعذرة نتيجة قصور منك في قراءة السنة .. لأنك أولا لم تقرئي صحيح مسلم مثلا .. حتى تعلمي كم حديثا فيه تكلم عن الأمور الخاصة .. وتعرفي نسبتها مقارنة بالأحاديث الأخرى .. لكن هذا دائما مسلك ومنهج من يريدون الطعن والتشويه .. يأخذون حرفا واحدا ويقومون بتضخيمه .. ودق الأجراس عليه من أجل لفت الأنظار.المسألة السادسة .. فات اليوم الأول من المهلة ولم تستطع الأخت عبير أن تأتي لنا بهذه الروايات التي تحدثت عنها والتي ذكرت فيها بغير علم أن أمنا عائشة كانت تحكي تفاصيل ما يحدث بينها وبين رسول الله. على العموم يا أخت عبير .. ما زالت أمامك الأيام كثيرة .. أرجو فقط إذا تيقنت أنه لا وجود لهذه الروايات إلا في خيالات من يريدون الطعن في السنة .. أرجو إذا كنت طالبة حق أن تعترفي بالخطأ. تم تعديل 17 ديسمبر 2013 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 17 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 ديسمبر 2013 لست مضطرا للانتظار يا عزيزى فها أنا أرد عليك أولا .. لاأستطيع أن أرد عليك بخصوص "مفهومى" للآية الكريمة الأولى لأنك لم تقل عنه شيئا ثانيا .. بالنسبة للآية الكريمة فإذا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ من حيثُ أَمرَكُمُ اللهُ فلا أدرى عن "سر" سؤالك سوى أننى وقعت فى خطأ أنى أتيت بجزء من آية ربما لو كنت قد وضعت لك الآية كاملة .. لما كان هناك سبب لادعاء عدم الفهم وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ ۖ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ ۖ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىٰ يَطْهُرْنَ ۖ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ هل أنا محق فى ظنى بأنك "تدعى" عدم الفهم ؟ لا لست محقا أستاذي .. فأنا لا أتكلم عن هذا الأمر أصلا عندما تكلمت مع الإتيان وقت المحيض .. ربما أكون قد أخطأت في التعبير .. ما اقصده هو كيفية معاملة الزوجة وقت المحيض .. هات لنا الآية التي أوضحت هذا ثم اذكر لنا تفسيرها المباشر .. ثم اذكر لنا .. هل هناك آية أباحت تقبيل الزوجة وقت المحيض أو أباحت مباشرتها فيما دون الفرج وقت المحيض .. بانتظارك .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 18 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 ديسمبر 2013 بصراحة يا أخت عبير لا استطيع فهم المنطق المعكوس الذي زانت به مداخلتك .. فالحديث يذكر أمرا حلالا فعله النبي صلى الله عليه وسلم ليرشد به أمته إلى حفظ النفس من شهوة محرمة .. فتأتي الأخت عبير لتتحدث عن أمور حرام مثل القتل والزنى وتقول أن الرسول كان يجب أن يفعلها ليبين حرمتها .. ثم تقيس هذا على ذاك .. ( وبئس الورد المورود ) .. المسألة الثانية .. تعتبر الأخت عبير أن حديث النبي عن أنه أتى امرأته يعتبر إفشاء لسر الزوجة .. فعلى نفس القياس عندما قالت عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقبلها وهي صائم .. هي بهذا تكون قد أفشت سر الزوج .. وكذا حفصة رضي الله عنها .. هل تعلمين .. النبي صلى الله عليه وسلم في حديث العسيلة يكون هو الآخر قد تكلم عن إفشاء أسرار الزوجية .. هل تعلمين حديث ( أعرستم الليلة ) .. وهو خطاب النبي صلى الله عليه وسلم لأبي طلحة يعتبر إفشاء لأسرار الزوجية .. هل تعلمين الحق تعالى يكون قد أفشى سر السيدة زينب بنت جحش وسيدنا زيد بن حارثة عندما ذكر في قرآنه العزيز ( فلما قضى زيد منها وطرا ) .. طبعا كل هذه الروايات وكل ما شابهها في مفهومي تعتبر كذلك و لن أرد على استهزاءك بكلام الله تعالى و استخدامه في السخرية ناسيا أو متناسيا أنه تعالى { لا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ.} التجرؤ لا يصل إلى إقحام الله جل وعلا في المقارنات !!! المسألة الثالثة .. تقول الأخت عبير .. وهو كلام كالعادة بغير علم ولا هدف منه سوى الطعن ثم الطعن في السنة .. ( مهو النظر للأجنبية برضه حرام ) .. ما هو مصداق هذا الكلام يا أخت عبير .. هل قرأت قوله تعالى ( ولو أعجبك حسنهن ) .. وقد ذكرته مسبقا .. فهلا سألت نفسك كيف يعجبه حسنها دون أن ينظر إليها ؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههه ماشاء الله دلوقت بقى النظر للأجنبية عادي و طبيعي ؟؟؟!!!! طب خير و حلال كمان ؟؟؟؟ مشكلة من يمشون وراء العناوين الجزلة الرنانة من نوعية ( سفالة - حقارة - عدم حياء ) أنهم وبكل أسف لا يستطيعون استقراء التفاصيل .. وإنما يمشون وراء العناوين فقط .. ومثلما تهوى الأخت عبير العناوين الجزلة من ذات النوعية التي ذكرناها .. فهي أيضا تجري وراء عنوان ( النظر للأجنبية برضه حرام ) .. دون أن تسأل نفسها .. أي نظر هذا الذي يكون حراما .. هل هو أي نظر ؟ وعليه يكون نظر أي رجل لأي امرأة حراما .. أم هو نظر معين الذي ينبغي فيه غض البصر .. هل سألت نفسها أختنا عبير .. هل ينظر إليها ابن خالها عندما يحدثها مثلا أم لا .. هل ينظر إليها مديرها عندما يحدثها أم لا .. ألا يمكن أن يقع بصر أي شخص عليها وهي تمشي في الشارع أم لا .. لم تسأل الأخت عبير نفسها عن هذه الأمور .. وإنما فقط تحدثت عن أن النظر للأجنبية حرام .. مع أن ملايين المسلمين على قولها هذا يمارسون هذا الحرام يوميا في تعاملهم مع النساء. المسألة الرابعة .. تعاود الأخت عبير كما قلنا استخدام العناوين الرنانة .. فتقول " طب هي مش سفالة من اللي سأله أمن شيء يا رسول الله لما شاف اثار الغسل عليه " .. وهذا كما قلنا درب كل من يسعى للطعن لا للفهم .. الصحابة رأوا الرسول قد اغتسل دون أن يعلموا سبب هذا .. فكان لزاما عليهم أن يسألوا .. فربما يكون قد استحدث أمر جديد في الشريعة استلزم الغسل .. قد يعترض بعضهم على هذا التفسير .. نقول لهم في حديث سجود السهو عندما زاد الرسول في الصلاة زاد الصحابة وراءه ثم سألوه بعد ذلك .. هل زيد في الصلاة ؟ أي أن أول ما خطر ببالهم هو أنه قد حدثت زيادة في الصلاة دفعت الرسول لزيادة عدد الركعات .. لم يخطر ببالهم أن الرسول قد نسى .. وإنما خطر ببالهم أن هناك تشريع جديد. نقول لهم أيضا في حديث الضب .. عندما ترك الرسول أكله .. تركه الصحابة وقالوا أحرام هو يا رسول الله ؟ لم يدر ببالهم أن النبي تركه لأنه لا يحبه .. وإنما دار ببالهم أنه تركه لأنه حرام .. فسألوا .. وهكذا كانوا يرون أن ما يفعله النبي يكون تشريعا إلى أن يثبت العكس .. المسألة الخامسة .. لست أدري ما هو سر إقحام الأمويين والأمراء العباسيين في نقاش كهذا .. وأما حديثك عن الأمة التي لا هم لها سوى الجنس .. فهو ومعذرة نتيجة قصور منك في قراءة السنة .. لأنك أولا لم تقرئي صحيح مسلم مثلا .. حتى تعلمي كم حديثا فيه تكلم عن الأمور الخاصة .. وتعرفي نسبتها مقارنة بالأحاديث الأخرى .. لكن هذا دائما مسلك ومنهج من يريدون الطعن والتشويه .. يأخذون حرفا واحدا ويقومون بتضخيمه .. ودق الأجراس عليه من أجل لفت الأنظار. لا أبدا ده أنا بس قرأتها و عجبتني فقلت أدخلها كده مع الشعارات الجوفاء بتاعتي المسألة السادسة .. فات اليوم الأول من المهلة ولم تستطع الأخت عبير أن تأتي لنا بهذه الروايات التي تحدثت عنها والتي ذكرت فيها بغير علم أن أمنا عائشة كانت تحكي تفاصيل ما يحدث بينها وبين رسول الله. على العموم يا أخت عبير .. ما زالت أمامك الأيام كثيرة .. أرجو فقط إذا تيقنت أنه لا وجود لهذه الروايات إلا في خيالات من يريدون الطعن في السنة .. أرجو إذا كنت طالبة حق أن تعترفي بالخطأ. لف ودوران كالعادة ( مرة من نفسي بقى اقولهالك .. ده انت مخلتش حد الا اما قلتهاله :P ) شوف من اولا لسادسا عايز تقول اني أطعن في السنة اوك اذا هي دي السنة يبقى تقدر تعتبرني أطعن فيها و بكل ضمير مرتاح مش بس أطعن فيها .. لا بل أنسفها نسفا و أضعها في حمض الكبرتيك المركز حتى لا يظل لها أثر عجيب ان الاخ شرف عايزني اجيب له روايات لا أصدقها عشان اثبت له بيها أشياء لا اؤمن بها !!!!! الروايات موجودة في الكتب و العلم بتاعكم اللي أتشرف ان يقال عني أنني على غير علم به فعلا فعلا فعلا أعترف أنني غلطانة و الغلط راكبني من ساسي لراسي أني تصورت و لو للحظة ان في أمل أن النقاش معك يمكن أن يثمر.... غير استعلاءك و ليّك لعنق الحقائق لتتماشى مع ما تراه أنت و صلفك في الرد على مخالفيك عندما تعدم الحجة دعوة من أختك الكبيرة روح يا أخ شرف ربنا يهديك امين امين امين صباح رائع بإذن الله للجميع اللهم صل على محمد وآل محمد أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 18 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 ديسمبر 2013 انا قررت اجمع كام حديث و استبعد كام حديث و اعمل صحيح الزهيري بصراحه شغلانه عسل Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 18 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 ديسمبر 2013 الكلام ده موجه للقراء الأعزاء عشان ما يتوهوش في النقاشات نعم لأن يقول الرسول صلى الله عليه وآله أحكام الحلال والحرام بالتفصيل في العلاقة بين الرجل و زوجته و مليون لا أن تنسب له تلك الروايات الباطلة الضالة المضلة أنه تحدث عن نفسه و زوجاته في هذه الأمور بهدف التعليم أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 18 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 ديسمبر 2013 الكلام ده موجه للقراء الأعزاء عشان ما يتوهوش في النقاشات نعم لأن يقول الرسول صلى الله عليه وآله أحكام الحلال والحرام بالتفصيل في العلاقة بين الرجل و زوجته و مليون لا أن تنسب له تلك الروايات الباطلة الضالة المضلة أنه تحدث عن نفسه و زوجاته في هذه الأمور بهدف التعليم مما تتميزين به أختنا : عبير هو إنك فاهمة وبتجيبي الخلاصة .... وفي النهاية اللي ظنه إن الرسول صلى الله عليه وسلم على خلق عظيم كما وصفه ربه فهو صائب يقينا .... ومن يصدق أن التفحش أو البذاءة في القول يمكن أن تكون دينا ينطق به الأنبياء وأنهم حينما ينطقون به لا ينطقون إلا عن وحي . فهم أحرار في اعتقادهم ... وكذلك من يعتقد أن صحابة الرسول أغبياء لا يفهون منه إلا إذا أتى لهم بأمثلة حية عن علاقته بزوجاته وأنه ليس هناك أمر نبوي يصلح فيه الكناية لابد من التصريح وكأن الرسول لم يستفد من القرآن شيئا وحاشاه - صلى الله عليه وسلم - والله لقد وجدت ارتياح نفسي عندما كنت أحاور من يقولون عنه ملحدا هنا في المحاورات بل وصلنا لنتيجة عظيمة جدا ولكن والله بعض الناس ممن يعتبرون أنفسهم أنصار السنة مستحيل ... لقد أتيت لأحدهم أنا وغيري بعشرات الآيات لندلل على أمر واضح فلم يقتنع ... وأخيرا اهتديت لفكرة وهي إني أجيب له حديث فاقتنع وظهر عليه التسليم من خلال الحديث وليس من القرآن تحياتي هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 18 ديسمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 ديسمبر 2013 (معدل) ياستاذه عبير ماذا تنتظريين من ناس عبده اصنام قرون كامله . هذه الاصنام عبدت بالفعل من دون الله ورسوله قروناً من الزمان فأعطت لهم الجاه والسلطان فهم لاينتمون لاى رسالات سماويه بل ينتمون لهذه الكتب التى يمكن ان توصف بالشعوزة فى الاديان السماويه ومحاربتها فانتم الان تسحبون من تحت اقدامهم كل هذا وانا على يقين انهم لو عرفوا اماكنكم لايترددوا لحظه فى قتلكم جميعا ولتكون عبره لمن تطاول على هذه الكتب التى لاحد يعرف من كتبها من الاصل وكل ما نعرفه عنها انها كتب فارسيه الاصل . وهم الذين قالوا هذا وليس نحن واحب ان انبه عنايه سيادتكم ان البخارى وايضا مسلم ليس عربا بل موطنهم الاصلى الفرس وكتبهم ايضا هى التى تقول ذالك فهل من المعقول ان يثتثنى كل من رافقوا الرسول من الصحابه والتابعين له ولاهل بيته وايضا الخلفاء وتابعيهم وكل جحافل بنى اميه وكل ايضا علماء المذاهب الاربعه ليرفعوا البخارى ومسلم فوق كل هؤلاء ويعتمدوا كتبهم فقط دون كل هؤلاء ؟ فصنم البخارى ومسلم الان يتهاوى وسيسقط قريبا جدا واعتقد انه لايمكن ان يسمحوا بهدم هذا الدين ببساطه وأؤكد لكى انهم يعلمون علم اليقين ان هذه الكتب كتب ضلال بس بتتوافق مع عقيدتهم . عقيدة الوجود لهم تحت اى مسمى . قتل ترويع سرقه زنى كل شىء مباح فى هذه العقيده التى ابتليت بها المسلمين وابشركم جميعا انهم على وشك النهايه السوداء وليس امامهم الان غير الدخول فى الاسلام بدلا من مرتع الزنى والفسق والفجور تم تعديل 18 ديسمبر 2013 بواسطة متعب عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 18 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 ديسمبر 2013 (معدل) 1- عندما فشلت الأخت عبير أن ترد على حديثي حول بيان هل التصريح حول إتيان المرأة يعد إنهاكا لسر الزوجية أم لا .. عندما فشلت أن ترد على الروايات الحديثية التي جئت لها بها .. لأن الأخت عبير ومن الواضح خلال كل صفحات هذا الموضوع لا تؤمن إلا بالأحاديث التي يرد فيها فقط ذكر علي رضي الله عليه أو فاطمة الزهراء رضي الله عنها أو الحسن أو الحسين .. غير ذلك فكله قابل للطعن .. المهم عندما أقمت عليها الحجة بأن الحق تعالى ذاته في قرآنه العزيز قد ذكر هذا الأمر " فلما قضى زيد منها وطرا " .. احتارت بما ترد .. فلجأت بغير علم إلى تأويل قوله تعالى " لا يسأل عما يفعل وهم يسألون " .. وتحريف معناه .. ونست الأخت عبير أن تسأل نفسها .. إذا كان هذا الأمر حراما .. فلماذا ذكره القرآن إذن دون إنكار .. وأما إذا كان حلال فلماذا تحرمه هي إذن ؟ 2- الأخت عبير عندما طالبتها مجددا بمصداق كلامها حول هذه الروايات التي وصفتها سابقا بـ ( منتهى الحقارة ) .. إذا بها تنسحب وتقول " أنها لا تؤمن بها أصلا فكيف تذكرها " ... سبحان الله .. لأنه إما واحدة من اثنتين .. إما أن هذه الروايات موجودة فعلا ( بغض النظر عن رأيك فيها ) .. وإما أنها غير موجودة .. فإذا كانت موجودة فأين هي .. وإذا كانت غير موجود فلماذا تكلمت عنها من الأساس ؟ ( حلوة دي بصراحة .. واحد يتكلم ويقول إن في روايات حقيرة ومش عارف ايه .. ولما نسأل هي فين الروايات دي يا جماعة .. نقول أنا مقدرش أقولها .. أصلي مش مؤمن بيها .. طب ما يمكن تكون انت غلطان اساسا ولا في روايات حقيرة ولا حاجة ). 3- بخصوص النظر للأجنبية .. فهو بالفعل يؤكد أن كثيرا ممن يتصدون للحديث في الأمور الدينية إنما فعلا يتحدثون بغير علم ولا فقه .. وإنما كل هدفهم هو الطعن .. كان يمكن للأخت عبير أن تبحث بمنتهى السهولة على شبكة الانترنت عن أحكام النظر للأجنبية .. أو على الأقل كان بإمكانها أن تتفكر في الأمثلة التي ذكرتها لها حول نظر ابن خالتها إليها أو نظر مديرها إليها أو نظرها هي إلى الأجانب عنها .. لأن هذا هو درب من يريد الحق .. أن يبحث عنه .. أما من يريد أمرا آخرا أعاذنا الله منه .. فهو لا يلجأ إلا إلى رمي التهم والطعون هنا وهناك .. وصدق الله تعالي في قوله " ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ولا هدى ولا كتاب منير ". 4- وأما بخصوص كلامك عن نسف الروايات ووضعها في الأحماص المركزة والمخففة .. فاعلمي أن هذه الأحماض لن تلتهم إلا الأفكار الهادمة للسنة فقط لا غير .. أما السنة فستخرج منها سليمة باقية .. مثلما خرج سيدنا إبراهيم عليه السلام من النار ولم تلتهم النار سوى قيوده فقط لا غير .. وقد حاول من هم أكثر أثرا وأعلى شأنا هدم السنة والطعن فيها على مدى قرون عديدة مضت .. فلم يثمر طعنهم شيئا .. واستمرت الأمة على تلقي أحاديث البخاري ومسلم وباقي السنن الصحيحة بالقبول .. وها هو ذا صحيح البخاري موجود بين أيدينا منذ 1000 عام على الأقل علا فيها من علا وسفل فيها من سفل وما زال الصحيح موجودا .. تعرض خلالها لمحاولات تشويه أكثر بكثير من محاولة الأخ متعب ومن سايره .. فهل نقص هذا من قدر البخاري وصحيحه شيء .. لا .. وما زالت كل المجامع العلمية تطلق عليه لقب " الصحيح " .. وما زال كل العلماء ذووا الشأن يتحدثون عنه بإعزاز وإكبار .. حتى من قاموا بتضعيف أحاديث فيه .. فعلوا هذا أيضا باحترام وإجلال .. وها هو الإمام الذهبي عندما أبدى اعتراضه على حديث التردد .. الذي ذكره أخونا إسلام والذي أخرجه البخاري .. يقول " لولا هيبة الصحيح " .. فهذا هو درب العلماء لا الأدعياء .. 6- بخصوص الحديث عن الصلف والاستعلاء الذي تذكرينه .. فلن أشهد لنفسي ولن أزكيها .. وإنما أرجو الله تعالى .. إن كان كلامك صحيحا .. وإن كنت على بعض مما ذكرت من هذه الصفات أو كلها .. أن يطهرني الحق سبحانه وتعالى منها. وإن كان هذا الصلف الذي تذكرينه ( والله سبحانه تعالى يعلم إن كان وصفا حقا أم باطلا ) هو نتيجة الثبات على الحق .. وعدم مسايرة الأمواج وتمييع العقائد بدعوى التمدن والتعصرن .. فأدعو الله تعالى أن يزيدني ثباتا على هذا الأمر وعنادا فيه. 5- بخصوص دعواك لي بالهداية يا أخت عبير .. أشكرك من كل قلبي عليها وجزاكم الله خيرا .. وأدعو الحق سبحانه وتعالى إن يفتح بابه لإجابة دعائك .. وأن يجزيك بمثله .. آمين. تم تعديل 18 ديسمبر 2013 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 18 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 ديسمبر 2013 (معدل) استاذ طارق .. نفس الحديث الذي وجهته سابقا للأخت عبير .. أوجهه لك حول الروايات التي تقول أن فيها تفحشا وبذاءة في القول .. نفس الحديث السابق أوجهه لك .. ائتنا بمصدق كلامك .. وهات لنا أمثلة على هذا الأمر .. تم تعديل 18 ديسمبر 2013 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 18 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 ديسمبر 2013 استاذ طارق .. نفس الحديث الذي وجهته سابقا للأخت عبير حول التفحش والبذاءة في القول .. أوجهه لك .. ائتنا بمصدق كلامك .. وهات لنا أمثلة على هذا الأمر .. من خلال مناقشتي معاك اكتشفت عن نفسي صفات كثيرة وأخرها إنني في كل مرة باصدمك في اللغة العربية لعدم معرفتي بها بالطبع ..... وبما أن مستواي الأخلاقي والفكري واللغوي دن مستواك بكثير فأعفيك من أن تتعب نفسك مع الجهلاء أمثالي وحسبي خلاصة الأستاذة عبير مش هقول أحسن مما قالت هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 18 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 ديسمبر 2013 (معدل) من خلال مناقشتي معاك اكتشفت عن نفسي صفات كثيرة وأخرها إنني في كل مرة باصدمك في اللغة العربية لعدم معرفتي بها بالطبع ..... وبما أن مستواي الأخلاقي والفكري واللغوي دن مستواك بكثير فأعفيك من أن تتعب نفسك مع الجهلاء أمثالي وحسبي خلاصة الأستاذة عبير مش هقول أحسن مما قالت لك ما تريد .. صدق الحق تعالى " قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ". وهل تعلم عزيزي طارق .. وسأقولها لك صراحة وعلى الملآ .. مشكلتك أنك تستخدم اللغة العربية لا لتبيان الحق وإنما فقط لنصرة رأيك .. وهو ما يوقعك دائما في أخطاء من المفترض ألا يقع فيها دارس للغة .. هل تتذكر " ويل للمصلين " .. وهل تتذكر كلامك حول آيات الإفك .. وهل تتذكر الآن إضافتك الشهوة للقلب .. ثم محاولتك تعديل الكلام بعد ذلك .. وهل ما يجعلني أقول لك .. أنك تصدمني في كل مرة تتحدث فيها عن العربية .. لأنك وبكل أسف تستخدم علمك في اللغة العربية لنصرة رأيك فقط لا غير .. لا لأنك غير عالم بها .. تم تعديل 18 ديسمبر 2013 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 18 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 ديسمبر 2013 (معدل) لك ما تريد .. صدق الحق تعالى " قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ". وهل تعلم عزيزي طارق .. وسأقولها لك صراحة وعلى الملآ .. مشكلتك أنك تستخدم اللغة العربية لا لتبيان الحق وإنما فقط لنصرة رأيك .. وهو ما يوقعك دائما في أخطاء من المفترض ألا يقع فيها دارس للغة .. هل تتذكر " ويل للمصلين " .. وهل تتذكر كلامك حول آيات الإفك .. وهل تتذكر الآن إضافتك الشهوة للقلب .. ثم محاولتك تعديل الكلام بعد ذلك .. وهل ما يجعلني أقول لك .. أنك تصدمني في كل مرة تتحدث فيها عن العربية .. لأنك وبكل أسف تستخدم علمك في اللغة العربية لنصرة رأيك فقط لا غير .. لا لأنك غير عالم بها .. بعد استفزازي للتحاور رغما عني سأرد للأسف مكرها أنا لا تكلمت في اللغة العربية لا في هذا ولا ذاك حينما أتحدث في النحو فدائما أقول وفي النحو كذا ... لكنك حاولت تلبسني خطأ أنت كالعادة لا تضع رودي على زعمك وترجع كل مرة لتذكر ما انتهينا منه ورديت عليك فيه المرة بعد المرة ... وأنا سألت عن كيفية وقوع شهوة النساء في القلب ... مستفهما أي شهوة جنسية تكون في القلب حينما تقع فيه ... وقلت هل شهوة البطن أيضا تقع في القلب قياسا فلم ترد ... وأنا والله متأكد إنك سترجع لذكر ذلك دون ردي حتى توهم الناس إنك اكتشفت الذرة ..... أنا تركت لك المجال لتعبر وتستشهد عن أن مهمة وغاية تدين النساء هو تحقيق الرغبات الجنسية للرجال ولعبادة أزوجهن من دون الله .... هو دا التدين اللي بتحاول تصدره للناس ... وجل ما يشغلكم هو حل مشكلة شهوة الفرج برضاع الكبير مرة.... وبالهرولة للبيت عند مجرد مرور واحدة ست مرة أخرى ... أنا قلت لك أنا مش في مستواك الأدبي الفكري والأخلاقي اللغوي وانتهينا ليه ترجع لاستفزازي للمرة المليون أنا قلت ويل للمطففين جملة غير تامة في المعنى لأن الصفة لازمة ولم أذكر التمام النحوي مطلقا وقلت إن شهوة النساء من رأيي لا تقع في القلب فاثبت أنت للجميع علميا أن الشهوة تقع في القلب ولو كنت أمينا وبتقول على الملأ بصحيح فأتحداك أن تأتي بكلامي وكلامك كاملين فيما ذكرت واعرضهما على الناس في موضوع مستقل طريقتك أنا عارفها وهي انتظارك حتى تتوه الردود ثم ترجع لتكرر دون عرض لوجهة نظر من تفتري عليه مجردا إياه من ردوده ودي حكاية عايزة قلب سليم وأعصاب سليمة ومرارة وصبر وفضا وكل دول مش متوفرين تم تعديل 18 ديسمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان