اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ما سر هذه الرهبه التى وضعها البخارى فى نفوس العلماء حتى لايتجرؤا عليه .


متعب

Recommended Posts

1- عندما فشلت الأخت عبير أن ترد على حديثي حول بيان هل التصريح حول إتيان المرأة يعد إنهاكا لسر الزوجية أم لا .. عندما فشلت أن ترد على الروايات الحديثية التي جئت لها بها .. لأن الأخت عبير ومن الواضح خلال كل صفحات هذا الموضوع لا تؤمن إلا بالأحاديث التي يرد فيها فقط ذكر علي رضي الله عليه أو فاطمة الزهراء رضي الله عنها أو الحسن أو الحسين .. غير ذلك فكله قابل للطعن ..

شرف و أيما شرف أن يتشرف قلمي و لساني بمحبة آل بيت رسول الله صلى الله عليه و آله

و الحمد لله على حبهم اللهم احشرني مع محمد وآل محمد آمين

المهم عندما أقمت عليها الحجة بأن الحق تعالى ذاته في قرآنه العزيز قد ذكر هذا الأمر " فلما قضى زيد منها وطرا " .. احتارت بما ترد .. فلجأت بغير علم إلى تأويل قوله تعالى " لا يسأل عما يفعل وهم يسألون " .. وتحريف معناه .. ونست الأخت عبير أن تسأل نفسها .. إذا كان هذا الأمر حراما .. فلماذا ذكره القرآن إذن دون إنكار .. وأما إذا كان حلال فلماذا تحرمه هي إذن ؟

حجة ايه ؟؟؟ هو ربنا كمان حا تنزله لمستوانا البشري و تقول قال ايه و ما قالش ايه

استغفر الله و أتوب إليه و أبرأ مما تحاول ادخالي فيه

2- الأخت عبير عندما طالبتها مجددا بمصداق كلامها حول هذه الروايات التي وصفتها سابقا بـ ( منتهى الحقارة ) .. إذا بها تنسحب وتقول " أنها لا تؤمن بها أصلا فكيف تذكرها " ... سبحان الله .. لأنه إما واحدة من اثنتين .. إما أن هذه الروايات موجودة فعلا ( بغض النظر عن رأيك فيها ) .. وإما أنها غير موجودة .. فإذا كانت موجودة فأين هي .. وإذا كانت غير موجود فلماذا تكلمت عنها من الأساس ؟

( حلوة دي بصراحة .. واحد يتكلم ويقول إن في روايات حقيرة ومش عارف ايه .. ولما نسأل هي فين الروايات دي يا جماعة .. نقول أنا مقدرش أقولها .. أصلي مش مؤمن بيها .. طب ما يمكن تكون انت غلطان اساسا ولا في روايات حقيرة ولا حاجة ).

بقولك روايات حقيرة ... عايزني اوسخ لساني وقلمي واقولها

روح حضرتك شوفها في كتابكم المقدس " صحيح البخاري"

عايزني اساهم في الاساءة للسيدة عائشة رضي الله عنها ؟؟؟

لما الشيعة يقولوا عليها كلام لا يليق من ايه؟؟ مهو من الروايات الحقيرة دي

و بدل ما تهاجموهم و تقولوا بيتهموا عائشة روحوا شوفوا كتب الاحاديث روت عنها ايه ؟؟ وانكروها الاول قبل ما تهاجموا اللي معترض عليها !

ده حضرتك مش مخلصك لما قلتلك انها بريئة أصلا و لم يتهمها أحد و لم يجرؤ أحد على اتهامها !!!

و مصرّ انهم اتهموها و ربنا برأها !!!

3- بخصوص النظر للأجنبية .. فهو بالفعل يؤكد أن كثيرا ممن يتصدون للحديث في الأمور الدينية إنما فعلا يتحدثون بغير علم ولا فقه .. وإنما كل هدفهم هو الطعن .. كان يمكن للأخت عبير أن تبحث بمنتهى السهولة على شبكة الانترنت عن أحكام النظر للأجنبية .. أو على الأقل كان بإمكانها أن تتفكر في الأمثلة التي ذكرتها لها حول نظر ابن خالتها إليها أو نظر مديرها إليها أو نظرها هي إلى الأجانب عنها .. لأن هذا هو درب من يريد الحق .. أن يبحث عنه .. أما من يريد أمرا آخرا أعاذنا الله منه .. فهو لا يلجأ إلا إلى رمي التهم والطعون هنا وهناك .. وصدق الله تعالي في قوله " ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ولا هدى ولا كتاب منير ".

ماشي يا سيدي

و لا يهمك

و ايه كمان ؟؟ :)

بس معلش في جزئية هنا مش حاقدر افوتها

طالما النظرة بريئة و غير محرمة ايه اللي وصلها انها حركت شهوته ( حاشاه و هو أملك الخلق لشهوته)

انت كده بتعيب في الرسول أكتر

يعني ابن خالتي ومديري احسن منه يعني؟؟؟

حيبصوا لي و حا يملكوا نفسهم

بينما الرسول من نظرة واحدة اعصابه باظت !!!!

ده ايه الرسول اللي مبيمسكش نفسه خالص (حاشاه) مع ان هناك رسالة المفروض انها شاغلة كل فكره

بس هو عشان كان محرج من الصحابة راح عمل نفسه بيعلمهم بقى

و همة عدوها بمزاجهم عشان ما يحرجوهوش

بجد أشعر بالغثيان

و نبي بهذا الوصف لهم حق الناس يكفروا برسالته

و لما ده يبقى حبيب الله و مقترن اسمه باسم الله في لا إله إلا الله محمد رسول الله

يبقى الاله لا يستحق العبادة ( حاشاه)

أقسم بالله الذي لا إله غيره

أن هذا هو عين الصد عن سبيل الله و دفع للناس للالحاد دفعا

الله يعينك على ما تكسبه من اثم بدفاعك عمن يسيئون لله و رسوله

4- وأما بخصوص كلامك عن نسف الروايات ووضعها في الأحماص المركزة والمخففة .. فاعلمي أن هذه الأحماض لن تلتهم إلا الأفكار الهادمة للسنة فقط لا غير .. أما السنة فستخرج منها سليمة باقية .. مثلما خرج سيدنا إبراهيم عليه السلام من النار ولم تلتهم النار سوى قيوده فقط لا غير ..

وقد حاول من هم أكثر أثرا وأعلى شأنا هدم السنة والطعن فيها على مدى قرون عديدة مضت .. فلم يثمر طعنهم شيئا .. واستمرت الأمة على تلقي أحاديث البخاري ومسلم وباقي السنن الصحيحة بالقبول .. وها هو ذا صحيح البخاري موجود بين أيدينا منذ 1000 عام على الأقل علا فيها من علا وسفل فيها من سفل وما زال الصحيح موجودا .. تعرض خلالها لمحاولات تشويه أكثر بكثير من محاولة الأخ متعب ومن سايره .. فهل نقص هذا من قدر البخاري وصحيحه شيء .. لا .. وما زالت كل المجامع العلمية تطلق عليه لقب " الصحيح " .. وما زال كل العلماء ذووا الشأن يتحدثون عنه بإعزاز وإكبار .. حتى من قاموا بتضعيف أحاديث فيه .. فعلوا هذا أيضا باحترام وإجلال .. وها هو الإمام الذهبي عندما أبدى اعتراضه على حديث التردد .. الذي ذكره أخونا إسلام والذي أخرجه البخاري .. يقول " لولا هيبة الصحيح " .. فهذا هو درب العلماء لا الأدعياء ..

طبعا دي مش اهانة خالص و لا استعلاء نهائيا .. استمر استمر ...

:)

6- بخصوص الحديث عن الصلف والاستعلاء الذي تذكرينه .. فلن أشهد لنفسي ولن أزكيها .. وإنما أرجو الله تعالى .. إن كان كلامك صحيحا .. وإن كنت على بعض مما ذكرت من هذه الصفات أو كلها .. أن يطهرني الحق سبحانه وتعالى منها.

وإن كان هذا الصلف الذي تذكرينه ( والله سبحانه تعالى يعلم إن كان وصفا حقا أم باطلا ) هو نتيجة الثبات على الحق .. وعدم مسايرة الأمواج وتمييع العقائد بدعوى التمدن والتعصرن .. فأدعو الله تعالى أن يزيدني ثباتا على هذا الأمر وعنادا فيه.

يوه طبعا باطل و الاخت عبير دي ضلالية بصحيح ده انت اسلوبك قمة في التواضع

انت حد جميل :)

5- بخصوص دعواك لي بالهداية يا أخت عبير .. أشكرك من كل قلبي عليها وجزاكم الله خيرا .. وأدعو الحق سبحانه وتعالى إن يفتح بابه لإجابة دعائك .. وأن يجزيك بمثله .. آمين.

و بجد بجد بجد من كل قلبي ربنا يهديك

و كل المخدوعين زيك

ربنا يفتح عليك و ينور بصيرتك

امين

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 973
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

هههههههههههههه


يعنى طلعتى شيعيه اهو


بقولك دول نصابين


تعالى شوفى بيبيعوا ايه وهما بيتعالجوا فى المانيا


الدين سبوبه لهم



725686748.jpg






وده حرام وده حلال


حاجه كده اورجينال يعنى




381784764.jpg


عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

ارجوكم يا جماعة ماحدش يزعل الزميل شرف

ده محلي الموضوع ووجوده مهم لذلك يجب ان نحرص على وجوده معنا حتى يدفعنا للاستمرار في نقل الا حاديث ا لمشبوهة والمضرو بة

ماتزعلش يا زميل

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

أنا قلت ويل للمطففين

يا عزيزي طارق .. المثال الذي ذكرناه كان عن " ويل للمصلين " .. وليس " ويل للمطففين " .. قليل من التركيز في قراءة مداخلات الغير لن يضر .. وقليل من الهدوء والتفكير قبل وضع الردود والله أيضا لن يضر .. أما الانفعال والجري وراء الانتصار للنفس .. ( إلى الحد الذي جعلك تنكر شفاعة المصطفى ) فلن يجدي إلا مزيدا من الأخطاء ومزيدا من عدم التركيز ..

على أية حال .. ها هو ذا كلامك كاملا .. حتى ترى ما الذي تكتبه بيديك ثم تعود لتتبرأ منه

إيه الذكاء ده ... ما شاء الله .....

أسألك عن جملة تامة تسألني عن نص جملة ...

وتقيس الجملة التامة على الجملة الغير تامة ...

ها هو ذا كلامك .. نص جملة .. جعلت ( ويل للمصلين ) .. نص جملة .. لم تتكلم عن كمال نحوي أو لغوي أو غيره .. وإنما قلت ( نص جملة ) وسكت ..

وكان هذا في ردك على سؤال ..

أريد منك إجابة واحدة على سؤال مبدوء بهل .. أريد منك إجابة ينبني عليها حكم شرعي ..

مرة أخرى .. إجابة بنعم أو بلا .. ينبني عليها حكم شرعي ..

يقول الحق تعالى ( ويل للمصلين ) ..

السؤال هو .. هل توعد الله المصلين بالويل في هذه الآية ؟

انتظر إجابتك عزيزي طارق .. وتذكر الإجابة إما ( نعم أو لا ) وسوف ينبني على إجابتك هذه الحكم الشرعي في الصلاة ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

هههههههههههههه

يعنى طلعتى شيعيه اهو

إن كان رفضاً حبّ آل محمد

فليشهد الثقلان أنّي رافضي

:h!!!h:

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

يا عزيزي طارق .. المثال الذي ذكرناه كان عن " ويل للمصلين " .. وليس " ويل للمطففين " .. قليل من التركيز في قراءة مداخلات الغير لن يضر .. وقليل من الهدوء والتفكير قبل وضع الردود والله أيضا لن يضر .. أما الانفعال والجري وراء الانتصار للنفس .. ( إلى الحد الذي جعلك تنكر شفاعة المصطفى ) فلن يجدي إلا مزيدا من الأخطاء ومزيدا من عدم التركيز ..

على أية حال .. ها هو ذا كلامك كاملا .. حتى ترى ما الذي تكتبه بيديك ثم تعود لتتبرأ منه

ها هو ذا كلامك .. نص جملة .. جعلت ( ويل للمصلين ) .. نص جملة .. لم تتكلم عن كمال نحوي أو لغوي أو غيره .. وإنما قلت ( نص جملة ) وسكت ..

وكان هذا في ردك على سؤال ..

صبرني يارب ... طيب اللي قاله ربنا " فَوَيْل لِلْمُصَلِّينَ الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتهمْ سَاهُونَ " .... فويل للمصلين وليس ويل للمصلين وأنت كده أخطأت في الآية ....

ونفس التقطيع والتجزيئ في كلامي مع إن كلامي واضح فما قلته لك في التحدي

ولو كنت أمينا وبتقول على الملأ بصحيح

فأتحداك أن تأتي بكلامي وكلامك كاملين فيما ذكرت واعرضهما على الناس في موضوع مستقل

طريقتك أنا عارفها وهي انتظارك حتى تتوه الردود ثم ترجع لتكرر دون عرض لوجهة نظر من تفتري عليه مجردا إياه من ردوده

ودي حكاية عايزة قلب سليم وأعصاب سليمة ومرارة وصبر وفضا

وكل دول مش متوفرين

إيه الجملة اللي قالها ربنا .... هي ( " فَوَيْل لِلْمُصَلِّينَ الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتهمْ سَاهُونَ " ) هي دي الجملة التامة في المعنى اللي أنا قلت عنها ....

وهل كنت تعتقد إن أنا بقصد بأن نصف الجملة تعني فعل من غير فاعل .... أو مبتدأ من غير خبر .....

لا حول ولا قوة إلا بالله .... رب لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه .... الصبر يارب

قلت لك هات من كلامي إني بتكلم عن التمام النحوى اللي أنت ادعيت عليه به دون أن أذكره

لن تستطيع ...

أنا عارف أنا بقول إيه كويس حينما أتكلم وحينما أكتب ومع ذلك

ألم تسمع عن الجملة الخبرية ... ما هي ؟ ومم تتكون ؟ ... ألم تسمع عن المسند والمسند إليه والقيد

عارف القيد يعني إيه

يعني أن ما زاد على ركني الجملة (المسند والمسند إليه) من مكملات الجملة

ثم قولك

أنظر إلى ما قلت أنت

يقول الحق تعالى ( ويل للمصلين ) ..

السؤال هو .. هل توعد الله المصلين بالويل في هذه الآية ؟

انتظر إجابتك عزيزي طارق .. وتذكر الإجابة إما ( نعم أو لا ) وسوف ينبني على إجابتك هذه الحكم الشرعي في الصلاة ..

طبعا سهو منك ... وجل من لا يسهو يقول الحق تعالى

( " فَوَيْل لِلْمُصَلِّينَ الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتهمْ سَاهُونَ " )

يعني فويل وليس ويل كما قلت أنت سهوا

... ما علينا ...

أنت عامل لنا جنازة حارة على سؤال غلط .... ولما قلت كمل الجملة أقصد كما هي في الآية لأن الجملة لم تتم ...

وحيث أن القرآن فرض الصلاة فلا يمكن أن يتوعد المصلين ....

عملت حكاية فضلت تعيد وتزيد

واحتقلت بالحكاية ساعتها ومازلت تذكر بها في كل مناسبة

ذكرى مرور عشرة أيام وذكرى مرور 20 يوم

الكلام دا أنا بعيده لك للمرة الثالثة وعارف إنك هترجع بعد يومين تردده تاني من غير ردي

وبالمناسبة بقى عملت إيه في شهوة النساء وشهوة البطن اللي بتقع في القلب بصفتك طبيب

علاقة القلب بشهوة النساء

أهملت الموضوع ليه .. مش مشكلة

عموما حتى لو كنت غلطان غلطتين كما تزعم

فمن ذا الذي ترضى سجاياه كلها **** كفى المرء نبلا أن تعد معايبه.

ياريت تحترم رغبتي في إنهاء الحوار معك وقد عبرت لك عن ذلك مرارا وتكرارا فلا تلجأ للاستفزاز لتكملة الحوار رغما عني

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

لا يمكن للأستاذ طارق أن يعترف بخطئه أبدا .. وإنما يصر على المحاورة والمرواغة ..

نعم الآية جملة كاملة من ناحية المعنى والبناء النحوي .. والآية التي تليها تقيد الحكم المذكور فيها وتجعله خاصا بفئة معينة ..

وكان قصدي منها هو بيان خطأ منهجك في استقطاع آية واحدة من القرآن ثم بيان حكم شرعي عليها .. مثلما فعلت في آيات أهل الكتاب ..

فجئت لك بهذه الآية الواحدة وطلبت منك بيان الحكم الشرعي الناتج عنها .. فلم يسعك إلا أن تكمل بالآية الثانية .. ثم تبني إجابتك على الآيتين معا ..

أليس هذا ما حدث .. وهو ما يبين خطأ هذا المنهج الذي تتخذه بحصر محاورك في آية واحدة ثم تطلب منه أن يجيب ( نعم أو لا ) .. فإذا حاول أن يشرح لك أن هناك آيات أخرى ينبغي الجمع بين معناها ومعنى هذه الآية اتهمته بأنه ضال مضل ..

كلامك في المداخلة الأولى واضح ( فويل للمصلين ) نصف جملة .. لست أدري كيف بإمكانك أن تتهرب منه وهو واضح صريح لا فكاك منه .. ولست أدري كيف يمكنك المراوغة والقول بأن قوله " فويل للمصلين " ليس جملة تامة في المعنى .. وأنت بذات نفسك تسهو وتأتي بالمثال الذي يوضح بطلان كلامك وهو قوله تعالى " ويل للمطففين " .. فهل هذه جملة كاملة من ناحية المعنى والبناء النحوي أم لا ..

بخصوص حديثك المتكرر عن شهوة النساء التي تقع في القلب .. نعم كل الشهوات مبدؤها من القلب .. وكل الغرائز مبدؤها من القلب .. وكل الشرور مبدؤها من القلب .. ولذا قال الحق تعالى ( إلا من أتى الله بقلب سليم ) .. فمن الناحية الطبية هل يمكنك أن تسأل الطبيب عن علاقة القلب السليم صحيا بالنجاة في الآخرة .. هل قرأت قوله تعالى " فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض " .. هل قرأت .. يخاطب الحق تعالى نساء النبي بعدم الخضوع في القول حتى لا يطمع فيهن من في قلبه مرض .. والطمع في النساء شهوة .. فانظر من أين تبدأ الشهوة ؟

كان هناك حديث أيضا يوضح هذه المسألة لكنني تذكرت أنك من الفريق الذي لا يؤمن إلا بالأحاديث التي توافق رأيه فقط لا غير .. فآثرت عدم ذكره ..

طبعا أتوقع تماما ألا تتراجع عن كلامك وعن شبهاتك التي وبكل أسف تحاول إلقاءها دوما على الأحاديث الصحيحة .. لأنني وكما قلتها سابقا .. العناد مثل الغضب يعمي عيون صاحبه.

على العموم يا سيد طارق .. أنت حر في الحوار من عدمه .. كل ما عليك ألا تعلق على مداخلاتي .. وأعدك أنني لن أبدأ حوارا معك ..

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

هل تفيد هذه المحاضرة...للاثراء (اﻻيجابي) للموضوع؟؟؟؟؟

http://www.youtube.com/watch?v=L1rZARCOevs

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

... سل زملاءك في اللغة العربية هل جملة ( ويل للمصلين ) جملة تامة أم لا ؟.

بعد ان لفت نظرك الاخ طارق عن هذا الخطأ الفادح في نقل الاية بشكل خاطيء وجب عليك الاعتذار فلا تجوز المكابرة في خطأ نقلته من كتاب الله ولا تظن انك تنقل من كتب الروايات فاذا اخطأت في النقل منها فلن يلومك احد اما انك تنقل من القرأن ثم يلفت نظرك زميل ثم تتجاهل هذا التنبيه فهذا كبر لا محل له

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

أشكرك عزيزي إسلام على التنبيه ..

ولكن اعلم أن قولي لا غبار عليه .. لأن حرف الفاء في قوله ( فويل ) .. حرف استئناف .. ليس من أصل كلمة " ويل " .. حتى يقال أن هناك خطأ في نقل الآية ..

أنا قلت بالنص يقول الحق تعالى " ويل للمصلين " .. فهل هناك خطأ في هذا ؟ ألم يقل الحق سبحانه وتعالى هذا ؟

ألا يمكن أن تأتي أنت مثلا بآية مثل قوله تعالى " يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا " .. أليست هذه آية كاملة .. ألا يجوز لك أن تقتطع جزءا منها وتقول .. يقول الحق تعالى " فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض " .. هل تكون بهذا قد بدلت في الآية ؟

لاحظ جيدا أنني لم أتكلم عن نص الآية حتى يقال أن هناك خطأ في نقلها ..

وقد وجدت أن بعض العلماء والدعاة قد ذكروا نفس النص الذي ذكرته

http://www.youtube.com/watch?v=x01_QsLoH8U

--------------------------------------------------------------

وعلى أية حال .. اعتذر عن هذا الخطأ غير المقصود .. وجزاكم الله خيرا على التنبيه ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

أشكرك عزيزي إسلام على التنبيه ..

ولكن اعلم أن قولي لا غبار عليه .. لأن حرف الفاء في قوله ( فويل ) .. حرف استئناف .. ليس من أصل كلمة " ويل " .. حتى يقال أن هناك خطأ في نقل الآية ..

أنا قلت بالنص يقول الحق تعالى " ويل للمصلين " .. فهل هناك خطأ في هذا ؟ ألم يقل الحق سبحانه وتعالى هذا ؟

ألا يمكن أن تأتي أنت مثلا بآية مثل قوله تعالى " يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا " .. أليست هذه آية كاملة .. ألا يجوز لك أن تقتطع جزءا منها وتقول .. يقول الحق تعالى " فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض " .. هل تكون بهذا قد بدلت في الآية ؟

لاحظ جيدا أنني لم أتكلم عن نص الآية حتى يقال أن هناك خطأ في نقلها ..

وقد وجدت أن بعض العلماء والدعاة قد ذكروا نفس النص الذي ذكرته

http://www.youtube.com/watch?v=x01_QsLoH8U

--------------------------------------------------------------

وعلى أية حال .. اعتذر عن هذا الخطأ غير المقصود .. وجزاكم الله خيرا على التنبيه ..

حتى دي بتجادل فيها وبتحاول انك تثبت لنا انك على حق

يا اخي

ماتضحكش الناس عليك ما يصحش كده خالص

كل الكلام اللي انت بتجادل به ده كلام مايصحش حتى لا تنطبق عليك هذه الاية الكريمة

وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَسْمَعُوا لِهَٰذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ

ولا تحاول ان تثبت لنا انك بالرغم من خطأك انك صواب ولكنك تتنازل وتتعطف علينا بالرغم من اننا لن ننفعك يوم القيامة المهم ان تثبت لله عز وجل حتى لا تبوء بجهنم

لان الله عز وجل لم يقل (ويل للمصلين) ولكنه قال (فويل للمصلين ) وانا لا اعرف حرف استثناء ولا حرف علة ولا حرف مدرك ايه انا اللي اعرفه ان الاية مذكورة بنفس النص

انت تتجرأ على كتاب الله وترى نفسك لم تخطيء في نقل الاية وبذلك انت تتقول على الله عز وجل وتنسب اليه ما لم يقله وهذا خطأ فادح لا يجوز الجدال فيه والعند يا شرف الدين

من سبقونا قالو ان العند يولد الكفر واخشى عليك التقول على كتاب الله فالمثال الذي اتيته ان تقتطع جزء من اية اما انت فاقتططع حرف من ايه ثم تكمل الاية ثم تصر على انك على صواب

قبل ان تعتذر للجميع عليك بالتوبة الى الله عز وجل والاستغفار والندم على ما فعلت لانك ارتكبت خطأ كبير باصرارك على ما قلته لانه لو انك بعد ان لفت نظرك الزميل اعتذرت عن هذا الخطأ لكان الموضوع في طي النسيان

اما انك تصر على ان تنسب الى الله عز وجل ما لم يقله فهذا دليل قاطع على اصرارك على ما قلت

حتى الفيديو الذي اتيت به لن ينفعك ولم اشاهده لانهم لو فعلو مثلك لانطبق عليهم ما قلناه لك

الحق احق ان يتبع

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك


كلامك في المداخلة الأولى واضح ( فويل للمصلين ) نصف جملة .. لست أدري كيف بإمكانك أن تتهرب منه وهو واضح صريح لا فكاك منه .. ولست أدري كيف يمكنك المراوغة والقول بأن قوله " فويل للمصلين " ليس جملة تامة في المعنى ..

نعم نعم نصف الجملة اللي قالها ربنا وهي

" فَوَيْل لِلْمُصَلِّينَ الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتهمْ سَاهُونَ "

إلا إذا كنت تعتبر أن : ( الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتهمْ سَاهُونَ ) جملة ثانية

دي تبقى كارثة زي الكارثة الثانية وهي حذفك لحرف الفاء من الآية ووصفك لهذا الحذف من الآية بأنه لا غبار عليه بحجة إن الفاء للاستئناف أو لأن فلانا قالها هكذا كما تقول :


ولكن اعلم أن قولي لا غبار عليه .. لأن حرف الفاء في قوله ( فويل ) .. حرف استئناف .. ليس من أصل كلمة " ويل " .. حتى يقال أن هناك خطأ في نقل الآية ..

أنا قلت بالنص يقول الحق تعالى " ويل للمصلين " .. فهل هناك خطأ في هذا ؟ ألم يقل الحق سبحانه وتعالى هذا ؟

وقد وجدت أن بعض العلماء والدعاة قد ذكروا نفس النص الذي ذكرته

http://www.youtube.com/watch?v=x01_QsLoH8U

يارب عفوك ورضاك وعونك

طيب

هل جملة .... إن قام محمد .... جملة تامة أو غير تامة ... مع العلم إن فيها فعل وفاعل

وجملة .... أقسم بالله .... تامة ولا غير تامة مع إن فيها فعل وفاعل وجار ومجرور

أنا مازلت مصر إن سؤالك غلط وتبريرك لحذف حرف الفاء من الآية كارثة حينما تقول

يقول الحق تعالى ( ويل للمصلين ) ..

السؤال هو .. هل توعد الله المصلين بالويل في هذه الآية ؟

انتظر إجابتك عزيزي طارق .. وتذكر الإجابة إما ( نعم أو لا ) وسوف ينبني على إجابتك هذه الحكم الشرعي في الصلاة ..

نعم نعم نصف الجملة التي جاءت في القرآن ...وأنا حر في رأيي ... وإذا كنت عايز تلعب بألفاظ القرآن مرة بحذف جزء من الجملة ومرة بحذف فاء من النصف الآخر

فلن أدعك

أسأل السؤال صح تجد الإجابة ولن أجيبك على سؤال غلط وخاصة مع القرآن الذي لم تقدسه بأفعالك هذه

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

حسنا عزيزي إسلام .. لك ما ترضى

أنا أخطأت في نقل الآية ..

واعتذر عن هذا الخطأ ..

وأعدك أن اجتهد قدر طاقتي في ألا يتكرر هذا الخطأ ثانية ..

-----------

لكن لي طلب واحد فقط ..

دعك من شرف الدين الآن .. اعتبرني هباء منثورا .. وأن من يحاورك شخص آخر ..

وفكر بهدوء .. ( فويل ) هل هي كلمة واحدة أم ( حرف + كلمة ) .. فقط لا غير ..

انتظر إجابتك بعد التفكير الهادي الباحث عن الحق

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

من كتاب الجدول في إعراب القرآن

للأستاذ / محمود صافي

[ جملة: (ويل للمصلّين) لا محلّ لها استئنافيّة.
وجملة: (هم ساهون) لا محلّ لها صلة الموصول (الذين).
وجملة: (هم يراءون) لا محلّ لها صلة الموصول (الذين) الثاني.
وجملة: (يراءون) في محلّ رفع خبر المبتدأ (هم).
وجملة: (يمنعون) في محلّ رفع معطوفة على جملة يراءون. ]

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

من كتاب الجدول في إعراب القرآن

للأستاذ / محمود صافي

[ جملة: (ويل للمصلّين) لا محلّ لها استئنافيّة.

وجملة: (هم ساهون) لا محلّ لها صلة الموصول (الذين).

وجملة: (هم يراءون) لا محلّ لها صلة الموصول (الذين) الثاني.

وجملة: (يراءون) في محلّ رفع خبر المبتدأ (هم).

وجملة: (يمنعون) في محلّ رفع معطوفة على جملة يراءون. ]

كفاية نقل من غير وعي لا توجد آية في القرآن منطوقها هم ساهون الصحيح

{ قُتِلَ الْخَرَّاصُونَ * الَّذِينَ هُمْ فِي غَمْرَةٍ سَاهُونَ )

و

( فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَن صَلاتِهِمْ سَاهُونَ )

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

كفاية نقل من غير وعي لا توجد آية في القرآن منطوقها هم ساهون الصحيح

{ قُتِلَ الْخَرَّاصُونَ * الَّذِينَ هُمْ فِي غَمْرَةٍ سَاهُونَ )

و

( فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَن صَلاتِهِمْ سَاهُونَ )

ايه يا أخي طارق ؟؟ في ايه ؟؟ يا سلام؟؟

هو كان غلط في البخاري؟؟؟

:fun:

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

حسنا عزيزي إسلام .. لك ما ترضى

أنا أخطأت في نقل الآية ..

واعتذر عن هذا الخطأ ..

وأعدك أن اجتهد قدر طاقتي في ألا يتكرر هذا الخطأ ثانية ..

-----------

لكن لي طلب واحد فقط ..

دعك من شرف الدين الآن .. اعتبرني هباء منثورا .. وأن من يحاورك شخص آخر ..

وفكر بهدوء .. ( فويل ) هل هي كلمة واحدة أم ( حرف + كلمة ) .. فقط لا غير ..

انتظر إجابتك بعد التفكير الهادي الباحث عن الحق

خلاص يا شرف

بالنسبة لي سأعتبر الموضوع انتهى عند هذا الحد ولن اتكلم فيه بعد ذلك واجمل تحية مني لك

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

كارثه


فضيحه من العيار التقيل لاصح الكتب بعد كتاب الله


انتظرونا


عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

لا يخشي نور الشمس الا من قضى عمره فى الظلام

فنحن لسنا عباداً للكهنه ولا عبيد لنظريه السمع والطاعه لغير الله التى وضعوها كل من تكبر وتعالى على الله واراد ان يعبد او يقدس من دون الله فى ارضه

فقط الف وستمائه وستون حديثا مرويا بالزور والبهتان عن ما سمى خير الامه ابن عباس فى اصح الكتب بعد كتاب الله وتقاسمه فيهم تلميذه مسلم

فليس بعجيب ان يروى كل منهم عن ابن عباس والملقب بخير الامه هذا العدد من الاحاديث

ولكن عجب العجاب ان يروى كل هذه الاحاديث عن طفل لم يبلغ العاشرة عند وفاه النبى صلوات ربى عليه

والاعجب من هذا . من يخبرنا بان ابن عباس لم يبلغ العشرة سنوات عند وفاه النبى . هو نفسه البخارى الذى يقول ذالك

الحديث رقم 4748 فى باب تعليم الصبيان القرأن بالحديث

فيقول حدثني موسى بن إسماعيل حدثنا أبو عوانة عن أبي بشر عن سعيد بن جبير قال إن

الذي تدعونه المفصل هو المحكم قال


وقال ابن عباس توفي رسول الله وأنا ابن عشر سنين وقد قرأت المحكم

.

فهل يعقل ان طفل لم يبلغ الحلم تقبل شهادته بصرف النظر عن ما سمى بخير الامه من

عدمه

كيف يروى طفل فى العاشرة كل هذه الاحاديث بهذا العدد الذى يحتاج الى عقوداً من الزمان

نلتقى فى السهرة بعد التعليق الذى ساتركه لكم الان

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

مشكلة الأستاذ طارق أنه كلما كتب أكثر .. أتي بأدلة أكثر على أنه لا يكتب إلا انتصارا لنفسه ولرأيه فقط لا غير .. وليس انتصارا للحق.


ألا لعنة الله على الزهو والإعجاب بالنفس فإنه يورد صاحبه المهالك ..


الأستاذ طارق ومثلما فعل سابقا ووجد في نفسه الجسارة لأن يرد على شيخ الأزهر الدكتور / أحمد الطيب قوله في عدم جواز إزالة الفوارق بين الأديان ..


إذا به يجد في نفسه الجسارة أيضا على تخطئة الأستاذ محمود بن عبد الرحيم صافي ( وهو أحد القلائل الذين وفقهم الحق سبحانه وتعالى لإعراب القرآن الكريم كاملا ) .. يجد الأستاذ طارق في نفسه الجسارة على تخطئته هو أيضا .. ( ويا ليتها حتى تخطئة عن باطل .. بل إنها بالأساس تخطئة ناتجة عن عدم القراءة الجيدة وعدم التركيز فيما يكتبه الخصوم لأن الهدف ليس هو البحث عن الحق وإنما البحث عن الأخطاء ) ..


الخلاف مع الأستاذ طارق .. بدأ حول عدم جواز استخدام آية واحدة من القرآن الكريم والاستمساك بها ومحاولة بيان الأحكام الشرعية عليها بدون الجمع بينها وبين الآيات الأخرى .. ( وقد كان هذا خلال نقاشي معه حول حكم أهل الكتاب )


جئت له بقوله تعالى ( فويل للمصلين ) .. وطلبت منه بيان الحكم الشرعي في الصلاة بناء على هذه الآية الواحدة .. فلم يسعه إلا أن يكمل بالآية الثانية ثم يجيب .. أي أنه لم يستطع أن يفعل ما يطالب هو به خصومه من بناء إجابات بناء على آية واحدة ..


أي طالب للحق كان سيتوقف عند هذه المسألة ويعترف بخطأ هذا المنهج .. منهج حصر المخالف في آية واحدة والتمسك بها .. دون قراءة الآيات الأخرى ..


لكن الأستاذ طارق بدلا من هذا .. ذهب لمسألة أخرى ( حتى يوسع نطاق النقاش ويهرب من الاعتراف بالحق ) .. وهي أن ( ويل للمصلين ) .. ليست جملة تامة .. وكلامه واضح في مداخلات سابقة لن أعيده .. ثم أعاد هذا القول ثانية .. بأن ( ويل للمصلين ) نصف جملة ..


مع أنها جملة كاملة من حيث البناء النحوي ومن حيث المعنى .. توعد الله المصلين بالويل .. ثم تأتي الآية الثانية لتوضح صنف المصلين المقصودين بهذا الويل .. فالآية الأولى جملة كاملة .. ويجوز الوقف عليها في القراءة ..


وعندما جئت له بقول الأستاذ محمود صافي في كتابه الجدول في إعراب القرآن .. وقوله .. [[ جملة: (ويل للمصلّين) لا محلّ لها استئنافيّة ]].. وهو كلام واضح صريح في أن ( ويل للمصلين ) جملة .. وليست نصف جملة كما ادعى الأستاذ طارق ..


إذا به .. أي الأستاذ طارق .. يترك محل الخلاف أو يهرب منه بالأحرى .. ويذهب لمسألة أخرى جديدة تماما .. فيقول ..



كفاية نقل من غير وعي لا توجد آية في القرآن منطوقها هم ساهون الصحيح { قُتِلَ الْخَرَّاصُونَ * الَّذِينَ هُمْ فِي غَمْرَةٍ سَاهُونَ )


و ( فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَن صَلاتِهِمْ سَاهُونَ )



فهل تحدث الشيخ محمود صافي يا مؤمنين عن الآيات حتى يعاب عليه .. الرجل يتحدث عن الجُمَل .. فيقول ..


[[ جملة: «ويل للمصلّين ... » لا محلّ لها استئنافيّة.


وجملة: «هم ... ساهون» لا محلّ لها صلة الموصول (الذين) .


وجملة: «هم يراءون ... » لا محلّ لها صلة الموصول (الذين) الثاني.


وجملة: «يراءون» في محلّ رفع خبر المبتدأ (هم) .


وجملة: «يمنعون ... » في محلّ رفع معطوفة على جملة يراءون. ]]


الرجل لم يذكر أساسا كلمة آية في هذا الاقتباس .. وإنما يتحدث عن الجمل .. وأي رجل أنعم الله عليه بالتفكير الهاديء الباحث عن الحق .. بل أي طفل ممن أتموا حفظ القرآن دون أن يعرفوا بعد القراءة ولا الكتابة .. كان سيفهم فورا الفارق بين الجملة والآية ..


بل إن أي متفكِّر قرأ الكلام كاملا .. كان سيفهم مباشرة أن الأستاذ صافي لا يتحدث عن الآيات .. وإنما يتحدث عن الجُمل .. فقوله تعالى ( الَّذِينَ هُمْ يُرَاءُونَ ) .. هو آية واحدة .. لنقرأ هكذا قول الأستاذ محمود صافي فيها


( وجملة: «هم يراءون ... » لا محلّ لها صلة الموصول (الذين) الثاني.


وجملة: «يراءون» في محلّ رفع خبر المبتدأ ) ..


فقسَّمها الأستاذ محمود إلى جملتين مع أنها آية واحدة.


لكن الأستاذ طارق .. يترك محل الخلاف ( ويل للمصلين ) المتفرع عن خلاف آخر ( عدم جواز التمسك بآية واحدة وبناء أحكام عليها دون قراءة باقي الآي التي تتحدث عن ذات الموضوع ) .. ليذهب إلى خلاف جديد ..



أقول لك يا أستاذ طارق .. اقرأ الكلام بهدوء أولا لكي يتسنى لك فهمه .. ثم تحدث بعد ذلك ..



ولولا أنني أكتب فقط من أجل جميع من يقرأ .. وليس لإقناع مخالفي .. لما توجهت بحرف واحد بعد ذلك تعليقا على ما يكتبه الأستاذ طارق .. لأنه لا فائدة من توجيه الكلام له .. فهو لا يقرأ أصلا ما يكتبه هو ( مثلما ذكر آية "ويل للمطففين" التي لا علاقة لها بأي نقاش .. وقد حدث هذا سابقا أيضا ) أو حتى ما يكتبه غيره .. وإنما كل منطلقاته في الكتابة هو كيفية الانتصار لنفسه ومحاولة بيان مدى علمه .. والحط من قدر خصومه ..


اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...