متعب بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 (معدل) بالفيديو.. شيخ سلفي أردني: يجوز للمسلم نكاح 50 سورية كـ جواري بعقد «ملك اليمين» ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ لايحتاج الاسلام الى اعداء لطالما ان هناك اتباع لهذا النجس ابن تيميه الذى احلل الزنا تحت ستار ملك اليمين ومفهومهم المدلس لايات الله والتى صنعوها خصيصا للامراء والسلاطين . مستندين ايضا الى هذه الكتب الضاله التى اباحت لهم الزنى تحت هذا المسمى الهذا الحد وصل بنا الحال ان نتاجر بنساء المسلمين علنا على صفحات الانترنت وان نبيح حتى الزنا بهن فضلا عن النهوض بهن فى محنتهن لانهم ليسوا اسرى او عبيد يادعاه الوهابيه . بل هن احرار وليسوا سبايا حروب اللهم ابتلى نسائهم بما يعانون اهل الشام وان يشردوا كما شردوا وان يتاجر بهم القاصى والدانى فهؤلاء لايهمهم لاكتاب ولا سنه واذا كانوا ايضا تابعين لهذه السنه فهم ايضا يأخذون منها ما يوافق هواهم ومصالحهم فقط والا كانوا عملوا باحاديث الرسول التى تعد بالعشرات تجاه اهل الشام والحمد بهم لالزنى بهن فوقعت اهل الشام فريسه بين اهل السنه والشيعه لتدمرها . تارة للمتاجرة بنسائها من قبل اهل السنه وهتك اعراضهن واخرى من الشيعه بقتلهم ليحيوا حكاما عليهن http://elwadynews.com/community-news/2013/12/19/7197 تم تعديل 20 ديسمبر 2013 بواسطة متعب عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 ألا لعنة الله على الزهو والإعجاب بالنفس فإنه يورد صاحبه المهالك .. مؤسف حقا أستاذ شرف أن تنال من محاوريك في شخوصهم عندما تعدم الحجة لمحاورتهم فيما قالوا!!! و هذا بكل أسف تكرر مع الجميع و حسبي أن هناك عقول مستنيرة تقرأ و تميّز الكلام و الأفكار المطروحة أرجو أن تقرأ عن " الإسقاط " فإن هذا ما تفعله مع الجميع منذ بداية الموضوع مشكلة الأستاذ طارق أنه كلما كتب أكثر .. أتي بأدلة أكثر على أنه لا يكتب إلا انتصارا لنفسه ولرأيه فقط لا غير .. وليس انتصارا للحق. الأستاذ طارق ومثلما فعل سابقا ووجد في نفسه الجسارة لأن يرد على شيخ الأزهر الدكتور / أحمد الطيب قوله في عدم جواز إزالة الفوارق بين الأديان .. إذا به يجد في نفسه الجسارة أيضا على تخطئة الأستاذ محمود بن عبد الرحيم صافي ( وهو أحد القلائل الذين وفقهم الحق سبحانه وتعالى لإعراب القرآن الكريم كاملا ) .. يجد الأستاذ طارق في نفسه الجسارة على تخطئته هو أيضا .. ( ويا ليتها حتى تخطئة عن باطل .. بل إنها بالأساس تخطئة ناتجة عن عدم القراءة الجيدة وعدم التركيز فيما يكتبه الخصوم لأن الهدف ليس هو البحث عن الحق وإنما البحث عن الأخطاء ) .. وإنما كل منطلقاته في الكتابة هو كيفية الانتصار لنفسه ومحاولة بيان مدى علمه .. والحط من قدر خصومه .. هذه الكلمات كفيلة بإيضاح دورك في هذا النقاش و الذي كنت أحسبه أنه البحث عن الحق !!! أي خصوم أستاذ شرف ؟؟؟ و لماذا الاختصام ؟؟ ثم هذا الموضوع عن الروايات الكاذبة أم للتحليل النفسي لمن تراهم خصومك ؟؟ بداخلي شك يتنامى منذ بداية الموضوع أن ما تنشره هنا من ردود مليئة بالغل و التي تتميز بأنها ليست تحاورا معنا بل كلام عنا!! ... الأخت عبير و الأستاذ طارق ... كأنك لا تعرفنا !!! ... أراه كلاما مكتوبا لك لتنشره هنا فهذا الأسلوب أعرفه جيدا كما أنه يختلف عن مداخلاتك العادية و لم أعرف بك هذا الغل من قبل بل عهدتك تدافع حتى عن مبارك و ترفض أن يظلمه الناس! فهل نحن أكثر ظلما من مبارك لترضى لنا هذا الكلام ؟؟؟!!! عموما قل لمن يكتب لك - إذا كان شكي في محله - موتوا بغيظكم :) اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه امين امين امين جمعة مباركة للجميع اللهم صل على محمد و آل محمد :flr1: أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 (معدل) بل عهدتك تدافع حتى عن مبارك و ترفض أن يظلمه الناس! هو الحقيقة ليس مع مبارك فحسب ,,,,, لمن هو مع آسفين ياريس مطلقا سواء أكان مبارك أو مرسي والله العظيم الدكتور مرسي ده صعبان عليا ..,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, لذا فأنا أطالب ببراءته وإخراجه من السجن ومعاملته معاملة حسنة .. والحاجة التانية .. برضه مننساش إن الراجل ده كان بيحضر المؤتمرات واللقاءات باسم مصر .. صحيح هو كان فاضحنا .. عمره ما شرفنا .. لكن في الأول والآخر .. برضه كان اسمه ( رئيس مصر ) .. يعني إكراما لخاطر مصر نكرمه .. فقط لا غير .. كذلك مع ( حرائر الإخوان ) فقد أفرد لهن موضوعا يندد بالقضاء الذي حكم عليهن بالقانون , عموما هو رأيه الشخصي حتى وهو يطعن في الجيش في والسيسي قبل 30 يونيه , تم تعديل 20 ديسمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 هو الحقيقة ليس مع مبارك فحسب ,,,,, لمن هو مع آسفين ياريس مطلقا سواء أكان مبارك أو مرسي كذلك مع ( حرائر الإخوان ) فقد أفرد لهن موضوعا يندد بالقضاء الذي حكم عليهن بالقانون , عموما هو رأيه الشخصي حتى وهو يطعن في الجيش في والسيسي قبل 30 يونيه , أظن الخير بأستاذ شرف و كلامه عن مبارك ومرسي يدل على أنه لا يحب الظلم و يدافع عن أي شخص يراه في موضع مهاجمة و تلك أحسبها مروءة و أعتقد أن المشكلة في هذا الموضوع انه منحاز للبخاري لأنه يظننا نهاجمه و الحق و كلامي موجه للأستاذ شرف أننا لا نهاجم البخاري كشخص يا أخي الفاضل بل نهاجم كل من يفتري على الله و رسوله كائنا من كان ...فقط أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 (معدل) الحقيقة أنا أدعو الأستاذ شرف الدين لأن يستغفر الله علنا عن أخطائه العلنية في القرآن الكريم ومنها حذفه للفاء في آية ( فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاتِهِمْ سَاهُونَ ) حيث اعتذر للأستاذ : إسلام ولم يستغفر الله ووصف حذفه هذا بأنه لا غبار عليه وأن العلماء يقولونها هكذا بدون فاء ولكن اعلم أن قولي لا غبار عليه .. لأن حرف الفاء في قوله ( فويل ) .. حرف استئناف .. ليس من أصل كلمة " ويل " .. حتى يقال أن هناك خطأ في نقل الآية .. أنا قلت بالنص يقول الحق تعالى " ويل للمصلين " .. فهل هناك خطأ في هذا ؟ ألم يقل الحق سبحانه وتعالى هذا ؟ وقد وجدت أن بعض العلماء والدعاة قد ذكروا نفس النص الذي ذكرته http://www.youtube.com/watch?v=x01_QsLoH8U ثم قال : . وفكر بهدوء .. ( فويل ) هل هي كلمة واحدة أم ( حرف + كلمة ) .. فقط لا غير .. انتظر إجابتك بعد التفكير الهادي الباحث عن الحق واستشهد بأن عالما هو يعرب ألفاظ القرآن حذف الحروف من كتاب الجدول في إعراب القرآن للأستاذ / محمود صافي [ جملة: (ويل للمصلّين) لا محلّ لها استئنافيّة.وجملة: (هم ساهون) لا محلّ لها صلة الموصول (الذين).وجملة: (هم يراءون) لا محلّ لها صلة الموصول (الذين) الثاني.وجملة: (يراءون) في محلّ رفع خبر المبتدأ (هم).وجملة: (يمنعون) في محلّ رفع معطوفة على جملة يراءون. ] فذكر الآيات دأخل علامة التنصيص فويل للمصلين من غير فاء ,,,, ويمنعون من غير واو ,,,, مستشهدا ,,,, ثم نقل النص الذي علقت عليه في هذه المداخلة كفاية نقل من غير وعي لا توجد آية في القرآن منطوقها هم ساهون الصحيح { قُتِلَ الْخَرَّاصُونَ * الَّذِينَ هُمْ فِي غَمْرَةٍ سَاهُونَ ) و ( فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَن صَلاتِهِمْ سَاهُونَ ) ولما كنت قد وعدته بأنني لن أدعه يحرف في كتاب الله عندما قام باللعب في القرآن بحذف هنا وإثبات هناك ثم يقوم بضرب الطرفين في الوسطين والحذف ليستنج ما يريده أظنه لن يستكبر وسيتوب إلى الله لأنه لا يجوز حذف أي حرف من القرآن سواء أكان حرف استئناف أو حرف عطف أو حرف جر أو غيرهم عليك أن تبرأ إلى الله من هذا الذنب العظيم قبل يوم القيامة علنا حرصا على نفسك وعلى من قرأ لك هذه الأخطاء الجسيمة وأدعوك لعدم تكرار قولك ويل للمصلين من غير فاء ولعدم ذكر الآية الأخرى فبين الآيتين علامة معناها لا تقف ولا تسأل عن الجملة إلا كما ذكرها الله دون تقطيع أو تجزيء ( فَوَيْل لِلْمُصَلِّينَ الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتهمْ سَاهُونَ ) فهذا لا يليق في التعامل مع كتاب الله تم تعديل 20 ديسمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 (معدل) مشكلة الأستاذ طارق أنه كلما كتب أكثر .. أتي بأدلة أكثر على أنه لا يكتب إلا انتصارا لنفسه ولرأيه فقط لا غير .. وليس انتصارا للحق. ألا لعنة الله على الزهو والإعجاب بالنفس فإنه يورد صاحبه المهالك .. الأستاذ طارق ومثلما فعل سابقا ووجد في نفسه الجسارة لأن يرد على شيخ الأزهر الدكتور / أحمد الطيب قوله في عدم جواز إزالة الفوارق بين الأديان .. مرار وتكرارا تمنيت عليك أن تنهي الحوار بيني وبينك ..... ولكن أبيت ألا أن توجه الكلام لي أو تذكرني في كلام وتنفس عما في نفسك بين الحين والآخر ..... هل اطلعت على ما في نفسي فوجدتني أكتب انتصارا لنفسي ولرأيي وليس للحق وأنني مزهو بنفسي ومعجب بها وعلمت من الله بأنني هالك .... عموما أنا لا أحمل حقدا أو كراهية لأحد مهما اختلفت معه وبالعكس أتمنى للخير والهداية للجميع كما أتمناها لنفسي إن كان يريحك نفسيا وعصبيا أن تكرر هذا الكلام وهذه الشخصنة فأنا مع راحتك نفس عن داخلك كما تشاء تم تعديل 20 ديسمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 هل تفيد هذه المحاضرة...للاثراء (اﻻيجابي) للموضوع؟؟؟؟؟ http://www.youtube.com/watch?v=L1rZARCOevs في الحقيقة أخي مسافر لا أجد وقتا لاشاهد الحلقة كاملة لكن أحببت ألا تضيع مشاركتك معنا هنا شاهدت أجزاء من الفيديو و عموما هذا الرجل نحسبه على خير و لا نزكي على الله أحدا فقد شاهدت له العديد من الفيديوهات و أحسبه يتحرى الحق رغم ان الموضوع ليس لي لكن اسمح لي ارحب بمشاركتك معنا و بالفعل أثرت مشاركتك الموضوع :flr1: أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 أنا شاهدت الفيديو واستمعت إلى المحاضرة وهى لاتخرج عما نحاول أن نقنع به من يقدسون البخارى ويجادلون فى عصمته حتى لو على حساب كلام الله سبحانه وتعالى تشترك المحاضرة مع مداخلاتنا فى استخدام العقل مع أى نقل ولكن تتميز المحاضرة عن مداخلاتنا بأنها من متخصص واسع الاطلاع على التاريخ والتراث الإسلاميين وعلى تراجم الأشخاص ألف شكر لأخينا الفاضل "مسافر زاده الخيال" أنا وضعت المحاضرة على قائمة "المفضلة" عندى :) كل ما أرجوه هو ألا يُتهم الدكتورعدنان بمحاربة السنة ومحاولة هدمها تمهيدا لهدم القرآن نفسه نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 (معدل) صف المداخلات الأخيرة من الاستاذ طارق .. لا يحتاج للرد عليه .. فهو مصر على أنني أخطات عندما قلت أن الله تعالى قال ( ويل للمصلين ) .. واعتبر أن حذف حرف الفاء جريمة لا يمكن غفرانها وعلينا التوبة منها .. ( أعود وأكرر أنني لم أسقط الفاء من الآية ) .. فلم أقل أن نص الآيات ( ولا يحض على طعام المسكين * ويل للمصلين ) .. وإنما قلت أن الله تعالى قال ( ويل للمصلين ) .. وما زلت مصرا على أن قولي صحيح لا غبار فيه .. وليقم أي فرد منكم مشكورا بإرسال فتوى إلى دار الإفتاء حول جواز هذا القول من عدمه .. ولا ينس أن عدم ذكر الفاء ليس من باب الإسقاط لها من نص الآية .. وإنما للتخفيف أو الاختصار بما لا يخل بالمعنى .. تعالوا نرى هكذا ما قاله الاستاذ طارق في احدى مداخلاته في هذا الموضوع .. نعم .... فهناك آيات تتحدث عن كفر طائفة منهم وآيات أخرى تتحدث عن إيمان طائفة أخرى مما يتعذر معه وصفهم كلهم جميعا بالكفار أو المشركين ومن الطائفة الثانية ﴿لَيْسُواْ سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ(113) يُؤْمِنُونَ ... وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُوْلَـئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ) هذه الآيات من سورة أل عمران .. لنر هكذا ما فعله الأستاذ طارق في الآية الثانية ( يؤمنون بالله واليوم الآخر ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويسارعون في الخيرات وأولئك من الصالحين ) هذا هو نص الآية الكامل .. اختصره الاستاذ طارق كما ترون .. فلم يحذف حرفا ولا حتى كلمة بل حذف كلمات كاملة وجملا كاملة حذفها يخل بالمعنى تماما .. ولم أتعقب قوله ولم أهاجمه ولم أطلب منه التوبة أو الاستغفار .. كما فعل هو أو كما فعل الاستاذ إسلام معي .. لأنني أعلم جيدا أنه لا يقصد بالحذف الإسقاط .. إذا كنت يا أستاذ طارق تطالبني بالاستغفار على جملة ( ويل للمصلين ) .. حسنا .. استغفر الله العظيم .. وأنا تائب إليه من كل كفر .. ( كما قالها الإمام أبو حنيفة ) .. لكن يا ترى .. هل ستوافقني أنت على التوبة من هذه العبارة .. دعك مما يدعون ... فيقيني الذي لا يقبل الشك أنه هناك مؤمن وكافر ومشرك بين أتباع كل ديانة سماوية .. وأنه ليس شرطا لكي يدخل أهل الكتاب الجنة أن يتبعوا الدين الخاتم ولا شيء عليهم إن آمنوا ولم يتبعوا أو حكموا التوراة والإنجيل كما أمرهم ربهم بنص القرآن .. أريد منك أن تذهب بهذه الجملة لأي مرجعية علمية في مصر .. ( فرع الأزهر مثلا في مرسى مطروح ) وقل لهم أنني على هذا الاعتقاد .. أو قل لهم .. أنني اعتقد هذا الاعتقاد الإيمان برسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم واجب على أهل الكتاب والاتباع له بالنسبة لهم كمال إيماني وهناك فرق بين الإيمان مع الاتباع والإيمان دون الاتباع قل لهم أنني اعتقد هذا الاعتقاد ( وَاكْتُبْ لَنَا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآَخِرَةِ إِنَّا هُدْنَا إِلَيْكَ قَالَ عَذَابِي أُصِيبُ بِهِ مَنْ أَشَاءُ وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُمْ بِآَيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ (156) ) جملة تامة حكمها عام لأهل الكتاب جميعهم .... لمن يتقي منهم ويؤتي الزكاة ويؤمن فله الرحمة من ربه ( الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) جملة أخرى مبتدأها الذين ...... وخبرها جملة ( أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) تدعو للكمال الإيماني ( الذين يتبعون ) وليس لتخصيص الرحمة قل لهم أنني اعتقد هذا الاعتقاد (( الأديان كلها إسلام ولا يوجد فارق بينها .. وهذا الكلام أنا أقوله واعتقده بعد نزول رسالة محمد )).. وهذا رأيك الذي تكرر منك هنا في مواضع عدة وأحدثته هنا في المنتدى وأخذه عنك بعض الفضلاء .. قل لهم أنني اعتقد هذا الاعتقاد .. ( اليهودية ليست دين وإنما هي نسب .. وأن القرآن لم يذكر اليهودية كدين .. وأن قوله تعالى - ما كان إبراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما - لا يعني أن اليهودية دين .. وإنما هي نسب إلى يهوذا ) قل لهم .. (( لا أؤمن بأن أهل الكتاب كلهم كفار وإنما منهم الكفار ومنهم المؤمنون )) قل لهم أنني اعتقد هذا الاعتقاد إن كان هناك من يتهم أهل الكتاب بأنهم حرفوا في كتبهم فاعتبرت تحريف أهل الكتاب للإنجيل والتوراة اتهاما يقوله بعضهم .. وليس عقيدة .. ----------------------- قل لهم أنني اعتقد كل هذه الاعتقادات السابقة .. وأنني قد روجعت في كل هذه الاعتقادات بدل المرة عشرة .. وجيء لي بكل الآيات الدالة على نقيض كل هذا الكلام فلم اقتنع بها .. وجيء لي بأقوال العلماء مباشرة ( الشعراوي - محمد أبو زهرة - محمد سيد طنطاوي - أحمد الطيب ) .. فلم أصدقها .. وما زلت مصرا على هذه الاعتقادات .. فماذا يكون حكمي في الإسلام .. تم تعديل 21 ديسمبر 2013 بواسطة عبير الشرقاوي تعديل آية بطلب من صاحب المداخلة اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 (معدل) مرار وتكرارا تمنيت عليك أن تنهي الحوار بيني وبينك ..... ولكن أبيت ألا أن توجه الكلام لي وأنا أجبتك إلى طلبك هذا .. مشترطا عليك مسألة واحدة .. على العموم يا سيد طارق .. أنت حر في الحوار من عدمه .. كل ما عليك ألا تعلق على مداخلاتي .. وأعدك أنني لن أبدأ حوارا معك .. ثم بعد ذلك .. ذكرت قول الاستاذ محمود صافي .. من كتاب الجدول في إعراب القرآن للأستاذ / محمود صافي [ جملة: (ويل للمصلّين) لا محلّ لها استئنافيّة. وجملة: (هم ساهون) لا محلّ لها صلة الموصول (الذين). وجملة: (هم يراءون) لا محلّ لها صلة الموصول (الذين) الثاني. وجملة: (يراءون) في محلّ رفع خبر المبتدأ (هم). وجملة: (يمنعون) في محلّ رفع معطوفة على جملة يراءون. ] مداخلتي هذه لم أذكرك فيها بحرف .. بل لم أذكر فيها أي أحد على الإطلاق .. فهل وسعك السكوت .. لا فورا .. قمت بالانقضاض على ما تعتبره فريسة .. وعلى ما تعتبره جرأة على رد أقوالك الخاطئة .. فوضعت مداخلتي هذه في اقتباس ثم قمت بالرد عليها هكذا .. من كتاب الجدول في إعراب القرآن للأستاذ / محمود صافي [ جملة: (ويل للمصلّين) لا محلّ لها استئنافيّة. وجملة: (هم ساهون) لا محلّ لها صلة الموصول (الذين). وجملة: (هم يراءون) لا محلّ لها صلة الموصول (الذين) الثاني. وجملة: (يراءون) في محلّ رفع خبر المبتدأ (هم). وجملة: (يمنعون) في محلّ رفع معطوفة على جملة يراءون. ] كفاية نقل من غير وعي لا توجد آية في القرآن منطوقها هم ساهون الصحيح { قُتِلَ الْخَرَّاصُونَ * الَّذِينَ هُمْ فِي غَمْرَةٍ سَاهُونَ ) و ( فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَن صَلاتِهِمْ سَاهُونَ ) فبادرت أنت بالتعقيب على كلامي .. ووصفتني بأنني أنقل بلا وعي .. وهو ما دفعني للرد عليك ثانية .. ثم تقول بعد ذلك أنك لا تريد حوارا معي .. هل المطلوب مني أن أسكت تماما وألا أشارك مطلقا ولا أعقب على ما تقوله من أراء خاطئة حتى بدون توجيه الكلام إليك مباشرة .... حتى ترضى .. للأسف لن أحقق لك هذا المطلب .. فلن يسعني السكوت على أمر خطأ تكتبه ( خاصة إذا ما كان يتعلق بالعقيدة ) .. لأن الحق أحق أن يتبع .. --------------- وللحديث بقية تم تعديل 20 ديسمبر 2013 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 إنهاء الحوار لن يفيد الزميل شرف ابلي بلاء حسنا في هذا الموضوع وتحمل وحده تقريبا حمل الرأي الاخر في هذا المضوع فكان من الطبيعي ان يكون هناك اخطاء وكان ايضا من المنطقي ان نتحمله ونتحمل عصبيته وبعض ردوده الجا فة وما اطلبه من الزميل شرف ان لا يدع اغراضه الشخصية ا ن تتحكم في ردوده اذا كا ن با حث عن الحق ويريد ان يصل الى الحقيقة لا الانتصار لرأيه وادعوه لكي يأخذ بر هة من الوقت لكي يعيد ترتيب اورا قه وان يضع نفسه ولو مؤقتا مكان الطرف الاخر ثم يعاود ا لمشاركة من جديد لعل الامور تتضح امامه انا كان عندي افكار ثم غيرتها بعد ان اكتشفت انها افكار خاطئة ومن الممكن ان اغير افكار ي الجديدة اذا تغيرت الظروف وهذه هي سنة ا لحياة الا و هو التغيير والتغيير هو ما يجعل الحياة ممتعة ومثيرة اما الر ت ابة والتشبث بالرأي فهو ا مر يجعل من الا صطدا م ضرورة (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 والله يا أستاذ إسلام أنا نصحت العزيز شرف الدين هذه النصيحة بعد أن لاحظت إرهاقه وعصبيته الغير معتادة فى الكثير من المداخلات ولكنه ضرب عنها صفحا أرجو أن يستمع لها منك نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 أنا شاهدت الفيديو واستمعت إلى المحاضرة وهى لاتخرج عما نحاول أن نقنع به من يقدسون البخارى ويجادلون فى عصمته حتى لو على حساب كلام الله سبحانه وتعالى تشترك المحاضرة مع مداخلاتنا فى استخدام العقل مع أى نقل ولكن تتميز المحاضرة عن مداخلاتنا بأنها من متخصص واسع الاطلاع على التاريخ والتراث الإسلاميين وعلى تراجم الأشخاص ألف شكر لأخينا الفاضل "مسافر زاده الخيال" أنا وضعت المحاضرة على قائمة "المفضلة" عندى :) كل ما أرجوه هو ألا يُتهم الدكتورعدنان بمحاربة السنة ومحاولة هدمها تمهيدا لهدم القرآن نفسه ههههههههههههههههههههههههههههههه تم اتهامه طبعا و وصفوه بالرافضي الخبيث :) و في سلاسل للرد عليه http://www.youtube.com/watch?v=XHD-iKRLjvk أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 ههههههههههههههههههههههههههههههه تم اتهامه طبعا و وصفوه بالرافضي الخبيث :) و في سلاسل للرد عليه http://www.youtube.com/watch?v=XHD-iKRLjvk شوفتى بقى ؟ :) لقدوقعنا فى الفخ وطلعنا من أنصار الروافض :) كده بقت رسمى ياعبير نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 شوفتى بقى ؟ :) لقدوقعنا فى الفخ وطلعنا من أنصار الروافض :) كده بقت رسمى ياعبير و ايه المشكلة نكون أنصار البوذيين و الهندوس كمان لو قالوا الحق ؟؟؟ عن نفسي اخذ الحق و لو من طفل صغير أو من معاق ذهنيا أو حتى من لا ديني اؤمن ان هناك دوما رسائل تصلنا من الخالق على يد أشخاص موصلون للنور ناس بتبقى أسلاكهم سليمة و بتوصل النور حتى لو في رأينا ما تصورناش انهم كده حكمة ربنا بقى و هو أعلم بخلقه اللهم اجعلنا من أهل الحق و النور امين أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 الاستاذة الفاضلة / عبير جمح بك الخيال كثيرا في المداخلة رقم 902 وبها اتهام جديد .. وصفة جديدة أطلقت علي .. وهي صفة الغل .. ولن أزكي نفسي عنها أيضا ولن أبريء نفسي منها .. وأدعو الله أن يطهرني منها .. إن كان كلامك حقا .. عموما لن أعقب على مداخلتك هذه .. فقط سأوضح لك نقطة واحدة .. كلمة الخصم أو الخصوم تطلق في النقاشات والمناظرات العلمية على أصحاب الأفكار المختلفة الذين يناظرون بعضهم بعضا .. ولا يقصد بها لا عدواة ولا بغضاء .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2013 الاستاذة الفاضلة / عبير جمح بك الخيال كثيرا في المداخلة رقم 902 وبها اتهام جديد .. وصفة جديدة أطلقت علي .. وهي صفة الغل .. ولن أزكي نفسي عنها أيضا ولن أبريء نفسي منها .. وأدعو الله أن يطهرني منها .. إن كان كلامك حقا .. عموما لن أعقب على مداخلتك هذه .. فقط سأوضح لك نقطة واحدة .. كلمة الخصم أو الخصوم تطلق في النقاشات والمناظرات العلمية على أصحاب الأفكار المختلفة الذين يناظرون بعضهم بعضا .. ولا يقصد بها لا عدواة ولا بغضاء .. اعتذر أن كنت اسأت إليك حقا لم أقصد اهانة و يبدو انني تماديت فعلا و لم أحسن التعبير أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 21 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 ديسمبر 2013 لا داعي للاعتذار أستاذتي .. حصل خير .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 22 ديسمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 ديسمبر 2013 هل السنه مبينة للقرأن أم مقوله له ؟ فليكن الحديث من الان وصاعد بعد هذا الكم الموضوع فى هذه الكتب ان السنه قالت وليس الرسول قال فلابد أن نتفق على هذه الجزئيه مبدئيا . وأن هناك سنى ومسلم وأنا بدورى كمسلم سأسئل صديقى السنى وأقول له الم تقول بأن السنه مبينه للقرأن .؟ .. حسناً عليك الان أن تأتى لنا من القرأن بأن الارواح تأكل وتشرب . والارواح التى أقصدها هى الشياطين والجن وأن لم تأتى لنا من القرأن ما يقر ذالك فأذن سنتك تقول القرأن وليست مبينه له كما تزعم فمن أين علمت سنتك بأن الشياطين تأكل مع الانسان أذا أكل بيده اليسرى ؟ وهل أذا أكل الانسان بيمينه على طول الخط فهل ماتت الشياطين من الجوع ؟ فأذا كان الآمر كذالك اليس من السهل للانسان التخلص ونهائيا من الشياطين ؟ أنتظر صديقى السنى ولا تجاوب على الأسئله حتى أفرغ منها مع أنى على يقين أنك لم تجاوب أصلا على أيا منها أبقوا معنا فضلا لا أمرا عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 22 ديسمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 ديسمبر 2013 فأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمُ اقْرَؤُوا كِتَابِيَهْ قد يكون البخارى استند الى هذه الايه فجعل من اليمين بركه وأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيَهْ وقد يكون ايضا استند الى هذه الايه بان الشمال فيها أثم اليست هذه الايات تتحدث عن الاخرة وليست الدنيا اى يوم العرض على الله ؟ وهل اذا اكل الانسان بشماله وأكل معه الشيطان كما تقول السنه هل عليه أثم وهل سيحاسب على ذالك انه أطعم الشيطان وما هى العقوبه اسوة بكل العقوبات التى اتت فى القرأن ؟ الم يكن الانسان مولود على الفطرة . اى انه من الممكن ان تكون فطرته ان يأكل بالشمال . فهل تعاقبوا الفطرة ام من خلق الفطرة ؟ فأذا كانت لاتوجد اى عقوبه لها فلماذا تنهانا عنها سنتك ؟ اتفضل . انفعنا بعلمك عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان