متعب بتاريخ: 28 ديسمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 ديسمبر 2013 أبو هريرة إما أن يكون نصب على المسلمين أو صوروه كذالك فحسب ايضا هذه الكتب الصفراء التى قالت عنه انه لم يعاشر الرسول إلا ثلاث سنوات فقط فكيف يروى عن رسول الله عشرات الالاف من الاحاديث ؟ والمفارقه ان ايضا فى هذه الكتب ان الصحابه والخلفاء الراشدين روواعن الرسول عشرات الاحاديث ليس فقط واذا كان ابو هريره صادقا فى رويات عن الرسول فلما لم يدونها هو بنفسه فضلا عن ان يروى عنه سيان من زيد او عبيد ؟ ام ان ابو هريرة لم يريد الخلد له واراده للبخارى ومسلم ومن على شاكلتهم ؟ وهناك ايضا اتهامات له بانه كان فقيرا معدوما وكان يكتب من اجل ملىء بطنه !!! على كل الاحاديث الموجوده فى كتب السنه ابو هريرة له نصيب الاسد من رواياتها . رغم ان عبد الله بن عمرو باعتراف ابو هريره نفسه انه كان اكثر الرواه عن رسول الله لانه عاشره وكان يحفظ الاحاديث عن رسول الله فيقول يقول ابو هريرة: «ما من اصحاب النبي (ص) احد اكثر حديثا عنه مني، الا ما كان من عبداللّه بن عمرو فانه كان يكتب ولا اكتب» والمفارقه ايضا ان الاحاديث التى رواها عبد الله بن عمرو لاتذكر بجانب احاديث ابو هريرة نفسه الذى يعترف انه كان اكثر الرواه عن رسول الله نلتقى ليلا عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 28 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 ديسمبر 2013 يقول ابو هريرة: «ما من اصحاب النبي ( ص) احد اكثر حديثا عنه مني، الا ما كان من عبداللّه بن عمرو فانه كان يكتب ولا اكتب هذه الرواية اشتملت على مصطلح متأخر جدا .... فكيف لأبي هريرة أن يعرف أن هناك بعد مائتي سنة من سيقوم بجمع أقوال الرسول وأنهم سيسمونه حديثا هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 28 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 ديسمبر 2013 هذه الرواية اشتملت على مصطلح متأخر جدا .... فكيف لأبي هريرة أن يعرف أن هناك بعد مائتي سنة من سيقوم بجمع أقوال الرسول وأنهم سيسمونه حديثا انتظر اذن التبريرات التي لا تنتهي أو الصمت الرهيب :) اعمل زي متعب لا يتجادل مع أحد يكتب ما عنده و بس و القراء يقرأون و يبدو أنها حقا أفضل طريقة و أفضل كثيرا من الاستسلام " للانهاك " و " الغلوشة " الدائمين يوم سعيد بإذن الله اللهم صل على محمد وآل محمد و سلم تسليما كثيرا :flr1: أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 28 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 ديسمبر 2013 للأسف يا عبير .. مثلما تسرعت أمس .. وقمت باتهامي بأنني أسخر من الزوايا والكتاتيب .. دون معرفة أصل الكلام ومعرفة من هو الساخر الحقيقي .. وعندما علمت لم نر منك استهجانا ولا استنكارا .. بل وجدنا الصمت الرهيب .. فالآن نجد منك استعجالا في توقع رد الفعل والإجابة من الطرف الآخر .. حديث أبي هريرة يقول " أكثر حديثا عنه منه " .. أي أنه يقول أنه أكثر من حدث عن رسول الله .. فما علاقة هذا بأنهم قد سموا الرواية حديثا ؟ انظري حسنا إلى الحديث الذي رواه الإمام مسلم " " لَا تَكْتُبُوا عَنِّي، وَمَنْ كَتَبَ عَنِّي غَيْرَ الْقُرْآنِ فَلْيَمْحُهُ، وَحَدِّثُوا عَنِّي، وَلَا حَرَجَ ". فها هو ذا الحديث يقول " وحدثوا عني " .. فعندما يأتي أبو هريرة ويقول " أكثر حديثا عنه مني " .. نقول كيف لأبي هريرة أن يعرف أن أقوال الرسول ستسمى حديثا .. سبحان الله .. بالفعل .. تهافت الفلاسفة .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 28 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 ديسمبر 2013 للأسف يا عبير .. مثلما تسرعت أمس .. وقمت باتهامي بأنني أسخر من الزوايا والكتاتيب .. دون معرفة أصل الكلام ومعرفة من هو الساخر الحقيقي .. وعندما علمت لم نر منك استهجانا ولا استنكارا .. بل وجدنا الصمت الرهيب .. فالآن نجد منك استعجالا في توقع رد الفعل والإجابة من الطرف الآخر .. حضرتك و من تحديدا ؟؟؟ هو في حد غيرك في الموضوع ده يأخذ مقعد المخالف؟؟؟ حديث أبي هريرة يقول " أكثر حديثا عنه منه " .. أي أنه يقول أنه أكثر من حدث عن رسول الله .. فما علاقة هذا بأنهم قد سموا الرواية حديثا ؟ انظري حسنا إلى الحديث الذي رواه الإمام مسلم " " لَا تَكْتُبُوا عَنِّي، وَمَنْ كَتَبَ عَنِّي غَيْرَ الْقُرْآنِ فَلْيَمْحُهُ، وَحَدِّثُوا عَنِّي، وَلَا حَرَجَ ". فها هو ذا الحديث يقول " وحدثوا عني " .. فعندما يأتي أبو هريرة ويقول " أكثر حديثا عنه مني " .. نقول كيف لأبي هريرة أن يعرف أن أقوال الرسول ستسمى حديثا .. سبحان الله .. بالفعل .. تهافت الفلاسفة .. هل وجهت لك أي كلام هنا ؟؟؟ أنا أتحدث عمن أعرفهم جيدا و أعرف ردود افعالهم قلتها من قبل و أكررها لك ثانية لا تعتقد أنك الوحيد الذي تدافع عن خرافات البخاري فهناك الكثيرون يفعلون و كل له هدفه اما بالنسبة للموضوع الاخر فالحق لم أفهم ردك هناك و لازلت ليتك ترد "هناك" لأفهم و فضلا لا أمرا رجاءا عدم الخلط بين الموضوعات كما فعلت في الموضوع الآخر بلا أي مبرر و اضطررتنا للرد عليك شكرا أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 28 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 ديسمبر 2013 استدراك واجب المفترض ان اختلافنا في نقاش في احد الموضوعات لا ينتقل معنا لنقاش آخر فالخلاف ليس بين عبير و أ. شرف الخلاف يكون بين " فكرة " عبير و رأيها و بين " فكرة " أستاذ شرف و رأيه تحياتي و احترامي لشخصك الكريم أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 28 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 ديسمبر 2013 روى الحاكم ي مستدركه قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (يوشك أن يقعد الرجل منكم على أريكته يحدث بحديثي فيقول: بيني وبينكم كتاب الله فما وجدنا فيه حلالا استحللناه، وما وجدنا فيه حراما حرمناه، وإنما حرم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كما حرم الله). رواية أخرى بها مصطلح متأخر ..... وتزعم أن للرسول حق التشريع شريكا مع الله والمصطلح واضح لكل من له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 28 ديسمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 ديسمبر 2013 اعمل زي متعب لا يتجادل مع أحد يكتب ما عنده و بس ياريت نلاقى حد منهم يتناقش هما لو عندهم اى حجه كانوا دخلوا فى نقاش جاد بس مع الاسف لايمتلكون اى حجه تدعم موقفهم وإلا كانوا ملئوا الموضوع مشاركات وكل من نطرح عليه اى اسئله ايا ان كانت يفر منها ويعمل من بنها او من الزقازيق . نفس الخط يعنى الحق صوته عالى وبالطبع هما على باطل فخرست السنتهم عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 28 ديسمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 ديسمبر 2013 أبو هريرة إما أن يكون نصب على المسلمين أو صوروه كذالك فحسب ايضا هذه الكتب الصفراء التى قالت عنه انه لم يعاشر الرسول إلا ثلاث سنوات فقط فكيف يروى عن رسول الله عشرات الالاف من الاحاديث ؟ والمفارقه ان ايضا فى هذه الكتب ان الصحابه والخلفاء الراشدين روواعن الرسول عشرات الاحاديث ليس فقط واذا كان ابو هريره صادقا فى رويات عن الرسول فلما لم يدونها هو بنفسه فضلا عن ان يروى عنه سيان من زيد او عبيد ؟ ام ان ابو هريرة لم يريد الخلد له واراده للبخارى ومسلم ومن على شاكلتهم ؟ وهناك ايضا اتهامات له بانه كان فقيرا معدوما وكان يكتب من اجل ملىء بطنه !!! على كل الاحاديث الموجوده فى كتب السنه ابو هريرة له نصيب الاسد من رواياتها . رغم ان عبد الله بن عمرو باعتراف ابو هريره نفسه انه كان اكثر الرواه عن رسول الله لانه عاشره وكان يحفظ الاحاديث عن رسول الله فيقول يقول ابو هريرة: «ما من اصحاب النبي (ص) احد اكثر حديثا عنه مني، الا ما كان من عبداللّه بن عمرو فانه كان يكتب ولا اكتب» والمفارقه ايضا ان الاحاديث التى رواها عبد الله بن عمرو لاتذكر بجانب احاديث ابو هريرة نفسه الذى يعترف انه كان اكثر الرواه عن رسول الله نلتقى ليلا يعنى على سبيل المثال حد منهم ممكن يرد على المشاركه دى ويقولى ليه ابو هريره لم يدون هو بنفسه مايرويه ولم يدون عنه ؟ اشك وإلا كانوا ردوا عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 2 يناير 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يناير 2014 صحيح البخاري ج 1 / 44 كتاب الحيض باب قراءة الرجل في حجر امرأته وهي حائض وصحيح مسلم ج 1 / 169 كتاب الحيض ومسند احمد ج 6 / 68 و 72 . ( 2 ) صحيح البخاري ج 4 / 204 كتاب التوحيد باب قول النبي الجاهر بالقرآن ومسند احمد ج 6 / 117 و 135 و 190 و 258 ، وسنن أبي داود ج 1 / 33 ومسند أبي عوانة ج 1 / 312 - 313 ومنتخب الكنز ج 3 / 473 وقريب منه في مسند احمد ج 6 / 148 و 158 و 204 . ( 3 ) قاله أبو داود . ( 4 ) سنن أبي داود ج 1 / 34 ( * ) . يطالعنا بالاتى عن عائشة ان النبيّ (ص) كان يتكئ في حجرها وأنا حائض ثمّ يقرأ القرآن(23). وفي رواية كان النبيّ (ص) يقرأ القرآن ورأسه في حجري وأنا حائض(24).وفي سنن أبي داود في حديث لعائشة قالت: أخبرك بما صنع رسول اللّه (ص)؟ دخل فمضى إلى مسجده ـ تعني مسجد البيت(25) ـ فلم ينصرف حتّى غلبتني عيني واوجعه البرد فقال: ادني مني فقلت: انّي حائض فقال: وان، اكشفي عن فخذيك فكشفت فخذي فوضع خده وصدره على فخذي وحنيت عليه حتّى دفئ ونام(26).فعلته أنا ورسول اللّه (ص) فاغتسلنا:في مسند أحمد عن القاسم، عن عائشة زوج النبيّ (ص) قالت:إذا جاوز الختان الختان فقد وجب الغسل، فعلته أنا ورسول اللّه (ص) فاغتسلنا(27).وفيه عن عبد اللّه بن رباح انّه سأل عما يوجب الغسل فقالت: إذا اختلف الختانان وجبت الجنابة، فعلت أنا ورسول اللّه (ص) فاغتسلنا(28).وعن أُمّ كلثوم أنّ عائشة أخبرتها انّها والنبيّ فعلا ذلك ثمّ اغتسلا(29).وفي رواية قالت: فعلناه مرة فاغتسلنا في الذي يجامع ولا ينزل(30)، وقد روت لك عن النبيّ أيضاً كما في هذا الحديث عن عائشة زوج النبيّ (ص) قالت: ان رجلاً سأل رسول اللّه (ص) عن الرجل يجامع اهله ثمّ يغسل، هل عليهما الغسل؟ وعائشة جالسة فقال رسول اللّه (ص): انّي لا فعل ذلك أنا وهذه ثمّ نغتسل(31).في صحيح البخاري عن عائشة زوج النبيّ (ص) انّها قالت: كنت انام بين يدي رسول اللّه (ص) ورجلاي في قبلته فإذا سجد غمزني فقبضت رجلي وإذا قام بسطتهما قالت: والبيوت يومئذ ليس فيها مصابيح(32).وفي رواية قالت: كنت امد رجلي في قبلة النبيّ (ص) وهو يصلي فإذا سجد غمزني فرفعتها فإذا قام ممدتها.عن عمرة عن عائشة قالت: صلّى النبيّ (ص) في حجرتي والناس يأتمون به من وراء الحجرة يصلون بصلاته(33).وفي مسند أحمد عن عروة، عن عائشة ان رسول اللّه (ص) قبل بعض نسائه ثمّ خرج الى الصلاة ولم يتوضأ، قال عروة: فقلت لها من هي إلاّ أنت فضحكت(34). عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 2 يناير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يناير 2014 صحيح البخاري ج 1 / 44 كتاب الحيض باب قراءة الرجل في حجر امرأته وهي حائض وصحيح مسلم ج 1 / 169 كتاب الحيض ومسند احمد ج 6 / 68 و 72 . ( 2 ) صحيح البخاري ج 4 / 204 كتاب التوحيد باب قول النبي الجاهر بالقرآن ومسند احمد ج 6 / 117 و 135 و 190 و 258 ، وسنن أبي داود ج 1 / 33 ومسند أبي عوانة ج 1 / 312 - 313 ومنتخب الكنز ج 3 / 473 وقريب منه في مسند احمد ج 6 / 148 و 158 و 204 . ( 3 ) قاله أبو داود . ( 4 ) سنن أبي داود ج 1 / 34 ( * ) . يطالعنا بالاتى عن عائشة ان النبيّ (ص) كان يتكئ في حجرها وأنا حائض ثمّ يقرأ القرآن(23). وفي رواية كان النبيّ (ص) يقرأ القرآن ورأسه في حجري وأنا حائض(24). وفي سنن أبي داود في حديث لعائشة قالت: أخبرك بما صنع رسول اللّه (ص)؟ دخل فمضى إلى مسجده ـ تعني مسجد البيت(25) ـ فلم ينصرف حتّى غلبتني عيني واوجعه البرد فقال: ادني مني فقلت: انّي حائض فقال: وان، اكشفي عن فخذيك فكشفت فخذي فوضع خده وصدره على فخذي وحنيت عليه حتّى دفئ ونام(26). فعلته أنا ورسول اللّه (ص) فاغتسلنا: في مسند أحمد عن القاسم، عن عائشة زوج النبيّ (ص) قالت: إذا جاوز الختان الختان فقد وجب الغسل، فعلته أنا ورسول اللّه (ص) فاغتسلنا(27). وفيه عن عبد اللّه بن رباح انّه سأل عما يوجب الغسل فقالت: إذا اختلف الختانان وجبت الجنابة، فعلت أنا ورسول اللّه (ص) فاغتسلنا(28). وعن أُمّ كلثوم أنّ عائشة أخبرتها انّها والنبيّ فعلا ذلك ثمّ اغتسلا(29). وفي رواية قالت: فعلناه مرة فاغتسلنا في الذي يجامع ولا ينزل(30)، وقد روت لك عن النبيّ أيضاً كما في هذا الحديث عن عائشة زوج النبيّ (ص) قالت: ان رجلاً سأل رسول اللّه (ص) عن الرجل يجامع اهله ثمّ يغسل، هل عليهما الغسل؟ وعائشة جالسة فقال رسول اللّه (ص): انّي لا فعل ذلك أنا وهذه ثمّ نغتسل(31). في صحيح البخاري عن عائشة زوج النبيّ (ص) انّها قالت: كنت انام بين يدي رسول اللّه (ص) ورجلاي في قبلته فإذا سجد غمزني فقبضت رجلي وإذا قام بسطتهما قالت: والبيوت يومئذ ليس فيها مصابيح(32). وفي رواية قالت: كنت امد رجلي في قبلة النبيّ (ص) وهو يصلي فإذا سجد غمزني فرفعتها فإذا قام ممدتها. عن عمرة عن عائشة قالت: صلّى النبيّ (ص) في حجرتي والناس يأتمون به من وراء الحجرة يصلون بصلاته(33). وفي مسند أحمد عن عروة، عن عائشة ان رسول اللّه (ص) قبل بعض نسائه ثمّ خرج الى الصلاة ولم يتوضأ، قال عروة: فقلت لها من هي إلاّ أنت فضحكت(34). لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم و إنا لله و إنا إليه راجعون يعني ألا يستقيم المعنى دون أن تذكر ذلك عن نفسها او يذكر ذلك عن نفسه ؟؟؟ ألا يكفي أن يقول النبي صلى الله عليه وآله الحكم الشرعي دون أن يقول أنه فعله مع هذه و يشير إلى زوجته ؟؟؟؟!!! لا و زوجته تشرح للرجال و يقول لها واحد منهم إنه أنتِ فتضحك !!!! غثيان والله العظيم اللهم إني أبرأ إليك من الطعن في رسولك الكريم صلوات الله و سلامه عليه وآله و في شرفه أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 2 يناير 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يناير 2014 الرساله سرقت من الفرس وتم تشويهها عمداً بنجاح منقطع النظير وأصبح الاسلام على أيادى هؤلاء سبه . بل جريمه . بل معايرة تعايرنا به الامم فهذه الكتب لها اليد العليا فى أرتكاب كل الجرايم وخلق شباب مدمر نفسيا . يقتل ويذبح بفضلها ثم يكبر بل نجحوا فى أقناعهم بأنهم تابعين للصحابه والسلف الصالح عته ما بعدها عته . كيف قبل المسلمين أن تقودهم الفرس بهذه الطريقه البشعه التى وضعوها فى الاسلام على هذه الصورة ؟ كيف قبل المسلمين ان يرددوا كلامهم على نفس منبر رسول الله وهم يهتكون عرضه وشرفه والخوض فى أهل بيته ؟ كيف قبل المسلمين أن يكونوا تابعين للصحابه وهو الامر المخجل لهم دون وعى ؟ ففى أى دين يتبع أهله الصحابه ويتركوا صاحب الرساله أو الرساله نفسها ؟ ومن الذى أمركم بأتباع الصحابه .؟؟؟ هل الرسول الذى قال لكم أتبعوا الصحابه أم القرأن الذى قال هذا ؟ أأتونا الان بمثل هذا فى القرأن .او ان الرسول طلب منكم ان تتبعوا الصحابه . أم أنكم ناكريين للقرأن نفسه وتوزعو الفضل للصحابه دون غيرهم ؟ ام دين المذاهب الاربعه . الذين أيضا يختلفون فى التحريم والتحليل وكل حسب رؤيته لا رؤيه الاسلام ولانشقاق المسلمين تحت مسمى رخيص وغير مقبول ان اختلافهم رحمه فآآ رحمه فى تسويق القتل وتحليل الزنى وهتك الاعراض فهناك من الصحابه من زنى ومن قتل ومن سرق . فلما التشدق بمسمى إتباع الصحابه والسلف الصالح الذى غرسه هذا النجس أبن تيميه وأتباعه فيكم يامسلمين ؟ وأصبح الدين حكر عليهم بل سموا أنفسهم المتحدثين الرسمى عنه ليكونوا هم الاخرين البديل لبنى أمية فى الارض فهل هو دين بنى أمية . الشجرة الملعونه كما قالوا عنها فى القرأن ؟ أم هو دين الصحابه أو السلف الصالح وأبن باز وأبن تيميه ومن على شاكلتهم ؟ أم هو دين الاسلام فحسب الذى يمثله شخص واحد وهو محمد بن عبد الله. فتفرقوا الى شيعه وسنه لينازعوا الرسول فى رسالته المملوكه لله وحده ولا احد غيره وعند البحث والتحرى عن السير الذاتيه لكل هؤلاء ستضح الرؤيا من قلب الروايات لا السير المزورة لهم يتبع عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 2 يناير 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يناير 2014 (معدل) الفرس أنفسهم يعترفون تم تعديل 2 يناير 2014 بواسطة متعب عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 2 يناير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يناير 2014 اعتقد وبعد هذا المارثون الطويل في دراسة الاحاديث التي وردت في كتب السنة نستطيع ان نؤكد لكم ان اصدق واوثق الروايات الواردة في تلك الكتب هو (من كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار) فكم منكم سيتبوأ مقعده من النار يا من نقلتم لنا روايات ما انزل الله بها من سلطان (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 3 يناير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يناير 2014 (معدل) اعتقد وبعد هذا المارثون الطويل في دراسة الاحاديث التي وردت في كتب السنة نستطيع ان نؤكد لكم ان اصدق واوثق الروايات الواردة في تلك الكتب هو (من كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار) فكم منكم سيتبوأ مقعده من النار يا من نقلتم لنا روايات ما انزل الله بها من سلطان صدقت عزيزي إسلام .. في نقلك لحديث الصادق المصدوق .. " من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار " .. السيد متعب .. نقل عن أحدهم .. كل هذه المداخلة .. كنت قد كتبت فيما كتبت سابقا عن هؤلاء الذي يأخذون بضاعة الانترنت فيعيدون نشرها .. وكتبت مثالا لهذا فيما سبق .. السيد متعب نقل الأئمة الذين رووا هذا الحديث .. ثم نقل رواية الإمام أبي دواد بالتحديد .. مع أن رواية الإمام أبي دواد هذه حكم عليها الأئمة بالضعف والنكارة .. فلماذا ؟ هذه هي روايات الإمامين البخاري ومسلم لهذا الحديث .. " حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْمٍ الفَضْلُ بْنُ دُكَيْنٍ، سَمِعَ زُهَيْرًا، عَنْ مَنْصُورِ بْنِ صَفِيَّةَ، أَنَّ أُمَّهُ، حَدَّثَتْهُ أَنَّ عَائِشَةَ حَدَّثَتْهَا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «كَانَ يَتَّكِئُ فِي حَجْرِي وَأَنَا حَائِضٌ، ثُمَّ يَقْرَأُ القُرْآنَ» هذه رواية الإمام البخاري وهذه روايات الإمام مسلم في ذات الباب 1 - (293) حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ، وَزُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ، وَإِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ، - قَالَ إِسْحَاقُ: أَخْبَرَنَا، وَقَالَ الْآخَرَانِ - حَدَّثَنَا جَرِيرٌ، عَنْ مَنْصُورٍ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ، عَنِ الْأَسْوَدِ، عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ: «كَانَ إِحْدَانَا إِذَا كَانَتْ حَائِضًا أَمَرَهَا رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَتَأْتَزِرُ بِإِزَارٍ ثُمَّ يُبَاشِرُهَا» 2 - (293) وَحَدَّثَنَا أَبُو بكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ، حَدَّثَنَا عليُّ بْنُ مُسْهرٍ، عَنِ الشَّيْبانيِّ ح، وَحَدَّثَنِي عليُّ بْنُ حُجْرٍ السَّعْديُّ، - واللَّفْظُ لهُ - أَخْبَرَنَا عليُّ بْنُ مُسْهرٍ، أَخْبَرَنَا أَبُو إِسْحَاقَ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمنِ بْنِ الْأَسْودِ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ: «كَانَ إِحْدَانَا إِذَا كَانَتْ حَائِضًا أَمَرَهَا رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ تَأْتَزِرَ فِي فَوْرِ حَيْضَتِها، ثُمَّ يُبَاشِرُهَا» قَالَتْ: «وَأَيُّكُمْ يَمْلِكُ إِرْبَهُ كَمَا كَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَمْلِكُ إِرْبَهُ» 3 - (294) حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ يَحْيَى، أَخْبَرَنَا خَالِدُ بْنُ عَبْدِ اللهِ، عَنِ الشَّيْبَانِيِّ، عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ شَدَّادٍ، عَنْ مَيْمُونَةَ قَالَتْ: «كَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُبَاشِرُ نِسَاءَهُ فَوْقَ الْإِزَارِ وَهُنَّ حُيَّضٌ» .. فيترك السيد متعب روايات الأئمة أصحاب الصحيحين .. ثم يتجه لنقل رواية الإمام أبي داود الضعيفة المنكرة .. دون أن يوضح هذا أن هذه الرواية ضعيفة أو أن الإمام أبا داود قد تفرد بها .. لماذا ؟ لأن رواية الإمام أبي داود هي الرواية الوحيدة التي ذكر فيها [[ «وَإِنْ، اكْشِفِي عَنْ فَخِذَيْكِ». فَكَشَفْتُ فَخِذَيَّ فَوَضَعَ خَدَّهُ وَصَدْرَهُ عَلَى فَخِذِي، وَحَنَيْتُ عَلَيْهِ حَتَّى دَفِئَ وَنَامَ ]] .. هذا هو الهدف .. هذا الجزء على وجه التحديد هو الهدف من كل هذه الرواية بل من كل هذا المداخلة للسيد متعب .. استخدام هذه الجملة للطعن في هذا الحديث ومن ثم الطعن في السنة كلها .. من لا يبصر الهدف الحقيقي لهذا الموضوع من هذا المثال الواحد فقط .. فإنها حقا لا تعمى الأبصار وإنما تعمى القلوب .. ---------------------------------------------------- هذا الحديث استفاد منه العلماء الآتي .. جواز لمس المرأة الحائض وأنه يجوز الاقتراب منها والنوم في حجرها وقراءة القرآن في حجرها .. ومن باب أولى قراءتها هي للقرآن .. طالما أنه من الحفظ .. كل هذه الدروس الفقهية استفادها العلماء من هذا الحديث .. لكن ليس المهم كل هذا .. المهم أن نبحث عن رواية نطعن بها في السنة .. بخصوص الاعتراض المكرر من الأخت عبير .. لماذا تشير السيدة عاشة أن النبي قد فعل هذا .. أو يؤكد النبي صلى الله عليه وسلم ذاته أنه فعل هذا .. أجبنا عن المسألة الأولى .. وقلنا أن عائشة لو سئلت مثلا " أيجوز ملامسة المرأة وهي حائض " .. فأجابت " نعم " .. وسكتت على هذا .. لعُدَّ هذا رأيا فقهيا خاصا بها وليس حكما شرعيا .. ولجاز الأخذ به أو تركه .. أما عندما توضح أن النبي صلى الله عليه وسلم فعل هذا .. هنا انتقل الأمر من مجرد رأي إلى شرع .. حُدَّ فيه الحد ما بين الحلال والحرام والحق والباطل .. المسالة الثانية .. لماذا يشير النبي صلى الله عليه وسلم إلى أنه فعل هذا .. سبق وأن أوضحنا في هذا الموضوع أن الحق تبارك وتعالى ذاته .. عندما أراد توضيح إباحة زواج الرجل من زوجة ابنه بالتبني .. الحق تعالى ذاته وكتابه الحكيم .. لم يكتف ببيان إباحة هذا .. وإنما زوج النبي صلى الله عليه وسلم من السيدة زينب بنت جحش زوجة سيدنا زيد بن حارثة .. تعالوا نحن هكذا نتخيل هذا الأمر في حياتنا .. رجل يتزوج من زوجة ابنه ؟ ماذا سيقال عن هذا الأمر ؟ وكيف سيكون محل استهجان هائل من المجتمع كله .. وكلنا يعلم أن هناك أمورا كثيرة تدخل في باب الحلال ولكنها ومع هذا تكون محل استهجان ورفض تام ومطلق من المجتمع كله .. ( مثال ذلك إطالة الشعر .. مع أن النبي صلى الله عليه وسلم كان له شعر طويل يضرب منكبيه .. لكن ماذا يكون شعور أحدنا في مجتمعنا المصري مثلا لو شاهدنا رجلا يطيل شعره بهذه الطريقة .. ) هذا هو ذات الأمر في زواج النبي صلى الله عليه وسلم من السيدة زينب بنت جحش رضي الله عنها .. أمر سيكون محل رفض واستهجان تام من المجتمع حتى لو أشير إلى أنه حلال .. ولهذا من أجل كسر هذا الرفض المجتمعي لهذا الأمر كسرا تاما .. قام الحق تعالى بتزويج نبيه من السيدة زينب بنت جحش .. وأوضح الحكمة في هذا إيضاحا لا بيان بعده .. (( فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا )) .. فصرح القرآن بقضاء سيدنا زيد بن حارثة وطره من السيدة زينب .. أي أنه دخل بها .. وبعد هذا قام الحق تعالى بتزويجها من رسوله عليه أفضل الصلوات والسلام .. لكي ( لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا ). أي أن فعل النبي صلى الله عليه وسلم هذا سوف يرفع الحرج عن المؤمنين في هذا الأمر .. نعود نكررها .. فعل النبي سوف يرفع الحرج عن المؤمنين .. ليس فقط الإشارة إلى إباحة الأمر .. وإنما تويد هذه الإباحة توكيدا تاما بنقل المسألة من مجرد القول إلى الفعل. لأنه إذا كان الصادق المصدوق قد فعله .. فهل يمكن لأحد بعد ذلك أن يستهجنه .. ؟ هذا هو ما حدث في قصة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من السيدة زينب بنت جحش رضي الله عنها .. تعالوا مثلا نطالع قصة أخرى .. قصة صلح الحديبية (( قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِأَصْحَابِهِ: «قُومُوا فَانْحَرُوا ثُمَّ احْلِقُوا»، قَالَ: فَوَاللَّهِ مَا قَامَ مِنْهُمْ رَجُلٌ حَتَّى قَالَ ذَلِكَ ثَلاَثَ مَرَّاتٍ، فَلَمَّا لَمْ يَقُمْ مِنْهُمْ أَحَدٌ دَخَلَ عَلَى أُمِّ سَلَمَةَ، فَذَكَرَ لَهَا مَا لَقِيَ مِنَ النَّاسِ، فَقَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ: يَا نَبِيَّ اللَّهِ، أَتُحِبُّ ذَلِكَ، اخْرُجْ ثُمَّ لاَ تُكَلِّمْ أَحَدًا مِنْهُمْ كَلِمَةً، حَتَّى تَنْحَرَ بُدْنَكَ، وَتَدْعُوَ حَالِقَكَ فَيَحْلِقَكَ، فَخَرَجَ فَلَمْ يُكَلِّمْ أَحَدًا مِنْهُمْ حَتَّى فَعَلَ ذَلِكَ نَحَرَ بُدْنَهُ، وَدَعَا حَالِقَهُ فَحَلَقَهُ، فَلَمَّا رَأَوْا ذَلِكَ قَامُوا، فَنَحَرُوا وَجَعَلَ بَعْضُهُمْ يَحْلِقُ بَعْضًا حَتَّى كَادَ بَعْضُهُمْ يَقْتُلُ بَعْضًا غَمًّا )). هذه كانت إشارة السيدة ام سلمة على النبي صلى الله عليه وسلم .. عندما دخل يحكي لها ما حدث .. لدرجة أنه في رواية أخرى قال لها " فَاشْتَدَّ ذَلِكَ عَلَيْهِ فَدَخَلَ عَلَى أُمِّ سَلَمَةَ فَقَالَ هَلَكَ الْمُسْلِمُونَ أَمَرْتُهُمْ أَنْ يَحْلِقُوا وَيَنْحَرُوا فَلَمْ يَفْعَلُوا " فأشارت عليه أم سلمة بماذا ؟ " لا تكلم أحدا منهم كلمة " .. لا تقل وإنما افعل .. فلما رأى الصحابة أن النبي صلى الله عليه وسلم فعل ذلك .. فعلوا واستجابوا .. وانتهى الأمر .. فهذا هو نفس الأمر في كل هذه الأحاديث التي تستهجنها الأخت عبير .. ألا يمكن لأي مستشرق طاعن في القرآن أن يستخدم نفس الحجة .. ويقول " أما كان يمكن لرب المسلمين أن يشير إلى حل زواج حليلة الابن بعد قضاء الوطر منها دون أن يزوج نبي الإسلام محمد من زوجة ابنه .. ليرى منها ويفعل معها ذات ما كان يراه ويفعله ابنه منذ أيام قلائل " .. في النهاية .. الهداية من الله وحده .. اللهم اهدني للحق .. وثبتني عليه .. واجعلني أرى الحق حقا وارزقني اتباعه .. تم تعديل 3 يناير 2014 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 3 يناير 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يناير 2014 النبيّ يتكئ في حجرها وهي حائض ثمّ يقرأ القرآن: في البخاري عن عائشة ان النبيّ (ص) كان يتكئ في حجرها وأنا حائض ثمّ يقرأ القرآن(23). وفي رواية كان النبيّ (ص) يقرأ القرآن ورأسه في حجري وأنا حائض(24). وفي سنن أبي داود في حديث لعائشة قالت: أخبرك بما صنع رسول اللّه (ص)؟ دخل فمضى إلى مسجده ـ تعني مسجد البيت(25) ـ فلم ينصرف حتّى غلبتني عيني واوجعه البرد فقال: ادني مني فقلت: انّي حائض فقال: وان، اكشفي عن فخذيك فكشفت فخذي فوضع خده وصدره على فخذي وحنيت عليه حتّى دفئ ونام(26). فعلته أنا ورسول اللّه (ص) فاغتسلنا: في مسند أحمد عن القاسم، عن عائشة زوج النبيّ (ص) قالت: إذا جاوز الختان الختان فقد وجب الغسل، فعلته أنا ورسول اللّه (ص) فاغتسلنا(27). وفيه عن عبد اللّه بن رباح انّه سأل عما يوجب الغسل فقالت: إذا اختلف الختانان وجبت الجنابة، فعلت أنا ورسول اللّه (ص) فاغتسلنا(28). وعن أُمّ كلثوم أنّ عائشة أخبرتها انّها والنبيّ فعلا ذلك ثمّ اغتسلا(29). وفي رواية قالت: فعلناه مرة فاغتسلنا في الذي يجامع ولا ينزل(30)، وقد روت لك عن النبيّ أيضاً كما في هذا الحديث عن عائشة زوج النبيّ (ص) قالت: ان رجلاً سأل رسول اللّه (ص) عن الرجل يجامع اهله ثمّ يغسل، هل عليهما الغسل؟ وعائشة جالسة فقال رسول اللّه (ص): انّي لا فعل ذلك أنا وهذه ثمّ نغتسل(31). في صحيح البخاري عن عائشة زوج النبيّ (ص) انّها قالت: كنت انام بين يدي رسول اللّه (ص) ورجلاي في قبلته فإذا سجد غمزني فقبضت رجلي وإذا قام بسطتهما قالت: والبيوت يومئذ ليس فيها مصابيح(32). وفي رواية قالت: كنت امد رجلي في قبلة النبيّ (ص) وهو يصلي فإذا سجد غمزني فرفعتها فإذا قام ممدتها. عن عمرة عن عائشة قالت: صلّى النبيّ (ص) في حجرتي والناس يأتمون به من وراء الحجرة يصلون بصلاته(33). وفي مسند أحمد عن عروة، عن عائشة ان رسول اللّه (ص) قبل بعض نسائه ثمّ خرج الى الصلاة ولم يتوضأ، قال عروة: فقلت لها من هي إلاّ أنت فضحكت(34). 23 صحيح البخاري ج 1/ 44 كتاب الحيض باب قراءة الرجل في حجر امرأته وهي حائض وصحيح مسلم ج 1/ 169 كتاب الحيض ومسند أحمد ج 6/ 68 و 72. 24 صحيح البخاري ج 4/ 204 كتاب التوحيد باب قول النبيّ الجاهر بالقرآن ومسند أحمد ج 6 / 117 و 135 و 190 و 258، وسنن أبي داود ج 1/ 33 ومسند أبي عوانة ج 1/ 312 ـ 313 ومنتخب الكنز ج 3/ 473 وقريب منه في مسند أحمد ج 6/ 148 و 158 و 204. 25 قاله أبو داود. 26 سنن أبي داود ج 1 / 34. 27 مسند أحمد ج 6 / 161.. 28 مسند أحمد ج 6/ 265. 29 مسند أحمد ج 6/ 74. 30 مسند أحمد ج 6/ 110 وقريب من لفظه في ص 68 منه. 31 صحيح مسلم ج 1/187 ومسند أبي عوانة ج 1/289. 32 صحيح البخاري ج 1/ 56 باب الصلاة على الفراش من كتاب الصلاة وص 141 وصحيح مسلم باب الاعتراض بين يدي المصلي ج 2/ 61 ومسند أبي عوانة ج 2/ 52 ـ 56 ومسند أحمد ج 6/148 و 255 و 225 قريباً منه، وكذلك قريب منه ص 37، 40 و 41 و 44 و 50 و 54 و 64 و 94 و 95 و 98 و 103 و 132 و 134 و 148 و 176 و 182 و 183 و 192 و 199 و 200 و 205 و 221 و 234 و 275. 33 مسند أحمد ج 6/ 30. 34 مسند أحمد ج 6/210. عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 3 يناير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يناير 2014 بخصوص الاعتراض المكرر من الأخت عبير .. لماذا تشير السيدة عاشة أن النبي قد فعل هذا .. أو يؤكد النبي صلى الله عليه وسلم ذاته أنه فعل هذا .. أجبنا عن المسألة الأولى .. وقلنا أن عائشة لو سئلت مثلا " أيجوز ملامسة المرأة وهي حائض " .. فأجابت " نعم " .. وسكتت على هذا .. لعُدَّ هذا رأيا فقهيا خاصا بها وليس حكما شرعيا .. ولجاز الأخذ به أو تركه .. لا طبعا ..لو قالت أن الرسول صلى الله عليه و آله قال كذا و كذا دون أن تذكر أنه فعل معها كذا و كذا لكان أولى و لكان حكما شرعيا طبعا ما دام سبقه قال رسول الله أما عندما توضح أن النبي صلى الله عليه وسلم فعل هذا .. هنا انتقل الأمر من مجرد رأي إلى شرع .. حُدَّ فيه الحد ما بين الحلال والحرام والحق والباطل .. المسالة الثانية .. لماذا يشير النبي صلى الله عليه وسلم إلى أنه فعل هذا .. سبق وأن أوضحنا في هذا الموضوع أن الحق تبارك وتعالى ذاته .. عندما أراد توضيح إباحة زواج الرجل من زوجة ابنه بالتبني .. الحق تعالى ذاته وكتابه الحكيم .. لم يكتف ببيان إباحة هذا .. وإنما زوج النبي صلى الله عليه وسلم من السيدة زينب بنت جحش زوجة سيدنا زيد بن حارثة .. تعالوا نحن هكذا نتخيل هذا الأمر في حياتنا .. رجل يتزوج من زوجة ابنه ؟ ماذا سيقال عن هذا الأمر ؟ وكيف سيكون محل استهجان هائل من المجتمع كله .. وكلنا يعلم أن هناك أمورا كثيرة تدخل في باب الحلال ولكنها ومع هذا تكون محل استهجان ورفض تام ومطلق من المجتمع كله .. ( مثال ذلك إطالة الشعر .. مع أن النبي صلى الله عليه وسلم كان له شعر طويل يضرب منكبيه .. لكن ماذا يكون شعور أحدنا في مجتمعنا المصري مثلا لو شاهدنا رجلا يطيل شعره بهذه الطريقة .. ) هذا هو ذات الأمر في زواج النبي صلى الله عليه وسلم من السيدة زينب بنت جحش رضي الله عنها .. أمر سيكون محل رفض واستهجان تام من المجتمع حتى لو أشير إلى أنه حلال .. ولهذا من أجل كسر هذا الرفض المجتمعي لهذا الأمر كسرا تاما .. قام الحق تعالى بتزويج نبيه من السيدة زينب بنت جحش .. وأوضح الحكمة في هذا إيضاحا لا بيان بعده .. (( فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا )) .. فصرح القرآن بقضاء سيدنا زيد بن حارثة وطره من السيدة زينب .. أي أنه دخل بها .. وبعد هذا قام الحق تعالى بتزويجها من رسوله عليه أفضل الصلوات والسلام .. لكي ( لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا ). أي أن فعل النبي صلى الله عليه وسلم هذا سوف يرفع الحرج عن المؤمنين في هذا الأمر .. نعود نكررها .. فعل النبي سوف يرفع الحرج عن المؤمنين .. ليس فقط الإشارة إلى إباحة الأمر .. وإنما تويد هذه الإباحة توكيدا تاما بنقل المسألة من مجرد القول إلى الفعل. لأنه إذا كان الصادق المصدوق قد فعله .. فهل يمكن لأحد بعد ذلك أن يستهجنه .. ؟ هذا هو ما حدث في قصة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من السيدة زينب بنت جحش رضي الله عنها .. تعالوا مثلا نطالع قصة أخرى .. قصة صلح الحديبية (( قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِأَصْحَابِهِ: «قُومُوا فَانْحَرُوا ثُمَّ احْلِقُوا»، قَالَ: فَوَاللَّهِ مَا قَامَ مِنْهُمْ رَجُلٌ حَتَّى قَالَ ذَلِكَ ثَلاَثَ مَرَّاتٍ، فَلَمَّا لَمْ يَقُمْ مِنْهُمْ أَحَدٌ دَخَلَ عَلَى أُمِّ سَلَمَةَ، فَذَكَرَ لَهَا مَا لَقِيَ مِنَ النَّاسِ، فَقَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ: يَا نَبِيَّ اللَّهِ، أَتُحِبُّ ذَلِكَ، اخْرُجْ ثُمَّ لاَ تُكَلِّمْ أَحَدًا مِنْهُمْ كَلِمَةً، حَتَّى تَنْحَرَ بُدْنَكَ، وَتَدْعُوَ حَالِقَكَ فَيَحْلِقَكَ، فَخَرَجَ فَلَمْ يُكَلِّمْ أَحَدًا مِنْهُمْ حَتَّى فَعَلَ ذَلِكَ نَحَرَ بُدْنَهُ، وَدَعَا حَالِقَهُ فَحَلَقَهُ، فَلَمَّا رَأَوْا ذَلِكَ قَامُوا، فَنَحَرُوا وَجَعَلَ بَعْضُهُمْ يَحْلِقُ بَعْضًا حَتَّى كَادَ بَعْضُهُمْ يَقْتُلُ بَعْضًا غَمًّا )). هذه كانت إشارة السيدة ام سلمة على النبي صلى الله عليه وسلم .. عندما دخل يحكي لها ما حدث .. لدرجة أنه في رواية أخرى قال لها " فَاشْتَدَّ ذَلِكَ عَلَيْهِ فَدَخَلَ عَلَى أُمِّ سَلَمَةَ فَقَالَ هَلَكَ الْمُسْلِمُونَ أَمَرْتُهُمْ أَنْ يَحْلِقُوا وَيَنْحَرُوا فَلَمْ يَفْعَلُوا " فأشارت عليه أم سلمة بماذا ؟ " لا تكلم أحدا منهم كلمة " .. لا تقل وإنما افعل .. فلما رأى الصحابة أن النبي صلى الله عليه وسلم فعل ذلك .. فعلوا واستجابوا .. وانتهى الأمر .. فهذا هو نفس الأمر في كل هذه الأحاديث التي تستهجنها الأخت عبير .. لا طبعا ليس نفس الأمر فالحادثة أصلا لبيان أن الابن بالتبني ليس ابنا و يجوز زواج من تبنى بزوجة الابن بالتبني أين الحرج في ذلك؟؟ مجرد ان الحكم الشرعي أنه ليس ابنا فقد حل له كل شيء كما يحل له من أجنبي عنه القياس عجيب فعلا و غير متكافيء نهائيا ألا يمكن لأي مستشرق طاعن في القرآن أن يستخدم نفس الحجة .. ويقول " أما كان يمكن لرب المسلمين أن يشير إلى حل زواج حليلة الابن بعد قضاء الوطر منها دون أن يزوج نبي الإسلام محمد من زوجة ابنه .. ليرى منها ويفعل معها ذات ما كان يراه ويفعله ابنه منذ أيام قلائل " .. الكلام عجيب فعلا ما لكلمة زواج بما ورد في الروايات العجيبة عن ممارسة العلاقة بوضوح و يقول انه فعل كذا و كذا مع زوجته و تقول هي ذلك ؟؟؟!!! هو عيب مثلا اني اقول اني تزوجت ؟؟ و ده بقى حا يخللي الناس يفكروا انا ياعمل ايه مع زوجي ؟؟؟ ايه المنطق الغريب ده ؟؟ كلمة زواج مش عيب يافندم و عبارة " قضى منها وطرا هنا " ضرورية لبيان انه دخل بها مش مجرد إنه عقد عليها و الأهم ان أين العيب لما رب العالمين يتحدث ؟؟؟ و كيف تسوي بين أن يقول رب العالمين و يقول رجل وتقول امرأة ما يفعلانه معا ؟؟؟!!!! عذرا لا أرى إلا تبرير ..فقط في النهاية .. الهداية من الله وحده .. اللهم اهدني للحق .. وثبتني عليه .. واجعلني أرى الحق حقا وارزقني اتباعه .. امين امين امين أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 3 يناير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يناير 2014 (معدل) بخصوص الاعتراض المكرر من الأخت عبير .. لماذا تشير السيدة عاشة أن النبي قد فعل هذا .. أو يؤكد النبي صلى الله عليه وسلم ذاته أنه فعل هذا .. أجبنا عن المسألة الأولى .. وقلنا أن عائشة لو سئلت مثلا " أيجوز ملامسة المرأة وهي حائض " .. فأجابت " نعم " .. وسكتت على هذا .. لعُدَّ هذا رأيا فقهيا خاصا بها وليس حكما شرعيا .. ولجاز الأخذ به أو تركه .. لا طبعا ..لو قالت أن الرسول صلى الله عليه و آله قال كذا و كذا دون أن تذكر أنه فعل معها كذا و كذا لكان أولى و لكان حكما شرعيا طبعا ما دام سبقه قال رسول الله لو قالت هكذا وحاشاها أن تقوله .. لسقط كل حديثها فورا .. واعتبرت من الكاذبين .. لأن النبي لم يقل .. النبي فعل .. هل تعلمين هذا الفعل ذاته من الممكن الخلاف الفقهي فيه .. لأن بعض الفقهاء قد يعتبره أمرا خاصا به صلى الله عليه وسلم .. ويرد عليهم آخرون وهو الأصح بأن الأصل هو الاقتداء حتى يثبت الدليل على التخصيص .. أما النص على الإباحة العامة فلا يجوز فيه الاختلاف .. ------------ هذا ما تبدى لي أن أذكره الآن .. والباقي لاحقا .. دمت بخير .. تم تعديل 3 يناير 2014 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 9 يناير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يناير 2014 قال الراوي يا كرام اسمع وصلي على حبيبك قصة الغزالة التي شفع لها الرسول فقط لكي ترضع اولادها بعد ان اصادها اليهودي الجبار خلاصة الحكاية ان اليهودي جبار وان الرسول عنده رحمه كلنا عارفين ده من غير حكاية الراوي المكذوبة انا اعلم انها رواية ليست مكتوبة في كتب السنة لكنها متداولة بين الناس وقد ابدع روايتها الشيخ امين ابو احمد الاسكندراني بصوته الاجش المعروف وهذه هي نهاية الرواية ان تنحدر وتصل لكي يعلمها لنا ابو احمدات http://www.youtube.com/watch?v=SZ-MlK_tKGI (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 9 يناير 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يناير 2014 (معدل) قال الراوي يا كرام اسمع وصلي على حبيبك قصة الغزالة التي شفع لها الرسول فقط لكي ترضع اولادها بعد ان اصادها اليهودي الجبار خلاصة الحكاية ان اليهودي جبار وان الرسول عنده رحمه كلنا عارفين ده من غير حكاية الراوي المكذوبة انا اعلم انها رواية ليست مكتوبة في كتب السنة لكنها متداولة بين الناس وقد ابدع روايتها الشيخ امين ابو احمد الاسكندراني بصوته الاجش المعروف وهذه هي نهاية الرواية ان تنحدر وتصل لكي يعلمها لنا ابو احمدات http://www.youtube.com/watch?v=SZ-MlK_tKGI مع الاسف الشديد ده شغل موالد وشغل الموالد ده كانت بتقوده جهله يصعب جدا على الجهل ان يتشبهوا به والاغرب ان الجهله دول قادوا علماء فى كل المجالات الهندسه والطب والفيزياء والكميا ازاى قدروا يسيطروا بزريعه الدين على كل هؤلاء وانهم يقنعوهم بان كلامهم مرسل وانهم الممثليين للدين . مش عارف الحقيقه ازاى نجحوا فى ده يعنى من الممكن انك تلاقى دكتور جامعه جايب الاشكال دى علشان تقرأ عدايه ياسين فى اربعين ميت له . او ممكن يطلع معاهم الارافه فى السنويه بتاعه الميت واعتقد فى الفترة الجايه هيختفى رجل الدين لانه انكشف على حقيقته بل اصبح الان ان رجل الدين سبه ولذاك الحل الامثل مع الاشكال دى هى علمانيه الدوله للخلاص منهم . والعلمانيه هنا مش بتعنى ان امى هتخلع الحجاب والهجس ده . العلمانيه هى فصل الدين عن الدوله تماما لسبب ان الدين ثابت والسياسه دائما متغيره . فشتان بينهم ومش ممكن يتم تقابلهم مع بعضهم البعض اما الحديث عن الخلافه الاسلاميه ده هرتله . لان كل الدوله ال قامت على نفس السياق فشلت فشل زريع وانتشر فيها الجهل والتخلف والمرض والجوع والقتل والتشريد . والامثله كتيرة جدا اذا كانت حتى الخلافه الاسلاميه الحقيقه انهارت اصلا والصحابه حاربوا بعضهم البعض ورفعوا المصاحف على اسنه الرماح وانتهت الخلافه لفشلها الزريع فى قيام دوله عادله من الاصل فى حين انهم كانوا كلهم مسلمين فازاى انته عاوز تسود الخلافه الان وتفرض رأى موحد ليك كدين منفرد وسط الاديان وهما بالطبع اكبر عددا وتقدم منك . ففى كل الدول العلمانيه هتلاقيهم وصلوا لمراحل فى المجالات ال بتقول ان العالم دى بالفعل تقدمت عننا بكتير جدا وازاى عاوز تحكم بدين واحد هو نفسه منشق عن نفسه واتفرق الى مئات المذاهب وكل مذهب منهم عاوز يبيد التانى او بيكفره بالفعل وكل ده تم بفعل بنى امية مش بفعل الرساله نفسها فالوضع الان مختلف تماما واعتقد بعد التجربه المسماه بالاسلاميه زورا وبهتانا ملهمشى اى عين تانى ينادوا بيها بعد فضيحتهم ادام العالم كله خلينا فى الاهم من ده وهو كتاب البخارى ال هو اصح الكتب بعد كتاب الله عاوزك تتخيل ان اصح الكتب ال بيعد فى المرحله التانيه بعد القرأن هو نفسه ال بيطعن فى القرأن . فاذا كان اصح كتاب بعد كتاب الله بيطعن فى الاصح منه اصدقه ازاى بالتاكيد هنلتقى فى السهرة على البخارى ومن على شاكلته اليوم لامحاله تم تعديل 9 يناير 2014 بواسطة متعب عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان