شرف الدين بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 دخلنا الآن في مرحلة العقائد ... على العموم " ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين " .. نقطة ونهاية السطر. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 سنأخذ ا لموضوع بطريقة رياضية ونقول هل زواج المسيحية من مسلم جائز في الشريعة المسيحية وهل زواج المسيحي من مسلمة جائز في الشريعة المسيحية هل زواج المسيحية من ا لمسلم جائز في ا لشريعة الاسلامية هل زواج المسيحي من المسلمة جائز في الشريعة الاسلامية تلك اربع اسألة اذا جاوبت عن تلك الاسئلة ستعرف اين تقف من هذا الموضوع وبمنتهى التعقل والشفافية وانا اتكلم عن حكم شرعي وليس حكم م دني يعني العروسان يذهبان الى الكنيسة او المسجد اي من تلك الزيجات تقبله الاديان واذا وجدت اجابة من احد الزملاء بعدها سأدلي بدلوي بتفصيل في هذا الامر بس حد يجاوب عشان اوقعه في الفخ هههههههههههههههه هو ليه مافيش حد من الاخوة المؤيدين لزواج المسلمة من كتابي عايز يجاوب على اسألتي تكونوش خايفين من الفخ هو بصراحة منصوب عشان احسم به القضية دي تماما ههههههههههههههه منتظر (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 (معدل) ناس مؤمنة بربنا .. اللي انا مؤمن بيه ... بس هما بيشوفوه بطريقة و انا بطريقة مختلفة عنهم ... لكن في النهاية هو واحد ... شبهتها مرة يا استاذ اسلام باتنين اصحاب رايحين للمطار .. واحد آخد شارع رمسيس لانه بيرتاح ليه و عارفه كويس .. و التاني صلاح سالم لنفس السبب .. لكن في النهاية وجهتهم واحدة ... حسنا عزيزي كامل .. من باب العلم بالشيء أيضا .. في رأيك .. بما أن وجهة الفريقين واحدة .. فكيف عرف الفريق المسلم طريق صلاح سالم الذي يؤدي للمطار .. من الذي أرشده إلى الطريق ؟ تم تعديل 6 نوفمبر 2013 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 هو ليه مافيش حد من الاخوة المؤيدين لزواج المسلمة من كتابي عايز يجاوب على اسألتي تكونوش خايفين من الفخ هو بصراحة منصوب عشان احسم به القضية دي تماما ههههههههههههههه منتظر يا أستاذ إسلام فيه أسئلة تتشاف بس إنما يتجاوب عليها .. لأ :) إنه ميراث الرعب نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 قبل العودة للموضوع الأصلي .. أريد أن استفسر من استاذنا طارق بصفته الخبير في هذه المسألة .. عن معنى كلمة ( اعتزال ) .. معنى كلمة ( اعتزل ) .. ومصدرها ( اعتزال ) .. في اللغة وليس العقيدة .. معنى كاملا وتاما. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 قال msayed ونقطة أخيرة، فى اوامر الله مش لازم كل حاجة أفهمها وأقتنع بيها علشان أعترف أنها من امر من الله، أحيانا الله يأمر بأشياء لا تفسير لها فقط لإمتحان مخلوقاته مش لما تكون اوامر الله وله في ذلك حكم لكن من قال انها اوامر الله هذه هي القضية المحورية والمفصلية لذلك فرقنا بين اوامر الله الثابتة والقطعية وبين غيرها والتي وردت الينا رجل عن رجل عن رجل ............عن رجل فكان من الحتمي عرضها على الثابت وتنقيتها وغربلتها (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 حسنا عزيزي كامل .. من باب العلم بالشيء أيضا .. في رأيك .. بما أن وجهة الفريقين واحدة .. فكيف عرف الفريق المسلم طريق صلاح سالم الذي يؤدي للمطار .. من الذي أرشده إلى الطريق ؟ بالرغم من ااني كنت نويت بالفعل اني ما سيبش اغراء الرد يخليني احشر نفسي في الموضوع ده تاني ... لكن احترامآ لحضرتك حرد علي سؤالك ... الأصحاب الأتنين اللي بنتكلم عليهم دلوقتي .. هما موجودين دلوقتي .. يعني ما بنتكلمش عن جدود جدود جدود .. الخ.. الخ ... جدودهم .. الأتنين دول كل واحد فيهم عرف الطريق الأسهل للوصول للمطار .. لأنهم بمنتهي البساطة اتولدوا و عاشوا و ترعرعوا و خبروا دروب المنطقة و حواريها و ازقتها و شيوخ حاراتها ... واحد منهم في شارع رمسيس .. و التاني في صلاح سالم .. و لو كان حصل العكس .. كانت حتكون نفس النتيجة .... بس باشخاص مختلفة ... تحياتي ... كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 هو ليه مافيش حد من الاخوة المؤيدين لزواج المسلمة من كتابي عايز يجاوب على اسألتي تكونوش خايفين من الفخ هو بصراحة منصوب عشان احسم به القضية دي تماما ههههههههههههههه منتظر لا مش خوف من الفخ ولا حاجة بس خلاص مش مهتمة اعرف الجو مش جو معرفة جو عركة و تقطيم و توبيخ و انت وحش و حاتروح النار فاحاكتفي بالفرجة لحد ما تظهر نقطة عندي حاجة اقدر اتعارك بيها :) و حاخلي المعرفة على مسؤليتي الخاصة أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 احب ان ارجع الى رأس الموضوع وهو محاولة إثبات ان كتاب البخاري هو كتاب ليس مقدس ولكنه بشري وخاضع للخطأ ويستحق النقاش والتحقق مما نقله الينا والكلام ليس منصب على صحيح البخاري ولكنه رمز لكتب السنة جميعها وهو كما يقولون ادقها واصحها لا احب الطعن في الاشخاص ولكن طالما نحن في مجال مناقشة منقول فيجب التعرف على شخصية كاتبه فليس من الامانة ذكر مناقب الشخص دون التعرض لمعايبه وهو نوع من انواع التدليس هذه وجهة نظري في من يخفي معلومة مثل هذا التاجر الذي يذكر مزايا سلعته دون ان يتعرض لعيوبها فهو ايضا مدلس فكل ما تأتي سيرة المحدث محمد بن اسماعيل البخاري نجد من يسارع في ذكر مدى دقته ومدى حرصه على تحري المعلومة وانه كان يسافر بلاد وانه وانه والكثير على مثل هذا الامر وطالما لم نجد من يضعه في اطاره البشري ويتفضل بالتدليل على ذلك بان يوضح لنا مناقبه ومعايبه وان يقتصر كلامه على المناقب فقط احببت ان اشير الى ان البخاري وضعه ابن حجر العسقلاني في الطبقة الاولى من طبقات المدلسين وهي طبقة من وصفو بالتدليس قليلا هذا اول امر يضعه في ثوبه البشري اما ثاني الامور فهو هذا النص العجيب والغريب من كتاب السرخسي (المبسوط ) هو اسمه كده مسار الكتاب: » المبسوط » كتاب الرضاع » باب تفسير لبن الفحل نتيجة سابقة نتيجة تالية - الجزء الثلاثون - ولو أن صبيين شربا من لبن شاة أو بقرة لم تثبت به حرمة الرضاع ؛ لأن الرضاع معتبر بالنسب ، وكما لا يتحقق النسب بين آدمي وبين البهائم فكذلك لا تثبت حرمة الرضاع بشرب لبن البهائم وكان محمد بن إسماعيل البخاري صاحب التاريخ رضي الله عنه يقول تثبت الحرمة وهذه المسألة كانت سبب إخراجه من بخارى ، فإنه قدم بخارى في زمن أبي حفص الكبير رحمه الله وجعل يفتي فنهاه أبو حفص رحمه الله وقال لست بأهل له فلم ينته حتى سئل عن هذه المسألة فأفتى بالحرمة فاجتمع الناس وأخرجوه هذا ما افتى به البخاري وطرد بسببه من بخارة الامر الثالث انه روي عن مئات المدلسين وقد حققنا هذا الامر بالمستندات من خلال البحث الذي قدمناه من قبل في احد المداخلات الامر الرابع انه روي عن بعض النواصب والخوارج كل ما سبق لم يكن لي ان اسرده لو قام بهذا الفعل من يمدحونه حتى يكونو موضوعيين في عرضهم للمعلومة (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 (معدل) عفوا يا أستاذ طارق فأنت مرجع لنا فى فنك أوافقك طبعا على استثناء ما استثنته الآية الكريمة وعلى استمرار تلك الأمة القائمة ولكن هل فى هذا الاستثناء ما يفيد بأنهم مؤمنون وليسوا كافرين بنبوة سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام ؟ لاحظ ختام الآية : وَأُوْلَـئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ فختامها ليس وَأُوْلَـئِكَ مِنَ المؤمنين شكرا أستاذنا الفاضل .... والآية فيها الإيمان ﴿لَيْسُواْ سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ(113) يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُوْلَـئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ ) ألا ترى معي أن ما كان بعضه مؤمن ... لا يصح أن يطلق على كله كافر أو مشرك تحياتي تم تعديل 6 نوفمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 دخلنا الآن في مرحلة العقائد ... على العموم " ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين " .. نقطة ونهاية السطر. غلطة كبيرة أستاذ : شرف الدين .... أن تعتبر الإسلام هو دين النبي محمد صلى الله عليه وسلم فقط ... وليس دين كل الأنبياء بنص القرآن هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 لا مش خوف من الفخ ولا حاجة بس خلاص مش مهتمة اعرف الجو مش جو معرفة جو عركة و تقطيم و توبيخ و انت وحش و حاتروح النار فاحاكتفي بالفرجة لحد ما تظهر نقطة عندي حاجة اقدر اتعارك بيها :) و حاخلي المعرفة على مسؤليتي الخاصة معاكي حق العركة انا شايفها تلوح في الافق وكله بيسن سكاكينه عشان كده انا باقول خليكي بعيدة احسن انتي بردو عندك عيال محتاجينك وسيبي العراك لينا احنا (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 دخلنا الآن في مرحلة العقائد ... على العموم " ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين " .. نقطة ونهاية السطر. من قال لك ان الاسلام يعنى الرساله المحمديه .. دعاه الفتنه ولا دعاه الفته ؟ !!!!!!!!!!! عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 قبل العودة للموضوع الأصلي .. أريد أن استفسر من استاذنا طارق بصفته الخبير في هذه المسألة .. عن معنى كلمة ( اعتزال ) .. معنى كلمة ( اعتزل ) .. ومصدرها ( اعتزال ) .. في اللغة وليس العقيدة .. معنى كاملا وتاما. معلوم أستاذ شرف الدين وباختصار هو البعد والتنحي أو الخلو إلى النفس ( وَأَعْتَزِلُكُمْ وَمَا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ وَأَدْعُو رَبِّي عَسَى أَلاَّ أَكُونَ بِدُعَاء رَبِّي شَقِيًّا. فَلَمَّا اعْتَزَلَهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ وَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَكُلا جَعَلْنَا نَبِيًّا ) ( وَإِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا لِي فَاعْتَزِلُونِ ) لكن لم ؟ هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 مسار الكتاب: » المبسوط » كتاب الرضاع » باب تفسير لبن الفحل نتيجة سابقة نتيجة تالية- الجزء الثلاثون - ولو أن صبيين شربا من لبن شاة أو بقرة لم تثبت به حرمة الرضاع ؛ لأن الرضاع معتبر بالنسب ، وكما لا يتحقق النسب بين آدمي وبين البهائم فكذلك لا تثبت حرمة الرضاع بشرب لبن البهائم وكان محمد بن إسماعيل البخاري صاحب التاريخ رضي الله عنه يقول تثبت الحرمة وهذه المسألة كانت سبب إخراجه من بخارى ، فإنه قدم بخارى في زمن أبي حفص الكبير رحمه الله وجعل يفتي فنهاه أبو حفص رحمه الله وقال لست بأهل له فلم ينته حتى سئل عن هذه المسألة فأفتى بالحرمة فاجتمع الناس وأخرجوه إيه ده يا استاذ إسلام :excl: :o ده الموضوع بجد بقى وانا اللى كنت - بحسن نية - باهزر يعنى احنا مثلا لما نشرب لبن الجاموسة نبقى ولاد الجاموسة واخوات العجل بالرضاعة ؟ :) مش بقولك .. أضحك الله سنك نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 من علامات وصول أى حوار إلى منتهاه أن يتشعب النقاش فيما لا يمت للموضوع بصلة فهل ترون ما أرى ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 غلطة كبيرة أستاذ : شرف الدين .... أن تعتبر الإسلام هو دين النبي محمد صلى الله عليه وسلم فقط ... وليس دين كل الأنبياء بنص القرآن بل خطأ كبير منك أنت يا عزيزي طارق .. لست أدري كيف وقعت فيه وأنت الدارس للتوحيد. نعم الإسلام دين كل الأنبياء .. يقول الحق تعالى ( مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلاَ نَصْرَانِيًّا وَلَكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ). لكنه ليس دين كل الأتباع .. فقد قام الأتباع بتحريفه .. ( إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الإِسْلامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ) وهؤلاء الأتباع ممن يطلق عليهم أهل الكتاب ليسوا بمسلمين ( فَإِنْ حَاجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِيَ لِلَّهِ وَمَنِ اتَّبَعَنِ وَقُل لِّلَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ وَالأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُواْ فَقَدِ اهْتَدَوْا وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاغُ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ ) راجع جيدا قوله تعالى لأهل الكتاب ( فإن أسلموا فقد اهتدوا ). ولست أدري هل ستعارض في هذا النقطة أيضا يا عزيزي ؟ اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 لا مش خوف من الفخ ولا حاجة بس خلاص مش مهتمة اعرف الجو مش جو معرفة جو عركة و تقطيم و توبيخ و انت وحش و حاتروح النار فاحاكتفي بالفرجة لحد ما تظهر نقطة عندي حاجة اقدر اتعارك بيها [:)] و حاخلي المعرفة على مسؤليتي الخاصة العزيزة / عبير كما قلت لك مسبقا .. لن نستطيع بعقلنا المجرد أن نصل لحكمة كل شيء .. وقد ضربت لك مثلا سابقا .. وهو حرمة التحريم بالرضاع .. هل يمكن لأحد أن يذكر لنا الحكمة من التحريم بالرضاع .. ولو أنني حادثتك عن الحكمة من تحريم نكاح الكتابيين وإجازة نكاح الكتابيات .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 معلوم أستاذ شرف الدين وباختصار هو البعد والتنحي أو الخلو إلى النفس حسنا عزيزي طارق .. عندما أقول أن فلانا اعتزل فلان .. خالد اعتزل عمر .. هل يمكن أن تشرح لنا معنى العبارة لغويا اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 نوفمبر 2013 العزيزة / عبير كما قلت لك مسبقا .. لن نستطيع بعقلنا المجرد أن نصل لحكمة كل شيء .. وقد ضربت لك مثلا سابقا .. وهو حرمة التحريم بالرضاع .. هل يمكن لأحد أن يذكر لنا الحكمة من التحريم بالرضاع .. ولو أنني حادثتك عن الحكمة من تحريم نكاح الكتابيين وإجازة نكاح الكتابيات .. لماذا هذا الحجر على العقل يا أستاذ شرف ؟ هناك فعلا أبحاث طبية معملية لمحاولة الوصول إلى تلك الحكمة وها أنت قد صادرت الحق فى مثل هذه الأبحاث مخالفا بذلك قوله تعالى قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ۚ الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان