اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ما سر هذه الرهبه التى وضعها البخارى فى نفوس العلماء حتى لايتجرؤا عليه .


متعب

Recommended Posts

للتنويه أيضا أخت عبير ( معلش هضطر اكتب بالفصحى المرة دي ).

حديث جمع القرآن الذي وضعتيه هو الآخر في دائرة الإنكار كان هو حجتي القوية التي أشهرها دائما في وجه غلاة السلفيين حينما يفتون بتحريم الأمور بحجة أن النبي لم يفعلها أو أن الصحابة لم يفعلوها ( النقاش غالبا كان يدور حول الاحتفال بالمولد النبوي ) .. كنت أذكر لهم نص الحديث واستشهد بقالة أبي بكر رضي الله عنه ( كيف أفعل شيئا لم يفعله رسول الله ) .. فأقول لهم .. ها هو ذا أبو بكر يرفض مثلما ترفضون ويستنكر مثلما تستنكرون .. لكن عمر يراجعه قائلا ( هو والله خير ) .. أي أن عمر يرى أن هناك أمرا لم يفعله رسول الله ولم يرشد إليه .. ومع ذلك فهو خير .. ويقسم على هذا أيضا ..

فلا حجة لكم إذن بأن عدم فعل النبي للأشياء يعني أنها شر محض .. بل قد يكون فيها الخير

فين ده ؟ انا ما وضعتش احاديث نهائيا غير حديث الكساء

النبي هو صاحب الرسالة من الخالق و الخالق لا يراجعه أحد

سيدنا عمر ابتدع صلاة التراويح ( القيام في جماعة) و لم يفعلها النبي و الناس ملتزمون بها الى اليوم ..بل أن هناك من يجتهدون في التراويح و التهجد ثم ينامون عن صلاة الفجر !!!

ماذا نسمي هذا ؟؟

و أرى ذلك خطأ و خصوصا في الزحام الشديد الذي تسببه الصلاة و تعطيل مصالح الناس بسبب التراويح !!!

هل جرؤ أحد من قبل على ما قلته الآن ؟؟

ها أنا جرؤت

سيدنا عمر الفاروق رضي الله عنه بشر يصيب و يخطيء و ليس معصوما

لماذا لم ينتقد أحد ذلك ؟؟؟

و لماذا يعلي الناس الآن التراويح و التي لم يفرضها قرآن و لم يصليها الرسول يعلونها على الفرض نفسه !!!

سيدنا عمر البشر الذي يصيب و يخطيء هو من يخشى على القرآن و الله تعالى تعهد بحفظه و لم يخشى ذلك رسوله

هل كان لا يصدق أن الله تعالى لن يحفظ القرآن ؟؟

أم تراه كان يرى أن الله لا يحفظ عهده ؟؟

أم أنه قد نفى عنه القدرة على حفظه ؟؟؟

و تريدني أن أصدق ما قيل عن عمر ( و أني لأعتقد أنه مفترى عليه) في أنه يخشى على القرآن المحفوظ من عند الله تعالى ؟؟؟!!!

أعرف أن هناك من ستغلي الدماء في عروقه الآن لجرأتي أن أتحدث عن عمر بن الخطاب

لكن بكل أسف لا تغلي الدماء في عروقهم للطعن في الذات الالهية و للطعن في رسول الله

أفيقوا يرحمكم الله

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 973
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

ابن تيمية نفسه لم يقدس قول ابو بكر و عمر فوق قول رسول الله

قال ابن تيمية رحمه الله في مجموع الفتاوى (26/281):


فثبت أن النبى اعتمر مع الحج عمرة تمتع هو قران كما تقدم ولأن من يحصل له عمرة مفردة وعمرة مع حجه أفضل من لم يحصل له إلا عمرة وحجة وعمرة تمتع أفضل من عمرة بمكة عقيب الحج الى الحج وإن جوزوه فكان عبد الله بن عمر إذا بين لهم معنى كلام عمر ينازعونه فى ذلك فيقول لهم فقدروا أن عمر نهى عن ذلك امر رسول الله أحق أن تتبعوه ام عمر
وكذلك كان عبد الله بن عباس إذا بين لهم سنة النبى فى تمتعه يعارضونه بما توهموه على أبى بكر وعمر فيقول لهم يوشك أن تنزل عليكم حجارة من السماء أقول لكم قال رسول الله وتقولون قال أبو بكر وعمر يبين لهم أنه ليس لأحد أن يعارض سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم بقول أحد من الناس مع أن أولئك المعارضين كانوا يخطئون على أبى بكر وعمر وهم سواء كانوا علموا حال أبى بكر وعمر أم أخطأوا عليهما ليس لأحد أن يدفع المعلوم من سنة

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

أعرف أن هناك من ستغلي الدماء في عروقه الآن لجرأتي أن أتحدث عن عمر بن الخطاب

لكن بكل أسف لا تغلي الدماء في عروقهم للطعن في الذات الالهية و للطعن في رسول الله

أفيقوا يرحمكم الله

لا اطمئني يا أخت عبير ..

هناك من كارهي السنة من سيحملهم كرههم لها على عدم الغضب للفاروق عمر رضي الله عنه وأرضاه ..

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

الأخت / عبير ..
تقولين ..

أهل البيت مش محتاجين حديث يا أخي - انا أحضرت الحديث لك لتقتنع - معروف ان فاطمة و ولديها و زوجها الذي رباه رسولنا الكريم هم أهله مش محتاج حديث دي - و أي طفل صغير عارف ان البنت و ولادها يبقوا أهل الرجل - و زوجها كمان بالقرابة ( ابن عمه لزم) و بالنسب

..
بصراحة يا أخت عبير لست أدري من أين جاءت هذه المعرفة وعلى أساس ترتكز سوى على ترهات الشيعة ..
على أي أساس نقول أن عليا رضي الله عنه من آل بيته .. بينما هو يعد قريبا من الدرجة الثالثة ..
إذا كان لأجل القرابة .. فقد كان عبد الله بن عباس هو الآخر ابن عم سيدنا محمد الذي رباه وعلمه ( يا غلام إني أعلمك كلمات - احفظ الله يحفظك ) .. والذي دعا له النبي صلى الله عليه وسلم بالتفقه في الدين.. ومع ذلك فإنه ليس من أهل البيت في نظركم.
وإن كان لأجل النسب .. فقد كان عثمان ذي النورين هو الآخر زوج لابنتين من بنات رسول الله .. ومع ذلك فإنه أيضا ليس من أهل البيت في نظركم.
وأي طفل صغير في العالم كله ( سوى أطفال الشيعة طبعا ) .. يمكن أن يقتنع أن عليا بن عم النبي صلى الله عليه وسلم من آل بيته .. بينما نسائه زوجاته أقرب الناس له اللواتي فضلنه على زينة الحياة الدنيا واخترن الترمل من بعده .. لسن من أهل بيته.

لنراجع القرآن لعل الله تعالى يرفع عن قلوب أقفالها .. ويهدي عقول أصحابها.
يقول الحق تبارك وتعالى ( وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِنْ وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ * قَالَتْ يَا وَيْلَتَى أَأَلِدُ وَأَنَا عَجُوزٌ وَهَذَا بَعْلِي شَيْخًا إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ * قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ رَحْمَتُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ) ..
ها هي ذي الملائكة تخاطب سارة .. تخاطب سارة .. أكرر تخاطب سارة .. زوج إبراهيم .. زوج إبراهيم .. أنثى تخاطبها الملائكة فتقول لهم ( أتعجبين من أمر الله رحمت الله وبركاته عليكم أهل البيت ) .. فالملائكة خاطبتها بصيغة المذكر .. لم تقل ( عليكن ) .. وإنما قالت ( عليكم ) .. أي أن أهل البيت هي سارة عليها السلام .. زوج إبراهيم .. أي أن الحق سبحانه وتعالى حينما استخدم مصطلح أهل البيت في القرآن فإنما قصد به الزوجة .. والزوجة فقط .. فلم يكن لها أبناء بعد.

أي أننا عندما نفسر قوله تعالى ( ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ) .. بأنه أراد الأزواج .. فإننا بهذا .. نتسق أولا ..
1- مع سياق الآيات من مبتداها لمنتهاها الذي يتحدث عن نساء النبي ..
2- مع القرآن الكريم الذي أطلق لفظ ( أهل البيت ) على الزوجة.

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

حسنا أخي شرف

ما الفارق بين علي و عمر

كلاهما من الصحابة و خلفاء راشدين

لماذا من ينتقد عمر يصبح كاره للسنة؟؟؟!!!

و من يسب علي و يكفره رواة ثقات نأخذ عنهم الحديث؟؟؟

كما سبق وقلت ان سب حزير لعلي لا يجعلنا نرفض منه الرواية

و اترك موضوع الشيعة ده على جنب خالص

انت على المذهب السني صح؟؟

فسر لي لماذا هذه التفرقة ؟؟ و لماذا بغض علي لهذه الدرجة ؟؟

هل أصبح السنة يقدسون عمر كما يقدس الشيعة علي ؟؟؟

المفترض عند السنة أن لدينا الخلفاء الراشدين الأربعة على نفس المكانة

لماذا تمت معاقبة عليّ وحده؟؟؟

و ما ذنبه أن الشيعة يقدسونه ؟؟؟

مخالفة الشيعة لا تعني أن ننكر ال البيت من اجل انهم يحبونهم

و نبغض علي و نضعه في أحط المنازل لأن الشيعة يعلون مكانته

حسنا الشيعة يصلون و يزكون و يحجون

لا داعي اذن للصلاة والزكاة والحج ما دام الشيعة يفعلونها ؟؟!!!!

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

لا اطمئني يا أخت عبير ..

هناك من كارهي السنة من سيحملهم كرههم لها على عدم الغضب للفاروق عمر رضي الله عنه وأرضاه ..

اتهام بأنني من كارهي السنة

وإن كان لأجل النسب .. فقد كان عثمان ذي النورين هو الآخر زوج لابنتين من بنات رسول الله .. ومع ذلك فإنه أيضا ليس من أهل البيت في نظركم.
وأي طفل صغير في العالم كله ( سوى أطفال الشيعة طبعا ) .. يمكن أن يقتنع أن عليا بن عم النبي صلى الله عليه وسلم من آل بيته .. بينما نسائه زوجاته أقرب الناس له اللواتي فضلنه على زينة الحياة الدنيا واخترن الترمل من بعده ..لسن من أهل بيته

اتهام رسمي بالتشيع !!!

لنراجع القرآن لعل الله تعالى يرفع عن قلوب أقفالها .. ويهدي عقول أصحابها.

استعلاء بات لا يحتمل بأنك وحدك المسلم هنا !!!

و ماذا لديك أيضا من اتهامات ؟؟؟

:)

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

والله قد أخذ أئمة الحديث من الرواة المتشيعين لعلي اكثر بكثير مما اخذوه عمن اتهموا بمعاداة علي

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

معلش يا عبير .. هدى أعصابك


الأستاذ شرف الدين فعلا أنهكه الحوار


حتى بات لا يفرق بين الذكر والأنثى


مش مهم أكون أنا اللى كتبت حديث زيد بن ثابت أو انتى


:)


إحنا الاتنين واحد



ومش مهم إنه دلوقت بيكافح وينافح لإثبات أن زوج النبى من أهله


وقد كافح ونافح عندما أتيت له بآية


إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا


لأثبت له أن السيدة عائشة مطهرة تطهيرا بدون الحاجة لآية الإفك



أستاذ شرف الدين


ياريت ترتاح شوية وتاخد شهيق وزفير


ونحن فى انتظار بقية آرائك


على أمل أن يستجيب الله لدعائك لنا


بأن يرفع الأقفال عن قلوبنا ويهدى عقولنا



لأن كده الموضوع أصبح جدير بأنه ينقل إلى باب "موضوعات خفيفة"


:)


أو "دعوة للابتسام"


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

ملحوظة يا أخ شرف عشان ما تفضلش تحوم حول موضوع الشيعة ده تاني

أنا فعلا أقرأ في المذهب الشيعي و سبق و قلت ده

و في حاجات اقرأها فيه و تقنعني

فليس كل شيء عندهم خطأ و أكيد مش كل شيء عندنا صح

كما و اؤمن تماما انها مذاهب لدين واحد

و لا أجد أي رعب و خوف أن أقرأ لهم كما كانوا يصورون لنا

لدرجة تجعل البعض يعتبر ذكرهم على اللسان اثم !!!

لا أفهم لماذا كل هذا الخوف من الشيعة و الرعب من القراءة في كتبهم ؟؟؟

مع انهم يقرأون في كتبنا و يناقشوننا فيها !!

لماذا لا يخافون هم من التسنن و نحن مصابون بالهلع من التشيع ؟؟؟

بالنهاية لماذا يخاف من كان متيقنا من أنه على الحق ؟؟

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

بالنسبة للجدل الدائر في المقصود بآل البيت ...

المخاطبات في بوصف أهل بيت الأنبياء في القرآن هن زوجاتهم حسب ما تعلمت مؤخرا لقوله تعالى :

( قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ ۖ رَحْمَتُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ ۚ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.)

وهذا هو المقصود في قوله تعالى :

[إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ]
وهذا طبعا يتعارض مع الحديث

فقد روى إبن حاتم ، عن العوام بن حوشب ، عن إبن عم له ، قال : دخلت مع أبي على عائشة (ر) فسألتها ، عن علي (ر) فقالت (ر) : تسألني ، عن رجل كان من أحب الناس إلى الرسول (ص) وكانت تحته إبنته وأحب الناس إليه ، لقد رأيت رسول الله (ص) دعا علياًً وفاطمة وحسناًً وحسيناًًً (ر) ، فألقى علهيم ثوباًً فقال : اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ، قالت : فدنوت منهم فقلت : يا رسول الله : وأنا من أهل بيتك ، فقال (ص) : تنحى فإنك على خيره ، أخرجه الحافظ البزار والترمذي وإبن كثير في تفسيره.

وعليه فالحديث غير صحيح لأنه قد تعارض مع القرآن

مع الاحترام الكامل للاجتهادات الأخرى

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

بالنسبة للجدل الدائر في المقصود بآل البيت ...

المخاطبات في بوصف أهل بيت الأنبياء في القرآن هن زوجاتهم حسب ما تعلمت مؤخرا لقوله تعالى :

( قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ ۖ رَحْمَتُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ ۚ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.)

وهذا هو المقصود في قوله تعالى :

[إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ]

وهذا طبعا يتعارض مع الحديث

وعليه فالحديث غير صحيح لأنه قد تعارض مع القرآن

مع الاحترام الكامل للاجتهادات الأخرى

بعد إذنك يا أستاذ طارق

هذا ليس كافيا لنقول إن الحديث يخالف القرآن

فعندما أقول - مثلا - عن بعض أهلى

هؤلاء أهلى (ولم أقل هؤلاء هم أهلى)

فلا يعنى هذا أنه لا أهل لى سواهم

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

بعد إذنك يا أستاذ طارق

هذا ليس كافيا لنقول إن الحديث يخالف القرآن

فعندما أقول - مثلا - عن بعض أهلى

هؤلاء أهلى (ولم أقل هؤلاء هم أهلى)

فلا يعنى هذا أنه لا أهل لى سواهم

ما ذكرته أستاذنا الفاضل : أنهم كن المخاطبات بأهل البيت .... وهن الأصل في الأهل ...ولسن كل الأهل بالتأكيد كما تفضلت حضرتك . ولكن التركيب بالإضافة للبيت ( أهل البيت ) في القرآن دائما للزوجات ... حيث ينسب دائما البيت للزوجة

( وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ )

( لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِنْ بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ )

وقد قمت بتعديل الرواية التي فيها أهل بيتي والتي كنت أقصدها

وعليه فلا تعارض ...

تحياتي وشكرا

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

هناك فعلا من لا يقرأ المداخلات كاملة وربما لا يقرأها على الإطلاق .. وإن كنت أعذر أبا محمد أنه لم يقرأ مداخلة عبير .. فكيف أعذر عبير أنها لم تتذكر مداخلة عبير ..
هاكم ما كتبته عبير

هنا قالت عبير ..

سؤال على سؤالك

لماذا لم يخشى رسول الله على ضياعه ؟؟؟

أم أن الرسول (حاشاه) كان معتوها لا يدرك الأمور حتى جاء سيدنا عمر و تنبه هو لهذا الأمر الخطير الذي لم يدر في خلد رسول الله ؟؟!!!

بل لم يدر في خلد الخالق نفسه عز وجل !!!!!!!!!!!!!!!!

هل تتهم الله و رسوله بسوء التخطيط و عدم التنبه لفداحة الأمر مثلا ؟

يعني فاتت على رب العباد

ثم فاتت على النبي الخاتم صاحب الرسالة

و حتى على الصديق ابو بكر

حتى تنبه لها سيدنا عمر ؟؟؟

ما لكم كيف تحكمون ؟؟!!!

وهنا كتبت عبير

خلينا في كتاب اليهود اللي احنا بصدده

و اللي بيتطاول على الذات الالهية مش بس الرسول

و مبين ان الرسالة الكاملة التامة ناقصة و متلخبطة و تفتقر للتخطيط ..

كان دين على ما تفرج !!!

و ان ربنا عز وجل ما كانش مخطط خطط مستقبلية ( حاشاه) أن لما الناس اللي حافظين القرآن يموتوا حا يحصل ايه

و رسوله طبعا ما كانش فاضي و مشغول بالنساء ( حاشاه) وما كانوش يعرفوا ان القرآن ممكن يضيع لحد اما جاء سيدنا عمر و حل المشكلة وأنقذ الموقف !!

ده عفوا يعني سيناريو مرسي اللي مش فاهم حاجة و لا مخطط لحاجة

و المرشد اللي بينبهه :)

مينفعش خالص مع رب العباد و رسوله المصطفى صلوات الله و سلامه عليه و آله

ما الذي يفهمه أي طفل .. ما دمنا نتحدث عن الأطفال من هذا الكلام سوى أن عبير قد تطرقت لنفي صحة حديث جمع القرآن وإشارة عمر على أبي بكر بجمع القرآن بحجة أن هذا فيه انتقاص للرسالة وانتقاص من قدر الرسول الكريم.

أجيبونا يا أولي الألباب فربما أصابني الإرهاق كما يقول الاستاذ أبو محمد .. فلم أعد أميز كلامه من كلامها ..

وهنا خاطبت عبير .. معلقا على إنكارها لحديث جمع القرآن ..

للتنويه أيضا أخت عبير ( معلش هضطر اكتب بالفصحى المرة دي ).

حديث جمع القرآن الذي وضعتيه هو الآخر في دائرة الإنكار كان هو حجتي القوية التي أشهرها دائما في وجه غلاة السلفيين حينما يفتون بتحريم الأمور بحجة أن النبي لم يفعلها أو أن الصحابة لم يفعلوها ( النقاش غالبا كان يدور حول الاحتفال بالمولد النبوي ) .. كنت أذكر لهم نص الحديث واستشهد بقالة أبي بكر رضي الله عنه ( كيف أفعل شيئا لم يفعله رسول الله ) .. فأقول لهم .. ها هو ذا أبو بكر يرفض مثلما ترفضون ويستنكر مثلما تستنكرون .. لكن عمر يراجعه قائلا ( هو والله خير ) .. أي أن عمر يرى أن هناك أمرا لم يفعله رسول الله ولم يرشد إليه .. ومع ذلك فهو خير .. ويقسم على هذا أيضا ..

فلا حجة لكم إذن بأن عدم فعل النبي للأشياء يعني أنها شر محض .. بل قد يكون فيها الخير

وياللعجب أجد عبير ترد علي قائلة ..

فين ده ؟ انا ما وضعتش احاديث نهائيا غير حديث الكساء

النبي هو صاحب الرسالة من الخالق و الخالق لا يراجعه أحد

سيدنا عمر ابتدع صلاة التراويح ( القيام في جماعة) و لم يفعلها النبي و الناس ملتزمون بها الى اليوم ..بل أن هناك من يجتهدون في التراويح و التهجد ثم ينامون عن صلاة الفجر !!! ماذا نسمي هذا ؟؟

و أرى ذلك خطأ و خصوصا في الزحام الشديد الذي تسببه الصلاة و تعطيل مصالح الناس بسبب التراويح !!!

هل جرؤ أحد من قبل على ما قلته الآن ؟؟

ها أنا جرؤت

سيدنا عمر الفاروق رضي الله عنه بشر يصيب و يخطيء و ليس معصوما

لماذا لم ينتقد أحد ذلك ؟؟؟

و لماذا يعلي الناس الآن التراويح و التي لم يفرضها قرآن و لم يصليها الرسول يعلونها على الفرض نفسه !!!

سيدنا عمر البشر الذي يصيب و يخطيء هو من يخشى على القرآن و الله تعالى تعهد بحفظه و لم يخشى ذلك رسوله .. هل كان لا يصدق أن الله تعالى لن يحفظ القرآن ؟؟ أم تراه كان يرى أن الله لا يحفظ عهده ؟؟ أم أنه قد نفى عنه القدرة على حفظه ؟؟؟

و تريدني أن أصدق ما قيل عن عمر ( و أني لأعتقد أنه مفترى عليه ) في أنه يخشى على القرآن المحفوظ من عند الله تعالى ؟؟؟!!!

عبير هنا تؤكد تماما رفضها لكون عمر قد أشار بجمع القرآن ( وهو حديث جمع القرآن الذي رواه زيد بن ثابت ) .. ثم تقول أنها تعتقد ( أنه مفترى عليه ) .. أي أن هناك من كذب عليه .. ووضع هذا الحديث عليه ..

اقرؤوا هذا الكلام .. ثم أخبرونا يا أولي الألباب .. من الذي لا يميز ولا يقرأ كتابات الآخرين ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

لا إله إلا الله محمد رسول الله

هو انا قلت لا ؟؟

ما قلتلك ايوة

التفرقة بين بني اسرائيل و قريش

انت مستفرد بيا على فكرة

يا أستاذ أبو محمد .. اسلاااااااااااااااام طاااااااااااااارق متعاااااااااااااااااب

أنا مش حاتكلم الا بحضور المحامي

معاش ولا كان اللي يستفرض بيكي يا عبير واخواتك حوالين منك و طبعا شرف اخوكي بردو بس حنبلي حبتين

فكلامك صحيح جدا فال إبراهيم هم ذريته من الانبياء فمعروف ا ن جميع الانبيا ء من نسل ا براهيم اما محمد صلى الله عليه و سلم فكان الوحيد من نسل ابرا هيم عن طر يق سيد نا اسماعيل وهو بذلك قد جمع جميع الانبياء

عموما هو سؤال هامشي و ليس جوهري و هو الا قرب ا لى التكلف لا ن صيغة ا لتشهد مختلف فيها ا يضا ومر وي عنها ا لكثير والكثير من الصيغ ومنها ما هو صلاة علة محمد و ازواجه و ذريته ومنها صلا ة على محمد و اله وهي الاقرب ا لى الدعاء

و رد عن ا بن مسعود هذه الرواية

( التحيات لله والصلوات والطيبات ، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته ، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين ، أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله ) يقول ابن مسعود : وهو بين ظهرانينا فلما قبض قلنا السلام على النبي . رواه البخاري ومسلم عن ابن مسعود

وعموما انا حفظتها تو اترا عن والدي ولا ا حتاج لر وايات تحير ني وتشتتني

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

الفاضلة / عبير ...

لو تتذكري .. عندما بدأ حوارنا عن أهل البيت .. بدأ بسؤال مني إليك حول دليلك على كون علي رضي الله عنه من أهل البيت ..

وكنت أهدف من ورائه أن أحثك على الذهاب للسنة والاتيان بالأحاديث التي دعا فيها النبي صلى الله عليه وسلم لفاطمة وعلي وابنيهما .. وقرأ عليهما آية التطهير .. لأن السنة هي من أثبتت دخول علي وفاطمة وأولادهما في مفهوم أهل البيت .. ببركة دعاء النبي صلى الله عليه وسلم لهم.

كان هدفي من ذلك أن اجعلك تأتين بنفسك بالدليل على أن السنة هي المصدر الثاني للتشريع وتبيان الأحكام ..

لكنني فوجئت أنك جئت بالحديث الذي أخرجه الإمام مسلم .. ثم لم تتوقفي عند هذا .. بل جعلت الحديث تفسيرا للآية ..

عندها قلت ربما تقصد عبير أن مفهوم أهل البيت في الآية هو ( الزوجات + علي وفاطمة + الأبناء ) .. لكن شيئا فشيئا وجدتك تقصرين المعني على علي وفاطمة وابنيهما وتقومين بإخراج الزوجات اللواتي نزلت الآيات أصلا في حقهن ..

وهنا بصراحة بدأ يساورني الريب .. وزادت شكوكي هذه أكثر عندما قرأت على موقع شيعي نفس اعتراضك على حديث الإفك وأن فيه جرأة على مقام النبوة .. إلى أن صرحت بشكوكي هذه في مداخلة سابقة ..

واليوم أجدك تنتقدين الفاروق عمر على سنة التراويح بدعوى أن النبي لم يفعلها .. ( وهو للعلم كلام غير دقيق ) .. بل وتقولين بكل جرأة ( ابتدع ) .. وقد حاولت أن آخذ كلمة ( ابتدع ) هذه على معناها اللغوي وليس معناها المعهود الذي يفيد الذم .. لكنك أبنت وأفصحت عن مقصدك عندما قلت أن التراويح تعطل الناس عن أعمالهم والتهجد يشغلهم عن صلاة الفجر ..

ألا لي حق إذن عندما تساورني الشكوك وأقول أن الخطوة القادمة ستكون هي انتقاد الصديق لأنه حرم فاطمة رضي الله عنها من ميراث أبيها مخالفا القرآن الذي أعطاها الحق في الميراث .. ؟

يا أختاه .. لا أحد يمنعك من القراءة والتبحر .. ولكن تذكري

( وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا ).

عزيزتي عبير .. فاطمة رضي الله عنها هي سيدة نساء العالمين .. وهي مكانة لم تحظ بها عائشة نفسها أحب زوجات الرسول إليه .. والحسن والحسين هما سيدا شباب أهل الجنة .. وقد شهد النبي للحسن أن الله سيصلح به بين المسلمين .. وسيدنا علي لا يمكن لأحد أن يجحد فضله فهو رابع العشرة ورابع الأربعة .. وهو الذي لطم الحسين وضرب الحسن في صدره لأنهما لم يدفعا عن عثمان رضي الله عنه القتل ( مع أن عثمان هو الذي حلف عليهم ألا يقاتلوا ) .. قائلا لهما ( كيف يُقتل، وهو بين أيديكم ) .. وهو صاحب الحق الذي لا مراء فيه في موقعة صفين ومن عاداه يومها كان على الباطل الذي لا ريب فيه سيما بعد أن استبان لهم الباطل كالشمس في رابعة النهار بمقتل عمار بن ياسر رضي الله عنه وهو يحارب في صفوف علي ..

يا أختاه .. لا داعي لهذا الكلام

[ هل أصبح السنة يقدسون عمر كما يقدس الشيعة علي ؟؟؟ المفترض عند السنة أن لدينا الخلفاء الراشدين الأربعة على نفس المكانة ؟؟ لماذا تمت معاقبة عليّ وحده؟؟؟ و ما ذنبه أن الشيعة يقدسونه ؟؟؟ ]

لا تضعي عمر في مقابلة علي ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

بناء على طلب الزملاء الافاضل بالاستمرار في الموضوع

نستمر في نقل بعض الاحاديث المتناقضة مع القر أ ومن صحيح البخاري

((عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ وَكَّلَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ فَأَتَانِي آتٍ فَجَعَلَ يَحْثُو مِنْ الطَّعَامِ فَأَخَذْتُهُ وَقُلْتُ وَاللَّهِ لَأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَصْبَحْتُ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَا أَبَا هُرَيْرَةَ مَا فَعَلَ أَسِيرُكَ الْبَارِحَةَ قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ شَكَا حَاجَةً شَدِيدَةً وَعِيَالًا فَرَحِمْتُهُ فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ قَالَ أَمَا إِنَّهُ قَدْ كَذَبَكَ وَسَيَعُودُ فَعَرَفْتُ أَنَّهُ سَيَعُودُ لِقَوْلِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّهُ سَيَعُودُ فَرَصَدْتُهُ فَجَاءَ يَحْثُو مِنْ الطَّعَامِ فَأَخَذْتُهُ فَقُلْتُ لَأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ دَعْنِي فَإِنِّي مُحْتَاجٌ وَعَلَيَّ عِيَالٌ لَا أَعُودُ فَرَحِمْتُهُ فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ فَأَصْبَحْتُ فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَا
أَبَا هُرَيْرَةَ مَا فَعَلَ أَسِيرُكَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ شَكَا حَاجَةً شَدِيدَةً وَعِيَالًا فَرَحِمْتُهُ فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ قَالَ أَمَا إِنَّهُ قَدْ كَذَبَكَ وَسَيَعُودُ فَرَصَدْتُهُ الثَّالِثَةَ فَجَاءَ يَحْثُو مِنْ الطَّعَامِ فَأَخَذْتُهُ فَقُلْتُ لَأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ وَهَذَا آخِرُ ثَلَاثِ مَرَّاتٍ أَنَّكَ تَزْعُمُ لَا تَعُودُ ثُمَّ تَعُودُ قَالَ دَعْنِي أُعَلِّمْكَ كَلِمَاتٍ يَنْفَعُكَ اللَّهُ بِهَا قُلْتُ مَا هُوَ قَالَ إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الْكُرْسِيِّ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ حَتَّى تَخْتِمَ الْآيَةَ فَإِنَّكَ لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنْ اللَّهِ حَافِظٌ وَلَا يَقْرَبَنَّكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ فَأَصْبَحْتُ فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا فَعَلَ أَسِيرُكَ الْبَارِحَةَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ زَعَمَ أَنَّهُ
يُعَلِّمُنِي كَلِمَاتٍ يَنْفَعُنِي اللَّهُ بِهَا فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ قَالَ مَا هِيَ قُلْتُ قَالَ لِي إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الْكُرْسِيِّ مِنْ أَوَّلِهَا حَتَّى تَخْتِمَ الْآيَةَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَقَالَ لِي لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنْ اللَّهِ حَافِظٌ وَلَا يَقْرَبَكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ وَكَانُوا أَحْرَصَ شَيْءٍ عَلَى الْخَيْرِ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَمَا إِنَّهُ قَدْ صَدَقَكَ وَهُوَ كَذُوبٌ تَعْلَمُ مَنْ تُخَاطِبُ مُنْذُ ثَلَاثِ لَيَالٍ يَا أَبَا هُرَيْرَةَ قَالَ لَا قَالَ ذَاكَ شَيْطَانٌ )) رواه البخاري .
ويمكننا استنتاج النتائج الاتيه نتيجه لذكر هذا الحديث في البخاري
اي ان البخاري اوصلنا للنتائج التاليه
1- ابو هريره افاك اثيم والدليل الايه من 221 الي 223 من سوره الشعراء(: :  هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَنْ تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ * تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ * يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ )
2- ابو هريره خائن للامانه والدليل هذه الفقره من الحديث السابق(عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ وَكَّلَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ)اي ليس له الحق في ان يتصرف فيما وكله بحفظه رسول الله لانه هو قائل هذا الحديث (وكلني رسول الله بحفظ زكاه رمضان )ولم يوكله الرسول بالتصرف فيه كيفما يشاء
الا ان ابا هريره تصرف فيما وكل بالحفاظ عليه (قَالَ إِنِّي مُحْتَاجٌ وَعَلَيَّ عِيَالٌ وَلِي حَاجَةٌ شَدِيدَةٌ قَالَ فَخَلَّيْتُ عَنْهُ)
وعلي الرغم من ان الروايه تقول ان الرسول علم بما حدث لابو هريره بالامس الا ان ابو هريره تمادي في خيانه الامانه ثلاث مرات
3- كانت نهايه الحديث تفصح عن ان الشيطان يمكنه ان يتمثل بالانسان وهذا يتنافي مع الايه الكريمه(... إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ .) فهل نصدق البخاري ونقول اننا يمكننا ان نري الشيطان حتي ولو كان في صوره انسان وهذا يتنافي مع نص الايه سالفه الذكر
4- كيف يعلم الشيطان الصحابه فضل ايه الكرسي وهو اشد اعداء المؤمنين (......إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا (53)الإسراء
(......إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلْإِنسَانِ عَدُوٌّ مُبِينٌ  . (5)يوسف
()- وَلَا يَصُدَّنَّكُمْ الشَّيْطَانُ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ  . (62) الزخرف .
 أَلم أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَابَنِي آدَمَ أَنْ لَا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ  . (60) يس .
كيف تطلب مني ان اتعلم من الشيطان وان اتخذه معلما لديني والله يطالبني في كتابه ان اتخذه عدوا لانه يتخذني عدوا له
(- إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ  . (6) فاطر .
5- هل اذا اطعت الشيطان الاقي نفس مصير ابو البشر ادم عليه السلام الم يزخرف له الشيطان القول واخرجه من الجنه التي كان فيها هو وزوجه
فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ  . (36) البقرة .
6- واذا اتخذ ابو هريره الشيطان معلما فقد انطبق عليه نص الايه الكريمه - اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمْ الشَّيْطَانُ فَأَنسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُوْلَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمْ الْخَاسِرُونَ 
7- نستطيع ان نستنتج ايضا ان الشيطان اصبح من المؤمنين بل ومن معلمي المؤمنين الذين يعلمون الصحابه فرائض دينهم
8- بصراحه الكيل طفح من مدرسه النقل بدون عقل

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

الفاضلة / عبير ...

لو تتذكري .. عندما بدأ حوارنا عن أهل البيت .. بدأ بسؤال مني إليك حول دليلك على كون علي رضي الله عنه من أهل البيت ..

وكنت أهدف من ورائه أن أحثك على الذهاب للسنة والاتيان بالأحاديث التي دعا فيها النبي صلى الله عليه وسلم لفاطمة وعلي وابنيهما .. وقرأ عليهما آية التطهير .. لأن السنة هي من أثبتت دخول علي وفاطمة وأولادهما في مفهوم أهل البيت .. ببركة دعاء النبي صلى الله عليه وسلم لهم.

كان هدفي من ذلك أن اجعلك تأتين بنفسك بالدليل على أن السنة هي المصدر الثاني للتشريع وتبيان الأحكام ..

لكنني فوجئت أنك جئت بالحديث الذي أخرجه الإمام مسلم .. ثم لم تتوقفي عند هذا .. بل جعلت الحديث تفسيرا للآية ..

عندها قلت ربما تقصد عبير أن مفهوم أهل البيت في الآية هو ( الزوجات + علي وفاطمة + الأبناء ) .. لكن شيئا فشيئا وجدتك تقصرين المعني على علي وفاطمة وابنيهما وتقومين بإخراج الزوجات اللواتي نزلت الآيات أصلا في حقهن ..

وهنا بصراحة بدأ يساورني الريب .. وزادت شكوكي هذه أكثر عندما قرأت على موقع شيعي نفس اعتراضك على حديث الإفك وأن فيه جرأة على مقام النبوة .. إلى أن صرحت بشكوكي هذه في مداخلة سابقة ..

واليوم أجدك تنتقدين الفاروق عمر على سنة التراويح بدعوى أن النبي لم يفعلها .. ( وهو للعلم كلام غير دقيق ) .. بل وتقولين بكل جرأة ( ابتدع ) .. وقد حاولت أن آخذ كلمة ( ابتدع ) هذه على معناها اللغوي وليس معناها المعهود الذي يفيد الذم .. لكنك أبنت وأفصحت عن مقصدك عندما قلت أن التراويح تعطل الناس عن أعمالهم والتهجد يشغلهم عن صلاة الفجر ..

ألا لي حق إذن عندما تساورني الشكوك وأقول أن الخطوة القادمة ستكون هي انتقاد الصديق لأنه حرم فاطمة رضي الله عنها من ميراث أبيها مخالفا القرآن الذي أعطاها الحق في الميراث .. ؟

يا أختاه .. لا أحد يمنعك من القراءة والتبحر .. ولكن تذكري

( وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا ).

عزيزتي عبير .. فاطمة رضي الله عنها هي سيدة نساء العالمين .. وهي مكانة لم تحظ بها عائشة نفسها أحب زوجات الرسول إليه .. والحسن والحسين هما سيدا شباب أهل الجنة .. وقد شهد النبي للحسن أن الله سيصلح به بين المسلمين .. وسيدنا علي لا يمكن لأحد أن يجحد فضله فهو رابع العشرة ورابع الأربعة .. وهو الذي لطم الحسين وضرب الحسن في صدره لأنهما لم يدفعا عن عثمان رضي الله عنه القتل ( مع أن عثمان هو الذي حلف عليهم ألا يقاتلوا ) .. قائلا لهما ( كيف يُقتل، وهو بين أيديكم ) .. وهو صاحب الحق الذي لا مراء فيه في موقعة صفين ومن عاداه يومها كان على الباطل الذي لا ريب فيه سيما بعد أن استبان لهم الباطل كالشمس في رابعة النهار بمقتل عمار بن ياسر رضي الله عنه وهو يحارب في صفوف علي ..

يا أختاه .. لا داعي لهذا الكلام

لا تضعي عمر في مقابلة علي ..

لا ليس من حقك أن تشك يا أخ شرف

لأنني لو تشيعت سأصرح بذلك و لن أخشى أحدا

و لن أمارس معك أو مع غيرك التقية و التي للعلم يمارسها الشيعة حفاظا على الحياة في ظل من يقتلهم على الهوية عندما يرى اسماءهم علي وحسين و حيدر !!

فرجاء لا تضع نفسك وصيا علي و على ما اعتقد و ناقشني بالحجة و ليس بالارهاب الفكري فأنت تعرف أنني لا اهتم له

أعلنت و أكرر أنني مهتمة جدا بقضية الشيعة و أرى أنه لابد أن يكون هناك حوار معهم

و كفانا دفن رؤوسنا في الرمال

و كفانا سمعا عنهم و ليس سمعا منهم

صراحة بدأ اهتمامي من باب التحدي

حيث وجدت كل من يتحدث عنهم يتم اتهامه و تجريمه و تسفيه كلامه حتى تُصم الآذان عما يقولون

كل داعية أو كاتب أو صحفي تطرق لأي قضية شيعية نال الاتهام !!!

لماذا؟؟

لماذا الخوف ؟؟

شاهدت عددا لا بأس به من المناظرات فيها تعنت شديد من الجانب السني و اسئلة بها قضايا يخنقون بها الشيعي بقول نريد فورا اجابة نعم ام لا !!

و اذا اجابوا بما لا يجرحنا اتهموا بالتقية

و اذا اجابوا بما يعتقدون تمت مرواغتهم برأيهم في بعض الصحابة

و فجأة .. الحقوا بيسبوا الصحابة !!

و بدون مناسبة يتم تعيريهم بأنهم أبناء زواج المتعة !!!

و اذا انفعل الشيعي يقال له خليك مؤدب !!

سيناريو محفوظ يظن به فرسان السنة أنهم بذلك ينتصرون للاسلام

متى نجد حوارا حقيقيا لوجه الله يريد الاصلاح و الانتصار للحق لا لأشخاص و أهواء و تيارات

معظم فرسان السنة قرأوا عن الشيعة و لم يقرأوا لهم لهول التحذيرات من عدم الانصات لما يقولون

حسنا لدي عقل و من حقي أن أعرف ماذا يخفى عني دون وصاية من أحد

هم أناس ظلوا محاربين مكفرين أربعة عشر قرنا .. حقا يعجبني هذا الصمود وأراهم أصحاب قضية

و دعني أسالك ..مادام كلامهم ترهات كما ذكرت لماذا تهتم به أصلا ؟؟

و الأهم كيف تعيش هكذا ترهات و أكاذيب اربعة عشر قرنا ؟؟

كيف لم تندثر قضيتهم و ما يرونه من مظلوميتهم كل تلك القرون ؟؟

لماذا الخوف منهم و من تأثيرهم ماداموا خبثاء كفار ؟؟

و ماذا يصبرهم على كل هذا الايذاء و الاتهامات بالكفر و الاتهامات في العرض في سبيل تلك الترهات ؟؟

و لا أراهم خائفين من مواقعنا و لا يحجبونها بل أراهم يبحثون في كتبنا و يعرفون منها ما لا نعرف نحن

و أرانا مستعلون عليهم و نظن أننا وحدنا على الحق

صراحة ما رأيته من استعلاء منك شخصيا على شخصي و أنت تشك مجرد شك أنني أقول بقولهم استثار تعاطفي معهم لأبعد حد

إن كنت ترى نفسك على الحق

فأسلوبك ليس أسلوب أهل الحق أخي شرف

و رجاء أن تعفيني من النقاش معك ثانية

اعتبرني منسحبة من مناقشاتك

و اعتبر انك سددت هدفا قويا في مرمي الروافض و دحرتهم و هزمتهم هزيمة نكراء

و دعني أتوجك بتاج أسد السنة

تحياتي

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

اعتبرني منسحبة من مناقشاتك

و اعتبر انك سددت هدفا قويا في مرمي الروافض و دحرتهم و هزمتهم هزيمة نكراء

و دعني أتوجك بتاج أسد السنة

تحياتي

يعني ينفع ارجع في انسحابي بناء على طلبك وطلب الاخوة الكرام افاجيء بأنك الان تنسحبين

كده انا هافلس ومش لاعب

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

يعني ينفع ارجع في انسحابي بناء على طلبك وطلب الاخوة الكرام افاجيء بأنك الان تنسحبين

كده انا هافلس ومش لاعب

فشر

منسحبة من مناقشات أسد السنة شرف بس :)

انما مستمرة بعون الله في التحدي و التفكير بحرية

و فتح كل اﻷبواب المغلقة

الثورة مستمرة

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

والان نعرض بعض من مناكير وغرائب صحيح البخاري ونذكر منها حديث مرفوع الى رب العزة رواه ابو هريرةيقول الحديث


حدثني محمد بن عثمان بن كرامة، حدثنا خالد بن مخلد، حدثنا سليمان بن بلال، حدثني شريك بن عبد الله بن أبي نمر، عن عطاء، عن أبي هريرة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم):" إن الله قال: من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه، وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن، يكره الموت وأنا أكره مساءته"

طبعا بالنسبة للسند فالمحدث لشيخ البخاري هو خالد بن مخلد وهذا جرحه وتعديلة



العالم

القول

أبو أحمد بن عدي الجرجاني

عندي إن شاء الله لا بأس به، وقد تتبع أفراده حديثه وأوردها في كامله

أبو الفتح الأزدي

في حديثه بعض المناكير، وهو عندنا في عداد أهل الصدق

أبو حاتم الرازي

يكتب حديثه، ولا يحتج به

أبو دواد السجستاني

صدوق ولكنه يتشيع

أحمد بن حنبل

له أحاديث مناكير

أحمد بن صالح الجيلي

ثقة فيه قليل تشيع، وكان كثير الحديث

إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني

كان شتاما معلنا لسوء مذهبه

ابن حجر العسقلاني

صدوق يتشيع وله أفراد، مرة: من كبار شيوخ البخاري، وليس فيما رواه عنه من أفراده إلا حديثا واحدا

الذهبي

يكتب حديثه ولا يحتج به

صالح بن محمد جزرة

ثقة في الحديث إلا أنه كان متهما بالغلو

عثمان بن أبي شيبة العبسي

ثقة صدوق

محمد بن سعد كاتب الواقدي

كان متشيعا منكر الحديث، في التشيع مفرطا وكتبوا عنه للضرورة

مصنفوا تحرير تقريب التهذيب

ضعيف يعتبر به

يحيى بن معين

ما به بأس

نأتي الان لمتن الحديث وهو يتكلم عن رب العزة وكأنه بشر يتمثل به الخلق في السمع والبصر

كما ان الله تعالى وجل شأنه يتردد(وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن، يكره الموت وأنا أكره مساءته" )

والسؤال الان لكل المتابعين لهذا الموضوع

كم مرة سمعت هذه الرواية عن رب العزة من على المنابر وطبعا لانها مذكورة في صحيح البخاري لم تستطع ان تعارض او تناقش فيها لانها حصلت على خاتم الجودة والمرور وما كان منك الا ان تمصمص شفتاك من التعجب وتقتنع ان ما يروى امامك هو الدين

سؤال اخير

هل حدثك احد ما من على المنابر ان تلك الرواية من مناكير وغرائب صحيح البخاري

الم يكفكم الكذب والتدليس عن رسول الله فتقومون بالتدليس عن رب العزة

التجارة بالدين هي احقر واردأ انواع التجارة

تم تعديل بواسطة eslam elmasre

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...