tarek hassan بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 (معدل) واضح جدا للجميع ان الزميل لا يعرف الفرق بين ترجمة الراوي وجرحه وتعديله لانني اعني ما اقول وانا نقلت جرح وتعديل الراوي ولم انقل ترجمته يفضل ان تبحث عن الفرق بين الترجمة والجرح والتعديل اولا لاني مش ناوي اعرفك زي كل مرة وبعد كده تقول اني كنت عارف نأتي لموضوع اليوم وهو تسلسل منطقي جدا لاحداث يومين يصر فيهم الزميل على استخدام اسلوب تتويه المتابع واصابته بالمط واللت والحشو حتى يصاب بالملل من متابعته فيضطر في النهاية للتسليم بما يقول وهو لا يعرف ان الزميل عندما يجد مثل هكذا مداخلات يعتقد انها لا تتكلم عن الحق لان الحق لا يحتاج لكل هذا المط واللت والتكرار الاإن كان من وراء استخدام هذا الاسلوب هدف مبطن غرضه إشعار كل المتابعين بالاجهاد ثم التسليم له او الهروب منه عموما انا اشهد للزميل شرف بانه لديه القدرة على كتابة خمسمائة كلمة في الدقيقة الواحدة واشهد له بقدرته الفائقة على اعداده نفس المداخلات لكن باسلوب مختلف قليلا وكأنه حافظا لها ويكرر ويكرر احب ان انبأك يا زميلي الفاضل ان الناس مش زي بعضها وانا واحد من الناس لا امل من التكرار مع الغير وكما تعلم ان التكرار يعلم الشطار لنرى ماذا حدث انا قلت الاتي ثم سألني الزميل من اين جئت بهذا الكلام فرددت عليه بانه مكتوب في كتاب تذهيب تهذيب الرجال ثم رد الزميل بالاتي انا طبعا ماقلتش ان فيه خطأ ولكني قلت ان السابقين بالبلدي وقعو في في الخلط بينهما ولا نلوم على موقع اسلام ويب انا اخذت هذا الامر على محمل الحسن والنية الحسنة فكان ردي الاتي ثم كان رد الزميل بعد هذا التوضيح وهل انا قلت ان الخطأ كان خطأ تذهيب تهذيب الرجال اين انا قلت ان الخطأ هو خطأ الكتاب ااتني به يا زميل شرف او اذا كنت تفهم غلط كما وصفتني سابقا مرارا وتكرارا ومرة من نفسي اقولهالك اذا كنت تفهم غلط دي مش مشكلتي دي مشكلتك انت او تأولني كلام ما قلتوش دي مشكلتك انت في الاول قلت مافيش خلط بينهم قلت لك كان فيه خلط بينهم ووقع في هذا بعض السابقين ودللت على كلامي الا انك مصر على تحوير الكلام أنا واحد من الناس قليل الكلام في الحياة العادية وأكره جدا التكرار وأمل منه وكذلك التطويل والحشو وعندي خير الكلام ما قل ودل لا ما كثر وضلل .. وعندما تطلب من محاورك الإجابة بنعم أو لا فقط على سؤال مبدوء بهل التي ليس لها جواب إلا نعم أو لا فيصمم على كتابة مقاله طويلة عريضة وعندما تطلب منه آية واحدة تقول .. لقد كفر أهل الكتاب فيقول لك أنا رديت عليك وكأن المطلوب الرد وليس الآية أي رد وكذلك من المشاركات الإنشائية المعادة وخاصة في الموضوعات التي تم حسمها تماما ثم يعود الفاضل لذكرها ثانية وكأنك يا أبو زيد ما غزيت يمكن بسبب نسيان مش عارف ... عموما والله أنا شكيبث في نفسي إن كلامي غير مفهوم بجد والله .... الغريب أنه يقسم على أنه يرد على كل ما نأتي به يمكن ظنا منه إن إحنا مبنعرفش نقرأ أو نقرأ ولا نفهم .... أشعر أننا ندور في حلقة مفرغة بعد أن استنفدت كل وسائل البيان والتعبير والإيضاح عموما لا أقصد الإساءة ولكنه إحساس شخصي في النهاية تم تعديل 20 نوفمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 (معدل) وعندي خير الكلام ما قل ودل لا ما كثر وضلل .. وعندما تطلب من محاورك الإجابة بنعم أو لا فقط على سؤال مبدوء بهل التي ليس لها جواب إلا نعم أو لا المشكلة أستاذي العزيز أنك لا تريد أن تقتنع أن أسلوب الامتحانات في المدارس .. لا يصلح مع الشريعة .. وقد حاولت أكثر من مرة أن أوصل لك معلومة أن القرآن يقرأ وحدة واحدة .. وضربت لك مثلا لهذا .. ولكن لم تلتفت له .. ( ماذا أفعل .. حاولت في البداية أن اكتفي بالقليل الدال وذكرت قوله تعالى - ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه - .. ولكن للأسف لم أجد أي محاولة لفهم الآية .. ولكن وجدت لجوءا لآيات الأخرى لدفع دلالة الآية .. ). حسنا عزيزي .. أنا أقوم بالتطويل والحشو بلا فائدة وبالكلام الكثير المضل .. فهلا ابتعدت أنت عن هذا الأسلوب ونفذت الأسلوب الذي ترغبه .. وأجبني .. أريد منك إجابة واحدة على سؤال مبدوء بهل .. أريد منك إجابة ينبني عليها حكم شرعي .. مرة أخرى .. إجابة بنعم أو بلا .. ينبني عليها حكم شرعي .. يقول الحق تعالى ( ويل للمصلين ) .. السؤال هو .. هل توعد الله المصلين بالويل في هذه الآية ؟ انتظر إجابتك عزيزي طارق .. وتذكر الإجابة إما ( نعم أو لا ) وسوف ينبني على إجابتك هذه الحكم الشرعي في الصلاة .. وتذكر لا تنه عن خلق وتأتي مثله * عار عليك إذا فعلت عظيم. ------------ فلا أريد منك حشوا أو تطويلا أو محاولة للشرح .. فقط ( نعم أو لا ) تم تعديل 20 نوفمبر 2013 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه قلنا مرارا وتكرارا ان الاسلام لايعنى الرساله المحمديه فقبل ظهور الاسلام اعلن اسلامه فرعون نفسه وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا ۖ حَتَّىٰ إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 قلنا مرارا وتكرارا أن الإسلام لا يعنى الرسالة المحمدية حيث أنك من هؤلاء الذين قالوا .. أخبرنا .. ما هو الإسلام إذن ؟ وما هي النصرانية .. وما هي اليهودية اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 عزيزي أبو محمد جيد منك يا عزيزي أنك رجعت للنقاش .. كنت ظننت أنك انسحبت منه .. والحمد لله أن ظني كان خائبا .. فالنقاش لابد أن يظل مفتوحا طالما أن هناك سبلا للتواصل الفكري بيننا والحمد لله. أولا : يا أستاذي .. أنا لم أذكر أن تفسير الحكمة هو السنة كما تقول .. ولم أتعرض لهذه المسألة أصلا من قبل .. حتى أثارها الاستاذ / أبو عمر .. ولكن يبدو أنك ظننت أنني ما دمت من المدافعين عن السنة فلابد أنني أقول بهذا الرأي .. أنا لم أقل به بعد أستاذي .. وقد سبق وأوضحت سبب هذا .. وإنما أتناقش معك فيه الآن .. بخصوص تساؤلك حول قراءة الأحاديث في الصلوات .. أنا لم أجب عنه لأن الإجابة عنه تستلزم الإقرار أولا بأن الحكمة المذكورة في الآيات السابقة هي السنة .. ثم بعد ذلك الإجابة عن التساؤل الثاني وهو لماذا لا نتلو هذه الحكمة في الصلاة .. أنا أتحدث معك أولا في مسألة الحكمة .. تعال نقتبس من مداخلتك ونتناقش لا يمكن أن يكون الله قد علـَّم لقمان ما فى البخارى وعرَّفه به .. أليس كذلك ؟ بكل تأكيد .. لا يمكن أن تكون الحكمة التي علمها الله لسيدنا لقمان هي الأحاديث الموجودة في البخاري .. فكل نبي قد أوتي حكمة .. وهو يتضح في الآيات .. فقد أوتي عيسى الحكمة .. وأوتي محمد الحكمة .. وسيدنا إبراهيم دعا بالكتاب والحكمة .. وهو ما يدل على أنه هو الآخر كان يعرف أن هناك كتابا وهناك حكمة .. فهذا هو المدخل للموضوع .. هل هناك كتاب .. وهناك حكمة أم لا ؟ فإذا أقررت سيدي بأن هناك كتاب بالفعل وهناك حكمة .. فهذا يعني أن جبريل لم ينزل عليه القرآن فقط ولم يكن يعلمه القرآن فقط ( كما كان يقول الاستاذ طارق في أحد المداخلات ورددت عليه حينها بحدث - إنه جبريل أتاكم يعلمكم دينكم ) .. المهم .. أنه يتضح وفقا للآيات .. أن الحق تعالى أنزل عليه الكتاب ( وهو القرآن ) .. والحكمة .. وهي كما تفضلت تعني ( هى كل ما يتحقق به الصواب والمصلحة والمنفعة من القول أو الفعل ). هلا اتفقنا على هذا القدر استاذي ؟ المسألة الأولى : أن الحق تعالى لم ينزل على نبيه محمد القرآن فقط .. ولم يعلمه القرآن فقط .. وإنما أنزل عليه أيضا ( الحكمة ) .. وعلمه أيضا ( الحكمة ) .. المسألة الثانية : أن الحكمة هي ( هى كل ما يتحقق به الصواب والمصلحة والمنفعة من القول أو الفعل ). ------------------- أكرر مرة ثانية حتى لا ندخل في تطويل أو نقاش .. هل نتفق على هاتين المسألتين أم لا ؟ لا .. :) .. لن ينطلى علىَّ هذا الأسلوب الاستدراجى وكان يجب عليك أن تفهم أننى من النوع الذى يفهم الضمنيات ويكره إضاعة الوقت وهذا ربما كان عيبا فىّ .. ففى بعض الأوقات أفترض أننى لست بحاجة للإسهاب والإطناب حتى يفهمنى من أحاوره صحيح إنك لم تقل - صراحة - إن السنة هى الحكمة ولكن مداخلتك التى احتوت على عديد من الآيات التى تتضمن لفظ "الحكمة" تكفينى لفهم ما ترمى إليه كما يكفينى قولك أنا لم أقل به بعد أستاذي .. وقد سبق وأوضحت سبب هذا ويؤكد ما فهمته من مداخلتك قولك : بخصوص تساؤلك حول قراءة الأحاديث في الصلوات .. أنا لم أجب عنه لأن الإجابة عنه تستلزم الإقرار أولا بأن الحكمة المذكورة في الآيات السابقة هي السنة .. ثم بعد ذلك الإجابة عن التساؤل الثاني وهو لماذا لا نتلو هذه الحكمة في الصلاة .. أنا أؤمن بان لله كتابين : كتابا منزلا وكتابا مخلوقا فأما الذى هو كتاب منزل فهو "القرآن الكريم" ولا شيئ غيره وأما الذى هو كتاب مخلوق فهو "الكون الفسيح" بكل ما فيه ولا يغنى أحد الكتابين عن الآخر فالكتاب المنزل يحثنا على النظر فى الكتاب المخلوق نقرأ فى سورة آل عمران : إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ونقرأ فى سورة البقرة إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنْفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ أرأيت يا أستاذ شرف ؟ .. آيات منزلات نقرأها فترشدنا وتدلنا على آيات مخلوقات والآيات المخلوقات بدورها تعود بنا إلى الآيات المنزلات لنتفكر فيها ونعقلها إقرأ من تفسير المنار للشيخ محمد عبده ما يلى فى تفسير الآية 164 من سورة البقرة لآيات لقوم يعقلون .فإنهم الذين ينظرون فى أسبابها ويدركون حكمها وأسرارها ، ويميزون بين منافعها ومضارها ، ويستدلون بما فيها من الإتقان والإحكام والسنن التى قام عليها هذا النظام ، على قدرة مبدعها وحكمته وفضله ورحمته ، واستحقاقه للعبادة دون غيره من بريته .... وبقدر ارتقاء العقل فى العلم والعرفان يكمل التوحيد فى الإيمان .. فإنما يشرك بالله أقل الناس عقلا وأكثرهم جهلا .. أليس أكبر خذلان للدين وجناية عليه ، ألا ينظر المنتسبون إليه فى آياته التى يوجههم كتابه إلى النظر فيها ويرشدهم إلى استخراج العبر منها ؟ أليس من أشد المصائب على الملة أن يهجر رؤساء دين كهذا الدين العلوم التى تشرح حكم الله وآياته فى خلقه ، ويعدوها مضعِّفة للدين أو ماجية له ؟ إن كتاب الله إنما يستدل لهم بها ويعظم شأن النظر إليها ... إن أهل النار بنص كتاب الله هم الأغنياء الجاهلون الغافلون الذين لا يستعملون عقولهم فى فقه حقائق الأمور ولا يستعملون أسماعهم وأبصارهم فى استنباط المعارف واستفادة العلوم ، ومعرفة آيات الله الكونية والتنزيلية وهما سبب كمال الإيمان ، والباعث النفسى على كمال الإسلام .. إن القرآن الكريم يحتم على المسلمين أن يكونوا أعلم من الكافرين وأفقه بكل علم وفن يتعلق بحياة البشر وارتقاء الأمم وقبل أن أتركك للقراءة والتفكر والتدبر إسمح لى أن أنقل لك فقرة قرأتها فى مقال عن الأديب والشاعر والمفكر والفيلسوف الإسلامى محمد إقبال عن تجديد الفكر الدينى يقول فيها محمد إقبال إن النبوة فى الإسلام لتبلغ كمالها الأخير فى إدراك الحاجة إلى إنهاء النبوة نفسها . وهو أمر ينطوى على ادراكها العميق لاستحالة بقاء الوجود معتمدا إلى الأبد على مقود يقاد منه .... وإن الإنسان لكى يحصل على معرفته لنفسه ينبغى أن يُترك ليعتمد فى النهاية على وسائله هو ... إن إبطال الإسلام للرهبنة ووراثة الملك ... وإن مناشدة القرآن للعقل وللتجربة على الدوام ... وإن إصراره على أن النظر فى الكون ، والوقوف على أخبار الأولين ، من مصادر المعرفة الإنسانية ... إن كل ذلك ليس إلا صورا مختلفة وبديلة ، لفكرة انتهاء النبوة ... والحق أن القرآن يعد الأنفس والآفاق مصادر للمعرفة ... والذات الإلهية ترينا آياتها فى أنفسنا ، وفى العالم الخارجى على حد سواء "سنريهم آياتنا فى الآفاق وفى أنفسهم" هو محمد إقبال الذى شدت أم كلثوم بثلاثة أبيات من قوله : إذا الإيمان ضاع فلا أمانَ *** ولا دنيا لمن لم يحي دينَا ومَن رَضِيَ الحياة بغير دِين *** فقد جعل الفناء لها قرينَا تُسانِدُها الكواكب فاستقرَّتْ *** ولولا الجاذبيَّة ما بَقِينَا وفي التوحيد للْهِمَمِ اتحادٌ *** ولن نصل العلا متفرِّقينَا ألا تدل هذه الأفكار للمفكرين العظماء على أن لله كتابين كتاب منزل "واحد" وهو القرآن بما فيه من آيات بينات ثم كتاب مخلوق "واسع" بما فيه من آيات لقوم يعقلون أولى ألباب وذوى "حكمة" يؤتيها الله لمن يشاء ؟؟!! نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 حيث أنك من هؤلاء الذين قالوا .. أخبرنا .. ما هو الإسلام إذن ؟ وما هي النصرانية .. وما هي اليهودية حتى لا نـُتـَّهم بأننا من منكرى السنة وبأننا ننكر البخارى إستعدادا للخطوة التالية وهى إنكار القرآن نفسه أؤكد أننى أؤمن بالحديث الآتى وهو فى البخارى ومسلم وأبو داود وأحمد أنا أولى الناس بعيسى بن مريم في الدنيا والآخرة ، والأنبياء ، أولاد الدنيا والآخرة . الأنبياء أولاد علات ، أمهاتهم شتى ، ودينهم واحد ، وليس بيننا نبي الأنبياء أولاد علات تشبيه جميل أبوهم "دينهم" واحد .. وأمهاتهم "شرائعهم" أكثر من واحدة لقد ساوى الله بين أتباع موسى وعيسى ومحمد عليهم الصلاة والسلام فى أنهم أبناء دين واحد وشرائع كتابية .. كلهم أهل كتاب وساوى رسول الله , صلى الله عليه وسلم ,بينهم وبين المسلمين في الحقوق والواجبات عندما نص في العهد الذي كتبه لنصارى نجران ولكل المتدينين بالنصرانية وفيه أن لهم ما للمسلمين وعليهم ما على المسلمين ، وعلى المسلمين ما عليهم حتى يكونوا للمسلمين شركاء فيما لهم وفيما عليهم فكل المؤمنين – على اختلاف شرائعهم – أسرة للتدين بالدين الإلهي الواحد والتمييز بينهم على مبدأ أن أكرمهم عند الله أتقاهم لله . يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 (معدل) المشكلة أستاذي العزيز أنك لا تريد أن تقتنع أن أسلوب الامتحانات في المدارس .. لا يصلح مع الشريعة .. وقد حاولت أكثر من مرة أن أوصل لك معلومة أن القرآن يقرأ وحدة واحدة .. وضربت لك مثلا لهذا .. ولكن لم تلتفت له .. ( ماذا أفعل .. حاولت في البداية أن اكتفي بالقليل الدال وذكرت قوله تعالى - ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه - .. ولكن للأسف لم أجد أي محاولة لفهم الآية .. ولكن وجدت لجوءا لآيات الأخرى لدفع دلالة الآية .. ). حسنا عزيزي .. أنا أقوم بالتطويل والحشو بلا فائدة وبالكلام الكثير المضل .. فهلا ابتعدت أنت عن هذا الأسلوب ونفذت الأسلوب الذي ترغبه .. وأجبني .. أريد منك إجابة واحدة على سؤال مبدوء بهل .. أريد منك إجابة ينبني عليها حكم شرعي .. مرة أخرى .. إجابة بنعم أو بلا .. ينبني عليها حكم شرعي .. يقول الحق تعالى ( ويل للمصلين ) .. السؤال هو .. هل توعد الله المصلين بالويل في هذه الآية ؟ انتظر إجابتك عزيزي طارق .. وتذكر الإجابة إما ( نعم أو لا ) وسوف ينبني على إجابتك هذه الحكم الشرعي في الصلاة .. وتذكر لا تنه عن خلق وتأتي مثله * عار عليك إذا فعلت عظيم. ------------ فلا أريد منك حشوا أو تطويلا أو محاولة للشرح .. فقط ( نعم أو لا ) إيه الذكاء ده ... ما شاء الله ..... أسألك عن جملة تامة تسألني عن نص جملة ... وتقيس الجملة التامة على الجملة الغير تامة ... وتقيس سؤال صح على سؤال غلط وعايز حكم شرعي عن سؤال غلط .... بس أوعي تكون بتقرأ القرآن بالشكل ده .... يعني بتقفل المصحف على الآية قبل أن يكتمل مرادها ومقصودها هي حصلت نهرج مع بعض في القرآن الكريم مازلت تكرر الآية الكريمة ( إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإِسْلامُ ... ) رغم أننا كررنا لك المراد منها فرادى وجماعات مرات ومرات بلا فائدة عموما اضطررت للرد وأنا مضطرأيضا لتعديل السؤال احتراما للقرآن هل توعد الله المصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون بالويل في هذه الآية ؟ الإجابة نعم وفقط تم تعديل 20 نوفمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 حيث أنك من هؤلاء الذين قالوا .. أخبرنا .. ما هو الإسلام إذن ؟ وما هي النصرانية .. وما هي اليهودية قصدك ما هو الايمان أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر. وتؤمن بالقدر خيره وشره فاذا امنت انهم جميعا اهل كتاب فهنا فقط ينفك اللبس الذى نقله عن طريق الخطأ بعض ما سموا بالعلماء وقلت لابد ان تفرق بين النصرانيه وبين المسيحيه ولكنك لم تنتبه لها النصرانيه دين انزل على عيسى ابن مريم . اما المسيحيه فدين منشق عنها . صنعته اليهود للقضاء على رساله عيسى بن مريم وخلقت ايضا شخصيه يسوع الاسطوريه . حتى المسيحيه نفسها انشقت الى ثلاث مذاهب بالطبع يسوع ليس عيسى بن مريم . فهو شخص اخر وفئه النصارى موجوده الى الان فى امريكا ولن تعترف بالمسيحيه فى العهد الجديد بكل ما جاء بها وايضا المسيحيين لايعترفوا بالنصرانيه ولم يقولوا على انفسهم ابدا انهم نصارى بل يقولون انهم مسيحيين والنصرانيه ايضا تعترف بمحمد كرسول ومنهم من تبعه ومنهم من ظل على نصرانيته اما المسيحين لايعترفون به من قريب او من بعيد اعتقد الان وضحت الرؤيا عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 (معدل) وقد حاولت أكثر من مرة أن أوصل لك معلومة أن القرآن يقرأ وحدة واحدة .. وضربت لك مثلا لهذا .. ولكن لم تلتفت له .. شكرا على المعلومة وقد قرأتها والتفت إليها لك أكثر من مرة ... من عندك المعلومة ولا من البخاري ولا منين ؟ يعني مصدرها أو العالم اللي اكتشفها رجاء لا تتكلم عن القرآن إلا بما تكلم به عن نفسه ولا تأت بشيء عنه بلا دليل منه تم تعديل 20 نوفمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 فكل المؤمنين – على اختلاف شرائعهم – أسرة للتدين بالدين الإلهي الواحد والتمييز بينهم على مبدأ أن أكرمهم عند الله أتقاهم لله . يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ هو العدل عينه ...ولا يظلم ربك أحدا هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 (معدل) مازلت تكرر الآية الكريمة ( إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإِسْلامُ ... ) رغم أننا كررنا لك المراد منها فرادى وجماعات مرات ومرات بلا فائدة العناد مثل الغضب .. يعمي أبصار أصحابه ويجعلهم يفقدون القدرة على الحكم السليم على الأمور .. يا أستاذ طارق .. الآية التي تذكرها الآن .. أنا لم احتج بها مطلقا .. إيه الذكاء ده ... ما شاء الله ..... أسألك عن جملة تامة تسألني عن نص جملة ... وتقيس الجملة التامة على الجملة الغير تامة ... وتقيس سؤال صح على سؤال غلط وعايز حكم شرعي عن سؤال غلط .... عذرا استاذ / طارق احترمتك في كل مناقشاتنا ولم أسيء إليك ولو بحرف واحد .. ولكن ما أراه الآن من عدم الاحترام منك .. يجعلني أرفض الاستمرار في الحوار معك .. وبالمناسبة ... سل زملاءك في اللغة العربية هل جملة ( ويل للمصلين ) جملة تامة أم لا ؟. تم تعديل 20 نوفمبر 2013 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 فكل المؤمنين – على اختلاف شرائعهم – أسرة للتدين بالدين الإلهي الواحد والتمييز بينهم على مبدأ أن أكرمهم عند الله أتقاهم لله . حسنا أستاذي .. لكي لا نظل نلف وندور في حلقة مفرغة .. إجابة على سؤال واحد .. هل تقصد بكل المؤمنين - على اختلاف شرائعهم - .. هل كل هذه .. تعود على المسلمين فقط أم المسلمين والنصارى واليهود ؟ ------------------------------------------------------ ولكي نختصر إذا كان جوابك هو أنها تعود على الجميع. فأرجو ألا تنكر على أي شخص يريد الارتداد عن الإسلام واعتناق المسيحية أو اليهودية .. ولكن افعل مثلما قلت للاستاذ / طارق .. في مداخلة سابقة .. قل له .. لا خوف عليك إن شاء الله إن مت على النصرانية أو اليهودية ما دمت تقيا .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 (معدل) قصدك ما هو الايمان أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر. وتؤمن بالقدر خيره وشره فاذا امنت انهم جميعا اهل كتاب فهنا فقط ينفك اللبس الذى نقله عن طريق الخطأ بعض ما سموا بالعلماء وقلت لابد ان تفرق بين النصرانيه وبين المسيحيه ولكنك لم تنتبه لها النصرانيه دين انزل على عيسى ابن مريم . اما المسيحيه فدين منشق عنها . صنعته اليهود للقضاء على رساله عيسى بن مريم وخلقت ايضا شخصيه يسوع الاسطوريه . حتى المسيحيه نفسها انشقت الى ثلاث مذاهب بالطبع يسوع ليس عيسى بن مريم . فهو شخص اخر وفئه النصارى موجوده الى الان فى امريكا ولن تعترف بالمسيحيه فى العهد الجديد بكل ما جاء بها وايضا المسيحيين لايعترفوا بالنصرانيه ولم يقولوا على انفسهم ابدا انهم نصارى بل يقولون انهم مسيحيين والنصرانيه ايضا تعترف بمحمد كرسول ومنهم من تبعه ومنهم من ظل على نصرانيته اما المسيحين لايعترفون به من قريب او من بعيد اعتقد الان وضحت الرؤيا أنا سألتك عن الإسلام .. وعن النصرانية .. وعن اليهودية .. فما علاقة أسئلتي بكل هذا الكلام .. أنا أعلم الفارق بين الإسلام وبين الإيمان .. لكني لم أسألك عن الإيمان .. أنا فقط أسألك عن الإسلام .. ما زلت أريد منك تعريف الإسلام .. إضافة إلى تعريف اليهودية .. ولم أسأل عن المسيحية حتى تقول أنني لم انتبه إليها .. نحن الآن حصلنا عن تعريف منك .. بخصوص النصرانية .. ( النصرانيه دين انزل على عيسى ابن مريم ) .. وتقول أيضا .. ( والنصرانيه ايضا تعترف بمحمد كرسول ومنهم من تبعه ومنهم من ظل على نصرانيته ) نريد منك تعريف الإسلام وتعريف اليهودية .. تم تعديل 20 نوفمبر 2013 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 حسنا أستاذي .. لكي لا نظل نلف وندور في حلقة مفرغة .. إجابة على سؤال واحد .. هل تقصد بكل المؤمنين - على اختلاف شرائعهم - .. هل كل هذه .. تعود على المسلمين فقط أم المسلمين والنصارى واليهود ؟ ------------------------------------------------------ ولكي نختصر إذا كان جوابك هو أنها تعود على الجميع. فأرجو ألا تنكر على أي شخص يريد الارتداد عن الإسلام واعتناق المسيحية أو اليهودية .. ولكن افعل مثلما قلت للاستاذ / طارق .. في مداخلة سابقة .. قل له .. لا خوف عليك إن شاء الله إن مت على النصرانية أو اليهودية ما دمت تقيا .. لف ودوران ؟ من تقصد ؟ فأرجو ألا تنكر على أي شخص يريد الارتداد عن الإسلام واعتناق المسيحية أو اليهودية هل حدث منى أن أنكرت على أحد عقيدته ؟ رجاؤك خطأ وموجه إلى الشخص الخطأ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2013 (معدل) لف ودوران ؟ من تقصد ؟ هل حدث منى أن أنكرت على أحد عقيدته ؟ رجاؤك خطأ وموجه إلى الشخص الخطأ ما أقصده باللف والدوران .. هو مثل هذه الحلقة المفرغة التي دارت بيني وبين الاستاذ طارق في هذا الأمر .. فما أقصده .. هو أنني لن أتحاور في هذا الأمر ثانية .. الجزء الأول من سؤالي عزيزي .. لم تجبه .. بل أراك تجاهلته .. ( ويبدو أن غضبك من جملة نلف وندور .. وسوء الفهم بشأنها قد جعلك تنسى أنها كانت مقدمة لسؤال أذكرك به ثانية .. ( هل تقصد بكل المؤمنين - على اختلاف شرائعهم - .. هل كل هذه .. تعود على المسلمين فقط أم المسلمين والنصارى واليهود ؟ ) أما الجزء الثاني من جوابك عزيزي .. ( هل حدث مني أن أنكرت على أحد عقيدته ) ؟ فهل أفهم منه أنك لا تنكر ( بكل درجات الإنكار ) باليد وباللسان وبالقلب .. على النصارى واليهود عقائدهم ؟ وعليه فلن تنكر على أي حد إذا أراد الارتداد عن الإسلام واعتناق ديانات أخرى .. وستقول له .. ( لا خوف عليك إن شاء الله ما دمت تقيا ) .. أريد إجابة مختصرة .. تم تعديل 20 نوفمبر 2013 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 21 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 نوفمبر 2013 شوف يا أستاذ شرف الدين مع أنه ليس لك أى حق فى أن تسألنى عما فى قلبى إلا أننى سأجيبك وأطمئن لإن إجاباتى - فى الغالب - مختصرة على هذا النوع من الأسئلة وعليه فلن تنكر على أي حد إذا أراد الارتداد عن الإسلام واعتناق ديانات أخرى .. وستقول له .. ( لا خوف عليك إن شاء الله ما دمت تقيا ) .. أريد إجابة مختصرة .. طبعا لا أنكر على أحد عقيدته مهما كان ومهما كانت عقيدته حتى ولو كان مشركا .. فأين أنا من رسول الله الذى قال له الله عز وجل وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكُوا ۗ وَمَا جَعَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا ۖ وَمَا أَنْتَ عَلَيْهِمْ بِوَكِيلٍ ما هذا الخلاف الذى نشأ بينك وبين الأستاذ طارق حول مفهوم كل منكما للآية الكريمة إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُون أقول ما هو إلا خلاف ناشئ عن تخطى الحدود والتفتيش فى السرائر تماما كما تسألنى إن كنت سأنكر "بقلبى" أم لا وهو سؤال تابع لتأكدك من أننى لن أنكر "بيدى" فأقتل اليهودى أو المسيحى لمجرد أنه يهودى أو مسيحى أوبلسانى فأسبه وأسب عقيدته أو أقلل من شأنه ومن شأن ما يعتقد ادعو الله لك أن تعمل بما تقول فتأخذ القرآن كله دون انتقاء فإن فعلت ذلك .. أرحت واسترحت ووصلت إلى الكلمة السواء أتعرف ما هى الكلمة السواء ؟ قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللَّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 21 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 نوفمبر 2013 أرجو بعد إجابتى السابقة على سؤالك أن تخبرنى ماذا أنت فاعل مع أهل المشرق (الآسيويين الوثنيين) وأهل المغرب (الغرب الكافر) بما تؤمن به من أمر الله الذى جاء فى البخارى أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله أو " كنتم خير أمة أخرجت للناس" . قال خير الناس للناس تأتون بهم في السلاسل في أعناقهم حتى يدخلوا في الإسلام نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 21 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 نوفمبر 2013 عزيزي أبو محمد ... أنا طرحت أسئلة بسيطة .. وقد أجبت بعضها وتركت بعضها .. فأنت أجبت الآن بأنك لن تنكر - حتى ولو بالقلب - على أحد إذا ما ارتد عن الإسلام وكفر بمحمد عليه الصلاة والسلام .. حسنا هذا رأيك .. والله حسيبك. (( أنا لن أتناقش معك في فهمك للآيات التي ذكرتها " وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكُوا ۗ وَمَا جَعَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا ۖ وَمَا أَنْتَ عَلَيْهِمْ بِوَكِيلٍ ".. لأن النقاش غالبا سيطول ويطول )) لكنك لم تجب عن جزء آخر في السؤال .. هل ستقول له ( لا خوف عليك إن شاء الله ما دمت تقيا ) .. ؟ السؤال الآخر الذي لم تجبه يا أستاذي .. أذكرك به ثالثا .. فكل المؤمنين – على اختلاف شرائعهم – أسرة للتدين بالدين الإلهي الواحد والتمييز بينهم على مبدأ أن أكرمهم عند الله أتقاهم لله . يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ كان هذا هو سؤالي هل تقصد بكل المؤمنين - على اختلاف شرائعهم - .. هل كل هذه .. تعود على المسلمين فقط أم المسلمين والنصارى واليهود ؟ اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 21 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 نوفمبر 2013 رأيي في القتال قد أوضحته ذات مرة في نقاش طويل مع الأخ / زهيري ,, يمكنك العودة إليه أستاذي .. ففيه تفصيل طويل .. لن يسعني نقله هنا. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 21 نوفمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 نوفمبر 2013 رأيي في القتال قد أوضحته ذات مرة في نقاش طويل مع الأخ / زهيري ,, يمكنك العودة إليه أستاذي .. ففيه تفصيل طويل .. لن يسعني نقله هنا. عجيب أمرك تجاوبنى بهذا الأسلوب ولا يقنعك ردى على سؤال أخذته من آخر مداخلة لك فتعود لصيغة السؤال التى كانت فى مداخلة سابقة لك وتنكر على غيرك أسلوبه ، وتتهمه باللف والدوران فى حلقة مفرغة ؟ لن أشترط عليك إجابة مختصرة وسأجيبك بأسلوبك إذن سبق أن أجبتك على سؤالك ولن يسعنى إعادة ما كتبته فهذا هو عين اللف والدوران فى حلقة مفرغة نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان