اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لا تقل................وداعا

Recommended Posts

اين غرفه العمليات ؟

هكذا سالت موظف الاستقبال وهرولت الى حيث ارشدنى وهناك وجدت الجميع فى انتظار خروجه انه والدى .......

ذلك الرجل الطيب.....نقل الى المستشفى فى حاله لا يعلمها الا الله .

لقد اخرجوه من تحت انقاض احد العقارات التى انهارت فوقه وفوق عده اسر تسكن فيه...

ذهب اليهم يعطيهم مساعدته الشهريه ومتابعا لاخبارهم واحتياجاتهم فقد كانت هذه المجموعه من الاسر احد المجموعات التى يرعاها والدى...

شاهدنى الجميع وانا فى حاله من الزهول والقلق والبكاء وعدم التركيز ...

هاهم الجميع يطمئنوننى ويدعون له بالخير عسى ان ينجيه الله .

انه رجل صالح لكنى لم اكن اشعر بقدره ... كم كنت مقصره فى حقه... كثيرا ما كنت انهمك فى عملى وانساه .. نعم لقد كانت تمر الايام بدون ان اشاهده او اجالسه ......

فقد كنت اعود قبل عودته منهكه وبالتالى انام ثم استيقظ وانا مسرعه لالحق بعملى ولا احادثه الا لثوان او لدقائق اننى حقا قاسيه .......

اننى اتذكره فى صغرى عندما يلاعبنى مع اخوتى وياخذنى فى العديد من النزهات ورحلات المصيف .. اننى اتذكره عندما ياخذ بيدى الى باب المدرسه ثم يعيدنى الى المنزل

اننى اتذكره بفرحته بدخولى الجامعه وفرحته بتخرجى منها اننى اتذكره بتوسلاته لى ان يجلس معى ليطمئن على احوالى فهو لا يجد لدّى اى وقت ليجالسنى ... اننى حقا اشد

قسوه من الحجاره .

نعم سوف تحتقروننى عندما تعلمون اننى كنت اعد للاحتفال بعيد ميلاده الذى مضى منذ اسبوع وكعادتى انشغلت فى عملى ونسيت هذا اليوم وقلت ف نفسى كعادتى فلنحتفل به العام المقبل ..

اننى حقا حمقاء لاننى لم استغل يومى الذى هو لى واعتمدت عل غدى الذى ليس بملكى فيا اسفاه ..

ان الساعات تمر ببطء والقلق يعتصرنى....اننى ف انتظار الطبيب اما ليبشرنى واما ..........

لا ....لا ....اطيق ....التفكير .. يا الهى انقذنى من هذه الورطه.. يا الهى انقذه ..يا الهى .................

وخرج الطبيب اننى لا استطيع سوى النظر الى قدميه .. انه يقترب ويقتر ب ويقترب وكلما اقترب ضاقت تللك الدائرة السوداء التى امام عينى حتى غطتها واصبحت الان لا ارى الا الظلام وصرخات من حولى تقول ...

انجدوها الفتاه تسقط .......

LIVE....................AND LET THEM DIEEEEEEEEEE

رابط هذا التعليق

رعد الاسكندرانى

لا يوجد ادني شك في المعاني السامية التي تحتويها القصة ..

العمل الادبي .. يحتاج مقدمة و تجهيز القارئ ثم يدخل مرحلة سياق الاحداث و أخيرا الخاتمة ..

القصة القصيرة تحتاج محدودية الزمن و سرعة الايقاع و المفاجأة ..

توظيف أدوات اللغة و اختيار المفردات عملية مرهقة الاهتمام بها قد يسبب مشكلة للكاتب ... ربما ضاع من ذهنه وقت الكتابة ..... التسلسل الخيالي للأحداث

رعد الاسكندرانى

أستمر .. الممارسة تصقل الموهبة

و شكرا

فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ

رابط هذا التعليق

ياااااااااااااااااااااااااااااااه اخيرا يا رعد اخيرا قريت ليك حاجه قبل ما موت

اتاخرت كتير يا حبيبى اتاخرت كتير

انا لا افهم كثيرا فى موضوع صياغه القصص لكنى ارى انها قصه جميله انسانيه واقعيه تمس شيئا هاما لدىة كثير من البشر ولا شك انك موهوب فعلا

ارجو منك الاستمرار فالاستمرار كما قال الاخ الفاضل تصحيح يصقل الموهبه وينميها

وشكرااااااااا :D

اه قبل ماانسى متتاخرش كتير يا حبيبى متتاخرش كتيييير :D

انما الامم الاخلاق ما بقيت .............. فان همو ذهبت اخلاقهم ذهبوا

...................................................................!

وعلمتنى الحياه اضحك لأحبابى

واضحك كمان للعدو علشان يشوف نابى

واخده كمان بالحضن لو خبط على بابى

فيحس انى قوى وميشفش يوم ضعفى.......

قناتى ع اليوتيوب ....

صفحتى ع الفيس بوك .....

رابط هذا التعليق

ياترى

انت رعد الاسكندرانى ولا رعداية الاسكندرانيه

الحكايه على لسان فتاه

سرد جميل لمشاعر راقيه ولغة سلسه جميلة

وفقط اريد ان الفت نظرك الى ان القصة تأتى بصورة الفلاش باك واذا اردنا ان نصوغ قصة او قصة قصيرة فالأمران رغم تشابه المسمى امران فى منتهى الاختلاف ولا اريد ازعاجك بالتقنيات فقط ساطرحها ببساطة

القصة الطويلة تأتى فى صورة مقدمة و حبكة ونهايه لو لخصنا الأمر لابعد الحدود وربما نستخدم السرد لمعالجة التفاصيل واحكام عقدة الاحداث وترابطها

اما القصة القصيرة فببساطة هى حكاية قصيرة مركزة زمنها تقريبا يعادل زمن وعيك بسطورها تحمل بين سطورها حبكة وسياق بدون ترتيب فقط بتشويق وحدث وختام وهى كالشىء المحكم الغلق لا يجوز ان تتسرب من خلاله تفاصيل زائدة او ايضاحات

المهم اظن انى دوشتك

لكن فعلا شىء مبشر وطيب ننتظر المزيد منه

دمت بكل خير

عندما تشرق عيناك بإبتسامة سعادة

يسكننى الفرح

فمنك صباحاتى

يا ارق اطلالة لفجرى الجديد

MADAMAMA

يكفينى من حبك انه......يملأ دنياى ....ويكفينى

يا لحظا من عمرى الآنى.....والآت بعمرك يطوينى

يكفينى .....انك........................تكفينى

رابط هذا التعليق

صديقى رعد

اتسمح لى بمداخله لعلها تفيدنا جميعا وانا اولكم

000000000000000000

اين غرفه العمليات ؟

وهرولت الى حيث ارشدنى موظف الاستقبال ..وهناك وجدت الجميع فى انتظار والدى0

اخرجوا ابى من تحت انقاض احد العمارات0000

وهكذا صديقى00

سامحنى لكننا هنا لنتعلم00

لكن سردك جميل جدا

القصة القصيرة عبارة عن ومضة سريعة بعبارات قليلة موجزة

لها بداية وحبكة وخاتمة

دمت متالق بارعا

اختك فارسة

اتمنى من اخوتى واخوانى

زيارة موقعى المتواضع

farsaben.jeeran.com

ونثر حروف الصداقة بيننا

فى دفتر التوقيع

00000000000000

متى ستشعر بى0000

وانت البحر 00وانا قارب يبكى

رابط هذا التعليق

شكرا يا اخ تصحيح على رايك الكريم لكن كل قواعد القصه القصيره موجوده فى هذا العمل مع اختلاف انى اريد ان اعرض القصه القصيره بشكل جديد يعتمد على تشويق القارىء وعدم اصابته بالملل خصوصا اولئك الذين لا يحبون القراءه اصلا وفى انتظار ملاحظاتك التى تفيدنى لاتجنبها فى المرات القادمه

الاخت بنت مصريه

كنت فى انتظار رايك بفارغ الصبر حيث انك من افضل الناقدين فى هذا المنتدى اما بالنسبه لموضوع الفلاش باك فى القصه انا مش عارف اذا كنتى معترضه على وجوده ام لا لنا بالنسبه لى عارض القصه بصوره حسب ما شعرت بيها ولمعلوماتك القصه دى حقيقيه وانا عاصرتها بنفسى وهى واحده من مجموعه قصص سميتها لحظات كلها قصص تعتمد على حقائق واقعيه اثرت فى نفسيتى واردت ان اعرضها باسلوبى

يمكن الناس تستفيد منها وفى انتظار ملاحظاتك دا ئما

فارسه القلم

حقيقى انتى موهبه ممتازه ومعجب جدا باعمالك وخصوصا المداخله الظريفه جدا امام الموهوب المتميز هشام الجنيدى اللى اتوقع انه يكون شاعر حقيقى مش مجدرد كاتب موهوب بس كان ليه سوال هوه انتى ليه مكملتيش باقى المساجله ووقفتو لحد كده

تانى حاجه انا مفهمتش اذا كانت القصه عاجباكى ولا فى اعتراض على فكره انا فى اشد الاشتياق لاعمالك الرائعه واتمنى تكملى المساجله قصاد هشام الجنيدى وفى انتظار رايك

دائما

اللاخ هشام الجنيدى حقيقى انتا شاعر موهوب وانا من اشد المعجبين جدا بشعرك ويا ريت متطولش غيابك علينا

اما بالنسبه الى ....

تاخرى فى كتابه اعمالى فى هذا المنتدى يرجع الى انى كنت ادرس الموقع والكتاب فيه وحقيقى لقيت فيه مجموعه مميزه من النقاد والادباء والشعراء ممكن يفيدونى مش مجرد موقع الواحد يكتب فيه والباقى يصقف له وخلاص علشان كده انا معجب جدلا بيه واتمنى ان تقبلونى اخ دائم لكم ومن اسره هذا النتدى العريق وعموما فى عمل قريب ان شاء الله تبع مجموعه لحظات

وفى انتظار ملاحظاتك

LIVE....................AND LET THEM DIEEEEEEEEEE

رابط هذا التعليق

طبعا ايها الرعد المصاحب لاجمل

نوة سكندرية

القصة رائعة

قلت ان سردك جميل جدا

ودمت مبدع

ان اردت ان تمنى موهبتك القصصية

اتمنى ان تصاحبنى فى منتدى القصة يوم الاثنين اسبوعيا

بقصر ثقافة الانفوشى

دمت رائع ايها الراعد

اتمنى من اخوتى واخوانى

زيارة موقعى المتواضع

farsaben.jeeran.com

ونثر حروف الصداقة بيننا

فى دفتر التوقيع

00000000000000

متى ستشعر بى0000

وانت البحر 00وانا قارب يبكى

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...