عبير يونس بتاريخ: 3 فبراير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2014 بسم الله الرحمن الرحيم ابنتي لن اقول لك انني اتعاطف معك وايضا لن أكيل لك الإتهامات فنحن بشر لنا ما لنا وعلينا ايضا ما علينا ولكن هناك عدة نقاط سأناقشك فيها وهذا عن تجربتي -فأنا درست سنوات طويلة لكبار السن وتشاركت معهن في مشاكلهن . أولا:نحن جميعا عندما نخطيء أو نتوق إلى ما يخالف العرف بدون أن ندري نحاول ان نجد المبررات لذلك كي نريح ضمائرنا ولو صوريا. ثانيا:خيانة الرجل -رغم حرمانيتها ولا خلاف- لا ينظر لها المجتمع بالسوء الذي ينظر فيه لخيانة المرأة بل يقولن انها نزوة وممكن يعود لرشده بعدها او ينظر له قرناؤه بالحسد في بعض الأحيان بل هو نفسه قد يشعر بالزهو أما المرأة فإنها عندما تخون تكون فقدت كبريائها وكرامتها واحترامها لنفسها(الخيانة ليست في حجرة النوم فقط بل التفكير في الآخر خيانة في حد ذاتها ,مابالك بالتحدث هاتفيابلا انقطاع !) ثالثا: هل نظرت إلى حياتك مع الزوج ولم تجدي فيها ما يبهج؟؟ألم تمر عليك ساعات وآيام في شيء من سعادة؟ استرجعي تلك الآيام من فضلك رابعا: هل فكرت في أبنائك؟؟ وهل سيتركهم والدهم لك-بالطبع ستحرمين منهم وعنده حق ولو كانت زوجة ابني لنصحته بتركها بس لن ترى ابنائها ولن تكون وقتها مظلومه . خامسا: حتما واكيد هذا المتسلل إلى ما يملكه رجل آخر في خسة لن يتزوجك فكما تركت زوجا من أجل آخر ستفعلين نفس الشيء معه وده فكر الرجل ولن نغيره . هذه النقاط احببت أن اوضحها لك قبل الندم المر الدامي---اتركي النت وتقربي من زوجك فهو اكيد ليس بالبشاعة وإلا ما كنت بقيت معه هذا العمروانظري على فضائله ستجدينها كثيره(ليس زير نساء مثلا -ولا مدمن-ولايضرب ويهين...)ابحثي وستجدي--ممكن تشغلي وقتك بالقراءة أو تتعلمين شيء تحبينه مثل التفصيل مثلا وارجعي الى بيتك وابنائك واسجدي لله شاكرة نعمه عليك. سومه الله على حضرتك مداخلة هادئة جدا و بها المفيد في نقاط محددة و بها قلب أم عاقلة تعرف كيف توصل بهدوء ما ترى فيه مصلحة ابنتها بارك الله في بناتك و ابنائك أيتها الأم الفاضلة و لا أراكِ فيهم سوءا أبدا و أكرر دعائي لتلك السيدة بظهر الغيب اللهم أنر بصيرتها و أرح قلبها بما تراه الخير لها و تجاوز عن زلاتها و ارشدها لطريق الصواب اللهم احفظ لها اولادها وجنبهم شر التشتت و اهدها لزوجها ان كان في ذلك الخير لكليهما اللهم و اصرف عنها و عن كل من مر من هنا السوء امين امين امين أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 3 فبراير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2014 (معدل) وماذا لو كنت التقيتها واكتشفت انك كنت تحب فيكتوريا كوهين :) مثلا مثلا يعنى من الصعب جدا عند دخولك هذا المجال ان تعتقد انه عالم افتراضى للوهله الاولى ومن غير المنصف ايضا ان نتهم كل من على هذه الشبكه بانهم يرتادوا الاقنعه تلو الاخرى . فبالتاكيد هناك من يتعامل بطبيعته التى تناسب اخلاقه وتربيته هو وهذه النوعيه الاخيرة عندما تصطدم بالاولى وتتعرض للخداع بالتاكيد هتترك اثار سلبيه على عقيدته . التى ايضا ترغمه على عدم الدخول فى هذه المهاترات مرة اخرى حتى لاتتكرر الصدمه مرة اخرى صحيح عانيت كثيرا الى الان من هذه الواقعه التى انعكست علي بالسلب مما ترتب على ذالك اننى لاارغب ان يكون لى اصدقاء بصفه خاصه من النساء فى المنتديات لعدم تكرارها مرة اخرى . ومن يدخل على ملفى هنا سيراه فارغا تماما من الاصدقاء . ولا اعلم الحقيقه هل ستستمر معى حاله فقد الثقه فى الجميع ام لا فوصلت الى قناعه تامه بانه مجتمع تجميلى ليس اكثر او على الاقل الكثير منهم كذالك مع الاسف فتحت الشبكه العنكبوتيه ابوابها للمتسلقين والمتجملين والمتاجريين بالمشاعر واسمى ايات الاحاسيس ويكون هذا شغلهم الشاغل عليها . ويضربون بالصدق عرض الحائط فالافضل البعد عنهم واعتقده غنيمه واعتقد انك تقصد فى مداخلتك ان يكون الوضع هكذا مثلا تم تعديل 3 فبراير 2014 بواسطة متعب عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 3 فبراير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2014 يعنى هى تغلبت على "هواها" .. وأنت تغلبت على "هواك" أفهم أن تتعاطف مع بطلة قصتك أفهم أن تتعاطف مع نفسك ولكن كيف تتعاطف مع بطلة قصتنا ؟ إشرح من فضلك هناك فرق واضح بين التعاطف مع المشاعر والتعاطف مع الحدث . فانا تعاطفت مع المشاعر باعتبارها ليست ملكا لها كما كانت ليست ملكا لى مع سندرلا قصتى وقد تكون نزوة مرت بها . وفى الحقيقه نحن كمعشر الرجال لاتجد منا من يتعاطف مع الحدث . وانا شخصيا لم اتعاطف معه ولو سألنى شخص هل تقبل ان تكون محل الزوج وتتعاطف مع مشاعر زوجتك ؟ واعتقد انك تقصد هذا بالطبع لا . لن اتعاطف معها وساطلقها على الفور حتى وان تراجعت عن موقفها . أو ندمت عليه وساعتبرها ماضى فى حياتى لاارغب ان يتسرب الى حاضرى أنانيه لابد ان نعترف بها نحن معشر الرجال ونعتبرها انا نيه محقه او انا نيه منصفه وهى حق لنا ولن نتخلى عنها مهما ان كانت الاسباب والدوافع . ومن يتخلى عنها بالطبع سيخرج من معشر الرجال الى مسميات اخرى فمعزرة ايها النساء التى تكيل لنا الكيل فى امتلاكنا لهذه الانانيه . فنحن نعيش فى مجتمع شرقى فرض علينا هذه الانانيه وبالطبع لن اسير عكس الاتجاه على مجتمع باثره فأن اردتم المعاقبه فعاقبوا المجتمع الذى غرس فينا هذا فهناك فرق يا أستاذ محمد ان تكون فى قلب المشكله كفرد منها وان تكون مشاهد فقط لها كما هو الحال فى بطله موضوعنا وكان اول تعليق لى يقر بانها اخطأت . واعتبرتها مشكله ولابد من وضع بعض الحلول بدلا من ان نرجمها ونحن بعيدين اصلا عن المشكله قد تكون بالفعل اخطأت ولكن من الاولى ان نتحدث عن اسباب للخروج من الازمه التى تعانيها صاحبه المشكله مع الرفق بها وبمشاعرها ولذالك توجت لها بالنصيحه فى المشاركه رقم 31 وايضا تحدثت عن العواقب التى من الممكن ان تقع عليها وعلى اسرتها نتيجه هذه التجربه التى مرت بها ولا نملك فى الامر شيئا غير ترك الامر برمته لها بعد ذالك عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 3 فبراير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2014 (معدل) استغرب بصراحة من كم الهجوم الهائل على هذه المرأة .. بينما هي أرادت إنهاء الموضوع بطريقة تحفظ لها شرفها وشرف زوجها ..وأتعجب ماذا سيكون رد فعل السادة المدافعين عن الأسرة والأبناء والحياة الاجتماعية لو أن هذه المرأة لجأت إلى الطريق الأسهل والسري وهو الخيانة .. وظلت في ذات الوقت محافظة على بيتها وأسرتها ..ما رأيكم في هذه الحل إذن ( خيانة في السر لا يعرف عنها المجتمع شيئا وأسرة في الضو والعلن يباركها المجتمع ويصفق لها ) ؟ حل يرضي المجتمع .. أليس كذلك ؟هذه المرأة قد أحبت رجلا آخر وثبتت على هذا الحب إلى الحد الذي طلبت فيه الطلاق من زوجها .. ولا يقولن أحد أن زوجها لم يعرف لأن المرأة كما حكت في قصتها ذهبت إلى أهلها وتعرضت للضرب والحبس .. ولا يمكن أن يحدث كل هذا من وراء الزوج .. ودون أن يعرف سببه ..رأينا في سبب هذا الحب الآن لن يفيد ( فالفأس وقعت في الرأس ) .. والأهم الآن هو وقف نزيف الدماء .. وليس لوم من ضرب الفأس أو من انضرب بها .. وأما مسألة الفرق بين المشاعر وبين الهوى أو الإرب .. كما يقولون .. فلست أدري أي فرق هذا .. فهذا مترتب على ذاك ..لست أتصور كيف يقبل الرجال أن تظل المرأة تحت رجل بينما هي تحب رجلا آخر ؟ وكيف تقبل النساء لهذه المرأة أن تسلم جسدها لرجل بينما قلبها مع رجل آخر ..هل تتصورون أن هذه المرأة لو ظلت تحت سياط القهر والإجبار في عصمة زوجها .. هل تظنون بهذا أنها ستكون سعيدة ومن ثم ستمنحه السعادة هو وأولادها .. هل تتصورون أنها حتى إن رضخت للأمر .. هل سيتوقف عقلها ثانية واحدة عن التفكير فيمن كانت تحب .. هل ستتوقف لحظة واحدة عن عقد المقارنات بين حديث زوجها وبين حديث حبيبها .. هل تتصورون أنها لن تذهب بخيالها لتتصور نفسها مع حبيبها في الوقت الذي تكون فيه مع زوجها ..مشكلة هذه المرأة لن تحل بالقهر .. لأن الجميع لو حلف لها بكل ما أوتي من قوة عن أن هذا الرجل يخدعها أو أنها لن تكون سعيدة معه .. لن تقتنع .. والطريقة الوحيدة التي يمكن أن تقنعها هي أن تخوض التجربة وتعيش أحداثها .. حينها فقط ربما تعرف أنها أخطأت في حق نفسها .. أو أنها اختارت الطريق الأفضل عندما فضلت الانفصال عن الخيانة ..ختاما .. في حديث المرأة التي جاءت للنبي صلى الله عليه وسلم تطلب الخلع من زوجها .. ذكرت أنها لا تعتب على زوجها في خلق أو دين .. ولكنها لا تطيقه .. فحكم لها نبينا عليه أفضل الصلوات والسلام بالخلع من زوجها ..أي أن المرأة لم تجعل سبب الانفصال راجعا إلى زوجها أو إلى فعل أو خلق صادر عنه .. وإنما أرجعت سبب الانفصال لها هي فقط .. ومع هذا فقد حكم لها النبي صلى الله عليه وسلم بالانفصال عن زوجها .. وأمره ففارقها ..فما بالنا إذا تعدى الأمر مجرد الكراهية إلى حب شخص آخر .. أيهما أولى .. درء المفسدة التي يمكن أن تنتج من احتمالية خيانة هذه المرأة لزوجها الناتجة عن هواها الجامح للشخص الآخر ( هذا الهوى الذي دفعها إلى طلب الطلاق ) .. أم جلب المنفعة المتمثل في بقاء البيت الأسري .. بقاء هشا قابلا للنقض في أية لحظة ..وإذا كان هناك من يفكر في مصير الأطفال .. فهو بالفعل أمر مؤسف .. لكنه قدر ..يا لائمي في الهوى العذري معذرة * مني إليك ولو أنصفت لم تلممحضتني النصح لكن لست أسمعه * إن المحب عن العذال في صمموفي بيت شوقييا لائمي في هواه والهوى قدر * لو شفك الوجد لم تعزل ولم تلمومصير الأطفال في حال انفصال المرأة عن زوجها سيكون أفضل بكل تأكيد مما لو لا قدر الله خانت هذه المرأة زوجها تحت وطء العاطفة .. وانكشف الأمر ..أيهما أفضل لهؤلاء الأطفال .. أن توصم أمهم بالعهر والزنى .. أم أن تكون زوجة رجل آخر غير أبيهم .. ؟ تم تعديل 3 فبراير 2014 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 3 فبراير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2014 استغرب بصراحة من كم الهجوم الهائل على هذه المرأة .. بينما هي أرادت إنهاء الموضوع بطريقة تحفظ لها شرفها وشرف زوجها .. وأتعجب ماذا سيكون رد فعل السادة المدافعين عن الأسرة والأبناء والحياة الاجتماعية لو أن هذه المرأة لجأت إلى الطريق الأسهل والسري وهو الخيانة .. وظلت في ذات الوقت محافظة على بيتها وأسرتها .. ما رأيكم في هذه الحل إذن ( خيانة في السر لا يعرف عنها المجتمع شيئا وأسرة في الضو والعلن يباركها المجتمع ويصفق لها ) ؟ حل يرضي المجتمع .. أليس كذلك ؟ هذه المرأة قد أحبت رجلا آخر وثبتت على هذا الحب إلى الحد الذي طلبت فيه الطلاق من زوجها .. ولا يقولن أحد أن زوجها لم يعرف لأن المرأة كما حكت في قصتها ذهبت إلى أهلها وتعرضت للضرب والحبس .. ولا يمكن أن يحدث كل هذا من وراء الزوج .. ودون أن يعرف سببه .. رأينا في سبب هذا الحب الآن لن يفيد ( فالفأس وقعت في الرأس ) .. والأهم الآن هو وقف نزيف الدماء .. وليس لوم من ضرب الفأس أو من انضرب بها .. وأما مسألة الفرق بين المشاعر وبين الهوى أو الإرب .. كما يقولون .. فلست أدري أي فرق هذا .. فهذا مترتب على ذاك .. لست أتصور كيف يقبل الرجال أن تظل المرأة تحت رجل بينما هي تحب رجلا آخر ؟ وكيف تقبل النساء لهذه المرأة أن تسلم جسدها لرجل بينما قلبها مع رجل آخر .. هل تتصورون أن هذه المرأة لو ظلت تحت سياط القهر والإجبار في عصمة زوجها .. هل تظنون بهذا أنها ستكون سعيدة ومن ثم ستمنحه السعادة هو وأولادها .. هل تتصورون أنها حتى إن رضخت للأمر .. هل سيتوقف عقلها ثانية واحدة عن التفكير فيمن كانت تحب .. هل ستتوقف لحظة واحدة عن عقد المقارنات بين حديث زوجها وبين حديث حبيبها .. هل تتصورون أنها لن تذهب بخيالها لتتصور نفسها مع حبيبها في الوقت الذي تكون فيه مع زوجها .. مشكلة هذه المرأة لن تحل بالقهر .. لأن الجميع لو حلف لها بكل ما أوتي من قوة عن أن هذا الرجل يخدعها أو أنها لن تكون سعيدة معه .. لن تقتنع .. والطريقة الوحيدة التي يمكن أن تقنعها هي أن تخوض التجربة وتعيش أحداثها .. حينها فقط ربما تعرف أنها أخطأت في حق نفسها .. أو أنها اختارت الطريق الأفضل عندما فضلت الانفصال عن الخيانة .. ختاما .. في حديث المرأة التي جاءت للنبي صلى الله عليه وسلم تطلب الخلع من زوجها .. ذكرت أنها لا تعتب على زوجها في خلق أو دين .. ولكنها لا تطيقه .. فحكم لها نبينا عليه أفضل الصلوات والسلام بالخلع من زوجها .. أي أن المرأة لم تجعل سبب الانفصال راجعا إلى زوجها أو إلى فعل أو خلق صادر عنه .. وإنما أرجعت سبب الانفصال لها هي فقط .. ومع هذا فقد حكم لها النبي صلى الله عليه وسلم بالانفصال عن زوجها .. وأمره ففارقها .. فما بالنا إذا تعدى الأمر مجرد الكراهية إلى حب شخص آخر .. أيهما أولى .. درء المفسدة التي يمكن أن تنتج من احتمالية خيانة هذه المرأة لزوجها الناتجة عن هواها الجامح للشخص الآخر ( هذا الهوى الذي دفعها إلى طلب الطلاق ) .. أم جلب المنفعة المتمثل في بقاء البيت الأسري .. بقاء هشا قابلا للنقض في أية لحظة .. وإذا كان هناك من يفكر في مصير الأطفال .. فهو بالفعل أمر مؤسف .. لكنه قدر .. يا لائمي في الهوى العذري معذرة * مني إليك ولو أنصفت لم تلم محضتني النصح لكن لست أسمعه * إن المحب عن العذال في صمم وفي بيت شوقي يا لائمي في هواه والهوى قدر * لو شفك الوجد لم تعزل ولم تلم ومصير الأطفال في حال انفصال المرأة عن زوجها سيكون أفضل بكل تأكيد مما لو لا قدر الله خانت هذه المرأة زوجها تحت وطء العاطفة .. وانكشف الأمر .. أيهما أفضل لهؤلاء الأطفال .. أن توصم أمهم بالعهر والزنى .. أم أن تكون زوجة رجل آخر غير أبيهم .. ؟ دعني ابدأ من آخر سطرين حضرتك افترضت ان الزوج يعرف ما حدث هنا الموضوع بالنسبة لي اختلف تماما لأني ناقشته على فرض أنه لازال غافلا و يمكن اغلاق الموضوع و التوبة مما حدث و اكمال حياتها مع من لم تشتكي منه بحسب القصة المروية أما إن كان يعرف و لا زال يحتفظ بها فهو أحد اثنين ربما عاقل جدا و يعرف انها ساذجة مثلا و انها لم تتجاوز الحدود المهينة لكرامته على اعتبار انه شبه مربيها ( تزوجها و هي لازالت مراهقة) و لم يرد خراب البيت و تشريد الأولاد على أمل أن تفيق من هذا العبث و لكن مستحيل الا يكون هناك شرخا قد حدث بينه وبينها و إما أنه ليس رجلا و معندوش دم ومش فارق معاه انها تخونه سواء بخيالها او فعليا و في هذه الحالة الله اعلم بتركيبته و نفسيته و ماذا سيفعل مستقبلا فهناك نوع من الشذوذ في الممارسة الجنسية فيها ان الرجل تزداد اثارته برؤية شريكته تمارس العلاقة مع غيره امامه !! كون الزوج يعرف فتلك كارثة بكل المقاييس و لن تنفع نصائحنا لها وقتها و هنا لا أرى سوى الطلاق رحمة بالزوج المكلوم في الحالة الاولى و فرارا من شبه رجل في الحالة الثانية الموضوع بهذه الفرضية ( ان الزوج على علم بما حدث ) بات مقززا جدا و لأقصى درجة أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 3 فبراير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2014 ملحوظة هامة لمن يقرأ و يتصور انني ضد امرأة واقف بصف الرجل احب أن اوضح انني نادرا ما أرى الامر من زاوية رجل و امرأة ( اللهم الا على سبيل النقاش الخفيف او المزاح ) انظر للشخص كإنسان و ارفض فكرة ان المرأة ضعيفة و هشة و ان الرجل جلده تخين و يستحمل بقى عشان راجل !! الرجل أيضا له مشاعر و قابل للكسر ..حتى وإن لم يبكي و يشتكي و حتى و إن تظاهر أنه بخير انا امرأة و أعرف جيدا ما هي مشاعر الانثى و لم ألمها على الميل بمشاعرها .. لكن الله حبانا بعقل لكبح جماح المشاعر اللذيذة وقتيا المدمرة مستقبلا فلا أحد يلوم اشتهاء مريض السكر للحلوى .. لكن مؤكد سنعده منتحرا لو لم يكبح جماح ذاك الميل و سعى لانهيار جسده دون التفكير بذلك الجسد و ما سيترتب عليه ارضاؤه لما يشتهي على حساب جسده أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 3 فبراير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2014 طيب ما تصلى بينا على حبيبك النبى يا أستاذه عبير انا شايف ان فى اصوات مؤيده لغلق الموضوع . مع الرغم ان الموضوع عام ولم يذكر فيه اسماء . مع ان الموضوع مهم جدا وممكن كتير يستفيد منه لان معظم مرتادى الانترنت مش بيتكلموا فى المسائل دى لانها بتحصل فى سريه تامه . بس ممكن يتكلموا اذا الحكايه اتسودت وبقت مكلكعه .والغسيل الوسخ يبدء يتنشر بعد كده . زى بالظبط كده لما مثلا زوجه بتزعل مع جوزها فبتجيب من ليله الدخله وموضوع زى ده ممكن كتير يستفيد منه لعدم الوقوع بمثل هذه القضايا سيان ست او راجل . واخص بالذكر طبعا الرجال لانهم بيكونوا ضحايا لريا وسكينه . لان ريا وسكينه كانوا زمان شغالين على النساء . فأنقلب الحال واشتغلوا على الرجال الان عموما متيجى نشيل ده من ده ويرتاح ده عن ده ونقفل الموضوع ده من اصله ونفتحه تانى بعيد عن المشكله المعروضه دى ونخلى قصه السندريلا بتاعتى انا وهيكون نفس الهدف منه وانا ياعم مش هطلب قفله ونرتاح من وجع القلب ده . احنا كل شويه هنعد نقول الموضوع عام عام لغايه احنا نفسنا ال هنغرق . شكلها كده يعنى طيب نسميه ايه بقى يبقى مثلا . حاجه من تلاته علاقات النت المشبوهه . او ما يحدث خلف شاشات الكمبيوتر . والتالت بقى من عندك لو مش عاجبك العنوانين دول وريحى دماغك عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 3 فبراير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2014 طيب ما تصلى بينا على حبيبك النبى يا أستاذه عبير اللهم صل على محمد وآل محمد و سلم تسليما كثيرا انا شايف ان فى اصوات مؤيده لغلق الموضوع . مع الرغم ان الموضوع عام ولم يذكر فيه اسماء . مع ان الموضوع مهم جدا وممكن كتير يستفيد منه لان معظم مرتادى الانترنت مش بيتكلموا فى المسائل دى لانها بتحصل فى سريه تامه . بس ممكن يتكلموا اذا الحكايه اتسودت وبقت مكلكعه .والغسيل الوسخ يبدء يتنشر بعد كده . زى بالظبط كده لما مثلا زوجه بتزعل مع جوزها فبتجيب من ليله الدخله وموضوع زى ده ممكن كتير يستفيد منه لعدم الوقوع بمثل هذه القضايا سيان ست او راجل . واخص بالذكر طبعا الرجال لانهم بيكونوا ضحايا لريا وسكينه . لان ريا وسكينه كانوا زمان شغالين على النساء . فأنقلب الحال واشتغلوا على الرجال الان عموما متيجى نشيل ده من ده ويرتاح ده عن ده ونقفل الموضوع ده من اصله ونفتحه تانى بعيد عن المشكله المعروضه دى ونخلى قصه السندريلا بتاعتى انا وهيكون نفس الهدف منه وانا ياعم مش هطلب قفله ونرتاح من وجع القلب ده . احنا كل شويه هنعد نقول الموضوع عام عام لغايه احنا نفسنا ال هنغرق . شكلها كده يعنى طيب نسميه ايه بقى يبقى مثلا . حاجه من تلاته علاقات النت المشبوهه . او ما يحدث خلف شاشات الكمبيوتر . والتالت بقى من عندك لو مش عاجبك العنوانين دول وريحى دماغك لك مطلق الحرية بطرح ما تريد من مواضيع أخي متعب و مؤكد سأكون هناك أيضا لنتحدث عن ريا و سكينة :) Go ahead وهذا لا يعني اغلاق الموضوع هنا ..إلا إذا ارتأت الادارة الموقرة ذلك و حتى يحدث ذلك فالموضوع مفتوح لكل وجهات النظر و مؤكد سيكون مفيدا عرض الخبرات الحياتية .. ربما تنير و لو بقعة ضوء في طريق أحدهم مع أن غرور البشر يأبى إلا أن يجرب بنفسه على اعتبار أنه الأذكى :) و مؤكد لن يقع في ما وقع فيه غيره ممن هم أقل منه ذكاءا!! أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أيمن عبد العزيز بتاريخ: 3 فبراير 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2014 دخلت عالم الانترنت بطبيعتى وب اسمى الحقيقى . وبعدها علمت ان الكل يستخدم اسماء وهميه ومكنتشى شاغله بالى الحكايه قوى بقدر ما كنت مشغول بطرح افكار والاستفاده من افكار اخرى فدلونى بعض الاصدقاء على منتدى هما مشتركين فيه وكان المنتدى سعودى وكانت اعضائه تزيد عن تلاته مليون عضو وكنا نحن المصريين ربما عشرة انفار او يزيد قليلا فى وسط هذا الكم الغفير ده دخلنا معهم فى حوارات وكانت معظم المواضيع به منقوله وايضا الردود كانت خنيقه جدا . موضوعك حلوا ياعدلات وتسلملى مرورك يافتكات ومن هنا دخلنا معهم فى حوارات ومواضيع شتى حتى اصبحنا العشرة ملفتين للانظار ونجحنا فى قلب نظام الحوار الى الحوار الجاد بدلا من الهلس ولم اكن اعرف ان هذا المنتدى للتعارف وليس للحوار كنت وقتها متيم بالربيع العربى الذى حتما سيأتى وكأنى كنت من ضاربين الودع وقتها . فكتبت استقيلوا يرحمكم الله للجادين فقط . ودخلت على كافه الخطوط الحمراء التى حتما كانت غريبه على منتدى التعارف فلاحقتنى ادارة المنتدى بالانزارات وتوالت الحوارات ودخلت عضوة ايضا كانت مصريه . ارسلت لى فى البدايه رساله اعجاب بما اكتب وشجعتنى على المسير فى هذا المجال . وبعد كثير من المواضيع التى اشتركنا فيها سويا وايضا الرسائل . انتقلنا الى الحوار على الاميل . وكنت اتعامل معها بكل صدق وامانه واصبحنا اصدقاء مقربين جدا من بعضنا البعض وانتقلنا بعدها الى الحديث عبر الهاتف . وتعلقت بها جدا وهى كذالك افصحت لها عن رغبتى فى الزواج منها وكانت وقتها خارج البلاد مع اسرتها واتفقنا على كل شىء وعند عودتها سنقيم الافراح والليالى الملاح . وكانت لها صديقه كانت بيننا تعلم هذه القصه جيدا وبكل حزافيرها وكانت تباركها وتقدم المساعدات تلو الاخرى واستمر الحال اكثر من عام كامل . تليفونات واميل ورسايل وفجأة اعلنت السندريلا عزمها الى الوصول الى القاهرة واخبرتنى بذالك . وكنت وقتها اعد الثوانى وليست الدقائق التى اراها فيها على ارض الواقع وجاءت بالفعل السندريلا الى القاهرة محمله هى الاخرى بالمشاعر الفياضه وحان وقت اللقاء الذى انتظرناه طويلا وطلبت منى من خلال التليفون ان اعطى لها بعض الوقت لتمهد الطريق لى عند اسرتها ولم تحدد الوقت الذى انتظرته اكثر من شهرين كاملين تحت زرائع من الحجج المبرره والغير مبرره لغز غريب لم ارى له مبرر . الى ان جائنى اتصال من صديقتها فك هذا اللغز المحير وقالت لى حرفيا انتوا الاتنين صعبانين عليا جدا ولم اكن اتصور ان الامر ممكن ان يصل الى هذا المدى . فهى بالفعل احبتك بجنون يفوق اى تصور وهى لم تهرب منك كما تتصور وانما تهرب من نفسها واعتقد انه حان الوقت لابلغك بالحقيقه المؤلمه التى تعانى منها السندريلا .. وبعد مقدمه طويله منها التى انتهت بانها قالت لى ان اسرتها التى كانت تقوم معها خارج البلاد هى زوجها واولادها وليس كما ظننت انهم اهلها وهى فى البدايه كانت تضيع وقتها فقط معك . ولكنها لم تكن تعلم ان القصه ستتطور الى هذا الحد ومن هنا انتهى كل شىء وخرجت من حياتها بلا رجعه وغيرت تليفوناتى كلها وتركت اى منتدى كانت مشتركه فيه وقطعت اى اتصالات من بعيد او من قريب لها قد تكون القصه عبره نأخذها من هذا العالم المقنع والافتراضى والاشبه بالحفلات التنكريه فالكثير من على هذه الشبكه يرتدى الاقنعه منها الزائفه ومنها الحقيقيه والتجارة بالمشاعر فيه هى اسمى اياته . والخديعه مله لهؤلاء الأستاذ الفاضل متعب قصتك تتكرر كثيراً على الشبكة العنكبوتية بل أزعم أنها القصة " الإفتراضية " على النت ، الخديعة من أحد الطرفين و لكن ما هو ملفت للنظر ليس في قصتك و لكن في التعليق عليها هو أن السادة المدافعين عن الفضيلة تهاونوا كثيراً في نقد و تفنيد قصتك فلم يتسائل أحد عن تفاصيل " مستفزة " مثل : من منكم طلب من الآخر الحديث على الإيميل ؟ و من طالب بتطوير الحوار من كتابي إلى صوتي ؟ و ترى هل حدث بينكم " شيء " من خلال التليفون ؟ حتماً حدث شيء فالعاطفة ستتغلب عليكم ( في رأيهم أيضاً ) الأخ الفاضل أو الأخت ( لا أذكر تحديداً ) الذي افترض حتمية حدوث " شيء " بين أبطال قصتي من خلال التليفون صمت تماماً عن قصتك و لم ينبس ببنت شفة لم يقل أحدهم أن بطلة قصتك خائنة و كاذبة و إشتركت معها صديقتكما في أرتكاب الجرمين ، و لم يسألك أحدهم كيف استطعت أن تصل إلى صديقتها " أيضاً " تليفونياً ؟ لم يستنتج أحدهم أن حضرتك " دنجوان " فمن المؤكد - حسب فكرهم - أن قصتك مع سندريلا حتماً تكررت مع " أخريات " فمن غير المعقول - في فكرهم - أن تعجب واحدة فقط بكتاباتك خاصة و هي زوجة و لديها من هو من المفترض أن يعجبها أكثر منك فما بالك بمن لا تجد رجل في حياتها لم يشكك أحدهم في تفاصيل قصتك و يسألك " هل من المعقول أنك رغم كل حواراتك معها لم تشك لحظة أنها متزوجة " ؟ لا أصدق !!! لم يفتش أحدهم في نواياك و يشكك في مصداقيتك على إعتبار أنك كنت تعلم أنها زوجة و غضضت الطرف عن الأمر لم يقل أحدهم أنك لابد و أخطأت بشكل أو بآخر في خلوتك بها تليفونياً أحسدك على إفلاتك من مقاصل الكلم بشكل مذهل ما سبق ليس تساؤلات من جانبي إلى حضرتك - معاذ الله - و لا يمكن لأمثالي أن يحاسب أحد على أي شيء فأنا مخطيء و جميعنا مخطئون فلنحاسب أنفسنا أولاً قبل حسابنا للآخرين و لكن ما سبق هو تعبير عن الدهشة فغياب بطلة قصتي و إنتفاء الأمل في ظهورها أدى إلى تعدد الآلهة التي تحاسب الناس و عندما إعترضت لم أسلم من التشكيك و الظنون و الإتهامات المستترة بأني أحد أبطال القصة ، فضلاً عن أن أحدهم قال كلمات تعني ( فلتذهب تلك السيدة إلى الجحيم ما دمنا ما نعرفهاش ) تأكد أنك إذا فتحت موضوع جديد يقتصر على قصتك سيفشل فلن تجد ناقد أو متسائل أو لائم لأننا " نعرفك " إرحم القلب الذي يصبو إليك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 3 فبراير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2014 الأستاذ الفاضل متعب قصتك تتكرر كثيراً على الشبكة العنكبوتية بل أزعم أنها القصة " الإفتراضية " على النت ، الخديعة من أحد الطرفين و لكن ما هو ملفت للنظر ليس في قصتك و لكن في التعليق عليها هو أن السادة المدافعين عن الفضيلة تهاونوا كثيراً في نقد و تفنيد قصتك فلم يتسائل أحد عن تفاصيل " مستفزة " مثل : من منكم طلب من الآخر الحديث على الإيميل ؟ و من طالب بتطوير الحوار من كتابي إلى صوتي ؟ و ترى هل حدث بينكم " شيء " من خلال التليفون ؟ حتماً حدث شيء فالعاطفة ستتغلب عليكم ( في رأيهم أيضاً ) الأخ الفاضل أو الأخت ( لا أذكر تحديداً ) الذي افترض حتمية حدوث " شيء " بين أبطال قصتي من خلال التليفون صمت تماماً عن قصتك و لم ينبس ببنت شفة لم يقل أحدهم أن بطلة قصتك خائنة و كاذبة و إشتركت معها صديقتكما في أرتكاب الجرمين ، و لم يسألك أحدهم كيف استطعت أن تصل إلى صديقتها " أيضاً " تليفونياً ؟ لم يستنتج أحدهم أن حضرتك " دنجوان " فمن المؤكد - حسب فكرهم - أن قصتك مع سندريلا حتماً تكررت مع " أخريات " فمن غير المعقول - في فكرهم - أن تعجب واحدة فقط بكتاباتك خاصة و هي زوجة و لديها من هو من المفترض أن يعجبها أكثر منك فما بالك بمن لا تجد رجل في حياتها لم يشكك أحدهم في تفاصيل قصتك و يسألك " هل من المعقول أنك رغم كل حواراتك معها لم تشك لحظة أنها متزوجة " ؟ لا أصدق !!! لم يفتش أحدهم في نواياك و يشكك في مصداقيتك على إعتبار أنك كنت تعلم أنها زوجة و غضضت الطرف عن الأمر لم يقل أحدهم أنك لابد و أخطأت بشكل أو بآخر في خلوتك بها تليفونياً أحسدك على إفلاتك من مقاصل الكلم بشكل مذهل ما سبق ليس تساؤلات من جانبي إلى حضرتك - معاذ الله - و لا يمكن لأمثالي أن يحاسب أحد على أي شيء فأنا مخطيء و جميعنا مخطئون فلنحاسب أنفسنا أولاً قبل حسابنا للآخرين و لكن ما سبق هو تعبير عن الدهشة فغياب بطلة قصتي و إنتفاء الأمل في ظهورها أدى إلى تعدد الآلهة التي تحاسب الناس و عندما إعترضت لم أسلم من التشكيك و الظنون و الإتهامات المستترة بأني أحد أبطال القصة ، فضلاً عن أن أحدهم قال كلمات تعني ( فلتذهب تلك السيدة إلى الجحيم ما دمنا ما نعرفهاش ) تأكد أنك إذا فتحت موضوع جديد يقتصر على قصتك سيفشل فلن تجد ناقد أو متسائل أو لائم لأننا " نعرفك " - هو عرض قصته والتي تختلف عن أبطال قصتك - هو لم يكن حرامي قصتك لانه لم يكن يعلم انها متزوجة، - بينما بطل قصتك هو انسان خسيس متلاعب شجعها على التمادي في الخطأ وتوج ذلك بأن حرضها على أن تتطلق من زوجها ومن أسرتها ليغنم بها هو. - بطلة قصته أدركت أن لعبتها آن لها أن تقف عند الحد الفاصل بين الهزل والجد ويوم أخبرته بالحقيقة قطعت علاقتها به بشكل تام فسدت بذلك كل السبل في وجهه ولم تعطه فرصة المحاولة، ومن ثم فلم نعلق على موقفها، - بينما بطلة قصتك أستحلت مابدأته وتصر على مواصلة إستكمال الخطأ لتتوجه بهدم أسرتها وتعريض سمعة أولادها لما يشينهم في مستقبلهم لأن الناس والتاريخ لاينسون. - بطل القصة الأخرى "متعب" بعدما علم بالخديعة أو المقلب، تعلم الدرس، وقرر ألا يعيد الكرة أو ينتقم، فكيف لنا أن نلومه، - بينما أبطال قصتك لديهم إصرار على إستكمال الخطيئة. - وأخيرا ليس منا من يعرف عن العضو "متعب" أي تفاصيل فهو مثله مثل معظم الأعضاء تربطنا فقط كتاباتنا وتعليقاتنا، - يعني مفيش على رأسه ريشة علشان ندلعه، أي أنه مثلك تماما، فلماذا تتخيل ان نقدنا لابطال قصتك هو هجوم شخصي عليك؟ - لو مش عاجبك حكمنا، استأنف الحكم ياسيدي ووصله لمحكمة النقض كمان. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متعب بتاريخ: 3 فبراير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2014 ياسيدى الفاضل . لاتعاقب الناس على طبيعتها او على عدم اسئلتها عن اشياء قد لاتفيد احدا مثل من بدء الاول فى الحديث هل انته ام هى . وما يفيد المتسائل من هذا اذا كنت انا البادىء ام هى ؟ وايضا ماذا يفيد المتسائل ايضا اذا كنت انا الذى طلبت تحويل الحوار من كتابى الى صوتى ام هى ؟ وماذا ايضا يفيد المتسائل ايضا اذا كان شئيا حدث بيننا فى التليفون من عدمه ؟ وتفترض هنا ايضا ان لماذا لم يسئلك احدهم عن كيفيه الحصول على تليفون صديقتها . وهنا ايضا تحديدا سؤال لو طرح بالفعل سيكون فى غير محله كباقى الاسئله لان من المفترض هنا ان صديقتها تعلم كل شىء عنها وهى فى الاصل كانت صديقه مشتركه بيننا فماذا يفيد ايضا المتسائل من كل هذا . فقصه السنديرلا . تختلف عن قصتك تماما لان السنديرلا هنا احترفت اللعب بالمشاعر والاحاسيس على سائر البشر تحت اى مدخل . قد يكون انتقاما لسبب ما فى نفسها من الرجال عموما ومن المفترض ايضا اذا تم اى تسائل على بطله قصتى بالطبع سأجيب ولن اغضب من اى تسائلات لانى انا العارض للقصه فلماذا تغضب من التسائلات وانته ايضا العارض ؟ فاذا كان هدفك من عرض القصه. المباركه التامه الخاليه من اى معارضه فاعتقد ان هذا تجنى على حقوق الاخرين كزوجها واولادها . وان يجرد المبارك لقصتك كل حقوق الزوج المخدوع الذى حتما لاتقبل انته شخصيا ان تكون مكانه باى حال من الاحوال . وهل اذا تمت المباركه بالفعل للحدث من الاعضاء الذى اراه انا سيسعدك . هل سيغير فى الامر شىء لديك ؟ هل ستصل الى الزوج المخدوع وتقول له ان معك تأييد شعبى وتطلب منه طلاقها لان هذا اصبح حق مشروع لك ؟ فهون عليك عزيزى من اى تسائلات واقدم على بطوله تحسب لك الان وهى ان تخرج من حياتها تماما الان وليس الغد لتسعدها حقا باولادها التى حتما ستحرم منهم ولا تنهذم امام انانيه حبك . لان الحب من اسمى امانيه التضحيه . فخوض البطوله الان قبل ان تتحول الى جريمه فى حق اخرون وايضا فى حقك دون ان تشعر عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم بتكسيرها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 3 فبراير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2014 يا الله !!! حقا لا اعرف سببا يجعلك أخي MEMES ترى نقدنا لأفعال بطلة قصتك و حبيبها هي هجوم شخصي عليك؟؟؟ قصة أستاذ متعب تختلف تماما فهو لم يستمر في الفعل بعد ان عرف انها متزوجة و هي أيضا توقفت عن تلك العلاقة و كلفت الصديقة بابلاغه بالأمر أي شبه بين قصة أستاذ متعب و القصة في الموضوع هنا ؟؟؟ السندريللا لم تطلب الطلاق من زوجها و متعب لم يظل على عهده معها بعد أن عرف أنها متزوجة ننتقد ماذا تحديدا هنا ؟؟؟ السندريللا افاقت و متعب انتهى من الأمر ..أين المشكلة هنا ؟ ألم نطالب بطلة قصتك بأن تفعل ذلك أيضا؟؟!! لينتهي الأمر بخير ؟؟ غضبك إن كان للبطلة التي تأثرت من أجلها فهو يخصك وحدك و إن كان لتقريعنا و توبيخنا و محاولاتك لتأديبنا فهو مرفوض بالكلية نحن أحرار في وجهات نظرنا و ليس لحضرتك أن تقول لنا حاسبوا أنفسكم فهذا شيء لا يخصك و ليس لك أن تطالبنا به نحن هنا أصلا لا نعرف حضرتك و لا بطلة قصتك و لا يهمنا ان كنت حضرتك الزوج او الحبيب لتلك السيدة و لا نهتم أصلا إلا بالفعل الموجود في القصة هو لنا تماما كفيلم أو رواية و عليه فغضبك منا غير مبرر نهائيا و محاولتك أن تملي علينا كيف يجب أن نقول آراءنا غير مقبولة بالمرة أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أيمن عبد العزيز بتاريخ: 3 فبراير 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2014 - هو عرض قصته والتي تختلف عن أبطال قصتك - هو لم يكن حرامي قصتك لانه لم يكن يعلم انها متزوجة، - بينما بطل قصتك هو انسان خسيس متلاعب شجعها على التمادي في الخطأ وتوج ذلك بأن حرضها على أن تتطلق من زوجها ومن أسرتها ليغنم بها هو. - بطلة قصته أدركت أن لعبتها آن لها أن تقف عند الحد الفاصل بين الهزل والجد ويوم أخبرته بالحقيقة قطعت علاقتها به بشكل تام فسدت بذلك كل السبل في وجهه ولم تعطه فرصة المحاولة، ومن ثم فلم نعلق على موقفها، - بينما بطلة قصتك أستحلت مابدأته وتصر على مواصلة إستكمال الخطأ لتتوجه بهدم أسرتها وتعريض سمعة أولادها لما يشينهم في مستقبلهم لأن الناس والتاريخ لاينسون. - بطل القصة الأخرى "متعب" بعدما علم بالخديعة أو المقلب، تعلم الدرس، وقرر ألا يعيد الكرة أو ينتقم، فكيف لنا أن نلومه، - بينما أبطال قصتك لديهم إصرار على إستكمال الخطيئة. - وأخيرا ليس منا من يعرف عن العضو "متعب" أي تفاصيل فهو مثله مثل معظم الأعضاء تربطنا فقط كتاباتنا وتعليقاتنا، - يعني مفيش على رأسه ريشة علشان ندلعه، أي أنه مثلك تماما، فلماذا تتخيل ان نقدنا لابطال قصتك هو هجوم شخصي عليك؟ - لو مش عاجبك حكمنا، استأنف الحكم ياسيدي ووصله لمحكمة النقض كمان. الأستاذ الكريم محمد ما رأيك أن ننفض أيدينا من الأحكام و ننشغل بالحلول ؟ أنا لم أنشر قصة تلك السيدة لأتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الصواب أو الخطأ فالحلال بيّن و الحرام بيّن ، و لكني نشرتها لأعرف آراء أشهر أعضاء منتدى مصري فكراً و رجاحة في الحلول بالنسبة لي كان هناك حل بأن تنفصل تلك المرأة عن زوجها لتجرب حياتها مع الآخر و تتحمل نتيجة إختيارها بالسلب أو الإيجاب و في هذه الحالة مصير الأطفال مجهول فقد يبقون معها إذا تزوج طليقها و قد يبقون مع أبيهم و لكن المؤكد في الحالتين أن الأطفال سيشتتون نفسياً في غياب الترابط الأسري و الحل الآخر هو أن تنفصل عمن أحبت و تكمل حياتها مع زوجها و تهب نفسها لأطفالها هكذا فكرت و أردت بنشر القصة توخي حلول أخرى لا تسألني عنها فلو كنت أعلمها ما نشرت القصة ، لكني لم أتصور في أسوأ الكوابيس أن نترك التفكير في الحلول و نتفرغ لإصدار الأحكام عليها و على من أحبت و ما سائني أكثر أن معلوماتي عن القصة غير مكتملة و لا أدري عن ظروف زوجها شيء أو عن أسباب سقوطه من نظرها كما لا أعلم أي شيء دون ما ذكرت فعجزت عن تحويل مجرى الحوار لما أردت بكتابة هذا الموضوع و هو طرح الحلول ما لفت نظري في حديث السيدة هو موقف أهلها و رغم ذلك فلا أعلم هل هم على حق أم يتمتعون بالكثير من القسوة لأني لا أعرف ملابسات كثيرة تسائل عنها السادة الأفاضل هنا إنني هنا لا أدافع عن البطلة أو البطل و لا أدافع عن القصة و لا أريد توجيه العقل الجمعي نحو وجهة معينة بل أدافع عن أهدافي من نشر القصة و كذلك أستاء كثيراً عندما نكيل لأبطال القصة الإتهامات و نصدر الأحكام و نحن جميعاً نجهل الكثير من المعلومات عنهم و حتى لو علمنا كل التفاصيل فلسنا نحن من نحاسب البشر على أخطائهم بل تلك مهمة رب البشر سائتني أكثر بعض الآراء التي تتعامل مع المرأة بصفة عامة كشيء أو كشخص ناقص الأهلية لابد من توجيهه و عقابه و ضربه إذا لزم الأمر و هذا خطأ كبير فالمرأة كالوردة تبدو أكثر بهاءاً إذا راعيتها و أوليتها الكثير من الإهتمام و هنا ستمنحك الكثير من السعادة و كما قال تبارك و تعالى (( هل جزاء الإحسان إلا الإحسان )) و تذبل و تموت إذا أهملتها أو عاملتها بقسوة و سيرتد هذا عليك فقوانين الميكانيكا ( لكل فعل رد فعل ) تنطبق أيضاً على المجتمع إرحم القلب الذي يصبو إليك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 3 فبراير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2014 أعتذر عن مشاركتي بهذا الموضوع و عما أنفقت فيه من وقت و نصح كان لوجه الله حتى لو تم فهمه كشيء آخر الجو هنا خانق جدا ,, حيث لم أعتد أن يتم توجيهي و وضع الكلام المطلوب مني قوله على لساني أحتسب ما قلته عند الله تعالى مع تمنياتي ان يكتب الله الخير للجميع تحياتي و احترامي أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
همسة الغامدي بتاريخ: 3 فبراير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2014 غريب جدا الفعل واحد في القصتين ....امرأة متزوجة (احبت رجلا عن طريق النت ) الاولى احتقروها ورجموها لانها طلبت الطلاق الثانية محترمة وعاقلة لانها انهت علاقتها بحبيبها اذن الفعل ذاته ليست هو المشكلة ....بل قرار المرأة هو المشكلة يعني المراة المتزوجة اذا اخطات وخانت زوجها وبعدين حست بغلطها وقررت انهاء الحب هي امراة حكيمة ولازم نسامحها عشان قررت ماتخربش بيتها وضحت عشان اولادها لكن لو المراة المتزوجة خانت زوجها واحبت رجلا ثم قررت انهاء زواجها لانها لاتقدر ان تعيش خائنة طول عمرها دي بس نعاقبها ومانحترمهاش منطق غريب جدا ............. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أيمن عبد العزيز بتاريخ: 3 فبراير 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2014 هل ستصل الى الزوج المخدوع وتقول له ان معك تأييد شعبى وتطلب منه طلاقها لان هذا اصبح حق مشروع لك ؟ فهون عليك عزيزى من اى تسائلات واقدم على بطوله تحسب لك الان وهى ان تخرج من حياتها تماما الان وليس الغد لتسعدها حقا باولادها التى حتما ستحرم منهم ولا تنهذم امام انانيه حبك . لان الحب من اسمى امانيه التضحيه . فخوض البطوله الان قبل ان تتحول الى جريمه فى حق اخرون وايضا فى حقك دون ان تشعر و لا يهمنا ان كنت حضرتك الزوج او الحبيب لتلك السيدة إذن فأنا إما الحبيب أو الزوج لم يبق إلا أن أكون أنا السيدة :D متى سنتوقف عن التفتيش في النوايا ؟ إرحم القلب الذي يصبو إليك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 3 فبراير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2014 إذن فأنا إما الحبيب أو الزوج لم يبق إلا أن أكون أنا السيدة :D متى سنتوقف عن التفتيش في النوايا ؟ اعتذرت عن الاستمرار هنا لكن فعلا ازاي ما خطرش في بالي الاحتمال ده :P هل تريد ان تعرف متي سنتوقف عن التفتيش في النوايا ؟؟ لما حضرتك تتوقف الاول عن محاكمتنا على آراءنا اذا لم توافق هواك أو قناعاتك أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 3 فبراير 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2014 الأستاذ الكريم محمد ما رأيك أن ننفض أيدينا من الأحكام و ننشغل بالحلول ؟ التالي كان هو وجهة نظري لحل المشكلة لأنني لايمكنني تحميل أطراف بريئة وزر أطراف أخرى. أَلَّا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى (38) من سورة النجم عقوبتها في رأيي هي ان تكفر عن جرمها بأن تعيش في خدمة زوجها وابنائها وان امكن منعها من استخدام شبكات التواصل الاجتماعي لفترة مناسبة. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أيمن عبد العزيز بتاريخ: 3 فبراير 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2014 غريب جدا الفعل واحد في القصتين ....امرأة متزوجة (احبت رجلا عن طريق النت ) الاولى احتقروها ورجموها لانها طلبت الطلاق الثانية محترمة وعاقلة لانها انهت علاقتها بحبيبها اذن الفعل ذاته ليست هو المشكلة ....بل قرار المرأة هو المشكلة يعني المراة المتزوجة اذا اخطات وخانت زوجها وبعدين حست بغلطها وقررت انهاء الحب هي امراة حكيمة ولازم نسامحها عشان قررت ماتخربش بيتها وضحت عشان اولادها لكن لو المراة المتزوجة خانت زوجها واحبت رجلا ثم قررت انهاء زواجها لانها لاتقدر ان تعيش خائنة طول عمرها دي بس نعاقبها ومانحترمهاش منطق غريب جدا ............. لا و خدي الكبيرة بقى لما تدافعي عن مبدأ إحترام ضعف الإنسان لأنك إنسان مثله تبقي مشكوك فيكي إزاي نحترمهم ؟ دول ولاد ستين في سبعين لابد أن يذبحوا بسكينٍ حاد و مستنزف الدماء حسب الشريعة الإسلامية نشتمهم الأول و نهينهم و نفرغ الطاقة اللي جوانا و بعدين نبتدي بقى نفكر في الحلول إرحم القلب الذي يصبو إليك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أيمن عبد العزيز بتاريخ: 3 فبراير 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 فبراير 2014 اعتذرت عن الاستمرار هنا لكن فعلا ازاي ما خطرش في بالي الاحتمال ده :P هل تريد ان تعرف متي سنتوقف عن التفتيش في النوايا ؟؟ لما حضرتك تتوقف الاول عن محاكمتنا على آراءنا اذا لم توافق هواك أو قناعاتك يا سيدتي الفاضلة أنا أول مرة أشوف مشرف عام يعتذر عن الكتابة في موضوع لأنه مخنوق منه حضرتك معاكي سلطة أكبر من سلطة عبد الفتاح السيسي :angrycop: يعني ممكن بجرة كيبورد من حضرتك تحطيني في معتقل المغول :hang: أو تعامليني زي ما الداخلية بتعامل الإخوان إنما تنسحبي من الموضوع دا شيء غير مقبول و سيدفعني دفعاً لتقديم أسمى آيات الإعتذار لحضرتك عن أي حرف صدر مني أسائك أو أشعرك بإني أوجهك لقولٍ ما ، و تأكدي أنه لولا وجود حضرتك في هذا الموضوع لما أصبح موضوعاً من الأساس فحضرتك تشرفي أي أرض تخطين عليها و تثري أي موضوع تكتبين فيه و الإعتذار موصول لكل من إعتبر أو تخيل أو حتى توهم أنني أسأت إليه بكلمة أو بحرف في هذا الموضوع أو في غيره إرحم القلب الذي يصبو إليك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان