اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عن مشكلة المراقبين الجويين .. أتكلم


achnaton

Recommended Posts

الخبر ده وصلنى اليوم .. المراقبون الجويون مضربون فى البرج .. ومعنى هذا تأخر وصول وقيام الطائرات .. وهذه القضية لها فتره بينهم وبين قائد المماليك الجوية الزرق اللى استولى على عزبه المرحوم فهيم ريان .. وحولها الى عش للغربان .. المحالين للمعاش والاستيداع من ضباط السلاح .. ويمكن نقدر نقول ان موظفى البرج هو المكان الاخير فى شركة مصر للطيران المطلوب تسكين شويه مماليك فيه .. الراجل يا عينى من يوم ما جابوه وزير .. وهو فى الحقيقة قايم بدور خطير .. عامل مصر للطيران شغلته .. وبأسم الله ما شاء الله .. مبحبح إيده تمام للى جابهم وياه .. إشى حوافز .. وإشى مكافاء حضور لجان .. وإيشى بدل تغيير المكان .. بعد ماكان الواحد منهم طيار حربى قاعد فى المكتب بدون عمل .. غلابا الوقت بيحضر كام لجنه فى اليوم .. مره لدراسة عروض الخبراء الأجانب اللى حيديروا المطارات أو اللى بيدورها فعلا .. ومرة لدراسه عروض شركات النظافة الفرنسية .. وإدارة المواقع الأهلية .. زى كده البارك قدام المطار .. الأرض أرضنا - يعنى ارض الشعب - وبندفع لمجرد دخول حرم المطار نوصل عزيز او نستقبل جار .. ونقول سلام وسلامات .. تلاقى الشركة بتقولك " هات " واللى مش عاجبه يا خد شنطته ويتمشى لغاية صاله السفر .. !! أو يدخل ماشى لصاله الوصول !!

والله يا اخى الواحد احتار .. الشركة دى لها رئيس مجلس إدارة " قابض " .. " مش فلوس بس .. قابض بمعنى رئيس الشركة القابضه وتحت إيه 11 شركة تانين .. امال حيودوا دخل العزبه فين ؟؟ وزمان .. كان نادر تشوف فؤاد سلطان .. وزير الطيران بيتمشى فى المطار فى رحلة تفقديه .. أمال اللى 12 رئيس شركة بيعملوا إيه .. لما الفريق الوزير سايب مكتبه فى الوزارة .. ومشغول بأحد الشركات التابعه ليه .. ربنا يخليها ويخليه ..معمرة الجيوب الخويانه .. وياريت نرجع ونقرأ موضوع " عش الغربان فى عزبه ريان ..

------------------------------------------------

اشتعال أزمة المراقبين الجويين

الإعلان عن ارتباك حركة الطيران في المجال الجوي المصري لمدة 48 ساعة

شفيق يهدد بفصل المعتصمين.. وتكدس الركاب داخل صالات المطارات تكدس الطائرات المصرية والعالمية داخل مطار القاهرة بشكل غير مسبوق

أصدرت وحدة معلومات الطيران المدني أمس بيانا لجميع شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة وجميع شركات الطيران العابرة. أكد البيان ان جميع الرحلات في المجال الجوي المصري سوف تتأخر اعتبارا من الحادية عشرة والنصف ظهر امس الثلاثاء، وحتي الثانية عشرة ظهر غد الخميس بسبب تباطؤ أداء ضباط المراقبة الجوية. وكانت أزمة المراقبين الجويين قد اشتعلت منذ أول أمس من جديد وواصل المراقبون الجويون اعتصامهم للمرة الثانية خلال اقل من شهرين }

الكلام اللى فات ..مش من بنات أفكارى .. الكلام ده نشرته جريدة الوفد" النعمانى "عدد باكر الأربعاء .. ومازال معالى الفريق .. فى أحلام الماضى غريق .. بعد ما حول العزبة المنهوبة .. الى " ميس "للمحالين للأستيداع والمعاش من للسلاح الجوى .. واللى باقى فى العزبه من المدنيين العاملين .. بالهم راضيين .. ماعدا الجماعه اللبط دول بتوع المراقبة الجوية .. وفى الحقيقة معاهم حق .. لما معاليه بيغرف من الشركه وبيوزع على ضباطه .. طيب .. يبص شويه للغلابا اللى مش لقيين .. صحيح ما كنوش فى خدمة السلاح .. ولكن برضه اهم كانوا من سكان العزبه .. يعنى الطيار اللى خرج معاش برتبة لواء .. وعينته معاليك رئيس شركة يلهف آخر السنه اكثر من 90 الف جنيه مكافأه .. والناس اللى قايمه بالأعمال .. وشايله كل الاحمال يخرج الواحد منهم بربع ريال .. { الريال ده أسم الدلع للباكو } ..؟؟؟ ده مش حرام ؟

وامتى حيرجع معالى الوزير لمكتبه فى الوزاره .. ويسيب العزبه لاصحابها .. بعد باسم الله ماشاء الله ما خربها !!

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

وبعد المداخلة السابقة .. ظهرت جريده الأهرام على النت .. ودى بقى الجريدة شبه الرسمية .. وكان بها الخبر التالى ..:

الصفحة الأولى

43255 ‏السنة 129-العدد 2005 مايو 11 ‏3 من ربيع الآخر 1426 هـ الأربعاء

‏31‏ مليون دولار خسائر بسبب اعتصام المراقبين الجويين

بلغت خسائر شركة مصر للطيران خلال الأيام العشرة الماضية‏31‏ مليون دولار بسبب اعتصام ضباط المراقبة الجوية‏.‏ كما بلغت خسائر الشركة أمس فقط‏600‏ ألف دولار نتيجة تأخير هبوط الطائرات‏.‏ وكشف وزير الطيران المدني أحمد شفيق عن اتصالات عاجلة لاستقدام ضباط أجانب للعمل في مجال المراقبة الجوية خلال أسبوع‏.‏

وبقدر كم الألم الذى احسست به عند قراءة هذا الخبر .. بقدر كم الإحباط الذى شعرت به .. وأعتقد أنه شعر به الكثيرون غيرى.. وهنا يفرض نفسه علينا سؤال محير ومنيل بستين نيله .. هى خلاص المحروسة سابت وضاعت وبقى ملهاش صاحب ..؟؟ أإلى هذا الحد بلغ التسيب .. والأستهتار ..بالمسئولين ؟؟ ألم يكتشف رئيس الوزراء الخيبة التقيلة التى ألمت بهذه الشركة التى يرأسها فى الواقع وعمليا معالى الفريق ؟؟؟- أحد وزراءه - وفين نواب الشعب يشوفوا الخيبة القوية اللى تخلينا نضحى فى عشرة ايام فقط ب 31 مليون دولار ثمن نصف طائرة جديده ؟؟ إن العند يورث الكفر .. والكفر هو أقرب الطرق الى محطة الإفلاس .. ومن حقنا أن نعرف ما هو التار البايت بين معالى الفريق الوزير واعوانه الحداشر .. وبين الموظفيين المدنيين العاملين فى العزبة المنهوبه والمعروفة بعزبة ريان وكان اسمها الرسمى مصر للطيران ؟؟

وبأى حق .. وبآى منطق .. يستورد ضباطا من الخارج ..!! هو صحيح احنا عملناها لما أممنا القنال .. واستوردنا على الفور مرشدين من الخارج حتى تم تدريب المرشدين المصريين .. فهل نفهم من تفكير معالى الفريق ومن معه من ضباط سلاح الطيران المحالين للمعاش أنهم أمموا عزبه ريان .. !!

وكم سيدفع معاليه للضباط المستوردين .. ياترى .. زى الخبراء الذين استوردهم لإدارة المطارات .. ولا زى الشركات بتاعة النظافه ؟؟

معالى الوزير .. بعد هذه الخطوه يجب عليك حبا فى هذا البلد الغلبان الجوعان ان تجمع تلاميذك .. وترحل الله لا يسيئك .. وكفايه خسائر .. وهروب من الطياريين ؟؟ وده موضوع تانى .. حانتكلم عليه بعد كده ..

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

وكم سيدفع معاليه للضباط المستوردين .. ياترى .. زى الخبراء الذين استوردهم لإدارة المطارات

هيدفع كتيير ومش هيهمه ، مهما كلفه الامر هيدفع للاسباب التاليه:

1- لاثبات قدرته على حل المشكله وخصوصا للريس

2- حتى لايتجرأ احد بعد ذلك ويعمل اضراب

3- لشخصيته العسكريه التي تعودت على اصدار الاوامر فقط ، وعلى الاخر السمع والطاعه بدون نقاش.

4- لضيق افق مستديم في كل المناصب الحكوميه (كلما كنت ضيق الافق مفلس الافكار كلما اعتليت منصب هام بمصر المحروسه).

5- لإتباع النظام استراتيجيه الحل السريع بغض النظر على العواقب او الاثار الجانبيه طويلة المدى.

تحياتي

سقراط

<span style='font-family: Arial'><span style='font-size:14pt;line-height:100%'><span style='color: blue'><strong class='bbc'><br />زوجتي الحبيبه ، امي الغاليه ، حماتي الطيبه<br /><br />برجاء تجهيز مايلي يوم وصولي لأرض المحروسه :<br /><br />باميه باللحم الضاني ، محشي ورق عنب ، كباب حله ، قلقاس باللحمه ،نص دستة زغاليل محشيه ، بطه راقده على صينية بطاطس ، وزه متشوحه كفتح شهيه ، صينيه رقاق ، موزه مشويه على الفحم ، سلطة طحينه بالليمون ، مية "دقه" ، ملوخيه بالارانب ، شربة فرخه بلدي بالحبهان والمستكه، برميل تمرهندي............... وكفايه كده عشان انام خفيف.<br /><br />سقراط المصري<br /></strong></span></span></span>

رابط هذا التعليق
شارك

لا .. يا معالى الفريق ...

ليس من حقك تدمير مرفق دفع فيه الشعب دم قلبه !! وليس من حقك ان تمارس عسكريتك بعيدا عن ثكنات الجيش .. ولا يوجد فى العالم كله مرفق شعبى من مرافق الدوله يدار او تطبق فيه الفكر العسكرى ..

لا .. يا معالى الوزير ..

ليس من حقك الاعتماد على تلمذتك على يد السيد رئيس الجمهورية لتتصور انك اعتمادا على صلتك به تكون خارج المسائله .. ولا تتصور ان الشعب سيتركك وتصرفاتك حتى ولو تركت الوزارة .. سيلاحقك الآلاف ممن عانوا فى عهدك وذاقوا الحرمان ..

لا.. يا معالى الوزير ..

من حق ابناء الشعب ان يعرفوا كل الحقيقة .. وما نشره الصحفى الاستاذ عادل حموده عن مصروفات معاليك .. والمكافآت .. والهبات .. فى مرفق مصر للطيران أنت الوحيد المسئول عنها .. بقبولك ترك كرسى الوزارة لمساعديك وتفرغك لإدارة شركه ..!! ؟؟ احد الشركات التابعه للوزارة رئاستكم .. وان كان مجلس الشعب اليوم فى سابع نومه .. فلن يستمر ذلك طويلا .. وسيأتى ممثل الشعب ليسألك .. أين أموال العزبة المنهوبه ؟؟

يا معالى الفريق الوزير ..

قل لنا انجازا واحدا تم على يديك .. وقل لنا رأيك فيما نشرته جريدة الوفد " النعمانى " .. حزب المعارضه المستأنس .. هل معه الحق فيما نشر .. أم أنهم ايضا مثل عادل حموده كاذبون .. واقرأ معنا يا معالى الفريق ..

:wub: :wub:

ازدادت أزمة اعتصام المراقبين الجويين بمطار القاهرة تعقيدا، بعد اعلان احمد شفيق وزير الطيران رفض الاستجابة لمطالب المعتصمين، وأكد الوزير رفضه سياسة »لي الذراع«. ومازالت الفوضي تسيطر علي مطار القاهرة، وتكدس الركاب داخل صالات السفر والعودة، بالاضافة الي حالات التأخير الكثيرة للطيران. وجه خبراء الطيران اللوم الي الوزير احمد شفيق احتجاجا علي تهديداته التي وجهها للمراقبين الجويين.

وقال الخبراء ان هذا ليس حلا للأزمة. كما استنكر خبراء الطيران عدم محاولة الوزير لقاء المعتصمين والاستماع الي مطالبهم، واكتفي فقط بتوقيع الجزاءات والتهديد بالفصل. وأعلن أحمد شفيق انه لا يعنيه اعتصام المراقبين الجويين، وأنه في حالة تأثر حركة الطيران فإن اجهزة أخري بالدولة سوف تتولي الأمر. كما هدد بأنه لن يغفر اللجوء الي هذا الاسلوب.

وأشار الوزير الي فصل 4 من ضباط المراقبة بعد التحقيق معهم من سلطة الطيران المدني، وأنه ألغي قرار الفصل لأحد هؤلاء الضباط نظرا لصغر سنه. وأضاف الوزير انه مستمر في تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، ولن يتراجع عن موقفه أبدا ازاء تصرفات المراقبين. وقال ان جميع المراقبين يحصلون علي حقوقهم كاملة، وأن ما يقومون به ليس لهم حق فيه. وأعلن أحمد شفيق ان موضوع الاستعانة بضباط مراقبة جوية من الخارج خيار مطروح عندما يتم اغلاق قنوات الحوار والتفاوض.

وفى صفحة اخرى من نفس الجريده نجد ما يلى :

غرفة المراقبة الجوية تعمل بطاقة ضعيفة جداً بعد اعتصام المراقبين الجويين

متابعة : عبدالخالق خليفة وياسر شوري

كارثة حقيقية شهدها مطار القاهرة وعدد من المطارات المصرية خلال الساعات الماضية، بعد اعلان المراقبين الجويين اعتصامهم الثاني خلال اقل من شهرين. بدأ الاعتصام الثاني عصر امس الاول علي خلفية قرار الفريق احمد شفيق وزير الطيران بتوقيع جزاءات علي 8 مراقبين بمطار القاهرة بسبب تأخر بعض الرحلات واعتبر الوزير هذه التأخيرات متعمدة من المراقبين الجويين!! هدد المراقبون في البداية بالاعتصام وتطورت التهديدات بعد تجاهل الوزارة لهم إلي التهديد بوقف الحركة الجوية تماما،

وجددوا مطالبهم القديمة المتمثلة في زيادة رواتبهم ومنحهم الترقيات المتأخرة..

استمر الاعتصام حتي مثول »الوفد« للطبع. وارسل الفريق احمد شفيق لاثنين من قيادات المراقبين امس هما عيسوي محمد وهيثم بكر وانتهي اجتماعه معهما بتهديد المراقبين بالفصل اذا لم يتم إنهاء الاعتصام دون شروط.

نقل المراقبان لزملائهما ما دار في اجتماع الوزير مما دفعهم إلي التحفز لمواصلة الاعتصام وهددوا بوقف الحركة الجوية تماما.. وارسل اللواء أحمد سعيد رئيس شركة الملاحة الجوية لـ20 مراقبا من مطار شرم الشيخ للتحقيق معهم. رفض رؤساء النوبتجيات بمطار القاهرة التحقيق مع زملائهم بشرم الشيخ قبل النظر لمطالبهم القديمة.

تسبب الاعتصام في تأخير قيام واقلاع معظم الطائرات من المطارات المصرية وتراكمت الفواصل الزمنية بين الطائرات إلي 15 دقيقة تأخير وصلت بعد الساعة الواحدة والنصف من مساء امس إلي نصف ساعة مما ادي إلي تأخيرات تراوحت ما بين 6 إلي 8 ساعات لبعض الطائرات.

وارجع المراقبون هذه التأخيرات إلي قيامهم بالعمل بطاقة منخفضة بسبب الاعتصام، ورابضت علي ارض مطار القاهرة اكثر من ثلاثين طائرة في وقت واحد انتظارا للإقلاع وهذه الطائرات تحلق بشكل كثيف فوق المطار لا تستطيع الهبوط كما تكدس الركاب داخل الصالات بشكل غير مسبوق.

وشهدت صالة الترانزيت زحاما رهيبا من الركاب انتظارا لقيام الرحلات، وتكبدت شركات الطيران ومنها مصر للطيران خسائر فادحة بسبب تأخر الرحلات والتعويضات المنتظر دفعها للركاب.

ومازالت حتي هذه اللحظات مواقف المسئولين بالشركة المصرية للملاحة الجوية وشركة المطارات متشددة وتتركز علي انهاء الاعتصام اولا قبل النظر في مطالب المراقبين.

ماذا قال الخبراء؟

وزاد الامر تعقيدا ان هناك 8 مراقبين من بين 530 مراقبا تمت مجازاتهم فكان الاعتصام للمرة الثانية والذي بدأ بعد ظهر يوم الاثنين وهددوا فيه بوقف الحركة الجوية هذه الازمة أثارت تعليقات خبراء الطيران فماذا قالوا؟.

خبراء الطيران اكدوا انه للأسف الشديد فإن قيادات الطيران المدني المصري الحالية والسابقة تفتقر إلي الاساليب العلمية والمهنية في التعامل مع العاملين فمرفق الطيران المدني له طبيعة خاصة والعنصر البشري هو اهم العناصر مهما اهتممنا بالآلات والمنشآت والبرامج والنظم فلن تؤتي منظومةبالنقل الجوي ثمارها إلا باحترام حقوق آدمية ومستوي العنصر البشري وإعطائه جميع حقوقه المادية والاجتماعية والادبية والفنية والصحية والثقافية.

وأما من ناحية المراقب الجوي علي سبيل المثال والخصوص فإن المراقب الجوي في مصر له طبيعة خاصة تتفوق مع احترامنا علي طبيعة مهندس الطيران والطيار وباقي التخصصات، وعلي سبيل المثال لا الحصر فإن الطيار علي طراز معين يمكن إحلال أي طيار اخر من أي جنسية اخري محله مادام الاثنان متفقين للشروط الفنية وهو نجده مثلا في ان الطيار المصري يطير بين القاهرة ولندن ونفس الشيء يفعله الطيار الانجليزي وكذلك السعودي يطير بين القاهرة وجدة وكذلك مهندس الطائرة الذي يصون الطائرة البوينج أو الايرباص سواء مصريا أو اجنبيا يستطيع اداء ذلك مادام حاصلا علي التأهيل اللازم.

ولكن المراقب الاجنبي لا يستطيع العمل في بلد غير بلده إلا بعد فترات طويلة من التأقلم علي بيئة العمل بمعني ان البيئة للعمل تلعب دورا كبيرا في كفاءة المراقب الجوي.

وفي مصر يعاني المراقبون الجويون عددا كبيرا من المشاكل يمكن تقسيمها إلي مشاكل بحكم العمل ومشاكل بحكم التعامل فالمراقب الجوي يعمل ساعات طويلة تزيد علي المعدلات العالمية بكثير ويتعرض لاشعاعات من الاجهزة التي يعمل امامها ولا يجد عناية طبية ولا المتابعة اللازمة لدراسة تلك الآثار الخطيرة التي ينتج عنها امراض مزمنة مثل السرطانات بكافة انواعها والاصابات والامراض النفسية والعصبية إضافة إلي الارهاق الشديد والاحباط وايضا فإن المراقب الجوي وهو فرد في منظومة النقل الجوي المصري ويتعامل يوميا مع كافة التخصصات يجد انه في ذيل القائمة من حيث الاهتمام به ومن حيث وجود العديد من العاملين خلف المكاتب الفخمة والمقاعد الوثيرة والذين لم يمض علي التحاقهم بالعمل غير شهور او سنوات قليلة ومعدودة يتقاضون اضعاف اضعاف ما يتقاضاه المراقبون الجويون.

واما النقطة الاخطر فهي ان جميع المناصب الادارية قد سدت في وجه المراقبين الجويين ومن تلك الامثلة الصارخة ان مندوب مصر في منظمة الطيران المدني الدولي »الايكاد« كان دائما وعن حق من نصيب المراقبين الجويين إلا انهم فوجئوا مؤخرا بحرمانهم من هذا المنصب الرفيع لدرجة ان المنصب يشغله حاليا احد القادمين من خارج القطاع والذين صدر له قرار التعيين مقدما وقبل نهاية خدمة من سبقه بأكثر من عام.

مناصب المديرين

والأخطر من هذا مناصب مديري المطارات المنتشرة في انحاء الجمهورية حيث كان المراقبون الجويون »باستثناء« مطار القاهرة يشغلون وظائف مديري تلك المطارات ودون سابق إنذار اصبح مديرو مطارات شرم الشيخ والغردقة والاقصر واسوان وبرج العرب وهم من خارج القطاع وزيادة في الاستهتار بحقوق ومستقبل المراقبين الجويين اصبح نواب مديري المطارات من خارج المراقبين الجويين ايضا وبالتالي حاول المراقبون ان يطالبوا بأبسط حقوقهم من حيث المقابل المادي والعناية الطبية وطرقوا كافة الابواب ولكن يبدو ان الادارة العليا في الطيران المدني لها رأي آخر في التعامل مع المراقب الجوي هذا الجندي المجهول الذي يشغل بجدارة حيزا هاما وخطيرا في الحفاظ علي السلامة الجوية علي مدار 24 ساعة في سماء مصر محققا اعلي معدلات السلامة في ظروف غاية في الصعوبة فمتي تلتفت الادارة إلي هؤلاء!؟ وخاصة والعالم كله يتربص بمصر وباقتصاد مصر وسمعة ومستقبل مصر.

من خارج القطاع

واذا كانت القيادة العليا للطيران المدني قد خاطرت وعينت العديد من المديرين ومن رؤساء الشركات من خارج القطاع فإنها قد وعت الدرس سريعا ولجأت لاستقدام ادارة أجنبية لمطارات مصر الكبري بما تكلفته من عشرات الملايين والتي مصر في حاجة إليها فهل سنستورد مراقبين من خارج مصر »وهو أمر مستحيل« فنيا وعمليا ام ان هناك خطة سرية لا نعلم عنها شيئا باستيراد مراقبين جويين من خارج القطاع!!؟ وهو ايضا حل لا يمكن تطبيقه بشكل فوري بل لابد من تطبيقه بشكل تدريجي وهو ما لن يسمح به المراقبون الجويون وسيزيد الامر اشتعالا وسينسكب مزيد من الزيت فوق النار المشتعلة.

تساؤل

والتساؤل الذي يطرح نفسه: لماذا كل تلك المشاكل ولماذا خلط العام بالخاص ولماذا تسمية كل مطالبه ليا للذراع ولماذا اخذ الامور بمنظور شخصي ولماذا لا ننظر للموضوع برحابة صدر وسعة افق ومصلحة قومية نعمل جميعا في سبيلها من منطلق العدالة بين الجميع علي اساس الكفاءة والعطاء والاخلاص وليس علي فئوية وشخصية ومصالح شخصية.

وسنكمل معك المشوار يا معالى الفريق .. وهل يقصد المحررون بالمعينين من خارج القطاع بشركة مصر للطيران .. ضباط السلاح الجوى المحالين للمعاش ؟؟؟ وكم عدد السادة الطيارين والفنيين الذين عينتهم معاليك بالشركة بعد خروجهم للمعاش بالسلاح الجوى ؟؟

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

الوالد الفاضل اخناتون

اعتقد بعد قراءة المقال اعلاه يتضح ان تحليلي كان صائب.

تحياتي

سقراط

<span style='font-family: Arial'><span style='font-size:14pt;line-height:100%'><span style='color: blue'><strong class='bbc'><br />زوجتي الحبيبه ، امي الغاليه ، حماتي الطيبه<br /><br />برجاء تجهيز مايلي يوم وصولي لأرض المحروسه :<br /><br />باميه باللحم الضاني ، محشي ورق عنب ، كباب حله ، قلقاس باللحمه ،نص دستة زغاليل محشيه ، بطه راقده على صينية بطاطس ، وزه متشوحه كفتح شهيه ، صينيه رقاق ، موزه مشويه على الفحم ، سلطة طحينه بالليمون ، مية "دقه" ، ملوخيه بالارانب ، شربة فرخه بلدي بالحبهان والمستكه، برميل تمرهندي............... وكفايه كده عشان انام خفيف.<br /><br />سقراط المصري<br /></strong></span></span></span>

رابط هذا التعليق
شارك

الوالد الفاضل اخناتون

اعتقد بعد قراءة المقال اعلاه يتضح ان تحليلي كان صائب.

تحياتي

سقراط

معاك حق والله يا سقراط .. ونضيف .. بعد تصفح جريدة الاهرام اليوم اكثر من تحليلك .. فقد أتضح أن البلد دى ما لهاش صاحب .. رئيس الوزراء سافر أمريكا .. والريس راح ليبيا يحل مشاكل بتوع " الويكا " .. ومعالى الفريق الطيار .. إنفرد بالعزبه الذى ورثها .. بحكم تبعيتها للوزاره .. والظاهر انه متخيل أن الجماعة بتوع المراقبة الجوية بمطارات المحروسه عساكر عنده فى عزبته .. وواخدهم داخلية .. وفصل غير قانونى .. وجزاءات من الماهية .. وفشل مستمر فى قيادته العسكرية ..

وشوف يأ اخى الأهرام كاتبه إيه :

الصفحة الأولى

43258 ‏السنة 129-العدد 2005 مايو 14 ‏6 من ربيع الآخر 1426 هـ السبت

ارتباك شديد في المطارات بسبب تباطؤ المراقبين الجويين

شفيق يأمر بالتحقيق الفوري وفصل المتورطين

استأنف ضباط المراقبة الجوية أمس تباطؤهم في تنظيم حركة الطيران بمطار القاهرة والمطارات الأخري‏,‏ مما أدي إلي حدوث ارتباك شديد في المطار‏,‏ وتأخر إقلاع‏45‏ طائرة ما بين ساعتين وخمس ساعات في جميع المطارات‏,‏ واحتجاز‏11‏ طائرة لمصر للطيران بركابها لأكثر من ثلاث ساعات علي ممر الإقلاع‏.‏

وصرح الطيار أحمد شفيق وزير الطيران المدني بأنه أمر بإجراء تحقيقات فورية لمعرفة أسباب التباطؤ‏,‏ وقال إن من يثبت تورطه يفصل فورا‏,‏ لأنه لاتهاون مع من يتسبب في خسائر كبيرة للشركات المصرية والأجنبية‏.‏

وأكد رجال المراقبة الجوية أنه لا تراجع في موقفهم أمام عناد وزارة الطيران‏,‏ وفصل‏4‏ زملاء لهم‏,‏ وتوقيع العديد من الجزاءات‏.‏وصرح محمد منير رئيس القطاع التجاري بشركة مصر للطيران بأن الخسائر المباشرة في يومين فقط بلغت مليوني دولار‏,‏ إلي جانب خسائر قيمة الوجبات الغذائية الإضافية التي توزع علي الركاب‏.‏

وفي الوقت نفسه‏,‏ بدأ‏80‏ من ضباط المراقبة الجوية في الثالثة والنصف من مساء أمس إضرابا عن الطعام في مقر مركز المراقبة الجوية لحين الاستجابة لمطالبهم‏.‏

والحقيقة التى تقبل شك ولا جدال .. أن وجود هذا المرفق تحت إشراف معالى الفريق أصبح من المحال .. والخسائر المتلاحقه بالملايين .. حيتحملها مين ؟؟

لقد أدان خبراء الطيران المدنى بكل صراحه وفصاحه تصرفات هذا الوزير .. والامر الواقع يؤكد فشله التام فى حل مشكله فى قسم من اقسام شركه من شركات الوزارة التى اسند اليه رئاستها .. وهو دليل كاف على عدم قدرته على اتخاذ القرار المناسب فما بالك بسياسة وزاره .. وكان واضح تماما منذ تعينه .. وتجاهله لكل الكفاءات المدنيه فى الطيران المدنى .. وحولها الى ثكته عسكرية جوية لأرباب المعاشات من ضباط السلاح

والمثل العاقل بيقول .. شيل ده عن ده .. يرتاح ده من ده .. فياريت معالى الفريق .. يحضر مخلته .. وياخد معاه شلته .. ويقفل الباب وراه .. وكفايا اللى البلد فيه ..

;) :blink:

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى اخناتون المنيا ... المحبط رقم 2  ... شفاك الله وعافاك ومنحك الصحة والعافية ... لى تساؤل أرجوا ألا يزيد من احباطاتك ويزيد من آلامك ...

ياترى هؤلاء المحظوظين .. من قبيلة الجراد الازرق .... هل يسددون ضرائبا من أى نوع عما يحصلون عليه من هبات ومكافآت وأجور خيالية ... وفقا للأرقام الوارده ... أعتقد أن الجميع قد تخطوا أعلى الشرائح وتستحق عليهم ضرائب 40% على الاقل ... فهل يتكرم وزير الماليه بتوجيه زبانيته للوقوف على حقيقة الامر ... والا ده عنده أبونيه مجانى جميع الخطوط  مصر للطيران .. هو والعائلة ..

على العموم الجراد الازرق .. معذور فهم طول عمرهم بيتمرغوا فى خير الميرى .. وبعدين وقعوا على عزبة مصر للطيران ... والجراد وما أدراك مايمكن أن يفعله الجراد ... جايين جعانين وفجعانين ... وعليه العوض ومنه العوض وبكره يجيبوا شركه أجنبية تدير مصر للطيران ... كل شيىء وارد فى هذه الايام الغبراء ..

ورينـــا يســـتر ...... ;)

الاخ العزيز إخناتون المنيا المحبط جدا هذه الايام ....

لقد كتبت لك هذا الكلام السابق فى يناير الماضى ... ودارت شهور بسيطة بدأ بعدها إسناد إدارات مصر للطيران الى شركات أجنبية .... استكمالا لمسيرة الخراب التى يقودها الرئيس وحزبه ووزارته برئاسة الدكتور نزيف ...

أولا أحب أن أوضح أمرا ربما يكون خافيا على الكثيرين .....

إذا أردت أن تخرب أى إدارة فى العالم ... فولى على أمرها طيـــارا ..

فالطيارين عموما يتم تدريبهم من خلال نظام شديد الصرامه ... أساسه تنفيذ التعليمات بحذافيرها وبدون تردد ..

لا مناقشة ... لا جدال ... ومطلوب منهم عدم الخطأ فربما لن توجد فرصة أخرى تكرر فيها الخطأ ...

تماما كالمثل الذى يكتب دائما للمتدربين على المفرقعات ( لا تخطىء .. فلن تخطىء مرتين أبدا ) ...

وعلى ذلك فهم موجهون على الدوام فى الاقلاع والهبوط والمهام ... الخ .... وعلى ذلك فلم يتعودوا على الابتكار أو التطوير أو أى شيىء من هذا القبيل ... تماما مثل الروبوت ( موجه ) .... دائما فى انتظار التعليمات ...

من هنا فإن أفشل إدارة فى العالم هى إدارة الطيارين ... يبرعون فى مهنة الطيران فقط أما خلاف ذلك .. فلا شيىء

شركات الطيران فى العالم لا يديرها طيارون ... ولكن يديرها خبراء إدارة واقتصاديون على المستوى العالى ...

إبحث عن أى طيار قاد بلاده الى الامام .. فلن تجد على مستوى العالم ...

ونحن من خيبة أمل بلادنا أنه يقودها طيار .. فسقط بها الى الحضيض ...

وها هى مصر للطيران يقودها لواء أزرق ... وسيسقطها أرضا إن شأء الله ...

رابط هذا التعليق
شارك

فى النادى الأهلى حيث أقضى بعض الوقت بعد رياضتى الصباحية يجمعنى الحديث ممن هم فى ربيع العمر مثلى.

و طوال الأسبوعين الماضيين كثيرا ما كان يدور الحوار حول أزمة المراقبين الجويين و كيف تم شغل المراكز القيادية و حتى النصف قيادية من رديف القوات الجوية (أقصد بكلمة رديف المستغنى عنهم) مع إعطاء (القادمين) مرتبات و حوافز و مزايا لم يحلم بها أى من العاملين فى الطيران المدنى فى مصر فى تاريخه.

كنت ظننت أن المشكلة تم حلها و لكنى فوجئت بأنه تم فلرض جزاءات على بعض ضباط الرقابة الجوية لجعلهم أمثولة لغيرهم.

و كنت قد سمعت بأن أحد المقترحات لحفظ ماء الوجه هو تخريج دفعة سريعة من معهد ضباط الرقابة الجوية دفعة لا تستغرق سوى 9 شهور لتخريجها بقصد إذلال هؤلاء الذين يعترضون.

و اليوم قابلت والد أحد المتقدمين لمعهد ضباط الرقابة الجوية ... تحولت الفكرة إلى حقيقة !!!

المعهد مدته ثلاث سنوات بشروط قاسية ... سيقبل دفعة مستعجلة من خريجى الجامعات بعد تسعة شهور يتم تعيينهم ضباط رقابة جوية .. !!!

لا أجد الكلمات .... تماما نفس نموذج نكسة 67 .. نفس الفكر نفس برقبتى يا ريس

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

فى النادى الأهلى حيث أقضى  بعض الوقت بعد رياضتى الصباحية  يجمعنى الحديث ممن هم فى ربيع العمر مثلى.

و طوال الأسبوعين الماضيين كثيرا ما كان يدور الحوار حول أزمة المراقبين الجويين  و كيف تم شغل المراكز القيادية و حتى النصف قيادية من رديف القوات الجوية (أقصد بكلمة رديف  المستغنى عنهم)  مع إعطاء (القادمين) مرتبات و حوافز و مزايا لم يحلم بها أى من العاملين فى الطيران المدنى فى مصر فى تاريخه.

كنت ظننت أن المشكلة تم حلها  و لكنى فوجئت بأنه تم فلرض جزاءات على بعض ضباط الرقابة الجوية لجعلهم أمثولة لغيرهم.

العزيز الفاضل الاستاذ عادل

رغم ما كتبته فى الموضوع الجار " عن اسراب الغربان فى عزبة ريان " وقد اتجه الموضوعان اتجاهان مختلفان بهدف واحد هو كشف اللثام عن ذلك الوجه القبيح الذى ينعتونه احيانا باسم الخراب .. ولكن فى حاله هذا المرفق الحيوى الذى ساهم فى اعلاء صرحه كل ابناء مصر ومفيش مليم استثمار اجنبى ولكن كله كان حبات عرق وسهر من ابناء بناة الاهرامات فى العصور القديمه وقلاع الصناعة والتجارة والخدمات فى العصور الحديثة بداية ببنك مصر .. مرورا بقلاع الغزل والنسيج .. والبواخر والطيران .. حتى المحالج فى العزب والكفور ..

ولمصر للطيران حكاية طويله .. سبق أن كتبت ملخصا عنها فى احد الموضوعات ..

ولا ادرى ... بماذا اصف ما يجرى ؟؟؟ منذ ان انقض اسراب " الرديف ماشى " على تلك الشركة التى كانت تابعه لوزارة الطيران المدنى ضمن العديد من الشركات والهيئات .. قلبها الفريق الطيار الى العكس أصبحت الوزارة تابعة لمصر للطيران وحول الأخيرة الى عزبه مفتوحة الأبواب.. للساده اللواءات .. وبلا حساب .. وسبق ان تكلمت عن لعبة تقسيم العزبه الى سبعة احياء ..- يعنى سبع شركات - ولكل حى رئيس واداره .. ويضمهم جميعا عمنا القابض .. ده بقى على خزنة العزبة كلها رابض .. احنا عاوزين نعرف من معالى الوزير مرتب هذا الرجل كام ؟؟ وقيمة المكافآت التى بيحصل عليها ؟؟ هذا المخ الاقتصادى الجبار .. اللى بذر معاك بذور الشقاق وعدم الرضى بين جميع العاملين فى كل الأحياء .. اقصد الشركات .. وهل صحيح ان الهيئات المختلفة رفضت تمويل شراء الطائرات لعدم وجود ضمانات كافيه لدى شركة الخطوط ؟؟؟ الكلام ده يا معالى الوزير مظبوط ؟؟ وقبل ما معاليك تقول لأ .. الضمانات كتير .. اقرأ ما جاء بالاهرام الرياضى العدد 803 .. ودى مجله لا تعرف الكذب ولا النفاق ..

يا معالى الفريق طيار الوزير .. فى الوقت الحالى .. مكن التقدم التكنولوجى الجميع ان يعيشوا فى مندرة واحده .. وتصرفات المرء محسوبه عليه اول بأول .. والمسئولين فى المحروسة مش مقتنعين بالكلام ده .. وعاملين ودن من طين وودن من عجين .. وانهم عميان مش شافيين .. وانا على بعد آلاف الأميال .. عرفت سوء الحال اللى بيخرب عزبة ريان .. المعروفة بأسم شركةمصر للطيران .. ومش بس .. ضباط المراقبة الجوية اللى مضروبين على القفا .. عشان اسراب الغربان الرديف يأكلوا بالشفا .. لآ دول اكثر من مجموعه .. شايفين ان تصرفاتكم مش مبلوعه .. اولهم الطيار المدنى الحقيقى هشام الديب اللى بيصرخ فى كل مكان .. وبيردد اغنية ام كلثوم مع باقى الطيارين .. للصبر حدود ؟؟ تفتكر لما حيسيبوا العزبه ويرحلوا .. حتشغل بدلهم مين ؟؟ وشركة الصيانه كذلك .. يا داهية دقى لو تسرب الخبر أنهم ناويين كمان يعتصموا .. تبقى خراب دولى ..وشركة الخطوط اللى معهاش مليم احمر تشترى طيارة جديده .. ومفيش حد عاوز يديها قروض .. ياريت يامعالى الوزير الفريق الطيار .. توضح لنا فرق المرتب والمكافآت بين موظف مدنى موجود بالعزبة من عهد عاد .. مرتبه كام .. وواحد فقط من الرديف اللى معاليك جبتهم معاك .. كام ؟؟ بمعنى آخر .. الفرق بين مرتب الخبرة الطويله وطبعا مع الشهادات .. وبين مرتب غراب من الغربان ؟؟ يبقى فاضل سؤال بيلح علي باصرار .. واعتقد انه لب المشكلة كلها والهدف الأخير للسيد الفريق الوزير ..

أمتى حا تفتحوا مزاد بيع تلك الشركات .. ؟؟

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...