EsoWay بتاريخ: 13 يونيو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يونيو 2014 نحن؟؟...نستغل ؟.....يدفعنا؟ حضرتك فرد ....أم....تتبع مجموعة؟ أو هى طريقة معتادة لحضرتك يعنى فى المناقشة ( تفخيم الذات )...أو لهجة لمدينتك ..مثلا؟ من حقنا نعرف من ( يتحاورون معنا ) شكرا . لكن بصراحة احنا كمسلمين لن نسمح لأى مخلوق فى التشكيك بأن القرآن الكريم هو كلام الله القادر الرحيم. سيدتي الفاضلة عندما تحدثت عن نفسي قلت ( يسعدني , ويشرفني , و أنا , ولي ) لم أتكلم عن نفسي بتفخيم أو إستعلاء وهذا ليس من طبعي مشاركتي أقصد بها نحن الذين لا نؤمن بأديان ليست لنا أي دوافع لنخفي حقائق أو نضلل الناس بعكس غيرنا من الذين يؤمنون بالأديان ولهم أهداف ودوافع للدفاع عنها صدقيني نبحث عن الحق ( بصدق وإخلاص ) أكثر من أصحاب الأديان ( نبحث ) أقصد اللادينيين ولا أتحدث عن نفسي بالطبع رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
EsoWay بتاريخ: 13 يونيو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يونيو 2014 يعني أنت مؤمن بالسورة وبالمكي وبالمدني وبالاتفاق ...... بعيدًا عن تفصيل معنى كلمة نكاح الواضحة جدًا وبعيدًا عن كون الزواج = النكاح في الإسلام الكلمات مثل ( سورة و مكية ومدنية و بإتفاق ) لا تدل على إيماني بأنها من الله ببساطة بيسموها سورة الروم وبيسموا السطور ( آيات ) ولها أرقام كوني بقول سورة وآية و مكية ومدنية يعني قالها في مكة أو المدينة مفهاش أي مشكلة ولا حضرتك فاكرني مش مؤمن إن فيه نبي للإسلام اسمه محمد كان في الجزيرة العربية أو فاكرني مش مؤمن إن فيه مدينة اسمها مكة ومدينة اسمها المدينة أو فاكرني مش مؤمن انه قال الآيات دي ؟ طبيعي مؤمن أنه كان فيه نبي للإسلام - بغض النظر عن إيماني بصدق نبوته - وطبيعي مؤمن ان مكة والمدينة مدن حقيقية - بعيدًا عن إني لسه كنت فيهم من كام يوم : ) - فإيه المشكلة إني أقول المصطلحات دي ؟ : ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
EsoWay بتاريخ: 13 يونيو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يونيو 2014 بعض النقاط: ربطك مثلا بين آية خلق المرأة من الرجل، والمحت انها كانت مجاملة للنساء إكراما للسيدة خديجة، وهذا غير صحيح لأن الآية لم تنزل في حياة السيدة خديجة، وبقراءة الآية بعقلية غير صحراوية نجد ان المعنى موجه للرجال والنساء فالخطاب في ظني ليس موجها للرجال فقط والمعنى انكم مخلوقون من بعضكم البعض، فالرجل لن يخلق منه إلا رجل والمرأة لن يخلق منها إلا امرأة، وسكن المرأة زوجها وسكن الرجل زوجته. تفسيري لها كان على محمل إيجابي وهذا ماقلته بالنص وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ {الروم/21} هذه الأية تذكر أن المرأة مخلوقة من نفس الرجل ليسكن إليها الرجل - يعني مخلوقة منه وعشانه- وأستطيع هنا أن أحملها على محمل إيجابي شديد العاطفة وهي تخاطب الرجال والنساء بمستوى معنوي وعاطفي على قواعد المودة والرحمة بأسلوب بالغ الفصاحة و أخآذ للمشاعر وأعتقد هذه الآية في تلك الحقبة التي كان فيها ينعم بنبل زوجته نحوه وبشديد الإمتنان و المعروف لوقوفها بجانبه آية مثنى وثلاث ورباع تعاملت معها أيضا بالعقلية الصحراوية لأنك مثلك مثل الغالبية نظر للمثنى والثلاث والرباع، وتجاهل أهم عبارة في الموضوع "فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة" وعندما يخاطب الله الإنسان بهذه العبارة فإنه يتركه في مواجهة مع ضميره، تماما مثل مريض السكر، الطبيب يصف له الدواء وكيفية الغذاء، للمريض أن يتبع التعليمات فيعيش حياة مريحة، أو يكذب على نفسه ويأكل كل الممنوعات ثم يصوم يوم او يومين قبل أن يرى طبيبه ظنا منه أنه يخدع الطبيب وفي الحقيقة إنما هو خادع لنفسه. أما باقي الأمور التي تحدثت عنها عن إنصاف المرأة أو أو أو، فاللوم ليس على الإسلام ولا على رسول الإسلام أيام الرسول عليه الصلاة والسلام كانت المرأة تتمتع بما تتمتع به أي إمرة في المجتمعات الحضارية اليوم، كانت ترث وقت أن كانت الديانات الإخرى لا تورثها كانت تبيع وتشتري وتتاجر وتدير تجارة واشغال كما يحدث هذه الأيام كانت تحضر دروس او لقاءات وتبدي رأيها وتتناقش حول آراء الآخرين بل ورأي الرسول نفسه تذكر التي حضرت للرسول واقرت بأنها لاتطيق زوجها ليس لعلة فيه ولكنها لاتحبه وتقرر الخلع بناءا على شكواها. تذكر الروايات التي تروى عن نساء غير أمهات المؤمنين وكلها تعبر عن ان المرأة كانت فاعلة ولم تكن موضوعة داخل خيمة. تذكر المرأة التي نزلت فيها سورة المجادلة (أي أنها كانت صاحبة رأي) الأمثلة كثير. أما اللوم الحقيقي فيقع على الأجيال التالية والتي خلطت الدين بعادات بدوية صحراوية قبلية ومزجوها جيدا فبدت على أنها الدين الإسلامي. أقرب مثال لما أقوله مصر منذ ستة عقود ومصر منذ عقد من الزمان من ستة عقود كنا نحاول منافسة باريس ومن عقد من الزمان بدأنا ننافس طالبان، وهذا بالفعل ماحدث مع الدين الإسلامي، جاء ليحرر الإنسان من عبادة الحجر والبشر، وبعد قرن أو قرنين عادوا لعبادة الكتب الصفراء التي لا تعبر إلا عن عقول مؤلفيها. آية النكاح ليست كالوصفة الطبية فالمريض هنا يضر نفسه ولكن عدم العدل يؤذي الغير بالإضافة أنه قال ولن تعدلوا يعني كأنما يمنعه من الطعام ويقول له ونعلم أنك لن تمتنع فلا تفرط في الأكل غير مهتم بتدهور صحته في سبيل إرضاء رغبته بخصوص حق الخلع فهو يترتب عليه التنازل عن كل شيء مهما قضت من العمر وأعطت لا قيمة إلا لما قدم وكأن المهر ثمن البضاعة عند رد البضاعة يٌرد الثمن لا قيمة لكل ماقدمته المهم أن تعيد ما تم دفعه فيها ولو بعد عمر وهو بالمناسبة كان موجود في الجاهلية وليس حقًا تميز به الإسلام وما المشكلة لو كان هناك ( إنفصال ) يقرره أيًا من الطرفين وحقوق الطرفين متساوية في حالة الإنفصال رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
EsoWay بتاريخ: 14 يونيو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2014 سيدي الكريم أستاذ Alshiekh ماقلته أتمنى أن ينفذ بجدية على أرض الواقع أتمنى أن نتخلص من كل تلك الكتب المتصحرة التي أصابتنا بالنكسة الفكرية و الإجتماعية و الأخلاقية وعلى جميع المستويات أتمنى أن يكون هناك توجه بتحديث كل تلك الأمور وإعادة صياغتها بما يتناسب مع ماتوصل له العالم من رقي وتحضر والجيد أنها ليست واجبات بل هي أمور مباحة ويمكن تجريمها قانونيًا كتجريم زواج القاصرات وتجريم ضرب الزوجات وكم أتمنى أن يتم منع التعدد وتجريم تعدد الزوجات على نفس المنوال يبقى أمهات الكتب و المساجد التي تخرج لنا مسوخًا ينظرون للنساء نظرة دونية جسدية منحطة وبالمناسبة الكثير من هذا التصحر الفكري يتم تدريسه في الأزهر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 14 يونيو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2014 سبحان الله من اعتمد على عقله ضل و من اعتمد على ماله قل و من اعتمد على سلطانه ذل و من اعتمد على الناس مل و من اعتمد على الله عز و جل ..فلا ضل و لا قل و لا ذل و لا مل . <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسين امبابي بتاريخ: 14 يونيو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2014 (معدل) آية النكاح ليست كالوصفة الطبية فالمريض هنا يضر نفسه ولكن عدم العدل يؤذي الغير بالإضافة أنه قال ولن تعدلوا يعني كأنما يمنعه من الطعام ويقول له ونعلم أنك لن تمتنع فلا تفرط في الأكل غير مهتم بتدهور صحته في سبيل إرضاء رغبته بخصوص حق الخلع فهو يترتب عليه التنازل عن كل شيء مهما قضت من العمر وأعطت لا قيمة إلا لما قدم وكأن المهر ثمن البضاعة عند رد البضاعة يٌرد الثمن لا قيمة لكل ماقدمته المهم أن تعيد ما تم دفعه فيها ولو بعد عمر وهو بالمناسبة كان موجود في الجاهلية وليس حقًا تميز به الإسلام وما المشكلة لو كان هناك ( إنفصال ) يقرره أيًا من الطرفين وحقوق الطرفين متساوية في حالة الإنفصال ما يحاول البعض من ذوي الخيالات المريضة رؤيته على انها تذاكر طبية تعطي عند الحاجة ، في نظر اسوياء العقل تشريع رباني متكامل يري الانسان بمنظور شامل حيث الخلق الاول والميلاد وعبر مراحل الحياة المختلفة حتى الموت . ومن يعجز بنفسه ان يحيط علما بما هو خارج رؤية حواسه التي انعم الله بها عليه لا يستطيع الحكم على غيره وأن ظن كاذبا أنه يحلل مجريات الامور . أن الغريزة البهيمية التي يشترك الانسان فيها لا ينكر وجودها حتى المريض بالعجز عن القيام بها فيما أحله الله . وهذا الذي يحقر غريزته التي يراها من منظور حيواني ويأنف من ذلك انما يحقر من نفسه وعقله الذي ارداه قتيلا كما وصفه الله حينما تكلم عن الجاحد المكابر الذي يرى الحق ولا يؤمن به فقال الله عز وجل: ( ذَرْنِي وَمَنْ خَلَقْتُ وَحِيداً * وَجَعَلْتُ لَهُ مَالاً مّمْدُوداً * وَبَنِينَ شُهُوداً * وَمَهّدتّ لَهُ تَمْهِيداً * ثُمّ يَطْمَعُ أَنْ أَزِيدَ * كَلاّ إِنّهُ كان لاَيَاتِنَا عَنِيداً * سَأُرْهِقُهُ صَعُوداً * إِنّهُ فَكّرَ وَقَدّرَ * فَقُتِلَ كَيْفَ قَدّرَ * ثُمّ قُتِلَ كَيْفَ قَدّرَ * ثُمّ نَظَرَ * ثُمّ عَبَسَ وَبَسَرَ * ثُمّ أَدْبَرَ وَاسْتَكْبَرَ * فَقَالَ إِنْ هَـَذَآ إِلاّ سِحْرٌ يُؤْثَرُ * إِنْ هَـَذَآ إِلاّ قَوْلُ الْبَشَرِ * سَأُصْلِيهِ سَقَرَ * وَمَآ أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ * لاَ تُبْقِي وَلاَ تَذَرُ * لَوّاحَةٌ لّلْبَشَرِ * عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَ ) ان من لا يؤمن بعقيدة و يؤمن بعقله ، و يرى فيه الاله الذي يقبله دون غضاضة هو من يحتاج فعلا لتذكرة طبية تشفيه والا فعنابر العقلاء ستكون مرتاعه . تم تعديل 14 يونيو 2014 بواسطة حسين امبابي ألا كل شئ ما خلا الله باطلا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 14 يونيو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2014 سبحان الله من اعتمد على عقله ضل من اعتمد على عقله ضل انت بتتكلم جد؟ طيب أحلف يعني مثلا مثلا Bill Gates تسمع عنه؟ ده بقى يبقى اللي عمل الويندوز (النوافذ بالعربي) هو اللي خلى الصحراويين والارهابيين يستعملوا الكمبيوتر من غير حتى مايعرفوا القراءة والكتابة عارف عمل الكلام ده ازاي؟ اعتمد على عقله ولايزال لم يضل عارف عمل ايه كمان؟ أنشأ هو وزوجته واحدة من أكبر المؤسسات الخيرية الدولية والتي تقدم الكثير من العون للفقراء في افريقيا وآسيا والامريكتين Bill Gates شغل عقله Bill Gates لم يحفظ عدة عبارات من كتب صفراء يرددها كلما افلس فكريا ولم يجد مايرد به على اصحاب المنطق. وطبعا غيرهم الكثيرين الذين تتمتع بنتاج عقولهم، ولكنني اردت فقط ان اذكرك باقرب شيئ تحت يديك تكتب منه العكس بتمامه -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 14 يونيو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2014 (معدل) السلام عليكم اخونا محمد الشيخ اهلا بك لا أدرى هل انت حقيقه لم تعرف ما ارمى اليه ام انك تتجاهله العقل الذى اقصده ليس عقل بيل جيتس العلمى او حتى اينشتين العقل الذى اتكلم عنه و اعنيه هو ما اوصل البعض للخوض فى ما لا طاقه لأى عقل به يا محمد اول سور المصحف الشريف بعد الفاتحه هى سوره البقره اكبر سور القرأن و من اعظمها شأنا انظر بداياتها الم (1) ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ ( 2 ) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ ( 3 ) ..البقره واخد بالك يا محمد اول صفات المتقين الموجه اليهم هذا الكتاب هى الايمان بالغيب ..سبحان الله الغيب اول و اصعب العقبات امام العقل الذى اعنيه العقل الذى يتعدى حدوده و حقيقته العقل الذى لم يدرك اساسا حقيقه نفسه بل لم يدرك حقيقه الروح التى يحيا بها او معها او خلالها وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً ( 85 ) الاسراء هذا العقل القاصر صار هو المعيار و المقياس عند البعض فضل و أضل و هذا ما نراه فى الملحدين و من نهج نهجهم من اهل الكفر . هذا هو العقل الذى يخوض يا محمد فى ما لا طاقه له به و لم يبينه شرع لحكمه لا يعلمها سوى الملك عز و جل . هذا هو العقل الذى لم يدرك حتى حقيقه نفسه هو و يجادل فى اوامر و نواهى و احكام انزلها الله عز و جل إن ابليس عندما عصى امر الله كان عندما استعمل عقله فى القياس الخاطئ فى غير موضع القياس لم يكن على ابليس سوى الطاعه و السجود كما امره الله و لكن ..و اه .. من لكن تلك اردته عقلانيته مهاوى الردى و طُرِد من رحمه الله و مصيره و اتباعه ..العقلانيين معروف . سار على درب ابليس الكثير يا محمد و منهم اشهر و اول فرقه رفعت شعار ..العقل قبل النقل . و المعروفين تاريخيا بالمعتزله و الذين نرى نفسا لهم ايامنا هذه فى الكثير من القضايا التى يتم مناقشتها او قل اعاده احيائها و هى محسومه منذ زمن .. هذا ما عنيته يا محمد اما بيل جيتس و غيره من اهل العلم و الاختراعات فليسوا معنيين بما قلته و العلم و التقدم العصرى و التكنولوجى فالمسلمين اربابه و كان دينهم و فهمهم سبب ذلك التقدم الذى يشهد به العالم الذى بنى حضارته الحديثه على اسس و جهد العلماء المسلمين . تم تعديل 14 يونيو 2014 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسين امبابي بتاريخ: 14 يونيو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2014 (معدل) 1 - { أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ } 2 - { فَقُلْنَا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا كَذَلِكَ يُحْيِي اللّهُ الْمَوْتَى وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ } 3 - { أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُواْ لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ } 4 - { وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلاَ بَعْضُهُمْ إِلَىَ بَعْضٍ قَالُواْ أَتُحَدِّثُونَهُم بِمَا فَتَحَ اللّهُ عَلَيْكُمْ لِيُحَآجُّوكُم بِهِ عِندَ رَبِّكُمْ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ } 5 - { إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ } 6 - { وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللّهُ قَالُواْ بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ } 7 - { وَمَثَلُ الَّذِينَ كَفَرُواْ كَمَثَلِ الَّذِي يَنْعِقُ بِمَا لاَ يَسْمَعُ إِلاَّ دُعَاء وَنِدَاء صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ } 8 - { كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ } 9 - { يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَآجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ وَمَا أُنزِلَتِ التَّورَاةُ وَالإنجِيلُ إِلاَّ مِن بَعْدِهِ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ } 10 - { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ لاَ يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّواْ مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ } 11 - { وَإِذَا نَادَيْتُمْ إِلَى الصَّلاَةِ اتَّخَذُوهَا هُزُواً وَلَعِباً ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَعْقِلُونَ } 12 - { مَا جَعَلَ اللّهُ مِن بَحِيرَةٍ وَلاَ سَآئِبَةٍ وَلاَ وَصِيلَةٍ وَلاَ حَامٍ وَلَـكِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ وَأَكْثَرُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ } 13 - { وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَلَلدَّارُ الآخِرَةُ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ يَتَّقُونَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ } 14 - { قُلْ تَعَالَوْاْ أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلاَدَكُم مِّنْ إمْلاَقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلاَ تَقْرَبُواْ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ } 15 - { فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ وَرِثُواْ الْكِتَابَ يَأْخُذُونَ عَرَضَ هَـذَا الأدْنَى وَيَقُولُونَ سَيُغْفَرُ لَنَا وَإِن يَأْتِهِمْ عَرَضٌ مِّثْلُهُ يَأْخُذُوهُ أَلَمْ يُؤْخَذْ عَلَيْهِم مِّيثَاقُ الْكِتَابِ أَن لاَّ يِقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقَّ وَدَرَسُواْ مَا فِيهِ وَالدَّارُ الآخِرَةُ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ يَتَّقُونَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ } 16 - { إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِندَ اللّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لاَ يَعْقِلُونَ } 17 - { قُل لَّوْ شَاء اللّهُ مَا تَلَوْتُهُ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَدْرَاكُم بِهِ فَقَدْ لَبِثْتُ فِيكُمْ عُمُراً مِّن قَبْلِهِ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ } 18 - { وَمِنْهُم مَّن يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ أَفَأَنتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ وَلَوْ كَانُواْ لاَ يَعْقِلُونَ } 19 - { وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَن تُؤْمِنَ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَجْعَلُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يَعْقِلُونَ } 20 - { يَا قَوْمِ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى الَّذِي فَطَرَنِي أَفَلاَ تَعْقِلُونَ } 21 - { إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ } 22 - { وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِم مِّنْ أَهْلِ الْقُرَى أَفَلَمْ يَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَدَارُ الآخِرَةِ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ اتَّقَواْ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ } 23 - { وَفِي الأَرْضِ قِطَعٌ مُّتَجَاوِرَاتٌ وَجَنَّاتٌ مِّنْ أَعْنَابٍ وَزَرْعٌ وَنَخِيلٌ صِنْوَانٌ وَغَيْرُ صِنْوَانٍ يُسْقَى بِمَاء وَاحِدٍ وَنُفَضِّلُ بَعْضَهَا عَلَى بَعْضٍ فِي الأُكُلِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ } 24 - { وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالْنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالْنُّجُومُ مُسَخَّرَاتٌ بِأَمْرِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ } 25 - { وَمِن ثَمَرَاتِ النَّخِيلِ وَالأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً وَرِزْقاً حَسَناً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ } 26 - { لَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ كِتَاباً فِيهِ ذِكْرُكُمْ أَفَلَا تَعْقِلُونَ } 27 - { أُفٍّ لَّكُمْ وَلِمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ } 28 - { أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ } 29 - { وَهُوَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ وَلَهُ اخْتِلَافُ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ } 30 - { لَيْسَ عَلَى الْأَعْمَى حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْأَعْرَجِ حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْمَرِيضِ حَرَجٌ وَلَا عَلَى أَنفُسِكُمْ أَن تَأْكُلُوا مِن بُيُوتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ آبَائِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أُمَّهَاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ إِخْوَانِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَخَوَاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَعْمَامِكُمْ أَوْ بُيُوتِ عَمَّاتِكُمْ أَوْ بُيُوتِ أَخْوَالِكُمْ أَوْ بُيُوتِ خَالَاتِكُمْ أَوْ مَا مَلَكْتُم مَّفَاتِحَهُ أَوْ صَدِيقِكُمْ لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَأْكُلُوا جَمِيعاً أَوْ أَشْتَاتاً فَإِذَا دَخَلْتُم بُيُوتاً فَسَلِّمُوا عَلَى أَنفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِّنْ عِندِ اللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُون } 31 - { أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً } 32 - { قَالَ رَبُّ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَمَا بَيْنَهُمَا إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ } 33 - { وَمَا أُوتِيتُم مِّن شَيْءٍ فَمَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَزِينَتُهَا وَمَا عِندَ اللَّهِ خَيْرٌ وَأَبْقَى أَفَلَا تَعْقِلُونَ } 34 - { وَلَقَد تَّرَكْنَا مِنْهَا آيَةً بَيِّنَةً لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ } 35 - { وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ وَمَا يَعْقِلُهَا إِلَّا الْعَالِمُونَ } 36 - { وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّن نَّزَّلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ مِن بَعْدِ مَوْتِهَا لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ } 37 - { وَمِنْ آيَاتِهِ يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفاً وَطَمَعاً وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَيُحْيِي بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ } 38 - { ضَرَبَ لَكُم مَّثَلاً مِنْ أَنفُسِكُمْ هَل لَّكُم مِّن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن شُرَكَاء فِي مَا رَزَقْنَاكُمْ فَأَنتُمْ فِيهِ سَوَاء تَخَافُونَهُمْ كَخِيفَتِكُمْ أَنفُسَكُمْ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ } 39 - { وَلَقَدْ أَضَلَّ مِنكُمْ جِبِلّاً كَثِيراً أَفَلَمْ تَكُونُوا تَعْقِلُونَ } 40 - { وَمَنْ نُعَمِّرْهُ نُنَكِّسْهُ فِي الْخَلْقِ أَفَلَا يَعْقِلُونَ } 41 - { وَبِاللَّيْلِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ } 42 - { أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ شُفَعَاء قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئاً وَلَا يَعْقِلُونَ } 43 - { هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ يُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ ثُمَّ لِتَكُونُوا شُيُوخاً وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّى مِن قَبْلُ وَلِتَبْلُغُوا أَجَلاً مُّسَمًّى وَلَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ } 44 - { إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ } 45 - { وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن رِّزْقٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ } 46 - { إِنَّ الَّذِينَ يُنَادُونَكَ مِن وَرَاء الْحُجُرَاتِ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ } 47 - { اعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ } 48 - { لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعاً إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاء جُدُرٍ بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعاً وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ } 49 - { وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ } لو صنم سمع الكلام داهيستعمل عقله ويفكر ويعلم ويعمل ويعمر وينتج والفضل كله لله وحده . فاستعمال العقل غير الاعتماد على العقل . تم تعديل 14 يونيو 2014 بواسطة حسين امبابي ألا كل شئ ما خلا الله باطلا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 14 يونيو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2014 مع احترامي لكل الأديان بستغرب جدا من اي متدين (بأي دين) يكون بيناقش ملحد او لا ديني او لا ادري...و يقوم من باب الإقناع و الإبهار يقوم جايبله آيه او مجموعة آيات من كتابه المقدس (بتبهره هو و متبعي دينه) على اساس ان الملحد لما يشوفها هيغم عليه من الدهشه و الايمان !!!!! هناك في العالم قرابة مليار و نصف ملحد (غير الملحدين اللي محسوبين على اديانهم لسه) و فيهم العلماء و المثقفين و النبغاء و دارسي الأديان....و مع ذلك كل آيات الأديان بالنسبالهم اللي كتير منهم قرأهوها و درسوها...لا تساوي الحبر الذي كتبت به... عندي صديق هنا في فانكوفر كان استاذ في الفقه المقارن بجامعة الأزهر (يعني مخه مليان علم و ثقافه دينيه) ....تحول من عشر سنوات الى البهائيه.....ثم استقر في النهايه على اللا ادري قمة العبط ان تتخيل كل الملحدين مراهقين و عديمي الثقافه الدينيه محاورة الملحد تختلف تماما عن محاورة المؤمن العاصي يا ذوي الالباب Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 14 يونيو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2014 (معدل) فاستعمال العقل غير الاعتماد على العقل . هذا هو الفرق بين ما قل و دل و ما قل و ...ضل سلمت يمينك يا حسين ---- رزقك الله رزق جدك الاكبر ....سيد شباب اهل الجنه . تم تعديل 14 يونيو 2014 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسين امبابي بتاريخ: 14 يونيو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2014 (معدل) و كان دينهم و فهمهم سبب ذلك التقدم الذى يشهد به العالم الذى بنى حضارته الحديثه على اسس و جهد العلماء المسلمين . لا حرمنا الله منكم ولا من علمكم وفهمكم .... ونحمد الله ان هذا ليس من الافلاس الفكري او الكتب الصفراء بل تاريخ مكتوب يشهد به القاص والدان تم تعديل 14 يونيو 2014 بواسطة حسين امبابي ألا كل شئ ما خلا الله باطلا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 14 يونيو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2014 الأهم من كده الموضوع ده عن الراجل = 2 ستات في الاسلام هذا كذب و افتراء في الشهاده في القضاء الرجل = الست حسب كلام الأزهر (احد مداخلات الفاضل ابو محمد في نفس الموضوع) في الاشهاد الموضوع كله تاريخية النص......الآيه نزلت في مجتمع كانت فيه المرأه مازالت ناقصة القدره على الوعي بالارقام ....و انه بتغير ظروف المرأه في المجتمعات المتطوره تنتهي هذه النقطه.........و ابن تيميه و الشيخ الغزالي نفسهم اكدوا على كده يبقى الموضوع كله فشنك المرأه = الرجل في الاسلام و السلام على الجميع Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسين امبابي بتاريخ: 14 يونيو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2014 مع احترامي لكل الأديان بستغرب جدا من اي متدين (بأي دين) يكون بيناقش ملحد او لا ديني او لا ادري...و يقوم من باب الإقناع و الإبهار يقوم جايبله آيه او مجموعة آيات من كتابه المقدس (بتبهره هو و متبعي دينه) على اساس ان الملحد لما يشوفها هيغم عليه من الدهشه و الايمان !!!!! هناك في العالم قرابة مليار و نصف ملحد (غير الملحدين اللي محسوبين على اديانهم لسه) و فيهم العلماء و المثقفين و النبغاء و دارسي الأديان....و مع ذلك كل آيات الأديان بالنسبالهم اللي كتير منهم قرأهوها و درسوها...لا تساوي الحبر الذي كتبت به... عندي صديق هنا في فانكوفر كان استاذ في الفقه المقارن بجامعة الأزهر (يعني مخه مليان علم و ثقافه دينيه) ....تحول من عشر سنوات الى البهائيه.....ثم استقر في النهايه على اللا ادري قمة العبط ان تتخيل كل الملحدين مراهقين و عديمي الثقافه الدينيه محاورة الملحد تختلف تماما عن محاورة المؤمن العاصي يا ذوي الالباب المشاركة موجهة لشخص غير ملحد قصدت بها التذكير بأيات الأمر والحث على اعمال العقل والتفكر والتدبر والعمل والعلم وعمارة الكون التي هي مناط استخلاف الله للانسان في الارض وتفضيله له عن بقية مما خلق . واما هذا البعيد الملحد لا اري له علاجا بعد ان اتخذ الهه هواه الا جلسة كهربا في عنبر العقلاء تليها حقنة مسكنة وسيزول ما به ان شاء الله ألا كل شئ ما خلا الله باطلا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسين امبابي بتاريخ: 14 يونيو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2014 (معدل) بقولك يا استاذ / زوهيري ما هي افضل جامعة كندية من حيث الرسوم لدراسة القانون ( الماجيستير ) اخدمنا مرة بقا لوجه الله وكل سنة وانت طيب يا جميل تم تعديل 14 يونيو 2014 بواسطة حسين امبابي ألا كل شئ ما خلا الله باطلا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 14 يونيو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2014 (معدل) بقولك يا استاذ / زوهيري ما هي افضل جامعة كندية من حيث الرسوم لدراسة القانون ( الماجيستير ) اخدمنا مرة بقا لوجه الله وكل سنة وانت طيب يا جميل و انت طيب و جميل يا حسين بص يا سيدي اولا لازم تشوف انت عايز تدرس بالفرنسي ولا الانجليزي و بعد كده تقارن بين الرانكينج بتاع الجامعه علشان تشوف الأعلى و خلي بالك كل ما ترتيب الجامعه يعلى كل ما هتكون اغلى قارن لتوفير الوقت بين جامعات تورونتو و فانكوفر في الانجليزي او مونتريال و كيبيك في الفرنساوي تم تعديل 14 يونيو 2014 بواسطة MZohairy Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 14 يونيو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2014 فاستعمال العقل غير الاعتماد على العقل . هذا هو الفرق بين ما قل و دل و ما قل و ...ضل سلمت يمينك يا حسين ---- رزقك الله رزق جدك الاكبر ....سيد شباب اهل الجنه . طيب ازاي؟؟؟؟؟ يعني استعمل التليفون بس ما اعتمدش عليه ازاي؟ يعني اعمل مكالمة لزهيري من جنوب امريكا وبعد لما اخلص المكالمة ماأعتمدش على اللي التليفون اللي استعملته وانزل احجز تذكرة لكندا علشان اعيد نفس الكلام على مسامع زهيري في فانكوفر؟ ويقوم زهيري يعمل لي لايك ويشيلها في جيبه ولما اوصل عنده يديهالي علشان يوفر حق التذكرة؟ او مثلا استعمل الفيس بوك واكتب تعليق او رسالة لزهيري وبعدين اطلع على الطريق السريع واشوف حد يوصلني فانكوفر علشان اقول له على التعليق؟ يا خبر ابيض؟ يعني انا بيجي لي مئات الرسائل الالكترونية كل يوم عن طريق استعمال الكمبيوتر، يقوم المئات دول ييجوا يقفوا على الباب علشان كل واحد يبلغني فحوى رسالته ولا يعتمد على الانترنت في توصيلها؟ طيب البوتاجاز استعمله ازاي ولا اعتمد عليه؟ يعني ايه استعمل عقلي ولا اعتمد عليه؟ طيب استعمله ليه من الاساس؟ طيب الاسهل ان الواحد يستعمل ويعتمد على المداس بتاعه، ولا حتقولوا استعمل الداس ولا تعتمد عليه ايضا؟ هي فعلا، ماقل وضل على رأي أبو عمر لانها ضلالة فعلا او في قول آخر إستعمل عقلك وارميه في البحر واعتمد على اللي في رجلك. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسين امبابي بتاريخ: 14 يونيو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2014 (معدل) ازاي اتواصل معاك يا استاذ / زوهيري سكايب بي او يااهو او موبايل لان الموضوع في طور التنفيذ قريبا ان شاء الله فقط ينقصني تحديد مكان الدراسة بكندا وبالنسبة للغة الافضل الفرنساوي بالنسبة لي فضلا عن ان اتجاهي القانوني لاتيني وليس انجلوسكسوني تم تعديل 14 يونيو 2014 بواسطة حسين امبابي ألا كل شئ ما خلا الله باطلا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 14 يونيو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2014 خليني الأول اشوفلك حد فاهم في الموضوع في كيبيك او موريال و ابعتلك هنا في رساله خاصه ازاي تتواصل معاه من عينيا Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 14 يونيو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يونيو 2014 (معدل) السلام عليكم يا محمد من الذى تكلم عن البوتاجاز او الكمبيوتر الكلام واضح و محدد عن الاعتماد على العقل المجرد من الادله الشرعيه الموثقه ( قرآن و سنه صحيحه ) فى فهم و تفسير الدين كما فعل مثلا المعتزله الذين قدموا عقولهم القاصره على النقل الموثق لفهم الدين فضلوا و اضلوا غيرهم ووصل بهم و بمن تبعهم الى الالحاد او حتى الكفر ووصل الامر ببعض الجهلاء الى ان يعبد احدهم باب و اخر شباك و اختلفوا هل يعبدوا باب خشب ام باب المونيوم فاخترعوا دينا جديدا اسمه ..باب خشمونيوم :D اما ما قلته من امثله البوتاجاز و الكمبيوتر فلا علاقه لها بموضوعنا . و اختم ان وظيفه العقل كما ارادها لنا ربنا عز و جل و كما افهم هى الفهم و التسليم . فهم ما بُسِّطَ إلينا و الايمان به ثم العمل به . التسليم بِما لم يُبَسَّطَ إلينا و طُلِب منا الايمان به و العمل به ايضا . تم تعديل 14 يونيو 2014 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان