tarek hassan بتاريخ: 26 يوليو 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2014 (معدل) المهم يا عزيزي طارق .. ما رأيك في عقيدة الصلب ؟؟ هل تؤمن بأن المسيح عيسى بن مريم .. صلوات الله وسلامه عليه .. صلب أم لم يصلب ؟؟ بداية لو كنت تعي ما أكتبه - ولا أظنك - لكنت قرأت الآية اللي أنا كملتها لك وأتبعتها بقولي طبعا في عقيدتي ما قاله القرآن ومؤمن بما يحكم به القرآن أنتم اللي محتارين في الناس كفرتموهم بالذين في آية ( ....لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم ...... ) ولم يفلح الاستشهاد ثم بالذين في آية ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة .......................) ولم يفلح الاستشهاد ثم بآية ( ... وقالوا اتخذ الرحمن ولدا ...... ) وخرج القائل بذلك ولم يعد بعد أن طلبت منه الدليل القرآني على كفرهم بها لأنه بالقطع لم يجده ثم تكفرهم أنت بما أوردته من الآية هكذا (( وَمَا صَلَبُوهُ )) وبدون تكملة .... وأطالبك بالدليل على كفرهم بها من القرآن .... هات الدليل من القرآن على كفرهم لاعتقادهم أن المسيح صلب يعني تقول صراحة من يقول أن المسيح صلب كافر لن تجد تم تعديل 26 يوليو 2014 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 26 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2014 عزيزي الاستاذ المحارب القديم / محمد عندما يتحدث القرآن عن الإنجيل والتوراة .. فإنه يقصد الإنجيل الحق الذي نزل على عيسى والتوراة الحق التي نزلت على موسى .. فهل تجد إنجيل عيسى موجودا الآن .. ؟ وأي إنجيل هو من الأناجيل الأربعة التي يتخذها المسيحيون كتبا مقدسة لهم ؟ هم يقولون ( إنجيل متى وإنجيل لوقا وإنجيل مرقص وإنجيل يوحنا ) .. لا تجد حتى إنجيلا فيهم منسوبا إلى عيسى ذاته .. بل إنها منسوبة إلى التبشيريين الأربعة التي سميت باسمهم .. المهم وحتى لا نطيل .. يقول الحق تعالى " وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ " ... هل تقرأ الآية ثانية .. الآية ذكرت الإنجيل مفردا معرفا .. لم تقل وليحكم أهل الأناجيل .. بل قالت وليحكم أهل الإنجيل .. فأي إنجيل هذا يقصد من هذه الأناجيل الأربعة ؟؟ الإنجيل هنا هو الإنجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام والذي نؤمن به نحن المسلمون .. والذي يدعو إلى عبادة الله الواحد الأحد .. والذي يبشر بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم .. ويدعو إلى الإيمان به .. هذا هو الإنجيل المقصود .. وهو ليس إنجيلا من هذه الأناجيل الأربعة .. سل نفسك .. الإنجيل الذي نزل على عيسى .. أين هو ؟؟ وهل يعلم المسيحيون مصيره ؟؟ وإذا كان هو أحد هذه الأناجيل المنتشرة بينهم الآن .. فلماذا يقولون إذن .. إنجيل فلان .. لأن الإنجيل كتاب الله .. ولا يجوز نسبته إلى رسول من رسل الله .. فضلا عن أن ينسب إلى رجل ممن يقولون أنهم اتباع هذا الرسول .. أستاذ شرف ليتك تلملم كل عناصر الموضوع قبل ان تكتب وتعترض عندما ذهب بعضا من أهل الكتاب لرسول الله للإحتكام اليه وأعطاه الله الإختيار في أن يكم بينهم أو لا يحكم، وذكره بأن بين أيديهم مايحتكمون اليه من توراة وإنجيل، كان الأناجيل قد كتبت قبلها بأربعمائة عام أو يزيد. الأناجيل سابقة على الإسلام وعلى القرآن وليست لاحقة، فلا داعي للدخول في نقاش او جدل بيزنطي لا طائل من وراءه. لو أردت الحديث عن المسيحة بالنقد او المدح، فلتقرأ التاريخ المسيحي بعمق وبحياد حتى لا تكون معلوماتك مجرد قشور مشوهة لا تصل للجوهر. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 26 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2014 أنا هنا لا أوجه ما أريد أن أقوله إلى شخص معين أريد أن أقول لا تقل أديان أو ديانات سماوية فالدين السماوى واحد هناك "كتب" سماوية متعددة وما كان بين يدى النبى عند بعثته هى الكتب التى بين أيدينا الآن وهى نفس الكتب التى يتحاكمون بها فيما بينهم وإذا أراد النبى أن يحكم "بينهم" وليس أن يحكمهم فليحكم بالقرآن المهيمن على باقى الكتب وللنبى أن يحكم "بينهم" أو لا يحكم "بينهم" فَإِنْ جَاءُوكَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ أَوْ أَعْرِضْ عَنْهُمْ وَإِنْ تُعْرِضْ عَنْهُمْ فَلَنْ يَضُرُّوكَ شَيْئًا وَإِنْ حَكَمْتَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِنْدَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللَّهِ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 26 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2014 أستاذ محمد :) أنظر فى توارد الأفكار بين مداخلتى التى كنت أكتبها أثناء كتابتك لمداخلتك ربنا يهدى الجميع نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 26 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2014 عزيزي محمد ... أقدر فيك شجاعتك وقولك الصريح .. أنا لم اتهم الاستاذ طارق بالمسيحية حاشا لله ... وإنما سألته سؤالا مباشرا ,, هل يؤمن بأن المسيح صلب أم لم يصلب .. وحيث أنك قد أجبت عنه .. مستندا في هذا إلى القرآن الكريم .. فسوف اعتبر أن هذه ستكون نفس إجابة الاستاذ طارق ... لذا سيكون سؤالي التالي .. ما دام أن القرآن قد نفى حادثة الصلب ونفى حدوثها .. فما حكم إذن من يؤمن بها وبحدوثها ؟؟ هل يكون بهذا مُكذِّبا للقرآن أم لا ؟؟ ليس من شأنك أن تعطي حكما على من يؤمن بالصلب، إنه شأن إلهي البشر يتحاكمون لما شجر بينهم بعضهم البعض، أما شؤون العقيدة والجنة والنار والحساب فكلها لله وليس لإنسان الخوض والغوص فيها، ببساطة لانه بشر يخفى عليه ما لا يراه، ومن لا يرى لا يمكن أن يكون شاهد عدل. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 26 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2014 أنا هنا لا أوجه ما أريد أن أقوله إلى شخص معين أريد أن أقول لا تقل أديان أو ديانات سماوية فالدين السماوى واحد هناك "كتب" سماوية متعددة وما كان بين يدى النبى عند بعثته هى الكتب التى بين أيدينا الآن وهى نفس الكتب التى يتحاكمون بها فيما بينهم وإذا أراد النبى أن يحكم "بينهم" وليس أن يحكمهم فليحكم بالقرآن المهيمن على باقى الكتب وللنبى أن يحكم "بينهم" أو لا يحكم "بينهم" فَإِنْ جَاءُوكَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ أَوْ أَعْرِضْ عَنْهُمْ وَإِنْ تُعْرِضْ عَنْهُمْ فَلَنْ يَضُرُّوكَ شَيْئًا وَإِنْ حَكَمْتَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِنْدَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللَّهِ أعتقد أنها تراكمات المعرفة و "المنطق" -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 26 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2014 (أَوَمَنْ كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَنْ مَثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِنْهَا ۚ كَذَٰلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) كل انسان يرسل له الله تعالى نورا يمشي به بطريق ما.. .أيا كانت ملته فكل ملة بها البر و الفاجر من له نور و من يمشي في الظلمات الدين ليس الغاية الدين وسيلة و الغاية هي الوصول لمعرفة الله و عبادته عجبا لمن تركوا عبادة الله و عبدوا الدين !!! أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 26 يوليو 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2014 أريد أن أضيف الى الجزء الذي أورده الفاضل أبو محمد من الآية، اضيف الآيات السابقة عليها والتي تبين ان القرآن نفسه أقر بالتوراة والإنجيل بل وطالب أهل هذه الكتب بأن يتحاكموا إلى كتبهم، وإن أرادوا أن يتحاكموا إلى الرسول "القرآن" فلا بأس وأمر الرسول أن يحكم بينهم بالعدل والقسطاس أو يعرض عنهم ويدعهم يتحاكمون إلى التوراة أو الإنجيل.... تأتي الآيات شارحة وموضحة للمقصد، ولكن البعض لايلتفت إلى ذلك ويقتبس جزئية من الآيات تقول " وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ" ..إلى باقي المقاطع. " نعم يا أستاذ : محمد ...... الكتب السماوية مهما حاول البعض تحريفها تبقى أصولها وهذه حقيقة ..... أنظر يا أستاذ : محمد ..... ربنا قال : وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ" قال أنزل الله ..... وهي غير أنزل الله إليك فقط ..... أو أنزل إليك أو غيرها من المعاني ...... البعض يصرف المعنى ويقولون إنها محرفة ومتعددة وليس هناك إنجيل غير محرف ...... الآيات عندهم لا جدوى منها ولا طائل من ورائها وكأن الله أنزلها عبثا تعالى عن ذلك علوا كبيرا هل هذه الآيات نزلت عبثا ؟ تعالى الله عن العبث ( سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ فَإِنْ جَاءُوكَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ أَوْ أَعْرِضْ عَنْهُمْ وَإِنْ تُعْرِضْ عَنْهُمْ فَلَنْ يَضُرُّوكَ شَيْئًا وَإِنْ حَكَمْتَ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (42) وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِنْدَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللَّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُولَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ (43) إِنَّا أَنْزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُوا عَلَيْهِ شُهَدَاءَ فَلَا تَخْشَوُا النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآَيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ (44) وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنْفَ بِالْأَنْفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (45) وَقَفَّيْنَا عَلَى آَثَارِهِمْ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآَتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ (46) وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (47) ) الحمد لله فقد بقي القرآن محفوظا من التحريف فيه وإن حاول البعض التحريف بصرف معانية أو إيجاد مصادر أخرى معه تمنع وصوله للناس الحرب على القرآن كانت أشد حتى إن الآيات الواضحة والصريحة لا يستطيع بعض الناس تقبلها بسهولة وسط الكم الهائل من الأراء والمرويات ومجموعة الغلاة المتشددين المتمسكين بها البعيدين والمبعدين لغيرهم عن كتاب الله ويبقى التمسك والتمسيك بكتاب الله هو الصلاح والفلاح ( وَالَّذِينَ يُمَسِّكُونَ بِالْكِتَابِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُصْلِحِينَ ) هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 26 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2014 ﻻ مجاملة في الدين (البته).....فاليهودي يرى النصراني و المسلم كافرين و مصيرهما الى الجحيم....و النصراني يرى اليهودي و المسلم كافرين و مصيرهما الجحيم و المسلم كذلك....بل و حتى داخل كل دين هناك مذاهب (تكفر بعضها بعضا)..... و عليه فمن الطبيعي و المنطقي ان (اؤمن انا المسلم) ان (النصراني الذي سمع بسيدنا محمد صلى الله عليه و سلم) ثم لم (يؤمن به)...انه كافر من اهل النار ((لكن الله وحده من يحكم بذلك ولي لي انا ان احكم على النصراني و اليهودي و غيرهم....)مثلما نعلم جميعا ان من يقتل شخصا متعمدا ..جزاؤه اﻹعدام ...لكن ليس لنا نحن-غير القاضي المعني بالقضية ان يصدر ذلك الحكم............ و عودة لما يعتقده -قطاع كبير من المسلمين وانا منهم-بخصوص العقائد النصرانية التي حرفت (بفعل الدولة الرومانية الوثنية و يهودي مثل شاؤول -بولس)....فالنصرانية-التي غير اسمها الى المسيحية (حيث نعهد ان الله ارسل اديانا باسم انبيائها!!!! ونسبة الدين الى المسيح و ليس الى اﻵب و الروح القدس يصعب على عوام المسلمين-امثالي فهمها و تقبلها)....فان يصلب -اله و يقتل (تكفيرا عن خطايا البشر) المفروض ان يكون حدثا سعيدا يحتفل به فلو فشلت مؤامرة يهوذا و الرومان ولم يصلب لبقيت البشرية حاملة خطيئتها الى اﻻبد!!!! اضافة الى اﻻحتفاء الشديد برمز (الصليب) دونا عن (المصلوب) !!!! و تساؤﻻت عديدة-مثل هل اقام (المسيح نفسه)...كنيسة على اﻷرض يقيم فيها قداسا كل احد؟؟؟ هل طوب بابا و قسس و انشأ نظام الرهبان و الراهبات واﻻهم من ذلك ((تعليق الصلبان على الرقاب و اتخاذ اﻷيقونات و اللوحات الزيتية مع اﻻنحناء لها؟؟؟؟؟))....كل هذه التساؤﻻت و غيرها تجعل الكثير من المؤمنين يؤمن بان الدين المسمى (بالمسيحة) تحور و تغير عن (النصرانية الموحدة الحقة التي اوحاها الله لعيسى بن مريم فعلا)...ومع ذلك (يؤمن المسلمون ان بعض التعاليم الحقة قد نجت من التحريف و التحوير)و بعث الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم بالقران الذي (صحح بعض ما حرف و اكد على الصحيح و مدح المحسنون منهم اي ان اﻹسلام بوجه من الوجوه هو اعادة اﻹعتبار للنصرانية الحقة و اليهودية الحقة و جميع الشرائع السابقة نسخت التعاليم -الوقتية الخاصة بحال كل امة على حده و بقيت التعاليم الثابتة غير المتغيرة-مثل الوحدانية و تحريم الفحشاء و الربا الخ-مما يجعل اﻹسلام بامتياز وحدة اديان فيها اﻻيمان بجميع اﻻنبياء و الرسل و الكتب).... راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 26 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2014 وما رأيك يا أستاذ مسافر فيمن حرفوا دينهم وأدخلوا فيه ما ليس منه من العقائد ؟ وأخرجوا من الدين من لم يؤمن بتلك العقائد المدسوسة المخالفة لنصوص القرآن ؟ كعقيدة أن الله يمكن أن تدركه الأبصار ؟ وكعقيدة الجساسة التى هى المسيح الموجود - الآن - على إحدى الجزر فى بحر من البحور يعنى لم يرفعه الله .. أو أنه رفعه وأنزله على أيام النبى عليه الصلاة والسلام وغيرها من العقائد - كفاية اللى قلته لغاية دلوقت - التى تخرج من لا يؤمن بها من دينه ؟ هل هذا هو ما أنزله الله بالحق ؟ أرجو أن تجيبنى وألا تجامل فى دينك من فضلك نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 26 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2014 أستاذ شرف ليتك تلملم كل عناصر الموضوع قبل ان تكتب وتعترض عندما ذهب بعضا من أهل الكتاب لرسول الله للإحتكام اليه وأعطاه الله الإختيار في أن يكم بينهم أو لا يحكم، وذكره بأن بين أيديهم ما يحتكمون اليه من توراة وإنجيل، كانت الأناجيل قد كتبت قبلها بأربعمائة عام أو يزيد. الأناجيل سابقة على الإسلام وعلى القرآن وليست لاحقة، فلا داعي للدخول في نقاش او جدل بيزنطي لا طائل من وراءه. لو أردت الحديث عن المسيحة بالنقد او المدح، فلتقرأ التاريخ المسيحي بعمق وبحياد حتى لا تكون معلوماتك مجرد قشور مشوهة لا تصل للجوهر. عزيزي محمد .. انظر لما تكتب .. أنت تتحدث عن الأناجيل ( جمع ) .. أما القرآن فلم يتحدث إلا عن " الإنجيل " .. علم مفرد ... لم يذكره القرآن إلا على صيغة الإفراد .. ولم يذكره إلا معرفا .. ما نوع المعرفة ( علم ) .. وليس معرفا بالإضافة إلى فلان أو علان .. هذا هو الإنجيل الذي تحدث عنه القرآن .. وقد سألتك .. ما هو الإنجيل الذي ذكره الله في القرآن معرفا ومفردا .. من بين الأناجيل الأربعة الموجودة حاليا ؟؟ لا شأن لي بأين كتبت أو متى كتبت .. ومن الذي كتبها .. أنا أسأل عنها .. هناك إنجيل تحدث عنه القرآن وأنزل على عيسى .. وهناك أناجيل يؤمن بها المسيحيون الآن .. فكيف أصبح الإنجيل الواحد أربعة أناجيل .؟ وأما قول الحق تعالى " ( وكيف يحكمونك وعندهم التوراة فيها حكم الله ثم يتولون من بعد ذلك وما أولئك بالمؤمنين ) " .. فقد كنت أتمنى أن أذكر لك تفسير الآية من الأحاديث .. ولكن تذكرت أن هناك كثيرين لا يؤمنون بالأحاديث .. لذا فأقول لك يا عزيزي .. أن التوراة فيها حكم الله .. وحكم الله أنا لا أقصد به العبادات أو المعاملات .. وإنما أقصد به العقيدة .. [ قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّى تُقِيمُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ] .. [ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ] هذه هو ما أتحدث عنه يا عزيزي .. " وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه " .. وما أعنيه هنا هو أحكام العقيدة فإن كان الله قد قال في الإنجيل أن المسيح سوف يصلب .. فليحكم أهل الإنجيل بهذا .. وإن كان قد قال أن هناك ثالوثا مقدسا .. فليحكم أهل الإنجيل بهذا .. وإن كان قد قال أن المسيح ابن الله أو أنه ليس بشرا .. فليحكم أهل الإنجيل بهذا .. وأنا في هذه راض بحكمهم مبارك له .. أما إن كان الحق تعالى لم يقل شيئا مما سبق لا في الإنجيل ولا التوراة .. ومع ذلك فقد حكموا هم بهذه الأحكام وقدسوها وجعلوها عمادا لديانتهم .. فأحكامهم هذه ليست أحكام الله وليست مما أنزل الله في الإنجيل .. هل تقرأ الآية الثانية مرة ثانية وثالثة ورابعة يا عزيزي .. [ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ] - النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل - .. هذه هي التوراة التي أؤمن بها والتي تحدث عنها القرآن والتي أنزلها الله على موسى .. وهذا هو الإنجيل الذي أؤمن به والذي تحدث عنه القرآن وأنزله الله على عيسى .. فيها البشارات ببعثة محمد صلى الله عليه وسلم .. فأي إنجيل هذا من هذه الإناجيل الأربعة .. مذكور فيه النبي الأمي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. هل تقرأ أول ما في الآية " الذين يتبعون الرسول " .. وصف لهم بأنهم يتبعون محمد .. فليقرأ هذا جيدا بعض أصحابنا ممن جاؤوا ببدعة التفريق بين الإيمان والاتباع وأنه لا يلزم إلا الإيمان فقط .. --------------------------------------------- ختاما يا عزيزي .. لست مضطرا أن تفتح أمور العقيدة في حديثك مع الآخرين .. فأنت لا تتعايش معهم بالعقائد وإنما تتعايش معهم بالمعاملات .. وقد علمنا القرآن هذا .. فتمييع العقيدة لم يكن أبدا ولن يكون من ضروريات الحياة اللازمة للتعايش مع الآخرين .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 26 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2014 هناك كتب غير مقدسة جعلها البعض مقدسة وجعلوها تعلو على كل الكتب السماوية ومن هذه الكتب أخذ البعض دينه ونسوا كتبهم المقدسة والأدهى والأمر أنهم يريدون فرضها فرضا على من سواهم اغتصبوا منازل النبوة وحكموا فيما سوف يحكم فيه الله يوم القيامة نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 26 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2014 (معدل) بداية لو كنت تعي ما أكتبه - ولا أظنك - لكنت قرأت الآية اللي أنا كملتها لك وأتبعتها بقولي أنتم اللي محتارين في الناس كفرتموهم بالذين في آية ( ....لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم ...... ) ولم يفلح الاستشهاد ثم بالذين في آية ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة .......................) ولم يفلح الاستشهاد ثم بآية ( ... وقالوا اتخذ الرحمن ولدا ...... ) وخرج القائل بذلك ولم يعد بعد أن طلبت منه الدليل القرآني على كفرهم بها لأنه بالقطع لم يجده ثم تكفرهم أنت بما أوردته من الآية هكذا (( وَمَا صَلَبُوهُ )) وبدون تكملة .... وأطالبك بالدليل على كفرهم بها من القرآن .... هات الدليل من القرآن على كفرهم لاعتقادهم أن المسيح صلب يعني تقول صراحة من يقول أن المسيح صلب كافر لن تجد كان هذا نص كلامي .. الذي وجهته للاستاذ محمد في إجابته نيابة عن الاستاذ طارق .. لذا سيكون سؤالي التالي .. ما دام أن القرآن قد نفى حادثة الصلب ونفى حدوثها .. فما حكم إذن من يؤمن بها وبحدوثها ؟؟ هل يكون بهذا مُكذِّبا للقرآن أم لا ؟؟ فأين الإجابة على سؤالي فيما كتب السيد الاستاذ / طارق .. هل أعيد السؤال ثانية .. هل من يؤمنون بأن المسيح قد صلب .. هل بهذا يكونون مكذِّبين للقرآن أم لا ؟؟ تم تعديل 26 يوليو 2014 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 26 يوليو 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2014 (معدل) كان هذا نص كلامي .. الذي وجهته للاستاذ محمد في إجابته نيابة عن الاستاذ طارق .. فأين الإجابة على سؤالي فيما كتب السيد الاستاذ / طارق .. هل أعيد السؤال ثانية .. هل من يؤمنون بأن المسيح قد صلب .. هل بهذا يكونون مكذِّبين للقرآن أم لا ؟؟ فلنقرأ الآيات كاملة قبل الإجابة ( فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِمْ بِآَيَاتِ اللَّهِ وَقَتْلِهِمُ الْأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَقَوْلِهِمْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ طَبَعَ اللَّهُ عَلَيْهَا بِكُفْرِهِمْ فَلَا يُؤْمِنُونَ إِلَّا قَلِيلًا (155) وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا (156) وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا (157) بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا (158) وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا (159) فَبِظُلْمٍ مِنَ الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ طَيِّبَاتٍ أُحِلَّتْ لَهُمْ وَبِصَدِّهِمْ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ كَثِيرًا ) الحكاية من أولها هي إن حضرتك بتستشهد من كلام الأخ سكربيون عن الصلب وظني أنك تدلل من كلامه كفر أهل الكتاب من مسألة ظنهم بالصلب أو القتل والحقيقة اليقينية التي ذكرها القرآن الكريم هي أن الله قد رفعه إليه .... وما كنا لنعلم تلك الحقيقة المذهلة والمعجزة العظيمة لولا أن الله سبحانه وتعالى أخبرنا بها ... ومسألة ظنهم بأنه صلب أو قتل مختلف بينهم فيها بينهم بعد رفع عيسى عليه السلام ومن قبل مجيء النبي محمد صلى الله عليه وسلم - أنا قلت لك هات من الآية أو من غيرها ما يدلل على كفرهم بهذا الظن وليس في القرآن بالطبع حكم عليهم بالكفر من أجله لظني والله أعلم أنها ليست من مسائل العقيدة مثل الوحدانية والإيمان باليوم الآخر وغيرهما وقد كان في السياق وقتلهم الأنبياء بغير حق أقول في إجابتني لك - لا أستطيع أن أعطيك حكما لم يذكره القرآن بشأنهم ولكن أقرأ الآية بما فيها من عظمة وجلال وتوضيح للحقيقة ( ..... وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا (157) بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا ) خذ الآية كما هي ولا تشغل بالك ودع ما لله لله إن يعذبهم فإنهم عباده وإن يغفر لهم فإنه هو الغفور الرحيم ولست أدري هل سيحاسبهم على ما في الإنجيل وما القرآن معا حرف حرف وآية آية كما تحاسبهم أنت أم لا ( سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ ) الممقصد يا أخي هو أنه لا حكم بالكفر ورد في شأنهم لما سماه القرآن اتباع الظن أما الحكم اليقيني بالرفع الغير مذكور في كتابهم هم ووجوب الإيمان به لأنه موجود في كتابنا نحن فابحث في كتاب الله علك تجد حكمهم فيه وشكرا تم تعديل 26 يوليو 2014 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 26 يوليو 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2014 (معدل) عزيزي محمد .. انظر لما تكتب .. أنت تتحدث عن الأناجيل ( جمع ) .. أما القرآن فلم يتحدث إلا عن " الإنجيل " .. علم مفرد ... لم يذكره القرآن إلا على صيغة الإفراد .. ولم يذكره إلا معرفا .. ما نوع المعرفة ( علم ) .. وليس معرفا بالإضافة إلى فلان أو علان .. هذا هو الإنجيل الذي تحدث عنه القرآن .. وقد سألتك .. ما هو الإنجيل الذي ذكره الله في القرآن معرفا ومفردا .. من بين الأناجيل الأربعة الموجودة حاليا ؟؟ لا شأن لي بأين كتبت أو متى كتبت .. ومن الذي كتبها .. أنا أسأل عنها .. هناك إنجيل تحدث عنه القرآن وأنزل على عيسى .. وهناك أناجيل يؤمن بها المسيحيون الآن .. فكيف أصبح الإنجيل الواحد أربعة أناجيل .؟ مفيش احتمال عندك إنه يكون إنجيل واحد بروايات أربعة ...... طيب ما أحنا عندنا حديث واحد بروايات عدة أو الحديث المتواتر ....... المفروض إننا لا نجادل فيما لا نعلمه .... هم أحرار في عقيدتهم .....أو بالأحرى هم أعلم بها هذا للإنصاف والعدل فقط وأنا لم أشغل نفسي بالبحث في ذلك تم تعديل 26 يوليو 2014 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 27 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يوليو 2014 لم يجب السيد الاستاذ طارق على سؤالي أيضا ..لم أسألك بعد عن حكم الكفر أو غيره .. أنا أسأل .. هل من يؤمن بأن المسيح قد صلب .. هل يكون بهذا قد كذَّب القرآن أم لا ؟؟سؤال سهل و إجابته بسيطة لو أن الله شرح القلوب للحق والهدى .. أم على قلوب أقفالها ..يقول السيد الاستاذ طارق .. ومسألة ظنهم بأنه صلب أو قتل مختلف بينهم فيها بينهم بعد رفع عيسى عليه السلام ومن قبل مجيء النبي محمد صلى الله عليه وسلم وماذا بعد مجيء محمد صلى الله عليه وسلم .. هل ما زالوا يؤمنون بأن المسيح عليه السلام صُلب أم لا ؟؟تعقيبا على كلام السيد طارق هذا .. ودع ما لله لله إن يعذبهم فإنهم عباده وإن يغفر لهم فإنه هو الغفور الرحيم يقول الحق تعالى .." إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا " ...ويقول الحق تعالى أيضا .." وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ * اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ " ..نريد أن نسأل أحد أساتذة اللغة العربية ... واو الجماعة في قوله عز وجل ( يشركون ) تعود على من ؟؟ولذا فإننا إذا كنا نريد الحق تعالى أن يغفر لهم وندعوه لهذا .. فلندع الحق تعالى أن يشرح صدورهم للإسلام .. فلعل أحدهم ينشرح صدره للإسلام حتى وإن كان في سكرة الموت وقبل أن يغرغر .. أما إن ماتوا على ما هم عليه فقوله تعالى حاكم بيننا .." وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ "وأما بخصوص حكمهم فهو ثابت في كتاب الله ..فأولا .. من كذب القرآن ولو حرفا واحدا منه .. فهو بإجماع المسلمين أولا وآخرا قولا واحدا فقد كفر ..ولا أريد أن أسمع مجادلا .. يقول لي .. هات الدليل على أن من كذَّب القرآن كافر .. لأنه إن قالها .. فسوف يكون قد كفر هو أيضا .. وسوف أقذفها في وجهه ولن يهمني .. وهؤلاء يومنون بالصلب كما أقروا هم بأنفسهم .. والقرآن أخبرنا بأن الصلب باطل .. واعتقاده باطل .. فمن آمن به فقد كذَّب القرآن .. ومن كذّب القرآن ( ولو حرفا واحدا منه ) فقد كفر .. هذه الأولى ,,الثانية .. ذكرنا بأعلى قوله تعالى " سبحانه عما يشركون " ..أما الثالثة فهي قوله تعالى " لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ " ..وطبعا المسيح عيسى في دين المسيحيين هو " يسوع " ..فلنقرأ هكذا ما جاء في قانون الإيمان المسيحي .. الذي تؤمن به كل الطوائف المسيحية .. ( مثل أركان الإسلام عندنا هكذا ) .." نؤمن برب واحد يسوع المسيح، ابن الله الوحيد، المولود من الآب قبل كل الدهور، نور من نور، إله حق من إله حق " ..فلنقرأ هكذا بحروف عربية وليست أعجمية " نؤمن برب واحد يسوع المسيح " .. " إله حق من إله حق " ..أي أنهم يؤمنون بأن يسوع المسيح " رب " .. وبأن يسوع المسيح " إله " ..وقد قال الحق تعالى في قرآنه الكريم " لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح عيسى بن مريم " .. أي أن القرآن حكم بكفر من قال بألوهية المسيح ..لست أدري أي توضيح من الممكن أن يكون بعد هذا ..وأما الرابعة .. فهي قوله تعالى " لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ " ..فلنقرأ هكذا قانون الإيمان المسيحي .." بالحقيقة نؤمن بإله واحد، الله الآب، ضابط الكل، خالق السماء و الأرض، ما يرى و ما لا يرى. نؤمن برب واحد يسوع المسيح، ابن الله الوحيد، المولود من الآب قبل كل الدهور، نور من نور، إله حق من إله حق، مولود غير مخلوق، مساو للآب في الجوهر، الذي به كان كل شيء. هذا الذي من أجلنا نحن البشر، و من أجل خلاصنا، نزل من السماء و تجسد من الروح القدس و من مريم العذراء. تأنس و صلب عنا على عهد بيلاطس البنطي. تألم و قبر و قام من بين الأموات في اليوم الثالث كما في الكتب، و صعد إلى السموات، و جلس عن يمين أبيه، وأيضًا يأتي في مجده ليدين الأحياء و الأموات، الذي ليس لملكه انقضاء.نعم نؤمن بالروح القدس، الرب المحيي المنبثق من الآب. نسجد له و نمجده مع الآب والابن، الناطق في الأنبياء. و بكنيسة واحدة مقدسة جامعة رسولية. و نعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا. و ننتظر قيامة الأموات و حياة الدهر الآتي. آمين. " ..فلنقرأ هكذا كم ربا يؤمنون به .. " الله الآب " .. " نؤمن برب واحد يسوع المسيح " .. " نعم نؤمن بالروح القدس الرب المحيي المنبثق من الآب " ..وقد أخبرنا القرآن عن هذا أصلا في قوله تعالى .." يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا " ..فأخبرنا أنهم يقولون " ثلاثة " والمقصود هنا " ثلاثة آلهة " ولذا فقد استدركها عليهم الحق تعالى بقوله " إنما الله إله واحد " .. وإنما هنا بمعنى " بل " ..طبعا هم يقولون أنهم لا يعبدون ثلاثة آلهة .. وإنما يعبدون إلها واحدا له ثلاثة أقانيم .. وهو عين قوله تعالى " لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة " .. لأنهم جعلوا الله تعالى الواحد الأحد الذي لا شريك له ولا ولد .. ثلاثة أقانيم .. فأصبح الإله " ثالث ثلاثة " ..---------------------------بكل تأكيد كل هذه الآيات والبراهين .. تكفي .. لكن المجادلين ممن ضل سعيهم وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا .. سيظلون على دائرة الجدال مصداقا لقوله تعالى " وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُنِيرٍ " .. وصدق قوله تعالى " وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ " .. ------------------------------------------- اللهم في هذه الليلة المباركة في هذا الشهر المبارك اشرح صدورنا وصدور من نحب إلى الحق واليقين .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 27 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يوليو 2014 وما رأيك يا أستاذ مسافر فيمن حرفوا دينهم وأدخلوا فيه ما ليس منه من العقائد ؟ وأخرجوا من الدين من لم يؤمن بتلك العقائد المدسوسة المخالفة لنصوص القرآن ؟ كعقيدة أن الله يمكن أن تدركه الأبصار ؟ وكعقيدة الجساسة التى هى المسيح الموجود - الآن - على إحدى الجزر فى بحر من البحور يعنى لم يرفعه الله .. أو أنه رفعه وأنزله على أيام النبى عليه الصلاة والسلام وغيرها من العقائد - كفاية اللى قلته لغاية دلوقت - التى تخرج من لا يؤمن بها من دينه ؟ هل هذا هو ما أنزله الله بالحق ؟ أرجو أن تجيبنى وألا تجامل فى دينك من فضلك قطعا هناك (من المسلمين او مدعي اﻹسلام)...من عاث فسادا و تحريفا و تبديلا في دين الله...و هناك حديث ما معناه (ان من كذب على الرسول متعمدا فليتبوأ مقعده من النار).. و هناك حديث ما معناه (انه كما افترقت اليهودية و النصرانية الى فرق فستفترق امة اﻹسلام الى بضع و سبعون شعبة كلها في النار اﻹ واحدة) و تاريخ اﻹسلام -اغلبه مشاحنات و تفرق و تطاحن انتج عديد الفرق.......... لكن ميزة اﻷمة اﻹسلامية-كما اراها بصفتي مسلم منحاز و غير محايد...ان الله قد حفظ اصول اﻹسلام المرجعية (الكتاب و السنة) بشكل لم تعرفه ديانة قط..يرجع اليها عند كل اختلاف... بخصوص ادراك اﻷبصار لله (فلا اعلم بوجود عقيدة اسلامية بهذا المسمى)...لكن مما قرأت (اكتب من ذاكرة مهترئة انه و قع الخلاف في رؤية الله يوم القيامة و قد اثار المعتزلة هذه القضية) و اظن ان سبب الخلاف -عدم تمكن لغوي...فان ترى الله هذه قضية و ان يدرك بصرك الله قضية اخرى (و قد تنزلق اﻷمور لمباحث فلسفية عويصة).... اما الجساسة (ايضا ﻻ اعلم بعقيدة اسلامية بهذا اﻹسم)...لكن وردت الجساسة في حديث-ﻻ اعلم درجة صحته للأمانة-عن قصة يرويها بحار -نصراني (ربما كان مسلما عندما روى خبرها) و هي دابة مشعرة ﻻ يعرف قبلها من دبرها (وليست باي حال المسيح)..وان هذه الدابة في الجزيرة التي فيها المسيح (الدجال).... باختصار علماء المسلمين (بالمعنى المعروف باسم السنة) يضعون فروقا دقيقة بين العقائد (مثل اﻻيمان بالبعث و النشور و وجود الجنة و النار ال...خ) وبين اﻻخباريات-التي ربما استلهمت من بعض اﻻسرائيليات او اﻷمور التي لم ترد في القران وﻻ علاقة لها بالعبادات....باختصار هناك وعيد شديد (لمن افترى و عاث بالدين او نشر اﻻكاذيب باسم الدين)... راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 27 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يوليو 2014 (معدل) نقطة استدراك.... ليعلم النصارى-سواء في هذا المنتدى او في مكان ان نقاش المسلمين معهم -بشكل عام-بسبب-محبتهم و خوفهم عليهم وليس استعلاء وﻻ تحقيرا لمقدساتهم(التي هي مقدساتنا) فنصارى المشرق خصوصا يعلمون مدى محبة المسلمين الطاغية لشخص المسيح و امه و اﻹحتفاء بهما..... ولكن هل لو كان الله-حاشاه -ثلاثة اقانيم ...فهل الله سكت عن ذلك منذ زمن ادم في الجنة مرورا بجميع اﻷنبياء حتى انبياء بني اسرائيل موسى و هارون و يوشع و يحي؟؟!!!! الم يكن الروح القدس موجودا وحاضرا زمن ارسال جميع اﻷنبياء؟؟؟؟ هل خفي عليهم جميعهم انه احد اقانيم الله؟؟؟؟ هل خلق اﻻبن او الروح القدس احدا من البشر حتى يستحقا العباده؟؟؟؟ هل يؤمن اي نصراني في اﻷرض ان المسيح و الروح القدس قد خلقاه؟؟؟؟؟ هذا هو فيصل اﻷمر ((فنحن نعبد الله وحده ﻷنه خلقنا و رزقنا و امرنا بعبادته))...فهل امر الروح القدس اي نصراني بعبادته؟؟؟؟ ما حجة النصارى يوم القيامة في اعتبار الروح القدس الها (مع اﻵب و اﻹبن).... هدانا الله (و اياكم ) الى الحق المبين و رزقنا اتباعه.......... تم تعديل 27 يوليو 2014 بواسطة مسافر زاده الخيال راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 27 يوليو 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يوليو 2014 (معدل) ويقول الحق تعالى أيضا .. " وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ * اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ " .. نريد أن نسأل أحد أساتذة اللغة العربية ... واو الجماعة في قوله عز وجل ( يشركون ) تعود على من ؟؟ لن أكرر ما ذكرته لك مرات عديدة ولن أرجع معك لنقطة الصفر كل مرة ولكن سأوضح لك ما طلبت استيضاحه وما لم آت على ذكره من قبل " وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ * اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ " .. نريد أن نسأل أحد أساتذة اللغة العربية ... واو الجماعة في قوله عز وجل ( يشركون ) تعود على من ؟؟ لن أكرر ما ذكرته لك مرات عديدة ولن أرجع معك لنقطة الصفر كل مرة ولكن سأوضح لك ما طلبت استيضاحه وما لم آت على ذكره تقريبا من قبل " وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ * اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ " .. يعود الضمير على الذين كفروا من قبلهم ( أقرب مذكور ) وليس على من يضاهيء أي يشابه قوله قول الذين كفروا ألا تعلم أن شبه الشيء غيره وليس هو نفسه المذكورون في الآية هم 1- اليهود 2- النصارى 3- الذين كفروا من قبلهم أنت تركت القريب من الضمير وذهبت للبعيد عنه وهذا دليل واضح على أن القرآن لم يحكم عليهم بالكفر تم تعديل 27 يوليو 2014 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 27 يوليو 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يوليو 2014 " يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا " .. فأخبرنا أنهم يقولون " ثلاثة " والمقصود هنا " ثلاثة آلهة " ولذا فقد استدركها عليهم الحق تعالى بقوله " إنما الله إله واحد " .. وإنما هنا بمعنى " بل " .. طبعا هم يقولون أنهم لا يعبدون ثلاثة آلهة .. وإنما يعبدون إلها واحدا له ثلاثة أقانيم .. وهو عين قوله تعالى " لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة " .. لأنهم جعلوا الله تعالى الواحد الأحد الذي لا شريك له ولا ولد .. ثلاثة أقانيم .. فأصبح الإله " ثالث ثلاثة " .. --------------------------- بكل تأكيد كل هذه الآيات والبراهين .. تكفي .. لكن المجادلين ممن ضل سعيهم وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا .. سيظلون على دائرة الجدال مصداقا لقوله تعالى " وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُنِيرٍ " .. وصدق قوله تعالى " وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ " .. طبعا كل ما في الآيات التي توردها ليس فيها لفظ واحد للكفر أو الشرك وإنما هو تزيد وغلو في الدين وبإمكاني أن أقول لك ( من باب النصح ) لا تغال في دينك ولا تقول على الله إلا الحق وطالما ربنا لم يقل اللفظ فلا تضيفه أنت وطالما لم يحكم بحكم فلا تحكم به أنت طبعا فيه آية تشبه هذه الآية المذكورة وهي ( قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعُوا أَهْوَاءَ قَوْمٍ قَدْ ضَلُّوا مِنْ قَبْلُ وَأَضَلُّوا كَثِيرًا وَضَلُّوا عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ ) تأمل يا أخي الآية كلها واقرأها كويس مرة واتنين وثلاثة باللغة الدارجة متزودوش على الحق نهي المخاطبين عن المغالاة وعن تجاوز الحق وأمرهم هناك أن ينتهوا خيرا لهم هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان