tarek hassan بتاريخ: 24 يوليو 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يوليو 2014 نادراً ما أسمع احدا الآن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم!!! بل أنني أذكر مرة أن تدخلت في خلاف و طالبت أحد الأطراف أن يخزي الشيطان فرد قائلا : و الشيطان ماله و مال اللي بنقوله!!! الشيطان ماله ..... إزاي ..... وهو طرف أساسي ...... هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 24 يوليو 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يوليو 2014 عن نفسي... و كل واحد يفهمها براحته لن ادعو أحد لديني أو لمذهبي أو لطريقتي في العبادة كما و لن يضايقني نهائيا تبشير اتباع الديانات الأخرى للناس من حولي لكن مؤكد حتى آخر لحظة في حياتي لن أكف عن دعوة الناس للمحبة الخالصة و المجردة فبها و بها فقط سيعرفون طريق النجاة بعض الناس يعتقد أن ما شرعه الله للدعوة إليه غير كاف أو غير مجد ..... كيف يدعو الناس إلى الله بالحسنى والحكمة والموعظة الحسنة ...... ؟ ...... إزاي الكلام ده ؟ ..... ميجيبش معاهم لا لا لا كيف يترك أمر عباد الله لله .... دون حساب منهم أولا ..... لسه هنستنى حساب ربنا الأمور كلها هتنتهي في الدنيا والبعث والحساب والجزاء لا أحد يذكرهم أو يتذكرهم هما هيطهروا الأرض كلها من المخطئين ..... ومن هنا تم تشريع الإبادة ...... الإبادة لكل مخطيء ..... وبما أن كل ابن آدم خطاء ........ إذن الإبادة لكل البشر ...... لن يكون هناك دور لما يسمى بالمحبة والمودة والرحمة .... إنهم عصاة فلا مجال للمحبة والرحمة .... محبتهم حرام وكراهيتهم واجبة وحلال قتلهم الله أكبر هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 24 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يوليو 2014 ﴿ وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ ﴾ ليست فقط تقريرا لسبب الخلق وإنما تذكير و ردع حتى لا ننسى أنفسنا فنشارك الله تعالى في حكمه! أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
باهى الطائر الحزين بتاريخ: 24 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يوليو 2014 عترت فى الكنز ده قلت اشاركه معاكم https://m.app.box.com/view_shared/5glwxr54sdhez5wk7qnn وكالريح لا يركن إلي جهه إلا وهيأ لأخري راحله ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 24 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يوليو 2014 أعتقد أن الجدل فى هذا الموضوع لن ينتهى إلا إذا عرفنا أن هناك فرق بين الدين والشريعة الدين واحد .. والشرائع شتى ولقد وضع الله قواعد الدين الواحد فى القرآن : مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ وبالرغم من وضوح القاعدة فى القرآن فإننا نجد أن المؤمنين بالقرآن هم أكثر الناس جدلا ولا حول ولا قوة إلا بالله وبعضهم - أى المؤمنون بالقرآن - هم الذين يدخلون الباقى فى دائرة الجدل والشر إذ قالوا إن هذه الآية قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ قد نسخت 124 آية من آيات الرحمة والتسامح وحرية الاختيار وآيات اقتصار الحق فى الحساب على الله وحده لا شريك له وأنه هو وحده الذى يحكم على عقائد البشر وأن للحساب يوما لا يعلمه إلا الله وبذلك جعلوا قرآنهم أرشيفا لحفظ آيات مُعطلة ومنسوخة نحتفظ فيه بتلك الآيات "المُعطلة" التى عطلتها آية السيف وكأنها هى الآية الوحيدة للإيمان والإسلام وأنها آية سرمدية ليس لها زمان ولا مكان (وضعهما الله فى سورة التوبة) عطلوا آيات الله وأشـَّروا عليها "يُحفظ" لمجرد العلم بالتاريخ وليس للعمل بها بل تمادوا فى غيهم ونزعوا عن الله إرادته ومشيئته فى اختلاف وتباين البشر وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً ۖ وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ ولا حول ولا قوة إلا بالله نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 24 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يوليو 2014 الطرق الى ((الإله)) الحق كثيره جدا ... ولكنها طرق ((مسدوده)) .. الا من طريق واحد .. واحد فقط .. هو طريق ((الدين)) الحق .. دين الإسلام .. وهذا الطريق لا يسمح للسير به إلا لمن معه رخصة ((أشهد أن لا إله إلا الله .. وأن محمد رسول الله)) .. من قصد وجه ((الإله)) الحق سائرا فى طريق غير الاسلام .. قد ضل الطريق الحق نفسي مره لوجه الله مره واحده في حياتي اشوف نقاش يجمع بين مسلمين و غير مسلمين و لا يتم طرح هذا المنطق العديم المنطق (استخدمت تعبير مهذب مراعاة للفنان) المنطق اللي كل الناس بتقوله في كل الأديان طب انت بتقوله علشان تقنع به الغير مفروض يعني....طيب ماهم بيقولوا نفس كلامك على دينهم!!!!!!!! يبقى انت بتقوله علشان تقنع بيه المسلمين......طيب ماهم مفروض مسلمين و مقتنعين!!!!! يبقى الكلام لمين و ليه؟؟؟؟ اخرجوا بره أم الصندوق مره واحده في عرض النبي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 24 يوليو 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يوليو 2014 (معدل) نحن أمام حالة من اثنتين في أمر أهل الكتاب في القرآنالأولى : أنهم يدينون دين الحق وبالتالي لا تنطبق عليهم آية الجرية أي لا يجب قتالهم ويحب برهم والإحسان إليهمالثانية : أنهم لا يدينون دين الحق وبالتالي تنطبق عليهم آية الجرية ويجب قتالهم حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرونوالحالة الثانية مستبعدة تماما لأنها تجعل القرآن - وحاشاه - متناقضا .... فمرة يأمر بقتالهم .... ومرة أخرى يمدحهم ويأمر بالبر بهم والإحسان إليهم تم تعديل 24 يوليو 2014 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
التونسى بتاريخ: 24 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يوليو 2014 (معدل) نفسي مره لوجه الله مره واحده في حياتي اشوف نقاش يجمع بين مسلمين و غير مسلمين و لا يتم طرح هذا المنطق العديم المنطق (استخدمت تعبير مهذب مراعاة للفنان) المنطق اللي كل الناس بتقوله في كل الأديان طب انت بتقوله علشان تقنع به الغير مفروض يعني....طيب ماهم بيقولوا نفس كلامك على دينهم!!!!!!!! يبقى انت بتقوله علشان تقنع بيه المسلمين......طيب ماهم مفروض مسلمين و مقتنعين!!!!! يبقى الكلام لمين و ليه؟؟؟؟ اخرجوا بره أم الصندوق مره واحده في عرض النبي كلامك منطقى يا مان ولا غبار عليه واوافقك فيه .. ولكنى هنا لا اوجه هذا الكلام لغير المسلمين .. انا اوجهه لصاحب الموضوع الاخ الفاضل طارق حسن .. هو وكل الاخوة المسلمين ها هنا ((الغير مقتنعين)) بأن دين الاسلام هو الطريق الوحيد المفتوح والميسر لعبادة الله عز وجل على الوجه الصحيح والمقبول ..ولن يقبل غيره من الاديان بعد نزوله ونزول القران .. الاسلام الذى يقوم اول ما يقوم على الشهاده بأنه لا اله الا الله وان محمد رسول الله .. وعلى اقامة الصلاه ((كفرض)) .. واتياء الزكاه ((كفرض)) .. وصوم رمضان((كفرض)).. والحج لمن استطاع اليه سبيلا .. هم يحاولون اثبات ان اصحاب الاديان الاخرى او بعض منهم وخصوصا من المسيحيين واليهود ((وبعد الرساله المحمديه)) انهم على دين الحق .. حتى ولو انكروا سيدنا محمد كرسول موحى اليه من عند الله .. وحتى لو قالوا ان القران من تاليف البشر و ليس من عند الله .. فيكفيهم انهم يؤمنون باللإله أى كانت تسميته . واى كانت كينونته .. وقد يقبل منهم أن يعبدوا الله الاحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد بشرائع مختلفه عن شريعة الاسلام .. عامه مادام الاخوة الافاضل دى قناعاتهم ((الحاليه)) بخصوص الدين الحق .. والتى قد تترسخ او تتغير طبعا مع مزيد من الاطلاع والمعرفه والتفكر والتامل ..فا فى النهايه هما أحرار فيما يعتنقون من افكار .. وانت كمان حر يا مان .. أما عنى و بصراحه .. انا لا احب تضييع وقتى فى المراوغات الجدليه وخاصة فيما يتعلق بالدين ((اللى اغلبه غيب)) .. وانا توقفت عن النقاش ها هنا .. لانى حسيت ان الموضوع فيه مسحة ((توجيه)) لافكار معينه لا استسيغ ولا افضل الخوض في النقاش حولها .. منساش طبعا أشكرك على توخيك التعبيرات المهذبه فى تعقيبك على مداخلتى .. وهو ده مفروض يكون الاسلوب المتحضر عندما يتحاور المثقفون مهما اختلفوا ((اذا اعتبرت نفسى مجازا او جُزافا ..كمثقف)) تم تعديل 24 يوليو 2014 بواسطة التونسى اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه آمين آمين آمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 24 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يوليو 2014 يبقى كده نسأل السؤال الآتى كيف يقضى الله أمره بأن المسلمين من أيام سيدنا نوح إلى سيدنا عيسى عليهما السلام كانوا مسلمين "حقا" وهم لم ينطقوا الشهادتين ولم يحجوا البيت وإن استطاعوا إليه سبيلا ؟ كلاكيت تانى أو تالت مرة يا شاعر ياريت نفرق بين الدين والشرائع فمع إن كلهم مسلمين (ده كلام ربنا مش كلامى) إلا أنه سبحانه وتعالى يقول لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آَتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 24 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يوليو 2014 المشكلة كلها فى العلم المأخوذ عن العقول الداعشية التى جعلت آية واحدة مهيمنة على القرآن كله مع أنها آية محددة بالمكان والقوم والزمان فى سورة التوبة نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 24 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يوليو 2014 والعقول الداعشية هى عقول بشرية وفهمها فهم إنسانى و الفهم الإنسانى ليس دينا يُتبع نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 24 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يوليو 2014 ترونهم على خطأ ويرونكم على خطأ اما ان يتبع كلً دينه وينشغل بنفسه واما ان تقيموها مناكفات ومناظارات ووجع قلب ينتهي للاشيئ، نحن في عصر المعلومات وكل المعلومات متاحة بضغطات من الماوس يمكنك ان تتعرف على كل الاديان والمعتقدات سماوية وارضية وبحرية وجبلية. وفروا مجهودكم لما هو اهم. الاستاذ / محمد أعجبتني مداخلتك .. حقا إنها مداخلة قيمة .. نحن نراهم على خطأ .. وهم يروننا على خطأ .. جميل جدا هذا الإقرار بأنهم يروننا على خطأ .. أي أنهم يرون أن ديننا وعقيدتنا خاطئة .. كما هو موقفنا بالنسبة لعقيدتهم .. أحييك على شجاعتك في الاعتراف والإقرار بهذا .. مع كونك تقيم بأميركا .. في حين من يقيمون بمصر بل وبالأراضي المقدسة ذاتها قد لا يؤمن بعضهم بهذا .. ويقولون أننا فقط من نرى أنهم على خطأ أم هما فلا يرون فينا خطأ بل يؤمنون بديننا وبرسولنا وربما بقرآننا أيضا .. وأحييك أيضا على مبدأ أن ينشغل كل بدينه .. أي يجتهد في العبادة فهي وحدها سبيل الراحة والسعادة .. لا أن يبدل في عقائده ويخترع ويأت بما لم يأت به أحد من العالمين .. زاعما أنه قد اكتشف في الدين ما لم تكتشفه الأوائل وما ذهلت عنه عقول الغوافل .. فالأديان كلها واحد .. والأديان كلها إسلام .. وجميع الخلق مسلمون .. لا فرق بين يهودي أو نصراني أو مسلم .. المهم .. أشكرك على مداخلتك القيمة .. وأود أن أذكرك دائما يا عزيزي .. أن الرغبة في التحريف والتحوير لا توجه أبدا إلا إلى العقيدة الإسلامية .. قلتها سابقا ما شأنهم وعقيدتنا .. فلنعتقد نحن ما نشاء أو نؤمن بما نشاء .. ما ضرهم في هذا .. لنقل عنهم كفارا أو مشركين أو أنهم في الآخرة من الخاسرين إذا ما دعوا إلى الإسلام ولم يؤمنوا به وبرسوله محمد وماتوا على هذا .. ما ضرهم في هذا .. ما دام أنهم بالأساس يرون أن ديننا خطأ .. أي أن قرآننا خطأ .. ورسولنا خطأ .. وعقيدتنا وعباداتنا خطأ في خطأ .. ما ضرهم إذن في أن نعتقد فيهم ما نعتقد .. هناك فارق كبير بين العقيدة وبين المعاملة .. فالهندوس الذين يعبدون البقر .. هل هناك من شك في أنهم كفار .. كفار بوجود الإله ذاته .. ( إلا إذا رأينا بدعة جديدة تقول أنهم ليسوا كفارا .. وأنهم يعبدون الإله بطريقتهم الخاصة ) .. ومع ذلك فهم داخلون تحت نطاق قوله تعالى ( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم ) .. فالأمر بالبر والقسط ما دامت المعاملة ودية حسنة .. أمر نافذ على الجميع .. جميع الديانات والعقائد .. نحن مأمورون بالود والإحسان لهم .. مهما كان اعتقادنا فيهم أو اعتقادهم فينا .. إذن فالعقيدة هنا شأن منفصل .. لا يجوز المزج أو الخلط بينه وبين المعاملة .. ( كون أن هناك بعض المتطرفين يمزجون هذا بذاك .. فهذا لا يضير العقيدة أو يكون داعيا إلى محاولة تغييرها ) .. والعجب يا عزيزي أننا لم نسمع أبدا أن مسيحيا توجه باللوم أو الذم إلى يهودي على عقيدته في مريم العذراء عليها السلام .. التي قال القرأن عنها ( وبكفرهم وقولهم على مريم بهتانا عظيما ) .. بل دائما اللوم والذم يتوجه إلى المسلمين والعقيدة الإسلامية .. أما الأعجب يا عزيزي .. فهو أنك ترى من المسلمين من لا ينكرون على المسيحيين ارتداء الصليب والإيمان بعقيدة الصلب والفداء ( لب العقيدة المسيحية ) .. والتي تتناقض كلية من كل وجه مع القرآن الكريم .. ولكنهم يتوجهون باللوم للمسلمين على إيمانهم بما صرح به القرآن صراحة في أكثر من موضع في حكم اليهود والنصارى .. على العموم يا عزيزي .. دعواك لأن ينشغل كل بنفسه هي دعوى محمودة .. نتمنى لو استجاب لها الجميع .. وانشغل الجميع بنفسه ..لا أن ينشغلوا بنا وبعقيدتنا .. وأما بخصوص حديثك عن أن المعلومات متاحة لمن يريد البحث عنها .. فهو أقيم ما في مداخلتك .. ولذا سوف أتشجع هنا ولأول مرة .. وأضع بعض أمور من العقائد المسيحية مأخوذة من مواقع الإخوة المسيحيين .. لعل بعض الواهمين يطلعوا عليها .. قانون الإيمان المقدس الأرثوذكسي [[ (قانون الايمان المسيحي أو القانون النيقاوي القسطنطيني | دستور الإيمان)يتم البدء بصلاة: بدء قانون الإيمان (نعظمك يا أم النور الحقيقي). بالحقيقة نؤمن بإله واحد، الله الآب، ضابط الكل، خالق السماء و الأرض، ما يرى و ما لا يرى. نؤمن برب واحد يسوع المسيح، ابن الله الوحيد، المولود من الآب قبل كل الدهور، نور من نور، إله حق من إله حق، مولود غير مخلوق، مساو للآب في الجوهر، الذي به كان كل شيء. هذا الذي من أجلنا نحن البشر، و من أجل خلاصنا، نزل من السماء و تجسد من الروح القدس و من مريم العذراء. تأنس و صلب عنا على عهد بيلاطس البنطي. تألم و قبر و قام من بين الأموات في اليوم الثالث كما في الكتب، و صعد إلى السموات، و جلس عن يمين أبيه، وأيضًا يأتي في مجده ليدين الأحياء و الأموات، الذي ليس لملكه انقضاء. نعم نؤمن بالروح القدس، الرب المحيي المنبثق من الآب. نسجد له و نمجده مع الآب والابن، الناطق في الأنبياء. و بكنيسة واحدة مقدسة جامعة رسولية. و نعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا. و ننتظر قيامة الأموات و حياة الدهر الآتي. آمين. ]] http://www.youtube.com/watch?v=drLp0qkZSI4 اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 24 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يوليو 2014 الاستاذ / محمد أعجبتني مداخلتك .. حقا إنها مداخلة قيمة .. نحن نراهم على خطأ .. وهم يروننا على خطأ .. جميل جدا هذا الإقرار بأنهم يروننا على خطأ .. أي أنهم يرون أن ديننا وعقيدتنا خاطئة .. كما هو موقفنا بالنسبة لعقيدتهم .. أحييك على شجاعتك في الاعتراف والإقرار بهذا .. مع كونك تقيم بأميركا .. في حين من يقيمون بمصر بل وبالأراضي المقدسة ذاتها قد لا يؤمن بعضهم بهذا .. ويقولون أننا فقط من نرى أنهم على خطأ أم هما فلا يرون فينا خطأ بل يؤمنون بديننا وبرسولنا وربما بقرآننا أيضا .. وأحييك أيضا على مبدأ أن ينشغل كل بدينه .. أي يجتهد في العبادة فهي وحدها سبيل الراحة والسعادة .. لا أن يبدل في عقائده ويخترع ويأت بما لم يأت به أحد من العالمين .. زاعما أنه قد اكتشف في الدين ما لم تكتشفه الأوائل وما ذهلت عنه عقول الغوافل .. فالأديان كلها واحد .. والأديان كلها إسلام .. وجميع الخلق مسلمون .. لا فرق بين يهودي أو نصراني أو مسلم .. المهم .. أشكرك على مداخلتك القيمة .. وأود أن أذكرك دائما يا عزيزي .. أن الرغبة في التحريف والتحوير لا توجه أبدا إلا إلى العقيدة الإسلامية .. قلتها سابقا ما شأنهم وعقيدتنا .. فلنعتقد نحن ما نشاء أو نؤمن بما نشاء .. ما ضرهم في هذا .. لنقل عنهم كفارا أو مشركين أو أنهم في الآخرة من الخاسرين إذا ما دعوا إلى الإسلام ولم يؤمنوا به وبرسوله محمد وماتوا على هذا .. ما ضرهم في هذا .. ما دام أنهم بالأساس يرون أن ديننا خطأ .. أي أن قرآننا خطأ .. ورسولنا خطأ .. وعقيدتنا وعباداتنا خطأ في خطأ .. ما ضرهم إذن في أن نعتقد فيهم ما نعتقد .. هناك فارق كبير بين العقيدة وبين المعاملة .. فالهندوس الذين يعبدون البقر .. هل هناك من شك في أنهم كفار .. كفار بوجود الإله ذاته .. ( إلا إذا رأينا بدعة جديدة تقول أنهم ليسوا كفارا .. وأنهم يعبدون الإله بطريقتهم الخاصة ) .. ومع ذلك فهم داخلون تحت نطاق قوله تعالى ( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم ) .. فالأمر بالبر والقسط ما دامت المعاملة ودية حسنة .. أمر نافذ على الجميع .. جميع الديانات والعقائد .. نحن مأمورون بالود والإحسان لهم .. مهما كان اعتقادنا فيهم أو اعتقادهم فينا .. إذن فالعقيدة هنا شأن منفصل .. لا يجوز المزج أو الخلط بينه وبين المعاملة .. ( كون أن هناك بعض المتطرفين يمزجون هذا بذاك .. فهذا لا يضير العقيدة أو يكون داعيا إلى محاولة تغييرها ) .. والعجب يا عزيزي أننا لم نسمع أبدا أن مسيحيا توجه باللوم أو الذم إلى يهودي على عقيدته في مريم العذراء عليها السلام .. التي قال القرأن عنها ( وبكفرهم وقولهم على مريم بهتانا عظيما ) .. بل دائما اللوم والذم يتوجه إلى المسلمين والعقيدة الإسلامية .. أما الأعجب يا عزيزي .. فهو أنك ترى من المسلمين من لا ينكرون على المسيحيين ارتداء الصليب والإيمان بعقيدة الصلب والفداء ( لب العقيدة المسيحية ) .. والتي تتناقض كلية من كل وجه مع القرآن الكريم .. ولكنهم يتوجهون باللوم للمسلمين على إيمانهم بما صرح به القرآن صراحة في أكثر من موضع في حكم اليهود والنصارى .. على العموم يا عزيزي .. دعواك لأن ينشغل كل بنفسه هي دعوى محمودة .. نتمنى لو استجاب لها الجميع .. وانشغل الجميع بنفسه ..لا أن ينشغلوا بنا وبعقيدتنا .. وأما بخصوص حديثك عن أن المعلومات متاحة لمن يريد البحث عنها .. فهو أقيم ما في مداخلتك .. ولذا سوف أتشجع هنا ولأول مرة .. وأضع بعض أمور من العقائد المسيحية مأخوذة من مواقع الإخوة المسيحيين .. لعل بعض الواهمين يطلعوا عليها .. قانون الإيمان المقدس الأرثوذكسي http://www.youtube.com/watch?v=drLp0qkZSI4 من يريد التعايش بسلام ومودة في مجتمع كبير متعدد الديانات والثقافات عليه أن يبحث عن مواطن الإتفاق والتوالفق وليس الإختلاف. أشكرك على رأيك. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 25 يوليو 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يوليو 2014 (معدل) مع إني اشترطه - بحمد الله - منهجا للحوار ليس أمام البعض حيلة إلا الهروب من القرآن - كلام الله - بأقوال هنا وقصاصات هناك وأسئلة هنا وإدعاءات كاذبة بعد فشل محاولات تحريف معانيه من قبل لأكتشف أن المسألة أنه مازالت على القلوب أقفالها ولا علاقة لهؤلاء بالإسلام ولا بالقرآن ( الكارهين له والمعرضين عنه والهاجرين له الهاربين من آياته ) ساصدع لهم به أؤرق به مضجعهم وأكشف به مرضهم وزيفهم ولأبين أنه لا يعنينا إلا ما ذكره القرآن ولا نجامل أحدا ( وَمِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مَنْ إِنْ تَأْمَنْهُ بِقِنْطَارٍ يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ إِنْ تَأْمَنْهُ بِدِينَارٍ لا يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ إِلَّا مَا دُمْتَ عَلَيْهِ قَائِماً ) ( وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ ) ( ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْأِنْجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ ) ( إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ) ( لَيْسُوا سَوَاءً مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُولَئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ ) مع احترامي الكامل لمن التزم بمناقشتي بالقرآن تم تعديل 25 يوليو 2014 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 25 يوليو 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يوليو 2014 (معدل) خلاصة الكراهية والبغض والعداء والاعتداء على بعض الناس أبعاده نفسية شخصية ولا علاقة للدين بها لا أعني بكلامي لأتباع دين سماوي بعينه ولكن للظالمين منهم كلي يقين واطمئنان لعدل الله بين البشر أجمعين تم تعديل 25 يوليو 2014 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 25 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يوليو 2014 يبقى كده نسأل السؤال الآتى كيف يقضى الله أمره بأن المسلمين من أيام سيدنا نوح إلى سيدنا عيسى عليهما السلام كانوا مسلمين "حقا" وهم لم ينطقوا الشهادتين ولم يحجوا البيت وإن استطاعوا إليه سبيلا ؟ كلاكيت تانى أو تالت مرة يا شاعر ياريت نفرق بين الدين والشرائع فمع إن كلهم مسلمين (ده كلام ربنا مش كلامى) إلا أنه سبحانه وتعالى يقول لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آَتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ متهيألي مفروض بعد الآيه دي...اللي يقولك ان الدين عند الله الاسلام (بالمفهوم السقيم الساذج) مفروض يتضرب بأقدم شبشب موجود في اقذر خرابه Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 25 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يوليو 2014 نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 26 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2014 " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآَنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ " ...آية عظيمة علمها لنا القرآن الكريم .. أنه يجب العدل مع جميع الناس بغض النظر عن موقفنا منهم أو عقيدتنا نحوهم .. يجب أن نذكر ما عندهم من حسنات ..ولذا فإن مدح القرآن لبعض أهل الكتاب وقوله " وَمِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مَنْ إِنْ تَأْمَنْهُ بِقِنْطَارٍ يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ إِنْ تَأْمَنْهُ بِدِينَارٍ لَا يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ إِلَّا مَا دُمْتَ عَلَيْهِ قَائِمًا ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لَيْسَ عَلَيْنَا فِي الْأُمِّيِّينَ سَبِيلٌ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ " .. فهي آية عظيمة توضح أن أهل الكتاب - بغض النظر عن عقيدتهم - إلا أنه يوجد فيهم الأمناء الذين يؤدون الأمانات إلى أهلها وأيضا يوجد فيهم الخونة الذين يجحدون الحقوق .. وهذا الأمر كائن في جميع الملل والديانات .. فالأخلاق الشخصية لا علاقة لها بالعقيدة .. وقد كان الكفار ومشركوا مكة .. لديهم بعض الصفات الحسنة التي كان يمدحهم عليها الرسول صلى الله عليه وسلم .. ولذا فقد دعا النبي صلى الله عليه وسلم بأن يعز الله الإسلام بأبي جهل أو عمر بن الخطاب ( بأحب الرجلين إليك ) .. ووقتها كان كلاهما على الكفر .. فهل يكون هذا الدعاء مثلا مدخلا لمدح أبي جهل لأن النبي قد جعله أحد اثنين تمنى على الله أن يعز الإسلام بواحد منهما ..ذكر الصفات الحسنة عند الآخرين وإعطاؤهم حقهم بغض النظر عن عقائدهم هو من الأمور التي حثنا عليها الإسلام بقوله كما أسلفنا ( وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآَنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا ) .. ولا يعني هذا المدح أن نتنازل عن عقيدتنا تجاههم ..وأما باقي الآيات .. فهي واضحة بينة " لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ "يقول تعالى " وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ * وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ "أي أن هؤلاء يؤمنون بأن ما نزل على محمد هو الحق .. وأنه ما قاله القرآن في أمر عيسى عليه السلام وأمه مريم عليها السلام هو الحق .. وأن الله واحد أحد لا شريك له ولا ولد .. فإن آمن هؤلاء بما أنزل الله إلى الرسول وذرفت أعينهم الدموع من الحق الذي عرفوه فيه وقالوا ربنا آمنا فاكتبنا مع الشاهدين .. فهؤلاء مسلمون قد شرح الله صدورهم للإسلام .. لا هم أهل كتاب ولا شيء .. فمن آمن بالقرآن فهو مسلم وليس نصراني .. مسألة بديهية .. ويستحيل .. وأقولها يستحيل أن نجد رجلا يؤمن بالقرآن وبأنه كله حق من الله ثم يصف نفسه بأنه نصراني .. إلا لو كان يكتم ايمانه .. مثل الرجل المؤمن من آل فرعون الذي كان يكتم إيمانه ..يقول تعالى " ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْأِنْجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ " ..نعم جعل الله في قلوب الذين اتبعوه رأفة ورحمة .. من هم الذين اتبعوا عيسى ؟؟على سبيل المثال .. الحواريون .. الذين مدحهم القرآن الكريم .. بقوله ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونُوا أَنْصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنْصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنْصَارُ اللَّهِ ) .. فهؤلاء الذين اتبعوا عيسى عليه السلام وآمنوا به .. وبأنه رسول من عند الله مبشر برسول يأتي من بعده اسمه أحمد .. أما من حرفوا العقيدة المسيحية وأدخلوا فيها مبدأ التثليث وآمنوا بالآب والابن والروح القدس .. وجعلوا الإنجيل الواحد أربعة أناجيل .. هل هؤلاء هم أتباع عيسى .. هل أمرهم عيسى بهذا .. ؟اتباع عيسى هم إخواننا في الدين .. من آمنوا بعيسى ولم يحرفوا الرسالة التي جاء به .. وهم الذين يقولون بان عيسى بشر .. وليس إلها أو ابن الإله .. أما من حرفوا دينهم وبدلوه .. فهل يقال عنهم إذن أتباع عيسى ؟؟يقول تعالى " إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ " ..نعم جعل الله الذين اتبعوا عيسى فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة .. والذين اتبعوه هم من ذكرناهم في الآية السابقة ..( المشكلة المثيرة للضحك والبكاء معا .. أن صاحب الموضوع يورد هذه الآية في سياق انتصاره لرأيه وانتصاره للنصارى في حين أن الآية ذاتها .. دليل على كفرهم .. لأن الآية تتحدث عن رفع عيسى في حين أن النصارى بجميع طوائفهم يقولون أنه قد صلب ..فهل يا ترى .. أتباع عيسى .. ما المفروض أن يكون رأيهم في هذه المسألة .. هل صلب عيسى فعلا فداء للبشرية .. أم أن الحق تعالى قد رفعه إليه .. ؟:يقول تعالى " ( لَيْسُوا سَوَاءً مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ * يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُولَئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ ) " ..بالفعل هؤلاء من الصالحين .. إن كانوا يتلون آيات الله التي أنزلها في الإنجيل الذي نزل على عيسى .. وليس في الأناجيل الأربعة .. هؤلاء من الصالحين إن كانوا يسجدون لله وحده الذي لا شريك له ولا ولد .. يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر .. ومن أعظم المنكرات قول بعضهم " اتخذ الرحمن ولدا " .. فإن نهى هؤلاء عن هذا المنكر ولو حتى بقلوبهم .. وآمنوا بالله الواحد الأحد الذي لا شريك له ولا ولد وبآياته التي نزل بها القرآن وقبله الإنجيل ( بغير تحريف ) وقبلهما التوراة ( بغير تحريف ) .. فهؤلاء من الصالحين .. ندعو الله أن يلحقنا بهم .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 26 يوليو 2014 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2014 (معدل) يقول تعالى " وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ * وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ " أي أن هؤلاء يؤمنون بأن ما نزل على محمد هو الحق .. وأنه ما قاله القرآن في أمر عيسى عليه السلام وأمه مريم عليها السلام هو الحق .. وأن الله واحد أحد لا شريك له ولا ولد .. فإن آمن هؤلاء بما أنزل الله إلى الرسول وذرفت أعينهم الدموع من الحق الذي عرفوه فيه وقالوا ربنا آمنا فاكتبنا مع الشاهدين .. فهؤلاء مسلمون قد شرح الله صدورهم للإسلام .. لا هم أهل كتاب ولا شيء .. فمن آمن بالقرآن فهو مسلم وليس نصراني .. مسألة بديهية .. ويستحيل .. وأقولها يستحيل أن نجد رجلا يؤمن بالقرآن وبأنه كله حق من الله ثم يصف نفسه بأنه نصراني .. إلا لو كان يكتم ايمانه .. مثل الرجل المؤمن من آل فرعون الذي كان يكتم إيمانه .. أعظم الكذب هو الكذب على الله ..... وخاصة الكذب اللي ملوش رجلين ........... إنه الاستموات من أجل جعل الناس كفارا حتى بالتحريف والتخريف في التعاطي مع القرآن الكريم والتضحية به .. وكأن الناس لو لم يصبحوا كفارا سيكون شيئا إدا وستخر الجبال هدا .... يا سبحان الله .....الذين قالوا إنا نصارى ومنهم القسيسون والرهبان ( أي العلماء بدينهم المتزهدون والعبَّادً في الصوامع المتنسكون ) مش أهل كتاب .... تفسير غريب وشاذ جدا لماذا تضيف إلى الآيات ما ليس فيها ؟ .... وكأن الله عجز عن أن يخبرنا أو أن يعبر لنا قتأتي أنت فتخبرنا وتعبر لنا وتزيد في الآيات ماليس فيها وتكملها بلا دليل وتتقول على الله بلا علم .... على كده أقربهم مودة للذين آمنوا .... هما برضه الذين آمنوا ..... وأقربهم مودة للمسلمين الذين أسلموا ... طيب لماذا قالوا للرسول ( ...... فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ ) ولم يقولوا فاكتبنا مع المسلمين أو مع المؤمنين ...... يا أخ شرف قرب المودة له سببين في الآية 1- إن منهم قسيسين ورهبان 2- إنهم لا يستكبرون عن قول الحق فهم قسيسون ورهبان أعلم من غيرهم بالحق بخلاف اليهود والذين أشركوا فهم مستكبرون عن قول الحق ولماذا تجعلون الود مستحيلا مستحيلا مع غيركم .... ولماذا تجعلون الكراهية هي الأصل مع أتباع الأديان السماوية متحدة المضمون وكأن الكراهية هي الشريعة والشرعية عندكم أخبرنا الله عن ثلاثة اثنان أشد عداوة للمؤمنين وواحد أقرب مودة للمؤمنين الذين قالوا إنا نصارى صعب تفهموها دي تقبلتم جزء العداوة واستحال عليكم استحال عليكم قبول المودة من غيركم أهذا هو دا دينكم وتلك هي صورته عندكم أبيتم فيه إلا التكفير والكراهية والعدوة تم تعديل 26 يوليو 2014 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
التونسى بتاريخ: 26 يوليو 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يوليو 2014 (معدل) عظمه على عظمه على عظمه يا شرف الدين .. مفروض تبقى درع الدين .. سيف الدين .. ما شاء الله عليك .. ربنا يباركلك يا مان .. فرق كبير بين من ((يَدِل)) .. وبين من ((يُضِل)) .. والسؤال (((((((المصيرى))))) ها هنا الذى يطرح نفسه .. من هو أكثر (((كراهية))) لغير المسلمين من بعد الرساله المحمديه .. أهو من ((يدلهم )) الى سبيل الدين الحق((الاسلام باركانه وقرانه وسنته)) كى يفوزوا بالجنة باذن الله .. أم من ((يضلهم )) عن سيبل هذا الدين الحق .. وكأنه يسوقهم الى النار والعياذ بالله .!!!!!!!!!!!!!!؟ أفهم إن الواحد يجامل الناس فى مأكل فى مشرب فى ملبس فى مال فى ابتسامه فى ضحكه .. لكن يجاملهم على حساب دينه .. فده اللى مشفتوش حتى من اتباع الديانات الاخرى .. وخصوصا الاخوه المسيحيين .. اللى بحترمهم جدا جدا جدا .. والله على ما اقول شهيد .. ليه بقى بحترمهم .. لانى فى حواراتى الجدليه معهم حول الدين.. سواء فى الواقع او على المنتديات .. لم أجدهم إلا أكثر وضوحا وحزما وصدقا وتشبثا وايمانا بعقيدتهم .. وعمر ما حد فيهم جاملنى على حساب دينه .. وعمر ما حد فيهم ميع أو سيح دينه على اى دين اخر ..وعمر ما حد فيهم قاللى ان سيدنا محمد رسول أو القران من عند الله .. وعمر ما حد فيهم سخر من أتباع دينه او شكك فى صحة الاناجيل .. ولما كنت عايش معاهم فى طابا أيام شغل اوراسكوم .. كنت بصعب عليهم جدا إنى ازاى عندى كل المعلومات دى عن المسيحيه ومازلت مسلم .. وكانوا ينعتونى ب ((الاعجوبه)) .. وكانوا بيصلوا من اجلى كى يهدنى الرب الى الدين الحق ((من منطلق معتقدهم المسيحي)) .. والظاهر ان دعوتهم استجابت .. ولكن بتثبيت قلبى على دين الاسلام تم تعديل 26 يوليو 2014 بواسطة التونسى اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه آمين آمين آمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان