اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هرطقة شيوخ


Recommended Posts

2012-634691540179045350-904.jpg




أفتى أسامة القوصي، الداعية السلفي، بجواز رؤية الرجل للمرأة التي يرغب في الزواج منها أثناء الاستحمام، حتى يدعوه ذلك للجواز منها، بشرط «نيته الجواز منها وعدم تركها».



وقال «القوصي» في فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي «فيس بوك وتويتر»: «لو كنت صادقًا في أنك ترغب بالزواج من البنت، وعرفت تستخبى وشفت حاجة هي مش ممكن توريهولك جائز، إنما الأعمال بالنيات، وأحد الصحابة فعل ذلك، فاستنكر عليه البعض، وقالوا له أتفعل هذا وأنت صاحب رسول الله؟».



وأضاف: «أجاب الصحابي على الرجل، بقوله قال رسولنا إن استطعت أن تنظر لما يدعوك لنكاحها فلتفعل، وكان يختبئ للمرأة التي يخطبها، في البئر، وينظر إلى ما يدعوه لنكاحها».



وأضاف: «النظر يهدف إلى التعرف هل تناسبك، وهل هي مقبولة الجمال والجسم وغير ذلك».


وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 73
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

هل ترضاه لأختك


هل ترضاه لأبنتك



http://youtu.be/2WGPbxB_wXY


وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

639.jpg



الدكتور يوسف القرضاوي بأن «الجهاد في فلسطين ليس واجبًا شرعيًا»، أثاردت ردود أفعال واسعة، وشن البعض هجومًا حادًا على رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، المقيم في قطر، واتهموه بأنه «مفتي الدولار»، بحسب قولهم. وكانت وكالة «أوقات الشام الإخبارية» امن نظام الرئيس السوري بشار الأسد هي من نقلت تلك الفتوى للقرضاوي الذي أكّد أنّه «لا ضرورة ولا واجب شرعي لفتح باب الجهاد في فلسطين حاليّا لأنّ الله يختبر صبر المرابطين في الأراضي المقدّسة»، كما دعا شباب المسلمين إلى «تركيز جهودهم على الجهاد في سوريا لتحريرها من ظلم بشّار الأسد وطغيانه» بحسب تعبيره.



عن فيتو


وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

ابن حزم كان بيقول كدة بردو ان الخاطب ممن يشوف اللى هايخطبها عارية

دي حاجة مش جديدة على القوصي ده فقه معروف من زمان

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

2012-634691540179045350-904.jpg

أفتى أسامة القوصي، الداعية السلفي، بجواز رؤية الرجل للمرأة التي يرغب في الزواج منها أثناء الاستحمام، حتى يدعوه ذلك للجواز منها، بشرط «نيته الجواز منها وعدم تركها».

وقال «القوصي» في فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي «فيس بوك وتويتر»: «لو كنت صادقًا في أنك ترغب بالزواج من البنت، وعرفت تستخبى وشفت حاجة هي مش ممكن توريهولك جائز، إنما الأعمال بالنيات، وأحد الصحابة فعل ذلك، فاستنكر عليه البعض، وقالوا له أتفعل هذا وأنت صاحب رسول الله؟».

وأضاف: «أجاب الصحابي على الرجل، بقوله قال رسولنا إن استطعت أن تنظر لما يدعوك لنكاحها فلتفعل، وكان يختبئ للمرأة التي يخطبها، في البئر، وينظر إلى ما يدعوه لنكاحها».

وأضاف: «النظر يهدف إلى التعرف هل تناسبك، وهل هي مقبولة الجمال والجسم وغير ذلك».

ولو مفيش بئر الوقتي ..... ممكن يطلع من على الماسورة زي الفئران علشان يبص عليها من شباك الحمام .... طالما النية نية جواز والأدلة موجودة على جواز البص من أجل الجواز ( الزواج ) .....

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

ولو مفيش بئر الوقتي ..... ممكن يطلع من على الماسورة زي الفئران علشان يبص عليها من شباك الحمام .... طالما النية نية جواز والأدلة موجودة على جواز البص من أجل الجواز ( الزواج ) .....

dash-(1)_201483132651.jpg

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

على فكرة القوصي دا راجل طيب قوي .... كان بيهاجم هوجة يناير ...... وبعدين اعتذر بعدها وقال كنت غلطان ..... يعني احتمال كبير يعتذر ....لأن الفتوى دي بالشكل ده هتسبب بلاوي سودة وكل واحد هيتقفش هيقولك أنا كنت ببص علشان أتجوزها


وكل واحدة هتصبح مستباحة مستباحة من المتلصصين والبصاصين


تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

2012-634691540179045350-904.jpg

أفتى أسامة القوصي، الداعية السلفي، بجواز رؤية الرجل للمرأة التي يرغب في الزواج منها أثناء الاستحمام، حتى يدعوه ذلك للجواز منها، بشرط «نيته الجواز منها وعدم تركها».

وقال «القوصي» في فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي «فيس بوك وتويتر»: «لو كنت صادقًا في أنك ترغب بالزواج من البنت، وعرفت تستخبى وشفت حاجة هي مش ممكن توريهولك جائز، إنما الأعمال بالنيات، وأحد الصحابة فعل ذلك، فاستنكر عليه البعض، وقالوا له أتفعل هذا وأنت صاحب رسول الله؟».

وأضاف: «أجاب الصحابي على الرجل، بقوله قال رسولنا إن استطعت أن تنظر لما يدعوك لنكاحها فلتفعل، وكان يختبئ للمرأة التي يخطبها، في البئر، وينظر إلى ما يدعوه لنكاحها».

وأضاف: «النظر يهدف إلى التعرف هل تناسبك، وهل هي مقبولة الجمال والجسم وغير ذلك».

طيب لو عملت بحديث الرسول وفقأت له عينه؟ يبقى إيه العمل بقى؟

{روى مسلم عن أبي هريرة عن النّبيّ صلى الله عليه وسلم أنّه قال‏:‏ «من اطّلع في بيت قوم من غير إذنهم حلّ لهم أن يفقئوا عينه»}

يقوم الرجل يقول لها "انا عملت كده بناءا على حديث"

وترد عليه تقول له "وانا عملت كده بناءا على حديث" ومفيش حد أحسن من حد.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

ان شا الله ما عن حد اتجوز اصلا

يا نهار مش فايت

طب و لنفرض بعد ما اتفرج معجبتوش

يفضل بقى بسلامته يشوف البنات لحد ما تعجبه واحدة

ده الكلام ده مبيحصلش في سوق النخاسة

بتبقى مستورة و اللي بيشتريها بيتفرج عليها

المسألة حتى محصلتش الفرق بين "حرة" و "جارية"

و لسه ياما نشوف من كتب التراث الصفراء

لا عجب

في زمن سموا فيها الزنا " جهاد"!!!

لسه في حد مستغرب من ظاهرة الإلحاد ؟؟؟!!!

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

القتل تعزيراً بحق ساحر سعودي في الجوف

تاريخ الاضافة: 2014-08-06

. أعلنت وزارة الداخلية يوم أمس الثلاثاء عن تنفيذ حكم القتل تعزيراً بحق مواطن سعودي دأب على ممارسة أعمال السحر والشعوذة في منطقة الجوف

وقالت الوزارة في بيان لها" أقدم المدعو محمد بن بكر بن صالح العلاوي (سعودي الجنسية) على ممارسة أعمال السحر والشعوذة،، وتم القبض عليه والتحقيق معه وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم بقتله تعزيراً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة". وقد صدر بحق الجاني أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه، وقد تم تنفيذ حكم القتل بحقه يوم الثلاثاء الموافق 9 / 10 / 1435هـ بمحافظة القريات بمنطقة الجوف.

عن موقع اسمه سعودى

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

داعش فى كل بيت

كتبت-عبير القاضي:

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، صور لشاب مصري يدعي ''أبو سلمة بن يكن'' ينتمي إلي ''داعش''، وألتقطت له صور بجانب مجموعة من الرؤوس المقطوعة، مما أثار جدلا كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقام أبو سلمه بوضع حسابه في وضعية ''الخاص'' حتي لا يمكن لأحد الدخول إليه، بسبب الردود الغاضبة من المغردين على ما ينشره ''الداعشي''.

وبحسب ما نشرته وكالة ''أونا'' فأبو سلمة بن يكن هو الاسم المستعار لإسلام الذي أصبح جنديا في صفوف تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية يقيم في الموصل، ليكون ضمن صفوف جيش أبو بكر البغدادي.

ويقوم الداعشي المصري بتصوير نفسه بجانب إناء كبير موضوع به رؤوس بشريه معلقاً عليها ''العيد مينفعش غير بلحمة الرأس''، و علق على صورة أخري بجانب جندي سوري مقتول ''حاجة كده عشان العيد''.

ووجه أبو سلمه، ردود أفعال غاضبة على صورة الوحشية التي يتم إلتقاطها بجانب الرؤوس المقطوعة والجثث، قائلا :''عندما أفتح مصر لن يرحم أحداً من تعرض له بسب الدين''، متهماً جماعة الإخوان المسلمين في مصر، بتلبيس الدين على الناس.

عن فيتو

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

المصرى اليوم

الحوينى يتبعه الغاوون

ثروت الخرباوي

هذه نصيحة أقدمها لمن يريد أن يفهم: «يا ولدى انظر عمن تأخذ دينك» ولا تظنن أن اللحية والجلباب والعمامة هى علامة العلم، إذ قد تكون أداة نصب، فأرجوك أن تُعمل عقلك وفكرك قبل أن تأخذ ما يقوله لك أحدهم، ولتعلم أن العالِم له علامات، ومن هذه العلامات والأمارات عفة اللسان، فقديما قالوا: «إذا رأيت الرجل يدافع عن الحق فيشتم، ويسب، ويغضب، فاعلم أنه معلول النية» لذلك إذا رأيت من يتعالم وهو يسب هذا ويشتم ذاك فاعلم أنه مُدع، وإذا رأيته وقد تناقض مع نفسه فتارة هنا وتارة هناك فاعلم أنه بلا منهج، وإذا رأيته يحرض تلاميذه على تعقب خصومه بالسب والتجريح فاعلم أن فى قلبه كِبر، وإذا رأيت تلاميذه وهم يصخبون ويشتمون فاعلم أنهم ضعفاء، فصاحب المنطق هادئ الطباع قوى الحجة، أما ضعيف الحجة الذى يخشى على شيخه من الهزيمة فبضاعته هى فحش القول والكذب والتنابز بالألقاب.

ومع ذلك فإن لكلٍ منا الحق فى نقد أى شخص مهما كان النقد ومهما كانت قسوته، والنقد غير الشتم، فإذا قلت مثلا عن أبى إسحاق الحوينى إنه أحمق، أو أنْوَك، أو ممرور أو معتوه فإننى أكون قد شتمته، وهذه ليست من شيمى لذلك فإننى لا يمكن أبدا أن أقول عنه هذا الكلام الردىء، ولكن من حقى أن أنتقد كلامه الذى ينسبه للعلم كأن أقول: «هذا الكلام الردىء فيه رعونة وتناقض وحماقة وتفاهة وضِعة وتطرف وإرهاب وضيق أفق» فإذا قلت هذا وسكت فحينذاك أكون كمن سبه، ولكن يجب أن أبين لماذا دروس الأخ الفاضل «حجازى محمد يوسف شريف أبوإسحاق الحوينى» الشهير بالشيخ القرموط كما وصف نفسه! خريج كلية الألسن قسم لغة إسبانية بتفوق والثانى على دفعته ـ واخد بالك يا مولانا ـ لماذا دروسه فيها كل هذه الصفات الرديئة؟ّ ساعتئذ سأسرد لك الأسباب.

أما عن كون كلامه أرعن ومتناقض فيبين ذلك من العشرات من دروسه، ومنها مثلا أنه فى أحد دروسه قال: «دخول كلية الحقوق حرام لأن دى بتدرس القوانين الوضعية وهذا حكم بغير ما أنزل الله وووو» وليكن، لن أناقشك الآن يا حجازى أيها الأخ الفاضل فى هذه الغزارة العلمية التى تنوء بحملها الجبال، ولكن أليس معنى هذا أنك لا ينبغى أبدا يا عم الشيخ أن تلجأ للمحاكم الوضعية التى تحكم بغير ما أنزل الله إلا لضرورة متعلقة بدفع ضرر محدق؟ فلو حدثت ضرورة ورفع عليك أحدهم جنحة سب وقذف لأنك كثير ما تسب الناس عدوا بغير علم، وخلت الدنيا من حولك فلم تستطع أن توكل محاميا فماذا أنت فاعل يومئذ؟! وقد يحدث أن يرفع أحدهم عليك دعوى قضائية بخصوص مال أخذته منه ولم ترده، فأنت مضطر إذن لتوكيل أبرع المحامين، فماذا أنت فاعل يا حجازى؟! وخذ بالك أن رعونة فتواك تتمثل فى أنك لم تحرم العمل بالمحاماة أو اعتلاء منصة القضاء أو النيابة فقط، ولكنك حرمت دخول كلية الحقوق من الأصل حتى ولو من باب الدراسة!.

ولو كان ذلك كذلك لهان الخطب، ولكنك يا حجازى قلت فى درس آخر قولا غريبا عجيبا رهيبا مريبا هو أنك ذات يوم نصحت الشيخ الشعراوى رحمه الله عن طريق خطبة ألقيتها بأن يرفع قضية على صحفى انتقده ـ أو شتمه ـ وقلت بالحرف الواحد: «فأنا قلت إنه يرفع قضية على الصحفى ده ويجرجره فى المحاكم، لأن دول ما يجوش غير بكدة، لأ مش كدة وبس أنا قلت أن الشعراوى له أتباع كتير فكل واحد من أتباعه يرفع على الصحفى ده قضية فى كل مدينة من مدن الجمهورية وبكدة الصحفى ده يتأدب» يا للنهار الأسْوَد من قرن الخروب، هل نصحت الشعراوى أن يرتكب حراما يا حجازى فيلجأ للمحاكم التى تحكم بغير ما أنزل الله لغير ضرر محدق ولكن فقط لينتقم لنفسه من صحفى انتقده؟! ثم هل نصحته بألا يجعل القضية مقصورة على الحصول على حقه ولكن يجعلها رحلة حرام فى حرام فى حرام حيث يتنقل الهوينى بين محاكم الجمهورية! والحمد لله أنه لم يستمع لنصيحتك يا أنصح إخوتك، الخلاصة يا حجازى كلية الحقوق حرام فلا ندخلها، أم أنها حلال لدرجة أن نستغلها ونسىء استخدام علومها!.

وفى درس آخر انتقدت الدكتور على جمعة فقلت إنه كتب على موقعه الإلكترونى عبارة:«العلامة على جمعة» لك حق يا حجازى إذ ليس من اللائق أن يصف الرجل نفسه بالعلامة أو العالم، أخطأت يا دكتور على، أنا معك «يا بو حجازى» فيما تقول، ولكن انتظر لحظة، لقد وقعت أنت نفسك فيما انتقدت فيه غيرك! فقد وصفت نفسك بالعالم فى كثير من دروسك حتى إن أدمغتنا كادت أن تتفتت من الصداع الذى أصابها من تزكيتك لنفسك، أتذكر يا حجازى يوم أن طلبت من جمهورك أن يكون مقلدا لا مجددا، فقلت يجب على كل واحد منكم أن يقلد عالما ثم استطردت فقلتَ: «يعنى أنا عالم، فممكن تقلدونى» وكم سمعناك وأنت تقول عن نفسك «إحنا العلماء احنا العلماء» أحرامٌ على «جمعة» العلامة حلالٌ على «حجازى» العالم فى كل وقت!.

رحم الله الدكتور العالم «سليمان ربيع» الذى كنت أتلقى العلم على يديه منذ أن كنت فى الصف الثانى الثانوى بمسجد الخلفاء الراشدين عام 1974، كانت طرائفه لا تعد ولا تحصى ولكنه يبديها فى وقار العالم ومهابته بغير إسفاف ولا ابتذال، ولم يحدث أن كذب علينا قط، ولكن أكاذيب الحوينى لا تعد ولا تحصى وإن كنا سنذكر بعضها فى المقال القادم.

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

استغفر الله العظيم فالقول الفصل مما اجمع عليه فقاء الامة الثقاة ذوي الفهم الصحيح لقول الرسول الكريم صلوات الله عليه ، ان النظر لا يكون ابدا على موضع من مواضع العورة في المرأة وانما ينحصر النظر الي الكفين والوجه والهيئة بوجه عام والدليل : عن جابر رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول "إذا خطب أحدكم المرأة فقدر أن يرى منها بعض ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل" قال الحافظ ورجاله ثقات.ا.هـــ

والحديث يفيد إباحة النظر إلى المرأة إذا أراد الرجل خطبتها - وهو قول الجمهور - أما المواضع التي يجوز النظر إليها من المخطوبة فقد ذهب الأكثر إلى أنه يجوز إلى الوجه والكفين فقط، وقال داود الظاهري: يجوز النظر إلى جميع البدن، وقال الأوزاعي: ينظر إلى مواضع اللحم . قال النووي رحمه الله تعالى في شرح مسلم: يُبَاحُ لَهُ النَّظَرُ إِلَى وَجْهِهَا وَكَفَّيْهَا فَقَطْ لِأَنَّهُمَا لَيْسَا بِعَوْرَةٍ، وَلِأَنَّهُ يُسْتَدَلُّ بِالْوَجْهِ عَلَى الْجَمَالِ، وَبِالْكَفَّيْنِ عَلَى خُصُوبَةِ الْبَدَنِ أَوْ عَدَمِهَا. هَذَا مَذْهَبُنَا وَمَذْهَبُ الْأَكْثَرِينَ .

اللهم أبرأ أليك مما فعل السفهاء منا

تم تعديل بواسطة حسين امبابي

ألا كل شئ ما خلا الله باطلا

رابط هذا التعليق
شارك

تبرأ الداعية الدكتور أسامة القوصى من فيديو أفتى فيه بإباحة النظر لأجساد الفتيات قبل الزواج ورؤية ما حرم الله،وقال، إنه تراجع عن تلك الأفكار التى وصفها بالخاطئة، مؤكداً أن الفيديو قديم والفتوى غير صحيحة شرعاً.

وأضاف: كنت صغيراً ومتطرفاً حتى إننى كنت أُكفر أبى وأمى ولكننى تراجعت عن تلك الأفكار نهائياً ورجعت إلى صحيح الدين.

وتابع: الفيديو ظهر فى هذا التوقيت لأن هناك من يريد أن ينتقم منى ويشوه صورتى بعدما عدت إلى ساحة الدعوة بقوة.

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

تبرأ الداعية الدكتور أسامة القوصى من فيديو أفتى فيه بإباحة النظر لأجساد الفتيات قبل الزواج ورؤية ما حرم الله،وقال، إنه تراجع عن تلك الأفكار التى وصفها بالخاطئة، مؤكداً أن الفيديو قديم والفتوى غير صحيحة شرعاً.

وأضاف: كنت صغيراً ومتطرفاً حتى إننى كنت أُكفر أبى وأمى ولكننى تراجعت عن تلك الأفكار نهائياً ورجعت إلى صحيح الدين.

وتابع: الفيديو ظهر فى هذا التوقيت لأن هناك من يريد أن ينتقم منى ويشوه صورتى بعدما عدت إلى ساحة الدعوة بقوة.

جيد انتشار الفيديو

حتى يصرح انه كلام فارغ و ليس من الدين

و المفروض انه لا ينتظر انتشار الفيديو حتى يتبرأ من اخطائه

و كان عليه أن يبادر بالتبرأ من اي رأي شاذ قاله من قبل

يعني لو لم ينتشر الفيديو كان سيسكت عما اقترفه ؟!

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

على فكرة القوصي دا راجل طيب قوي .... كان بيهاجم هوجة يناير ...... وبعدين اعتذر بعدها وقال كنت غلطان ..... يعني احتمال كبير يعتذر ....لأن الفتوى دي بالشكل ده هتسبب بلاوي سودة وكل واحد هيتقفش هيقولك أنا كنت ببص علشان أتجوزها

وكل واحدة هتصبح مستباحة مستباحة من المتلصصين والبصاصين

:)

دانت قارش ملحته بقى يا أستاذ طارق

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

عشان كده بيقولوا عن الزواج فى بلادنا انه زى البطيخه .. وانت وحظك .. فى اوربا والدول المتقدمه بقى .. الزواج عالسكين !!

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

عشان كده بيقولوا عن الزواج فى بلادنا انه زى البطيخه .. وانت وحظك .. فى اوربا والدول المتقدمه بقى .. الزواج عالسكين !!

زي البطيخة للطرفين

و الا يمكن في كمان فتوى مستخبية

أن لازم أهل البنت يطمنوا على مستقبل بنتهم

بأن العريس يجيب شهادة من شيوخه

انه ابلى بلاءا حسنا في جهاد النكاح!!

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

الكلام ده يفيد البشريه بأيه


اصلا ليه نتكلم فيه !!



http://youtu.be/ZoODQGI9kJM


وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

هل ترضاه لأختك

هل ترضاه لأبنتك

http://youtu.be/2WGPbxB_wXY

محمود جمال كتب

الموضوع بإختصار شديد كالتالي:

في أحاديث في البخاري، ومسند أحمد، وسنن الترمذي، وسنن أبو داود، وغيرهم، منسوبة للنبي محمد (ص) بـ يحث فيها من يريد الزواج من "حرة" أن ينظر إليها أولاً. ودا أمر طبيعي. وخلي بالك من "حرة" لأن الأمة موضوع تاني خالص.

وفيه حديث، في البخاري، عن واقعة حدثت مع النبي محمد نفسه. الحديث بيقول: امرأة جاءت رسول الله (ص) فقالت: يا رسول الله، جئت لأهب لك نفسي، فنظر إليها رسول الله (ص)، فصعد النظر إليها وصوبه، ثم طأطأ رأسه.

ودا برضه طبيعي.. واحده رايحة للنبي بتقوله أنا عايزه أوهبك نفسي، فـ بص عليها بتمعن، عشان يقرر بالموافقة أو الرفض.

الخلاف بدأ بين الفقهاء عند نقطة النظر.. بمعني أبص علي أيه وما أبصش علي أيه؟

ناس قالت، إن اللي عايز يخطب، يحق له أنه ينظر للمرأة علي حالتها اللي بتبقي عليها في البيت، بين محارمها، يعني يشوف شعرها، ويشوف رجلهيا.

ودا رأي إبن حنبل، المعروف بالتشدد. وفيه ناس ذهبت للتشدد أكتر من كده، لكن معندهمش دليل معتبر يستندوا عليه.

المنطقة اللي بعد دي، هي اللي أتكلم فيها القوصي. لما قالك يحق له أنه يشوف كل جسمها، ويحق له كمان أنه يتلصص عليها ويشوفها عريانة.. طب القوصي جاب الكلام ده من فين ؟!

جابه من سنن أبي داوود، كتاب النكاح، باب في الرجل ينظر إلى المرأة وهو يريد تزويجها، الحديث رقم 2082

الحديث بيقول عن جابر بن عبد الله قال: قال رسول الله (ص) إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل.. فخطبت جارية فكنت أتخبأ لها حتى رأيت منها ما دعاني إلى نكاحها وتزوجها فتزوجتها.

الحديث ده أتبني عليه الرأي الفقهي اللي نقله القوصي، يعني لم يخترعه من عنده.. إبن حزم مثلاً، ودا راجل مات من 1000 سنة، قالك: "ومن أراد أن يتزوج امرأة .. فله أن ينظر منها .. إلى ما بطن منها وما ظهر" .. وقبل إبن حزم، الأوزاعي كان له نفس الرأي، ودا راجل مات من أكتر من 1200 سنة، ومعظم كتب الأحاديث روت عنه، قال: (ينظر إلى مواضع "اللحم" ..ويجوز له النظر إليها سواء كان ذلك بإذنها أم لا) لأن الحديث بيقول كده صراحة!

وحديثاً، يعني من حوالي 200 سنة بس، الشوكاني قال نفس الرأي. قالك يعاين البضاعة برضه. يشوف اللي هو عايزه زي ما يحب.

طب هل الموضوع مجرد كلام، يعني هل له تطبيق عملي من أيام الصحابة الكبار؟!

الإجابة نعم. لأنه بخلاف اللي عمله جابر، راوي الحديث في سنن أبي داوود، عمر بن الخطاب نفسه عمل كده...

كان عايز يتجوز أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب، والجوازه دي لها قصة، مش وقتها دالوقتي.. المهم يعني؛ لأنه كان الخليفة ، فكانت هتبقي بايخة أنه يروح يشوفها في بيتها، فـ بعتوهاله علي بيته يشوفها هناك، عمل أيه بقي ؟

( كشف عن ساقيها، فقالت: أرسل، لولا أنك أمير المؤمنين للطمت عينك، فلما رجعت إلى أبيها قالت له: بعثتني إلى شيخ سوء، فعل كذا وكذا ..) المصدر: المغني لـ إبن قدامه، وغيره.

الترجمة: عمر كشف هدومها، أو شلح هدومها، علي قولة أصدقائنا في الشام، فـ البنت زعلت، وقالت أوعي أيدك، سيب هدومي.. لولا أنك أمير المؤمنين كنت فعقت عينك.. ورجعت لـ أبوها، تشتكيله، فقالها متزعليش يا بنتي، ما هو هيبقي جوزك!!

طب أنا ليه في الأول قولت إن موضوع الأمة قصة تانية، وإن الكلام دا علي الحرة بس؟ هقولك... لأن الأمة من حق حضرتك إنك تعاين صدرها، ورجليها، ومؤخرتها، بس مش بالنظر بس، لأ .. عن طريق اللمس. فـ عن بن عمر (رضي الله عنهما) أنه إذا أشتري جارية كشف عن ساقها ووضع يده بين ثدييها وعلي عجزها، وكأنه كان يضعها عليها من وراء الثياب. رواه نافع وصححه الألباني.

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...