اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

المحرمات من الرضاع : الأم والأخت فقط بنص القرآن


tarek hassan

Recommended Posts

المرضعة أصبحت أم للرضاعة

يبقى المفروض "الفحل" يكون أب للرضاعة، عملوه عم ليه؟

يمكن علشان مايصحش يبقى هناك أكثر من أب لدواعي الشرف؟

الحقيقة الحكاية متداخلة شوية ....فاختراع ....

يحرم من الرضاع ما يحرم من الولادة

لم يكن مقنعا للناس لأن الله تعالى ذكر ما يحرم من الرضاع وهما حالتان فقط :

الأمهات من الرضاع

والأخوات من الرضاع

لا ثالثة لهما

لأن الله قال : وأحل لكم ما وراء ذلك

ولكنهم سعوا إلى تحريم ما يسمى العم من الرضاعة بطريقة أخرى غريبة الشكل .....

وهي القول لبن الفحل .....

والفحل هذا عندهم ووفق تصورهم يصح دخوله على المرأة في غياب زوجها إذا كانت قد رضعت من زوجته لأنه يصبح أبا لها

هو وفق زعمهم كان سببا ( بالجماع أو الوطء ) في نزول لبن ثديها ....

ويكون أخوه عما لها أيضا يصح دخوله عليها وهلم جرا من كل اللي يرضع من زوجة هذا الفحل

والغريب أن تلك الروايات دائما ما تتوجه لأن المؤمنين عائشة رضي الله عنها وهي روايات متعددة ....

فترى الرواية تقول :

ولا حول ولا قوة إلا بالله

فليلج عليك فإنه عمك قالت إنما أرضعتني المرأة ولم يرضعني الرجل قال فإنه عمك فليلج عليك

إنهم جعلوا الرجل سببا في التحريم

وأنا مع من أنكروا هذه الروايات وجعلوها يقينا مكذوبة على الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى أهل بيته الكرام

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 118
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

ملحوظة : أكرر ... أنا حر طبعا في الأخذ برأي تحريم الزواج من المرأة الزانية .. التي اشتهرت بهذا الفعل في مجتمعها والتي لم تتب عنه لقوله تعالى


وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ))


ولا يضيرني عمليات الندب المستمرة أو لطم الخدود وشق الجيوب وخبط الرؤوس والتمرغ في التراب واللت والعجن الكتير بمناسبة ومن غير مناسبة


طالما لم أمنع أحد من الأخذ بأنه حلال


أي حلال الزواج من الزانية


تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

كنت قد وجهت رسالة بالامس للزميل شرف من اجل النقاش في موضوع المحرمات من الرضاعة مع افتراض حسن النوايا وان يعرض علينا ادلته وان نتحاور قي شأنها

ولي ان انتظر رده في ما اثاره الزميل طارق بشأن انتهاء التحريم من الرضاعة عند ما جاء في كتاب الله مع العلم بان الزميل شرف لديه ادلة على امتداد التحريم من الرضاعة وتشعبها الى اطراف اخرى

فاعيد طلبي من جديد واكرر وفي حالة تجاهل ما اعلنه له ولغيره فكلام الزميل طارق هو الراجح عندي حتى هذه اللحظة

الدليل يا أخي الكريم الذي اتبعه في امتداد التحريم هو الحديث الصحيح المتفق عليه .. والذي يفيد معناه أن الرضاع يحرم ما يحرم النسب .. والذي أخذ به جميع علماء وفقهاء الأمة على مر العصور ..

فعقيدتي هي أن أدلة الشريعة هي الكتاب والسنة والإجماع والقياس ..

هذا هو دليلي ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

ما اثاره الزميل طارق بشأن انتهاء التحريم من الرضاعة عند ما جاء في كتاب الله ......

الأخ العزيز : إسلام

قال الله تعالى : ( ..... وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ ... )

الله بين أنه يحرم الزواج من زوجة الآبن وحدد وخصص الابن من الصلب فقط (مِنْ أَصْلَابِكُمْ ) ولكنهم أتوا برواية تقول يحرم من الرضاع ما يحرم من الولادة فإما

  • أن أقبلها وأكذب القرآن وإما أن أكذب الرواية وأصدق القرآن ...يقينا أصدق القرآن وأرد الرواية التي تفيد أنه لا يحرم بالرضاع إلا الأمهات والأخوات فقط دون غيرهما

  • فالأم من الرضاعة لأن الطفل رضع منها تحديدا

والأخت حيث إن الطفل رضع معها من ثدي واحد

ولا شيء في الرضاع محرم بعد ذلك مطلقا لقوله تعالى : ( وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ )

  • كان علي إما أن أؤمن بأن الله وحده هو المشرع لعباده العالم بهم .... أو أعتقد أن الرسول له حق التشريع مع الله بدون دليل فأكون مشركا بالله .... اخترت القرآن واخترت حكمه في المحرمات بالرضاع التي ذكرها وهي فقط حالتان :

( وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ )

العجب كل العجب هو هو ما نراه عند كثيرين من رد القرآن من أجل الرواية ..... أليس حريا بي أن أخاف على الإسلام منهم وأن أحذر من فكرهم الضار على المجتمع في دينه وأخلاقه .....

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

الدليل يا أخي الكريم الذي اتبعه في امتداد التحريم هو الحديث الصحيح المتفق عليه .. والذي يفيد معناه أن الرضاع يحرم ما يحرم النسب .. والذي أخذ به جميع علماء وفقهاء الأمة على مر العصور ..

فعقيدتي هي أن أدلة الشريعة هي الكتاب والسنة والإجماع والقياس ..

هذا هو دليلي ..

جميل منك انك استجبت لطلبي

واستكمالا للموضوع

فما هو قولك او ردك على قول ا لله عز وجل في سورة النسا ء

( وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ )

وهل لا ترى اي تعارض بين نص الاية ونص الرواية التي تزيد من عدد المحرمات فوق ما حدده الله عز وجل في كتابه

وطالما ان الموضوع متعلق بالتحريم فكما تعلم ان المحرمات ذكرت على سبيل التحديد والحصر في كتاب الله فهل كان هناك ما يمنع ان لا يغلقها ا لله عز وجل ب (واحل لكم ما وراء ذلكم) وان يتم استكمالها بتشريعات اخرى

مثلا

يقول الله عز وجل

(......فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ وَسَبْعَةٍ إِذَا رَجَعْتُمْ تِلْكَ عَشَرَةٌ كَامِلَةٌ .....)

في هذه الاية السابقة قام الله عز وجل بتحديد بديل للهدي

هنا لا يوجد اجتهاد لان ا لله حددها بعشرة كاملة ثلاثة في الحج وسبعة اذا رجعتم

فلو جاء لي من يقول لي مثلا روا ية تقول ا نهم اثنا عشر يوما او تسعة ايام او بدل الثلاثة في الحج بسبعة في الحج

فلو جاء لي من يعطيني حديث يقول عكس هذا الكلام ماذا عساي ان افعل

تم تعديل بواسطة eslam elmasre

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

حذفت للتكرار

تم تعديل بواسطة eslam elmasre

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

الدليل يا أخي الكريم الذي اتبعه في امتداد التحريم هو الحديث الصحيح المتفق عليه .. والذي يفيد معناه أن الرضاع يحرم ما يحرم النسب .. والذي أخذ به جميع علماء وفقهاء الأمة على مر العصور ..

فعقيدتي هي أن أدلة الشريعة هي الكتاب والسنة والإجماع والقياس ..

هذا هو دليلي ..

عطفا على ما سبق ..

لو أننا توقفنا عند النص القرآني فقط - كما يطالب أدعياء القرآن ( القرآنيون ) - ولم نتعداه إلى غيره .. فسوف تجد نفسك مصطدما بإشكاليات كثيرة ..

لن تجد دليلا على تحريم الجدة .. سواء من جهة الأب أو من جهة الأم .. فلم يتم ذكرها ..

لن تجد دليلا على تحريم الحفيدة سواء من جهة الابن أو الابنة .. فلم يتم ذكرها ..

مثلا .. بنت الأخ .. محرمة بنص الآية .. فماذا عن بنتها ؟؟ هل تحرم هي أيضا أم لا ؟؟ لن تجد لهذا ذكرا في الآية ..

أنت تريد أن تتوقف عند النص القرآني .. فليكن لك ما شئت .. لكن وقتها عذرا .. عليك ألا تقول لي أن الجدة حرام ؟؟ لأن القرآن لم يحرمها .. لا تقل لي أن الحفيدة حرام .. لأن القرآن لم يحرمها ..

لا تأخذ وقتها الأمور بالرأي .. عليك أن تتوقف عند النص القرآني .. وعليك وقتها أن تجد حلا لهذه الإشكاليات ..

قد تأتي وتسأل .. أن التشريع يكون للحق تعالى وليس للرسول صلى الله عليه وسلم .. مثلما يقول أدعياء القرآن .. ( الذين ينتسبون زورا وبهتانا للقرآن ) .. وهذا لأن القرآن ذاته أوضح أن لرسوله صلى الله عليه وسلم حق التشريع ..

فقال الحق تعالى ( الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) ..

اقرأ مرة ثانية وثالثة ( ويحل ) .. مرة بعد فترة ( ويحرم ) .. من الذي يحل ويحرم .. ( الرسول النبي الأمي ) .. الرسول النبي الأمي يحل ويحرم ..

من يتوقفون عند النص القرآني .. عليهم أيضا أن يتوقفوا عند هذا النص ( وألا يحاولوا تأويله يمنة ويسرة ) ليروا قول الحق تعالى في حق رسوله الكريم ( يحل ) .. و ( يحرم ) .. لم يقل ( يبين ) أو ( يوضح ) أو ( يشرح ) .. وإنما قالها بكل وضوح وصراحة ( يحل ) و ( يحرم ) ..

فمن هنا نعرف عزيزي إسلام أن الحق تعالى هو الذي أبان وأوضح أن لنبيه صلى الله عليه وسلم حق التشريع ( حق التحليل والتحريم ) ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

يا كل الناس الطيبة


اعلم أن الشارع للأحكام الدينية هو الله وحده لا شريك له


رغم أنف كل مشرك ضال منحرف محرف


عقيدة أسأل الله ألا أنحرف عنها حتى ألقاه سبحانه


( .. شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ يُنِيبُ )


وأن الرسول صلى الله عليه وسلم هو متبع لشريعة ربه لا يشرع ولا يحل ولا يحرم رغم أنف كل مشرك ضال منحرف


( ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ )


وأن التكليف الإلهي للأمم منحصر في الكتب السماوية ليس في كتب غيرها كما يعتقد الضالون المشركون المنحرفون


لأن مهمة الرسول بنص القرآن البلاغ والبيان وليس التشريع كما يعتقد المشركون الضالون المنحرفون


( وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ )


فإن قيل فكيف يقال ذلك والقرآن يقول :


( الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)


فكيف لا يكون لمن له هذا الوصف أن يشرع للأمة ؟


فالمسألة معلومة محسومة بنص الآية نفسها التي تبين بما يدع مجالا للشك أن الإتباع للرسول مقتصر على النور الذي أنزل معه وهو القرآن


1- آمنوا به


2- عزروه


3- نصروا


4- لم يقل أتبعوه .... أبدا قال اتبعوا النور الذي أنزل معه



النقطة الثانية


من قال أن تحليل الطيبات وتحريم الخبائث لم يكن من القرآن


فتحليل الطيبات التي كانت محرمة على أهل الكتاب بسبب ظلمهم ذكرها في القرآن


( وَعَلَى الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا كُلَّ ذِي ظُفُرٍ وَمِنَ الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ شُحُومَهُمَا إِلَّا مَا حَمَلَتْ ظُهُورُهُمَا أَوِ الْحَوَايَا أَوْ مَا اخْتَلَطَ بِعَظْمٍ ذَلِكَ جَزَيْنَاهُمْ بِبَغْيِهِمْ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ )


وتحريم الخبائث


( حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَنْ تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلَام) ِ


بعد ذلك ....


فين هي الطيبات اللي حللها من عند نفسه من دون الله


وما هي الخبائث التي حرمها من عند نفسه من دون الله


ولم تكن في كتاب الله


أين هي ؟


نعوذ بالله من أن نشرك به شيئا نعلمه أو شيئا لا نعلمه


ونعوذ بالله من الجهل والتحريف والضلال والشرك


تم تعديل بواسطة tarek hassan
حذف للشخصنة

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال محيرني

اذا قلنا ان الاخ محرمة وبنتها محرمة ايضا وبالتالي ابناء البنت حرمات ايضا

طب وبالنسبة للخالة والعمة فبناتها محرمات لماذا؟

لو قلنا ان مافيش نص يبقى احنا حسمنا الموضوع وبكدة كلنا نلتزم بالنص القرأني في كل الاحوال

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

*************

*************

*************

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ثلاث مهلكات: شح مطاع و هوى متبع وإعجاب المرء بنفسه)

وقد قلتها فالحق دائما يصدح ويسفر مهما كانت محاولات طمسه .. وطريقة عرض الأفكار تبين هل كان صاحبها على الحق أم الضلال

على العموم تعالوا لنرى بعضا من هؤلاء الذين رماهم صاحب الموضوع بالشرك ( وقد باء بها أحدهما ) .. في حين أنه يستنكف ويستنكر ويرفض قطعا أن يرمي اليهود أو النصارى بالشرك ..

ألا فقد ظهر الحق .. ومن لم يكن بقلبه هوى أو زيغ أو ميل ( أعاذنا الله ) يستطيع أن يرى وأن يدرك من على الحق ومن يناصر الباطل .. ( من يدل ومن يضل على رأي أخينا الاستاذ التونسي )

يقول الشيخ الشعراوي رحمه الله رحمة واسعة في تفسيره ..

[[ ( تفسير الشعراوي (ص: 679):

إن معجزة رسولنا صلى الله عليه وسلم هي واقع محسوس . وفي مناط التطبيق للمنهج نجد أن الرسل ما جاءوا ليشرعوا ، إنما كانوا ينقلون الأحكام عن الله ، وليس لهم أن يشرعوا ، أما الرسول محمد صلى الله عليه وسلم فهو الرسول الوحيد الذي قال الله له : { وَمَآ آتَاكُمُ الرسول فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فانتهوا } [ الحشر : 7 ]

فهو صلى الله عليه وسلم قد اختصه الله بالتشريع أيضا ، أليست هذه مزية؟ إن المراد من المنهج السماوي هو وضع القوانين التي تحكم حركة الحياة في الخلافة في الأرض ، وتلك القوانين نوعان : نوع جاء من الله ، وفي هذا نجد أن كل الرسل فيه سواء ، ولكنْ هناك نوع ثانٍ من القوانين فوض الله فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يضع من التشريع ليلائم ما يرى ، وهذا تفضيل للرسول صلى الله عليه وسلم .)

ويقول أيضا ..

تفسير الشعراوي (ص: 561):

ونعرف أن من مميزاته صلى الله عليه وسلم أنه خاتم الأنبياء بحق ، ولن تجد في الموكب الرسالي رسولا أوكل له الله أن ينشئ حكما جديدا لم ينزل في كتاب الله إلا سيدنا محمداً صلى الله عليه وسلم . لقد أعطى الله سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم التفويض في أن يشرع عن الله؛ في ظل عصمة الله له فقد قال سبحانه : { وَمَآ آتَاكُمُ الرسول فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فانتهوا } [ الحشر : 7 ]

إنه أمر واضح للمؤمنين بأن يأتمروا بأمر الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ، لأن ما يأمرهم به فيه الصلاح والخير ، وأن ينتهوا عما ينهاهم عنه؛ لأنه صلى الله عليه وسلم إنما ينهي عن الأمور التي ليس فيها خير لأمة المسلمين .

ويأمر الحق جل وعلا جماعة المسلمين بطاعة الرسول صلى الله عليه وسلم لأنها من طاعة الله ، فيقول جل وعلا : { مَّنْ يُطِعِ الرسول فَقَدْ أَطَاعَ الله وَمَن تولى فَمَآ أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً } [ النساء : 80 ]

وهكذا نرى أن طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم من طاعة الله ، ومن يعرض عن طاعته فله العقاب في الآخرة . ويؤكد الحق سبحانه على طاعته وطاعة الرسول صلى الله عليه وسلم فيقول : { قُلْ أَطِيعُواْ الله والرسول فإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّ الله لاَ يُحِبُّ الكافرين } [ آل عمران : 32 ]

هكذا نعرف أن طاعة الرحمن تستوجب طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم . إذن فقد فوض الله رسوله أن يُشَرِّع للبشر . وهو عليه الصلاة والسلام ما ينطق عن الهوى .]]

ما رأيكم دام فضلكم في كلام هذا الشيخ الجليل .. أكلامه أحق وأقرب للهدى والعلم أم كلام من اتهمه واتهم من يقول بقوله بالشرك والضلال ..

حاججناهم بالآيات التي لا يحتجون بغيرها .. فلما رأوا الحجة بينة عليهم .. فعلوا مثلما قلنا وتنبأنا تماما .. لجؤوا إلى التحريف والتحوير .. والهرب يمنة يسرة هربا من الحق وإذعانا لهوى في النفس إو إعجاب بالرأي أو عنادا ومعاندة بالباطل ..

ونظرا لأن الحق يصدح دائما ويسفر مهما حاول الباطل أن يطمسه .. فسوف نرى في الآية التالية لها مباشرة ..

[ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ * قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ ۖ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ ] ..

أمر باتباع النبي في أول الآية ( الذين يتبعون الرسول ) .. وأمر باتباعه في آخر الآية التي تليها ( واتبعوه لعلكم تهتدون ) .. وبينهما تفويض الحق تبارك وتعالى لرسوله الكريم في التحليل والتحريم .. والأمر باتباع النبي مستفيض في القرآن الكريم .. يمكن لمن شاء البحث عنه والرجوع إليه ..

* على العموم اتباع الهوى لا يتغيرون على مر العصور والأزمان .. ولذا فقد قال الحق تعالى فيهم ..

[ لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۙ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ (25) قَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَأَتَى اللَّهُ بُنْيَانَهُم مِّنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِن فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لَا يَشْعُرُونَ ] ..

تم تعديل بواسطة عبير الشرقاوي
حذف فقرة مخالفة للقاعدة رقم 9 من قواعد المشاركة

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال محيرني

اذا قلنا ان الاخ محرمة وبنتها محرمة ايضا وبالتالي ابناء البنت حرمات ايضا

طب وبالنسبة للخالة والعمة فبناتها محرمات لماذا؟

لو قلنا ان مافيش نص يبقى احنا حسمنا الموضوع وبكدة كلنا نلتزم بالنص القرأني في كل الاحوال

بصراحة يا سيد إسلام أنا لم أفهم ..

أنت تقول ( وبالنسبة للخالة والعمة فبناتها محرمات لماذا ) ..

اعتقد انني لم أفهم جيدا .. لأني أعلم علم اليقين أن أحدا لم يحرم لا بنت العم أو العمة ولا بنت الخال أو الخالة ..

فمن أين جئت بهذا الكلام ؟؟

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

لما كان حق التشريع لله وحده لا شريك له بنص الكتاب الذي لا ريب فيه هدى للمتقين


بخلاف أقوال المشركين الضالين المنحرفين المحرفين الذين يجعلون لله أندادا يحبونهم كحب الله أو أكثر


ويقدسون كتبا غير سماوية ويجعلونها المصدر الأساسي للتشريع حتى وإن خالفت النصوص القرآنية أو تعارضت معها بالكلية


يطرحون كتاب الله من أجلها


فإن الله حدد حالتين فقط للتحريم من الرضاعة وهي


الأم من الرضاعة لأن الطفل رضع منها تحديدا


والأخت من الرضاعة حيث إن الطفل رضع معها من ثدي واحد


أما المشركون المغفلون يعتقدون بأن الرسول يشرع أو يأتي بالتشريع من عند نفسه ولفقوا له روايات باطلة مثل رواية يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب


والتحريم بسبب لبن الفحل


تلك القصة الغريبة الشاذة أخلاقيا والتي حكينا عنها


فزادوا حالات أخرى مع أن الله قال :


وأحل لكم ما وراء ذلك


ومع ذلك نسبوا للرسول قصصا وهمية وأحكاما خيالية


وقد قصر مهمته على التبليغ والبيان وفقط لا التشريع


( وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ )


وأرى أن هؤلاء المخرفين المحرفين المنحرفين المشركين أشد خطرا على الإسلام من غلاة اليهود والنصارى والكفار


هؤلاء الكارهين لكتاب الله الهاجرين لأحكامه لا يعلمون أن الله حكى في كتابه عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه كان يسأل عن الأشياء فلا يجيب حتى يأتيه الوحي من السماء وحتى يقول الله له قل فيقول


خمسة عشر موضعا لم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم ليجيب فيها من تلقاء نفسه


  1. ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ )
  2. ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ )
  3. ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ ) ......

نعوذ بالله من الشرك والضلال


تم تعديل بواسطة أبو محمد

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

بصراحة يا سيد إسلام أنا لم أفهم ..

أنت تقول ( وبالنسبة للخالة والعمة فبناتها محرمات لماذا ) ..

اعتقد انني لم أفهم جيدا .. لأني أعلم علم اليقين أن أحدا لم يحرم لا بنت العم أو العمة ولا بنت الخال أو الخالة ..

فمن أين جئت بهذا الكلام ؟؟

يعني

اذا كنت انت تقول ان المحرمات من الرضاعة محرمات من النسب وزدت عن النص القرأني بحجة انك لديك دليل من الروايات فنحن الان امام حالة اخرى وهي بنت بنت الاخ مثلا هي محرمة ايضا لان والدتها محرمة عليك وبالتالي فهي فيشملها التحريم وكذلك الجدة التي لم يرد بها نص مباشر سواء في القرأن او الروايات

واذا انطبق الامر على ما سبق ان التحريم شملهم ضمنا فمن باب اولى ان يحرم الزواج من بنت الخالة او بنت العمة لان والدتها محرمة عليك ايضا ورغم انه لم يرد بها نص فاصبحت بذلك محللة لك

اذا كان عدم تحريم الزواج من بنت الخالة او بنت العمة ناتج عن انه لم يرد بها نص فمن باب اولى ان كل ما لم يرد به نص صريح في كتاب الله لا يحرم ايضا والا فعليك بان تأتيني بص من كتاب الله يحرم الزواج من بنت الخالة او بنت العمة

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

لما كان حق التشريع لله وحده لا شريك له بنص الكتاب الذي لا ريب فيه هدى للمتقين

بخلاف أقوال المشركين الضالين المنحرفين المحرفين الذين يجعلون لله أندادا يحبونهم كحب الله أو أكثر

ويقدسون كتبا غير سماوية ويجعلونها المصدر الأساسي للتشريع حتى وإن خالفت النصوص القرآنية أو تعارضت معها بالكلية

يطرحون كتاب الله من أجلها

فإن الله حدد حالتين فقط للتحريم من الرضاعة وهي

الأم من الرضاعة لأن الطفل رضع منها تحديدا

والأخت من الرضاعة حيث إن الطفل رضع معها من ثدي واحد

أما المشركون المغفلون يعتقدون بأن الرسول يشرع أو يأتي بالتشريع من عند نفسه ولفقوا له روايات باطلة مثل رواية يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب

والتحريم بسبب لبن الفحل

تلك القصة الغريبة الشاذة أخلاقيا والتي حكينا عنها

فزادوا حالات أخرى مع أن الله قال :

وأحل لكم ما وراء ذلك

ومع ذلك نسبوا للرسول قصصا وهمية وأحكاما خيالية

وقد قصر مهمته على التبليغ والبيان وفقط لا التشريع

( وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ )

وأرى أن هؤلاء المخرفين المحرفين المنحرفين المشركين أشد خطرا على الإسلام من غلاة اليهود والنصارى والكفار

هؤلاء الكارهين لكتاب الله الهاجرين لأحكامه لا يعلمون أن الله حكى في كتابه عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه كان يسأل عن الأشياء فلا يجيب حتى يأتيه الوحي من السماء وحتى يقول الله له قل فيقول

خمسة عشر موضعا لم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم ليجيب فيها من تلقاء نفسه

  1. ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ )
  2. ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ )
  3. ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ ) ......

نعوذ بالله من الشرك والضلال

تحياتي استاذ طارق على المداخلة العظيمة دي

قل ما يكون لي أن أبدله من تلقاء نفسي إن أتبع إلا ما يوحى إلي

هم يريدون تبديله وبدلوه بالفعل وزادو عليه من عندياتهم

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

حاشا لله أن أن يشرك أحدا معه فى التشريع .. فهو الذى شرع وهو الذى وصى


شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى


ولا يمكن أن يشترك "رسول" أو "نبى" فى التشريع أو يستقل به


ف "الرسول" ما عليه إلا البلاغ .. وعلى "النبى" التطبيق


وحديث "الرسول" ورسالته هو القرآن لذلك فهو "أصدق" الحديث


و "العقلاء" يؤمنون بكل حديث "نبوى" لا يخالف "أصدق" الحديث


يؤمنون بكل حديث "الرسول" و "يتفكرون" فيه و "يتدبرونه" كما أمرهم الله ورسوله



ومن يعتقدون أن إنكار ما يخالف "أصدق الحديث" هو إنكار للسنة (كدهو .. كوم فول)


فهم أحرار فى اعتقادهم .. ولكن "العقلاء" يرفضون وصايتهم على عدوهم الأكبر "العقل"


نعم "العقل" تلك النعمة الكبيرة التى أنعم الله بها على عباده


وكرَّم بنى آدم على ما دونهم من المخلوقات بأن أنعم بها عليهم ليميزهم عن ما دونهم


ولكن من عباده من "يرفسون" تلك النعمة


هم أحرار .. "يرفسون" كما يشاءون ما يخصهم من النعمة


ولكن الحامدين الشاكرين على النعمة يرفضون وصاية من "يرفسون" النعمة



مقام "الرسول" وحديثه هو فقط المقام المعصوم


أما مقام "النبوة" كما ترويه لنا كتب الروايات فى الأحاديث "النبوية"


فهو المقام الذى علمنا الله أنه مقام التصحيح والتصويب واللوم والعتاب


* يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ اتَّقِ اللَّهَ وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا


* يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ


* لَقَد تَّابَ الله عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ


مِن بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِّنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ


* مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ


تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللّهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ



نعم يشرع "الرسول" و "يحل" و "يحرم" ولكن ليس مشتركا مع الله أومستقلا بالتشريع


بل - فقط - بما فى "رسالته"


وكيف يشرع "النبى" الذى صحح له الله وصوَّب ونحن شاهدين - بقرآننا - على ذلك


إلى يوم الدين ؟


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال محيرني

اذا قلنا ان الاخ محرمة وبنتها محرمة ايضا وبالتالي ابناء البنت حرمات ايضا

طب وبالنسبة للخالة والعمة فبناتها محرمات لماذا؟

لو قلنا ان مافيش نص يبقى احنا حسمنا الموضوع وبكدة كلنا نلتزم بالنص القرأني في كل الاحوال

من قال إن بنت الخالة أو بنت العمة محرَّمة ؟

هناك نص يا أستاذ إسلام فى هذا

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَيْكَ

وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ .................

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

وهكذا يمضي الجميع في تأويل الآية ( وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ ) ..

مع أنهم يأخذون بظاهر القرآن .. ويتظاهرون بالتوقف عند ألفاظه .. لكنهم هنا يؤولون المعنى .. ويذهبون يمنة ويسرة كما قلنا .. لمحاولة الهرب من دلالة الآية الناصعة ..

هل كان الحق تعالى ( حاشا لله ) عاجزا عن أن يقول ( يبين لهم الطيبات ) أو أي لفظ آخر يدل على ذات المعنى بغير استخدام لفظ ( التحليل والتحريم ) .. ؟؟

على العموم .. الآية ومعناها واضح لكي من قرأ القرآن ببساطة ودون تكلف ..

ويحل لهم الطيبات .. أي ويحل النبي الأمي لهم الطيبات .. ويحرم النبي الأمي عليهم الخبائث .. نص واضح لا تكلف فيه ولا زيادة .. نص ينسب فيه الحق تبارك وتعالى التحليل والتحريم إلى رسوله عليه الصلاة والسلام .. فعندما نقول أن النبي يحل ويحرم .. فنحن بهذا نقول نفس نص ومعنى الآية القرآنية .. وأما هؤلاء الذين يأخذون ببعض القرآن ويتركون بعض .. فإنهم يتركون هذه الآية ويذهبون لآيات أخرى .. وكأنهم بظنهم أن القرآن يتعارض .. وأن كون التشريع للخالق عز وجل وكون هناك آيات أخرى توضح أن التشريع من حق الخالق .. يمنع أن يكون للرسول حق التشريع .. وينسون أن الحق تعالى نفسه هو من أعطى رسوله هذه الخاصية وهذه الميزة ..

أما هؤلاء الذين يقولون أن النبي لا يحل ولا يحرم .. فكيف عساهم يقرؤون هذه الآية ( ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ) .. هل يؤمنون بها ؟؟

ناهيك طبعا عن الآيات الأخرى التي توضح هذا ( وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) .. لم تقل الآية ( وما أتاكم القرآن فخذوه ) .. بل نسبت الأمر والنهي إلى الرسول عليه السلام ..

( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ) .. نسبت الآية الأمر بالاتباع للنبي صلى الله عليه وسلم .. وهكذا .. وفي القرآن كثير مثل هذا ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

قلنا من قبل أن الله تعالى له حق التشريع والحكم هو لله وحده لا شريك له


رغم أقوال المشركين الضالين المنحرفين في كل زمان ومكان ......


حيث ادعو أن للرسول حق التحليل والتحريم مع الله سواء بسواء


فهم كعهدنا بهم لم يتركوا نقيصة عند أتباع أي دين إلا وأتوا بها ......


فما بقي إلا أن يقولوا


محمد ابن الله


أو


محمد هو الله


أو أن أصحاب الروايات والمرويات أبناء الله وأحباؤه


والله عندي أن شركهم بالله وكفرهم به أعظم من كفر وشرك طوائف من اليهود والنصارى



قالوا إنه يشرع مع الله ويحلل ويحرم مع الله


ودليلهم


( الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ )


وقد بينا الاستدلال الخاطيء في ذلك


وتحديا طلبنا أدلة يقينية على أمثلة لما أحله الرسول صلى الله عليه وسلم من الطيبات وما حرم من الخبائث من عند نفسه وليس من القرآن فلم يأتوا به وعجزوا


إلا إذا كانوا يقصدون بتحليل الطيبات وتحريم الخبائث ما كان من لبن الفحل ورضاع الكبير وباقي الأشياء القذرة السافلة التي ألصقوها زورا وبهتانا بالرسول صلى الله عليه وسلم


تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

قلنا من قبل أن الله تعالى له حق التشريع والحكم هو لله وحده لا شريك له

رغم أقوال المشركين الضالين المنحرفين في كل زمان ومكان ......

حيث ادعو أن للرسول حق التحليل والتحريم مع الله سواء بسواء

فهم كعهدنا بهم لم يتركوا نقيصة عند أتباع أي دين إلا وأتوا بها ......

فما بقي إلا أن يقولوا

محمد ابن الله

أو

محمد هو الله

أو أن أصحاب الروايات والمرويات أبناء الله وأحباؤه

والله عندي أن شركهم بالله وكفرهم به أعظم من كفر وشرك طوائف من اليهود والنصارى

قالوا إنه يشرع مع الله ويحلل ويحرم مع الله

ودليلهم

( الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ )

وقد بينا الاستدلال الخاطيء في ذلك

وتحديا طلبنا أدلة يقينية على أمثلة لما أحله الرسول صلى الله عليه وسلم من الطيبات وما حرم من الخبائث من عند نفسه وليس من القرآن فلم يأتوا به وعجزوا

إلا إذا كانوا يقصدون بتحليل الطيبات وتحريم الخبائث ما كان من لبن الفحل ورضاع الكبير وباقي الأشياء القذرة السافلة التي ألصقوها زورا وبهتانا بالرسول صلى الله عليه وسلم

حصلت مرة فى مقام النبوة

وعاتبه ربه .... وصحح له

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ

وهذا دليل على أنه عليه الصلاة والسلام

لا يُشرِّع مستقلا عن الله أو مشتركا معه

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

حصلت مرة فى مقام النبوة

وعاتبه ربه .... وصحح له

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ

وهذا دليل على أنه عليه الصلاة والسلام

لا يُشرِّع مستقلا عن الله أو مشتركا معه

نعم

لماذا يعاتبه إن كان أعطاه أو على ما أعطاه ؟ .....

أيعطية ثم يعاتبه على ما أعطاه ؟

.....وبما أنهم قالوا إن الله أعطاه حق تحريم الخبائث ..... فهل من تحريمه ما أحل الله خبائث .....

إنهم ليقولون منكرا من القول وزورا

مازال التحدي قائما وللمرة الثالثة

أين تحليل الرسول للطيبات وتحريمه للخبائث ... من عند نفسه ... ؟

.... إن كان يحلل ويحرم من غير كتاب الله ......

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...