التونسى بتاريخ: 18 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أغسطس 2014 اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه آمين آمين آمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 18 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أغسطس 2014 (معدل) مش واخد بالك يا مان انى كاتب الجمله بين القوسين على انها (((كلام))) ضمن سياق المداخله .. وليس ك((أيه قرانيه )) .. معرفش هل ده يعتبر حرام ان استعين ببعض ايات او تركيبات القران واصيغها ضمن طيات خاطره او مداخله .. لكن عامة طبعا بشكرك على ايراد الايه القرانيه التى تتحدث عن القصاص وتؤكد المعنى الذى أرمى إليه .. و أريد إيصاله العكس هو الصحيح يا باشا كلامك مش محتاج قوسين ولكن النص هو اللي محتاج علامة تنصيص أو قوسين والتصحيح لدفع توهم غير مراد من القاريء بأن هذا نص قرآني .....شكرا تم تعديل 18 أغسطس 2014 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
التونسى بتاريخ: 18 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أغسطس 2014 العكس هو الصحيح يا باشا كلامك مش محتاج قوسين ولكن النص هو اللي محتاج علامة تنصيص أو قوسين والتصحيح لدفع توهم غير مراد من القاريء بأن هذا نص قرآني .....شكرا مفهمتش حاجه من مداخلتك بصراحه .. وطبعا المشكله فى الاستقبال ((استقبالى)) وليس الارسال((ارسالك)) .. لكن شكرا على اهتمامك يا مان بتحرى قواعد اللغه وما شابه.. بصفتك ضليع اكثر منى فى امور اللغة العربيه اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه آمين آمين آمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 18 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أغسطس 2014 أقولك انا يا شاعر اقتباس نص Citation فى العادة يُكتب بين علامات التنصيص " " وده غير الاقتباس اللى انت قصدته فى مداخلتك والتنصيص غير الاقتباس .. أنا فهمت إنك بتقتبس مع إنك حاطط العبارة بين قوسين يعنى لو انت ما حطيتش القوسين كان الأستاذ طارق ما كتبش ملحوظته أنا فى الحقيقة باسأل الأستاذ طارق هل القوسين ( ) يؤديان وظيفة علامات التنصيص " " :) غاوى مشاكل الشاعر ده نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 18 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أغسطس 2014 أقولك انا يا شاعر اقتباس نص Citation فى العادة يُكتب بين علامات التنصيص " " وده غير الاقتباس اللى انت قصدته فى مداخلتك والتنصيص غير الاقتباس .. أنا فهمت إنك بتقتبس مع إنك حاطط العبارة بين قوسين يعنى لو انت ما حطيتش القوسين كان الأستاذ طارق ما كتبش ملحوظته أنا فى الحقيقة باسأل الأستاذ طارق هل القوسين ( ) يؤديان وظيفة علامات التنصيص " " :) غاوى مشاكل الشاعر ده السلام عليكم الأقواس لا تؤدي عمل علامات التنصيص، بل تستخدم في ذكر تعبير مرادف لتعبير سبقه مثل أن نكتب _أخذ التلميذ كراساته (دفاتره) وجلس بعيدا_، أما علامات التنصيص الإنجليزية التي نستخدمها لوضع الإقباسات داخله ("أنا في الحقيقة ")، فهي تختلف عن علامات التنصيص العربية التي لم أجدها في الكيبورد ولكنها موجودة في خريطة الأشكال وشكلها هكذا ( « » )، واعتقد انها موجودة في الكتب والجرائد التي تطبع بنظام الصفوف وليس ببرامج الكمبيوتر على حسب ظني. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 18 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أغسطس 2014 إستدراك يمكن الحصول على علامات التنصيص العربية باستخدام هذه الطريقة: « Alt+0171 » Alt+0187 -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
التونسى بتاريخ: 19 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أغسطس 2014 برده مش فاهم او مش عايز افهم ههههههههههههههه .. عامة متشكر على اهتمامكم يا جماعه .. لافتا النظر الى ان محسوبكم شاعر طول عمره وللمفارقه الكبرى ((فاشل)) بجداره فى امور التحو والصرف والجرامر .. سواء فى الانجليزيه او العربيه .. لدرجة انى رسبت موخرا فى شهاده حكوميه ل اللغه الانجليزيه gcse بسبب علامات الترقيم اللى اشار اليها الفاضل طارق حسن .. اعتقد ان مشكلتى مع اللغات دى عاهه مستديمه اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه آمين آمين آمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 19 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أغسطس 2014 برده مش فاهم او مش عايز افهم ههههههههههههههه .. عامة متشكر على اهتمامكم يا جماعه .. لافتا النظر الى ان محسوبكم شاعر طول عمره وللمفارقه الكبرى ((فاشل)) بجداره فى امور التحو والصرف والجرامر .. سواء فى الانجليزيه او العربيه .. لدرجة انى رسبت موخرا فى شهاده حكوميه ل اللغه الانجليزيه gcse بسبب علامات الترقيم اللى اشار اليها الفاضل طارق حسن .. اعتقد ان مشكلتى مع اللغات دى عاهه مستديمه Punctuation is powerful ================== An English professor wrote, on the chalkboard, the following sentence A woman without her man is nothing He, then, asked his students to punctuate it correctly All the male students wrote A woman, without her man, is nothing All the female students wrote A woman: without her, man is nothing نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 19 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أغسطس 2014 (معدل) يعنى لو انت ما حطيتش القوسين كان الأستاذ طارق ما كتبش ملحوظته أنا فى الحقيقة باسأل الأستاذ طارق هل القوسين ( ) يؤديان وظيفة علامات التنصيص " " :) غاوى مشاكل الشاعر ده فعلا هو اللي وقعنا في الغلط أكيد يا أبا محمد إن علامة التنصيص هي التي يوضع فيها النص المنقول وعلامة تنصيص هي دي " ...... " أو دي « ....... » فعلا زي ما قلت حضرتك ....... والشاعر حط الكلام كده .... ((ولكم فيه حياة يا اولى الالباب)) ...... على أساس إن هذا كلامه ..... وعلى كل الأحوال القوسين المنحنيين ( ....... ) ليسا علامة تنصيص ولكن كثير من الكتاب المعاصرين يضعون النصوص القرآنية بين القوسين المزهرين هكذا ... { ............ } بدلا من علامة التنصيص كخصوصية للنص القرآني وكتمييز له عن باقي النصوص وأنا فعلا جبته كده ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ...) قوسان منحنيان ولكن الصحيح إن كده { وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ } قوسان مزهران ولكني دائما استعمل القوسين المنحنيين بدلا من القوسين المزهرين إنجليزي shift + د shift + ج {...........} عربي shift +C shift + V {.....} تحياتي تم تعديل 19 أغسطس 2014 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 19 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أغسطس 2014 فعلا هو اللي وقعنا في الغلط أكيد يا أبا محمد إن علامة التنصيص هي التي يوضع فيها النص المنقول وعلامة تنصيص هي دي " ...... " أو دي « ....... » فعلا زي ما قلت حضرتك ....... والشاعر حط الكلام كده .... ((ولكم فيه حياة يا اولى الالباب)) ...... على أساس إن هذا كلامه ..... وعلى كل الأحوال القوسين المنحنيين ( ....... ) ليسا علامة تنصيص ولكن كثير من الكتاب المعاصرين يضعون النصوص القرآنية بين القوسين المزهرين هكذا ... { ............ } بدلا من علامة التنصيص كخصوصية للنص القرآني وكتمييز له عن باقي النصوص وأنا فعلا جبته كده ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ...) قوسان منحنيان ولكن الصحيح إن كده { وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ } قوسان مزهران لأني مش عارف مكانه في الكيبورد فدائما استعمل القوسين المنحنيين بدلا من القوسين المزهرين وشكرا على المعلومة Shift+C } Shift+V { -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 19 أغسطس 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أغسطس 2014 (معدل) Shift+C } Shift+V { شكرا أستاذ محمد ..... قمت بالتعديل قبل قراءة مداخلتك ..... وكان كسل واستسهال مني تم تعديل 19 أغسطس 2014 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان