Alshiekh بتاريخ: 15 سبتمبر 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 سبتمبر 2014 سبحان الذى قال بعد اليهود ..و الذين اشركوا يعنى مثلا الذين يغالون فى اهل البيت و ينادون و يقسمون بعلى و الحسين و يذبحون لهم و ينذرون لهم و يتوجهون لهم بالدعاء و يسجدون لقبورهم و يلعنون ابابكر و عمر بل و يكفرونهما و ابنتيهما امهات المؤمنين و لديهم مصحف فاطمه و يؤلهون علي بن ابى طالب ....الى اخر قائمه الافعال التى تخرجهم من قائمه الاسلام ماذا نسميهم يا ابومحمد . سمهم ماشئت ولكن حسابهم عند الله وليس عندك او عند بشر. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 15 سبتمبر 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 سبتمبر 2014 سبحان الذى قال بعد اليهود ..و الذين اشركوا يعنى مثلا الذين يغالون فى اهل البيت و ينادون و يقسمون بعلى و الحسين و يذبحون لهم و ينذرون لهم و يتوجهون لهم بالدعاء و يسجدون لقبورهم و يلعنون ابابكر و عمر بل و يكفرونهما و ابنتيهما امهات المؤمنين و لديهم مصحف فاطمه و يؤلهون علي بن ابى طالب ....الى اخر قائمه الافعال التى تخرجهم من قائمه الاسلام ماذا نسميهم يا ابومحمد . من أدراك يا أبا عمر أن الله كان يقصد الشيعة في قوله والذين أشركوا ؟ ربنا قال : والذين أشركوا ولم يقل : والذين سيشركون هذه الأفعال التي ذكرتها - حتى وإن صحت – من أدراك أنها تعد شركا ؟ يعني هل نحن من حقنا أن نحكم كما يحكم الله بالشرك أو الكفر ؟ وهل فعلا الناس يحكمون على بعضهم البعض ويتقاتلون بناء على أحكامهم هذه بمعنى آخر هل من حقنا أن نؤله أنفسنا ونشارك الله في الحكم على عباده أو على أفعالهم ونياتهم من هذه الأفعال ؟ نحن ربما نقع في الشرك دون أن ندري ... علينا أن نترك الحكم لله في عباده وألا يسبق حكمنا حكمه فيهم حكمنا في الناس لا يساوي شيئا الخلاصة : هي أنك لم تستطع أن تحكم عليهم بالشرك وتسأل الفاضل أبو محمد عليهم مع احترامي كلنا لا نستطيع أن نحكم عليهم لا بكفر ولا بشرك ولا بقتال ولا بقتل إلا ما كان بغير دليل وبغير هدى من الله هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 15 سبتمبر 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 سبتمبر 2014 من أدراك يا أبا عمر أن الله كان يقصد الشيعة في قوله والذين أشركوا ؟ ربنا قال : والذين أشركوا ولم يقل : والذين سيشركون هذه الأفعال التي ذكرتها - حتى وإن صحت – من أدراك أنها تعد شركا ؟ يعني هل نحن من حقنا أن نحكم كما يحكم الله بالشرك أو الكفر ؟ وهل فعلا الناس يحكمون على بعضهم البعض ويتقاتلون بناء على أحكامهم هذه بمعنى آخر هل من حقنا أن نؤله أنفسنا ونشارك الله في الحكم على عباده أو على أفعالهم ونياتهم من هذه الأفعال ؟ نحن ربما نقع في الشرك دون أن ندري ... علينا أن نترك الحكم لله في عباده وألا يسبق حكمنا حكمه فيهم حكمنا في الناس لا يساوي شيئا الخلاصة : هي أنك لم تستطع أن تحكم عليهم بالشرك وتسأل الفاضل أبو محمد عليهم مع احترامي كلنا لا نستطيع أن نحكم عليهم لا بكفر ولا بشرك ولا بقتال ولا بقتل إلا ما كان بغير دليل وبغير هدى من الله أصل انت مش واخد بالك يا أستاذ طارق ماهو المشايخ ترجموا "الذين أشركوا" يعنى "الشيعة" يبقى الذين أشركوا هم الشيعة .. مش كفار قريش ولا المجوس ولا غيرهم :) هم الشيعة مفيش غيرهم عشان يبقوا أخطر من اليهود نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 16 سبتمبر 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 سبتمبر 2014 أصل انت مش واخد بالك يا أستاذ طارق ماهو المشايخ ترجموا "الذين أشركوا" يعنى "الشيعة" يبقى الذين أشركوا هم الشيعة .. مش كفار قريش ولا المجوس ولا غيرهم :) هم الشيعة مفيش غيرهم عشان يبقوا أخطر من اليهود سبحان الله كنت لا اعرف عن الشيعة دول غير انهم الايرانيين اللي في الحرم :) لكن بفضل كل ذلك التجني عليهم بغير علم بحثت عنهم و قرأت " لهم" لا "عليهم" فلم أجد غير مذهب لا يختلف عن مذاهبنا الأربعة بل وجدت ان صاحب مذهبهم الامام جعفر الصادق كان أستاذ الامام ابو حنيفة نحن كمذاهب سنية لسنا أعداء الشيعة بل وهناك اتفاقات كثيرة بين المذاهب الاربعة و بين المذهب الجعفري بل و في الصلاة مثلا من يختلف عن المذاهب المالكي و الشافعي و الحنبلي و الجعفري هو المذهب الحنفي الذي يجوّز تكبيرة الصلاة و ألفاظها بالفارسية و لا يجوّز المذهب الجعفري ذلك على عكس المتوقع مني شخصيا قبل معرفة تلك المعلومة! السنة ليسوا أعداء الشيعة بل أعداءهم فرقة " النواصب" الذين ناصبوا آل البيت العداء و " الخوارج" الذين قاموا بتكفير الامام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه و السني الطبيعي ليس من هؤلاء طبعا وخصوصا بمصر آل البيت لهم مكانة عظيمة و لا نتصور أصلا أن يعاديهم أي مسلم يحب الله و رسوله! اتباع المذهب الشيعي بشر لهم ما لهم و عليهم ما عليهم بهم المعتدلون و بهم المتطرفون و لا داعي لإثارة العداوة و البغضاء معهم فهم مسلمون يشهدون ألا إله إلا الله و أن محمد رسول الله و يصلون و يصومون و يزكّون و يحجّون لبيت الله الحرام و تلك أركان الاسلام الخمسة كما نعرفها التطرف و الغلو و الابتداع و الخرافات موجودون لدينا و لديهم فلا داعي للمغالطات لتبرئة أنفسنا و إدانة من يخالفنا فلا يوجد مصطلح شعب الله المختار سوى لدى المرضى بجنون العظمة سواء منا أو منهم أو من أي فريق يرون أنفسهم هم فقط الفرقة الناجية و الباقي في جهنم و بئس المصير! جميعنا خلق الله و عباده وهو سبحانه رب الناس ملك الناس إله الناس و لو كان الناس على مذهب واحد لما قال المولى جل و علا " و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا" فمن البديهي ان أصحاب التيار الواحد مجتمعين عليه و غير متفرقين و لو اني أرى "جميعا" هنا تشمل" كل المؤمنين بالله " من كافة الخلق من كل الملل و المذاهب و ليس فقط النظرة الضيقة لسني و شيعي كمذهبين لنفس الملة!! ألا هو محدش بيجيب سيرة الاباضية بتوع عمان ليه؟ هه؟ هه؟ ليه؟ هه؟ :) أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 16 سبتمبر 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 سبتمبر 2014 (معدل) الحكاية كانت في الأصل اختلاف في وجهات النظر فيما حدث بين علي ومعاوية رضي الله عنهما في الفتنة وما تبع ذلك حتى مقتل الحسين رضي الله عنه فمثلا هناك من يعتبر أن ما فعله الحسين رضي الله عنه في خروجه لم يكن موافقا للشرع أو كما يقولون الآن انقلابا وكانوا يطالبونه بالرجوع هو أهل بيته الكرام . وآخرون يرون أنه خروج على الحاكم الظالم وأنه تحرك بناء على رؤيا رآها... وذلك حسب ما قرأت القصة قديما تباينت وجهات النظر قبل أن تتطور إلى شيع وفرق كثيرة جدا مثل ما نختلف بشأنه الآن فالبعض يرى أن الخروج كان على حاكم جاسوس خائن عميل والبعض الآخر يرى إنه كان مثالا للحاكم المسلم المؤيد من جبريل ومن الرسول وفق المنامات والأحلام التي كانت لشيعة مرسي في رابعة خلاف كان له ما بعده من خراب وحرائق ودماء مازالت تسيل تم تعديل 16 سبتمبر 2014 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 17 سبتمبر 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 سبتمبر 2014 السلام عليكم اخى طارق اختى عبير يقول ربنا فى القرآن الكريم سوره التوبه الايتين 65و 66 وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ 65 لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَائِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ 66 فى التفاسير المشهوره و يمكن الرجوع اليها مثل ابن كثير ان الايه جاءت فى بعض المنافقين الذين و اثناء العوده من سفر لأحدى الغزوات سخروا من كبار الصحابه ووصفوهم انهم أرغبنا بطونا ، وأكذبنا ألسنة ، وأجبننا عند اللقاء فجاءت الآيات بالحكم عليهم كما رأينا اعلاه ..لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم سبحان الله الذى حكم بكفر من كان يخوض و يلعب بحسب الوصف القرآنى و هو فى الحقيقه يسخر و يستنقص . فما بالنا بالذى يسب و يلعن صراحه بل و يكفر ابابكر و عمر و عائشه و حفصه . الا لعنه الله عليهم اجمعين <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 17 سبتمبر 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 سبتمبر 2014 رضي الله عنهم و ارضاهم مؤكد السب و اللعن ليس من المروءة أخي أبا عمر و هو نتيجة قناعات انهم رضوان الله عليهم قد ظلموا علي كرم الله وجهه في منعه من الخلافة ثم الخروج عن خلافته و موقعة الجمل.... الخ التاريخ الموضوع كما أوضح أخي طارق حسن خلاف أوجد فرقة و تحزب كما نحن الآن تماما فريق مرسي و فريق الانقلابيين و كل فريق يرى الآخر ظالما هناك من ينأى بنفسه عن السباب و هناك من ينحدر للعن بل و الدعاء بأشد الأمور فهل هذا الخلاف يخرج من الملة؟! و،هل سيعاقبك الله مثلا على كرهك السيسي أو دعاءك عليه و انت تراه ظالما بينما يراه غيرك نجدة من الله و المنقذ مصر من الإرهاب؟! الأمر اختلاف وجهات نظر لا علاقة له بالإيمان و الكفر فالإيمان يكون بالله و ملائكته و كتبه و رسله و القدر خير و شره و عدم الإيمان بغيرهم لا يخرج من الإيمان و لا يدخل في الكفر أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 18 سبتمبر 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 سبتمبر 2014 الأمر اختلاف وجهات نظر لا علاقة له بالإيمان و الكفر فالإيمان يكون بالله و ملائكته و كتبه و رسله و القدر خير و شره و عدم الإيمان بغيرهم لا يخرج من الإيمان و لا يدخل في الكفر السلام عليكم اختى عبير لا اختى الكريمه الخلاف ليس فى وجهات نظر و الايمان بالكتب و فيها بالقطع القرآن الكريم يقودنا الى ما نحن نتناقش حوله فالقرآن حكم بكفر من سخر من الصحابه الكرام كما اسلفنا اعلاه فما بالنا بمن يسبهم و يلعنهم فضلا عن ان يكفرهم .. اختى الكريمه القرآن يقول وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا 7 الحشرو الشيعه اليوم يفعلون الكثير مما نهاهم الرسول عنه و يتركون كثيرا مما آتاهم الرسول صلى الله عليه و سلم مثل مثلا زواج المتعه و فريضه الخمس التى ما انزل الله بها من سلطان بل ان قضيه الامامه و التى هى اول ضلالات الشيعه و الامام الغائب لهى من الطوام المكفره بنصوص القرآن و السنه يا عبير و ليس كلامى لا شك فى ذلك . <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 18 سبتمبر 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 سبتمبر 2014 لماذا تدخلني في حلقة مفرغة أخي أبا عمر الحلال بيّن و الحرام بيّن أنا لا أناقش عقيدتهم يا أخي و لا ممارساتهم و لدينا من الخرافات الكثير أيضا توجهي هو أننا ليس لنا الحق في الحكم على أحد دعني أبسط لك وجهة نظري اذا كان هناك امتحان يجمعني انا و انت و أخي طارق حسن مثلا و من وضع الامتحان هو أستاذ عادل أبو زيد فمن له الحق في تقييم اجاباتنا؟ و هل لي أنا أن امسك بورقتك و أصححها و أعطيك الدرجة؟ بحسب افكارك و ما تراه من ممارسات تعتبرها ضالة و لكن هل اطلعت على قلوبهم؟ و هل تزعم انك تعلم ما بينهم و ما بين الله ؟! عندما واجهني احد المنتسبين الى الشيعة انتم " يقصد السنة" تسبون علي!!! تعجبت بشدة فلم أرى في اهلي او من اعرفهم من يفعل ذلك او حتى يخطر على باله ذلك هذه فكرة شخص متعلم عنّا كمذاهب سنية و تعلم أخي ابو عمر أننا لا نفعل فمن أدراك و جعلك متأكدا هكذا ان كل شيعي يسب و يلعن صحابة رسول الله رضوان الله عليهم ؟؟؟!! و لا زلت كما دوما أكرر,,, التعميم آفة أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 18 سبتمبر 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 سبتمبر 2014 .. توجهي هو أننا ليس لنا الحق في الحكم على أحد .. فمن أدراك و جعلك متأكدا هكذا ان كل شيعي يسب و يلعن صحابة رسول الله رضوان الله عليهم ؟؟؟!! و لا زلت كما دوما أكرر,,, التعميم آفة اختى الكريمه جزيتى خيرا من قال اننا اللذين نحكم القرآن و السنه من يحكم القرآن هو الذى قال ..لقد كفر الذين قالوا .. القرآن هو الذى قال .. لا تعتذروا قد كفرتم .. القرآن هو الذى قال .. و من لم يحكم بما انزل الله ... فى كل الاحوال اختى الكريمه نحن نلتزم بما جاء فى القرآن الكريمه و السنه الصحيحه المطهره لذلك الشخص المتعلم إذا كان غايه ما وصله عن اهل السنه انهم يسبون عليا فتلك مصيبه هو مسئول عنها لا شك لأنه سلم عقله لمرجعياته و خالف بديهيات الفهم و العقل بالقراءه و البحث و التقصى و كل الممارسات الساذجه المخالفه للعقل و الدين نفسه و الاعتقادات فى القبور و الاولياء و الكرامات المخالفه لأصل العقيده و لم تثبت بقرآن او سنه هو يتحمل تبعاتها و سيمثل امام الله و يحاسبه عليها و يالها من حسره و الم لا يعقبه الا العقاب المناسب نسأل الله العفو و العافيه و الثبات على عقيده التوحيد التى جاء محمد صلى الله عليه و سلم و البراءه من الخزعبلات و اشباهها . .. اما سؤالك الاخير فمن أدراك و جعلك متأكدا هكذا ان كل شيعي يسب و يلعن صحابة رسول الله رضوان الله عليهم ؟؟؟!! انا اتكلم عن الظاهر المعلن من المذهب الشيعى المشهور فى ايران و العراق مثلا كاكبر دول تعتنق و تعلن المذهب الشيعى هل اذكر لك ما يقوله الخمينى مثلا و انتى تعلمين جيدا من هو الخمينى هل اذكر لك ما تعلنه المراجع الشيعيه فى قم مثلا هل تعرفين ما هو ..الكافى .. و مكانته لدى عموم الشيعه . هل تعلمى ماذا يفعل عموم الشيعه يوم عاشوراء مثلا .. هل تعلمى مكانه ابولؤلؤه المجوسي لدى الشيعه و ماذا يفعلون عند قبره عاليه لعائن الله . تحيات لك و ثقى ان الخلاف فى الرأى لا يفسد لدى قضيه <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 18 سبتمبر 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 سبتمبر 2014 مؤكد الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية وحضرتك لك كل الاحترام ما أناقشه هو الفكر و ليس شخصكم الكريم حضرتك اعتبرت الشيعي اللي قال لي اننا كسنة نسب عليا مسؤولا عن فكرته لكن الحقيقة ان هناك بالفعل فرقة انبثقت من السنة يسبون عليا بالفعل! اسمهم النواصب و بالشام ابان الدولة الأموية ظلوا يسبونه و آل بيت رسول الله عقودا حتى جاء الخليفة عمر بن عبد العزيز فأوقأف تلك المهازل و لكن لأننا بمصر مستحيل أن يحدث بيننا ذلك لا نصدق أن هذا معقول أصلا على الفيسبوك هناك صفحات تخص السنة و أخرى تخص الشيعة "يقينا" مؤسسهم له نفس الفكر و المؤكد انه لا سنيا و لا شيعيا يروج الشائعات و الخزعبلات على الجانبين لاهداف سياسية بحتة و الجانبان يحترقان بنار العداء و الكراهية! لم تجب على سؤالي السابق لماذا أمرنا الله بالاعتصام بحبله جميعا؟ و أمرنا ألا نتفرق؟ و سؤال آخر من الذين سبوا الصحابة في الاية و قيل لهم لا تعتذروا قد كفرتم بعد ايمانكم؟ ألم يكونوا صحابة أيضا؟ كفرهم هنا ليس لأنهم سبوا الصحابة,, فهم معهم و منهم و لا فضل لمن تم سبابهم عمن سبوهم بل جريمتهم الخيانة و النفاق و ذاك كفرهم و ليس " السب " هو سبب العقوبة فليس كل من يسب و يلعن قد كفر فهل كفرت أنت عندما قلت بمداخلة سابقة لعنة الله عليهم أجمعين ؟! فما رأيك لو رأيت يوم القيامة أناس ممن حكمت عليهم " أجمعين" قد أدخلهم الله الجنة ؟! و ماذا ستفعل في ذلك اللعن؟ أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 18 سبتمبر 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 سبتمبر 2014 (معدل) إذا قلنا إن التسمية بالشيعة بدعة فالتسمية بسنة بدعة أيضا ولا أعلم سببا مقنعا لتسمية المسلمين بالسنة أو الشيعة وكما قلت من قبل إن أقصى ما يوصف به المسلم الذي يسب الصحابة هو الفسق .... لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : " سباب المسلم فسوق وقتاله كفر " السباب آفة تقع في كل المجتمعات وهي آفة في هذا الزمان حتى من المنتسبين للتيارات الإسلامية وإن كان لها تبريرها في الوقت الحالي بما يدعونه من وقوع ظلم وقتل بسبب الانقلاب !! وكان أيضا في الماضي له ما يبرره بسبب الغلو في حب على والحسين وبسبب ما حدث لهما من ظلم وقتل بشع للحسين وثمانين من آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وهم عطشى المشهد الكربلائي متكرر والسباب متكرر والغلو متكرر ..... وربما ما ننتقده قد نقع فيه بطريقة أو بأخرى فأخطائنا واحد على مر العصور يا أخي العزيز أبا عمر .... هناك فرق كبير بين أقوال الشيعة وأقوال المشركين أو الكفار وأنا دعوتك من قبل للتعرض لمعنى الكفر ومعنى الشرك حتى يمكن إطلاق الألفاظ على محلها نعم عند عموم الناس اعتقادات ..... في الموتى تبدأ من سماعهم قرع النعال حتى الاعتقاد بأنهم زلفى إلى الله الكفار قالوا عن أصنام أقاموها للصالحين السابقين عليهم : " مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى " ... في حين لم تقل الشيعة أنها تعبد أصحاب القبور مما يسمونهم أولياء ولكنهم يؤمنون بالتوسل بسبب فهم خاطئ لهذه الآية {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَابْتَغُواْ إِلَيهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُواْ فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ } أراك أخي العزيز تقع دوما في بدعة التكفير بالمعصية وتعممها من غير تعميم حقيقي يا أستاذنا الكريم لا تفسر القرآن على الشيعة ولا تربط وصف الشرك أو الكفر فيه عليهم بدون سند أو دليل أو رابط حقيقي وهم مرحلة لاحقة عليه تم تعديل 18 سبتمبر 2014 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 24 سبتمبر 2014 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 سبتمبر 2014 نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان