اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إدا قلت مصر حبيبتي


احمد سعد

Recommended Posts

مشكلة كفاية وخوارييها وممثليها ومرتدي الكمامات أنها حركة طفيلية

تريد أن تنمو وتترعرع على حساب تاريخ وشعب مصر .

فعلى مدى التاريخ لم نعلم أو نتوصل إلى نتيجة مفادها أن هناك حركة سياسية

تنبد تاريخ وطنها وتتفه سلوك شعبها وتُجهل عقول شبابها

وتمحو من تاريخ وطنهم صفحات من التاريح

كفاية لعب بالعواطف

كفاية لعب بالتاريخ

كفية لعب بالمشاعر

كفى أقوال بلا أفعال

وان كانت حركة كفاية جدية في اتجاهها للاصلاح والتغيير

فلتتقدم وتكون حزبا بالطرق القانونية

وسنتعاطى مع آرائها ونتناقش بلا تتفيه لفكر أمة ومنجزات شعب

إدا قلت مصر حبيبتي

حسبوا الغزل

داهب لمبارك

مصر ليست مبارك

ودفاعنا عن مصر تاريخا وفكرا

لن يخدله ولن تضعفه بعض الشعارات الرنانة

المنكرة لتاريخ مصر المعاصر

لقد جعلت هده الحركة

كل متظاهر بلطجي ومأجور للحزب الحاكم

ومتظاهريها وطنيين

ووصمت الشعب الكادح العامل بالجاهل الدي لا يعرف مصلحته

وتريد أن يعطيها الشعب الوكالة في الحكم

أن مثل تلك الحركة ومن يروجون لها على طريق الشات

لن تعرف طريقها إلى النور إلا إدا تصالحت مع الشعب

واعترفت بعقليته وتاريخه وانجازات

بصرف التظر عن من كان يقود مصر

:D :D :blink:

احنا ورثنا كلام ..

احنا تاريخنا كلام ..

علشان ده لما تقول

على طول أقول : (وبكام؟ )

ماهو حب؟ دبّرني..

وتاريخ ؟ فكرني

وطريق؟ نورني..

ومصير؟ بصّرني..

ده أنا بقيت عربي ..

من قبل ما ألقى اللي يمصرني..

انا انتمائي لأمتي .. ممسخرني!

محسوبة في الأحزان علىّ

وفي الفرح تنكرني!

ياللي انتي لا أمّه ولا انتي أم ..

فيه أم ماتعرفش ساعة الألم .. تضم!

رابط هذا التعليق
شارك

الظاهر إن أ/ أحمد سعد كان مسافر بره فهو معذور عشان ما يعرفش ما يحدث في بر مصر الآن

حركة طفيلية إيه وجرثومية إيه يا عم أحمد ؟ طب ما تورينا حضرتك كده حركة تنبع من تاريخ وجغرافة والتربية القومية بتاعت مصر ( إوعى تقولي حركة الحزب الوطني ... أصلها حركة قرعه ومفقوسه ) ؟

ما تتعبش نفسك .. مش هاتلاقي .. تعرف ليه ؟ لإن الشعب المصري عايش في ظل دولة بوليسية مخابراتيه منذ أكثر من 50 عاماً وتحديداً منذ عام 52 لما كان الأخ بيبلغ عن أخوه .. ولما أصبحت الجملة الآتية لبانه في بؤ الناس " يا عم خلينا نربي العيال .. يا عم عيش ندل تموت مستور .. يا عم إمشي جنب الحيط أحسن الدبان الأزرق ما يعرف لكش طريق جُره " مش ده بيحصل في مصر ؟

تقوم لما ناس ياخدوا زمام المبادرة ويقفوا في وش الحكومة نقول عليهم عايزين يتسلقوا على أكتاف مصر وتاريخ مصر وكيمياء مصر ؟

وان كانت حركة كفاية جدية في اتجاهها للاصلاح والتغيير

فلتتقدم وتكون حزبا بالطرق القانونية

مش قولت لك إنت مسافر بره ( بره القاهرة على الأقل :blink: ) حزب إيه اللي إنت جاي تقول عليه .. إنت عارف معنى الحزب إيه ؟

يتقدموا بأوراق تأسيس حزب لسفوت الشريف ومجلس الشورى بتاع الحزب الوطني ؟

واعترفت بعقليته وتاريخه وانجازات

بصرف التظر عن من كان يقود مصر

وهل أنكرت ذلك حركه كفاية ؟ يعني مثلاً قالوا ذات مرة إن الشعب المصري مسلوب العقل أو إنه نزيل في مستشفى الأمراض العقلية ؟

وإنت الآن بتتهمهم بالبلطجة يا راجل يا طيب ياللي بتشاهد الصورة مقلوبة ؟

ليه ؟.. كفاية هما اللي راحوا قلعوا الصحفيات هدومهم ؟ وأعتقلوا أعضاء جماعة الأخوان بدون أي تهمة وماليين المعتقلات بأبناء مصر - هل يستطيع راجل والرجولة تجري في عروقه في الحكومة يقول لنا كام معتلق مصري موجودين في السجون ؟ وكفاية هما اللي بينزلوا آلاف من قوات الأمن في الشوارع لدحر أي حد يقول بيم ؟ يا راجل ده أنا ساعات بأسأل نفسي ، لما كل القوات دي في الشوارع .. أومال مين موجود على الجبهة دلوقت :D ؟

لن تعرف طريقها إلى النور إلا إدا تصالحت مع الشعب

خلاص أنا أوعدك هاحاول أتدخل في الموضوع ده بنفسي .. ونعمل صوان كبير ونجيب الشعب المصري في ناحية وكفاية في الناحية التانية ونصالحهم على بعض واللي له حق ياخده .. ولو وصلت نخلي كل واحد في كفاية يقوم يحب على دماغ الشعب نفر نفر هانعملها فكلنا في الأخر مصريين ووطنيين ... وسمعني بقى طقطوقة المصريين اهما حيوية وعزم وهمه ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

كنت أتمنى أن يكون ردك في مستوى كتاباتك القّيمة التي أقراها باستمرار د

ولكن للأسف أسلوب ردك وخاصة في المقدمة

ورؤية الصورة مقلوبة وما سبقها وما تلاها

كنت أتمنى أن لا يصدر الرد بهذه الطريقة منك بالذات

تحياتي

احنا ورثنا كلام ..

احنا تاريخنا كلام ..

علشان ده لما تقول

على طول أقول : (وبكام؟ )

ماهو حب؟ دبّرني..

وتاريخ ؟ فكرني

وطريق؟ نورني..

ومصير؟ بصّرني..

ده أنا بقيت عربي ..

من قبل ما ألقى اللي يمصرني..

انا انتمائي لأمتي .. ممسخرني!

محسوبة في الأحزان علىّ

وفي الفرح تنكرني!

ياللي انتي لا أمّه ولا انتي أم ..

فيه أم ماتعرفش ساعة الألم .. تضم!

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ العزيز احمد سعد

مع احترامى الشديد لوجهة نظرك الا ان وجهة نظر الاخ الفاضل سى السيد سليمة تماما.

انا لست من انصار حركة كفاية ولا من اتباع حزب الغد....وما انا الا مواطنة مصرية.... ولكن مايحدث تقزيم من للشعب المصرى لا بد من الثورة عليه....

وعلى الرغم من كرهى الشديد لمبارك وعهده وحاشيته وعصابته الا اننى لا استطيع ان انكر ما تم فى عهده من مشروعات عملاقة

وان كنت ترى ان على حركة كفاية ان تتقدم باوراقها لتأسيس حزب ... كان غيرها اشطر

هناك العديد من الاحزاب بعيدا عن حزب الغد ومشكلاته والتى تحاول وتجاهد وتصارع من اجل الموافقة عليها ولكن دائما ماتكلل مجهوداتها بالفشل الذريع.

الاصلاح لن يبدأ فى عصر مبارك ولكنه سيبدأ باذن الله بانتهاء عصر مبارك عصر الفساد الاعظم

وتحياتى لك وللفاضل سي السيد :excl:

لا لمبارك

ياعود النعنع...لاتفزع

خطوة محبوبى..كالنسمة..لن تسحق رأسك

والبسمة..لا أجمل منها لا أروع

ياعود النعنع هل تلمح تلك النجمة؟

ياعود النعنع هل تسمع تلك النسمة؟

موعدنا حان..فلا تفزع

لا تفزع يا عود النعنع.

عادل قره شولى

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الفاضل احمد سعد

فى البداية اود ان اسجل احترمى لارائك المختلفة عن رأى اغلب اعضاء المنتدى كما اسجل اختلافى معها اذا سمحت لى .ولى بدايه ملاحظة منهجية اى متعلقة بمنهج اختيارات موضوعاتك قد اكون مصيب فيها وقد اكون غير ذلك وهى ان كل موضوعاتك او دعنى اقول اغلبها تتبنى وجهة النظر الرسمية التى تعبر عنها اجهزة حكومة الحزب الوطنى فقد لاحظت ان موضوعاتك اغلبها يغلب عليها الهجوم على ايمن نور تحديدا بغض النظر عن الاتهامات التى _واسمح لى _اظنها ملفقة فلا يعقل ان يتبرع الرجل بتزوير توكيل زوجته وتوكيل ابيه ولا يعقل ان تكون كل التوكيلات المزورة التى تدعى الحكومة تزويرها كلها لاشخاص حقيقين ولم يعترض ايا منهم على توكيله فكيف يزور ايمن لاشخاص موجودين فعلا ومؤيدين له ولحزبه الا اذا كان الراجل غاوى تزوير .

لكن ما علينا انا بدايه لا انكر عليك حقك ان تؤيد او ترفض ايمن نور او غير ايمن نور ولكن كل ما اود ان الفت نظرك اليه الحرص على الموضوعية والتروى قبل القاء التهم خاصة فى امر لم يبت فيه لقضاء بعد.

هذا هو الرافد الاول لاغلب موضوعاتك اما الرافد الثانى فهو هجومك على حركة كفايه (الا ترى انك تركز على اكثر الملفات رفضا من الحكومة وهما ملفى حزب الغد وحركة كفايه وانت تعرف قبلى ان الحكومة اتقل ما على قلبها الملفين دول بالذات) اتفقنا او اختلفنا معهم ارى اننا كمثقفين مطالبين الان قبل غدا ان نساندهم فى مواجهتهم غير المتكافئة مع الحكومة كما نساند د\ عصام العريان فى معتقله على الرغم من شديد اختلافى انا بالذات مع توجهات العريان السياسية ولكن كل قوى المعارضة مطالبه الان ان تتكاتف ضد خصم غير شريف وحكومة لا تتوانى عن فعل اى شىء للقضاء على معارضيها واظنها لو افلحت فهذا سيكون خسارة لنا جميعا قبل ان تكون خسارة للاخوان او الغد او كفاية

ام وصفك لكفايه انها حركة طفيلية وانها تريد ان تنمو وتترعرع على حساب تاريخ شعب مصر فهو اسمح لى استمرار لمسلسل الاتهامات الغير موضوعية الغير مبنية على دليل فأءذا كنت قد حللت واستنتجت ان كفاية لها هذا الصفات فما كان احوجنا ان تشرح لنا تلك الاسباب التى جعلتك تقتنع ان كفاية تتصف بهذه الصفات لا ان تلقى التهمة بغير سند او دليل وتطالبنا ان نصدق اتهاماتك بلا اى دليل

واسمح لى كونهم لم ينشروا مداخلاتك فى موقعهم ليس بالدليل الكافى لاثبات هذه التهم الضخمة ثم اردفت بقولك (فعلى مدى التاريخ لم نعلم أو نتوصل إلى نتيجة مفادها أن هناك حركة سياسية

تنبد تاريخ وطنها وتتفه سلوك شعبها وتُجهل عقول شبابها

وتمحو من تاريخ وطنهم صفحات من التاريح

كفاية لعب بالعواطف

كفاية لعب بالتاريخكفية لعب بالمشاعر

كفى أقوال بلا أفعال) وهو استمرار من جانبك فى اطلاق الاحكام الذاتية دون تقديم اسباب منطقية وبما ان الحكم ذاتى وغير موضوعى فهو لا يلزم الا صاحبه ولا يمكن ان يكون مادة للاقناع او التحليل او التفسير

اما حكاية حزب كفاية فهذا امر ادهشنى بالفعل فحركة كفاية ليست حركة ذات ايدلوجية او برنامج للعمل الوطنى بل هى تجمع لكل الوان الطيف السياسي فى مصر الذين اتفقوا جميعا على حد ادنى من المطالب وهو تغير النظام الحالى بنظام ديمقراطى ولـتأتى الديمقراطية بعد ذلك بمن تأتى. فلم يدعى اعضاء كفاية انهم جاءوا يطالبو بتغير الحكام ليحكموا بدلا منهم بل هم اتفقوا على تغير ثقافة الاشخاص الى ثقافة النظم ثقافة تقديس الفرد الى ثقافة الديمقراطية وحرية التعبير فكيف بعد ذلك لحركة بها الليبرالى والاسلامى والشيوعى والناصرى ان تلتقى لتكون حزب فابسط تعريفات الحزب انه جماعة من الناس اتفقت على عدد من الافكار تهدف الوصول للحكم لتطبيق هذه الافكار ولو طبقنا هذا على كفاية مش ممكن تلاقى تيار يتفق مع التانى الا فى فكرة واحدة وهى التغير.... لكن ايه بعد التغير؟ صندوق الانتخاب يحكم ....... بسيطة

اما حكاية ان تقول مصر حبيبتى فلم ولن يمنعك احد ان تحب وطنك بكل الطرق والوسائل وانا لا اذكر ان احد من كفاية قد دعى لكراهية الوطن بل بالعكس فى نهايه كل مظاهرة بيغنوا النشيد الوطنى( ولو حدث وحد منعك من تحب وطنك فافتكر هيكون فى مكان تانى غير كفاية )

ام حكاية انهم يمنعك ان تدافع عن مصر فياريت تحكى لى مرة امتى حصل ده علشان نكره كفاية سوا ولو لم تقدم الدليل على كلامك اسمح لى ان لا اصدق هذا الكلام واصف رأيك بالتحيز

اما كونهم بيصفوا اى متظاهر يشارك فى مظاهرات غير مظاهراتم انه بلطجى فانا اشهد بعكس ذلك واليك الدليل ففى مظاهرة لاظوغلى التى دعى اليها مركز هشام مبارك والجمعية المصرية لمناهضة التعذيب ولم تدعو لها كفايه الا انهم شاركوا فى المظاهرة ولم يتهموا المتظاهرين فيها بالبلطجة ولما رابطة الامهات المصرية دعت لمظاهرة احتجاجا على ما حدث يوم الاربعاء الاسود شاركت كفاية فيها ولم تتهم احدى المتظاهرات انهن بلطجيات وكذلك مشاركتهم فى مظاهرات محدودة لتنظيم الشارع لنا ومشاركتهم فى مظاهرة السيدة زينب التى دعت لها الدكتورة ليلى سويف احدى ضحايا الاربعاء الاسود وشاركها فيها مجموعة شباب من اجل التغير وعلى الرغم من رفض بعض اعضاء فى كفاية لفكرة المظاهرة وهى كنس السيدة على الحكومة الا انهم مساندة منهم للقوى الوطنيه قد شاركوا

هذه هى المظاهرات التى شاركت فيها كفاية دون ان تنظمها فمن تقصد اذن بهؤلاء المتظاهرين التى وصفتهم كفاية بالبلطجية(ما داهية لا تكون تقصد مناضلى الحزب الوطنى بتوع مش كفاية احنا معك للنهاية لو كنت تقصد دول فهم يا اخ احمد بالفعل بلطجية ومؤجرين بعشرين جنيه والقاصى والدانى يعرف كيف ينطم الحزب الوطنى مؤتمراته ومظاهراته وبلاش تدافع عن دول لاننا بالفعل عافين اللى فيها واخشى ان تدافع عنهم نظن وبعض الظن اثم انك تدافع عن البلطجة والمظاهرات مدفوعة الثمن )

اما حكاية الشعب الكادح اللى وصفاه بانه مش عارف مصلحته فاسمح لى ان اقول لك انك اخطأت العنوان فهذا الكلام اكيد موجه لاحمد نظيف رئيس الوزارة لانه هو اللى قال الكلام ده مش كفايه فى تصريحاته لرويتر بان الشعب المصرى لم ينضج بعد (ناقص سوا)

هذا ما اعلمه يا اخ احمد من حقائق فهات ما عندك من حقائق تثبت صحة كلامك عن كفاية....................... لك منى عميق التقدير

محمد سعد

عضو الحركة الليبرالية المصرية

حلم

وللاسف مش عضو لسه فى كفاية

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الأستاد/ محمد

أنا سعيد جدا لمشاركتك بقدر تحفظي على وضع صفتك أسفل اسمك

لقد سددت في وجهي الطريق للحوار كونك تتبنى الفكر الليبرالي ال>ي لا يعترف بجموع الشعب بل يعترف بالفرد كيانا يطوع لأمرته الجموع .

سيدي الفاضل : إن نظرة عمتأنية لمداخلاتي 150 لكنت قد اقتربت من فكرى ولكنك تسرعت للأسف الشديد فجعلتي متوجها توجها معينا عكس ما يكمن في فكري

نظرة متأنية لكتاباتي ستعرف أني لا أريد مبارك ولا كفاية ولا حاكم ليبرالي

بل أريد حكم الشعب وليس حكم الفرد

حكم الشعب من خلال مؤسسات حقيقية فاعلة ومعبرة عن طموح الشعب وتتطلعاته وليس أفراد

الحيز الضيق الدي يضع فيه الليبراليين ودعاة الحرية الفردية جعلهم غائبين عن أحلام الشعب

واستحود على فكرهم التغيير إلى اين لم يفصح أحد منهم عن آمال ه>ا الشعب الدي يريد

الحرية والكرامة متوازية مع الرخاء والرفاهية

الليبرالية لا تملك الحل

الراسمالية السياسية لا تزيد الأمر إلا سوء

يبقى أنا وغيري من أبناء ه>ا الشعب وأنتم نطمح لخير مصر وشعبها

كل على طريقته

وأكرر هل لأنني ضد كفاية أو ايمن نور ؟ يبيح لكم أو لغيرك من الزملاء أن يصفني بصفة بعيدة عن الحقيقة ؟

هل لأنني أرفض الراسمالية المتوحشة اصبح مع السلطة .

تعليق أخير

الأخ سيد قام بالتعليق على ماكتبت ولكن لم يتهمني

ولكنك للأسف عزيزي جنحت من النقد إلى الهجوم

ولعلم سعادتك أن الأخ سيد ليس ليبرالي

ولكنه يحب مصر وشعبها على طريقته الخاصة

وفي دلك المنتدى الحر

الدي لا ينمو إلى أي اتجاه بل اتجاهه لجميع محبي مصر

نرجو أن نتحاور في المرة القادمة دون إهانة للفكر

ولنتناول الأفكار بدون قدح أو دم نتناولها ونسمو بها فوق الخلافات

التي لا طائل من ورائها إلا رجوعنا خطوات للوراء

في النهاية مرحبا بك زميلا عزيزا

وشكرا ......

احمد سعد

أحد جماهير الشعب المصري

احنا ورثنا كلام ..

احنا تاريخنا كلام ..

علشان ده لما تقول

على طول أقول : (وبكام؟ )

ماهو حب؟ دبّرني..

وتاريخ ؟ فكرني

وطريق؟ نورني..

ومصير؟ بصّرني..

ده أنا بقيت عربي ..

من قبل ما ألقى اللي يمصرني..

انا انتمائي لأمتي .. ممسخرني!

محسوبة في الأحزان علىّ

وفي الفرح تنكرني!

ياللي انتي لا أمّه ولا انتي أم ..

فيه أم ماتعرفش ساعة الألم .. تضم!

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الفاضل احمد سعد

شكرا لتفضلك بالرد

ولكن لى عدة ملاحظات ارجو ان يتسع صدرك لها

1- ام عن كتابتى انتمائى الفكرى فهو احد دواعى فخرى ولا شك حيث لازلت ارى ان هناك تراث ليبرالى مصرى عظيم دافع عن حقوق هذا الشعب كشعب، حقوقه الدستورية وحقوقه الديمقراطية وحقوقه فى ان يعيش كل انسان حرا فى وطنه لا يرهبه عسكرى الامن ولا عصايه مخبر ولا زيارة مباحث امن الدولة ذلك التراث الليبرالى العظيم الذى دافع عن مصر والمصريين جميعا ضد القصر والاستعمار فى ثورة من انبل ثورات التاريخ المصرى وهى ثورة 1919 تلك الثورة التى دافعت عن حق مصر كلها فى الحرية والدستور لا حق فرد كما يخيل الى البعض

وكذلك التراث الذى خرج منة عبأته مصطفى النحاس وعباس العقاد ومحمد صلاح الدين ولطفى السيد وطه حسين وهدى شعراوى وممتاز نصار ووحيد رأفت وغيرهم من علامات مصر المضيئة فى الماضى والحاضر ذلك التراث الذى عانى من انقلاب الجميع عليه بدعوة الحرية والديمقراطية فتم ذبح الديمقراطيين باسم الديمقراطية وتم مصادرة الحرية باسم الحرية وتم تصوير كل كفاح الليبرالين على انه لا كفاح ولا حاجة. ربما تختلف مع الليبرالين فى توجهاتهم التى تؤمن بحرية كل فرد وليس حرية الفرد كما وصفت ولكنى اظنك يا احمد لن تنكر تاريخ عامر بالكفاح قدمته الليبرالية المصريه من اجل هذا الوطن

2-اود ان اسجل ملاحظة ان الفكر الليبرالى يعترف بالفرد نعم ولكن كمكون لهذا الشعب فنحن نسعى لحرية الشعب من خلال حرية افراده فلا اجد معنى لشعب حر وافراده غير احرار او مجتمع يتمتع بالديمقراطية ومجموع افراده غير ديمقراطيين الا ترى ان التفرقة بين الشعب ككيان اسطورى ومجموع افراده هى تفرقة الى حدا ما متعسفة فالشعب هو مجموع افراده والسعى لتحقيق حرية الافراد هو سعى لحرية الشعب ليه بقى بنرفض فكرة اهتمامنا بالفرد الحر دافع التقدم والحرية والديمقراطية. دى ملاحظة اطالبكم بالرد عليها مع الشكر

3- ثم انىاتسأل كيف اكون قد سددت الطريق عليك باعلانى انتماء الفكرى هل طالبتك الا تجادلنى كل شىء قابل للمناقشة والطرح يا استاذ احمد وانا لا اصادر على احد وحتى على الرغم من اقرارك فى اول المناقشة اننى قد سددت الطريق عليك غير ان ذلك لم يمنعك من استكمال الطريق الذى وصفته بأنه مسدود .

4-انا كنت طرحت ملاحظة منهجية كنت اراها قد تكون صحيحية اوغير ذلك هذه الملاحظة خاصة بانك تهاجم التحركات او الاشخاص الذين تهاجمهم الحكومة فعلا وقد رأيت انه حتى لو اختلفنا مع هؤلاء الاشخاص فيجب على الاقل ان نساندهم فى مواجهتهم غير المتكافئة مع الحكومة لان خصم هؤلاء من قوى المعارضة المصرية لن يفيد المعارضة نفسها اى اننى كنت اطرح ملاحظة ورأى فى مساندتهم ولم اتهمك او اهاجم شخصك او فكرك

5-كنت قد اوردت مجموعة شواهد حول حركة كفاية وعن ايمن نور ردا عن الموضوع الذى تفضلت وطرحته كنت انتظر منك ردا على هذه الشواهد وهذا ما لم يصلنى من سيادتك الى الان فهل هذا اقرار بما ذهبت اليه؟ ام انه اعراض عن الرد لسبب ما ؟

6- اما حكاية انك تريد حكم الشعب فانا فعلا لا اعرف كيف يحكم الشعب هل تقصد ان يحكم السبعين مليون اذن فما هى اليه اتخاذ القرار وما هى الية تنفيذها وما هى الية ضبط المجتمع انا فعلا محتار وما زاد من حيرتى انه لا توجد دولة فى العالم يحكم الشعب مباشرة بل كل الدول الديمقراطية الليبرالية فالشعب يحكم من خلال نوابه وحكوماته المنتخبة اما الدول غير الديمقراطية مثل ليبيا مثلا فهناك فرد واحد هو الذى يحكم والاخرين عليهم اكمال صورة الديكور فرجاء ان توضح لى فى مداخلتك القادمة ان شاء الله ما تفضلت بطرحه فى هذه النقطة بالذات

7- ام رايك عن الليبرالين المنعزلين عن احلام الشعب فهو راى اسمح لى يقف ضد دروس التاريخ فكما ذكرت ان التيار اليبرالى قاد انبل ثورات مصر والارهاصات الاولى لهذا التيار شكلت مايسمى بالحركة العرابية التى كانت معاركها من اجل دستور مصر ضد الخديوى والانجليز انبل حروب مصر كما اسهم التيار الليبرالى بمثقفيه فى الشأن الوطنى وهو ما اظن انه غير خافى على سيادتكم فممتاز نصار زعيم المعارضة فى مجلس الشعب فى برلمان 84 تشهد له مضابط المجلس كم دافع عن حقوق هذا الشعب ووحيد رأفت مهندس عودة طابا لمصر تشهد له اوراق قضية طابا كيف دافع هذا الرجل عن تراب هذا الوطن

ان كل القوى الوطنية هى قوى تسعى لمصلحة هذا البلد هذا مااؤمن به سواء كانوا يساريين او اخوان او ليبراليين كلا بما يعتقد ان فيه خير البلاد والعباد واظن ان مصر تحتاجهم كلهم ليقدموا حلولهم كلا بدوره وكلا بما سيقدم لهذا البلد ولا ادعو ابدا لخصم اى تيار من معادلة المعارضة الوطنية المصرية لهذا الحكم الاستبدادي

8-الملاحظة الاخرى حول قولك الليبرالية لا تملك الحل نعم الليبرالية لا تدعى انها تملك كل الحلول وكل الحقائق بل هى تحاول ان تقدم صورة يتم فيها تحرير الطاقات الكامنة لى ولك وللاخرين من خلال مجتمع مصانة فيه حقوق افراده فى ان يشاركوا ويبدعوا ويتحرورا من الخوف والقهر والاستبداد ليس هناك حلا الا في وفيك، النظريات الجاهزة لا تقدم حلا ولكن الشعوب الحرة هى التىتقدم حلا وهذا ما تدعو له الليبرالية

9-اما عن الرأسماية المتوحشة فكلنا ضدها فهذه الرأسمالية هى التى يقدمها الحزب الحاكم حاليا لصالح مجموع من مصاصى دماء هذا الشعب

10-ثم ملاحظتى الاخيرة هى ما هى هذه الصفة والتهم التى اتهمك بها ان فقط اسجل ملاحظات لم الحظ فى كلامى ان اتهمتك بشىء يا استاذ احمد فانا كنت اعرض لافكارك بالتحليل لا الاتهامات اما عن كلامك عن الاستاذ سيد فانك يبدو انك نسيت انك كتبت رد تهاجمه فيهوتتهم بالاتى(كنت أتمنى أن يكون ردك في مستوى كتاباتك القّيمة التي أقراها باستمرار د

ولكن للأسف أسلوب ردك وخاصة في المقدمة

ورؤية الصورة مقلوبة وما سبقها وما تلاها ) اى انك ذهبت ان كلامه ليس فى مستوى كتاباته السابقة واتهمته بانه قلب الصورة فكونك تعود عن ذلك لتصفنى اننى اتهمتك او وصفتك بما ليس فيك فهذا اسمح مخالفة لما كتبته يداك ثم رجائك لى بان نتحاور فى المرة السابقة دون اهانة فيه تلميح انى اهانتك او اهنت فكرة تعنتقها وهذا اسمح لى مالم يحث مطلقا

شكرا مع فائق احترامى وتقديرى

محمد سعد

عضو الحركة الليبرالية المصرية

حلم

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ العزيز/ محمد سعد

لقد أعجبت بتناولك الموضوع بطريقة موضوعية قلما نراها

ولكن أود أن أشير في ه>ا المقام على أنه رغم أن الحركة الليبرالية قديمة الظهور إلا أنها لم تتكامل كنظرية بعد لعدم بلوغها حلم الرخاء والديمقراطية

احنا ورثنا كلام ..

احنا تاريخنا كلام ..

علشان ده لما تقول

على طول أقول : (وبكام؟ )

ماهو حب؟ دبّرني..

وتاريخ ؟ فكرني

وطريق؟ نورني..

ومصير؟ بصّرني..

ده أنا بقيت عربي ..

من قبل ما ألقى اللي يمصرني..

انا انتمائي لأمتي .. ممسخرني!

محسوبة في الأحزان علىّ

وفي الفرح تنكرني!

ياللي انتي لا أمّه ولا انتي أم ..

فيه أم ماتعرفش ساعة الألم .. تضم!

رابط هذا التعليق
شارك

لقد أعجبت بتناولك الموضوع بطريقة موضوعية قلما نراها

ولكن أود أن أشير في ه>ا المقام على أنه رغم أن الحركة الليبرالية قديمة الظهور إلا أنها لم تتكامل كنظرية بعد لعدم بلوغها حلم الرخاء والديمقراطية

في الحقيقه احب ان اذكر ان الحديث عن الليبراليه سيكون اهدا من الحديث عن العلمانيه رغم ما يوجد من ارتباط بين الفكرتين..!

وباطبع فانني لست بصدد الكلام عن تعريف الليبراليه ولكن احب ان اتساءل كيف الليبراليه لم تتطور كنظريه ونحن الان نعيش في ظل ما يعرف بالطريق الثالث وهو ما يسميه البعض بالجيل الثالث لليبراليه..

و الحقيقه ان اهم ما يميز الليبراليه انها ليست نظريه للهندسه الاجتماعيه اي انها لم توضع من قبل فرداو افراد ليشكلوا المجتمع بها كما يريدون..انما هي في واقع الامر نتاج للتطور الانساني ورغبه البشر في مجتمع افضل..فكان التطور الديموقراطي متلازما مع تطور نظره البشر لحقوق الانسان..وكذللك الافكار الاقتصاديه المعبر عن تطور نظام السوق..

وما احب ان اوضحه هنا ان الليبراليه ليست سوى طريقه حياه تتطور لان التطور سمه اساسيه لهذه الحياه..!

وهي في هذا التطور انما تهدف لتحقيق الرخاء والديموقراطيه ...وهما شيئان نراهما متحققين في الدول التي تنتهج النهج الليبرالي.. ولا اعرف ماذا يقصد بان الليبراليه لم تبلغ حلم الرخاء والديموقراطيه الا اذا كان المقصود هو عدم تحقيقها حلم الديموقراطيه الكامله والرخاء الكامل... وهذا صحيح لاننا بشر والليبراليه منتج بشري ونحن لسنا كاملين وانما نسعي للكمال وهذا هدف نسعي له ..

محمد فؤاد

عضو الحركه الليبراليه المصريه

حلم

رابط هذا التعليق
شارك

الراسمالية السياسية  لا تزيد الأمر إلا سوء

مشكلتك يا أحمد سعد أنك تكتب بصيغة الواثق من الأمور .. بينما أنت تخطىء فى البديهيات وتخلط بينها بجرأة تحسد عليها :D وليس عيبا أن تدرس مصطلحاتك قبل أن تتحفنا بها فى مداخلاتك

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

سعدت جدا بعد عودتى من رحلتى السنوية أن أجد كثير من الوجوه الجديدة التى أتت بأفكار جديدة متحررة, مسلحة بقدركبير من الثقافة الفكرية, و الرؤية السياسية.

و قد يبدوا على السطح أن هناك تنابذ و تعارض بين الآراء, و لكنى أرى أن هذه الظاهرة هى ظاهرة مشجعة, و خطوة جيدة فى طريق النقاش الموضوعى الهادئ.

لا يعيب أن يتمسك فرد بأفكاره الأيديولوجية, و ليس عيب أن يستميت دفاعا عنها, و لكن العيب هو أن يتحول الدفاع عن المبدأ إلى هجوم على صاحب الفكر, بدلا من توجيه الهجوم على الفكر ذاته.

و كانت مشاكلنا فى الماضى هو عدم قدرتنا على فهم أن الحوار هو ممارسة ثقافية, و ليس معركة سياسية. و لكن يبدوا أننا نسير على الطريق الصحيح, و أنا أهنئ المحاورات بهذا النجاح الذى يرجع إلى رغبة الأعضاء فى إثراء الحوار, و مناقشة مشاكل بلدنا الحبيب بموضوعية و شفافية.

تحياتى لكم جميعا.

تم تعديل بواسطة الأفوكاتو

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الفاضل افوكاتو

ربما لى منهج مختلف عن الاخرين وهو تسجيل انتقادى لبعض المواضيع وكذلك تسجيل اعجابى فانا هنا اود ان اسجل اعجابى بمداخلتك التى اظهرت فيها واوضحت ان الحوار ظاهرة ثقافية الاختلاف فيها امر صحى على الا يتجاوز الخلاف ليصل للتجريح الشخصى فانا اذهب الى ما ذهبت اليه ان الحوار ممارسة ثقافية وليس معركة فيها خاسر ومنتصر

شديد تقديرى

محمد سعد

تم تعديل بواسطة عصام شوقى
رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاضل محمد سعد,

أشكرك على تعليقك, و إتفاقك معى على الإلتزام بقواعد الحوار, التى أعتقد أن منتدى المحاورات كان من أوائل من أرسوها, و أن كل مشارك هنا يستحق الشكر لإعطاء جزء من وقته لكى يناقش و يتحاور فى أمور تهم المجتمع المصرى كله.

و لولا رغبتنا فى العمل الجماعى, لما كنا هنا, و اليد الواحدة لا تستطيع أن تصفق.

أحس بسعادة بعد عودتى إلى المشاركة بعد رحلتى الطويلة التى أستغرقت 3 شهور, لأجد دما جديدا ينبض فى عروق المحاورات.

تحياتى لجميع الأعضاء.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الحوار ممارسة ثقافية ... ليس معركة فيها خاسر ومنتصر
دي ظريفة جدا ... ممكن تكون ضمن دستور المحاورات ، أو شعارا لها

مجرد اقتراح ...

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 1
      إالى حبيبتي الغالية كلمات يناديكي بها قلبي ,بل صرخ بها كل ليله لعلك تستطيعين أن تري حروفها أوتسمعي آهاات خرجت من قلب أحبك و مازال يحبك و سيزال يحبك أكتب لكي يا من إامتلكتي مفتاح قلبي.....في هذه الدنيا و عالم شهد أجمل لحظات عمرنا حبيبتي مازالت صرخات ألمك تحيطني...إني أسمعها..نعم أسمعها لا تستطيع ان تفارق أذناي..من تلك اللحظه التي كنت انا بجانبك حينما كنتي تصرخين "حبيبي لم أعد أستطع"..فهون عليكي عمري فالتصمدي فهاهي هي آهااتك تحفرني..بل تؤلمني...بل تمزقني و ليس بيدي شئ أقدمه لكي...سوى دعاء
    • 3
      راشيل كوري حبيبتي عناية جابر 2011-07-21 راشيل كوري حبيبتي. في فضاء غزّة كانت الشمس واضحة تخفق في الهواء المتواطىء. كنت وحيدة أمام جرّافة. وحيدة بطريقة عجيبة. بطريقة إلهية، وكانت الأسنان الحديدية تُراقبك، مُورّدة مُذهّبة. في ما وراء الساتر الترابي، شجاعتك التي لم تكوني تشعرين بها، بل لم تخطر لك في بال، وكانت الشمس تلعب في عينيك، وكل شيء كان مهيأ لموتك. كانت أعصاب الجريمة عارية، وكان أدنى صوت كافياً لإثارة خشبة المسرح والسينوغرافيا والإضاءة لمشهد البنت التي تُسحل امام
    • 0
      حبيبتي مدينة عالية الأسوار و منزلي سفينة تضيع في البحار أغادر الديار أعود للديار و إسمها أنشودتي و وجهها النهار سميتها بلادي و زهرة العيون لأنها تنادي فتورق الغصون سميتها الليالي حدائق اللآلي و فسحة الخيالِ و ثورة الجنون أنام في جراحي فأوقظ الجراح و أستعيد صمتي لأكتم النواح فليلتي سهر و ليس من وتر و أغنياتي زفرة تبثها الرياح و أنت يا مدينة مقفلة الأبواب عصية على النسيم ماؤها سراب يغمرها ضباب يقرأها كتاب و ليس منه صفحة لدي أو خطاب سميتك البلاد لكنما بلادي مباحة ا
    • 5
      رسالة الي حبيبتي علي المكتب أمامي اوراق مبعثرة نظرت إليها مددت يدي لأجمعها فرت إحداها و تبعتها أخري ثم أخري .. علي طاولتي شردت الأوراق ما بين اليمين و اليسار.. تناثرت. تمردت يدي رافضة جمع أوراقي ... مس أحلامي أسرعت يدي إلي خدي تدعمه.. تسانده وتسند رأسي من دوار يهاجمها . نظرت داخلي .. أمعنت النظر .. استغرقت في تأمل داخلي لحظات .. عدت بظهري الي الكرسي الجالس عليه..اتكأت الي الخلف ..كاد الكرسي أن ينكفئ و أنا الجالس عليه. فزعت .. أفقت قليلا ثم عدت أنظر داخل ذاتي .. أتدرين .. هالني م
    • 1
      يا حبل من الحب مربوط باعناقي......... يا زهر من الورد يزهو باحداقي احبك ولوكان في الحب ملامه............. فتلام نفسي ولا تلام اشواقي اخترتك من النساء اميرتي................ فتعالت بين الجموع ازواقي في محراب حبك اني اليوم مبتهلا.....وفى مكاتب الهوى قدمت اوراقى يا اقاصيص الغرام وسطور العشق.....يا رماح العز وسيوف لنصر لم يزل باقي
×
×
  • أضف...