qatif.boy بتاريخ: 19 يوليو 2005 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2005 (معدل) بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلي على محمد و أله الاطهار الاكرمين السلام عليكم و رحمة اله و بركاته القول بان الشيعة صنيعة ابن سبأ كلام باطل لا يستند لأي دليل عقلي أو نقلي صحيح يعتمد على صدقها و إنما هي صنيعة أعداء الشيعة عبر العصور الذي لوثت أيديهم بدماء الشيعة و لعل مذبحة الكرخ الذي راح ضحيتها اكثر من 1700 شيعي بين طفل و رضيع و شيخ و شاب و نهبت أمالكهم و حرقت منازلهم و كذلك مذبحة الفاطميين هما شواهد على حجم العداء العصبية الجاهلية التي مورست ضد الشيعة و ما بن سبأ إلا نسق من هذا السياق. و قصة اليهودي ابن السوداء و إلصاقه التشيع هي قصه القصص في حد ذاتها حقيرة مستهجنه لان التشيع بداء و ترعرع في عهد النبي و إن أول كوكبه من الشيعة هم من ألصحابه المكرمين و على رأسهم:- مالك الاشتر اباذر الغفاري عمار ابن ياسر سلمان الفارسي جابر ابن عبدااله الأنصاري عبد الله ابن عباس و هذه شهادة النبي(صلى الله عليه و سلم) فيهم لعليّ عليه السّلام: يا عليّ، أنت وأصحابُك في الجنّة( الصواعق المحرقة لابن حجر 96 )، وأنّه صلّى الله عليه وآله قال: والذي نفسي بيده، إنّ هذا ـ وأشار إلى عليّ عليه السّلام ـ وشيعته لَهُمُ الفائزون يوم القيامة( تفسير الدرّ المنثور للسيوطي 379:6 ). و ان صح حديث 71 فرقه تكون الفرقة الناجية فرقة الإمام علي مصداقا لقوله-: قال صلّى الله عليه وآله لعليّ عليه السّلام: هو أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيّين( تفسير الطبري 264:30؛ تفسير الدرّ المنثور للسيوطي 379:6؛ كفاية الطالب للكنجي الشافعي 245 ب 62 ). وأنّ النبيّ صلّى الله عليه وآله قال لعليّ عليه السّلام: يا عليّ، أنت وأصحابُك في الجنّة( الصواعق المحرقة لابن حجر 96 )، وأنّه صلّى الله عليه وآله قال: والذي نفسي بيده، إنّ هذا ـ وأشار إلى عليّ عليه السّلام ـ وشيعته لَهُمُ الفائزون يوم القيامة( تفسير الدرّ المنثور للسيوطي 379:6 ). ورووا عنه صلّى الله عليه وآله في قوله تعالى: وقِفوهم إنّهم مسؤلون ( الصافّات: 24 )، قال: عن ولاية عليّ بن أبي طالب( شواهد التنزيل للحاكم الحسكاني 160:2 ح785؛ كفاية الطالب 247 ب 62 ). اذا هذا هم الشيعة من و اتبع الإمام علي (عليه السلام) و هم براءة مما ينسب إليهم من تهم و يصرف من حساب التضليل من ينك ابن سبأ. مشكلة عبدالله بن سبا مشكله تاريخيه أقحمها أعداء الشيعة في التشيع لأهداف سياسيه قبل أن تكون مذهبيه و التي غلب عليها الطابع الديني لاحقا. من أهم الإحداث التي حدثت وقعت صدر الإسلام هي التراث المكذوب المسمى بالتراث الإسلامي و هي الفتنة الكبرى التي أطاحت بحكم عثمان بن عفان والتي كانت في حقيقتها ثورة شعبية إسلاميه حوت ثائرين من جميع الأمصار الإسلامية جاءت محتجة على ظلم الولاة و الأمراء الذين سلطهم عثمان على رقاب العباد فعاثوا في الأرض فسادا و هم من الأمويين و الطلقاء من أبناء جلدته و قرابته ا و قد ملئوا البلاد جورا و ظلما و عندما أطيح بسلطان عثمان و أدت الإطاحة به إلى قتله عندما رفض التخلي عن السلطة لذك أراد مشايخ الإسلام السلطاني أن يجدوا مبررا لهذه ( الفتنة) بدل أن يذكروا الأسباب الحقيقية التي أدت إلى الفتنه وجدناهم لا يعيرون اهتماما للأسباب الحقيقية للثورة ضد عثمان فتفتقت عبقريتهم عن اختراع شخصية أسطورية جعلوا منها سبب البلاء الذي أصاب الأمة في مقتل فادخلوا التشيع بها ليتهموا الشيعة بالعداء للإسلام و التأمر على الدين مع اليهودي المختلق. ابن السوداء عبدالله بن سبا اليهودي هذا الأسطورة جاء ليهدمه بنيان الإسلام من الداخل ويؤلب المسلمين على الخليفة الراشد الذي كان يسير بالناس سيرة حسنة ملؤها العدل والمساواة !!!و و الغريب في هذه الأسطورة الغير مسبوقة لها تأثير السحري على ألصحابه الإجلاء فحرف دينهم و هدم عقيدتهم و أللبهم على الإسلام من الداخل ( و هنا إشارة لكل من يدعي عدالة ألصحابه فكيف لرجل يهودي يهدم دينهم و هم عدول)؟ و لا يسعني إلا القول, أحير في إدراك كيف استطاع رجل دخيل على الإسلام أن يتنقل بسرعة البرق بين الأمصار الإسلامية و يجمع حوله الناس ويؤلب الجماهير الإسلامية على خليفتها و هم من الصحابة الأكرمين و ينشر الغوغاء على ( الخليفة المظلوم !!) والأمة الإسلامية في أوج عظمتها و قوتها و في وجود ألصحابه الأفاضل فكيف سكتوا عنه و تركوه يفعل فعله و يهدم الدين؟ لا شك ان هذا سؤال مستغرب فهل من مجيب؟ أليس هذا التهام للصحابة بالتقصير و القعود عن واجبهم؟ و بدلا من البحث عن أسباب تذمر المسلمين من سياسة عثمان جاء العقل العربي ( بنظرية المؤامرة ) لتبرير ما حدث بشكل بعيد عن المنطق والحقيقة و لتبراءة الخليفة و وزراءه الطلقاء من المسؤولية !!! لأنهم ينظرون إليه بالصحابي الجليل له صفة القداسة ولا تجوز تخطئته فعصمته مطلقه!!! لذك لازم من ضحية و لازم من معتدي فكان الشيعة الضحية و بن سبا المتعدي الأثيم و حتى تصح الفبركة لازم أن يكون عدو للإسلام لذك اختاروا إليه اليهودية دينا. قال الدكتور حسن بن فهد الهويمل وهو في معرض تقييم نتائج كتابات الدكتور الهلابي والأستاذ حسن المالكي حول عبد الله بن سبأ حيث ذهب الأول إلى نفي وجوده ودوره في أحداث الثورة على عثمان وذهب الثاني الى نفي دوره في إحداث الثورة على عثمان وعلى النقيض نجد ابن تيمية وابن حجر والذهبي وغيرهما ان ابن سبا أو ابن السوداء يشكل مذهبا عقديا ويشكل مواقف أخرى لو تداعت لكنا أمام زلزلة تمس بنايات كثيرة » (جريدة الرياض التي تصدر في السعودية العدد 4 ربيع الاول سنة 1418) و الدكتور طه حسين ليحدثنا عن ابن سبأ قائلاً: (اقل ما يدل عليه إعراض المؤرخين عن السبئية وعن ابن السوداء في حرب صفين أن أمر السبئية وصاجهم ابن السوداء إنما كان متكلفاً متحولاً قد أُخُترع، أراد خصوم الشيعة أن يدخلوا في أصول هذا المذهب عنصراً يهودياً إمعاناً في الكيد لهم والنيل منهم... إن قضية عبد الله بن سبأ هي من مخلفات أعداء الشيعة)( الفتنة الكبرى ج 2 ص 902 طه حسين). كما ان هناك بحوث كثيرة انتشرت الان تؤكد ان شخصية ابن سبأ شخصية و هميه. و عند التنقيب في التأريخ الإسلامي يتعذر أن تجد هوية واضحة لعبد الله بن سبأ هذا فلا تجد له ترجمةً في الأنساب ولا يذكر المؤرخون نسباً في أمهات الكتب التاريخية والسبئية قبيلة يمينه منسوبة إلى سبأ بن يشجب. و خبر عبدالله بن سبأ في جميع الكتب السنية التاريخية ترجع إلى راوي متفرد في خبر ابن سبأ وهوّ (سيف بن عمر التميمي) وهذا الراوي متهم بالزندقة والأكاذيب ولم يأخذ العديد من علماء السنة بروايته فهو عند النسائي (متروك الحديث) وليس بثقة، وغير موزون، ووصفه ابن معين: ضعيف الحديث.. وقال عنه أبو داود ليس بشيء... والدار قطني: ضعيف، وقال ابن عدي: بعض أحاديثه مشهورة وعامتها منكره، لم يتابع عليها، وقال البرقاني عن الدار قطني: متروك وقال الحاكم: متهم بالزندقة وهو في الرواية ساقط. موضوع ابن السوداء اشبع بحثا من باحثين لهم باع طويل في ميدان البحوث التاريخية من المفكرين السنة المعتدلين و الشيعة و انتهوا إلى ان أسطورة ابن سبأ الذي سحر لب ألصحابه و أللبهم على عثمان بسحره الذي لا يقاوم و هم في أوج القوه و الصحوة الإسلامية إنما هو خلقه لم تكن موجود ولا له أصل و فصل و إنما هو إلا شخصيه و هميه خلقها أعداء الشيعة للتشهير بهم و إظهارهم بمنظار التأمر على الإسلام و أنهم غير مسلمين. و السلام ابن القطيف .................... المنبر السياسي تم تعديل 19 يوليو 2005 بواسطة qatif.boy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان