sherifzn بتاريخ: 22 ديسمبر 2001 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 ديسمبر 2001 اتمنى أن [b:post_uid10]تسنح [/b:post_uid10] قريبا إن شاء الله يا عم / هشام خلينا نقفل الليله، ربنا يسامحك. :baaa: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 23 ديسمبر 2001 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 ديسمبر 2001 [b:post_uid0]لم يسعفنى الوقت للقراءة والاستمتاع بجميع الردود ورحلتها لوقت آخر ولكن رأيى المتواضع هو أن الله تعالى حلل الزواج بأكثر من زوجة وقيده لعدة أسباب .. وأولها رحمة بالزوجة المريضة التى لا عائل ولا معين لها اذا طلقت وبامكان زوجها الزواج عليها ثانيها هو القضاء على العنوسة فى بعض المجتمعات وخاصة بعد الحروب التى تحصد الذكور كما حدث فى ألمانيا بعد الحرب العالمية واضطرت النساء الى الزواج من الأجانب وساءت الأخلاق وعامة الرجال معرضون للهلاك أكثر من النساء لخزوجهم للرزق وتعرضهم للدهس والحوادث داخل وخارج المصانع ووسائل الانتاج وأثناء الحروب هذا عدا أمراض الدم والقلب والأوعية الدموية نتيجة ضغوط العمل والحياة اليومية وعدم انتظام النوم والوجبات ولطبيعة الرجل العصبية أكثر من المرأة أما فى الباكستان الوضع مختلف حيث عدد الذكور يفوق عدد الاناث منذ انفصالها عن الهند فى الأربعينات والى الآن لذلك تكاد تختفى فيها العنوسة[/b:post_uid0] مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متسائل بتاريخ: 23 ديسمبر 2001 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 ديسمبر 2001 د. رجب أتفق معك أن الله وضع قيدا على التعدد و هو شرط العدل. و لكن حضرتك قلت أن السبب هو كذا و كذا... هل أفهم من ذلك أن السببية هنا هي استنتاجك الشخصي... أم أن لديك دليلا من الكتاب و السنة على تلك السببية؟ أرجوا الإيضاح علما أن هذا الكلام نسمعه كثبرا في الإعلام المصري بشكل متكرر و لكن دون دليل... إذا كانت تحليلا و استنتاجا شخصيا فأنا أتفق، أما إذا كانت سببية شرعية فلا بد من دليل. { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 23 ديسمبر 2001 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 ديسمبر 2001 أخى متسائل لم أذكر كلمة السبية اطلاقا فى ردى مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متسائل بتاريخ: 23 ديسمبر 2001 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 ديسمبر 2001 أن الله تعالى حلل الزواج بأكثر من زوجة وقيده لعدة [b:post_uid0]أسباب [/b:post_uid0]..وأولها........................ [b:post_uid0]السبــبــيــة[/b:post_uid0] "الأســـبـــاب" ---- علاقة الأسباب بالنتائج. { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 24 ديسمبر 2001 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 ديسمبر 2001 [b:post_uid0] أخى متسائل الأسباب التى ذكرتها هى بالمنطق والعقل ولم ترد فى القرآن أو السنة على ما أعتقد والله أعلم ورسوله والمؤمنون[/b:post_uid0] مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متسائل بتاريخ: 24 ديسمبر 2001 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 ديسمبر 2001 جميل... إذا نحن لا نحتاج أي أسباب للتعديد. { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متسائل بتاريخ: 29 ديسمبر 2001 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 ديسمبر 2001 [b:post_uid0]حرية الرأي في بلدك.... في مواجهة العقول المظلمة!! ضغوط من جهات نسائية سيادية لتغيير نهاية مسلسل الحاج متولي (2001-12-29 02:00) [/b:post_uid0] كعادة المسلسلات الرمضانية المصرية التي تثير أزمات عقب عرضها وضجة بين الأوساط الاجتماعية المختلفة، لم يسلم مسلسل عائلة الحاج متولي من هذه الحالة التي لم تتطرق فقط للحديث عن مخالفته سياسة الدولة المصرية فيما يتعلق بتنظيم الأسرة، بل امتدت لتصبح مادة للتنكيت ورسائل المحمول فقـد كشف المسئولون في قطاع الإنتاج بالتلفزيون، وكاتب سيناريو رواية الحاج متولي معا عن أنه تم تغيير النهاية الطبيعية للرواية يوم السبت 15-12-2001؛ بناء على ضغوط من الرأي العام النسائي في صورة المجلس القومي للمرأة الذي ترأسه سوزان مبارك قرينة الرئيس مبارك وتم التغيير بحيث يبدي الحاج متولي بطل القصة ندمه على الزواج من الزوجات الأربع، وينصح ابنه بعدم تكرار تجربة والده، ويوجهه للزواج من زوجة واحدة مخلصة، وذلك على الرغم من أنه كان هو وزوجاته سعداء في الحلقات الـ29 الأخيرة، ويقدمون نموذجا نادرا للحب المتبادل والحرص على مصلحة بعضهن ويقول السيناريست مصطفى محرم كاتب قصة الحاج متولي في تصريحات نقلتها مجلة روز اليوسف السبت 22-12-2001: إن د. فرخندة حسن الأمينة العامة للمجلس القومي للمرأة أبلغته نقدها الشديد للمسلسل، معتبرة إياه ضد سياسة الدولة الإعلامية، وأنه يسيء إلى صورة المرأة المصرية، ويسخر من قيم التعليم ويجهض كل حملات تنظيم الأسرة ويحرض على تعدد الزوجات بلا ضابط وقال محرم: إن مسئولي التلفزيون وصنّاع المسلسل فوجئوا بردود أفعال نسائية غاضبة على المسلسل، وإنهم اضطروا للرضوخ ومحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه وتغيير نهاية المسلسل؛ بحيث تمت إضافة مشهد إضافي للحاج متولي – فوجئ به متابعو المسلسل – يقوم فيه الحاج متولي بالاعتراف لابنه الكبير بأنه أخطأ، وينصحه بأن تكون له زوجة واحدة كويسة ومخلصة وبتحبك أبْرك بكتير من جوازات كثيرة بل إن هذا المشهد سعى للتأكيد على هذا المعنى عدة مرات، حيث دار الحوار التالي بين بطل العمل التلفزيوني (نور الشريف) وابنه حيث يقول الابن للأب: يعني إنت ندمان يا حاج على جوازاتك الكتيرة فيرد الحاج متولي قائلا: طبعًا يا سعيد ويا ريت كل الناس تسمعني وتفهم إن زوجة واحدة كويسة ومخلصة أبرك من جوازات كتيرة، ومش عايز حد يعمل زيي وبعدين هو الواحد قادر على واحدة لما يقدر على أربعة كما أكد مدحت زكي رئيس قطاع الإنتاج بالتلفزيون المصري، منتج المسلسل للمجلة نفسها المصرية أنه عندما ظهر خلط في عقول الناس، وتصور البعض أن المسلسل يدعو لتعدد الزوجات وليس مجرد مسلسل للتسلية، وعندما رصدنا حالة من الغضب والنقد وصلتنا من جهات متعددة -طلبنا من السيناريست تغيير النهاية، وتصادف أنه سمع نفس الرأي المعارض من الأمينة العامة للمجلس القومي للمرأة وهو ما دعانا إلى تغيير النهاية ليظهر فيها ندم الحاج متولي على تعدد زيجاته إلا أن رئيس التلفزيون حسن حامد قال في تصريح لمجلة روز اليوسف السبت 22-12-2001: إن الرقابة لم تعترض على فكرة المسلسل لأنه ليس لدينا رقابة ، مؤكداً أن المسلسل ليس ضد السياسة الإعلامية الرسمية أو ضد سياسة الدولة كما قيل، وإن الهدف كان إلقاء الضوء على قصة قد تكون خيالية تُقدّم للناس بشكل كوميدي للتخفيف عن مشاكلهم وهمومهم وتساءلت بعض الأصوات الإسلامية: لماذا لقب الحاج قبل اسم متولي، معتبرة أنه تشويه لصورة الحجاج لبيت الله الحرام، فيما أعربت بعض الفتيات المحجبات لمراسلي وكالات الأنباء عن رضائهن عن المسلسل من حيث عرضه – لأول مرة بشكل أمين – للألفة والمحبة والتعاون بين زيجات الرجل الواحد، وليس التنافس والشجار بينهن كما تصوره عادة السينما العربية جدير بالذكر أن مسلسل الحاج متولي الذي تم عرضه في قرابة 20 محطة تلفزيون مصرية وعربية أصبح حديث كل شخص في الوطن العربي، فقد أصبح عمال الجمارك في المطارات المصرية يتخاطبون بلغة مختلفة في حالة البحث عن حبوب الفياجرا المهربة في حقائب الركاب؛ حيث يكفي أن يقول أحدهم للآخر: الحاج متولي ليعرف زميله أن الراكب مشتبه في تهريبه حبوب الفياجرا كما ابتكر هواة التليفون المحمول رسالة جديدة تم تداولوها خلال أيام عيد الفطر المبارك تدور حول ذات المسلسل الذي تضمن زواج بطله (نور الشريف) من أربع سيدات (غير الزوجة الأولى المتوفاة) والرسالة قصيرة وتقول: تزوج الثانية واحصل على الثالثة مجانا برعاية الحاج متولي http://news.masrawy.com/masrawynews/291220...1/67390news.htm { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 29 ديسمبر 2001 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 ديسمبر 2001 هذا الموقف السيادي "التنويري" كما وصفته غير مجلة يستحق مني هذا التعليق السخيف: نار يا حبيبي نار..تنوير بالزيت الحار! :cheesy: يفترض أن المجلس القومي للمرأة يمثل جزءا من النخبة..وقد رأينا النخبة في التليفزيون تتخلى عن الحوار الهادئ و تحول الموضوع إلى حلقة من حلقات البرامج الحوارية في الجزيرة! مما صدم الرأي العام في مصر في نخبته أكتر مما هو مصدوم خلقة! هناك قضايا حقيقية للمرأة غابت عن الجهابذة أو غابوا هم عنها..من ضمنها صورة المرأة المطلقة..و حق الجنسية لابن المصرية المتزوجة بأجنبي..وغيرها ..على رأي الأستاذ مرتضى منصور عضو مجلس الشعب الموقر! و كلها أمور تهم شرائح واسعة من المجتمع المصري أكثر من مجرد مسلسل سينساه الناس بمجرد أن يهل هلال رمضان القادم! أقول قولي هذا و أستغفر الله لي ولكم خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 30 ديسمبر 2001 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 ديسمبر 2001 [b:post_uid0] بعد استقلال الزوجة من الناحية المادية واعتمادها على نفسها لا مانع من الزواج من أربعة نساء بشرط قيام كل واحدة بتحمل مصاريف بيتها وبشرط أن يعدلوا فى معاملة الزوج مساهمة فى القضاء على مشكلة العنوسة وعلى الله القصد والثواب[/b:post_uid0] مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متسائل بتاريخ: 30 ديسمبر 2001 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 ديسمبر 2001 نِعم الرأي يا د. رجب. :P { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 30 ديسمبر 2001 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 ديسمبر 2001 [b:post_uid0]ياعم رجب العنوسة اسبابها اقتصادية فى المقام الأول، ولو اتحلت للنساء ستحل بالتوازى مع الرجال وبكده كل واحد وكل واحد حايتجوزوا انشاء الله ولن تكون هناك حاجة لآمثال الحاج متولى بتاعكوا ده هو فيه واحدة عاقلة ورشيدة تقبل تتجوز واحد على مراته إلا إذا كان تطبيقا للمثل " ايه اللى رماك على المر........ قال اللى امر منه " وبينى وبينك العاقل يتجوز مرة ويحمد ربنا انه لسه باقى عنده شوية عقل، لكن لو اتجنن يبقى مافيش فايدة يتجوز تانى وتالت ورابع، وليس على المجنون حرج[/b:post_uid0] -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متسائل بتاريخ: 30 ديسمبر 2001 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 ديسمبر 2001 إن كان هذا هو العقل من وجهة نظرك، فقد جربناه و لم ينفع! { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 31 ديسمبر 2001 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 ديسمبر 2001 عفوا أستاذ محمد.. العنوسة أسبابها فكرية بحتة قبل أن تكون أسبابها اقتصادية..ليييه؟ كما يشبع الشباب في محيط العائلة بأفكار خاطئة عن الجنس الاخر..تشبع الفتيات بأفكار خرقاء عن علاقتها بالرجل و الزواج بشكل عام.."كلهم ...."،"يا مآمنة للرجال..."،"لازم تبقى الكلمة كلمتك و الشورة شورتك"...الخ..وبناء عليه تعزف الكثيرات حاليا عن الزواج.. أضف إلى ذلك أنه في بعض الأحيان يفسد الأهل مشاريع الزواج لمطالبتهم بمهور و مطالب مادية كبيرة و مبالغ فيها..لا لشيء إلا بزعم "تأمين مستقبلها"..و المضحك أن هذا لا يحدث إلا عندما يكون أهل العروسة مستريحين ماديا!!! :0 وفي أحيان كثيرة تكون مطالب الفتاة نفسها في شريك أحلامها مبالغا فيها..مثلا..تريده رجل أعمال كأوناسيس..جذابا كرشدي أباظة..كلمنجي كالحاج"ميتو"..و...و... و في أحيان أكثر تتخوف الفتاة من التجارب الفاشلة حولها في محيط العائلة و الجيرة و غير ذلك ..فتحاول أن تختار بعقل -و أنا شخصيا أحبذ ذلك- حتى لو أخذ ذلك بعض الوقت.. العنوسة ليست مشكلة لمن أردن العزوف عن الزواج..لكنها كارثة لمن يحلمن بالزواج والاستقرار.. خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 4 يناير 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يناير 2002 [b:post_uid0] فى الخليج لا تمانع المرأة فى الزواج من رجل مزواج وقد تركت مرة فتاة متفوقة خليجية المدرسة الثانوية من أجل الزواج ولما سألنا عن العريس بفرض أنه عريس مغرى لتركها الدراسة اتضح أنه متزوج من اثنتين وكان ردها أنه طالما مقتدر فلا مانع من أن تتزوجه ولا مانع أن تصبح هى الزوجة الثالثة أما الزوجة المصرية فهى كالفريك ماتحبش شريك وبالمناسبة ... حكمة سمعتها فى مجال اختيار العروسة من سيدة ايطالية حكيمة قابلتها فى دار الأوبرا القديمة وكنت أحضر فيها أوبريت اسمه مهر العروسة قالت ... أنه من المفضل اختيار العروسة من نفس المنزل وان لم تجد فمن نفس الشارع ثم من نفس الحى أو المدينة التى تسكن بها حتى تتشابه الظروف وتلتقى الاهتمامات وقد طبقت هذه الحكمة فيما بعد [/b:post_uid0] مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 27 يناير 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يناير 2002 [b:post_uid0] ومن قال أن زواج المصلحة غير مشروع فالرسول عليه الصلاة والسلام قال عن السيدة خديجة عليها السلام زوجته الأولى وكانت ثرية ويعمل لديها بالتجارة وهى من أشراف قريش ما معناه حمتنى بمالها وحسبها وبشرط أن لا يكون الزواج للمصلحة المادية فقط أو وسيلة لابتزاز الزوجة[/b:post_uid0] Edited By ragab2 on July 17 2002 05:38am مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متسائل بتاريخ: 18 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مايو 2002 إذاً كيف يمكننا أن "نقنع" المجتمع، أن تعدد الزوجات فيه حل لكثير من المشكلات الاقتصادية و الاجتماعية؟ كـيـف ؟ { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متسائل بتاريخ: 16 يوليو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2002 مجلة "كل الأسرة" الإماراتية - العدد 456 بتالايخ 10 يوليو 2002 صفحة 42، نشرت نتيجة إحصائية مثيرة أجريت على 100 رجل و 100 امرأة يجمع بينهم رباط الزواج. تقول الإحصائية أن 67% من النساء يفضلن خيانة الأزواج على الزوجة الثانية! { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 18 يوليو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2002 أخونا العزيز متسائل آسف على التأخير لعدم قراءتى سؤالك فى وقتها الأسباب التى أوردتها فى حكمة الله تعالى فى تعدد الزوجات هى اجتهادا محضا منى ولم تذكر فى نص قرآنى أو حديث شريف ولكن كان شرط الله تعالى هو العدل بين الزوجات واجتهادى ربما نشأ من أن الله تعالى كل أوامره لنا بحكمة ومقياس وحتى وان لم يذكرها لنا أو ينوه عن الأسباب ولكننا نستنتجها فنجدها فى صالح البشرية وفيها منافع للناس تحياتى مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متسائل بتاريخ: 3 سبتمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 سبتمبر 2002 ترى.. هل تنطبق إحصائية مجلة "كل الأسرة"، على المجتمع المصري أيضاً؟ { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان