اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الزرقاوى يتبرأ من قتل الشريف


الأفوكاتو

Recommended Posts

ما رأى الأخوة الزملاء فى هذا الخبر؟

الزرقاوى يتبرأ من قتل الشريف ويتهم المخابرات الأمريكية

المصريون ـ خاص: : بتاريخ 28 - 7 - 2005

في مفاجأة مدوية أعلن تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين بزعامة أبو مصعب الزرقاوي أن كل ما نشر عن قيام التنظيم باختطاف السفير المصري في العراق الدكتور إيهاب الشريف وإعدامه أو الديبلوماسيين الجزائريين هو محض اختلاق ، وأكد التنظيم في بيانه الذي وصلت إلى " المصريون " نسخة منه أن أعضاء التنظيم " يتبرؤون كليا مما نسبه إليهم أعداء الله من سفك دماء المسلمين الثلاث و يعزون أهاليهم في مصر و الجزائر و يسألون الله أن يغفر لهم و يسكنهم فسيح جناته " ، وأضاف البيان قائلا "إن كل تصريح أو شريط فيديو يخص هؤلاء الثلاثة نسب إلينا فهو محض إفتراء و كذب و نبرأ من كل قول أو شخص ينسبه زورا إلينا فحربنا هذه جهاد و الجهاد لا يكون إلا ضد الكفار و من يتولاهم و أعداؤنا هم المحتلون كافة و الحكومة العراقية بجيشها و شرطتها و عملائها" ، مفاجآت بيان القاعدة لم تتوقف عند هذا الحد بل أضاف البيان قائلا : " أن المخابرات المصرية تعلم بأن تنظيم القاعدة لا دخل له في عملية اختطاف واغتيال السفير المصري ، كما قال البيان أن هناك لقاءا سريا تم بينهم وبين شخصيات جزائرية تأكدوا خلالها من عدم صحة ما نسب إليهم وأشار إلى أن هذا اللقاء السري مسجل بالصوت والصورة .

تنظيم القاعدة في بيانه أشار إلى أنه نجح في اختطاف أحد عناصر الجيش العراقي الذي اعترف ـ حسب البيان ـ أن فريقا مكلفا بمراقبة شخصيات سياسية محددة هو من قام باختطاف الضحايا و تسليمهم للقوات الأمريكية مباشرة بعد نقلهم إلى منطقة قرب مطار بغداد.

بيان تنظيم القاعدة أكد بإصرار وتحدي واضحين على أن أحدا لا يملك دليلا واحدا على صحة الادعاء بأنهم من قاموا بخطف السفراء العرب وقتلهم ، وأكد على اتهامه للقوات الأمريكية بارتكاب هذه العملية ، وفي نطاق التدليل على صحة كلامه أشار إلى أن ما احتف بالحادثة لا يشبه من قريب أو بعيد سلوك التنظيم في عملياته ويضيف : " فكلا الشريطين لا يظهر فيهما أي من رجال الجماعة الخاطفة و هو ما يخالف سلوكنا المعتاد حيث نظهر في كل شريط لنا المجاهد المسؤول مباشرة عن العملية و هو يقرأ بيانه ملثما ثم إننا لا نعصب أبدا عيون المخطوفين أمام الكاميرا إذ ما جدوى ذلك و هم بين أيدينا رهائن ثالثا فنحن نأذن للمخطوفين دائما بمخاطبة شعوبهم و رؤسائهم و هذا ما لم نره في الشريطين المزعومين و رابعا أين صور قتلهم فنحن نصور عملية القتل دائما"

بيان القاعدة أشار إلى أن تسريب مثل هذه الاتهامات مقصود منها تشويه صورة المجاهدين في بلاد الرافدين ، وحذر الشعبين المصري والجزائري من تصديق ما أسماه " دسائس الكفار " .

بيان الزرقاوي الجديد يخلط وبقوة الأوراق من جديد ، ويعيد البحث في مأساة إيهاب الشريف إلى نقطة الصفر ، وجدير بالذكر أن صحيفة " المصريون " كانت قد نشرت تقريرا إخباريا موثقا قبل عدة أسابيع مستندة إلى مصادر عراقية مطلعة أكدت على أن اختطاف الشريف لم يتم على أيدي جماعات مقاومة ، وإنما تم على يد أجهزة استخباراتية عالية الكفاءة .

نص بيان القاعدة :

بسم الله اللرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على نبينا محمد بن عبد الله و بعد..

ياأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ..... الحجرات

فهذا بيان من قائدنا أمير المؤمنين أبو مصعب الزرقاوي عجل الله شفاءه إلى المسلمين كافة حول الأحداث الأخيرة و المتعلقة بسفك دماء الدبلوماسيين الثلاث المصري و الجزائريين يقول فيه..

أولا..... إن إخوانكم المجاهدين في عاصمة الرشيد يتبرؤون كليا مما نسبه إليهم أعداء الله من سفك دماء المسلمين الثلاث و يعزون أهاليهم في مصر و الجزائر و يسألون الله أن يغفر لهم و يسكنهم فسيح جناته إنه غفور رحيم.

ثانيا ..... إن كل تصريح أو شريط فيديو يخص هؤلاء الثلاثة نسب إلينا فهو محض إفتراء و كذب و نبرأ من كل قول أو شخص ينسبه زورا إلينا فحربنا هذه جهاد و الجهاد لا يكون إلا ضد الكفار و من يتولاهم و أعداؤنا هم المحتلون كافة و الحكومة العراقية بجيشها و شرطتها و عملائها .

ثالثا ..... إن كل رصاصة أو قذيفة تطلق على كل مواطن عراقي غير أعدائنا فقد أطلقتها يد مجرمة غير أيدينا الطاهرة المجاهدة و ليعلم العالم بأسره أن الشعب العراقي الأبي الحر هو عون لنا على أعداء الله و هو أعلم بمن يسفك دماء أبريائه.

رابعا ..... إن كلا من المخابرات المصرية و الجزائرية تعلم أن لا دخل لمجاهدينا لا من قريب و لا من بعيد في هذه القضية و لقد جمعنا بأشقائنا الجزائريين لقاء سري في أحد مخابئنا ببغداد و أقسمنا لهم أننا برآء من التهم المنسوبة إلبنا بل و عاهدناهم على تقديم يد المساعدة و الجلسة موثقة بالصوت و الصورة ولكن و مع إقترابنا من كشف خيوط الجريمتين حيث قام مجاهدونا باختطاف أحد عناصر الجيش العراقي العميل الذي اعترف أن فريقا مكلفا بمراقبة شخصيات سياسية محددة هو من قام باختطاف الضحايا و تسليمهم للقوات الأمريكية مباشرة بعد نقلهم إلى منطقة قرب مطار بغداد, فوجئنا بنبإ اغتيالهم و الإدعاء بأن جماعة أبو مصعب الزرقاوي هي المسؤولة عن ذلك.

خامسا..... نتحدى أي شخص كان أن يأتينا بدليل واحد بل بشبه دليل يربطنا بالقضيتين و نقول أننا نتهم الأمريكان بقتلهم و أشرطة الفديو دليل على ما نقول فكلا الشريطين لا يظهر فيهما أي من رجال الجماعة الخاطفة و هو ما يخالف سلوكنا المعتاد حيث نظهر في كل شريط لنا المجاهد المسؤول مباشرة عن العملية و هو يقرأ بيانه ملثما ثم إننا لا نعصب أبدا عيون المخطوفين أمام الكاميرا إذ ما جدوى ذلك و هم بين أيدينا رهائن ثالثا فنحن نأذن للمخطوفين دائما بمخاطبة شعوبهم و رؤسائهم و هذا ما لم نره في الشريطين المزعومين و رابعا أين صور قتلهم فنحن نصور عملية القتل دائما أما هؤلاء فقد قتلوهم رميا بالرصاص كما أخبر أسيرنا العميل ثم إن البيان الصادر عنهم يفضحهم أيما فضح فنحن لا نملك قاضيا شرعيا ناهيك عن محكمة شرعية ثم إن طريقة إخراج و تصوير الضحايا تختلف كليا عما نفعله نحن و أشرطتنا متوفرة لمن يريد التحقيق في الأمر.

سادسا..... إن الهدف من هاتين العمليتين واضح لكل ذي بصيرة و نظر فأعداء الله يريدون تشويه صورة المجاهدين و الجهاد على أرض الرافدين في العالم الإسلامي و لكن هيهات هيهات فالمصريون أدرى بالفرق بين الجهاد و الإستعمار و الجزائريون أعلم الناس بدسائس الكفر و هم الذين قدموا ملينا من الشهداء و ما استهداف دولتين عربيتين كبيرتين لديل على ذلك و لو كنا نحن الفاعلين لبدأنا بسفراء الكفر و الأرهاب و والله لسنفعل بإذن الله تعالى

سابعا..... إننا نعلن من هذا المنبر أننا نستهدف جنود الإحتلال و الحكومة المزعومة و جيشها و كل شخص تربطه علاقة بهم فقط و كل عملية تستهدف مراكز الشرطة و الجيش فنحن من نفذها حتى و لم نتبناها أما استهداف الأبرياء من النساء و الأطفال و العزل في المساجد و الأسواق فنشهد الله و رسوله أننا براء منها و كل مدع و منسب لها إلينا فهو كاذب.

و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على نبينا الكريم

تم تعديل بواسطة الأفوكاتو

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

.. إن الهدف من هاتين العمليتين واضح لكل ذي بصيرة و نظر فأعداء الله يريدون تشويه صورة المجاهدين و الجهاد على أرض الرافدين في العالم الإسلامي ..

و كأن صورتهم جميلة، زاهية، مريحة، تنتظر من يأتى ليشوهها !!!!!!!!

...لو كنا نحن الفاعلين لبدأنا بسفراء الكفر و الأرهاب و والله لسنفعل بإذن الله تعالى

و من هو من سيقرر ان هذا السفير أو غيره "كافر" من عدمه ؟؟؟!!!

و من هم من أوكلوهم فى إعدام أبرياء، و ما هى ادلتهم، و الأهم ما هى مرجعيتهم خاصة و هم ليس لهم لا قاضى شرعى و لا محكمة شرعية؟؟؟؟!!!

أهم ما يميز "الارهابى" هو عمله فى الظلام و السر، و يعتمد على الغدر و المباغته، و اظن ان منصب السفير لا ينطبق عليه أى من مثل هذه الصفات، فمن يشغل هذا المنصب يصبح معروف للعامة قبل الخاصة.

..إننا نعلن من هذا المنبر أننا نستهدف جنود الإحتلال و الحكومة المزعومة و جيشها و كل شخص تربطه علاقة بهم فقط و كل عملية تستهدف مراكز الشرطة و الجيش فنحن من نفذها حتى و لم نتبناها...

الحكومة المزعومة التى يتحدثون عنها قرأت لهم أول أمس مواد دستورهم النهائى الذين عملوا الى اخراجه الى النور، هذا الدستور الذى ان طبق على أرض الواقع لتحقق للعراق نقلة نوعية ايجابية، فأنا لم أجد به الا مواد تقر العدل و المساواه و حرية المواطن اسوه بكثير من الدول المتحضرة ..... هذا الدستور الذى لم يكن ليرى النور أبدا لولا تدخل قوات التحالف و تضافر جهود كل هؤلاء المستهدفين فى هذه المقطوعة، و المدهش ان نفس هذه الأطراف التى أتى ذكرها فى هذه المقطوعة، لم تستهدف و لو بحرف على الرغم ما اقترفته من جرائم فى حق شعوبها فى ظل النظام السابق!!!

الأفوكاتو كتب:

ما رأى الأخوة الزملاء فى هذا الخبر؟

رأى بصراحة يا عزيزى اننا (كمعاصرى هذا الجيل) لن نصل الى الحقيقة بجميع جوانبها و أبعادها، فعلى مدار التاريخ الحديث أسرار الحروب و المخابرات و الحركات لم تنكشف تفاصيلها لمعاصريها من العامة، الا بعد مرور 3 أجيال أو جيل واحد على الأقل، و لكن ما يهمنى هنا هو انه هناك دول و شعوب لم تكتفى بالإندهاش أو التعجب، أو الذهول أو الصدمة، أو حتى الضحك و التندر، بل استفادت جيدا من بعض التفاصيل و رفعتها للدراسة و الإستفادة منها، و هناك شعوب أخرى اكتفت بالحالة الأولى بكل أسف!

انا شخصيا كمعاصر لأحداث اليوم اخترت ان ادين و الفظ و ارفض كل أنواع و أشكال الارهاب، و ما أقرأه هنا فى هذا البيان يندرج من وجهه نظرى تحت هذا التصنيف.

...أكد التنظيم في بيانه الذي وصلت إلى " المصريون " نسخة منه...

هل أصبح موقع المصريون منافسا جديدا لقنوات اخبارية فضائية مثل الجزيرة و العربية و غيرهم، ممن يصلهم و يحصلون على نسخ من البيانات و التصريحات؟!

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

بداية أنا لا أضع نفسي وقع الدفاع عن الزرقاوي ولا تبريرا لما يفعله .. دائما كلما مرت الأيام كلما زادت كمية فضائح النظام المصري المتخلف الذي لعب بعقول المصريين -عن طريق الجرائد القومية والتلفاز القومي- لتشويه الحقائق :blush: . أترككم مع الخبر الذي يثبت لنا حقيقة اللعبة الدنيئة بين نظام مبارك الفاسد والمخابرات الأمريكية.اهـ

----------------

[si

ze=8]بيان من الزرقاوي

هؤلاء هم قتلة السفراء العرب في العراق 

--------------------------

الرياض ( الوفاق )

حصلت صحيفة ( الوفاق ) على نسخة من بيان أبو مصعب الزرقاوي يتحدث فيه عن عملية قتل السفيرالمصري والجزائري وزميله وجاء في البيان الذي لم يتسنى لنا معرفة صحته مايلي :

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على نبينا محمد بن عبد الله و بعد..

ياأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ..... الحجرات

فهذا بيان من قائدنا أمير المؤمنين أبو مصعب الزرقاوي عجل الله شفاءه إلى المسلمين كافة حول الأحداث الأخيرة و المتعلقة بسفك دماء الدبلوماسيين الثلاث المصري و الجزائريين يقول فيه..

برجاء مشاهدة نص البيان في المداخلة الأولي بهذا الموضوع..

عزيزي خالد .. شاكر تفهمك

سكوربيون---------------------------------

الرابط

http://www.alwifaq.net/news/index.php?Show=News&id=7771

رابط هذا التعليق
شارك

خالد حسن كتب:

...أترككم مع الخبر الذي يثبت لنا حقيقة اللعبة الدنيئة بين نظام مبارك الفاسد والمخابرات الأمريكية.
حصلت صحيفة ( الوفاق ) على نسخة من بيان أبو مصعب الزرقاوي يتحدث فيه عن عملية قتل السفيرالمصري والجزائري وزميله وجاء في البيان الذي لم يتسنى لنا معرفة صحته..

هل لاحظت شيئا ما يا عزيزى بين هاذان المقطوعتين؟

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

نعم لاحظت

من أين هو (يثبت)

بينما .. هم .. لم يتأكدوا بعد من صحة البيان !!!

أنا معدتش فاهم الطب ده خالص :blush:

بصراحة ..

موضوع بيانات الانترنت لا يدخل دماغي ولا اعرف اين اصنفه

فكل شخص ممكن ينشأ الف موقع ف اليوم الواحد

ويضع فيه بيان من جماعه اللهو الخفي

وينسب لنفسه أعمال شريفة أو حقيرة ويتفاخر بها ..

وما حادثة شرم الشيخ منا ببعيد

حيث قامت -حتى اللحظة - اربعة جماعات (ثلاث منها مجهولة)

بنسبة العمل الى نفسها من خلال بيانات على النت

هذه الحيرة ، كانت لدي منذ عرفنا قناة الجزيرة في حياتنا نحن العرب

حيث كانت هي متعهد حفلات بن لادن

فأردت أن اعرف كيف يوصل شخص شريط فيديو لقناة مشهورة

ولا يعرفه العرب ولا الامريكان يمسكوه

ولا يقبض عليه حتى بواب العمارة أو الغفير اللي ف آخر الشارع

ومن هذا الشخص الشبح الذي يسلم تلك الشرائط والبيانات

فتعرضها الجزيرة الفكيكة و (تنفرد) بالخبر

وكنت أقول ان تلك الشرائط صناعة امريكية

ولا ننسى ان شريط بن لادن في خضم الانتخابات الامريكية

أكبر دعم للحاج بوش ، وأكبر خازوق لمستر كيري !!

ارجع واقول..

أنا معدتش فاهم الطب ده خالص :wub:

اصبح لدينا في الوطن العربي المسكين

محللين سياسيين بعدد كل جنيه من ديون مصر !!

تم تعديل بواسطة هادي
1.png
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...