اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

منطق البـراءة والطفـولة ومنطـق الصلف والغرور


ENG. BEHAIRY

Recommended Posts

منطق البـراءة والطفـولة ومنطـق الصـلف والغــرور

كانت إحدى مدرسات الصف الأول الإبتدائي تشرح للتلاميذ ويملؤها الصلف والغرور

وتـريد أن تلقن هــؤلاء الأطفال درســًا فى الاعتداد بالنفس فى كــونها أمريكـية !

ثم تسأل التلاميذ أن يرفعوا أيديهم إلى الأعلى إن كانوا هم أمريكيون أيضًا.

تنافس الأطفــال .. فكـل واحـد فيهم يريـد أن يكـون مثل مدرســته ،

فرفــع الأطفال جميعا أيديـهم مبتهجين بالــرد وأنهم مثـلها،

باستثناء فتاة واحدة تدعى سـناء لم تشـارك زميلاتها

فسألتها المدرســة بتعجب : ألســـت أمريكـية ؟

فردت سـناء : لا ، أنا لســت أمريكية

أنني عربية. :blush:

بــدا الارتباك واضحًا على هـــذه المدرسـة ..

خاصــة ونظرات الأطفال تلاحقها متابعة هذا الحوار

وإذا بالمدرســة تسأل ســناء ثانية : ولكن لماذا أنت عربية ؟

فأجابت سـناء : الأمر هين وبسيط .. أمي وأبي عربيان ، لذا فأنا عربية.

غضبت المدرســة وانفعلت وقالت: إن هذا ليس ســـببا وجيـــها ولا مُقنـــعًا !!!

ثم أردفت قائـلةً : ماذا لو كانت أمك بلهاء ، وأبوك أبله .. . مـاذا ســـتكونين يا بنيتى ؟

ابتســمت ســناء فى براءة وثــقة شـــديدتين ... وقالت : إذًا ســــأكون أمريكــــــية

هنا شـعرت المدرسـة بالضيق والحرج من منطق هذه البنت وفطـنتها الكبيرة

ولم تستطع أن تواصل الحـديث الذى بدأته وكلها صلف وغرور واعتداد.

( منقول بتصرف )

تم تعديل بواسطة ENG. BEHAIRY

أليسَ مِنَ الخسـرانِ أن لياليًا :.:.:.تمرُ بِلا عِلمٍ وتحسبُ من عُمرى

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

الأخت العــــزيزة / شـــــــهد

ســـــرتنى الزيـــــارة ....وجميـــــل العبـــارة

منطق الأطفال منطق البراءة والعزة العفوية

وما

أجـمـــل

رد ذاك الطفــل

وما أروعـــه ..عندمــا

كــان يلعــب مع رفـــاقه ثـــم هـــربـــــوا

إلا هو حين اقترب منهم عـمر ابن الخطــاب رضى الله عنه !

فأعجـــب به عــمر رضى الله عنه وأعجــب بثقتــه وقال له : ِلمَ َلم تفر مع رفاقك ؟؟؟

فـــــرد الطـفـــل وكلـــه شـــــموخ وعــــــزة وأدب : يـــا أمـــير المؤمنين لـــم تكـــــن

الطــــريق ضيـــقة فأوســـعُ لـك ، ولــم أجنِ جنــاية فأخــافك

عـليهـا ، فعــــلام الهـــرب إذًا ؟؟ فـســر

بجمـــــــيل رده وثقــــــــته

وفصـــــــاحته

وحســـن

منطقه

تم تعديل بواسطة ENG. BEHAIRY

أليسَ مِنَ الخسـرانِ أن لياليًا :.:.:.تمرُ بِلا عِلمٍ وتحسبُ من عُمرى

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 6
      أنا سمعت اللقاء إمبارح في برنامج الحياة اليوم وهذه ملخصة من موقع مصراوي عشان ما كنش نسيت حاجه
    • 0
      في هذا الفصل "عيال وحشين".. الفصل به خمسة تلاميذ فقط ، لنفرض أنهم أ ، ب ، ج ، د ، هـ سألنا المدرس عن أ .. قال لنا دة مش من العيال الوحشين.. سألناه عن ب ، وعن ج ، وعن د ، وعن هـ .. قال لنا دول مش عيال وحشين.. أمال مين العيال الوحشين؟ هذا هو منطق "العيال الوحشين" .. عادة إعلامية مصرية في قضايا الفساد ، في الوقت الذي تصرخ فيه الصحف الحكومية والمستقلة بشن الحرب على الإهمال والفساد ، وعندما يقدم مهمل أو فاسد للمحاكمة تقول نفس الصحف أن المتهمين كبش فداء للكبار ، وعندما يفتح ملف الكبار نجد أنها تق
    • 4
      الممنوعات و المحرمات و منطق بوار البضاعة منطق بوار البضاعة مفهوم سمعته قريبا" فى حلقة يقدمها جمال الشاعر على النيل للثقافة و القائل بمبدأ بوار البضاعة هو د. جهاد عودة ... والضيف الآخر كان د. أحمد المجدوب هذا فقط للأمانة حتى لا أنسب المفهوم لنفسى فى نظرى هناك موضوعات شائكة أو متشابكة و لا أعرف اذا كان فى مقدورنا فك هذا الرتباط أو الإشتباك أم لا أرى من الموضوعات التى ينطبق عليها التوصيف السابق مثل فصل الدين عن السياسة _ تطبيق الشريعة الإسلامية ( هذه كانت نقاط نوقشت فى الحلقة المشار اليها
×
×
  • أضف...