MZohairy بتاريخ: 28 يناير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يناير 2015 الله يفتح عليك يا طارق Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 28 يناير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يناير 2015 الشك بسبب رفضي للمتن...بكل بساطه المتن غير مقبول فأشك في ان من نقل عن الرسول بالخطأ او السهو او العمد نقل لنا كلاما لم يقوله الرسول بس Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 28 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يناير 2015 عزيزى الفاضل فولان بن علان الحمد لله على السلامة أولا أراك يا عزيزى تحارب المعركة الخطأ فى الميدان الخطأ وتترك المعركة الحقيقية من قال أن منا "هنا" من يشكك فى السنة .. أو يشكك فى الأحاديث (كوم فول على بعضه) ؟ من قال منا "هنا" أننا يجب أن نكتفى بالقرآن فقط ؟ هذا خلط كبير مع ما نقول من أن القرآن هو المرجع الذى تـُحاكم أمامه كل "الروايات" سواء كانت تلك "الروايات" أحاديث أم غير ذلك و "الروايات" لا تقتصر على ما فى الصحاح والمسانيد بل تتعداها إلى السيرة والتفاسير السيرة والتفاسير والتاريخ فيها بلاوى متلتلة أما عن الشك .. فهو منهج علمى فلسفى يبدأ به الباحثون عن الحقيقة ولا يعرفه "اللى مريحين دماغهم" وفى أغلب الأحوال يفضى الشك والتحرر من أى فكرة مسبقة إلى الوصول إلى الحقيقة أو جزء كبير من الحقيقة نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 28 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يناير 2015 الشك بسبب رفضي للمتن...بكل بساطه المتن غير مقبول فأشك في ان من نقل عن الرسول بالخطأ او السهو او العمد نقل لنا كلاما لم يقوله الرسول بس "من" روى ليس بأهمية "ما" روى وخصوصا إن كانت الرواية مزعومة عمن هو فى مقام النبى عليه الصلاة والسلام نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 29 يناير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 يناير 2015 "من" روى ليس بأهمية "ما" روى وخصوصا إن كانت الرواية مزعومة عمن هو فى مقام النبى عليه الصلاة والسلام بكل تأكيد.....ماشتمك الا اللي بلغك المهم ان التكذيب هنا ليس للرسول الكريم.....بل لمن نقل عنه الكلام ...و هو بشرمعرض للخطأ و السهو و الكذب و الرشوه وووووووووووووووووو زي اي انسان من حقي اصدقه او اكذبه بدون اي عيب او حرام بكل بساطه Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 29 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 يناير 2015 أعتذر لعدم توفر الوقت الكافي للرد على المداخلات الثلاثية والتي يبدو منها أن الأسطر الأولى هي ما تقرأ فقط فقط سأنهي مداخلاتي الآن بإعادة اقتباس فقرة من كلام د زقزوق لعل بها الفائدة الشافية وهناك أيضًا آفة الذين لا يميزون بين التوقف إزاء " الرواية والرواة " ـ وهم بشر غير معصومين ، وفيهم وفى تعديلهم وقبول مروياتهم اختلف الفقهاء وعلماء الحديث والمحدثون ـ وبين التوقف إزاء " السنة " ، التى ثبتت صحة روايتها ودرايتها عن المعصوم صلى الله عليه وسلم.. فتوقف العلماء المتخصصين ـ وليس الهواة أو المتطفلين ـ إزاء " الرواية والرواة " شىء ، والتوقف إزاء " السنة " التى صحت وسلمت من الشذوذ والعلل القادحة شىء آخر.. والأول حق من حقوق علماء هذا الفن ، أما الثانى فهو تكذيب للمعصوم صلى الله عليه وسلم ، والعياذ بالله.. وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 29 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 يناير 2015 (معدل) أعتذر لعدم توفر الوقت الكافي للرد على المداخلات الثلاثية والتي يبدو منها أن الأسطر الأولى هي ما تقرأ فقط فقط سأنهي مداخلاتي الآن بإعادة اقتباس فقرة من كلام د زقزوق لعل بها الفائدة الشافية هو كلام الدكتور زقزوق ينفع لكل الردود الثلاثية دفعة واحدة ..... زي برشام الصيدليات الحكومية زمان ..... ربنا يعينك وييسر لك الوقت ولا تحمل نفسك فوق طاقتك فلست مجبرا على الرد بالتأكيد أنا عن نفسي مش محتاج رد لأنك فعلا رديت عليه بنفس الاقتباس للدكتور زقزوق تم تعديل 29 يناير 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 29 يناير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 يناير 2015 هم كده :) يا تقتنع بكلامهم بالعافيه....يا تبقى من المغضوب عليهم رغم انك مابتحاولش تقنعهم بوجهة نظرك و تبقى مجرد وجهة نظر خاصه بك و بقناعاتك و بعد قراءاتك لكل ردودهم الغير مقنعه (لك على الأقل) لما بها من ..........مفيش داعي اوصف علشان محدش يزعل ترد تقول ان المتن مش عاجبك فبترفض الحديث من ناقله و ليس قائله يرد عليك بأيمانات المسلمين كلها لأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأ الناس اللي نقلت دي مابتغلطش و ناس 100 100 و لازم تقتنع بكده تقوم في الاخر ضاحك و ماشي :) Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 29 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 يناير 2015 ترد تقول ان المتن مش عاجبك فبترفض الحديث من ناقله و ليس قائله يرد عليك بأيمانات المسلمين كلها لأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأ الناس اللي نقلت دي مابتغلطش و ناس 100 100 و لازم تقتنع بكده وياريت على كده وبس لو جت على إن الرواة "كلهم" تمام ومية مية كان يبقى مقدور عليها .. لكم دينكم ولى دين ويادار ما دخلك شر الأدهى والأَمَرْ هو اتهامك بمعاداة السنة أو التشكيك فيها وإنكار الحديث الشريف وده معلوم من الدين بالضرورة تمهيدا للخطوة الثانية وهى التشكيك فى القرآن الكريم يعنى من الآخر بتحاول تهدم الدين وانت عارف الباقى بقى نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 29 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 يناير 2015 (معدل) وياريت على كده وبس لو جت على إن الرواة "كلهم" تمام ومية مية كان يبقى مقدور عليها .. لكم دينكم ولى دين ويادار ما دخلك شر الأدهى والأَمَرْ هو اتهامك بمعاداة السنة أو التشكيك فيها وإنكار الحديث الشريف وده معلوم من الدين بالضرورة تمهيدا للخطوة الثانية وهى التشكيك فى القرآن الكريم يعنى من الآخر بتحاول تهدم الدين وانت عارف الباقى بقى حسبي من المرويات هذه الأحاديث الثلاثة الآتية فهي الميزان من السنة للسنة الحديث الأول: «إن الحديث سيفشو عني، فما أتاكم عني يوافق القرآن فهو عني، وما أتاكم عني يخالف القرآن فليس عني» الحديث الثاني: " ما جاءكم عني فاعرضوه على كتاب الله فما وافقه فأنا قلته، وما خالفه فلم أقله " الحديث الثالث: «إني والله لا يمسك الناس علي بشيء إلا أني لا أحل إلا ما أحل الله في كتابه ولا أحرم إلا ما حرم الله في كتابه» طبعا أهل الباطل سارعوا إلى إنكار هذه الأحاديث وردها وتضعيفها .... لأن العملية مزاج وغرض وهذا هو الغرض المرض ... لأن هذه المرويات الثلاثة مع أنها صحيحة المتن و المعنى فإن أهل الباطل والبهتان قالوا عنها أنها من اختراع الزنادقة والخوارج أنا حسب منهجي لا أجزم بصحتها كما لا أجزم بصحة كل المرويات إلا ما وافق كتاب الله وإنما هو من باب الرد على البعض بكلامهم والاحتجاج عليهم باعتقادهم وليس الأمر عندي انتقائي كما هو الحال عندهم نعم سيأتيك أهل الباطل برواية مضحكة مفضوحة وهي : قال رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم : يُوشِكُ الرَّجُلُ مُتَّكِئًا عَلَى أَرِيكَتِهِ يُحَدَّثُ بِحَدِيثٍ مِنْ حَدِيثِي فَيَقُولُ : بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ كِتَابُ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ مَا وَجَدْنَا فِيهِ مِنْ حَلَالٍ اسْتَحْلَلْنَاهُ وَمَا وَجَدْنَا فِيهِ مِنْ حَرَامٍ حَرَّمْنَاهُ . أَلَّا وَإِنَّ مَا حَرَّمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِثْلُ مَا حَرَّمَ اللَّهُ رواه الترمذي وابن ماجه وغيرهما - هل يصلح هذا أن يكون من ألفاظ النبوة أن يقول : (واحد قاعد لنا على الكنبة وليه الكنبه والأريكة وعمال يقول ...) لغة ضعيفة وركيكة لا تليق - ثم لفظ حديث من حديثي مع أنهم لم يسموا كلام الرسول حديثا إلا بعد وفاته بقرنين من الزمان وهذا دليل على أنه من وضع المتأخرين - جعل التحليل والتحريم للرسول وجعله مثل الله في ذلك ...وأعتقد أن هذا شرك بالله سبحانه وتعالى في النهاية نحن لا نوصف بأننا منكرون للسنة ولكن نتعامل معاها صح وياريت الناس تفهم كده ولا تسارع بالاتهام تحياتي تم تعديل 29 يناير 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 29 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 يناير 2015 هذا نقل من أحد المواقع المشهورة لمن تتحدث عنهم يا أستاذ طارق واسمه "ملتقى أهل الحديث" إننى أضع هذا النقل من ذلك الموقع لكى نفكر فيه وفى قوة أو ضعف حجتهم قَالَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ: " الزَّنَادِقَةُ وَالْخَوَارِجُ وَضَعُوا ذَلِكَ الْحَدِيثَ، يَعْنِي مَا رُوِيَ عَنْهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: «مَا أَتَاكُمْ عَنِّي فَاعْرِضُوهُ عَلَى كِتَابِ اللَّهِ فَإِنْ وَافَقَ كِتَابَ اللَّهِ فَأَنَا قُلْتُهُ وَإِنْ خَالَفَ كِتَابَ اللَّهِ فَلَمْ أَقُلْهُ أَنَا، وَكَيْفَ أُخَالِفُ كِتَابَ اللَّهِ، وَبِهِ هَدَانِي اللَّهُ» وَهَذِهِ الْأَلْفَاظُ لَا تَصِحُّ عَنْهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عِنْدَ أَهْلِ الْعِلْمِ بِصَحِيحِ النَّقْلِ مِنْ سَقِيمِهِ وَقَدْ عَارَضَ هَذَا الْحَدِيثَ قَوْمٌ مِنْ أَهْلِ الْعِلْمِ فَقَالُوا: نَحْنُ نَعْرِضُ هَذَا الْحَدِيثَ عَلَى كِتَابِ اللَّهِ قَبْلَ كُلِّ شَيْءٍ وَنَعْتَمِدُ عَلَى ذَلِكَ، قَالُوا: فَلَمَّا عَرَضْنَاهُ عَلَى كِتَابِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ وَجَدْنَاهُ مُخَالِفًا لِكِتَابِ اللَّهِ؛ لِأَنَّا لَمْ نَجِدْ فِي كِتَابِ اللَّهِ أَلَّا نَقْبَلَ مِنْ حَدِيثِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَّا مَا وَافَقَ كِتَابَ اللَّهِ، بَلْ وَجَدْنَا كِتَابَ اللَّهِ يُطْلِقُ التَّأَسِّيَ بِهِ والْأَمْرَ بِطَاعَتِهِ وَيُحَذِّرُ الْمُخَالَفَةَ عَنْ أَمْرِهِ جُمْلَةً عَلَى كُلِّ حَالٍ " 1) هذه الألفاظ لا تصح عن الرسول صلى الله عليه وسلم 2) عارض هذا الحديث قوم من أهل العلم 3) أهل العلم هؤلاء قالوا : لم نجد فى القرآن ألا نقبل من الحديث إلا ما وافق كتاب الله 4) وجد أهل العلم إطلاقا للتأسى به والأمر بطاعته والتحذير من مخالفة أمره أولا .. ماذا فى تلك الألفاظ التى - لا سمح الله - يجعلها لا تصح عن الرسول عليه الصلاة والسلام ؟ هل فيها الفاحش من القول ؟ .. هل فيها ما يحلل حراما أو يحرم حلالا ؟ ثانيا .. نعم نطيع أوامر الله ونواهيه فيما يخص النبى عليه الصلاة والسلام .... ولكن هل وجدوا هذه الأوامر والنواهى فى كتاب الله فيما يخص الرواة أيضا ؟ ثالثا .. وماذا يفعلون فى هذه الآية الكريمة من سورة النساء ؟ اللّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ حَدِيثًا وفى هذه الآية الكريمة من سورة الزمر ؟ اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَابًا مُّتَشَابِهًا مَّثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاء وَمَن يُضْلِلْ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ وفى هذه الآيات الكريمة من سورة الجاثية ؟ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ وبهذه الآية الكريمة من سورة المرسلات فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَهُ يُؤْمِنُونَ وماذا يقولون فى قوله سبحانه وتعالى وتحذيره الرهيب إذا تقول على الله ما لم يقله ؟ وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ فَمَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِّلْمُتَّقِينَ وَإِنَّا لَنَعْلَمُ أَنَّ مِنكُم مُّكَذِّبِينَ وأخيرا كيف يردون على سؤال الله سبحانه وتعالى فى سورة النساء ؟ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ قِيلاً بالله عليكم .. كيف تؤمنون بأن بعض ما رواه الرواة عنه عليه الصلاة والسلام وصدَّقه أصحاب الصحاح "تبعا لمنهاجهم البشرى" ودونوه فى صحاحهم يمكن أن يعارض ما قاله الله تعالى فى كتابه العزيز إلا إذا وضعتم أصحاب الصحاح على قدم المساواة مع الله عز وجل وربما أعلى بحيث ينسخ كلامه سبحانه وتعالى عما تصفون ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 30 يناير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 يناير 2015 هو اصلا ايه اللي منع الخلفاء الراشدين الأربعه من جمع الأحاديث و توثيقها و حفظها في كتاب واحد؟؟؟ كان صعب عليهم ولا نسيوا ولا ماعملوش كده لهدف في نفسهم؟ Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 30 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 يناير 2015 (معدل) هذا نقل من أحد المواقع المشهورة لمن تتحدث عنهم يا أستاذ طارق واسمه "ملتقى أهل الحديث" إننى أضع هذا النقل من ذلك الموقع لكى نفكر فيه وفى قوة أو ضعف حجتهم 1) هذه الألفاظ لا تصح عن الرسول صلى الله عليه وسلم 2) عارض هذا الحديث قوم من أهل العلم 3) أهل العلم هؤلاء قالوا : لم نجد فى القرآن ألا نقبل من الحديث إلا ما وافق كتاب الله 4) وجد أهل العلم إطلاقا للتأسى به والأمر بطاعته والتحذير من مخالفة أمره أولا .. ماذا فى تلك الألفاظ التى - لا سمح الله - يجعلها لا تصح عن الرسول عليه الصلاة والسلام ؟ هل فيها الفاحش من القول ؟ .. هل فيها ما يحلل حراما أو يحرم حلالا ؟ ثانيا .. نعم نطيع أوامر الله ونواهيه فيما يخص النبى عليه الصلاة والسلام .... ولكن هل وجدوا هذه الأوامر والنواهى فى كتاب الله فيما يخص الرواة أيضا ؟ ثالثا .. وماذا يفعلون فى هذه الآية الكريمة من سورة النساء ؟ اللّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ حَدِيثًا وفى هذه الآية الكريمة من سورة الزمر ؟ اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَابًا مُّتَشَابِهًا مَّثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاء وَمَن يُضْلِلْ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ وفى هذه الآيات الكريمة من سورة الجاثية ؟ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ وبهذه الآية الكريمة من سورة المرسلات فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَهُ يُؤْمِنُونَ وماذا يقولون فى قوله سبحانه وتعالى وتحذيره الرهيب إذا تقول على الله ما لم يقله ؟ وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ فَمَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِّلْمُتَّقِينَ وَإِنَّا لَنَعْلَمُ أَنَّ مِنكُم مُّكَذِّبِينَ وأخيرا كيف يردون على سؤال الله سبحانه وتعالى فى سورة النساء ؟ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ قِيلاً بالله عليكم .. كيف تؤمنون بأن بعض ما رواه الرواة عنه عليه الصلاة والسلام وصدَّقه أصحاب الصحاح "تبعا لمنهاجهم البشرى" ودونوه فى صحاحهم يمكن أن يعارض ما قاله الله تعالى فى كتابه العزيز إلا إذا وضعتم أصحاب الصحاح على قدم المساواة مع الله عز وجل وربما أعلى بحيث ينسخ كلامه سبحانه وتعالى عما تصفون ؟ تصدق يا أبو محمد إن أنا ضحكت وأنا قاعد وحدي أظن وجدناهم يردون الأحاديث التي لا توافق هواهم وباطلهم .... فمبدأ رد بعض الأحاديث مقبول إذا كان منهم .... وتراهم وقد أصابهم الفزع والارتباك والتخبط فمرة يقولون : ألفاظه لا تصح عن الرسول صلى الله عليه وسلم فاعترفوا بالنظر في المتن ومرة يقولون : عارضه بعض أهل العلم فاعترفوا بأنه يمكن المعارضة في هذا النقل البشري ومرة يعترفون بالعرض على القرآن ولكن بفهمهم السقيم ورأيهم الباطل ليردوه وفي نفس الوقت يرفضون عرض باطلهم على القرآن أظن عرفنا من لا يؤمن لا بالقرآن ولا السنة وإنما بأشياء لا هي قرآن ولا هي سنة لماذا الخوف كل الخوف من العرض على القرآن ؟ أليس هذا ما أمرت به السنة ؟ يقينا هم لا يريدون القرآن ولا السنة الصحيحة .... إذ كيف يتحكمون في الناس ؟ وكيف يكفرون الناس ؟ وكيف يقتلون ؟ وكيف يحرقون باسمهما ؟ وكيف وكيف .... أما المتابعين عن جهل وتعصب حسبكم ما أنزل الله ... فلا تهجروه ولا عذر لكم بهذا الجهل تم تعديل 30 يناير 2015 بواسطة أبو محمد هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 30 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 يناير 2015 (معدل) هو اصلا ايه اللي منع الخلفاء الراشدين الأربعه من جمع الأحاديث و توثيقها و حفظها في كتاب واحد؟؟؟ كان صعب عليهم ولا نسيوا ولا ماعملوش كده لهدف في نفسهم؟ هم لم يخالفوا أمر الرسول بعدم الكتابة .... وأليك هذه الأحاديث الثلاثة التي تنهى عن كتابة السنة وكله من السنة 1- روي أحمد ومسلم و الدارمي والترمذي و النسائي عن أبي سعيد الخدري قول الرسول لا تكتبوا عني شيئا سوي القرآن، فمن كتب عني غير القرآن فليمحه 2- أخرج الدارمي-وهو شيخ البخاري-عن أبي سعيد الخدري أنهم (استأذنوا النبي في أن يكتبوا عنه شيئا فلم يأذن لهم. 3- روي مسلم وأحمد أن زيد بن ثابت– دخل علي معاوية فسأله عن حديث وأمر إنسانا أن يكتبه، فقال له زيد( إن رسول الله أمرنا ألا نكتب شيئا من حديثه هم أنكروا السنة هنا أيضا كما بينت إنكارهم لها في مداخلتي السابقة فقالوا كيف تشك فيها وقد نقلوها حفظا بدون كتابة مدار قرنين من الزمان حتى وصل لمرحلة الجمع والتدوين بدون احتمالية النسيان إن هذا الشك جنون أو مرض وإذا قلت بهذه الاحتمالية فكأنك كفرت بالله مع أنه ليس هناك أحد بمنأى عنه حتى الأنبياء فقد حكى القرآن عن سيدنا موسى عليه السلام { قال لا تؤاخذني بما نسيت } وقال لرسوله صلى الله عليه وسلم { واذكر ربك إذا نسيت} ولكنهم جعلوا الرواة في منزلة أفضل من الأنبياء ونزهوهم عن مجرد النسيان تم تعديل 30 يناير 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 30 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 يناير 2015 هو اصلا ايه اللي منع الخلفاء الراشدين الأربعه من جمع الأحاديث و توثيقها و حفظها في كتاب واحد؟؟؟ كان صعب عليهم ولا نسيوا ولا ماعملوش كده لهدف في نفسهم؟ بيردوا ويقولوا إن ده كان خوفا من أن يختلط كلام النبى بكلام الله فى القرآن طيب .. ثبت أن القرآن الكريم تم جمعه "كتابة" فى عهد أبى بكر الصديق فلماذا لم يأمر عمر رضى الله عنه بكتابتة فى كتاب وتمييزه عن كتاب الله ؟ ؟ وثبت أن عثمان رضى الله عنه جمعه فى مصحف واحد فلماذا لم يأمر على رضى الله عنه بجمع الحديث وكتابته وتمييزه عن كتاب الله ؟ ولماذا لم يأمر خلفاء بنى أمية على مدى أكثر من قرن ونصف بجمعه وكتابته وتمييزه عن كتاب الله ؟ إلى أن تم هذا - كما يقولون - فى عهد عمر بن العزيز الذى كانت خلافته لمدة عامين فقط ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 30 يناير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 يناير 2015 بيردوا ويقولوا إن ده كان خوفا من أن يختلط كلام النبى بكلام الله فى القرآن طيب .. ثبت أن القرآن الكريم تم جمعه "كتابة" فى عهد أبى بكر الصديق فلماذا لم يأمر عمر رضى الله عنه بكتابتة فى كتاب وتمييزه عن كتاب الله ؟ ؟ وثبت أن عثمان رضى الله عنه جمعه فى مصحف واحد فلماذا لم يأمر على رضى الله عنه بجمع الحديث وكتابته وتمييزه عن كتاب الله ؟ ولماذا لم يأمر خلفاء بنى أمية على مدى أكثر من قرن ونصف بجمعه وكتابته وتمييزه عن كتاب الله ؟ إلى أن تم هذا - كما يقولون - فى عهد عمر بن العزيز الذى كانت خلافته لمدة عامين فقط ؟ ؟؟؟؟؟؟؟ طيب ليه بقى؟؟؟؟ ايه الرد بتاعهم هنا؟؟؟ Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 30 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 يناير 2015 ؟؟؟؟؟؟؟ طيب ليه بقى؟؟؟؟ ايه الرد بتاعهم هنا؟؟؟ آه صحيح .. ليه ؟! علما بأن خلافة عمر بن العزيز كانت سنتين بس وأن البخارى جمع الأحاديث فى 16 عاما جمع فيها 600 ألف حديث .. صح عنده منها 6000 يعنى 1% حد فكر يقسم 600 ألف على 16 سنة ويشوف كان بيحقق كام حديث فى الساعة ؟ علما بأنه كان بيسافر الأيام والليالى من أجل حديث واحد وعلما إن الإنسان بيفضل صاحى 16 ساعة فى اليوم منهم وقت السفر والأكل والقراية والكتابة والراحة والصلاة والتحرى وتحقيق الأحاديث اللى ممكن تصل العنعنة فيهم لعشرة أفراد يتم التحرى عنهم واحد واحد وماكانش فى أيامهم لا بريد ولا تلغراف ولا تليفون ولا نت ولا فيس بوك ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 30 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 يناير 2015 ؟؟؟؟؟؟؟ طيب ليه بقى؟؟؟؟ ايه الرد بتاعهم هنا؟؟؟ أتمنى أن تنال الرد الموضوعي أ : زهيري الناتج عن علم ومعرفة وثقافة إن وجد أما التجاهل وعدم الجواب أو الانسحاب أو الإساءة أو القص واللصق أو الاتهام أو المراوغة أو الخروج عن الموضوع أو قول كلمتين ثم الجري بسرعة والاختباء فلا أظن أن هذه الأمور تخدم قضية فاعلها وإنما تظهره مدى ضعفه وقلة حيلته وعدم معرفته هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 31 يناير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 يناير 2015 ال 600 الف حديث علشان يفلترهم في 16 سنه في 16 ساعه كل يوم (بدون سفر او راحه او مرض او دخول للخلاء او اكل او لعب اوصلاه او تعبد او قراءه او كتابه او زواج او كلام) يبقى بيفحص 103 حديث كل يوم بمعدل حديث كل 10 دقائق طبعا هيردوا بأن الفحص عن طريق السند و ليس المتن لا يتطلب وقتا احسبوها براحتكم و شوفوا ينفع فرضا تتأكد من اخلاقيات 10 رواه مثلا في 10 دقايق ولا لأ (بمعدل راوي كل دقيقه) ده طبعا في ظل امكانيات متواضعه و صعبه جدا للحصول على اي معلومه و تدقيقها Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 31 يناير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 يناير 2015 ده غير ان المصححين اللي ظهروا بعد كده اكتشفوا عيوب اخلاقيه في بعض الرواه تجعل ماكان صحيحا قبل التصحيح ضعيفا ما بعد التصحيح و العكس يعني نظرية الاعتماد على الراوي فقط دون المتن نظريه اثبتوا فشلها بأنفسهم Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان