فولان بن علان بتاريخ: 22 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يناير 2015 لو كنت قلت كده من الأول ماكنش حد اعترض .... الكل عن الكل ... والجميع عن الجميع .... سنة فعلية متواترة من أعلى درجات الصحة .... أما شهادة الواحد عن الواحد .... يمكن النظر فيها باعتبار أن الله تعالى قال : (( وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ )) وهل كل السنة واحد عن واحد بالطبع لا وهل الواحد الصادق الورع الحافظ تتساوى روايته مع المفرط السفيه سئ الحفظ بالطبع لا وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 22 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يناير 2015 أما التواتر والرواية في السنة فنقلها رواة جيدي الحفظ ومشهود لهم بالصدق والعدالة ومن أمصار مختلفة ولم يروا بعضهم بعضا فكيف يقبل عقلا ومنطقا أن يتفقوا على الكذب وكيف يقبل عقلا ومنطقا أن تكون رواية الصادق تساوي رواية الكاذب وبعض الصحابة سمح لهم بالكتابة مثل عبد الله بن عمرو وثبت عن على بن أبي طالب وعبد الله بن عباس رغم النهي عن كتابة الأحاديث أولا حتى لا تختلط بالقرآن وحتى تركز جهود الكتابة في كتابة القرآن فلما حفظ في الصدور وكثر الحفاظ وأمن الخلط كتبت الأحاديث بشكل فردي وفي عهد عمر بن عبد العزيز وتفرق الصحابة في البلدان أمربجمع وتدوين السنة وذلك في القرن الأول أما بالنسبة لدقة الحفظ ونقل النصوص بلفظها وليس بمعناها فلها شواهد منها حديث البراء بن عازب كان يستذكر دعاء قبل النوم فقال (ورسولك الذي أرسلت) فصححها له النبي صلى الله عليه وسلم(ونبيك الذي أرسلت) ومعظم الأحاديث قصيرة وعدد كلماتها قليلة فأين هذه من الذاكرة العربية التي نقلت مئات الأبيات الشعرية ومازالت محفوظة وبتجميع الروايات في الموضوع الواحد تتكون صورة متكاملة له ومن الروايات الصحيحة أخذنا ركعات الصلاة ونصاب الزكاة ومناسك الحج وهذه أمة أمية تعتمد على الحفظ والذاكرة ولم يكن هناك وسيلة أخرى فنمت هذه الملكة في الحفظ جميل جدا يا أستاذ فولان فكم رواية فى كتب الصحاح والسنن والمسانيد اعتمدت على "حديث مكتوب" بدلا من العنعنة ؟ ولا تنس سؤالى عن حوالى 500 من خطب الجمعة التى ألقاها رسول الله صلى الله عليه وسلم فإن كانت العرب أمة تحفظ ولا تكتب كما أوضحت حضرتك وإن كانت خطب الجمعة يشهدها ويستمع إليها جمع كبير فلماذا لم يحفظ أحدهم أو بعضهم بعضا من تلك الخطب ورووها جمعا عن جمع يستحيل أن يتفق على الخطأ والنسيان ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 22 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يناير 2015 فقال (ورسولك الذي أرسلت) فصححها له النبي صلى الله عليه وسلم(ونبيك الذي أرسلت) وما الفرق بين الرسول والنبى ؟ ولماذا هناك أحاديث "نبوية" ولا توجد أحاديث "رسولية" ؟ :) معلش أسئلتى كترت نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 22 يناير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 يناير 2015 لو عرفنا عدد الركعات من كتب ابي داود و الامام احمد .....يبقى الاجيال اللي عاشت بعد وفاة الرسول حتى صدور هذه الكتب خلال قرنين من الزمان تقريبا ...ماكانوش بيصلوا :)من غير سخريهلو الكتب دي هي اللي علمت الناس الصلاه...يبقى الناس اللي كانوا موجودين قبل الكتب دي ما تتعمل مكانوش بيعرفوا يصلوا اذا الصلاه اتعرفت بالتواتر اذا الاستشهاد بقيمة الاحاديث و انها هي اللي علمتنا الصلاه ده استشهاد باطل و سفيه بس كده Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 23 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يناير 2015 من غير سخريه لو الكتب دي هي اللي علمت الناس الصلاه...يبقى الناس اللي كانوا موجودين قبل الكتب دي ما تتعمل مكانوش بيعرفوا يصلوا اذا الصلاه اتعرفت بالتواتر اذا الاستشهاد بقيمة الاحاديث و انها هي اللي علمتنا الصلاه ده استشهاد باطل و سفيه بس كده أنت لسه مصمم يا أستاذ : زهيري إن الكتب دي ... والبخاري ومسلم تحديدا .... فيهما بيان عدد الركعات في كل صلاة .... فإذا كانت هي اللي بتعلمنا وهي مفيش فيها فإحنا على كده لسه معرفناش هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 23 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يناير 2015 وما الفرق بين الرسول والنبى ؟ ولماذا هناك أحاديث "نبوية" ولا توجد أحاديث "رسولية" ؟ :) معلش أسئلتى كترت آسف يا فندم لا أريد تشتيت الموضوع سبب الاستدلال واضح جدا البراء بن عازب يسترجع كلمات النبي صلى الله عليه وسلم يذاكرها, يحفظها, يمتن حفظه والنبي يعدل له الألفاظ وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 23 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يناير 2015 جميل جدا يا أستاذ فولان فكم رواية فى كتب الصحاح والسنن والمسانيد اعتمدت على "حديث مكتوب" بدلا من العنعنة ؟ ولا تنس سؤالى عن حوالى 500 من خطب الجمعة التى ألقاها رسول الله صلى الله عليه وسلم فإن كانت العرب أمة تحفظ ولا تكتب كما أوضحت حضرتك وإن كانت خطب الجمعة يشهدها ويستمع إليها جمع كبير فلماذا لم يحفظ أحدهم أو بعضهم بعضا من تلك الخطب ورووها جمعا عن جمع يستحيل أن يتفق على الخطأ والنسيان ؟ الاستدلال بكتابة بعض الصحابة للحديث ينقض الكلام على أن الحديث بدأت كتابته بعد 200 سنة والعلم كان ينقل هكذا من شيخ لتلميذه وكانو يتعبون لطلبه ويسافرون للتحقق من كلمة واحدة وكانوا يذمون التعلم من الكتب فقط ويقولون لا تأخذ العلم من صحفي ومن كان شيخه كتابه فخطأه أكثر من صوابه الشيخ ينقل لك العلم بمنطوق صحيح ومدلول واضح ويمنحك مفاتيح طلب العلم حتى لا تبني على أسس ومفاهيم خاطئة والعنعنة فيها العالي شخصين وثلاثة وفيها أكثر ولم يكن هناك مطابع ولامكتبات عامة ولا انترنت والسند المتواصل سواء في قراءة القرآن والأحاديث مازال متواصل حتى في وجود الامكانيات الحديثة التي سهلت كثيرا الإجازات في القراءة لا تزال محفوظة السؤال الذي يطرح نفسه هو ما هو الغرض من التشكيك في الرواية ؟؟ والتشكيك في صدق الصادقين فإن قيل لصيانة السنة والحديث فهل صيانة الشئ يكون بهدمه تماما,واللغط في أسس وجوده ؟؟؟ وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 23 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يناير 2015 وممكن مجموعة مؤمنة مكونة من عشرة أو أحد عشر ...... يتفقوا على الكذب المؤمنون يخطئون لأنهم بشر والمؤمن لا يكذب وإذا فعل ذلك مرة فإنه يعود ويصحص ولا يستمر ويكون ديدنه الكذب ولكن أن يتفقوا على الكذب دائما وأبدا في كل ما ينقلونه هذا نوع من أنواع الهوس المرضي بالتشكيك بالبشر والذي يعتقد ذلك لن يستطيع أن يعيش بشكل طبيعي فإذا ما جاء عريس لابنته وسأل عنه فقال له عشرة أشخاص أنه شخص جيد فلن يصدقهم وعندها سيجور على أسرته ويعنس بناته وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 23 يناير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يناير 2015 أنت لسه مصمم يا أستاذ : زهيري إن الكتب دي ... والبخاري ومسلم تحديدا .... فيهما بيان عدد الركعات في كل صلاة .... فإذا كانت هي اللي بتعلمنا وهي مفيش فيها فإحنا على كده لسه معرفناش ماهو جابلك كام حديث من ابي داود و الامام احمد و لو افترضنا انهم احاديث صحيحه فرضا بنقول ان الاستدلال بإن الكام حديث دول هم اللي علموا الناس الصلاه استدلال باطل و سفيه ....لأنه هيبقى كده معناه ان الناس خلال القرنين اللي قبل الكتب دي ما تتعمل ماكانوش بيصلوا اقصد فساد و جهل الاستدلال فقط Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 23 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يناير 2015 آسف يا فندم لا أريد تشتيت الموضوع سبب الاستدلال واضح جدا البراء بن عازب يسترجع كلمات النبي صلى الله عليه وسلم يذاكرها, يحفظها, يمتن حفظه والنبي يعدل له الألفاظ عفوا .. هذه ليست إجابة على السؤال السؤال كان عن الفرق بين النبى والرسول ؟ ولماذا توجد أحاديث "نبوية" ولا توجد أحاديث "رسولية" ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 23 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يناير 2015 السؤال الذي يطرح نفسه هو ما هو الغرض من التشكيك في الرواية ؟؟ والتشكيك في صدق الصادقين فإن قيل لصيانة السنة والحديث فهل صيانة الشئ يكون بهدمه تماما,واللغط في أسس وجوده ؟؟؟ عفوا مرة أخرى تنقية الشئ من الشوائب ليست هدما ولكنها إصلاح إضفاء القداسة على غير المقدس هو الذى يهدمه فإذا كان الشاذ المتعارض مع القرآن أولا ومع العقل والمنطق ثانيا صحيحا فهو عينة من الكل وإصرار مقدِّسى غير المقدس على صحة الشاذ فيه نسف للصحيح غير الشاذ قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا . أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا فإذا كان معيار "السمعة" أهم من معيار عدم معارضة آيات الله .. فبئس المعيار يقول سبحانه وتعالى عن المنافقين إن منهم المعروفون للمؤمنين (وهذه هى سمعتهم السيئة) ومنهم المعروفون للرسول دون باقى المؤمنين (ولا سمعة سيئة لهم) ومنهم المعروفون لله فقط دون الرسول والمؤمنين (ولا سمعة سيئة لهم) وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الأعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ إن كل ما أصاب المؤمنين - عبر تاريخهم - كان بسبب المنافقين الموثوق بهم من الداخل نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 23 يناير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يناير 2015 عفوا مرة أخرى تنقية الشئ من الشوائب ليست هدما ولكنها إصلاح إضفاء القداسة على غير المقدس هو الذى يهدمه فإذا كان الشاذ المتعارض مع القرآن أولا ومع العقل والمنطق ثانيا صحيحا فهو عينة من الكل وإصرار مقدسى غير المقدس على صحة الشاذ فيه نسف للصحيح غير الشاذ قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا . أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا فإذا كان معيار "السمعة" أهم من معيار عدم معارضة آيات الله .. فبئس المعيار يقول سبحانه وتعالى عن المنافقين إن منهم المعروفون للمؤمنين (وهذه هى سمعتهم) ، ومنهم المعروفون للرسول دون باقى المؤمنين ومنهم المعروفون لله فقط دون الرسول والمؤمنين وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الأعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ الله يفتح عليك Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 23 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يناير 2015 عفوا مرة أخرى تنقية الشئ من الشوائب ليست هدما ولكنها إصلاح أنتم لا تتكلمون عن التنقية من الشوائب أنتم تشككون في أصل الرواية من حيث هي رواية وهذا تشكيك في أصل الشئ وليس في تتبعه وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 23 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يناير 2015 ماهو جابلك كام حديث من ابي داود و الامام احمد و لو افترضنا انهم احاديث صحيحه فرضا بنقول ان الاستدلال بإن الكام حديث دول هم اللي علموا الناس الصلاه استدلال باطل و سفيه ....لأنه هيبقى كده معناه ان الناس خلال القرنين اللي قبل الكتب دي ما تتعمل ماكانوش بيصلوا اقصد فساد و جهل الاستدلال فقط يا عزيزي الفاضل رجاء عندما تتكلم عن حديث رسول الله لا تتكلم بهذا القدر من الاستخفاف فالحديث عن رسول الله لا يقال عنه الكام حديث توقير كلام النبي وما روي عن النبي واجب وإذا كنت لا تعلم الصحيح من الضعيف وأنا مثلك فتعالى لنتعلم أما مفهومك الذي فهمته وتدندن عليه فلم أقله فلا تدور وتلف في الموضوع فهي حجة ضعيفة لما لا ترد على الحجج القوية وتدور حول نفسك في فهمك أنت وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 23 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يناير 2015 عفوا .. هذه ليست إجابة على السؤال السؤال كان عن الفرق بين النبى والرسول ؟ ولماذا توجد أحاديث "نبوية" ولا توجد أحاديث "رسولية" ؟ وأنا قلت لحضرتك أن هذا السؤال فيه تشتيت للموضوع رجاء التركيز في الرواية والحفظ واللفظ وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 23 يناير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يناير 2015 يا عزيزي الفاضل رجاء عندما تتكلم عن حديث رسول الله لا تتكلم بهذا القدر من الاستخفاف فالحديث عن رسول الله لا يقال عنه الكام حديث توقير كلام النبي وما روي عن النبي واجب وإذا كنت لا تعلم الصحيح من الضعيف وأنا مثلك فتعالى لنتعلم أما مفهومك الذي فهمته وتدندن عليه فلم أقله فلا تدور وتلف في الموضوع فهي حجة ضعيفة لما لا ترد على الحجج القوية وتدور حول نفسك في فهمك أنت يا عم بطل سوء ظن بقى...اوووف قولنا مليون مره اننا لا نشكك في حديث الرسول بل نشك في ان الرسول قد قال هذا الكلام من الاساس الموضوع صعب عليكم فهمه لهذه الدرجه؟؟؟ :) Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 23 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يناير 2015 يا عم بطل سوء ظن بقى...اوووف قولنا مليون مره اننا لا نشكك في حديث الرسول بل نشك في ان الرسول قد قال هذا الكلام من الاساس الموضوع صعب عليكم فهمه لهذه الدرجه؟؟؟ :) لا ياعزيزي أنتم تشككون في أصل فكرة الرواية عن الصادقين الحفاظ وتكررون على أنه ربما من يروي منافق أو كاذب وهذه وسوسة مرضية واضح إنك بتنسى قلت ايه وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 23 يناير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يناير 2015 ومن الروايات الصحيحة أخذنا ركعات الصلاة و مش حضرتك اللي قولت الكلام اللي فوق ده؟؟؟ احنا بنرد عليك بنقولك لأ ماخدناش ركعات الصلاه من الروايات الصحيحه و الا اللي كانوا عايشين قبل كتابة الكتب دي مكانوش بيعرفوا يصلوا يا رب تكون فهمت الموضوع ببساطه Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 23 يناير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يناير 2015 لا ياعزيزي أنتم تشككون في أصل فكرة الرواية عن الصادقين الحفاظ وتكررون على أنه ربما من يروي منافق أو كاذب وهذه وسوسة مرضية واضح إنك بتنسى قلت ايه مفيش فرق خالص............المتن هو الاساس بالنسبالنا و ليس السند المعقول قبل المنقول و بالتالي اي حاجه ممكن رفضها ليس بصفتها مقولة رسول الله بل كونها منقوله كذبا عن رسول الله واضحه اهو على الاخر Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 23 يناير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 يناير 2015 مفيش فرق خالص............المتن هو الاساس بالنسبالنا و ليس السند المعقول قبل المنقول و بالتالي اي حاجه ممكن رفضها ليس بصفتها مقولة رسول الله بل كونها منقوله كذبا عن رسول الله واضحه اهو على الاخر يا عزيزي أنت بنيت موضوعك هذا على افتراض وهمي أن قريش كانت تتحدث لهجة عامية وأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يتحدث بها وأن من نقل عنه غير كلامه إلى الفصحي وبذلك لن يكون مطابقا لكلامه فمن أين أتيت بهذا التصور الألمعي وهذا تشكيك في أصل الرواية عنه صلى الله عليه وسلم وليس في معقولية ما روي وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان