MZohairy بتاريخ: 2 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2015 اوعى تتسرع و تقول ان الدواعش فهموا الاسلام غلط............ابدا لديهم في التراث الاسلامي ما يؤيد كل تصرفاتهم اول ما تنظف و تستبعد هذا التراث العفن من التفسيرات و الفقه و الاحاديث.......وقتها فقط قول انهم ليس لهم علاقه بالاسلام انما حتى الآن......هم يطبقون الدين حسب مفاهيم التراث Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
التونسى بتاريخ: 2 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2015 اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه آمين آمين آمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 2 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2015 (معدل) تم تعديل 2 فبراير 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 2 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2015 (معدل) المشكلة إنهم فاكرين إنهم بينشروا الإسلام بتلك الصور المشكلة إنهم فاكرين إنهم بيقدموا الصورة المثلى للإسلام بأفعالهم نفس الصور رأيناها في سيناء نفس العقيدة المشكلة إن فيه ناس مفكرة إننا بنشوههم المشكلة إن فيه كتير مقتنعين بأفعالهم أو على نفس عقيدتهم ولا ينكرون هذا في قلوبهم فضلا عن ألسنتهم المشكلة الكبرى إن فيه ناس كتير معينهم هو نفس معين داعش ومشربهم هو نفس مشرب داعش وإن أتيحت لهم الفرصة أو دانت لهم الدولة سيحدث منهم ما يحدث من داعش وأغضب ياريس ليست ببعيد وهي دي قيمة السيسي اللي كتير مش مقدر اللي عمله بفضل من الله سبحانه وتعالى http://www.iraqidev.org/news/thumbnail.php?file=11_943201053.jpg&size=article_medium هل تصدق أن الدين الإسلامي يبيح لمعتنقيه أن يقتلوا خمسة أطفال أمام أمهاتهم بحجة أن آباءهم يقاتلون داعش أي دين لهؤلاء ؟ ألا تتذكرون فئة أخرى تدعو وتبارك قتل ضباط الشرطة وزوجاتهم وأطفالهم إيه الفرق ؟ مفيش فرق ذرية بعضها من بعض ومفيش فرق بين الفاعل والراضي والساكت والمؤيد والمعتقد والمدافع تم تعديل 2 فبراير 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 2 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2015 اكاد اجزم ان -الدواعش-استقوا افعالهم من (الرومان-اسبان محاكم التفتيش-جيس فرنسا محتل الجزائر-البلجيك محتلين الكونغو وغيرهم)...ﻷن اﻹسلام الذي (فرض نفسه)في بلاد الشام و مصر و العراق و اﻷندلس الخ (لم يكن كذلك)و لن يكون....(نسيت ذكر الهاغانا الصهيونية و مذابح دير ياسين).....اما ما يسمى التراث اﻹسلامي و تفسيراته (فغير فعل النبي صلى الله عليه و سلم و صحابته من بعده ومن حذا حذوهم كصلاح الدين او محمد الفاتح -مثلا)فليس لها قيمة او حجية ما....... راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 2 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2015 داعشية وهابية أذكر الفروق، تعرف الطريقة الداعشية للفهم والتفكير الدموي المتطرف. ورزقي ورزقكم على الله. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتور ياسر بتاريخ: 2 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2015 تحياتى لك استاذ زهيرى .. وبما إن حضرتك أتيت بصورة الصحفي اليابانى المذبوح بتلك الوحشية والتى يقشعر منها كل صاحب فطرة سوية .. وحيث أن حضرتك ربطت ذلك الفعل المستنكر بما تسميه بالتراث الاسلامى , والذى استقى منه هؤلاء الدواعش المبرر الكافى لفعلهم هذا على حد قولك .. فأرجو من حضرتك مشكورا ان تأتى لنا بمثال واحد من هذا التراث نتناقش حوله ويكون نواة لحديث مثمر .. مثال واحد من اية او حديث صحيح يبيح قتل هذا الصحفي اليابانى الاعزل والمسالم بذلك الشكل البشع والمستنكر .. مع الشكر .. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 2 فبراير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2015 اوعدك يا دكتور بايفادك بالكثير منها عند ايجاد وقت للبحث و الجمع و لو حضرتك مستعجل ممكن تدخل على مداخلات الاخوه المتطرفين هنا لتجد كل ماتبحث عنه بسهوله....فهذا ما ابتلينا به هنا في المنتدى لأكثر من 10 سنوات. و ارجوا من اخي طارق و اخي ابو محمد العون في ذلك اشكرك Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 2 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2015 (معدل) لن أتكلم عن تحريف في فهم الآيات نتيجة لجهل هذه الفئات الضالة ولكن سنركز على الأحاديث المنسوبة للرسول صلى الله عليه وسلم أو في السيرة أو آراء الكثيرين من الفقهاء وأحكامهم التي لا تحصى فلترجع يا دكتور ياسر لهذا الحديث الذي هو دين داعش « تَسْمَعُونَ يَا مَعْشَرَ قُرَيْشٍ، أَمَا وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ، لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِالذَّبْحِ » أو فقال : (يا معشر قريش ! أما والذي نفس محمد بيده ! ما أرسلت إليكم إلا بالذبح ، وأشار بيده إلى حلقه ، قال : فقال له أبو جهل : يا محمد ! ما كنت جهولا ، قال : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنت منهم ) والذي يتغنى به الإرهابيون في سوريا أقرأ يا دكتور درجة صحته الكبيرة في السند وصلت لإيه وأنهم نفذوا ما فهموه منه في كل أتباع الأديان وفي كل الأمصار حسب من يقع في أيديهم http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=220189 قل لي اعتقادك في الحديث تم تعديل 2 فبراير 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 2 فبراير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2015 ياريت يا طارق تحكيلنا قصة عبدالله ابن ابي السرح مع الرسول و ان الرسول كان نفسه يقتله بس محدش فهمه من الصحابه و كانوا عايزينه يغمزلهم بعينه تراث محترم جدا Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 2 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2015 (معدل) ياريت يا طارق تحكيلنا قصة عبدالله ابن ابي السرح مع الرسول و ان الرسول كان نفسه يقتله بس محدش فهمه من الصحابه و كانوا عايزينه يغمزلهم بعينه تراث محترم جدا خلي بالك يا أستاذ : زهيري إن الدكتور ياسر بيتكلم عن الذبح .... ذبح الأسرى بالطريقة البشعة .... وخلينا الأول في أدلة الذبح عند الدواعش هل تقصد هذا عبد الله بن سعد بن أبي سرح ، أبو يحيى القرشي العامري ، أخو عثمان بن عفان من الرضاعة ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد أهدر دمه ، ثم استأمن له عثمان فأمَّنه النبي صلى الله عليه ، وأسلم وحسن إسلامه . عَنْ سَعْد بن أبي وقَّاص قَالَ : لَمَّا كَانَ يَوْمُ فَتْحِ مَكَّةَ أَمَّنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ النَّاسَ إِلَّا أَرْبَعَةَ نَفَرٍ وَامْرَأَتَيْنِ وَسَمَّاهُمْ وَابْنُ أَبِي سَرْحٍ ، قَالَ : وَأَمَّا ابْنُ أَبِي سَرْحٍ فَإِنَّهُ اخْتَبَأَ عِنْدَ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ فَلَمَّا دَعَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ النَّاسَ إِلَى الْبَيْعَةِ جَاءَ بِهِ حَتَّى أَوْقَفَهُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا نَبِيَّ اللَّهِ بَايِعْ عَبْدَ اللَّهِ فَرَفَعَ رَأْسَهُ فَنَظَرَ إِلَيْهِ ثَلَاثًا كُلُّ ذَلِكَ يَأْبَى فَبَايَعَهُ بَعْدَ ثَلَاثٍ ثُمَّ أَقْبَلَ عَلَى أَصْحَابِهِ فَقَالَ ( أَمَا كَانَ فِيكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ يَقُومُ إِلَى هَذَا حَيْثُ رَآنِي كَفَفْتُ يَدِي عَنْ بَيْعَتِهِ فَيَقْتُلُهُ ) فَقَالُوا : مَا نَدْرِي يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا فِي نَفْسِكَ أَلَا أَوْمَأْتَ إِلَيْنَا بِعَيْنِكَ قَالَ ( إِنَّهُ لَا يَنْبَغِي لِنَبِيٍّ أَنْ تَكُونَ لَهُ خَائِنَةُ الْأَعْيُنِ ) . تم تعديل 2 فبراير 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 2 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2015 لن أتكلم عن تحريف في فهم الآيات نتيجة لجهل هذه الفئات الضالة ولكن سنركز على الأحاديث المنسوبة للرسول صلى الله عليه وسلم أو في السيرة أو آراء الكثيرين من الفقهاء وأحكامهم التي لا تحصى فلترجع يا دكتور ياسر لهذا الحديث الذي هو دين داعش « تَسْمَعُونَ يَا مَعْشَرَ قُرَيْشٍ، أَمَا وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ، لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِالذَّبْحِ » أو فقال : (يا معشر قريش ! أما والذي نفس محمد بيده ! ما أرسلت إليكم إلا بالذبح ، وأشار بيده إلى حلقه ، قال : فقال له أبو جهل : يا محمد ! ما كنت جهولا ، قال : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنت منهم ) والذي يتغنى به الإرهابيون في سوريا أقرأ يا دكتور درجة صحته الكبيرة في السند وصلت لإيه وأنهم نفذوا ما فهموه منه في كل أتباع الأديان وفي كل الأمصار حسب من يقع في أيديهم http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=220189 قل لي اعتقادك في الحديث وهل تم (ذبح) كفار قريش بالطريقة -الداعشية؟؟؟؟؟....(في غزوات بدر و احد و الخندق او فتح مكه؟؟؟.(او اي كفار حتى عصر الفتوحات اﻹسلامية)؟؟؟؟ ليتك تشرح لنا-من باب الثقافة العامة معنى(ما جئت ﻷلقي سلاما على اﻷرض بل سيفا) راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 2 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2015 تحياتى لك استاذ زهيرى .. وبما إن حضرتك أتيت بصورة الصحفي اليابانى المذبوح بتلك الوحشية والتى يقشعر منها كل صاحب فطرة سوية .. وحيث أن حضرتك ربطت ذلك الفعل المستنكر بما تسميه بالتراث الاسلامى , والذى استقى منه هؤلاء الدواعش المبرر الكافى لفعلهم هذا على حد قولك .. فأرجو من حضرتك مشكورا ان تأتى لنا بمثال واحد من هذا التراث نتناقش حوله ويكون نواة لحديث مثمر .. مثال واحد من اية او حديث صحيح يبيح قتل هذا الصحفي اليابانى الاعزل والمسالم بذلك الشكل البشع والمستنكر .. مع الشكر .. عزيزى الفاضل الدكتور ياسر الأستاذ طارق أتاك بحديث "صحيح" عن الذبح أما فى كتب التراث فحدث ولا حرج فى موضوع قديم أتيت بروايتين من أشهر كتب التاريخ (الطبرى وابن الأثير) وكل كتب التاريخ أجمعت على قصة عمرو بن العاص مع مالك بن نويرة وامرأته وهى إحدى ممارسات أول حرب فى الإسلام يشنها مسلمون على مسلمين ولكن إمعانا فى التضليل سميت - كلها - حروب الردة مع أنها تنقسم إلى قسمين حرب المرتدين وحرب مانعى الزكاة الذين يشهدون ان لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله بعد وفاة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام نما ذلك الفكر وترعرع ، والأمثلة على ذلك كثيرة من كتب التاريخ والسيرة .. وأقرب تلك الأمثلة إلى عهد النبوة هو ما جرى بشأن الردة والزكاة فى عهد أبى بكر الصديق رضى الله عنه .. وقصة خالد بن الوليد ومالك بن نويرة رضى الله عنهما معروفة .. وتناولتها كتب التاريخ .. ثم تناولتها بعد ذلك كتب دراسة التاريخ بالنقد والتحليل .. ولكن اتفقت جميعها على أن مالك بن نويرة كان مسلما برغم تصالحه مع سجاح التى ادعت النبوة ، وهو التصالح الذى اختلف فيه فكر الناس وقتها .. والدليل على أن مالك بن نويرة لم يكن من المرتدين هو ذلك الحوار بين وزيرى رسول الله بشأن خالد بن الوليد رضى الله عنه والحوار بين الفاروق وخالد رضى الله عنهما والذى جاء فى تاريخ الطبرى كما يلى : فلما بلغ قتلهم عمر بن الخطاب تكلم فيه عند أبي بكر فأكثر وقال عدو الله عدا على امرئ مسلم فقتله ثم نزا على امرأته وأقبل خالد بن الوليد قافلا حتى دخل المسجد وعليه قباء له عليه صدأ الحديد معتجرا بعمامة له قد غرز في عمامته أسهما فلما أن دخل المسجد قام إليه عمر فانتزع الأسهم من رأسه فحطمها ثم قال أرئاء قتلت امرءا مسلما ثم نزوت على امرأته والله لأرجمنك بأحجارك ولا يكلمه خالد بن الوليد ولا يظن إلا أن رأى أبى بكر على مثل رأى عمر فيه حتى دخل على أبى بكر فلما أن دخل عليه أخبره الخبر واعتذر إليه فعذره أبو بكر وتجاوز عنه ما كان في حربه تلك قال فخرج خالد حين رضي عنه أبو بكر وعمر جالس في المسجد فقال هلم إلى يا ابن أم شملة قال فعرف عمر أن أبا بكر قد رضي عنه فلم يكلمه ودخل بيته وكذلك ما جاء فى البداية والنهاية لابن كثير : لم يزل عمر بن الخطاب رضي الله عنه يحرض الصديق ويذمره على عزل خالد عن الامرة ويقول : إن في سيفه لرهقا حتى بعث الصديق إلى خالد بن الوليد فقدم عليه المدينة وقد لبس درعه التي من حديد وقد صدئ من كثرة الدماء وغرز في عمامته النشاب المضمخ بالدماء فلما دخل المسجد قام إليه عمر بن الخطاب فانتزع الأسهم من عمامة خالد فحطمها وقال : أرياء قتلت امرأ مسلما ثم نزوت على امرأته والله لأرجمنك بالجنادل .وخالد لا يكلمه ولا يظن إلا أن رأى الصديق فيه كرأي عمر حتى دخل على أبي بكر فاعتذر إليه فعذره وتجاوز عنه ما كان منه في ذلك وودى مالك بن نويرة فخرج من عنده وعمر جالس في المسجد فقال خالد: هلم إلي يا ابن أم شملة فلم يرد عليه وعرف أن الصديق قد رضي عنه واستمر أبو بكر بخالد على الامرة وإن كان قد اجتهد في قتل مالك بن نويرة وأخطأ في قتلهكما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما بعثه إلى أبي جذيمة فقتل أولئك الأسارى الذين قالوا : صبأنا صبأنا ولم يحسنوا أن يقولوا : أسلمنا فوداهم رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى رد إليهم مليغة الكلب ورفع يديه وقال : اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد ومع هذا لم يعزل خالد على الإمرة كان هذا ما كتبته منذ حوالى أربع سنوات وهو ما تجده صوت وصورة فى هذا الفيديو بتفاصيل لم أذكرها فى مداخلتى القديمة عن الذبح وقطع الرأس والطبخ عليها من باب "إرهاب" المرتدين من الأعراب https://www.youtube.com/watch?v=Feqr6kDMX1o ولم أجد مدافعا عما جاء فى التراث عن الواقعة سوى أنه شبهات يثيرها الشيعة والنصارى (دفاع مضحك ويثير الشفقة) وفيما يلى دفاع من موقع الإسلام سؤال وجواب لا ينكر الواقعة ولكنه "يبررها" التاريخ والسيرة » السيرة النبوية » صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم.en 93204: هل قتل خالد بن الوليد مالك بن نويرة كي يتزوج امرأته ؟أسأل عن مادة قرأتها في موقع للشيعة وقد ذكر فيه : أن خالدا رأى امرأة مالك - وكانت فائقة الجمال - فقال مالك بعد ذلك لامرأته : قتلتني . يعني : سأقتل من أجلك ، وقال الزمخشري وابن الأثير وأبو الفدا والزبيدي : إن مالك بن نويرة رضي الله عنه قال لامرأته يوم قتله خالد بن وليد : أقتلتني ؟ أسأل عن مدى صحة هذه الرواية . الحمد لله أولا : الصحابي الجليل خالد بن الوليد سيف الله المسلول على المشركين ، وقائد المجاهدين ، القرشي المخزومي المكي ، أسلم سنة سبع للهجرة بعد فتح خيبر وقيل قبلها ، وتوفي سنة 21هـ ، وله من الفضائل الشيء الكثير ، ومن أهم ما جاء في فضائله : 1- عن أنس رضي الله عنه : أن النبي صلى الله عليه وسلم نعى زيدا وجعفرا وابن رواحة للناس قبل أن يأتيهم خبرهم فقال : ( أَخَذَ الرَّايَةَ زَيدٌ فَأُصِيبَ ، ثُمَّ أَخَذَ جَعفَرٌ فَأُصِيبَ ، ثُمَّ أَخَذَ ابنُ رَوَاحَةَ فَأُصِيبَ ) وَعَينَاهُ تَذرِفَانِ ( حَتَّى أَخَذَ الرَّايَةَ سَيفٌ مِن سُيُوفِ اللَّهِ حَتَّى فَتَحَ اللَّهُ عَلَيهِم ) رواه البخاري (4262) 2- وعَنْ عَمْرِو بن الْعَاصِ رضي الله عنه قَالَ : ( مَا عَدَلَ بِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَبِخَالِدِ بن الْوَلِيدِ أَحَدًا مِنْ أَصْحَابِهِ مُنْذُ أَسْلَمْنَا ) رواه الحاكم في "المستدرك" (3/515) وأبو يعلى في "المسند" (13/274) وقال الهيثمي في "مجمع الزوائد" (9/350) : ورجاله ثقات . ثانيا : قد تعرض هذا الصحابي الجليل لحملات من الطعن والتشويه قام عليها بعض المستشرقين الذين يتلقفون كل رواية من غير بحث ولا تدقيق ، وقام عليها طوائف من الشيعة حقدا وغيظا من هذا الصحابي الذي أبلى بلاء حسنا في قتال الكفار ، وحماية الدولة المسلمة في عهود الخلافة الراشدة. ومن بعض تلك الطعون القصة المشهورة في قتل مالك بن نويرة وتزوج خالد من امرأته ليلي بنت سنان . ومالك بن نويرة يكنى أبا حنظلة ، كان شاعرا فارسا من فرسان بني يربوع ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يستعمله على صدقات قومه . وقد اتفقت الروايات التاريخية على قدر مشترك ، فيه أن مالك بن نويرة قتله بعض جند خالد بن الوليد ، وأن خالدا تزوج بعد ذلك زوجته ليلى بنت سنان . وأما سبب قتل مالك بن نويرة وذكر بعض ملابسات ذلك الحادث فقد تفاوتت الروايات في بيانه ، إلا أن معظم قدامى المؤرخين الذين سجلوا تلك الحادثة ، مثل الواقدي وابن إسحاق ووُثَيمة وسيف بن عمر وابن سعد وخليفة بن خياط وغيرهم ، ذكروا امتناع مالك بن نويرة من أداء الزكاة وحبسه إبل الصدقة ، ومنعه قومه من أدائها ، مما حمل خالدا على قتله ، من غير التفات إلى ما يُظهره من إسلام وصلاة . قال ابن سلام في "طبقات فحول الشعراء" (172) : " والمجمع عليه أن خالدا حاوره ورادَّه ، وأن مالكا سمح بالصلاة والتوى بالزكاة " انتهى . وقال الواقدي في كتاب "الردة" (107-108) : " ثم قدَّم خالدٌ مالكَ بن نويرة ليضرب عنقه ، فقال مالك : أتقتلني وأنا مسلم أصلي للقبلة ؟! فقال له خالد : لو كنتَ مسلما لما منعت الزكاة ، ولا أمرت قومك بمنعها ." انتهى . كما تواتر على ذكر ذلك من بعدهم من المؤرخين كالطبري وابن الأثير وابن كثير والذهبي وغيرهم . وتتحدث بعض الروايات عن علاقة بين مالك بن نويرة وسجاح التي ادعت النبوة ، وتشير أيضا إلى سوء خطابٍ صدر من مالك بن نويرة ، يفهم منه الردة عن دين الإسلام ، كما ذكر ذلك ابن كثير في "البداية والنهاية" (6/322) فقال : " ويقال : بل استدعى خالد مالك بن نويرة ، فأنَّبَه على ما صدر منه من متابعة سجاح ، وعلى منعه الزكاة ، وقال : ألم تعلم أنها قرينة الصلاة ؟ فقال مالك : إن صاحبكم كان يزعم ذلك . فقال : أهو صاحبنا وليس بصاحبك ؟! يا ضرار اضرب عنقه ، فضربت عنقه ." انتهى . إذن فلماذا أنكر بعض الصحابة على خالد بن الوليد قتل مالك بن نويرة ، كما فعل عمر بن الخطاب وابنه عبد الله وأبو قتادة الأنصاري ؟ يمكن تلمس سبب ذلك من بعض الروايات ، حيث يبدو أن مالك بن نويرة كان غامضا في بداية موقفه من الزكاة ، فلم يصرح بإنكاره وجوبها ، كما لم يقم بأدائها ، فاشتبه أمره على هؤلاء الصحابة ، إلا أن خالد بن الوليد أخذه بالتهمة فقتله ، ولما كان مالك بن نويرة يظهر الإسلام والصلاة كان الواجب على خالد أن يتحرى ويتأنى في أمره ، وينظر في حقيقة ما يؤول إليه رأي مالك بن نويرة في الزكاة ، فأنكر عليه من أنكر من الصحابة رضوان الله عليهم . جاء في البداية والنهاية لابن كثير رحمه الله (6/322) : " فبث خالد السرايا في البطاح يدعون الناس ، فاستقبله أمراء بني تميم بالسمع والطاعة ، وبذلوا الزكوات ، إلا ما كان من مالك بن نويرة ، فكأنه متحير في أمره ، متنح عن الناس ، فجاءته السرايا فأسروه وأسروا معه أصحابه ، واختلفت السرية فيهم ، فشهد أبو قتادة الحارث بن ربعي الأنصاري أنهم أقاموا الصلاة ، وقال آخرون إنهم لم يؤذنوا ولا صلوا ." انتهى . ولما كان مالك بن نويرة من وجهاء قومه وأشرافهم ، واشتبه موقفه في بداية الأمر ، شكا أخوه متمم بن نويرة ما كان من خالد إلى أبي بكر الصديق رضي الله عنه ، فعاد ذلك بالعتاب على خالد ، وتخطئته في إسراعه إلى قتل مالك بن نويرة ، قبل رفع أمره إلى أبي بكر الصديق وكبار الصحابة رضوان الله عليهم . روى خليفة بن خياط (1/17) قال : " حدثنا علي بن محمد عن أبي ذئب عن الزهري عن سالم عن أبيه قال : قدم أبو قتادة على أبي بكر فأخبره بمقتل مالك وأصحابه ، فجزع من ذلك جزعا شديدا ، فكتب أبو بكر إلى خالد فقدم عليه . فقال أبو بكر : هل يزيد خالد على أن يكون تأول فأخطأ ؟ ورد أبو بكر خالدا ، وودى مالك بن نويرة ، ورد السبي والمال ." انتهى . وقال ابن حجر في "الإصابة" (5/755) : " فقدم أخوه متمم بن نويرة على أبي بكر ، فأنشده مرثية أخيه ، وناشده في دمه وفي سبيهم ، فرد أبو بكر السبي . وذكر الزبير بن بكار أن أبا بكر أمر خالدا أن يفارق امرأة مالك المذكورة ، وأغلظ عمر لخالد في أمر مالك ، وأما أبو بكر فعذره ." انتهى . هذا غاية ما يمكن أن يقال في شأن قتل خالد بن الوليد مالك بن نويرة ، أنه إما أن يكون أصاب فقتله لمنعه الزكاة وإنكاره وجوبها بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ، أو إنه أخطأ فتسرع في قتله وقد كان الأوجب أن يتحرى ويتثبت ، وعلى كلا الحالين ليس في ذلك مطعن في خالد رضي الله عنه . يقول ابن تيمية رحمه الله في "منهاج السنة " ( 5/518) : " مالك بن نويرة لا يعرف أنه كان معصوم الدم ، ولم يثبت ذلك عندنا ، ثم يقال : غاية ما يقال في قصة مالك بن نويرة : إنه كان معصوم الدم ، وإن خالداً قتله بتأويل ، وهذا لا يبيح قتل خالد ، كما أن أسامة بن زيد لما قتل الرجل الذي قال : لا إله إلا الله . وقال له النبي صلى الله عليه وسلم : " يا أسامة أقتلته بعد أن قال : لا إله إلا الله ؟ يا أسامة أقتلته بعد أن قال : لا إله إلا الله ؟ يا أسامة أقتلته بعد أن قال لا إله إلا الله ؟ " فأنكر عليه قتله ، ولم يوجب قوداً ولا دية ولا كفارة. وقدر روى محمد بن جرير الطبري وغيره عن ابن عباس وقتادة أن هذه الآية : قوله تعالى : ( وَلا تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمُ السَّلامَ لَسْتَ مُؤْمِناً ) نزلت في شأن مرداس ، رجل من غطفان ، بعث النبي صلى الله عليه وسلم جيشاً إلى قومه ، عليهم غالب الليثي ، ففر أصحابه ولم يفر . قال : إني مؤمن ، فصبحته الخيل ، فسلم عليهم ، فقتلوه وأخذوا غنمه ، فأنزل الله هذه الآية ، وأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم برد أمواله إلى أهله وبديته إليهم ، ونهى المؤمنين عن مثل ذلك . وكذلك خالد بن الوليد قد قتل بني جذيمة متأولاً ، ورفع النبي صلى الله عليه وسلم يديه وقال : " اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد ". ومع هذا فلم يقتله النبي صلى الله عليه وسلم لأنه كان متأولاً؛ فإذا كان النبي لم يقتله مع قتله غير واحد من المسلمين من بني جذيمة للتأويل ، فلأن لا يقتله أبو بكر لقتله مالك بن نويرة بطريق الأولى والأحرى ." انتهى . أما اتهام خالد بن الوليد رضي الله عنه بأنه قتل مالك بن نويرة من أجل أن يتزوج امرأته لهواه السابق بها ، فيبدو أنها تهمة مبكرة رماه بها مالك نفسه وبعض أتباعه بها ، وليس لهم عليها دليل ظاهر ، إنما يبدو أنه أطلقها ليغطي بها السبب الحقيقي الذي قتل لأجله وهو منع الزكاة ، يدل على ذلك : الحوار الذي نقله الواقدي بين خالد ومالك . قال الواقدي في "كتاب الردة" (107-108) : " فالتفت مالك بن نويرة إلى امرأته ، فنظر إليها ثم قال : يا خالد بهذا تقتلني . فقال خالد : بل لله أقتلك ، برجوعك عن دين الإسلام ، وجفلك – يعني منعك - لإبل الصدقة ، وأمرك لقومك بحبس ما يجب عليهم من زكاة أموالهم . قال : ثم قدمه خالد فضرب عنقه صبرا . فيقال إن خالد بن الوليد تزوج بامرأة مالك ودخل بها ، وعلى ذلك أجمع أهل العلم ." انتهى . يقول الحافظ ابن حجر في "الإصابة" (5/755) : " وروى ثابت بن قاسم في "الدلائل" أن خالدا رأى امرأة مالك - وكانت فائقة في الجمال - فقال مالك بعد ذلك لامرأته : قتلتِني ! يعني : سأقتل من أجلك . وهذا قاله ظنا ، فوافق أنه قتل ، ولم يكن قتله من أجل المرأة كما ظن ." انتهى . ويقول ابن حجر الهيتمي في "الصواعق المحرقة" (1/91) : " الحق عدم قتل خالد ؛ لأن مالكا ارتد ورد على قومه صدقاتهم لما بلغه وفاة رسول الله ، كما فعل أهل الردة ، وقد اعترف أخو مالك لعمر بذلك . وتزوُّجُه امرأتَه : لعله لانقضاء عدتها بالوضع عقب موته ، أو يحتمل أنها كانت محبوسة عنده بعد انقضاء عدتها عن الأزواج على عادة الجاهلية ، وعلى كل حال فخالد أتقى لله من أن يظن به مثل هذه الرذالة التي لا تصدر من أدنى المؤمنين ، فكيف بسيف الله المسلول على أعدائه ، فالحق ما فعله أبو بكر ، لا ما اعترض به عليه عمر رضي الله تعالى عنهما ، ويؤيد ذلك أن عمر لما أفضت إليه الخلافة لم يتعرض لخالد ، ولم يعاتبه ، ولا تنقصه بكلمة في هذا الأمر قط ، فعلم أنه ظهر له أحقية ما فعله أبو بكر ، فرجع عن اعتراضه ، وإلا لم يتركه عند استقلاله بالأمر ؛ لأنه كان أتقى لله من أن يداهن في دين الله أحدا " انتهى . ويقول الدكتور علي الصلابي في كتابه "أبو بكر الصديق" (219) : " وخلاصة القصة أن هناك من اتهم خالدا بأنه تزوج أم تميم فور وقوعها في يده ، لعدم صبره على جمالها ، ولهواه السابق فيها ، وبذلك يكون زواجه منها - حاش لله - سفاحا ، فهذا قول مستحدث لا يعتد به ، إذ خلت المصادر القديمة من الإشارة إليه ، بل هي على خلافه في نصوصها الصريحة ، يذكر الماوردي في "الأحكام السلطانية" (47) أن الذي جعل خالدا يقدم على قتل مالك هو منعه للصدقة التي استحل بها دمه ، وبذلك فسد عقد المناكحة بينه وبين أم تميم ، وحكم نساء المرتدين إذا لحقن بدار الحرب أن يسبين ولا يقتلن ، كما يشير إلى ذلك السرخسي في المبسوط (10/111) ، فلما صارت أم تميم في السبي اصطفاها خالد لنفسه ، فلما حلت بنى بها كما "البداية والنهاية" . ويعلق الشيخ أحمد شاكر على هذه المسألة بقوله : إن خالدا أخذها هي وابنها ملك يمين بوصفها سبية ، إذ إن السبية لا عدة عليها ، وإنما يحرم حرمة قطعية أن يقربها مالكها إن كانت حاملا قبل أن تضع حملها ، وإن كانت غير حامل حتى تحيض حيضة واحدة ، ثم دخل بها وهو عمل مشروع جائز لا مغمز فيه ولا مطعن ، إلا أن أعداءه والمخالفين عليه رأوا في هذا العمل فرصتهم ، فانتهزوها وذهبوا يزعمون أن مالك بن نويرة مسلم ، وأن خالدا قتله من أجل امرأته وأما ما ذكره من تزوجه بامرأته ليلة قتله ، فهذا مما لم يعرف ثبوته . ولو ثبت لكان هناك تأويل يمنع الرجم . والفقهاء مختلفون في عدة الوفاة : هل تجب للكافر ؟ على قولين . وكذلك تنازعوا : هل يجب على الذمية عدة وفاة ؟ على قولين مشهورين للمسلمين ، بخلاف عدة الطلاق ، فإن تلك سببها الوطء ، فلا بد من براءة الرحم . وأما عدة الوفاة فتجب بمجرد العقد ، فإذا مات قبل الدخول بها فهل تعتد من الكافر أم لا ؟ فيه نزاع . وكذلك إن كان دخل بها ،وقد حاضت بعد الدخول حيضة . هذا إذا كان الكافر أصلياً . وأما المرتد إذا قتل ، أو مات على ردته ، ففي مذهب الشافعي وأحمد وأبي يوسف ومحمد ليس عليها عدة وفاة بل عدة فرقة بائنة ، لأن النكاح بطل بردة الزوج ، وهذه الفرقة ليست طلاقاً عند الشافعي وأحمد ، وهي طلاق عند مالك وأبي حنيفة ، ولهذا لم يوجبوا عليها عدة وفاة ، بل عدة فرقة بائنة ، فإن كان لم يدخل بها فلا عدة عليها ، كما ليس عليها عدة من الطلاق . ومعلوم أن خالدا قتل مالك بن نويرة لأنه رآه مرتداً ، فإذا كان لم يدخل بامرأته فلا عدة عليها عند عامة العلماء ، وإن كان قد دخل بها فإنه يجب عليها استبراء بحيضة ، لا بعدة كاملة ، في أحد قوليهم ، وفي الآخر : بثلاث حيض ، وإن كان كافراً أصلياً فليس على امرأته عدة وفاة في أحد قوليهم . وإذا كان الواجب استبراء بحيضة فقد تكون حاضت . ومن الفقهاء من يجعل بعض الحيضة استبراء ، فإذا كانت في آخر الحيض جعل ذلك استبراء لدلالته على براءة الرحم . وبالجملة فنحن لم نعلم أن القضية وقعت على وجه لا يسوغ فيها الاجتهاد ، والطعن بمثل ذلك من قول من يتكلم بلا علم ، وهذا مما حرمه الله ورسوله ) " انتهى . والله أعلم . نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 2 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2015 ياريت يا طارق تحكيلنا قصة عبدالله ابن ابي السرح مع الرسول و ان الرسول كان نفسه يقتله بس محدش فهمه من الصحابه و كانوا عايزينه يغمزلهم بعينه تراث محترم جدا هذه القصة-دليل دامغ-على سماحة اﻹسلام (بشكل لم يوجد في دين من قبل)...فعدو لله و الرسول و محارب للدين و مؤذ للمسلمين و(مستحق للقتل)...اختبىء عند (مسلم) و ذهب عند(سيد الخلق مباشرة) الصادق اﻷمين...و بعدما لم يفهم الصحابة المبادرة -بقتله و تمنيهم لو عمل الرسول علامة بعينه (تتجلى اخلاق الرسول التي ليس لها مثيلا) بانه ما كان لنبي أن تكون له خائنة الأعين.)اي لم يتم ذبحه باسلوب كثوليك الروم راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 2 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2015 خلي بالك يا أستاذ : زهيري إن الدكتور ياسر بيتكلم عن الذبح .... ذبح الأسرى بالطريقة البشعة .... وخلينا الأول في أدلة الذبح عند الدواعش هل تقصد هذا عبد الله بن سعد بن أبي سرح ، أبو يحيى القرشي العامري ، أخو عثمان بن عفان من الرضاعة ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد أهدر دمه ، ثم استأمن له عثمان فأمَّنه النبي صلى الله عليه ، وأسلم وحسن إسلامه . عَنْ سَعْد بن أبي وقَّاص قَالَ : لَمَّا كَانَ يَوْمُ فَتْحِ مَكَّةَ أَمَّنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ النَّاسَ إِلَّا أَرْبَعَةَ نَفَرٍ وَامْرَأَتَيْنِ وَسَمَّاهُمْ وَابْنُ أَبِي سَرْحٍ ، قَالَ : وَأَمَّا ابْنُ أَبِي سَرْحٍ فَإِنَّهُ اخْتَبَأَ عِنْدَ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ فَلَمَّا دَعَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ النَّاسَ إِلَى الْبَيْعَةِ جَاءَ بِهِ حَتَّى أَوْقَفَهُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا نَبِيَّ اللَّهِ بَايِعْ عَبْدَ اللَّهِ فَرَفَعَ رَأْسَهُ فَنَظَرَ إِلَيْهِ ثَلَاثًا كُلُّ ذَلِكَ يَأْبَى فَبَايَعَهُ بَعْدَ ثَلَاثٍ ثُمَّ أَقْبَلَ عَلَى أَصْحَابِهِ فَقَالَ ( أَمَا كَانَ فِيكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ يَقُومُ إِلَى هَذَا حَيْثُ رَآنِي كَفَفْتُ يَدِي عَنْ بَيْعَتِهِ فَيَقْتُلُهُ ) فَقَالُوا : مَا نَدْرِي يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا فِي نَفْسِكَ أَلَا أَوْمَأْتَ إِلَيْنَا بِعَيْنِكَ قَالَ ( إِنَّهُ لَا يَنْبَغِي لِنَبِيٍّ أَنْ تَكُونَ لَهُ خَائِنَةُ الْأَعْيُنِ ) . الشرح هنا أستاذ : زهيري .... ومعذرة لم أفهم ما تعنيه من أول الأمر لأنني لم أقرأها من قبل ولم أسمع بها وكانت معرفتي عنه في الفتوحات http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?49474-%E3%C7-%D5%CD%C9-%E5%D0%C7-%C7%E1%C7%CB%D1-%E6-%C7%E1%E3%E6%DE%DD-%BF هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 2 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2015 عزيزى الفاضل الدكتور ياسر الأستاذ طارق أتاك بحديث "صحيح" عن الذبح أما فى كتب التراث فحدث ولا حرج فى موضوع قديم أتيت بروايتين من أشهر كتب التاريخ (الطبرى وابن الأثير) وكل كتب التاريخ أجمعت على قصة عمرو بن العاص مع مالك بن نويرة وامرأته وهى إحدى ممارسات أول حرب فى الإسلام يشنها مسلمون على مسلمين ولكن إمعانا فى التضليل سميت - كلها - حروب الردة مع أنها تنقسم إلى قسمين حرب المرتدين وحرب مانعى الزكاة الذين يشهدون ان لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله كان هذا ما كتبته منذ حوالى أربع سنوات وهو ما تجده صوت وصورة فى هذا الفيديو https://www.youtube.com/watch?v=Feqr6kDMX1o ولم أجد مدافعا عما جاء فى التراث عن الواقعة سوى أنه شبهات يثيرها الشيعة والنصارى (دفاع مضحك ويثير الشفقة) وفيما يلى دفاع من موقع الإسلام سؤال وجواب لا ينكر الواقعة ولكنه "يبررها" لو حدثت هذه القصص-بالشكل الذي نقله التراث-فايضا ليس هناك ما يشين اﻹسلام بشيء ففي القصة المنسوبة عن خالد بن الوليد (نجد اﻹنكار عليه)و ليس من اية قرانية او حديث (يؤيد ما قام به)..اما محاولة اﻹيهام بان حروب الردة لم تكن اﻻ -مبررا و مسوغا للأعتداء بحجة منع الزكاة فباطل بطلان بينا -ولم يقل به اهل نجد الذين يعرفون تاريخ اسلافهم اكثر من -دﻻديل المستشرقين مدعي البحث و التدقيق. راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 2 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2015 (معدل) وهل تم (ذبح) كفار قريش بالطريقة -الداعشية؟؟؟؟؟....(في غزوات بدر و احد و الخندق او فتح مكه؟؟؟.(او اي كفار حتى عصر الفتوحات اﻹسلامية)؟؟؟؟ .... ) إيماني أنه لم يذبح ..... ويقيني أن هذه الصورة ليست من الإسلام في شيء .... ولست أنا الذي أتهم الرسول صلى الله عليه وسلم ... ولكننا في مقام المدافعين عنه والدافعين للتهم المنسوبة إليه ...... ألم ينسبوا زورا للرسول أنه ذبح .... ألم يقولوا لنا إنه ذبح ستمائة رجل يهودي أسير من يهود بني قريظة في ليلة واحدة كما تذبح النعاج!! ... ستجد ذلك مرويا عنه بأنه قتل جميع البالغين وسبي جميع النساء ؟ فهل تؤخذ به وتجعله عقيدة وسلوكا .... أما نحن مطالبون بتنقيه سيرته العطرة من ذلك لأني مش قادر أصدق إن الرسول صلى الله عليه وسلم قتل أسرى مهما كان فعلهم لأن الأسرى لهم حكم في القرآن غير كده تم تعديل 2 فبراير 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 2 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2015 اذن فنحن ﻻ نحفل (بما يدعيه المتخرصون و الوضاعون و الجهلاء)عن اﻹسلام...الم تر اننا نحن-المسلمين ((ﻻ نصدق او نحفل بما ادعاه المحرفون لدين))عن انبيائه الصادقين...فلا نصدق ان (لوطا انجب من ابنتيه وﻻ نصدق ان نبيا انجب من زوجة ابنه وﻻ بان نبيا كان ساحرا او عبد اﻷصنام اخر حياته)) وان ادعوا انه من التراث او القصص الديني (المقدس)... راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 2 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2015 تحياتى لك استاذ زهيرى .. وبما إن حضرتك أتيت بصورة الصحفي اليابانى المذبوح بتلك الوحشية والتى يقشعر منها كل صاحب فطرة سوية .. وحيث أن حضرتك ربطت ذلك الفعل المستنكر بما تسميه بالتراث الاسلامى , والذى استقى منه هؤلاء الدواعش المبرر الكافى لفعلهم هذا على حد قولك .. فأرجو من حضرتك مشكورا ان تأتى لنا بمثال واحد من هذا التراث نتناقش حوله ويكون نواة لحديث مثمر .. مثال واحد من اية او حديث صحيح يبيح قتل هذا الصحفي اليابانى الاعزل والمسالم بذلك الشكل البشع والمستنكر .. مع الشكر .. أول مذبحة جماعية لقبيلة من العزل أرتكبها المسلمون ولا أقول الاسلام، ولكن تحت حكمم الرسول. يُذكر بها "مسلموا اليوم" التاريخ بترديد شعار "خيبر خيبر يا يهود" مرورا بمذابح كثيرة إرتكبت على خلفيات إسلامية مثل مذابح الأرمن على يد الخليفة السلطان عام 1915 ومذابح إندونسيا التي قام بها الجنرالات بواجهة الإسلاميين المتطرفين في الستينات، إنتهاء بما يحدث في العراق وسوريا ومصر على يد " المسلمون الحقيقيون " وليس المزيفين أمثالنا. تاريخ ضحايا التطرف الإسلامي وعنف القادة المسلمين ضد غير المسلمين أو حتى المسلمين المخالفين في الفكر طويل. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
herohero بتاريخ: 2 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 فبراير 2015 طبعا ارى اننا كاننا نشاهد حلقة من حلقات الداعية المجدد اللي بيفتح القميص اسلام البحيري ولا ارى لماذا الاصرار ع التشكيك ف كل هذا التاريخ وطبعا عدم القدرة ع التشكيك او التعقيب ع اي كلمة لاي شخص موجود حاليا فاحرى بنا ان نشكك في ماهو جارى الان عموما كفاية تشكيك الشيخ اسلام البحيري ( اللي مش عارف فاتح القميص ليه ؟؟؟) سؤال بسيط هي داعش او تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام من ورائه ؟؟؟ مش التمويل كان بيجي من الكل ( أمريكا وتوابعها من الدول العربية !!!) ألم يكن هذا بمباركتها ؟؟ الارهابيين (تنظيم القاعدة ) الم يخرجوا من بلادهم بمباركة الحكام ولا نسيتوا الجهاد الافغاني الم يكن بمباركة من حكومات مصر والسعودية وتنفيذا لاوامر الامريكان وحاليا اختزلنا الاسلام ف تطبيقه لداعش !! جميعنا يعلم ان داعش عفريت حضرته أمريكا لتحقيق مصالح لها وسيختفي كا اختفى غيره لكن يجب عليه ان يؤدي مهمته وهي تشويه الاسلام واظن انه لا يفرق كثيرا عن المشايخ اياهم اللي كانوا أيام مرسى ومانعرفش عنهم حاجه دلوقت الاهطل بتاع تغطية ابوالهول وهد الاهرامات وبتاع هيئة الامر بالمعروف والمسيحين يدفعوا جزية !!! راحوا فين هؤلاء الافاضل اهو داعش زيهم شوية كده ع ما يقوم بمهمته وهوب هيختفي وعشان بس مانبقاش بنلصق صورة العنف بداعش فقط وهذه حقيقة مؤكدة ، ماتشوفوا اللي بيعملوه الازيديين ف العراق اللي كنا فاكرينهم مضهدين شوفوا بيعملوا ايه مع العرب المسلمين ياساده ده كلها نماذج بتخدم مصالح معينه وصدقوني الهدف واضح الصاق المزيد من النماذج القذرة بالاسلام ، الى ان نصل باسلام مودرن شيك ع مزاج ماما امريكا اهم قاعده فيه اسرائيل اختنا واللي تؤمر بيه من عنينا اما الفلسطينيين فهم كلهم ارهابيين وف وسط الهيصة ده شوية حاجات من بتاعت اسلام البحيري يعني بصراحه اسلام البحيري + قناة الحياة "المسيحية" = اسلام بلا اسلام رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان