محب لمصر بتاريخ: 7 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أغسطس 2002 الزواج العرفي 1 - حكم الزواج العرفي 2 - أسباب الزواج العرفي 3 - نتائج الزواج العرفي اعتقد اتفق معظم العلماء على الزواج العرفي وانه ليس بالمحرم ولكن غير مستحب الدولة نفسها هي السبب الأول في ذلك اذا ترفض زواج الفتاة المصرية من عربي الا عن طريق السفارة والسفارة تمنع بحجة المصلحة العامة ولكن الواقع عة المصلحة الخاصة للدوله فقط رغم انه لا دخل لاي مخلوق في حياتي الشخصية لذلك يلجأ الشباب آلي الزواج العرفي وتكون النتيجة شتات الآسر وكثرة فتيات الدعارة اذا يتزوج الشاب الفتاة وبعد انتهاء الإجازة يقول باي باي ويتركها في حيرة بيم خوفها من الاهل وخوفها من الزواج خوفا من اكتشاف امرها لذلك تحصل فجوة في العائلة تجبر الفتاة على مثل هذا الزواج لتستطيع العيش او ان تنجرف وراء تيارات الفساد والدعارة . ولكن لو كان مغترفا به في الدوائر الحكومية لاصبحت المشكلة اقل خطرا يجب على الدولة ان تعترف بالزواج العرفي دون اللجؤ آلي القضاء او المحاكم اذا ممكن توثيقة من الشهر العقاري اذا تم التاكد من الشهود ورغبة الطرفين في الارتباط بذلك نساهم في احياء معظم الزيجات بدلا من إفسادها وإنهائها . كثير من الأسر تضحي بالفتاة من اجل المال هذا عربي عنده فلوس يبيعون ابنتهم من اجل المال او الفتاة من وراء أهلها من اجل المال كذلك البعض من الاسر لايدري أي هي ابنتة تخرج الصباح وتعود بالمساء دون ان يعرف اين كانت ولا كيف قضت اليوم انا لا اشكك في الفتاة ولكن مع الاسف هذا ما يحدث فعلا اعرف اكثر من صديق متزوج تاتي اليه بالنهار وتذهب آلي اهلها بالليل واعرف بعضهن يعدن قبل المغرب لانها من اسرة محافظه أي كلام فارغ هذا اين الوعي اين المسئولية رب الاسرة لايعلم اين تعمل ابنتة الاخ لا يتابع اختة بين فترة وفترة واخر له منطق مختلف يقول ليس مهم اين تعمل اختى ولا كيف المهم ان تعود بالمال للاسرة . لقد استغلت فئة من الناس هذة الظروف واصبحوا يستغلون الفتاة التي تعمل ليحاولوا النيل منها واذا فشلوا القوا اللوم عليها اما انها لاتعرف شغلها او تهمة تلفق لها مما يضطرها لقبول يحاولات مديرها او صاحب العمل التي يريد منها فقط جسدها واما ان ينجح واما ان تترك الفتاة العمل . يوجد كثيرات محتشمات ولكن الضعفاء من الرجال وقلة الوازع الديني و ضعف الايمان يتحرش الرجال والشباب بالغتاة في عملها يجبرها في كثير من الاحيان آلي القبول بالوضع من اجل لقمة العيش ومن اجل المال الذي اصبح سمة العصر . كذلك عندما ترى الفتيات العاهرات وهن في احلى كسوتهن والذهب والمال والفسح واحترام المجتمع لهن يؤكد ان هذه الطريقة هي الافضل طبعا هذا منطق غير مقبول وخطأ ولكن واقع الحياة يقول هذا عتدما ارى الضابط يحترم ال****طة ويخاف منها أحيانا لانه يقول ربما تكون على علاقة بالوزير فلان او الوكيل فلان لذا هو يحترمها وعندما ارى المجتمع يعمل مليون حساب لمثل هؤلاء ال****يط ولكن هي بلادنا كذا يسيبوا ال****يط يضيعوا البلد علشان السياحة يعيشوا باسم السياحة .يبيع بنتة او اختة علشان الشرمطة باسم السياحة وممكن يوافق انها تتجوز بالسر بس المهم يدفع كام . رسالة اوجهها آلي القضاة في مصر فوقوا من غفلتكم وخافوا الله في انفسكم اعطوا الدين حقة احكموا بالعدل سهلوا الزواج اصدروا قرار يسمح بزواج المصرية ممن تريد وبكل يسر ودون اللجو آلي المحاكم فليس عدلا ان تدفعونا للزواج العرفي ونحن نريد الامان وليس المشاكل التي تواجهنا في الزواج العرفي انا مصري هل استطيع الزواج ممن احبها من بنات الاسلام طبعا لا لان السعودي بس هوالمسلم وبقية الناس لا .........اين نحن من الاسلام الزواج هو رضا وقبول وشاهدين لاشهار الزواج وليس غير ذلك لماذا هذا التعقيد في الدين افسحوا المجال لنا لتزوج بناتنا من شباب البلاد العربية دون قيود ان من اهم اسباب الزواج العرفي هي قوانين الدوله الفاسدة التي تمنع الزواج للعربي عند الماذون مما يدفعنا للزواج العرفي وهل الدولة هي من يحدد زواج ابنتي من اجل امور سياسية طبعا لا ولكن نشكو لمين قسوة حكومتنا وتشددها عندما نطبق الاسلام على انفسنا نطبقه على الشعب موضوع جميل وواقعى بس ياريت تخلى بالك من بعض الألفاظ يامحب مصر Edited By ragab2 on Aug. 06 2002 1:36pm رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 7 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أغسطس 2002 عدد 2 شهود و مسجل رسمي / مأذون = زواج شرعي عدد 2 شهود و مسجل رسمي / محامي = زواج عرفي زواج عرفي = زواج شرعي لاأعلم كيف يتم الزواج العرفي ولكن إذا كان عقده يتم كما ذكرت أعلاه فلماذا لايعامل ويسجل مثل الزواج الشرعي ولكن مع التنازل عن بعض الحقوق إذا كانت مدة الزواج أقل من عام، ونفس المعاملة فى حالة الحمل . حالات الزواج العرفي أصبحت متفشية بين الشباب فى مصر الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 7 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أغسطس 2002 كانت تساعد زوجتى بنت واختها فى الثانية والثالثة والعشرون وبعد أن غابت عنا حضرت وأبلغتنا أنها تزوجت هى وأختها من عرب خليجيين لمدة أجازتهم فى مصر نحو شهر وبعدها أدمنوا الزواج العرفى مدد قصيرة لعرب من الخليج كل عام وبتشجيع من والدهم للأسف مقابل مبلغ من المال فقمت بقطع علاقتنا معهم وتركوا بعدها الخدمة بالمنازل Edited By ragab2 on Aug. 06 2002 05:00am مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
amir بتاريخ: 7 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أغسطس 2002 يبدو أن الأخ ـ محب لمصر ـ لا يعرف استخدام الالفاظ **** فى عرض وجهة نظرة.؛ وكل ما يريدة هو تسهيل الدعاة تحت أسم الزواج العرفى. ويعلم الجميع ان زواج العرب من فتيات مصريات هو لمجرد المتعة فقط خلال فترة الاجازات؛ و هو زواج على ورقة طلاق و الهدف منة هو أبعاد عيون مباحث الآداب عنهم رغم أننا نعرف جميعا ان ما يقومون بة هو دعارة و ليس زواج....و هو مايمكن ان نطلق علية ـ الدعارة الحلال ـ كما اسمها الصحفى عبد اللة كمال يا وطنى : كل العصافير لها منازل الا العصافير التى تحترف الحريه فهى تموت خارج الأوطان ـ نزار قبانى ـ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 7 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أغسطس 2002 وبعد أن غابت عنا حضرت وأبلغتنا أنها تزوجت هى وأختها من عرب خليجيين لمدة أجازتهم فى مصر نحو شهروبعدها أدمنوا الزواج العرفى مدد قصيرة لعرب من الخليج كل عام [b:post_uid0]أعتقد أننا هنا بنتكلم عن جواز المتعة وليس الجواز العرفي .. فجواز المتعة هو الذي تحدد فيه مدة الزواج .. أما الجواز العرفي فهو جواز مشابه تماما للجواز التقليدي ويغيبه فقط الإشهار .. فالجواز العرفي لا يحدد بمدة زمنية . ثانيا .. لو بدأنا نتكلم عن جواز المتعة والذي لا أرضاه لأحد .. وقد يكون نوعا من الدعارة المستترة .. ولكني هنا أود ان ألفت النظر لنوع أخر من الزواج يسمي الزواج بنية الطلاق .. بمعني أن يأتي العريس للزواج من الفتاة وفي نيته أن يطلقها بعد فترة معينة أو بعد أخذ ما يريد من جسدها .. وهذا النوع من الزواج مشروع لدي جميع الأئمة .. التي لا تحرم زواج الرجل من الفتاة بنية الطلاق وبدون إخبارها أو إخبار أهلها مسبقا بأنه ينوي طلاق أبنتهم .. والسؤال هنا .. أيهما أكثر شرعا .. وبغض النظر عن قبولنا له أو رفضنا .. أن يتزوج الرجل من المرأة ويبلغها ويبلغ أهلها مسبقا بأن زواجه منها سيدوم فقط لمدة شهر خلال وجودة بتلك البلد .. أم أنه يطلب الزواج منها شرعيا ويعلن الزواج مثل أي زواج تقليدي ولكنه يخفي عنها وعن أهلها أنه يريد طلقها بعد شهر أو شهرين.. أرجوا لمن يريد أن يرد ويهاجم موضوع الزواج بنية الطلاق أن يقراء كتاب فقه السنة للأستاذ السيد سابق في هذا الأمر .. ثالثا .. سواء كان الزواج العرفي أو المتعة أو بنية الطلاق .. سواء كانوا حلال أو حرام .. فالزواج بالذات محكوم بقانون الطيبيون للطيبات .. فالفتاة الطيبة العفيفة لن ترضي بأقل من الزواج الشرعي .. والفتاة الأقل درجة ترضي بالأقل والأقل .. ومعني أقل درجة .. لا يعني الفقر .. بل الأقل درجة في النفس .. [/b:post_uid0] ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shokry بتاريخ: 9 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 أغسطس 2002 الاخ محب لمصر موضوعك لخبطنى شويه انت عاوز الزواج العرفى يتم بين العرب والمصريات ولا بين المصريين والمصريات ارجوك حدد شويه ثانيا انت رايك ايه فى الزواج العرفى اذا كان رايك بالقبول او الرفض فهل تقبل به لاختك وما هو السبب ثالثا مع احترمى لسيادتك ان الامثلة التى ذكرتها موجودة ولكن فى الاوساط المنحطة والبيئات العفنة والا اذكر لى حالة واحدة تعرفها انت معرفه شخصيه ولاحظ ان هذا قذف للمحصنات اذا لم تكن شاهدا على الواقعه فنحن كلنا نسمع عن زواج عرفى وعن انحرافات ولكن لا نراها الا على صفحات الجرائد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محب لمصر بتاريخ: 12 أغسطس 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 أغسطس 2002 السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اولا ارجو ان لاتسئ الظن بي لاني لم ادعو الى الدعارة لان الدعارة اساس موجوده في كل الدول العربية ودون استثاء وعندنا بزيادة وعلني ولكن ما ادعو له هو عدم وضع القيود على الجادين بالزواج من عربيات ومصريات بالذات لانه يوجد الكثير من العرب الذين يريدون الزواج الشرعي ولكن لم يتمكنوا بسبب القانون الذي ينص على عدم السماح لهم بالزواج عن طريق الماذون ولابد من الشهر العقاري الذي يطلب موافقة السفارة التابع لها هذا الزوج والتي ترغض في الغالب اعطائة الموافقة فهل الاسلام يشترط هذه الشروط ام هي شروط سياسية بين الدول ومصالح وهل الاسلام يشترط ان تكون الدوله وصية على كل مواطن انا مواطن عربي ارغب في الزواج من اي شابة على دين وخلق وهي موافقة وانا موافق واهلها موافقين فاين العيب لماذ يطلب مني موافقة السفارة اذا الطريق امامي هو الزواج العرفي وفي هذه الحالة اعتبره شرعي لانه معتمد على موافقة الطرفين ووجود شهود والدوله عساها لاواتفق الامر لايهمني اعرف صديق متزوج بعقد عرفي من 5 سنوات والحمد لله يعيش مع زوجتة في امان فاين العيب في ذلك ارجو ان ترد علي بحكم الشرعي في هذا اليس هي الطريق الافضل هذا هو قصدي الجادين في الزواج وليس المقصود الزواج المؤقت او المرهون بمدة او زمان معين والله الموفق رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محب لمصر بتاريخ: 12 أغسطس 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 أغسطس 2002 السلام عليكم ورحمة الله لقد اسعدني جدا ردودكم على موضوعي ولكنى اساني جدا خطأ البعض في فهمي سؤالي الان لكم ولكل المسئولين سواء في القضاء او الوزارة او في الشهر العقاري هل يستطيع شاب عربي مسلم ان يتزوج من فتاة مصرية عن طريق الماذون انا اومتاكد تمام التاكيد انه لايستطيع ولصديق عزيز علي جدا تجربة في هذا المجال فكيف يستطيع هذا الشاب ان يتزوج من الفتاة المصرية التي يحبها دون عذاب هل لديكم ماذون جري يستطيع ان يزوجه بعد ان طال امدهفي الزواج اكثر من ثلاث سنوات دون فائدة لم يستطيع الحصول على موافقة السفارة ولم يجد ماذون يزوجه وهو متزوج من هذه الفتاة زواجا عرفيا في نظر القانون ولكن هو في قرارة نفسة يعتبرة زواجا شرعيا بينه وبين الله وبوجود الشهود وبحكم المعاملة التي بينه وبينها الان يريد ان يرد على من لايعترف بهذه الطريقة هل عندك حل لمشكلتة وهو يقسم بالله العظيم انه يريدها زوجة طول العمر ما هو الحل حاول توثيق العقد ولم يستطيع حاول عمل عقد رسمي عند ماذون لم يجد الماذون الذي يخاف الله ويعقد له هل يعتبر زواجه باطل ام ماذا انصفوه ياقضاة لكل من يستطيع مساعدتة في عمل الخير ان يكتب له على العنوان التالي kuoshkosh@hotmail.com وبالله التوفيق رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shokry بتاريخ: 12 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 أغسطس 2002 الدوله بعد زيادة الشكوى من ان الزوج العربى يخدع اهل البنت ويطلع على زمته ثلاثه غيرها وضعت قيود لمعرفه كم زوجه على زمته ثانيا وضعت قيود على تسنين البنات فاى بنت اهلها عاوزين يجوزها يعملوا تسنين انها فى سن الزواج والحيقيقه انها قاصر واهلها عاوزين يبيعوها لعربى من اجل المال والعرب بيحبوا البنات القصر ولا مؤاخذة واسالنى انا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shokry بتاريخ: 12 أغسطس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 أغسطس 2002 حتى سنة الله ورسوله عليها قيود !! قيود جديدة للزواج من أجانب في السعودية ذكرت صحيفة الوطن السعودية أن الحكومة السعودية أقرت مشروعا يفرض قيودا جديدة على زواج كبار الموظفين والمسؤولين عن الأمن من أجانب . واوضحت الصحيفة انه بموجب مشروع لائحة الزواج الجديد لا يجوز للوزراء والقضاة وموظفي القصر الملكي والديوان الملكي والدبلوماسيين وموظفي وزارة الخارجية من الزواج من أجانب إلا بإذن خاص من الملك . "بعد عمر طويل"!! وتشير معلومات "الدبور" أن هذه القيود تنطبق أيضا على العاملين في وزارة الدفاع والحرس الوطني والأجهزة الأمنية والاستخبارات والادعاء العام والجمارك فضلا عن الطلبة الذين يدرسون في الخارج )!! ويتعرض المخالفون الى ملاحقات قانونية وعقوبات قد تصل حتى الصرف من الخدمة . اما بالنسبة للمواطنين السعوديين العاديين فيجب ان يحصلوا على موافقة وزارة الداخلية قبل الزواج من أجانب إلا في حال كان هؤلاء من دول مجلس التعاون الخليجي . وهذا يعني أن الأردنيين والفلسطينيين والسوريين واللبنانيين والعراقيين ومواطني دول المغرب العربي هم أجانب وخواجات بالنسبة للحكومة السعودية. ومن دون الحصول على هذه الموافقة لن يسمح للأزواج والزوجات الأجانب بدخول المملكة كما ان اذن الاقامة الممنوح للذين كانوا يقيمون في السعودية قبل الزواج سيصبح لاغيا . وكانت لائحة سابقة يعود تاريخها الى 1973 يحظر على السعوديين الذين يشغلون مراكز عسكرية أو حساسة الزواج من اجانب من دون موافقة مسبقة من وزارة الداخلية . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محب لمصر بتاريخ: 15 أغسطس 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أغسطس 2002 السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني صدقوني ان هذه القوانين موجودة ويعاني منها الكثير ولكن ايضا استغلها الكثير هناك مجموعة تريد الزواج الشرعي ولكن القانون هو السبب وهو تدخل سياسة الدول حتى في امورنا الحياتية بحجة الحرص والحماية ولكن مع الاسف كما استغل هذه القوانين ضعاف النفوس من الشباب استغلة ضعاف النفوس من المسئولين بحجة القانون هناك طرق كثيرة يمكن التاكد منها قبل الموافقة على مثل هذا الزواج مثل السن القانوني للزوجين والظروف الصحية والقدرة المادية المناسبة وشروط قاسية لحماية بعض النساء من الاستغلال وهنا يتضح الجاد من اللعوب اخير ارجو من المسئولين ان لايغيروا من النصوص الدينية للاسلام باسم القانون فدين الاسلام دين يسر وليس دين عسر الاسلام ينص على موافقه الطرفين اي الزوجين وشاهدين عدول والاشهار فقط وليس على موافقة الدول فلا تغيروا الاسلام تحية تقدير لكل من تجاوب في هذا الحوار للوصول الى الطريق الصحيح واخص بالشكر الاخ شكري والاخ زيزو وغيرهم والسلام عليكم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Horizon بتاريخ: 24 أكتوبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أكتوبر 2002 يمكن لغير المصرى الزواج من مصرية داخل مصر عن طريق الشهر العقارى على مدى علمى هناك زيجات تمت بهذه الطريقة بحضور اهل كلا الطرفين و شهادة الشهود و تسجيل و توثيق العقد و لاتمام الرسوم بعد ذلك يجب تسجل العقد فى سفارة الزوج لحفظ الحقوق هذه الطريقة ليست زواج عرفيا او زواج متعة بل هو زواج شرعى فيه اشهار و تسجيل فى سجلات رسمية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 24 أكتوبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أكتوبر 2002 زواج الفتيات المصريات من عرب خلال فترات الأجازة و السياحة هى دعارة بتصريح رسمى..... و اذا لم تقف الدولة و المجتمع سوف يظهر عندنا نوع جديد من أنواع السياحة لا يصح أن أذكر اسمه هنا... (كلمة السر "تايلاند") ... :wink: :wink: وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mnman بتاريخ: 24 أكتوبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 أكتوبر 2002 اركان الجواز القبول والايجاب والاشهار.. اي زيجة يتوفر فيها هذة الشروط مع الوضع في الاعتبار وجود ولي للبنت البكر يعتبر زواج علي سنة الله ورسولة... مسالة التسجيل انما لحفظ الحقوق وتحجيم ضعاف النفوس .. فمتجيش وحدة حامل وتقول دا انا كنت متجوزةواثبت لو عرفت...والتسجيل الرسمي او القانوني علي الرغم من فوائدة الكتير لاينفي شرعية الزواج ولاكن يثبتة... والله ورسولة اعلم.. اما بخصوص زواج العرب من المصريات فانا اتفق تماما مع الاخت cleo... اما بخصوص زواج المتعة او الزواج بنية الطلاق ياريت لو حد عندة معلوات يضعها تحت مداخلة مستقلة في الباب الديني.. وجزاكم الله خيرا... إلي كل المصريين: لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 25 أكتوبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 أكتوبر 2002 زواج الفتيات المصريات من عرب خلال فترات الأجازة و السياحة هى دعارة بتصريح رسمى..... و اذا لم تقف الدولة و المجتمع سوف يظهر عندنا نوع جديد من أنواع السياحة لا يصح أن أذكر اسمه هنا... (كلمة السر "تايلاند") الفقــــــــــر يأخت كليوباترا الدعارة , الرشوة و الشحاذة من أثار الفقر وكذلك الزواج السياحي ... مأساة الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
yasser6666 بتاريخ: 24 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 نوفمبر 2002 سمعت ذات مرة في برنامج ديني تليفزيوني ان هناك نوع اخر من الزواج وهو حلال مئة بالمئة ( براي ضيف البرنامج ) وهذا الزواج اسمه (الزواج بنية الطلاق ) وشرحه باختصار ان الزوج يتفق مع الولي انه سيطلق بعد فترة وجيزة وذلك لوجود الزوج في بلد اجنبي مثلا ويحتاج ان يتزوج لفترة ويكون معلوم للزوجة ووليها ان الزواج لن يستمر...فهل هذا ما يتبعه اهل البنت التي تتزوج من سائح خليجي وهل فعلا حلال وشرعي ...الله اعلم ..وما الفرق بينه وبين زواج المتعة اذن؟؟ .لو احدكم سمع عن هذا النوع من الزواج ياريت يفيدنا مع الشرح... :roll: أننـا ندفع ثمـن غالـي لسلبـيـتـنا وسكوتنـا والثمن قـابـل للارتفــاع الى أن تتعـدى تكلفـة السـكوت والخنـوع تكلفـة التغـيير وقتهـا فقـط قـد يحـدث التغـيـيـر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 24 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 نوفمبر 2002 عدد 2 شهود و مسجل رسمي / مأذون = زواج شرعيعدد 2 شهود و مسجل رسمي / محامي = زواج عرفي زواج عرفي = زواج شرعي لاأعلم كيف يتم الزواج العرفي ولكن إذا كان عقده يتم كما ذكرت أعلاه فلماذا لايعامل ويسجل مثل الزواج الشرعي ولكن مع التنازل عن بعض الحقوق إذا كانت مدة الزواج أقل من عام، ونفس المعاملة فى حالة الحمل . حالات الزواج العرفي أصبحت متفشية بين الشباب فى مصر هذا الكلام ينقصه بعض الدقة كما قال الاخ الموضوع ايجاب و قبول و اشهار و موافقة الولي للبكر فبدون الاشهار، يكون زواج سري و هو محرم يعني لو اثنين شهود من اللي بياخدوا الحلاوة و يسكتوا، يبقى في علامة استفهام كبيرة قوي قوي هل اهله عارفين؟ هل اهلها عارفين؟ هو دة المحدد طبعا مش دة الموضوع اللي بنتكلم فيه احنا بنتكلم في جواز شرعي صحيح برضا الاطراف و فيه اشهار، لكن طرف من دولة اخرى، العائق هو قوانين و لوائح الدول و الاسباب معروفة، ضمان حقوق الطرف الاضعف، الخ و سوء الاستخدام لهذا هو الذي اضطر الدول ان تضع العراقيل امامه بخصوص الزواج بنية الطلاق، تقريبا هو زواج المتعة، لانه فيه رضا الطرفين، و الولي، و الاشهار، لكن محدد المدة الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
kokowawa1979 بتاريخ: 24 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 يناير 2003 الواج العرفي ياجماعة زنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا وليس أي شيئ آخر وإلا فلم التكتم عليه !!!! إلى الأخ الذي يقول أنه مثل الزواج العادي إلا أنه ليس به إشهار فلم لايذهب الإثنان إلى المأذون مثلا لتوثيق الزواج رسميا ثم إلى المحكمة للتوثيق أكثر لضمان حقوق الأبناء إذا مات ضمير الأب وشبع من رغبته الدنيئة !!!!!! المشكلة في الزواج العرفي إن البنت عارفة إنها بتمارس الزنا بمزاجها وماتقولوليش عن حب لأنها عارفة إن حبيب القلب سايبها سايبها وإليكم هذا الحادث الذي حدث بإحدى الجامعات وهذه حقيقية : دخل طالبان أحدهما بكلية الطب والآخر بكلية الهندسة في معركة بالمطاوي على فتاة كانت متزوجة عرفيا من الإثنين في وقت واحد وأصاب كل منهما الآخر ‘صابات قاتلة أدت إلى وفاة الإثنين والفتاة تتفرج وبعد أن تأكدت من وفاتهما وقفت الفتاة تقول : مافيش لطخ تاني عاوز يتجوزني عرفي!!!!!!!! المؤسف في هذا الحادث أن الطالبين من كليتين من الكليات المرموقة التي ليس فيهما وقت فراغ لمثل هذه الخزعبلات!!! اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام من الملام إذا ......... وكلنا لوام رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 25 يناير 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2003 الواج العرفي ياجماعة زنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا الاخ كوكو واوا الكثير من المصطلحات كانت تعني شئ، ثم اصبحت تعني شئ اخر مع مرور الزمن و من هذه المصطلحات الزواج العرفي بدء المصطلح كان معناه الزواج الشعري قبل تقنين الحكومة تسجيل الزواج في المحكمة، و فيه اشهار و شهود و ايجاب و قبول و هذا لا يعيبه شئ، الا شوية وجع دماغ لو حدث خلاف وصل للمحاكم، فيجب استدعاء الشهود اما ما يسمى بالعرفي اليوم و المنتشر بين الشباب فهو تسمية الزواج السري (و هو زنا) عرفي لاضفاء اسم شرعي عليه، و ليس هو كذلك لانه ينقصه شرط الاعلان و هناك مصطلحات اخرى كثيرة تحتما معاني كثيرة، مثل ديمقراطية (هل المقصود تداول السلطة ام اطلاق التشريع للبشر)، شورى (هل ملزمة ام لا للحاكم)، علمانية (عدم وجود ثيوقراطية، ام اقصاء الدين كلية)، الخ الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
White heart بتاريخ: 18 نوفمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 نوفمبر 2003 (معدل) إحصائية تنبه إلي كارثة .. 59% من الشباب يؤمنون بشرعية الزواج العرفي إحصائية رسمية حديثة أجريت علي طلبة جامعة المنوفية بمصر تؤكد أن 2% من عينة الدراسة تزوجوا عرفيا بالفعل و إن 37% منهم لا يعدّونها حراما ........ التفاصيل و فى نفس الموقع: الزواج العرفي يقتحم أبواب المدارس الثانوية في مصر الاحصائيات الحديثة تؤكد ارتفاع ظاهرة الزواج العرفي بين طلبة المدارس والجامعات ، هذا وقد تم اكتشاف 45 حالة زواج عرفي بين طلبة مدرسة سمنود الثانوية الفنية بمحافظة الغربية المصرية. التفاصيل يظهر ان المشكلة أخذة فى التضخم ... فلم تعد فقط بين المصريات و الزائرين العرب ... بل بدأت فى الأنتشار حتى بين طلبة المدارس.. باب جديد يضاف الى أبواب المشكلة الكبيرة.... حذفت الصور بمعرفتى .هشام عبد الوهاب تم تعديل 18 نوفمبر 2003 بواسطة هشام عبد الوهاب ... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى : وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء ! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان