حمزاوى بتاريخ: 13 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يوليو 2003 السلام عليكم اللى انا اعرفه انه جائز .. ومن قبل حتى وضع القانون المصرى وابرز مثال على ذلك كان ما فعلته زوجة رفاعه الطهطاوى حين وضعت هذا الشرط فى عقد زواجها .. اعتقد وقتها لم يكن القانون المصرى بوضعه الحالى هو ما يحتكم اليه .. أسمحيلى يا أخت فيروز (اسم جميل) وهل فعل زوجة رفاعة الطهطاوى (ولن أعدد لكى مساؤه الان) حجه على الدين هل لأنها فعلت هذا وزوجها رضا به أصبح من الدين أعلمى اختاه ان علماء الاصول أختلفوا على فعل الصحابى على ثلاث (هو حجة - ليس بحجة - يعتد بفعل ابى بكر وعمر) فهذا قولهم فى الصحابة يبأه أيه قولهم فى زوجة رفاعة الطهطاوى هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 13 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يوليو 2003 وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته شكرا يا فندم انا فعلا باحب الاسم ده عشان كده اخترته انا لم اقل ان فعل مدام رفاعه حجه على الدين ولكن الاخ M.H.M يرى ان القانون المصرى فيما يتعلق بالاحوال الشخصيه به اشياء عديده لا تتفق مع الشرع فكان هذا المثال الذى وقع قبل وضع هذا القانون .. وفى الحقيقه لقد قرات تساؤلات كثيره عن هذا الشرط ولم اجد من يقول انه لا يرضى به الدين !! اينعم البعض من العلماء حين سئلوا عنه نصحوا السائلين -الازواج طبعا- الا يقبلوا هذا الشرط لكنهم لم يقولوا لهم انه ليس من صحيح الدين .. وفى النهايه العقد شريعة المتعاقدين .. اذا كان من حق الزوجه ان تشترط فى عقد الزواج اى شئ لا يحرمه الشرع يبقى من حقها ان تستخدم ما اعطى لها من حقوق .. مثل ان تعطى حق تطليق نفسها فيما نعرفه بمصطلح "العصمه فى ايدها" .. وانا لا اريد ان اتكلم عن زوجة رفاعه كشخص وانما فى فعلها حتى لا ندخل فى دائرة حوار حول الصحابه وما قيل بشانهم .. هل هناك فى الاسلام ما يمنع وضع مثل هذا الشرط الذى نتحدث عنه فى عقد الزواج؟ حتى لو راى البعض ان له مساوئ كما ترى حضرتك؟ وشكرا "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حمزاوى بتاريخ: 13 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يوليو 2003 السلام عليكم انا لم اقل ان فعل مدام رفاعه حجه على الدين ولكن الاخ M.H.M يرى ان القانون المصرى فيما يتعلق بالاحوال الشخصيه به اشياء عديده لا تتفق مع الشرع فكان هذا المثال الذى وقع قبل وضع هذا القانون .. وهو عندة حق فى هذا القانون المصرى به العديد والعديد من المخالفات الشرعية الصريحة (سواء كان فى القانون الذى يحكمنا الان أو الذى قبله) وفى الحقيقه لقد قرات تساؤلات كثيره عن هذا الشرط ولم اجد من يقول انه لا يرضى به الدين !! اينعم البعض من العلماء حين سئلوا عنه نصحوا السائلين -الازواج طبعا- الا يقبلوا هذا الشرط لكنهم لم يقولوا لهم انه ليس من صحيح الدين .. يا سيدتى يوجد خلاف سائغ بين العلماء على التعدد هل هو الاصل أم لا أى ان الاصل فى الزواج هو الاصل أم الاستثناء (خلاف سائغ لا يوجب الانكار) وانا لا اريد ان اتكلم عن زوجة رفاعه كشخص وانما فى فعلها حتى لا ندخل فى دائرة حوار حول الصحابه وما قيل بشانهم سيدتى انا لم أقصد زوجة رفاعة الصهطاوى بل قصدته هو هل هناك فى الاسلام ما يمنع وضع مثل هذا الشرط الذى نتحدث عنه فى عقد الزواج؟ حتى لو راى البعض ان له مساوئ كما ترى حضرتك؟ حقيقتاً الحجه ليست معى الان ولكن سأبحث عنها اما بالنسبة الى المساوئ فهى كثيرة ومتعدده وشكراً لحسن الحوار .... هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 13 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 يوليو 2003 وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته وهو عندة حق فى هذا القانون المصرى به العديد والعديد من المخالفات الشرعية الصريحة (سواء كان فى القانون الذى يحكمنا الان أو الذى قبله) يا عزيزى انا لا اناقش قانون الاحوال الشخصيه الآن ومدى اتساقه مع الشريعه .. الاخ M.H.M كان يرى ان بعض الاشياء لا تتفق مع الشرع لانها قوانين وضعيه .. طيب الحادثه المذكوره حدثت قبل القوانين الوضعيه يبقى الموضوع ده مش محل نقاش فيما يتعلق بهذا الموضوع على الاقل؟ :) يا سيدتى يوجد خلاف سائغ بين العلماء على التعدد هل هو الاصل أم لا أى ان الاصل فى الزواج هو الاصل أم الاستثناء (خلاف سائغ لا يوجب الانكار) انا مش باتكلم على التعدد اصلا !! انا باتكلم عن احقية الزوجه ان تضع ما يحلو لها من الشروط فى عقد الزواج بما يتفق مع الشرع طبعا التعدد ده موضوع كبير لا استطيع ان اجادل فيه :) سيدتى انا لم أقصد زوجة رفاعة الصهطاوى بل قصدته هو حضرتك قلت هل لانها فعلت هذا و زوجها رضى بيه اصبح من الدين !! على العموم سواء هو او هى انا مش باتكلم على اى منهما :) باتكلم عن الفعل نفسه بصرف النظر من قام به .. حقيقتاً الحجه ليست معى الان ولكن سأبحث عنها اما بالنسبة الى المساوئ فهى كثيرة ومتعدده طيب يا فندم متوقع تكون دى وجهة نظرك عشان انت راجل و الموضوع ده يحد من بعض حقوقك :) مفهوم طبعا و المهم ان الزوجين يتفقا من الاول و العقد شريعة المتعاقدين :) وشكراً لحسن الحوار .... على ايه ده واجب علينا :) "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
M.H.M بتاريخ: 14 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2003 ولكن وجب التفرقة بين المسلمين وغيرهم حتى لا يتم التأثر بمعتقادهم ومع هذا لهم حقوق علينا يجب أدائها كما ذكرنا فى عقد الذمة من قبل السيد M.H.M ماذا تعني بذلك ... هل أنت من أنصار إنشاء دولتين داخل دولة واحدة ؟؟؟ الرجاء التوضيح عقد الذمة إنتهت فاعليته بزوال الإمبراطورية العثمانية. نحن مصريين أبناء وطن واحد. ليس دولتين ولا حاجة بل دولة اسلامية يحكمها شرع الله وبها أهل الذمة لهم حقوق وعليهم واجبات وهذا كله مذكور فى هذا الكتاب : http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya...ya.asp?book=367 كم ذكرت فى هذا الموضوع الذى تم فتخه ولم تكن حاضر : http://www.egyptiantalks.org/bforums/viewt...er=asc&start=15 رجاء مراجعته ومن الممكن الأستفسار عن ما تريد اما بفتح موضوع آخر ..........اذا سمحت الأدراة........ أو ارسال رسالة خاصة ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ........... وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء....... ________________________________________________________________ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً وفى تفسير بن كثير: {فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر، رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
M.H.M بتاريخ: 15 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يوليو 2003 انا باتكلم عن احقية الزوجه ان تضع ما يحلو لها من الشروط فى عقد الزواج بما يتفق مع الشرع بالنسبة لهذه النقطة بعد الفحص والتمحيص وجدت انه يجوز للمرأة أن تضع شروطا فى عقد الزواج ولكن مهم جدا الا يخالف الشرع فمثلا لا يجوز ان تشترط المرأة ان تكون العصمة بأيدها دى بأه أنا متأكد منها أما اذا كان الشرط يتفق مع الشرع فلا مانع ويجوز بالتالى للمرأة أن تشترط على زوجها الا يتزوج غيرها ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ........... وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء....... ________________________________________________________________ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً وفى تفسير بن كثير: {فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر، رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 15 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يوليو 2003 Scorpion كتب : عندك حق... لذلك التمس بوضعنا نحن جميع النصاري بمستشفي الأمراض الجلدية قسم الأمراض المعدية مع التأكد من وجود دوريات حراسة 24 ساعة يوميآ للتأكد من عدم خروج اي عناصر مريضة الي الخارج. الطفشان ( كأدارة) كتب : الاخ سكوربيون هذا الاسلوب غير مقبول فانت زججت بالكلام في فم الآخر و قولته ما لم يقل و كان الانسب ان تسأله ماذا يقصد ان كان الامر مبهما بعض الشئ، بدلا من القفز الى الاستنتاجات رجاء مراعاة ذلك مستقبلا بعد مرور فترة معكم أعتقد أنك تفهم تمامآ لماذا كتبت هذه المداخلة... انا لم اجعله يقول أي شيْ و لم أزج بفمه بأي كلمة.. اسلوب التهكم الذي سلكته للرد كان أحتجاج واضح علي استمرارية زج المسيحيين في هذا الموضوع بالرغم منهم... فلقد رجوت الأخوة ألأعضاء في مداخلتي السابقة ان نبعد الدين المسيحي عن هذا الموضوع الذي لا ناقة لينا فيه و لا جمل... و بعد الرد الحضاري الذي كتبه الأخ العزيز أبن مصر.. لم يعجب البعض تواصل الود و الأحترام بيننا فعادت مرة أخري نبرة التعالي مصحوبة بالرغبة الدائمة في بناء هذا السد الوهمي الذي يجب ان يفصل المسلمين عن المسيحيين في رأيهم.. هكذا كان ردي و هو موجه فقط اليه و كل من له نفس النظرة تجاه المسيحيين ... لقد تعبت و مللت من نعتنا دائمآ بالكفار و ان مصيرنا جميعآ جهنم.. بل و في الكتاب الذي سيق به كحجة وجدت نفسي ( كمسيحي ) مساويآ تمامآ للشيطان و اعيادنا المقدسة تنعت بالأعياد الحقيرة... ردي كان رمزي... ردي و ان كان تهكمي فهو رأييي و لن اغيره. الأستاذ الطفشان: احيي فيكم مراعاة شعور الأعضاء من التجريح حتي لو لم استخدم اي كلمة فيها أهانة و تجريح لأي أحد منذ أنضمامي لهذه الأسرة... و لكن أرجو ان تنظر بعين الأعتبار بان المسيحيين ايضآ اعضاء و كثير من المداخلات تهينهم و تمس معتقداتهم و لكنها تمر غالبآ مرور الكرام.. و كان من الأجدي ان يكون تحذيرك لي موجه لأشخاص آخرين. شكرآ كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 16 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2003 عندك حق... لذلك التمس بوضعنا نحن جميع النصاري بمستشفي الأمراض الجلدية قسم الأمراض المعدية مع التأكد من وجود دوريات حراسة 24 ساعة يوميآ للتأكد من عدم خروج اي عناصر مريضة الي الخارج. الطفشان ( كأدارة) كتب : الاخ سكوربيون هذا الاسلوب غير مقبول فانت زججت بالكلام في فم الآخر و قولته ما لم يقل و كان الانسب ان تسأله ماذا يقصد ان كان الامر مبهما بعض الشئ، بدلا من القفز الى الاستنتاجات رجاء مراعاة ذلك مستقبلا بعد مرور فترة معكم أعتقد أنك تفهم تمامآ لماذا كتبت هذه المداخلة... انا لم اجعله يقول أي شيْ و لم أزج بفمه بأي كلمة.. اسلوب التهكم الذي سلكتهيا اخ سكوربيون هذا الاسلوب التهكمي مرفوض ضد اي شخص في المنتدى، أيا كان، مهما كانت اراؤه و برجاء مراجعة قواعد الكتابة في المنتدى هكذا كان ردي و هو موجه فقط اليه معلوم انه موجه اليه و لكنه قيل على الملأ في المنتدى و هنا الاعتراض قل له ما تريد على المسنجر ان شئت و يرد هو بما شاء الخناق او ما يسبب الخناق غير مسموح به لقد تعبت و مللت من نعتنا دائمآ بالكفار و ان مصيرنا جميعآ جهنم و شرحنا هذه الكلمة سابقا و الاخ شاكوش قال ما فيه الكفاية و لا داعي للخوض فيها مرة اخرى ردي و ان كان تهكمي فهو رأييي و لن اغيره. انت حر في رأيك بالطبع راعي ان هناك اعضاء اخرين غيرك و غيره و التلاحي و اثارة الفتن غير مسموح به من اي طرف احيي فيكم مراعاة شعور الأعضاء من التجريح حتي لو لم استخدم اي كلمة فيها أهانة و تجريح لأي أحد منذ أنضمامي لهذه الأسرة... يمكنك ان تقول له ما تريد على المسنجر كما قلت اما ان يشاهد الاعضاء و لكن أرجو ان تنظر بعين الأعتبار بان المسيحيين ايضآ اعضاء و كثير من المداخلات تهينهم و تمس معتقداتهم و لكنها تمر غالبآ مرور الكرام.. و كان من الأجدي ان يكون تحذيرك لي موجه لأشخاص آخرين. نحن كمنسقين لا نحجر على ما يقال فكما انت حر تقول، فهو حر يقول، و لا تميز لاحد منكم على الاخر و لا نتدخل الا لو اصبح خناق، او مخالفة قواعد المنتدى (مثل هذه) العجيب ان كل طرف يرى ان المنسقين منحازين للطرف الاخر و هكذا هو العبء على المنسق الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
M.H.M بتاريخ: 16 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2003 انا باتكلم عن احقية الزوجه ان تضع ما يحلو لها من الشروط فى عقد الزواج بما يتفق مع الشرع بالنسبة لهذه النقطة بعد الفحص والتمحيص وجدت انه يجوز للمرأة أن تضع شروطا فى عقد الزواج ولكن مهم جدا الا يخالف الشرع فمثلا لا يجوز ان تشترط المرأة ان تكون العصمة بأيدها دى بأه أنا متأكد منها أما اذا كان الشرط يتفق مع الشرع فلا مانع ويجوز بالتالى للمرأة أن تشترط على زوجها الا يتزوج غيرها صحيح نسيت أكتب الدليل بالنسبة للدليل على جواز للمرأة ان تضع الشروط التى تريدها مادامت لا تخالف الشرع هذا الحديث : المسلمون عند شروطهم؛ إلا شرطا أحل حراما أو حرم حلالا ومن الشروط المخالفة أيضا للشرع أن تشترط المرأة عند الزواج طلاق ضرتها وهذا لنهى الرسول (صلى الله عليه وسلم ) : لا تسأل المرأة طلاق أختها....................... جزء من حديث صحيح وهذا يختلف عن أن تشترط أن لا يتزوج عليها ..........وهذا جائز لما فى الأول من فسخ عقد المرأة الأولى وابطال حقها والأضرار بها وخراب بيتها ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ........... وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء....... ________________________________________________________________ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً وفى تفسير بن كثير: {فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر، رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
amir بتاريخ: 16 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2003 الرياض: حنان الزير شهدت الساحة القضائية ومكاتب المحاماة في السعودية مؤخرا نزاعات ذات طابع خاص بطلتها المرأة وضحيتها الزوج واقل ما توصف به هذه القضايا بالكيدية التي تفتعلها المرأة نتيجة اكتشاف خيانة الزوج أو زواجه بأخرى أو حتى مجرد الشك به. فمنذ أيام ووفقا لريان عبد الرحمن المفتي المستشار القانوني فقد شهد أحد مستشفيات السعودية حادثة غريبة كان ضحيتها رجل في العقد الثالث من عمره وكان مصابا بحروق شديدة وصفها الأطباء بأنها حروق من الدرجة الثانية وتركزت الإصابة في الوجه والرأس وقد كانت المفاجأة لدى الجميع بأن الزوجة هي المتسببة في هذه الإصابات. وتبدأ القصة عندما كانت الزوجة والزوج يعيشان سويا بسعادة وكان الزوج محل الاهتمام الأول والأخير في حياة الزوجة وظل الأمر هكذا حتى قدم أول مولود لهما وكرست الام اهتمامها بعد ذلك للطفل المولود نتيجة احتياجه الدائم لهذه الرعاية والاهتمام مما أزعج الزوج لافتقاده ما اعتاد عليه وجعله يفكر في خطة يضمن من خلالها رجوع اهتمام زوجته إليه فهداه تفكيره إلى نشر إشاعة وخاصة بين صديقات زوجته باعتزامه الزواج من أخرى ووزع بناء على ذلك رقاع الدعوى بحضور حفل زواجه. ووصل الخبر إلى مسامع الزوجه وظن الرجل أن زوجته ستأتي إليه وتستوضح الأمر منه، ألا أنها لم تأت وانتظرت نومه فقامت بصب زيت ساخن على وجهه ورأسه استدعى دخوله المستشفى وفور إفاقته من صدمته قرر التنازل عن هذه الحادثة والعودة إلى زوجته رغم تسببها في تشوهه http://www.asharqalawsat.com/ يا وطنى : كل العصافير لها منازل الا العصافير التى تحترف الحريه فهى تموت خارج الأوطان ـ نزار قبانى ـ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 16 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2003 الأستاذ الطفشان كتب : التلاحي و اثارة الفتن غير مسموح به من اي طرف يااااااااااااه ...أثارة الفتن.. لأ دي كبيرة عليا أوي يا سيدي الفاضل .. انا مش ناقص.. و علي العموم مثلما قال الأخ أبو حلاوة في مداخلة له ان أحيانا الأستمرار في النقاش يكون غير مفيد... فأنا اقتناعآ برأيه و منعآ لتسببي في أثارة اي فتنة لن استمر في نقاش من المخطيء... و عندك حق يا سيدي. ملحوظة : رجاء مراجعة قواعد الكتابة في المنتدى أردت ان اعمل بنصيحتك و لكن للأسف عند البحث اجد دائمآ ان الموضوع المطلوب غير موجود او شيء من هذا القبيل.. اعتقد ان بعض الأعضاء قد أثاروا نفس المشكلة.. فرجاء التحقق من هذا. شكرآ كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 17 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يوليو 2003 التلاحي و اثارة الفتن غير مسموح به من اي طرف يااااااااااااه ...أثارة الفتن.. لأ دي كبيرة عليا أوي يا سيدي الفاضل .. انا مش ناقص.. و علي العموم مثلما قال الأخ أبو حلاوة في مداخلة له ان أحيانا الأستمرار في النقاش يكون غير مفيد... فأنا اقتناعآ برأيه و منعآ لتسببي في أثارة اي فتنة لن استمر في نقاش من المخطيء... و عندك حق يا سيدي. لم اقصد انك تتعمد اثارة الفتن و لكن ما نقول قد يتسبب في نتائج لم نقصدها و لكن تغافلنا و نحن لا نشعر ما ستؤدي اليه هذا ما اردت اقوله ان نتجنب كل ما من شأنه اثارة العداوات و الخناقات و الكلام هنا لكل الاطراف وضحت كدة؟ ملحوظة :رجاء مراجعة قواعد الكتابة في المنتدى أردت ان اعمل بنصيحتك و لكن للأسف عند البحث اجد دائمآ ان الموضوع المطلوب غير موجود او شيء من هذا القبيل.. اعتقد ان بعض الأعضاء قد أثاروا نفس المشكلة.. فرجاء التحقق من هذا. هذه هي القواعد http://www.egyptiantalks.org/bforums/viewt...topic.php?t=345 الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 17 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يوليو 2003 The topic or post you requested does not exist http://www.egyptiantalks.org/bforums/viewt...topic.php?t=345 الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 19 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2003 The topic or post you requested does not existhttp://www.egyptiantalks.org/bforums/viewtopic.php?t=345 تم اصلاح العطل هل ممكن التجربة مرة اخرى و اخبارنا بالنتيجة؟ الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 19 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2003 وجدت انه يجوز للمرأة أن تضع شروطا فى عقد الزواج ولكن مهم جدا الا يخالف الشرع وحد جاب سيرة مخالفة الشرع ;) متفقون اذن :) فمثلا لا يجوز ان تشترط المرأة ان تكون العصمة بأيدها دى بأه أنا متأكد منها العصمه بيدها يعنى تخويل من الزوج للزوجه ان تطلق نفسها بنفسها .. وحسب آخر ما قرات بهذا الشان حوالى 38 الف زوجه بمصر لديهم هذا الحق وفيه مقال صغير عن الموضوع ده فى باب مع القانون فى اهرام الجمعه 11/7/2003 ويجوز بالتالى للمرأة أن تشترط على زوجها الا يتزوج غيرها ميرسى خالص :) "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متسائل بتاريخ: 29 يوليو 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 يوليو 2003 إذا كان المجتمع يقبل بدون اعتراض و الزوجة الأولى لا تمانع... هل ترغب في تعدد الزوجات؟ للتذكرة .. هذه هى المداخلة الأولى فى هذا الموضوع أعتقد أن هناك خلط كبير إنحرف بالموضوع عن مقصده الأساسى فالسؤال كان هل ترغب فى تعدد الزوجات أى هل تريد بشكل شخصى أن تجمع بين أكثر من زوجة ؟ ولم يطلب أخونا متسائل الرأى فى قضية تعدد الزوجات كمبدأ لأنه محسوم بتشريع قرآنى واضح لا يقبل الجدل ........ .. أشكرك يا أخ مصري على التذكرة.. و هي التي يحتاجها كل من شارك في هذا الموضوع... و للتذكرة، فإن هذا الموضوع كان في الأصل استفتاءاً لا نقاش فيه و لكن حدث خطأ ما وقت نقل المحاورات لموقع أحدث.. فقد فتح النقاش و اختفى الاستفتاء. و لكني أختلف مع الأخ مصري في كون هذا الموضوع ترفاً فكرياً في هذه الظروف العصيبة التي نمر بها في حياتنا الساسية.. لأننا ببساطة رغم كل الظروف.. لن نكف عن أن نعيش حياتنا اليومية و الشخصية و لن نكف عن ممارسة الحياة بسبب فلسطين أو العراق أو توريث الحكم و لن نكف عن الاهتمام بأتفه الأمور في حياتنا اليومية و التأنق و الاهتمام بكارثتنا القومية (الوجاهة الاجتماعية) و لن نتوقف عن الحب و الكره و الجوع و العطش و الرغبة في العمل و الرغبة في الترفيه و الرغبة في الجنس و ممارسة الجنس و الرغبة العارمة في التغيير من امرأة لأخرى كل يوم.... إن كنتم مع أنفسكم صادقين. شيء من الصراحة مع الذات يا سادة.. شيء من الصدق في الأنانية.. شيء من الإفصاح عن رغباتنا الفطرية، التي لا يجب أن نخجل منها... تحياتي. { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
هشام عبد الوهاب بتاريخ: 30 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 يوليو 2003 و الرغبة العارمة في التغيير من امرأة لأخرى كل يوم.... ياراجل حرام عليك ...كل يوم ... طيب ازاى .. هل تعتقد ان هناك مخ بشرى يستحمل امرأة جديدة كل يوم ... اخى متسائل اخشى ان ازورك يوما فأجدك فى عنبر العقلاء (الغير خطرين)بالمستشفى اياها. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 30 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 يوليو 2003 اعتقد انه بعد التذكره المفيده التى قام بها الاخ المصرى الموضوع متروك للزملاء المتزوجين من الرجال للتعليق عليه وان كنت اريد التعليق على جمله اخرى و الزوجة الأولى لا تمانع تعتقد يا اخ متسائل ان هذا الامر قابل للتحقق بصوره عامه؟ اقصد ان هناك حالات استثنائيه تضطر فيها المراه ان تتقبل زواج زوجها بامراه اخرى لكنى كما قلت اظن والله اعلم انها حالات استثنائيه .. "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متسائل بتاريخ: 30 يوليو 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 يوليو 2003 تعتقد يا اخ متسائل ان هذا الامر قابل للتحقق ....... يا أخت فيروز... الفرضية سميت فرضية لأنها غير مطالبة بالاستناد إلى دليل أو استنتاج أو استنباط... إفرضي و بس.. دون مناقشة الفرضية.. سؤال بدون زعل... إنت كنت أدبي؟؟ { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 30 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 30 يوليو 2003 وهى حاجه تزعل لو الواحد كان ادبى؟ كده هتزعل الناس اللى كانوا ادبى فى المنتدى طبعا انا مش باقوم ولا حاجه انا بس عاوزه اهدى النفوس الحقيقه انا كنت علمى .. و نما الى علمى ان الواحد اما يحط فرضيه يحط فرضيه معقوله عشان الدكتور مايشطبش على المساله و يكمل قراءة الحل للنهايه .. اما ان تضع فرضيه غير مقبوله -لعلمنا بالطبيعه البشريه- و تقول لمن يتابع الموضوع ده فرض دون مناقشه فهذا شئ جديد بالنسبه لى وادينا بنتعلم كل يوم شئ جديد "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان