tarek hassan بتاريخ: 21 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 فبراير 2015 (معدل) فى خطوة نحو استعادة الخطاب الدينى الصحيح.. الأزهر يقرر عودة الكتاتيب.. المشروع يبدأ بـ 2000 كُتاب.. ويدرس جعله إلزامياً على الراغبين فى الالتحاق بالأزهر.. وتكون مدة الدراسة سنتين قبل الابتدائية http://www.youm7.com/story/2015/2/15/%D9%81%D9%89-%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%A9-%D9%86%D8%AD%D9%88-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%87%D8%B1-%D9%8A%D9%82%D8%B1%D8%B1-%D8%B9%D9%88%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84/2067948#.VOifg9KUcpR طبعا الكتاتيب بوضعها السابق المعتمد على الحفظ دون الفهم خطوة كبيرة للوراء ومنهج لتخريج إرهابيين ومغيبين وعدم مسايرة لكل المناهج التربوية الحديثة تم تعديل 21 فبراير 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 21 فبراير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 فبراير 2015 إنها خدعة جديدة لوكيل الأزهر ..... فلم يكتف بمن عينهم من المحفظين الذين اعتصموا في رابعة ...... فأراد أن يعين المزيد والمزيد منهم .... وخاصة أن غالبيتهم من السلفيين والإخوان الحاصلين على معاهد القراءات التي تعادل الإعدادية أوالثانوية .... قليلي العلم والدراية بالوسائل التربوية الحديثة في زمن الآي باد ما فائدة حفظ المتون لتلميذ بالحضانة بدلا من مخاطبة عقله فهم آية فهما صحيحا والعمل بها على الوجه الصحيح الآن أفضل من حفظ بلا إدراك هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 21 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 فبراير 2015 الظاهر إن لا يمكن الأزهر حيصلح الأزهر نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 21 فبراير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 فبراير 2015 (معدل) العلم الحديث أوضح لنا أن الحفظ يقتل إبداع الطفل والمفهوم الجديد للقراءة أنها عملية تفكير مركبة تشمل فك الرمز المكتوب إلى أصوات منظومة والوصول للمعنى وفقا لخبرات القاريء الشخصية إذن القراءة عملية ميكانيكية .... وعملية عقلية والاعتماد على العملية الميكانيكية فقط بالحفظ .... وإهمال مهمة القراءة في إكساب مهارات القراءة المتمثلة في تفسير المعنى ومعنى المعنى والاستنتاج والتحليل والنقد كل ذلك وفقا لخبرات القاريء وحدوده ... فيه إضرار كبير للطفل ووفق العلم الحديث نظام الكتاتيب لابد وأن يتطور وينتهج المنهج العلمي حتى لا ينتج لنا المزيد من المغيبين والمشوهين عقليا تم تعديل 21 فبراير 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 21 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 فبراير 2015 هو ايه الفرق بين الكتاب و الحضانة؟ :) اللى اعرفه ان الحضانة او الروضة قبل المدرسة الزامية فى مصر, فهل اللى بيدخل المدارس الازهرية معفى من الدخول للحضانة او الروضة؟ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 21 فبراير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 فبراير 2015 إنها دعوة خبيثة ولئيمة لسيطرة الإخوان على المساجد والزوايا باسم الكتاتيب مرة أخرى كفاية كفاية كتاتيب تهدر أموال الدولة بلا طائل ولا تعود على المجتمع بشيء ومعظمها وسيلة للكسب الغير مشروع ولذلك كثير من الأزهريين يرفضون الاشتراك فى الامتحان الشفوي لطلابها حيث شهادة زور ... والرزق حرام والأزهر يعلم ذلك ولكن هناك إرادة عند البعض لاستنزاف موارد الدولة بلا طائل هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 21 فبراير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 فبراير 2015 هو ايه الفرق بين الكتاب و الحضانة؟ :) اللى اعرفه ان الحضانة او الروضة قبل المدرسة الزامية فى مصر, فهل اللى بيدخل المدارس الازهرية معفى من الدخول للحضانة او الروضة؟ الموضوع ليس عن الفرق بين الكتاب والحضانة .... ولا عن الإلزامي وغير الإلزامي ..... نحن نتحدث عن وضع الكتاتيب التابعة لإشراف الأزهر أو التي هو بصدد إنشائها ومنافعها وأضراراها ..... وهل فهلا إنشاء العديد منها في المرحلة المقبلة يعتبر إصلاحا أو ردة للوراء ؟ ومنهجها في التحفيظ فقط ومدى ملائمته للنظام التربوي الحديث هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 21 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 فبراير 2015 الموضوع ليس عن الفرق بين الكتاب والحضانة .... ولا عن الإلزامي وغير الإلزامي ..... نحن نتحدث عن وضع الكتاتيب التابعة لإشراف الأزهر أو التي هو بصدد إنشائها ومنافعها وأضراراها ..... وهل فهلا إنشاء العديد منها في المرحلة المقبلة يعتبر إصلاحا أو ردة للوراء ؟ ومنهجها في التحفيظ فقط ومدى ملائمته للنظام التربوي الحديث و هو ده بالظبط سبب سؤالى عن الفرق بين الحضانة و الكتاب, و هل الحضانة الزامية لمن يدخل الازهر ام لا, و بناءا على الاجابة, هنقدر نوصل لاجابة لسؤال حضرتك. :) فاذا كان مفيش فرق بين الحضانة و الكتاب, فايه لازمة انشاء كتاب, اذا كانت الحضانة تفى بالغرض؟ و اذا كانت الحضانة او الروضة الزامية لطلبة الازهر قبل المدارس, فلماذا لا يتم تطوير المناهج اللى فى الحضانة او الروضة, بدون اهدار المال العام و انشاء كتاتيب عالفاضى. انا عارف ان احيانا تبدو اسئلتى و اجاباتى فى غير محلها, و لكن ده الظاهر بس.. علشان كده هحاول اغير طريقة طرحى للاسلئة و الاجوبة عشان اوضح كلامى اكتر. :) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 21 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 فبراير 2015 فى خطوة نحو استعادة الخطاب الدينى الصحيح.. الأزهر يقرر عودة الكتاتيب.. المشروع يبدأ بـ 2000 كُتاب.. ويدرس جعله إلزامياً على الراغبين فى الالتحاق بالأزهر.. وتكون مدة الدراسة سنتين قبل الابتدائية http://www.youm7.com/story/2015/2/15/%D9%81%D9%89-%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%A9-%D9%86%D8%AD%D9%88-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%87%D8%B1-%D9%8A%D9%82%D8%B1%D8%B1-%D8%B9%D9%88%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84/2067948#.VOifg9KUcpR طبعا الكتاتيب بوضعها السابق المعتمد على الحفظ دون الفهم خطوة كبيرة للوراء ومنهج لتخريج إرهابيين ومغيبين وعدم مسايرة لكل المناهج التربوية الحديثة نظام الكتاتيب هو-ارقى نظام تعليمي ابتدعته العرب-ومن تخرج من الكتاب سهل عليه اي نظام تعليمي بعد ذلك ولذا حاول الغرب حتى نجحوا للأسف في القضاء المبرم على هذا النظام..حاربوه في مصر ايام زويمر و حاربوه في غرب افريقيا وفي غير بلد من بلاد اﻹسلام...انظر الى عبقري مثل طه حسين و رغم فقدانه البصر في سن الطفولة اﻻ انه عندما ذهب الى فرنسا استطاع احراز مالم يحرزه المبصرون وﻻ الفرنسيون اهل اللغة...(رغم اﻷثار السلبية لدراسته هناك اﻻ ان نور تعليمه اﻷساس غلب في نهاية اﻷمر وعاد الى اصالته العربية اﻹسلامية)....و ﻻننسى رفاعة الطهطاوي الذي سافر كبيرا ليكون امام البعثة اذ به يتعلم لغة القوم و يتفوق في ترجمة اثارهم في شتى العلوم من القانون للفلك و الجغرافيا ال..خ ((مما يستحيل على خريجي جامعات اليوم ان يحيطوا بعشر معشار ذلك)..و مصطفى مشرفه الذي كان ندا لأنشتاين -حتى انه يشك انه قد سم لفرط عبقريته-كان اساس تعليمه الكتاب....((لكل امة نسق تعليمي تقليدي تبرع فيه))لذلك فان ﻹمة الصين و اليابان نسقا تعليميا تبدأ به و في الهند لديهم عدة انساق تعليمية تتمسك بها ....اما نحن للأسف دمرنا اساس نسق تعليمنا التقليدي ولم نتمثل النسق اﻵت من الغرب كما هو فاضعنا مشيتنا ....بارك الله في القائمين على اﻷزهر و باذن الله سنستعيد نحن ايضا نظام الكتاب كنظام مواز ((لدينا نظام التحفيظ)).... راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 21 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 فبراير 2015 العلم الحديث أوضح لنا أن الحفظ يقتل إبداع الطفل والمفهوم الجديد للقراءة أنها عملية تفكير مركبة تشمل فك الرمز المكتوب إلى أصوات منظومة والوصول للمعنى وفقا لخبرات القاريء الشخصية إذن القراءة عملية ميكانيكية .... وعملية عقلية والاعتماد على العملية الميكانيكية فقط بالحفظ .... وإهمال مهمة القراءة في إكساب مهارات القراءة المتمثلة في تفسير المعنى ومعنى المعنى والاستنتاج والتحليل والنقد كل ذلك وفقا لخبرات القاريء وحدوده ... فيه إضرار كبير للطفل ووفق العلم الحديث نظام الكتاتيب لابد وأن يتطور وينتهج المنهج العلمي حتى لا ينتج لنا المزيد من المغيبين والمشوهين عقليا بالعكس ....افضل طريقة للعلم هي-الحفظ-(وبعد استقرارها في الذهن عندها ندرسها بالتفصيل و نفهم ما غمض علينا )ومع ذلك يستحيل ان نفهم كل شيء ...(و حتى التعليم الحديث يعتمد على هذا التكنيك باﻷساس)... راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 22 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 فبراير 2015 السلام عليكم الكرام الافاضل جزيتم خيرا يا طارق ما هذا الشطط ....ما للإخوان و الكتاتيب يا اخى الكتاتيب منتج إسلامى بارع تاريخه قرون قبل مولد البنا نفسه يا أخى و انت الأزهرى الذى ..المفترض .. درس التاريخ الإسلامى بإشراقاته و عثراته و عرف ان بغداد كانت يوما عاصمه الدنيا فى العلم و الحضاره و اقصد هنا ليس فقط علوم الدين و إنما حتى علوم الدنيا من طب و هندسه و فلك بل إن المسلمين يا طارق اخترعوا علم الكيمياء و ازيدك يا طارق ان الاندلس كانت يوما المصباح المضئ فى سماء اوروبا الغارقه فى اوهام صكوك الغفران و العلاج بافضل انواع الابوال المستورده من الاندلس التى كانت بها اول مستشفيات متخصصه فى العالم وقتها يا طارق كل تلك الحضاره و التقدم كانت لبنته الاساسيه الكُتَّاب الذى تتهكم عليه و تهاجمه و الانكى انك تنسب للإخوان هذا .. كل العلماء المشهورين فى عصرهم يا طارق كانت بدايتهم اولا حفظ القرآن و الذى ينمى العقل و الفهم و يوسع المدارك بما لا يخفى على احد راجع تاريخ اى من العلماء فى اى فرع من فروع العلم تجد للكتاب اثر واضح و ثق تماما انه منذ الغاء الكتاتيب على يد من سبق و منظومه التعليم و التربيه فى تراجع مرعب اوصلنا لما نراه اليوم ...للاسف . <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 22 فبراير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 فبراير 2015 (معدل) لازم تعرف معنى الكتاتيب التي يشرف عليها الأزهر الأول يا أبا عمر إنها وسيلة لإهدار المال العام والكسب الحرام من خلال مكافآت تبدأ من الطالب حتى المدير العام على أعداد وهمية للحافظين في عدد الطلاب وفي كم الأجزاء وأستطيع أن أقول لك من خلال اشتراكي فيها مرة أو مرتين ثم امتناعي بعد ذلك وكثيرين امتنعوا من الأشتراك فيها لعلمهم فلوسها حرام أما علاقة الإخوان بالكتاتيب هناك الكثير من الإخوان يقومون بفتح هذه الكتاتيب تحت إشراف الأزهر من الحاصلين على شهادات القراءات المجانية في الأزهر التي تعادل الإعدادية والثانوية ليتسلموا أولادنا ويمسخوهم قطيعا من الحفظة غير الفاهمين ليسهل انقيادهم والسيطرة عليهم فلتكن الكتاتيب يا أبا عمر ولكن المنهج لابد وأن يتغير ولا يعتمد على الحفظ فقط ولكن معه الفهم تم تعديل 22 فبراير 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 23 فبراير 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 فبراير 2015 ما ينتجه الطفل بعقله يصعب نسيانه وأحسن طريقة للحفظ هي من خلال الفهم التربية والتعليم أنتجت برنامجا يسمى القرائية وتعمل به منذ أربع سنوات للمرحلة الابتدائية ولا غنى عنه الآن لأي معلم للمرحلة الابتدائية أو ما قبلها أو حتى ما بعدها وبإمكان الإنسان العادي أن يتعلمه من أجل أولاده وتربيتهم التربية الصحيحة ومنه http://portal.moe.gov.eg/AboutMinistry/Departments/cabe/dep-centers/LiteracyUnit/Pages/Default.aspx ماذا لو طور الأزهر نفسه وأخذ بأسباب العلم الحديث .... وإن كان لا محالة منشيء كتاتيب فلتكن وفق المنهج العلمي العقلي السليم والغير معتمد على الحفظ بواسطة الترديد فقط هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 23 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 فبراير 2015 لازلت مش قادر افهم ايه السر فى التمسك بالشكل؟! اذا كان الفرق بين الحضانة او الروضة و الكتاتيب هو الاسم, خلاص يخلوا الروضة اسمها كتاب. او يجيبوا منهج الكتاتيب و يدرسوه فى فترة الحضانة او الروضة. ولا الكتاتيب هيدرسوا فيها بالتوازى مع الابتدائية؟ فعلا مش فاهم. :) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 23 فبراير 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 فبراير 2015 لازم تعرف معنى الكتاتيب التي يشرف عليها الأزهر الأول يا أبا عمر إنها وسيلة لإهدار المال العام والكسب الحرام من خلال مكافآت تبدأ من الطالب حتى المدير العام على أعداد وهمية للحافظين في عدد الطلاب وفي كم الأجزاء وأستطيع أن أقول لك من خلال اشتراكي فيها مرة أو مرتين ثم امتناعي بعد ذلك وكثيرين امتنعوا من الأشتراك فيها لعلمهم فلوسها حرام أما علاقة الإخوان بالكتاتيب هناك الكثير من الإخوان يقومون بفتح هذه الكتاتيب تحت إشراف الأزهر من الحاصلين على شهادات القراءات المجانية في الأزهر التي تعادل الإعدادية والثانوية ليتسلموا أولادنا ويمسخوهم قطيعا من الحفظة غير الفاهمين ليسهل انقيادهم والسيطرة عليهم فلتكن الكتاتيب يا أبا عمر ولكن المنهج لابد وأن يتغير ولا يعتمد على الحفظ فقط ولكن معه الفهم إذن يا طارق القضيه قضيه سوء إداره قضيه فساد داخل المؤسسه التى يربض على انفاسها احمد الطيب عضو لجنه سياسات الحزب الوطنى و شريك الانقلاب الدموى و احييك على تراجعك عن رفض فكره الكتاتيب التى كانت تقتل إبداع الطفل و مرحبا لا شك بالتطوير للمصلحه العامه و بما يناسب العصر الذى نعيشه و إدراج الفهم مع الحفظ لو لم يكن موجودا ..لا ضير فمثلا يمكن الاعتماد على tablets مثلا و النت و غيرها من تكنولوجيا العصر لا ضير فى كل هذا فالحكمه ضاله المؤمن و واجب على اهل الاختصاص التصدى لهذا . اما تبريرك لعلاقه الاخوان بهذا ....فلو صح كما تفضلت هى مسئوليه الازهر ايضا المنوط به وضع السياسات و متابعتها بمعنى ادق حتى لو اعطى ترخيص لكتاتيب فلديه جيش من الموظفين يمكنه بكل سهوله متابعه انشطتها بافتراض ان امن الدوله يا طارق لا يفعل ذلك . يا طارق لا يدفعنككره الإخوان الى ما تفعل و تذكر اخى الحبيب يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (8) المائده <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان