اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الراجل ده هيجنيني!!!!!! - الغيره بين الأزواج

nora

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم اولا ، وبعد غيبة كويله لدواعي السفر اعود مره أخري لاكتب هنا ثانية.

طبعا الغيره شيء موجود بين كل زوجين ، ولكن طريقة التعبير عن الغيرة يختلف من شخص لآخر ، والسؤال هنا ما هي الطريقة المثلى للتعبير عن الغيرة ؟؟؟  :D  :inlove:

في بعض الزوجات ممكن تغير على زوجها من التلفزيون وولله انا مش بهرج فهناك حالات قابلتها في حياتي بهذا الشكل وتصل لدرجات أفظع من ذلك بكثير فتصل الغيره لدرجة ان لو لمح او هي ايضا لمحت حد لقيام مشاده وخناقة كبيرة اوي  :devil:  :devil:

بس انا طبعا ضد هذا الشيء فأنا مع الغيرة المعقوله بس اية رأيكم أذا كانت كمان هذه الغيرة غير مقبولة ؟؟

سؤالي بأه متى يجب التعبير عن الغيرة ومتى يجب اخفاء هذا الشعور ؟؟

و لو كان احد الطرفان يجد أن ما يفعله شيء طبيعي بالومفروض ان يحدث في حين الطرف الآخر يري أن هذا الامر قد جرح كرامته  :D  :(  ???  :notify:

وما هي افضل الطرق للتعبير عن الغيره علشان الطرف الآخر ميخدش قلم في نفسة وميعتبرش الشيء ده سلاح يلوي بيه ايد الطرف الآخر

ماذا يفعل وكيف يتأقلم ؟؟ :lookaround:  :D  :withstupid:

ارجو الإفاده

رابط هذا التعليق

المسئلة تعتبر نوع من الحفاظ على الكرامة فقط خاصة عندما تحس الزوجة انها تحب زوجها من طرف واحد وهو غير مكترس بيها ونفس الشئ عند الرجل لما يحس ان زواجه هو الاخر بني على اتفاق مفيهوش قبول كامل من الطرف الاخر يعني اهي جوازه والسلام

والمصيبه هنا لو الشخص الي بيحب كانت عنده ميزان الكرامة زايد شوية وفيه نوع من الاحساس بالنقص تولع الدنيا

وبمهوم هذه الايام العامل المادي اصبح العامل الاساسي والذي يلعب دور قوي بالاحساس بالقوة او الضعف سواء للرجل او للمرأة

لكن لو تساوى الاثنان في الحب والقوة يبقى مفيش غيرة على الاطلاق

ودي وجهة نظري فقط والله اعلم

رابط هذا التعليق

• بعد 11 شهور...

انا من رأيي ان الغيرة درجات، و تتفاوت عند الناس، فكل حسب تنشئته، و شحصيته... و لهذا لا اعتقد بوجود "قالب" محدد له...

انا مع رأى العزيزة "nora"، انا مع الغيرة المعقولة...

على ان هناك خوف من ان تتحول الغيرة عند البعض الى شك!!! و لهذا عامل التنشئة يلعب من وجهة نظرى دورا كبيرا فى هذة النقطة...

كما يوجد عامل هام لا يستطيع أحدا أن يعرفة سوى الطرفين أنفسهم ، سوا المرأة أو الرجل، فهناك من الرجال من يغضب غضبا شديدا و تتحول غيرته الى شك اذا ما تحدثت زوجته عن زميل فى العمل مثلا و أثنت عليه و على أسلوب معاملته لزملائة فى العمل، و العكس صحيح، و هنا يأتى دور "المعاشرة" و معرفة كل طرف كل شئ عن طباع الطرف الأخر، فيتجنب التطرق فى الحديث الى هذة النقاط الحساسة، على اننى بالطبع لست من مؤيدى لا لهذا النوع من الناس و لا لمثل تلك الحساسيات خاصة عندما تكون بين زوجين.... ولكن المسألة نسبية .... و يحتاج كل طرف أن يحكم "عقلة" جيدا، قبل التمادى الى هذة الدرجة من التحول من الغيرة الى الشك، التى بالطبع سينتج عنها كثير من المشاكل بل و خراب البيت!!!

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

انا من رأيي ان الغيرة درجات، و تتفاوت عند الناس، فكل حسب تنشئته، و شحصيته... و لهذا لا اعتقد بوجود "قالب" محدد له...

كلام سليم جدا .

لا يوجد ابدا قواعد عامة لها .

درجة الايمان والتدين قد يكون لها علاقة قوية .

رابط هذا التعليق

مفيش في الزواج او الحب قاعده ثابته ولكن الثقه في النفس والطرف الاخر عليها عامل كبير جدا في تحديد الغيره

التفاهم مابين الطرفين مع الخبره والعشره يجعل الغيره قليله جدآ

مع العلم ان الغيره الغير مبالغ فيها من حين الى اخر مطلوبه للطرفين

رابط هذا التعليق

اعتقد ان الشعور بالغيره المعقوله او المتزنه لا ضرر فيه على الاطلاق .. بل هو دليل على الحب .. لان المراه اذا شعرت مثلا ان زوجها لا يغير عليها تتالم .. حتى لو كان عدم غيرة الزوج بسبب ثقته الكامله فى زوجته .. لان الغيره ليست انعكاسا للشك لا سمح الله وانما هى تعبير عن احساس المحب بجدارة المحبوب ان يعجب به الآخرون مما يسبب الغيره .. واعتقد ايضا ان الزوج يحب ان تغار عليه زوجته غيره معتدله تعبر عن حبها و تقديرها له .. و الغيره شئ و الشك شئ تانى خالص لا يمكن ان يسبب سعاده لاى من طرفى العلاقه مهما كان طفيفا لان له دلالات سيئه منها عدم الثقه ..

وكل انسان يستطيع مع الوقت ان يعرف متى يعبر لشريكه عن غيرته وباى طريقه عشان مايطلعش فيها وياخد قلم فى نفسه icon_lol.gif

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

الموضوع لا علاقة له بالنشأة ولا التدين ولا الكلام دا كله .. ياجماعه دا نساء النبي عليه الصلاة والسلام كانوا بيغيروا من بعض .. وبلاش الله يخليكم كل ما واحد يجيله برد نقوله لو كنت متدين ماكنتش كحيت

خدوها مني نصيحه لوجه الله ...

المرأه من كل أجناس الأرض تعشق أن يظهر الرجل غيرته عليها ولا تعتقد أن عدم الغيره دليل على الثقة بل تعتبره دليل على زوال الحب ومن متناقضات المرأة أنها تحاول أظهار غضبها إذا أظهر الرجل بعض الغيرة ولكن من داخلها تلاقي قلبه بيرقص وبيتنطط من الفرح

نصيحة رجالي ... أظهر القليل من الغيرة العاقلة من وقت لآخر ...

تحياتي

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق

انا عرفة ان الغيرة المعقولة شيء جميل ولكن اذا كان الشء نابع غصب عن الواحد اي لو الرجل او المرأة لا يستطيعوا التحكم الجيد في مشاعرهم لاظهار الغيرة بشكل لائق مثلا ان تكون النتيجة مشاكل لسبب الغيرة كما تفضل الاستاذ وايت هارت وقال الغيرة من زميلات العمل او زملاء العمل بحيث ان يرى الطرف الاخر ان تصرفات الشريك غير لائقه مع زملاء العمل بفرض ان هذه الشريك كثير المزاح ويحب التداخل جدا مع الناس وقد قابلت هذه الاشخاص في حياتي اي ان الرجل او المراة تمزح كثيرا مع زملاء العمل وتكون النيه سليمة جدا ولكن الطرف الآخر لا يقبلها ( انا حسة اني بعك في الكلام ومش عرفة اوصلكم انا عيزة اقول اية لو حد فاهم يرفع ايده )

ويرى ان هذا الشىء زايد عن حده في حين المتهم ( الزوج او الزوجة المتمادية) ترى انه شيء عادي وفي صميم طبعها او طبعه فماالحل في هذة الحاله اي من الاثنين يجب ان يستسلم للآخر وهل المازح هو المخطأ ام الغيور هو المخطأ مع العلم ان المازح لا يقصد اي شيء من مزاحة وهي نابع من طبعه لحب المرح لا أكثر ولا اقل ولكن بيكون مزودها حبتين (مثلا ضرب كف بكف ) طبعا انا ضد الفكرة دي بس انا بقول حجات من الواقع

رابط هذا التعليق

اعتقد ان اللى بيحب انسان و بيخاف على مشاعره ممكن يحاول يتجنب ما يضايقه .. يعنى لو الزوجه طبعها انها تمزح كثيرا مع زملاء العمل فى حدود الاحترام طبعا لكن الزوج يحزنه هذا الامر لو هى بتحبه اعتقد سيسعدها ان تحافظ على مشاعره وان تتجنب ما يضايقه حرصا عليه وعلى احساسه .. و العكس صحيح طبعا :)

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

nora كتبت:

لو حد فاهم يرفع ايده

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...