أبو محمد بتاريخ: 1 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2015 يا أستاذ محاور "الحوار" شئ و "المحاورة" شئ تانى خالص نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 1 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2015 ما دمت حتسيبنى أفكر وافهم زى ما انا عاوز فده يبقى كرم كبير أوى منك سيبنى بقى فاهم إنه يجوز الاستغفار لغير المسلمين أنا كل حوارى معاك فى هذه النقطة لتصميمك إنك "تفهِّمنى" إنه لا يجوز أستاذى الكريم... منهجى هو التبليغ و الدعوة و ليس فرض السيطرة او فرض الرأى. فنحن جميعا هنا لعرض آرائنا و ليس لفرضها. و عرض الآراء و الأفكار يتبعه المناقشة... زى ما حضرتك سألتنى كده عن سبب إعتقادى بعدم جواز الاستغفار... و رأيى الشخصى كما وضحت إن الاستغفار و الدعاء تبدو لى مسألة غير منطقية. إذاً فنحن لدينا فى الخطوة الأولى عرض الآراء و الأفكار... يتبعها مناقشة و نقاش حول منطقية و سبب تبنى هذا الرأى.. أما الاقتناع من عدمه فهذه ليست قضيتى. أرجو ان يكون منهجى واضحا جليا. و لك منى كل التحية و التقدير. وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 1 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2015 ليه بقى كده ؟ إقرا اللى انت كنت كاتبه بذمتك فيه التلات كلمات الحُمْر دول ؟ أستاذى الكريم... طيب ممكن حضرتك تعرض عليا المعلومات اللتى لا أعلمها او لا أتبناها؟ فقط أرجو وضعها بالكامل... بما فيها تحديد توقيت ظهور أول مصحف مجمع للقرآن... و كيف تم جمع القرآن و على أى اساس؟ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 1 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2015 (معدل) ما دمت حتسيبنى أفكر وافهم زى ما انا عاوز فده يبقى كرم كبير أوى منك سيبنى بقى فاهم إنه يجوز الاستغفار لغير المسلمين أنا كل حوارى معاك فى هذه النقطة لتصميمك إنك "تفهِّمنى" إنه لا يجوز أستاذى الكريم... بالمناسبة أعتقد أن هدف الموضوع أبعد من مسألة الاستغفار و جواز الإستغفار... ما فهمته من تيته, إن الموضوع له بعد فلسفى حول مصير من لم يجد سبيل الهداية... و هى إشكالية قديمة الأزل منذ ظهور الفلاسفة فى اليونان و حتى الآن... و هذه الإشكالية لن يتم حسمها لأسباب عديدة, منها أن الفلسفة هى علم بناء أفقى, و أيضا أن كل إنسان هو ظاهرة لا تتكرر و النفس البشرية استحالة ان تتكرر, بالاضافة الى عدم أخلاقية تجربة وضع مجموعة من البشر و التجربة عليهم و استنباط أفعالهم, لأن فى ذلك تدمير لحقهم فى الحياة. الاشكالية عميقة جدا... و لكن كالعادة, نظرنا لمسألة ثانوية مثل جواز الاستغفار من عدمه, و تركنا الاشكالية الأكبر اللتى طرحتها تيته, و اللتى طرحتها البشرية من قبلها عبر آلاف السنين بدون مبالغة. :) تم تعديل 1 مارس 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Grandma بتاريخ: 1 مارس 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2015 أستاذى الكريم... منهجى هو التبليغ و الدعوة و ليس فرض السيطرة او فرض الرأى. حفيدي العزيز محاور هل وجودك هنا من أجل تبليغ الدعوة ؟!!! خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 1 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2015 حفيدي العزيز محاور هل وجودك هنا من أجل تبليغ الدعوة ؟!!! عزيزتى تيته... أقصد التبليغ و الدعوة بالمعنى اللغوى... أى ان أقوم بتبليغ الآخرين بما وصلنى من العلم, و أن أدعوهم الى ما أعتقد انه الحق. و هذا يجوز على الجميع... على المسلمين و غير المسلمين... و هذا لا يعنى تكفيرا بالتأكيد. وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Grandma بتاريخ: 1 مارس 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2015 عزيزتى تيته... أقصد التبليغ و الدعوة بالمعنى اللغوى... أى ان أقوم بتبليغ الآخرين بما وصلنى من العلم, و أن أدعوهم الى ما أعتقد انه الحق. و هذا يجوز على الجميع... على المسلمين و غير المسلمين... و هذا لا يعنى تكفيرا بالتأكيد. طيب انت بلغت علمك للأجانب اللي التقيت بهم أثناء جولاتك خارج مصر ؟ و ما هو رد فعلهم ؟ خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 1 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2015 و القرآن الكريم نفسه اتكتب بعد وفاة الرسول بسنتين هذه معلومة خطأ يصححها البخارى ومسلم (ينفعوا ؟) كان القرآن يُكتب على عين النبى صلى الله عليه وسلم وكان محفوظا فى الصدور كانوا يكتبون على الجلود والعظام والألواح والحجارة * لا تكتبوا عني ومن كتب عني غير القرآن فليمحه رواه مسلم * عن زيد رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أملى عليه { لا يستوي القاعدون من المؤمنين } (النساء:95) فجاءه ابن أم مكتوم وهو يُمِلُّها عليه .. متفق عليه * عن البراء رضي الله عنه قال: ( لما نزلت: { لا يستوي القاعدون من المؤمنين } قال النبي صلى الله عليه وسلم: ادعُ لي زيداً، وليجئ باللوح والدواة والكتف، ثم قال اكتب ) رواه البخاري * وعن زيد عندما أمره أبو بكر رضي الله عنه بجمع القرآن قال: ( فتتبعتُ القرآن أجمعه من العسب واللحاف والأضلاع والأقتاب ) رواه البخاري توفى الرسول عليه الصلاة والسلام والقرآن مكتوب ومحفوظ فى الصدور ولكنه لم يكن مجموعا بين دفتى كتاب أما أول من جمعه بين دفتى كتاب فهو أبو بكر رضى الله عنه ويمكن قراءة هذا على موقع إسلام ويب جمع القرآن في عهد أبي بكر نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 1 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2015 طيب انت بلغت علمك للأجانب اللي التقيت بهم أثناء جولاتك خارج مصر ؟ و ما هو رد فعلهم ؟ يتم تجنب الحديث عن السياسة و الدين أثناء العمل, حفاظا عالمهنية و الحرفية و تماسك العمل و البعد عن العنصرية... لكن فى الجلسات الودية, يتم عرض الاراء و تبادلها... و الحقيقة ان عملية تبادل الآراء دى سببت لى ثراء كبير جدا و غيرت حاجات كتير فى شخصيتى على مدار السنين, اقدر اقول بكل ثقة انى كسبت اكتر بكتير من المناقشات دى. أما عن رد فعلهم, فكان تفهم كبير لوجهة النظر... و من القواعد الرئيسية اللى اتعلمتها منهم فى مسألة المناقشات, انى اوصل لأرضية مشتركة فى الحوار, بدلا من ان احاول فرض قناعاتى على الآخر. :) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 1 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2015 هذه معلومة خطأ يصححها البخارى ومسلم (ينفعوا ؟) كان القرآن يُكتب على عين النبى صلى الله عليه وسلم وكان محفوظا فى الصدور كانوا يكتبون على الجلود والعظام والألواح والحجارة * لا تكتبوا عني ومن كتب عني غير القرآن فليمحه رواه مسلم * عن زيد رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أملى عليه { لا يستوي القاعدون من المؤمنين } (النساء:95) فجاءه ابن أم مكتوم وهو يُمِلُّها عليه .. متفق عليه * عن البراء رضي الله عنه قال: ( لما نزلت: { لا يستوي القاعدون من المؤمنين } قال النبي صلى الله عليه وسلم: ادعُ لي زيداً، وليجئ باللوح والدواة والكتف، ثم قال اكتب ) رواه البخاري * وعن زيد عندما أمره أبو بكر رضي الله عنه بجمع القرآن قال: ( فتتبعتُ القرآن أجمعه من العسب واللحاف والأضلاع والأقتاب ) رواه البخاري توفى الرسول عليه الصلاة والسلام والقرآن مكتوب ومحفوظ فى الصدور ولكنه لم يكن مجموعا بين دفتى كتاب أما أول من جمعه بين دفتى كتاب فهو أبو بكر رضى الله عنه ويمكن قراءة هذا على موقع إسلام ويب جمع القرآن في عهد أبي بكر أستاذى الكريم... مع كامل احترامى لإسلام ويب و كل كتب التراث و تقديرى الشديد للبخارى, و لكن حتى البخارى نفسه يقول فى كتابه أن القرآن كان محفوظ فى الصدور و كان مكتوبا.. فهذا يعنى ان القرآن بأكمله لم يكن مكتوبا فى كتاب واحد, و لكنه كان مفرقا... طبعا ده لو انا افترضت صحة كلام البخارى, و ان كنت لا اعرف سببا وجيها لقبولى أحد أقوال البخارى و عدم قبولى لأقواله الأخرى... خصوصا ان هناك اقاويل تقول ان صحيح البخارى كتبه اليهود و انه كتاب للإسرائيليات, و انه كتاب فاسد, و حتى لم يكتبه البخارى و لم يعرف عنه شيئا... و هذا الكلام يقوله أساتذة و دكاترة فى الأزهر الشريف بالمناسبة. فحتى مع قبولى لكلام صحيح البخارى, فهذا يؤكد ان القرآن لم يكن مكتوبا بالكامل الا بعد سنتين تقريبا, اى بعد حرب الردة اللتى قام بها أبو بكر الصديق. و هذا يعنى انه كان هناك احتمال وارد للتلاعب فى القرآن و التلاعب فى ترتيبه و التلاعب فى اضافة بعد الكلمات او حذف بعض الكلمات... ايه اللى يجزم لى و يؤكد لى ان ده محصلش؟ ان مفيش تلاعب حصل؟ هل يوجد دليل واحد على عدم التلاعب فى القرآن؟ لان دليل حضرتك نفسه يؤكد ان القرآن لم يتم كتابته بالكامل فى حياة النبى... فما اللذى يدفعنى ان اصدق رواية فلان و رفض رواية علان؟ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Grandma بتاريخ: 1 مارس 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2015 يتم تجنب الحديث عن السياسة و الدين أثناء العمل, حفاظا عالمهنية و الحرفية و تماسك العمل و البعد عن العنصرية... لكن فى الجلسات الودية, يتم عرض الاراء و تبادلها... و الحقيقة ان عملية تبادل الآراء دى سببت لى ثراء كبير جدا و غيرت حاجات كتير فى شخصيتى على مدار السنين, اقدر اقول بكل ثقة انى كسبت اكتر بكتير من المناقشات دى. أما عن رد فعلهم, فكان تفهم كبير لوجهة النظر... و من القواعد الرئيسية اللى اتعلمتها منهم فى مسألة المناقشات, انى اوصل لأرضية مشتركة فى الحوار, بدلا من ان احاول فرض قناعاتى على الآخر. :) يعني قدرت توصل لارضية مشتركة بينك و بين الاجانب ومش قاد توصل لأرضية مشتركة بينك و بين المصريين .!!! :) عموما الاجانب فعلا اسهل جدا في التعامل و أكثر استيعابا لتقبل الآخر المختلف خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 1 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2015 أستاذى الكريم... مع كامل احترامى لإسلام ويب و كل كتب التراث و تقديرى الشديد للبخارى, و لكن حتى البخارى نفسه يقول فى كتابه أن القرآن كان محفوظ فى الصدور و كان مكتوبا.. فهذا يعنى ان القرآن بأكمله لم يكن مكتوبا فى كتاب واحد, و لكنه كان مفرقا... طبعا ده لو انا افترضت صحة كلام البخارى, و ان كنت لا اعرف سببا وجيها لقبولى أحد أقوال البخارى و عدم قبولى لأقواله الأخرى... خصوصا ان هناك اقاويل تقول ان صحيح البخارى كتبه اليهود و انه كتاب للإسرائيليات, و انه كتاب فاسد, و حتى لم يكتبه البخارى و لم يعرف عنه شيئا... و هذا الكلام يقوله أساتذة و دكاترة فى الأزهر الشريف بالمناسبة. فحتى مع قبولى لكلام صحيح البخارى, فهذا يؤكد ان القرآن لم يكن مكتوبا بالكامل الا بعد سنتين تقريبا, اى بعد حرب الردة اللتى قام بها أبو بكر الصديق. و هذا يعنى انه كان هناك احتمال وارد للتلاعب فى القرآن و التلاعب فى ترتيبه و التلاعب فى اضافة بعد الكلمات او حذف بعض الكلمات... ايه اللى يجزم لى و يؤكد لى ان ده محصلش؟ ان مفيش تلاعب حصل؟ هل يوجد دليل واحد على عدم التلاعب فى القرآن؟ لان دليل حضرتك نفسه يؤكد ان القرآن لم يتم كتابته بالكامل فى حياة النبى... فما اللذى يدفعنى ان اصدق رواية فلان و رفض رواية علان؟ بعد هذه المداخلة لا يسعنى سوى تكرار ملحوظتى الحوار شئ والمحاورة شئ تانى خالص الحوار بيكون - مثلا - فى منتدى محترم زى اللى عجب حضرتك وسجلت عضوية فيه أما "المحاورة" - فى الأغلب الأعم - ففى ملاعب الكرة .. وأنا لا أجيدها نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 1 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2015 (معدل) بعد هذه المداخلة لا يسعنى سوى تكرار ملحوظتى الحوار شئ والمحاورة شئ تانى خالص الحوار بيكون - مثلا - فى منتدى محترم زى اللى عجب حضرتك وسجلت عضوية فيه أما "المحاورة" - فى الأغلب الأعم - ففى ملاعب الكرة .. وأنا لا أجيدها طيب اسمح لى أوضح اكتر المقصد و الهدف اللذى أصبو اليه. ما هو المنهج اللذى اتبعته فى رفض هذا و قبول ذاك؟ ما المنهج او الأسلوب العلمى اللذى تستخدمه كمعيار لقبول بعض كلام البخارى مثلا و رفض الآخر؟ فالمنهج اللذى يتبعه من يرفض التراث, يؤدى منطقيا للتشكيك فى القرآن الكريم. فيا ريت حضرتك تقول لى ايه المعيار او المنهج العلمى اللى يخلينى أرفض كتب التراث و أقبل القرآن الكريم, رغم ان القرآن جمعه و كتبه بشر يصيبون و يخطئون بعد وفاة النبى بسنتين حسب الثابت تاريخياً. ايه المنهج العلمى او المعيار او القياس اللى حضرتك اتبعته فى رفض بعض كلام البخارى و قبول الآخر؟ او فى رفض التراث و قبول القرآن الكريم؟ أدينى وضحت لحضرتك المقصد و الهدف من المناقشة.... لإنى فعلا عايز اعرف ايه هو المعيار اللى على اساسه أقبل شىء و ارفض شىء. اما مسألة عدم وجود منهج او ازدواجية المعايير, فهى مسألة لا منطق ولا معنى لها... او بمعنى أصح هى طريقة غير علمية و طريقة عشوائية ستؤدى الى نتائج غير علمية و غير حقيقية و غير منطقية. تم تعديل 1 مارس 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 2 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 عن نفسي ماعنديش ثقه في كل ما جاء بالبخاري و مسلم و باقي كتب الأحاديث لكن آخذ الغير شاذ و الذي يقبله عقلي منها كنوع من انواع الحكم و المواعظ و الأقوال المأثوره و ارفض الباقي تماما يعني لو حديث (حتى لو كان ضعيفا) الاقيه بيقول للناس تحابوا و خليكوا كويسين ...اقبله كنصيحه و كحكمه و لو حديث (حتى و لو كان صحيحا) بيقول من اصطبح بسبعه عجوه لم يصبه سم ...برفضه فورا الرسول لم يكن مشرعا ابدا...و ليس من صلاحياته التشريع بكل بساطه Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 2 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 أستاذى الكريم... منهجى هو التبليغ و الدعوة و ليس فرض السيطرة او فرض الرأى. فنحن جميعا هنا لعرض آرائنا و ليس لفرضها. التبليغ والدعوة مش عارف تبليغ بأيه والدعوة لأيه في محاورات المصريين هل هو: - التبليغ بآراء متطرفة وشاذة تحت ستار الدين؟ - الدعوة للإيمان بأفكار التطرف الديني والمقت والبغض وعدم التسامح؟ - الدعوة لقبول أفكار وجدي غنيم وأمثاله؟ الم تلاحظ أنه منذ دخولك للمنتدى ونشر افكارك انها لم تلق القبول رغم محاولات ارتداء ثياب الاسلام المعتدل؟ ربنا يهديك ويهدينا. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر زاده الخيال بتاريخ: 2 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 إﻻم الخلف بينكم إﻻم؟؟؟؟ و هذي الضجة الكبرى علامه!!!!! اللهم اهدي كل -كافر -مستحق لرحمتك الى دين الحق-اﻹسلام... اللهم ثبتنا على دينك الحق و امتنا و ابعثنا على دينك الحق و ادخلنا الجنة مع اﻷبرار.... راية في البلكونه... شاره عالعربية.... زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 3 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 مارس 2015 تصدقوا إن كان فيه حاجة كده ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 3 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 مارس 2015 (معدل) تصدقوا إن كان فيه حاجة كده ؟ آمنت بالله. :) الكلام ده استحالة طبعا... مش استحالة عشان المسلمين هيرفضوه... ابسليوتلى... استحالة عشان مفيش مسيحى واحد هيعمل ده ولا هيقبله... يا ريت والله المسيحيين يعملوا كده... ده انا افرح... لكن هما رافضين, و ممكن حضرتك تسأل الفاضل سكوربيون اذا كان موافق على الصورة دى و شايفها ممكن تحصل ولا لا. و ممكن حضرتك تسأل اى حد مسيحى فى مصر اذا كان هيقبل الصورة دى و اذا كان شايفها ممكن تحصل فعلا ولا لا. و لو هما يقبلوا - و ده مستحيل طبعا, فده شىء يفرحنى و هو ده اللى انا نفسى اشوفه فعلا.. بس لو يقبلوا. :) الصورة غير حقيقية و اعتقد انها تغضب المسيحيين بالمناسبة ولا ترضيهم.... اتحدى ان مسيحى واحد يقبل هذا الكلام و يقبل وضع الآيات القرآنية فى ذكرى روحه الطاهرة. تم تعديل 3 مارس 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 3 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 مارس 2015 لو سألت مسيحى مصرى : "تصدق بالله ؟" حيقولك : "لا إله إلا الله" نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 3 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 مارس 2015 لو سألت مسيحى مصرى : "تصدق بالله ؟" حيقولك : "لا إله إلا الله" انا اعرف ملحدين مصريين بيقولوا ان شاء الله و بيقولوا يا رب كمان... :) انا بتكلم فى الصورة اللى حضرتك حطيتها... اتحدى ان حد يقبلها. أستاذى الكريم... فكرة الإخاء الدينى و ان نسقط الفواصل بين العقائد ليس هو الاتجاه السليم على ما اعتقد. اما الإخاء الانسانى... فذلك افضل جدا. وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان