tarek hassan بتاريخ: 2 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 (معدل) لمن يقول إن الإيمان لا يخضع للعقل والمنطق والمنهج العلمى أن يراجع قصة إيمان سيدنا إبراهيم .. هذا إن كان يؤمن بأن هناك قرآنا هو عنده منهج بيقوله الإيمان تصديق والتصديق بالقلب ...... مش بالعقل ...... أين يوجد العقل يا محاور ؟ الأنبياء جاءوا بمعجزات آخرها القرآن الكريم أ كانت تخاطب العقل أم القلب .... والعقل دا فين ؟ من حقي أن أصدق أو أرفض كلام البشر دون أن أقدم منهج علمي الروايات نفسها لم تعتمد على منهج علمي أبدا إلا إذا جعلوا إن فلان وعلان وترتان ناس كويسة خدوا عنهم وصدقوهم دا بقى هو المنهج علمي دا منهج علمي يا محاور أم منهج أنساب هات أنت المنهج العلمي للقبول استعن بهذه الآية وأنت تبحث عن العقل (( أفلم يسيروا في الأرض فتكون لهم قلوب يعقلون بها أو آذان يسمعون بها فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور )) لا إله إلا الله تم تعديل 2 مارس 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Grandma بتاريخ: 2 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 ياااااه كل دي مداخلات .... الصراحة مكسلة أرد عليكم واحد واحد اعذروني يا جماعة .... السن له أحكام وانا ماعنديش طولة بال لكدا باشكر كل اللي ردوا نيابة عني أو اقتبسوا من مداخلتي ... أحسنتم شوف يا حفيدي العزيز محاور ... كتب التراث غير القرآن الكريم كتب التراث أنا مش مضطرة أؤمن بيها ايمان كامل لانها انتاج بشري و لذلك باخضعها للعقل و المنطق بصرف النظر عن المنهج اللي المفروض اتبعه ...انا مش باحثة متخصصة أما القرآن الكريم فمادام انا مؤمنة و مسلمة يبقى لازم أسلم بكل ما جاء فيه بلا عقل ولا منطق ودا سبب رئيسي اني أنا مش مسلمة متشددة ولكن ملتزمة التشدد بينبع من اليقين التام اللي عنده يقين كامل يبقى يا بخته وياريت ما ينساش جدته و يتشفعلي في الآخرة و يستغفرلي في الدنيا خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 2 مارس 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 (معدل) لمن يقول إن الإيمان لا يخضع للعقل والمنطق والمنهج العلمى أن يراجع قصة إيمان سيدنا إبراهيم .. هذا إن كان يؤمن بأن هناك قرآنا قصة ايمان سيدنا ابراهيم تثبت ان الايمان لا يخضع للعقل و المنطق!! ببساطة لانه وضع اربع من الطير و قطع رؤوسهم و فرقهم على الجبال... ثم احياهم الله.... فهذه معجزة... فعل خارق لا يخضع للعقل و لا المنطق... و هذا يثبت كلامى.... يعنى فين العقل و المنطق فى هذه المعجزة الخارقة للعقل و المنطق؟ إذا سيدنا ابراهيم آمن بالمعجزة الخارقة للمنطق... لقد كان يريد ان يؤمن بالعقل و المنطق فأراد الله ان يريه هذا الخط الفاصل... فهو آمن لأنه رأى معجزة... أى انه آمن لانه رأى بحواسه حدثا خارقا للعقل و المنطق... و ليس لأنه اخضع الايمان للعقل و المنطق. طيب الإيمان خاضع للعقل و المنطق... و حضرتك صدقت القرآن وفقا للعقل و المنطق... فهل معنى ده ان اى انسان عنده عقل و منطق و يقرأ القرآن هيبقى مسلم على طول ولن يرفض الاسلام؟ و لو رفضه يبقى معندهوش عقل و منطق و يبقى مجنون و مختل؟ حضرتك كده وضعتنا فى معضلة... الا إذا كان العقل و المنطق متعدد و مختلف من شخص لآخر؟ و ساعتها مش هيبقى اسمه عقل و منطق بالمناسبة :) تم تعديل 2 مارس 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 2 مارس 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 (معدل) هو عنده منهج بيقوله الإيمان تصديق والتصديق بالقلب ...... مش بالعقل ...... أين يوجد العقل يا محاور ؟ الأنبياء جاءوا بمعجزات آخرها القرآن الكريم أ كانت تخاطب العقل أم القلب .... والعقل دا فين ؟ من حقي أن أصدق أو أرفض كلام البشر دون أن أقدم منهج علمي الروايات نفسها لم تعتمد على منهج علمي أبدا إلا إذا جعلوا إن فلان وعلان وترتان ناس كويسة خدوا عنهم وصدقوهم دا بقى هو المنهج علمي دا منهج علمي يا محاور أم منهج أنساب هات أنت المنهج العلمي للقبول استعن بهذه الآية وأنت تبحث عن العقل (( أفلم يسيروا في الأرض فتكون لهم قلوب يعقلون بها أو آذان يسمعون بها فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور )) لا إله إلا الله حضرتك بتقول ان الأنبياء أتوا بمعجزات... و المعجزات لا تخضع للعقل ولا المنطق لأنها فعل خارق للسنن الكونية... فهى أفعال خارقة للمنطق.. إذاً حضرتك بتقول ان الانبياء أتوا بأفعال لا تخضع للعقل و المنطق لإثبات انهم اتوا من عند من لا يخضع للعقل ولا المنطق... يبقى فين المشكلة؟ :) ده حضرتك بتقول الكلام و عكسه. أصل لو ان الايمان يخضع بالكامل للعقل و المنطق... فلماذا المسيحى اللذى يقرأ القرآن لا يؤمن به؟ فهل هذا معناه انه مجنون و ليس لديه العقل و المنطق اللى عند حضرتك؟ ام ان العقل و المنطق متعدد و مختلف و نسبى من شخص لآخر؟ :) ده ميبقاش عقل و منطق بقى... ده يبقى شوربة. :) أما عن القلب اللذى أعنيه, فهو مكنونات النفس البشرية... حضرتك تقول لى فين النفس البشرية دى داخل الجسد؟ طيب فين الروح؟ و هل تنكر اننا نتكون من جسد + روح + نفس بشرية؟ فعندما اقول انا ان الايمان محله القلب, فما أقصده هو مكنونات النفس البشرية... اى ما تحمله النفس البشرية من خبرات و تجارب و فطرة و فجور و تقوى و كل شىء.. :) تم تعديل 2 مارس 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 2 مارس 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 بالمناسبة أى حد هيقول ان القرآن خاضع للعقل و المنطق, فهو يضحد فكرة أن القرآن معجزة الهية... فكما اتفقنا ان المعجزة هى أمرٌ خارقٌ للعقل و المنطق, و هذا هو سر الايمان... ان ترى ما هو خارق للسنن الكونية و للعقل و المنطق فتؤمن به... فخضوع القرآن للعقل و المنطق معناه انه ليس معجزة.... اما لو كان القرآن معجزة, فهو إذا خارق للعقل و المنطق... سهله اهى. :) انا شايف ان حتى الأمثلة اللى ضربتوها... أمثلة لمعجزات خارقة للعقل و المنطق... ولا يصلح العقل و المنطق معها فى القياس... و ده اللى انا بحاول اقوله... ان الايمان لا يخضع للعقل و المنطق, و هذا هو سبب ان كل نبى أتى بمعجزة... ليعجز قومه عن التفكير... و ليجنبوا العقل و المنطق عندما يتعلق الامر بالايمان... يا ريت لو فيه حد عنده مثال غير خارق للعقل و المنطق للاستدلال على الايمان, يقول لى. :) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 2 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 (معدل) بهدوء ..... كده .... علشان ..... أنت مش مقتنع ...... رجاء تقول لنا عن منهجك في قبول التراث ..... مش يا أخي تنورنا الأول بصفتك قابل للتراث وغير رافض له .... ما منهجك في قبوله لأن ألأصل إنك كنت تقولنا الأول فلا تحرمنا من بيان منهجك في قبول التراث بشرط أن يكون منهج علمي وإحنا ردينا عليك كتير وأنا عن نفسي والله سيبت شغلي وعطلت نفسي يلا يا بطل على ما أروح أشتري مرارة وراجع عالطول تحياتي تم تعديل 2 مارس 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 2 مارس 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 (معدل) بهدوء ..... كده .... علشان ..... أنت مش مقتنع ...... رجاء تقول لنا عن منهجك في قبول التراث ..... مش يا أخي تنورنا الأول بصفتك قابل للتراث وغير رافض له .... ما منهجك في قبوله لأن ألأصل إنك كنت تقولنا الأول فلا تحرمنا من بيان منهجك في قبول التراث بشرط أن يكون منهج علمي وإحنا ردينا عليك كتير وأنا عن نفسي والله سيبت شغلي وعطلت نفسي يلا يا بطل على ما أروح أشتري مرارة وراجع عالطول تحياتي أخى الكريم طارق... أقدر وقتك الثمين... و لكننا دلوقتى بنتناقش فى قضية أخطر و أهم... خلينا نتكلم عن التراث بعد ما نخلص النقطة دى. هل حضرتك مؤمن أن القرآن معجزة أم انه خاضع للعقل و المنطق؟ فالمعجزة لا يمكن ان تخضع للعقل و المنطق أبدا... لأنها خارقة للعقل و المنطق إذا حضرتك مينفعش اصلا تستشهد بالقرآن فى انه يخضع للعقل و المنطق.... و حتى لو ان القرآن ليس معجزة, و انه يخضع للعقل و المنطق, فكلامك معناه ان اى حد هيقرأ القرآن ولا يؤمن فهو مجنون. خلينا نحل الاشكالية دى و بعدين نخش فى التراث. تم تعديل 2 مارس 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 2 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 المعجزة : أمر خارق للعادة يظهر على يد مدعي النبوة ..... وعقليا طالما خارق للعادة .... إذن هو غير بشري وفوق مستوى البشرية ولا يستطعيه إلا قوة هائلة ..... كأحياء الموتى لعيسى مثلا وإذا كنت تنكر ذلك فأنت ملحد والعياذ بالله تقول إن تأييد الله للأنبياء بالمعجزات كان عبئا وليس دافعا للإيمان ولا يدل على الخالق ولا يجعل الإنسان يدرك بعقله قدرة فوق كل قدرة ومشيئة فوق كل مشيئة هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 2 مارس 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 (معدل) المعجزة : أمر خارق للعادة يظهر على يد مدعي النبوة ..... وعقليا طالما خارق للعادة .... إذن هو غير بشري وفوق مستوى البشرية ولا يستطعيه إلا قوة هائلة ..... كأحياء الموتى لعيسى مثلا وإذا كنت تنكر ذلك فأنت ملحد والعياذ بالله تقول إن تأييد الله للأنبياء بالمعجزات كان عبئا وليس دافعا للإيمان ولا يدل على الخالق ولا يجعل الإنسان يدرك بعقله قدرة فوق كل قدرة ومشيئة فوق كل مشيئة إذاً فالايمان بالله يتم عن طريق معجزة خارقة للعقل و خارقة للمنطق و السنن الكونية... فالمعجزة تعنى شيئا عجز العقل البشرى عن ادراكه... دلوقتى بقى انا عايز اعرف... حضرتك مؤمن بالعقل و المنطق؟ ولا بالمعجزة الخارقة للعقل و المنطق؟ مرة تانية... العقل و المنطق يعنى اى حد هيقرأ القرآن بعقله و منطقه المفروض يؤمن بالقرآن و إلا يبقى مجنون... ده لو افترضنا ان الايمان يتم بالعقل و المنطق. ليه المسيحى اللى بيقرأ القرآن مش بيؤمن بيه إذا كان القرآن يخضع للعقل و المنطق؟ هل ده معناه انه مجنون و مختل؟ أما لو القرآن معجزة... إذا فالايمان يتم عن طريق اعجاز العقل البشرى بفعل خارق للعقل و المنطق.... زى معجزة القرآن كده... لانه خارق للعقل و المنطق... تم تعديل 2 مارس 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 2 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 (معدل) أخى الكريم طارق... أقدر وقتك الثمين... و لكننا دلوقتى بنتناقش فى قضية أخطر و أهم... خلينا نتكلم عن التراث بعد ما نخلص النقطة دى. هل حضرتك مؤمن أن القرآن معجزة أم انه خاضع للعقل و المنطق؟ فالمعجزة لا يمكن ان تخضع للعقل و المنطق أبدا... إذا حضرتك مينفعش اصلا تستشهد بالقرآن فى انه يخضع للعقل و المنطق.... و حتى لو ان القرآن ليس معجزة, و انه يخضع للعقل و المنطق, فكلامك معناه ان اى حد هيقرأ القرآن ولا يؤمن فهو مجنون. خلينا نحل الاشكالية دى و بعدين نخش فى التراث. أنت تهرب كثيرا .... حاول ترد على تساؤلاتنا وأحترم جهدنا شوف يا ابني أنا عارف أنا بقول إيه كويس ولا أحب أبدا أن تضع ألفاظا على لساني فأنا أختار ألفاظي محددة وبعناية عيب عليك وحرام عليك إنك تقول القرآن خاضع ...... أتق الله ..... وحاسب على تعبيراتك إذا لم تحسن الحديث عن القرآن فلا داعي للحديث أو الحوار هو مش جدل وخلاص أتمنى لو لم تحترم القرآن وتبعده عن الجدليات والفرضيات أن تنهي الحديث فورا أو تنهاه الإدارة حيث تحول إلى جدل وفرضيات وإلحاديات غير مجدية شوف يا ابني القرآن لا يصطدم مع العقل أو المنطق أو اللغة أو الأخلاق ............ معجز واجب التدبر والتفكر وإعمال العقل فيه لا ستخراج كل ما فيه من أحكام وأخلاقيات وإعجاز وتوحيد بخلاف المرويات ففيها بلاوي سودة وقرف وقاذورات وأسأل الإدارة إن تمادى الأستاذ محالور في المقارنة بين هذه القاذورات ومقدسنا الديني فلنغلق الموضوع وننتقل لموضوع آخر تم تعديل 2 مارس 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 2 مارس 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 (معدل) أخى الكريم طارق... نحن الآن نتناقش حول العقل و المنطق و معجزة القرآن... ولا نتحدث عن التراث... :) عموما احترم رغبتك فى عدم الرد على اسئلتى... و لكن لو انك تؤمن بالقرآن بالعقل و المنطق فهذا يعنى ان اى حد هيقرأ القرآن ولا يؤمن بيه, فهو مجنون او مختل... ده بالاضافة لإن ده معناه ان القرآن ليس معجزة و ليس خارقا للعقل و المنطق. المسألة بسيطة... بس انتم مصعبينها على انفسكم... و لا أدرى ما الفكرة فى الاستشهاد بما هو خارق للعقل و المنطق فى اثبات انه يتم فهمه بالعقل و المنطق؟ :) تم تعديل 2 مارس 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 2 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 بهدوء ..... كده .... علشان ..... أنت مش مقتنع ...... رجاء تقول لنا عن منهجك في قبول التراث ..... مش يا أخي تنورنا الأول بصفتك قابل للتراث وغير رافض له .... ما منهجك في قبوله لأن ألأصل إنك كنت تقولنا الأول فلا تحرمنا من بيان منهجك في قبول التراث بشرط أن يكون منهج علمي وإحنا ردينا عليك كتير وأنا عن نفسي والله سيبت شغلي وعطلت نفسي يلا يا بطل على ما أروح أشتري مرارة وراجع عالطول تحياتي مش دلوقت .. لما يدوخك الأول :) الظاهر هو ده اللى بيقرروا بيه المقبوض عليهم معلش يا "محاور" القافية حكمت يا ابنى نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 2 مارس 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 مش دلوقت .. لما يدوخك الأول :) الظاهر هو ده اللى بيقرروا بيه المقبوض عليهم معلش يا "محاور" القافية حكمت يا ابنى أستاذى الكريم... حضرتك استشهدت ان سيدنا ابراهيم آمن من خلال معجزة خارقة للعقل و المنطق... و مع ذلك تقول انه آمن بعقله... و لكن فى الحقيقة هو آمن بحواسه عندما رأى امرا خارقا للعقل و المنطق. ولا حضرتك شايف ايه؟ :) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 2 مارس 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 و سيبقى السؤال... لو ان الايمان بالعقل و المنطق... و انك اول ما تقرأ القرآن هتؤمن بالعقل و المنطق... طيب ليه المسيحى او الملحد مش بيؤمن لما بيقرأ القرآن؟ :) هل لانه معندوش عقل و منطق؟ :) و انتم فقط المؤمنين بالقرآن من عندكم عقل و منطق؟ :) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 2 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 الله يفتح عليك يا أخى الكريم... و هو ده بالظبط اللى انا عايز أقوله... :) انك عند نقطة معينة مضطر أن تؤمن بالغيب دون اى منهج عقلى او اى دليل مادى او ملموس... لأ يا محاور يا ابنى .. مش عميانى كده زى ما بتقول أنا أؤمن بالغيب بعقلى .. ليه بقى ؟ لأن اللى احنا بنتحاور فيه دلوقت ده ، كان "غيب" امبارح واللى حيحصل كمان شوية بإذن الله ، "غيب" دلوقت واللى حصل أيام محمد على باشا وما حدش - موثوق فيه - وثـَّقه ووصَّله إلينا ، "غيب" بالنسبة لنا جميعا يبقى فيه "غيب" ولا مفيش ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 2 مارس 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 (معدل) لأ يا محاور يا ابنى .. مش عميانى كده زى ما بتقول أنا أؤمن بالغيب بعقلى .. ليه بقى ؟ لأن اللى احنا بنتحاور فيه دلوقت ده ، كان "غيب" امبارح واللى حيحصل كمان شوية بإذن الله ، "غيب" دلوقت واللى حصل أيام محمد على باشا وما حدش وثقه ووصله إلينا ، "غيب" بالنسبة لنا جميعا يبقى فيه "غيب" ولا مفيش ؟ و لو اننا مش بنتكلم دلوقتى فى نقطة الغيب و نسبيتها, و بنتناقش فى معجزة القرآن و قياسها بالعقل و المنطق رغم انها خارقة للعقل و المنطق... بس هرد على حضرتك. كلامك مظبوط ان ما لا نعلمه لا يعنى عدم وجوده... لكن حضرتك آمنت بالغيب ده بناءا على اساس ايه؟ يعنى الغيب اللى احنا لم نعرفه و لم نسمع عنه, فاحنا اصلا مش مؤمنين بيه لاننا اصلا مانعرفوش ولا حد بلغه لينا... لكن الغيب المذكور فى القرآن... حضرتك آمنت بيه على اساس ايه؟ آمنت على اساس ايه ان فيه جنة و نار و فيه ملائكة, رغم انك لم تشهدهم؟ احنا متفقين انه غيب لكن لا يوجد دليل واحد على وجوده سوى آيات القرآن... صح ولا حضرتك عندك دليل آخر غير كلام القرآن ؟ فلو حضرتك لا تملك دليل واحد على صحة وجود الغيب سوى كلام القرآن, فهذا يعنى انك آمنت بالقرآن اولا ثم آمنت بالغيب بناءا على ايمانك بالقرآن... ام انك آمنت بالقرآن بناءا على ايمانك بالغيب اللى ماتعرفش عنه حاجة و اللى هو اصلا مش منطقى ولا حتى فيه دليل على وجوده؟ و برضه هيفضل السؤال... ايه اللى بيدفع عقلك و منطقك للإيمان بالغيب و بالقرآن ولا يدفع عقل و منطق شخص آخر للإيمان بالقرآن و الغيب؟ ولا حضرتك عقلك و منطقك أذكى لذلك آمنت بالقرآن؟ واللى مش مؤمن بالقرآن فهو غبى او اغبى من حضرتك؟ يعنى ايه اللى بيفسر عدم الايمان بالقرآن لو انه يعتمد على العقل و المنطق و الذكاء؟ تم تعديل 2 مارس 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 2 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 أستاذى الكريم... حضرتك استشهدت ان سيدنا ابراهيم آمن من خلال معجزة خارقة للعقل و المنطق... و مع ذلك تقول انه آمن بعقله... و لكن فى الحقيقة هو آمن بحواسه عندما رأى امرا خارقا للعقل و المنطق. ولا حضرتك شايف ايه؟ :) الإيمان بالحواس دون إستخدام العقل هو إستنتاج فاسد، العقل يحلل ما نقلته الحواس ثم يقرر. هل يمكنك أن تؤمن بساحر لأنه أتى بعمل (خارق) لم تعرف له تفسيرا؟ مثال الساحر الذي يخرج طيورا وارانب من داخل علب او اكياس صغيرة واحيانا من انفه او فمه؟ فهل نؤمن بأنه يستخدم الجن والعفاريت والشياطين لتعاونه على أداء ذلك؟ أم أن عقولنا تكذب حاسة الرؤية وتفسر الحدث بأنه مجرد مهارات خفة يد. ولذلك رأينا سيدنا إبراهيم إستخدم حواسه في البداية، إلى أن هداه عقله إلى أن الأمر أعظم مما رآه بعينيه، وأنها قوة جبارة هي التي تسيطر على هذا الكون وأنها ليست بالضرورة تكون قوة ظاهرة للعين أو محسوسة أو مشموم رائحتها أو مسموع صوتها، وبعد كل هذا وبعد أن كلمه الله وحيا أو صوتا، سأل ربه عن كيفية إحياء الموتى -يريد مثال عملي- يطمئن به قلبه -كناية عن العقل- حتي أيقن أن إيمانه قد صار قويا. قصة إيمان سيدنا إبراهيم فيها الكثير والكثير من الأشياء التي تستحق الدراسة والملاحظة. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 2 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 و لو اننا مش بنتكلم دلوقتى فى نقطة الغيب و نسبيتها, و بنتناقش فى معجزة القرآن و قياسها بالعقل و المنطق رغم انها خارقة للعقل و المنطق... بس هرد على حضرتك. كلامك مظبوط ان ما لا نعلمه لا يعنى عدم وجوده... لكن حضرتك آمنت بالغيب ده بناءا على اساس ايه؟ يعنى الغيب اللى احنا لم نعرفه و لم نسمع عنه, فاحنا اصلا مش مؤمنين بيه لاننا اصلا مانعرفوش ولا حد بلغه لينا... لكن الغيب المذكور فى القرآن... حضرتك آمنت بيه على اساس ايه؟ آمنت على اساس ايه ان فيه جنة و نار و فيه ملائكة, رغم انك لم تشهدهم؟ احنا متفقين انه غيب لكن لا يوجد دليل واحد على وجوده سوى آيات القرآن... صح ولا حضرتك عندك دليل آخر غير كلام القرآن ؟ فلو حضرتك لا تملك دليل واحد على صحة وجود الغيب سوى كلام القرآن, فهذا يعنى انك آمنت بالقرآن اولا ثم آمنت بالغيب بناءا على ايمانك بالقرآن... ام انك آمنت بالقرآن بناءا على ايمانك بالغيب اللى ماتعرفش عنه حاجة و اللى هو اصلا مش منطقى ولا حتى فيه دليل على وجوده؟ و برضه هيفضل السؤال... ايه اللى بيدفع عقلك و منطقك للإيمان بالغيب و بالقرآن ولا يدفع عقل و منطق شخص آخر للإيمان بالقرآن و الغيب؟ ولا حضرتك عقلك و منطقك أذكى لذلك آمنت بالقرآن؟ واللى مش مؤمن بالقرآن فهو غبى او اغبى من حضرتك؟ يعنى ايه اللى بيفسر عدم الايمان بالقرآن لو انه يعتمد على العقل و المنطق و الذكاء؟ لأ .. الترتيب كده غلط أنا آمنت أولا - من خلال الحواس التى تتكلم عنها - بأن هذا الكون له خالق فالحواس هى نوافذ "العقل" التى يدرك بها "المحسوس" وينتقل بها - من خلال التفكير والتحليل والتفسير - إلى "غير المحسوس" لو فهمت اللى انا باقوله ده وبينت لى إنك فهمته حاقولك ازاى آمنت بالجنة والنار نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 2 مارس 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 لأ .. الترتيب كده غلط أنا آمنت أولا - من خلال الحواس التى تتكلم عنها - بأن هذا الكون له خالق فالحواس هى نوافذ "العقل" التى يدرك بها "المحسوس" وينتقل بها - من خلال التفكير والتحليل والتفسير - إلى "غير المحسوس" لو فهمت اللى انا باقوله ده وبينت لى إنك فهمته حاقولك ازاى آمنت بالجنة والنار طيب ايه اللى يخليك تؤمن بالقرآن ولا تؤمن بالانجيل؟ :) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 2 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2015 طيب ايه اللى يخليك تؤمن بالقرآن ولا تؤمن بالانجيل؟ :) لا أريد أن أحكى لك تجربتى الشخصية أولا .. لأنك ستقول إن هذه تجربة شخصية لا يصح تعميمها .. وسيكون لك الحق فى هذا ثانيا .. لأننى سأضطر للكلام عن عقائد الغير وهذا ممنوع هنا فى المحاورات ولكن كل ما أستطيع أن أقوله لك هو أننى فى فترة من حياتى قرأت الإنجيل أكثر من مرة وها أنت ترانى أؤمن بالقرآن المهم .. إنت فهمت اللى انا قلته فى مداخلتى السابقة ؟ وهى التى كنت أكتبها فى نفس الوقت الذى كان الأستاذ محمد يكتب فيه مداخلته وسترى أن المداخلتين فى نفس الخط ولكن الأستاذ محمد فصَّل أكثر منى نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts