محاور بتاريخ: 7 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مارس 2015 (معدل) الغرض من هذا الموضوع هو ايجاد اجابة بنعم او لا... او لا أدرى.... او ان بعض احاديثه وحى و بعضها ليست وحى. السؤال: هل أحاديث رسول الله وحى؟ أم لا؟ ام لا تدرى؟ ام بعضها وحى و الاخر ليس بوحى؟ و انا هنا لا أقصد القرآن الكريم... فالجميع يقر بأن القرآن الكريم وحى... و فى ظل وضوح السؤال, ارجو ان تكون الاجابة واضحة. هل احاديث رسول الله وحى؟ أم ليست وحى؟ ام انك لا تدرى ولا تعرف؟ ام بعضها وحى و بعضها الاخر ليست وحى؟ ارجو ان تكون الاجابة مختصرة و مباشرة. تم تعديل 7 مارس 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 7 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مارس 2015 لأ Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 7 مارس 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مارس 2015 لأ اشكرك على صراحتك و اجابتك بلا مواربة. وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Grandma بتاريخ: 7 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مارس 2015 الاحاديث القدسية فقط وحي خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 7 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مارس 2015 (معدل) بسم الله الرحمن الرحيم الر ۚ تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ (1) إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (2) نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَٰذَا الْقُرْآنَ وَإِن كُنتَ مِن قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ (3) صدق الله العظيم الوحي بالقرآن فقط بلا ريب وبدون أخذ آراء إسأل القرآن والله لو أجمع الخلق وقال القرآن فلن أصدق كل الخلق وسأقول صدق الله العظيم تم تعديل 7 مارس 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 7 مارس 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مارس 2015 اخى الكريم طارق... القرآن وحى فهذا لا يتناقض مع كون الاحاديث وحى... لذلك ارجو ان تكون اجابتك واضحة بلا اى مواربة... فأنا لا اسأل عن دليل ولا اى مناقشة.. انا اريد فقط اجابة واضحة بلا اى دليل ولا اى مناقشة ولا اى اثبات. السؤال مرة أخرى لك يا أخى الكريم: هل احاديث رسول الله وحى؟ ام ليست وحى؟ ام انك لا تدرى؟ ام ان بعضها وحى و الجزء الاخر ليس وحى؟ اعطنى اجابة واضحة من فضلك يا أخى الكريم... فأنا لا اطلب دليل ولا اثبات منك. وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 7 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مارس 2015 (معدل) ما قاله الرسول هو بيان للقرآن وليس وحيا ( وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ .) ولا وجود لما يسمى بالأحاديث القدسية ملحوظة هناك فرق بين ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم وما قاله الرواة تم تعديل 7 مارس 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 7 مارس 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مارس 2015 (معدل) ما قاله الرسول هو بيان وليس وحيا ( وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ .) ولا وجود لما يسمى بالأحاديث القدسية يعنى البيان ده وحى ولا من دماغه؟ و البيان ده اللى هو الاحاديث ولا حاجة تانية؟ يا اخى الكريم لو عندك اجابة واضحة بلا اى مواربة, من فضلك قولها.... لكن ان تكتب كلاما لا تحسب أبعاده, فهذا سيدخلنا فى مناقشة و انا لا اريد مناقشة ولا اثبات منك يا أخى الكريم. تم تعديل 7 مارس 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 7 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مارس 2015 الأحاديث المنسوبة للنبي صلى الله عليه وسلم منها ما قيل عنه أنه صحيح أو حسن أو ضعيف أو موضوع أو مرسل أو منقطع ..... فهل يمكننا أن نقول وحي صحيح، أو حسن أو ضعيف أو موضوع أو مرسل أو منقطع ..... أكرر كلامي مرة أخرى ردا على تحريفه الدائم ما قاله الرسول هو بيان للقرآن وليس وحيا بنص القرآن ( وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ .) ولا وجود لما يسمى بالأحاديث القدسية ملحوظة هناك فرق بين ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم وما قاله الرواة فيلزم تمحيص الروايات المسيئة بالعرض على القرآن لبيان صحتها هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محاور بتاريخ: 7 مارس 2015 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مارس 2015 (معدل) و نمحص ليه؟ طيب طالما ان هذه الاحاديث ليست وحيا كما تقول... فهذا يعنى انه كان بيقولها من دماغه... و هذا يعنى انها ليست ملزمة لنا. يبقى نمحص ليه؟ ما انت ترفض و تقبل زى ما انت عايز, لانها ليست وحى... أى انها ليست ملزمة... اى انها تخضع للقبول و الرفض. على رأى مبارك,يا راجل كبر مخك. :) احنا ندوش دماغنا ليه و ننقى و نمحص... احنا نرفض و خلاص... ما هى كده كده مش فارقة. تم تعديل 7 مارس 2015 بواسطة محاور وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63) صدق الله العظيم مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80) وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81) صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 7 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مارس 2015 (معدل) أما فيما عدا ذلك فكلام و أفعال بشرية من الرسول عليه السلام و الدليل ( عبس وتولى ) دا غير ان الرسول عليه السلام ما عرفش ازاي يجمع المسلمين على الصلاة الا اما بلال رضى الله عنه اقترح عليه الاذان احداث كتير واحكام نزل فيها الرسول على رأي الصحابة ... يبقى ازاي نعتبر كل كلمة وكل حركة كان بيعملها الرسول _ صلى الله عليه و سلم _ وحي من ربنا ؟!! أجدع لاء ..... وهذا ما قاله القرآن بوضوح شديد ... ولا ريب فيه ..... ( ... الر ۚ تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ (1) إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (2) نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَٰذَا الْقُرْآنَ وَإِن كُنتَ مِن قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ .... ) أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَٰذَا الْقُرْآنَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَٰذَا الْقُرْآنَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَٰذَا الْقُرْآنَ فقط القرآن أما الرسول فنشهد أنه بلغ الرسالة وأدى الأمانة وأنه بين للناس كما أمره ربه ( وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ) لِتُبَيِّنَ لِتُبَيِّنَ فيه رد بالقرآن .... وأنا أقول له آمين ..... تم تعديل 7 مارس 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Grandma بتاريخ: 7 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مارس 2015 أجدع لاء ..... وهذا ما قاله القرآن بوضوح شديد ... ولا ريب فيه ..... ( ... الر ۚ تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ (1) إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (2) نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَٰذَا الْقُرْآنَ وَإِن كُنتَ مِن قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ .... ) أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَٰذَا الْقُرْآنَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَٰذَا الْقُرْآنَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَٰذَا الْقُرْآنَ فقط القرآن أما الرسول فنشهد أنه بلغ الرسالة وأدى الأمانة وأنه بين للناس كما أمره ربه ( وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ) لِتُبَيِّنَ لِتُبَيِّنَ فيه رد بالقرآن .... وأنا أقول له آمين ..... سمعت :) القرآن الكريم وحي لفظ ومعنى الاحاديث القدسية وحي معنى فقط . خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 7 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مارس 2015 الرسول كان بيعمل ايه؟ 3 حاجات كان بيقول لنا القرآن (اللي وصل له عن طريق الوحي)..............ده وحي...........و ده محمد الرسول.........و دي الأوامر الواجبة الاتباع و كان معلما و موجها في احاديثه (عن طريق أدبني ربي فأحسن تأديبي)........ده مش وحي ......و ده محمد الرسول......و دي النصائح المستحب اتباعها و كان انسانا يلبس و ينام و يجامع و يمرض وووووووو..............ده مش وحي...............و ده محمد الانسان ............و دي حاجات مفيش لتقليدها اي معنى Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 8 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 مارس 2015 كان هذا ردى على الأستاذ محاور فى موضوع "كذب الراوى .. وصدق الله العظيم ورسوله الكريم" أجده مناسبا جدا هنا .. وسأتركه هناك أيضا تعال نقرأ سويا ما يقوله الشيخ بن باز عن الفرق بين النبى والرسول الفرق بين النبي والرسول ما هو الفرق بين النبي والرسول ؟ المشهور عند العلماء أن النبي هو الذي يوحى إليه بشرع، ولكن لا يؤمر بتبليغ الناس، يوحى إليه يفعل كذا ويفعل كذا، يصلي كذا ويصوم كذا، لكن لا يؤمر بالتبليغ فهذا يقال له نبي، أما إذا أمر بالتبليغ يبلغ الناس وينذر الناس صار نبياً رسولاً، كنبينا محمد - صلى الله عليه وسلم - وموسى وعيسى ونوح وهود وصالح وغيرهم، وقال قوم آخرون من أهل العلم: إن النبي هو الذي يبعث بشريعة تابعة لغيره، تابعة لنبي قبله، يقال له نبي، أما إذا كان مستقلاً فإنه يكون نبياً رسولاً، فالذين بعثوا بعد موسى بشريعة التوراة يسمون أنبياء، لأنهم تابعون للتوراة والصواب الأول، الصواب الأول أن الرسول هو الذي يبعث ويؤمر بالتبليغ وإن كان تابعاً للذي قبله، كما جرى من داود وسليمان وغيرهم من الأنبياء بعد موسى، فإنهم دعو إلى ما دعا إليه موسى وهم أنبياء ورسل عليهم الصلاة والسلام، فالرسول هو الذي يؤمر بالتبليغ مطلقاً وإن كان تابعاً لنبي قبله، كمن كان على شريعة التوراة، والنبي هو الذي لا يؤمر بالتبليغ، يوحى إليه بصيام أو بصلاة أو نحو ذلك، لكنه لا يؤمر بالتبليغ لا يقال له بلغ الناس. وربما تتذكر اننى قلت - فى موضوع آخر - أن الله سبحانه وتعالى يخاطب سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام تارة فى مقام الرسالة - الموحاة إليه - التى أمره بتبليغها للناس وتارة فى مقام النبوة ونلاحظ أن الايات التى راجع الله فيها نبيه وصحح له كانت فى مقام النبوة وهو مقام يكون النبى فيه مجتهدا كغيره من البشر وأعتقد اننى وضعت الآيات الدالة على هذا ودعنى اضع لك مثالا أن ليس كل ما يقوله النبى وحيا يريد الله تبليغه وسأضع لك المثال بحديث أنت تصدقه وأنا أصدقه لأنه يتعلق بكتابة أحاديثه عليه الصلاة والسلام عن بن عباس رضى الله تعالى عنهما قال: لما حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: هلم أكتب لكم كتابا لا تضلون بعده، فقال عمر: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد غلب عليه الوجع، وعندكم القرآن، حسبنا كتاب الله، فاختلف أهل البيت فاختصموا، فمنهم من يقول: قربوا يكتب لكم رسول الله صلى الله عليه وسلم كتابا لن تضلوا بعده، ومنهم من يقول ما قال عمر، فلما أكثروا اللغو والاختلاف عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قوموا، قال عبيد الله: فكان بن عباس يقول: إن الرزية كل الرزية: ما حال بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب من اختلافهم ولغطهم (رواه مسلم) فأى الحديثين وحى من الله ؟ أمره لمن حوله "هلم أكتب لكم" ؟ .. أم أمره بانصرافهم دون أن يكتب لهم ؟ * هل يعقل أن يوحى إليه الله بالشئ وعكسه ؟ * هل يعقل أن يتبدل الوحى فى دقائق ؟ * هل يعقل أن يكون أحدهما وحى والآخر ليس بوحى ثم يخالفه رسول الله عليه الصلاة والسلام ؟ إجابتى أنا : لايعقل أى من البدائل الثلاثة الذى يعقل هو أن ليس كل ما يقوله عليه الصلاة والسلام وحيا وربما يكون وحيا فى مقام النبوة أو فى مقام الإنسانية ليس المطلوب منه تبليغه ولم لا والله يوحى للبشر ولغيرهم من مخلوقاته ؟ * وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ أُمِّ مُوسَىٰ أَنْ أَرْضِعِيهِ ۖ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ * وَأَوْحَىٰ رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ * فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَىٰ فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا * يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا ، بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 8 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 مارس 2015 ادي الوحي اهو وارجو من السادة المشرفين عدم حذف الحديث لانه يحتوي على الفاظ خارجة لان الحديث يوصف باقصى درجات العدالة والتوثيق ونحن الان في حلقة علم ونقله البخاري في صحيحه ولاقى استحسان الكثير لكن رغم استحسانه وصحته وفق معاييرهم الا انه لم يتجرأ خطيب من على المنبر ان يصدع به 6438 حدثنا عبد الله بن محمد الجعفي حدثنا وهب بن جرير حدثنا أبي قال سمعت يعلى بن حكيم عن عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنهما قاللما أتى ماعز بن مالك النبي صلى الله عليه وسلم قال له لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت قال لا يا رسول الله قال أنكتها لا يكني قال فعند ذلك أمر برجمه الدفاع والترقيع اصله كان هايترتب عليه رجمه لذلك لازم تبقى صريحة ومباشرة يعني لو فيه واحد في المحكمة وسأله القاضي بنفس الصورة الناس هاتقول عليه ايه ادي الوحي اهو (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 8 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 مارس 2015 (معدل) ادي الوحي اهو وارجو من السادة المشرفين عدم حذف الحديث لانه يحتوي على الفاظ خارجة لان الحديث يوصف باقصى درجات العدالة والتوثيق ونحن الان في حلقة علم ونقله البخاري في صحيحه ولاقى استحسان الكثير لكن رغم استحسانه وصحته وفق معاييرهم الا انه لم يتجرأ خطيب من على المنبر ان يصدع به 6438 حدثنا عبد الله بن محمد الجعفي حدثنا وهب بن جرير حدثنا أبي قال سمعت يعلى بن حكيم عن عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنهما قاللما أتى ماعز بن مالك النبي صلى الله عليه وسلم قال له لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت قال لا يا رسول الله قال أنكتها لا يكني قال فعند ذلك أمر برجمه الدفاع والترقيع اصله كان هايترتب عليه رجمه لذلك لازم تبقى صريحة ومباشرة يعني لو فيه واحد في المحكمة وسأله القاضي بنفس الصورة الناس هاتقول عليه ايه ادي الوحي اهو أنت ذكرت ذلك من قبل وأشياء من هذا القبيل من قبل يا أستاذ : إسلام ..... البعض بالطبع لم يحضر معنا وليس عنده استعداد ليقرأ أو ليستقبل ومنهم أخونا الفاضل : محاور ... فبمجرد أن أنكرنا الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم .... ودافعنا عن نسبة التفحش إليه .... وبرأنا الوحي من أن يتنزل عليه بهذه القذارة والوساخة أصابته حالة ..... وأنطلق في كل موضوع يتحدث عن العبد لله ويشهر به ويضع الكلمات على لسانه ليجعل الأمر صارخا ومما قلته له غريب جدا منهجك الفاسد أو قل عظيم الفساد والتناقض مع إنك تملك عقل وقراءة ....... أن تقول يا محاور لن أقبل برد أي رواية تروى عن الرسول صلى الله عليه وسلم فلربما تكون صحيحة فأقع في محذور إنكار حديث عنه صلى الله عليه وسلم منطقك هذا أكل الشيطان برأسه وشرب لأن هذا المنطق يجعلك تقبل أن تنسب للرسول صلى الله عليه وسلم الزور والبهتان والإفك والباطل والإساءة والقذارة والدياثة والقرف بحجة لا نرفض ألا تخشى على الرسول صلى الله عليه وسلم من ذلك تخشى من ضرر القبول ولا تخشى من ضرر الرفض وهو الضرر الأكبر أو الضرر الحقيقي منطق مقلوب أو لا منطق أنتم تخافون على الرواة والمشايخ والفقهاء والمفسرين وتوهمون الناس أنكم خائفون على رسول الله صلى الله عليه وسلم راجعوا أنفسكم قبل يوم الحساب ماذا يقول أوحي هذا أو لعله قاله أو إن كان قاله فقد صدق ننتظر رده والله يا إسلام فكرت في أضع له هذه الحديث أمس من مداخلاتك الفائتة من يدافع عن الرسول ؟ من يحبه ؟ من يخشى الإساءة إليه ؟ لقد جعلوا الرسول صلى الله عليه وسلم في منزلة من يقول كلاما لا يقله أصيع الناس وأوسخ الرجال وحاشاه ذلك تم تعديل 8 مارس 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 8 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 مارس 2015 (معدل) القاضى يا إسلام لا يعتبر بكلام الناس حينما يتصدر للحكم ..هذا اولا القاضى يتقصى تماما من كل كلمه و حرف و بشكل جيد قبل الحكم لأن فيها ارواح . انت وضعت ما اعتبرته دفاعا و ترقيعا رغم أن الامر ابسط من ذلك و لا يحتاج دفاعا او ترقيعا فهو عين العدل فنحن لسنا ضعفاء و لا يوجد فى ديننا ما نخجل منه . الكلمه التى تعتبرها انت خارجه بحكم القانون و العرف ايضا اليوم و انا اتفقك معك على ذلك هل كانت كذلك منذ الف و اربعمائه سنه كلمه خارجه ام كانت كلمه معروفه لها معنى واضح عندما تقال يفهم مقصدها ستتعجب يا إسلام ان الكلمه الدارجه التى يعاقب قائلها عليها القانون اليوم و التى تشير الى فرج المرآه مثلا ستجد لها اصل ومعنى فى القاموس اللغوى و كلمات اخرى كثيره نعتبرها اليوم نابيه او قبيحه و لها اصول تغيرت و تدهورت مع الزمن معانيها او اشاراتها للاسف و يمكنك بإنصاف جاد ان تأخذ الكلمه التى تفضلت بذكرها اعلاه فى الحديث و تضع مصدر الفعل فيها فى محرك البحث فى اى قاموس لغوى و تبحث ستجد اصلا لغويا ومعانى متعدده للكلمه و اليك نموذج لموقع من هؤلاء ..أدخل مصدر الفعل للكلمه اعلاه . http://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/ تم تعديل 8 مارس 2015 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 8 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 مارس 2015 القاضى يا إسلام لا يعتبر بكلام الناس حينما يتصدر للحكم ..هذا اولا القاضى يتقصى تماما من كل كلمه و حرف و بشكل جيد قبل الحكم لأن فيها ارواح . انت وضعت ما اعتبرته دفاعا و ترقيعا رغم أن الامر ابسط من ذلك و لا يحتاج دفاعا او ترقيعا فهو عين العدل فنحن لسنا ضعفاء و لا يوجد فى ديننا ما نخجل منه . الكلمه التى تعتبرها انت خارجه بحكم القانون و العرف ايضا اليوم و انا اتفقك معك على ذلك هل كانت كذلك منذ الف و اربعمائه سنه كلمه خارجه ام كانت كلمه معروفه لها معنى واضح عندما تقال يفهم مقصدها ستتعجب يا إسلام ان الكلمه الدارجه التى يعاقب قائلها عليها القانون اليوم و التى تشير الى فرج المرآه مثلا ستجد لها اصل ومعنى فى القاموس اللغوى و كلمات اخرى كثيره نعتبرها اليوم نابيه او قبيحه و لها اصول تغيرت و تدهورت مع الزمن معانيها او اشاراتها للاسف و يمكنك بإنصاف جاد ان تأخذ الكلمه التى تفضلت بذكرها اعلاه فى الحديث و تضع مصدر الفعل فيها فى محرك البحث فى اى قاموس لغوى و تبحث ستجد اصلا لغويا ومعانى متعدده للكلمه و اليك نموذج لموقع من هؤلاء ..أدخل مصدر الفعل للكلمه اعلاه . http://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/ يعني انت بتتحرج من قول قاله الرسول ده بدال ما تعمل بسنته واقواله وترفع رأسك فوق وبكل فخر وانت بتردد اقوال واردة عن الرسول ويا حبذا كده وانت قاعد مجلس علم بين اصدقاءك الدكاترة والمديرين وتشرح لهم اقوال الرسول وانت تظن انك تأخذ حسنات من اقوالك يا راجل عيب كده مايصحش اللي خلاني انقل الرواية هو استفزاز الزميل اللي عمال يردد ان السنة وحي يعني هو كده الوحي يا ناس يا محترمين (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 8 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 مارس 2015 (معدل) لا يعدم أبو عمر من النقل لك سريعا المبرر وهو موجود كما قاله ..... مع تحرجه وتحاشيه من ذكر اللفظ الذي ارتضى نسبته للرسول صلى الله عليه وسلم الكلمه التى تعتبرها انت خارجه بحكم القانون و العرف ايضا اليوم و انا اتفقك معك على ذلك الكلام دارج ومستعمل ومكنش عيب ...... انتصارا للرواية على حساب أي شيء ... الرسول ... القرآن .... ربنا طيب طالما هو دارج لماذا لم يأت القرآن على ذكره ؟ وليه فضلت الرواية مستخبيه يخجل الناس من ذكرها على مر العصور ؟ فلتنتصر الرواية رغم كل شيء ولتوضع على فم الرسول علشان منزعلش الرواة وكتاب البخاري المقدس وعايزين تقولوا عليها وحي لكم دينكم ولي دين تم تعديل 8 مارس 2015 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 8 مارس 2015 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 مارس 2015 (معدل) لا يعدم أبو عمر من النقل لك سريعا المبرر وهو موجود كما قاله ..... مع تحرجه وتحاشيه من ذكر اللفظ الذي ارتضى نسبته للرسول صلى الله عليه وسلم الكلام دارج ومستعمل ومكنش عيب ...... انتصارا للرواية على حساب أي شيء ... الرسول ... القرآن .... ربنا طيب طالما هو دارج لماذا لم يأت القرآن على ذكره ؟ وليه فضلت الرواية مستخبيه يخجل الناس من ذكرها على مر العصور ؟ فلتنتصر الرواية رغم كل شيء ولتوضع على فم الرسول علشان منزعلش الرواة وكتاب البخاري المقدس وعايزين تقولوا عليها وحي لكم دينكم ولي دين لمن تقول ..لكم دينكم و لى دين يا طارق لى انا يا طارق هل تعلم لمن نزلت و هل تظننى كذلك حتى تقولها لى . لا حول و لا قوه إلا بالله . . الله بينى و بينك يفصل بيننا . تم تعديل 8 مارس 2015 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان