اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نعم هناك من "يُحَرِّفُونَ ٱلْكَلِمَ" .. سواء "عَن مَّوَاضِعِهِ" .. أو .. "مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ"


tarek hassan

Recommended Posts

ما هو لفظ أو ألفاظ القرآن الذى أو التى تعنى الحكم الذى نتكلم عنه


ما هو لفظ أو ألفاظ القرآن الذى أو التى تعنى الحجاب الذى نتكلم عنه


ولماذا أهمل المتأسلمون المتاجرون إستخدام ألفاظ القرآن الكريم


واستخدموا ألفاظا أخرى بدلا منها من القرآن للدلالة عما يقصدون ؟


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 122
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

ما هو لفظ أو ألفاظ القرآن الذى أو التى تعنى الحكم الذى نتكلم عنه

ما هو لفظ أو ألفاظ القرآن الذى أو التى تعنى الحجاب الذى نتكلم عنه

ولماذا أهمل المتأسلمون المتاجرون إستخدام ألفاظ القرآن الكريم

واستخدموا ألفاظا أخرى بدلا منها من القرآن للدلالة عما يقصدون ؟

استاذى الكريم أبو محمد...

هل يوجد مانع انى استخدم اللغة العربية مثلا؟ القرآن يستخدم الفاظ اللغة العربية, و حتى الكلمة الواحدة فى القرآن تعددت معانيها داخل القرآن نفسه... فهذا يعنى ان الكلمة الواحدة تحتمل عدة معانى... و حضرتك عارف الكلام ده اكتر منى.

يعنى مثلا هل هناك مانع انى اقول "عيد الام" مثلا لمجرد ان "العيد" فى الاسلام هو الفطر و الاضحى فقط؟

حضرتك بتتكلم عن الحكم, و حاطط تعريف من ضمن تعريفات الحكم فى اللغة العربية... و نفس الشىء تفعله مع الحجاب...

اما بقى انى اقول ان الحكم فى القرآن مقصود به كذا كذا كذا... فهذا سوء فهم او سوء تفسير... لكن لا يمكن أبدا ان اطلق عليه تحريف بأى حال من الاحوال.

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

دى مش إجابة على أسئلتى


بمعنى أصح .. كأنك لم تقرأ الأسئلة

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

دى مش إجابة على أسئلتى

بمعنى أصح .. كأنك لم تقرأ الأسئلة

انا قرأت و بحاول افهم فعلا...

و لو تقدر تشرح بشكل مبسط اكتر عشان ربما انت تكون بتفكر فى حاجة انا مش واخد بالى منها...

و عايز افكرك بموضوع المنهج العلمى لرفض التراث... و إزاى انى اكتشفت بعد 25 صفحة - بالصدفة البحتة - انكم شايفين ان احاديث رسول الله ليست وحى...

و لو كان حد كتب لى كده من الاول, كان الموضوع خلص من اول صفحة لانى كنت هفهم. :)

فياريت لو حضرتك تقدر تعرض الفكرة كاملة... خصوصا جذور الفكرة و المبدأ اللى حضرتك بنيت عليه فكرتك...

يعنى انا ميهمنيش تفاصيل الفكرة بقدر ما يهمنى الجذور و الاصول اللتى بنيت عليها فكرتك... لإن دى اللى هتوضح لى انت هدفك ايه..

تم تعديل بواسطة محاور

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

عندما أستخدم أحد مشتقات الجذر اللغوى ح ك م


للدلالة على معنى "الحكم" الذى يسعى إليه المتأسلمون المتاجرون بالدين


ثم أراهم يستخدمون الفعل "يحكم" للتدليس على عباد الله


وإيهامهم بأن هناك نظام "حكم" إسلامى أنزله الله سبحانه وتعالى


ثم أدخل فى قلوب الناس الرعب بآيت ومن لم "يحكم" بما أنزل الله


فأولئك هم الكافرون .. الفاسقون .. الظالمون


ماذا تسمى هذا إن لم يكن تحريفا لكلمات الله ؟


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

عندما أستخدم أحد مشتقات الجذر اللغوى ح ك م

للدلالة على معنى "الحكم" الذى يسعى إليه المتأسلمون المتاجرون بالدين

ثم أراهم يستخدمون الفعل "يحكم" للتدليس على عباد الله

وإيهامهم بأن هناك نظام "حكم" إسلامى أنزله الله سبحانه وتعالى

ثم أدخل فى قلوب الناس الرعب بآيت ومن لم "يحكم" بما أنزل الله

فأولئك هم الكافرون .. الفاسقون .. الظالمون

ماذا تسمى هذا إن لم يكن تحريفا لكلمات الله ؟

هسميه سوء فهم او استغلال للدين... ده لو افترضت صحة كلامك يعنى...

لكن مقدرش اقول ابدا انه تحريف لايات الله, لان آيات الله و القرآن الكريم غير قابلين للتحريف لا شكلا و لا موضوعا.

و ضربت لك مثال بالنسخ المحرفة من القرآن اللى بيتم اكتشافها كل يوم... هل وجودها و وجود محاولات التحريف للقرآن على مدار 14 قرن, معناه ان هذا تحريفا للقرآن؟

للأسف انت تستخدم كلمة تحريف بشكل مغاير لمعناها اصلا... و بشكل يتنافى مع العقيدة بأن القرآن محفوظ من التحريف.

تم تعديل بواسطة محاور

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

مقدرش اقول ابدا انه تحريف لايات الله, لان آيات الله و القرآن الكريم غير قابلين للتحريف لا شكلا و لا موضوعا.

للأسف انت تستخدم كلمة تحريف بشكل مغاير لمعناها اصلا... و بشكل يتنافى مع العقيدة بأن القرآن محفوظ من التحريف.

للأسف أنت تضع الكلام فى فمى مرارا وتكرارا

وسوف أنبهك دائما إلى هذا الأسلوب غير اللائق

يا سيدى الفاضل أنا لم أذكر عبارة تحريف آيات الله والقرآن الكريم

ها أنت تحرف كلامى

أنا أكلمك عن تحريف كلمة .. تحريف لفظ

وأنت تأخذ كلامى تلويه ليعنى تحريف آيات الله والقرآن

ثم تضعه فى فمى

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

للأسف أنت تضع الكلام فى فمى مرارا وتكرارا

وسوف أنبهك دائما إلى هذا الأسلوب غير اللائق

يا سيدى الفاضل أنا لم أذكر عبارة تحريف آيات الله والقرآن الكريم

ها أنت تحرف كلامى

أنا أكلمك عن تحريف كلمة .. تحريف لفظ

هى الكلمة دى جاية من سويسرا؟ :) ولا جاية من القرآن الكريم؟

يعنى الكلمة دى هى جزء من آية... و الاية جزء من سورة... و السورة جزء من القرآن الكريم...

فإذا كان ما ينطبق "عالجزء" ينطبق على بقية الاجزاء ثم ينطبق "عالكل" بالضرورة, فهذا يعنى ان استخدامك لكلمة "تحريف" لا يجوز حتى و لو كان مع حرف واحد من حروف القرآن الكريم.

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

هى الكلمة دى جاية من سويسرا؟ :) ولا جاية من القرآن الكريم؟

يعنى الكلمة دى هى جزء من آية... و الاية جزء من سورة... و السورة جزء من القرآن الكريم...

فإذا كان ما ينطبق "عالجزء" ينطبق على بقية الاجزاء ثم ينطبق "عالكل" بالضرورة, فهذا يعنى ان استخدامك لكلمة "تحريف" لا يجوز حتى و لو كان مع حرف واحد من حروف القرآن الكريم.

خلاص ؟ .. قلت رأيك ؟

سيبنى بقى أكمل الموضوع اللى انا باتكلم فيه

يعنى إهدأ قليلا

أقولهالك بالانجليزى عشان تفهم قصدى كويس ؟

Hold your horses

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

خلاص ؟ .. قلت رأيك ؟

سيبنى بقى أكمل الموضوع اللى انا باتكلم فيه

يعنى إهدأ قليلا

أقولهالك بالانجليزى عشان تفهم قصدى كويس ؟

Hold your horses

احنا مش بنتكلم فى رأى... احنا بنتكلم فى مسألة متعلقة بالعقيدة... و العقيدة ثابتة و الفهم متغير...

يعنى العقيدة لازم تكون واحدة و ثابتة عندنا كلنا.... لكن فهمنا لاى شىء غير العقيدة متغير بتغير الزمان و المكان و الظروف و البيئة و الاحداث و الثقافة و غيرها من المتغيرات...

و من العقيدة الثابتة ان نؤمن بكل آيات القرآن... و بالتالى نؤمن بأن القرآن حفظه الله من التحريف لأن الله قد اخبرنا هذا فى القرآن...

اما ما تقوم به الان هو انكار لحفظ الله للقرآن... فمجرد استخدامك للفظ التحريف حتى و لو فى حرف من حروف القرآن, فهذا إنكار لحفظ الله لكتابه.

عموما انا هعتبر الموضوع ده زيه زى النسخ المحرفة للقرآن اللى اليهود بيحاولوا ينشروها و مع ذلك يرتد عملهم خسئا عليهم, يريدون ان يطفئوا نور الله بأفواههم, و الله متم نوره... والله حافظ لكتابه...

اللهم بلغت اللهم فاشهد.

اللهم بلغت اللهم فاشهد.

اللهم بلغت اللهم فاشهد.

تم تعديل بواسطة محاور

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

احنا مش بنتكلم فى رأى... احنا بنتكلم فى مسألة متعلقة بالعقيدة... و العقيدة ثابتة و الفهم متغير...

يعنى العقيدة لازم تكون واحدة و ثابتة عندنا كلنا.... لكن فهمنا لاى شىء غير العقيدة متغير بتغير الزمان و المكان و الظروف و البيئة و الاحداث و الثقافة و غيرها من المتغيرات...

و من العقيدة الثابتة ان نؤمن بكل آيات القرآن... و بالتالى نؤمن بأن القرآن حفظه الله من التحريف لأن الله قد اخبرنا هذا فى القرآن...

اما ما تقوم به الان هو انكار لحفظ الله للقرآن... فمجرد استخدامك للفظ التحريف حتى و لو فى حرف من حروف القرآن, فهذا إنكار لحفظ الله لكتابه.

عموما انا هعتبر الموضوع ده زيه زى النسخ المحرفة للقرآن اللى اليهود بيحاولوا ينشروها و مع ذلك يرتد عملهم خسئا عليهم, يريدون ان يطفئوا نور الله بأفواههم, و الله متم نوره... والله حافظ لكتابه...

اللهم بلغت اللهم فاشهد.

اللهم بلغت اللهم فاشهد.

اللهم بلغت اللهم فاشهد.

كويس انك بترمى آخر سهم فى جعبتك وهو سهم الإرهاب الفكرى

ولكن

ياما دقت على الراس طبول

ولم ينجح من هم أعتى منك إرهابا فيما تحاوله

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

كويس انك بترمى آخر سهم فى جعبتك وهو سهم الإرهاب الفكرى

ولكن

ياما دقت على الراس طبول

ولم ينجح من هم أعتى منك إرهابا فيما تحاوله

فين الارهاب بس؟ إذا كنت انا بناقش ملحدين و بسمع منهم... مش هسمع من المسلمين؟

لكن انا بس بوضح السكة دى هتودينا على فين... لا اكتر ولا اقل...

انت شايف ان السكة دى حلوة, خلاص براحتك... شيل يا عم طالما انك شيال... محدش هيقول لك بتعمل ايه...

لكن انا شايفها خطر لانها بتمس العقيدة اللى هى اصلا ثابتة و غير خاضعة للتغير... برضه انا حر... و بعمل اللى عليا و اقول لك ان السكة دى خطر... لكن مقدرش امنعك من انك تمشى فيها... لان كل انسان حر فى اختياراته و معتقداته.... لكن المعتقدات دى طالما انها مخالفة لمعتقد و عقيدة الاسلام, ففى الحالة دى ممكن تطلق عليها اى شىء آخر غير الاسلام.

و غير كده انا طلبت منك انك تجيب لى دليل واحد واضح على ان القرآن يمكن تحريفه موضوعا و ليس شكلا... و مفيش اى دليل من عندك سوى القياس على آيات متعلقة باليهود اللى لوثوا كتابهم و حرفوه...

هات لى دليل واحد و انا هناقشك فيه... لكن انك تصر على رأى بلا دليل... يبقى مفيش حاجة هقدر اعملهالك.

تم تعديل بواسطة محاور

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ‏

إِنَّا نَحنُ نَزَّلنَا الذِّكرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ

صدق الله العظيم .. صدقنا وآمنا ولو كره الإرهابيون

الذين يحرفون كلام الله .. فهم زائلون والقرآن الكريم باق

سأضع فى هذه المداخلة نصا - كامل السياق - من سورة المائدة من القرآن الكريم

حتى أسُدَّ الطريق على المتفننين فى نزع الكلمات والمعانى عن سياقها

إنه السياق الكامل الذى انتزعت منه كلمة ليدلس بها المدلسون

وسأترك فرصة للقراءة والتدبر والتفكر كما أمرنا الله

ثم

سيكون لنا حديث

بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لاَ يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُواْ آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِن قُلُوبُهُمْ وَمِنَ الَّذِينَ هِادُواْ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُواْ وَمَن يُرِدِ اللّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللّهِ شَيْئًا أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (41) سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ فَإِن جَآؤُوكَ فَاحْكُم بَيْنَهُم أَوْ أَعْرِضْ عَنْهُمْ وَإِن تُعْرِضْ عَنْهُمْ فَلَن يَضُرُّوكَ شَيْئًا وَإِنْ حَكَمْتَ فَاحْكُم بَيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (42) وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِندَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ (43) إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ (44) وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (45) وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِعَيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ (46) وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فِيهِ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (47) وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَآ آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ إِلَى الله مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (48) وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَآ أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللّهُ إِلَيْكَ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُصِيبَهُم بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ (49) أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ (50)

فلنقرأ ونتدبر ونتفكر فى الجذر اللغوى ح ك م ومشتقاته فى هذا السياق القرآنى الكامل

هل يعنى ما جاء فى هذا السياق أى مفهوم سياسى لما يستخدمه المتأسلمون لكلمة الحكم ؟

هل يفهم قارئ هذا السياق ، عندما يفكر فى مشتقات الجذر ح ك م التى جاءت فيه

أن المقصود هو سلطة أو سلطات الحكم الذى يسعى إليه المتاجرون بكلمات الله ؟

هل المقصود هنا حكم الناس من خلال السلطة أو السلطات

أم

الحكم بين الناس فى الخصومات وفيما يتنازعون فيه ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

من باب طول العشرة ومشاركتنا في غالبية المواضيع النشطة في هذا المنتدى يعطيني الحق ان اتساءل لماذا اغلق الموضوع ولماذا تم اعادة فتحه ومن قبلها بقليل اغلق موضوع اخر لزميل اخر وبالصدفة كنت اكتب مداخلة ثم فوجئت باغلاق الموضوع ثم تكرر الامر مع هذا الموضوع اكتب مداخلة ثم اجد اغلاقا للموضوع ثم ما لبث ان عاد دون ان ندري لماذا اغلق ولماذا عاد

نحن لسنا باعضاء شاردة عن المكان واكاد اجزم بانني اعرف غالبية الاعضاء الفاعلين معرفة شخصية منهم من اتحدث معه عبر التليفون ومنهم من رأيته وجلست معه اكثر من مرة

ليس بكثير ان يتم اعلامنا بسبب الغلق ومن ثم سبب اعادة الفتح فهذا يسمى نوع من انواع التقدير

كنتم زمان عندما تغلقون المواضيع كنتم تعلمو الجميع بسبب الغلق اما الان فلا يتم اعلام احد ولا ادري هل هذه سياسة جديدة للمنتدى واذا كانت تلك سياستكم الجديدة فكان ايضا من الواجب اعلامنا بها

صعبان عليا العشرة والعشرة ماتهنش الا على ابن الحرام وكلنا ولاد حلال عشان كده العشرة مش هاينى عليا

بتكلم معاكم من تقديري واعتزازي لغالبية اعضاء وادارة المحاورات وهدفي هو الاصلاح ما استطعت والله على ما اقول شهيد

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل اسلام ..

الموضوع الأول و الذي تم غلقه هو موضوع العزيز زهيري و الذي كان يطالب من خلاله بحذف فكرة جميع الآيات الناسخة و المنسوخة ... و هو موضوع بخلاف مخالفته لقاعدة اساسية في محاورات المصريين نجده موضوع لا يمكن مناقشته بالفعل و لقد تم بالفعل كتابة السبب عندما تم غلقه في حينه مضيفين أنه سيتم حذفه ..

اما موضوعنا الحالي فهناك بالفعل مداخلة الأستاذ عادل التي تفسر سبب غلقه .. و هناك الان مداخلة ادارية في باب شئون المحاورات تدور حول اعادته للحوار مع دمجه لموضوع آخر .. كل هذا صاحبه مراسلة أصحاب الشأن .. اذن نقطة احترام الزملاء و تقدير جهودهم كانت دائمآ محل اهتمامنا ...

اذا كان في هذا الرد ما تجده اجابة علي سؤالك سيكون شيئآ رائعآ ام اذا كان لديك مزيد من الأسئلة ففضلآ افتح بها موضوعآ منفصلآ في باب شئون المحاورات حتي لا نكون سببآ غير مباشرآ في تشتيت هذا الموضوع ..

تحياتي دائمآ ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ‏

إِنَّا نَحنُ نَزَّلنَا الذِّكرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ

صدق الله العظيم .. صدقنا وآمنا ولو كره الإرهابيون

الذين يحرفون كلام الله .. فهم زائلون والقرآن الكريم باق

سأضع فى هذه المداخلة نصا - كامل السياق - من سورة المائدة من القرآن الكريم

حتى أسُدَّ الطريق على المتفننين فى نزع الكلمات والمعانى عن سياقها

إنه السياق الكامل الذى انتزعت منه كلمة ليدلس بها المدلسون

وسأترك فرصة للقراءة والتدبر والتفكر كما أمرنا الله

ثم

سيكون لنا حديث

فلنقرأ ونتدبر ونتفكر فى الجذر اللغوى ح ك م ومشتقاته فى هذا السياق القرآنى الكامل

هل يعنى ما جاء فى هذا السياق أى مفهوم سياسى لما يستخدمه المتأسلمون لكلمة الحكم ؟

هل يفهم قارئ هذا السياق ، عندما يفكر فى مشتقات الجذر ح ك م التى جاءت فيه

أن المقصود هو سلطة أو سلطات الحكم الذى يسعى إليه المتاجرون بكلمات الله ؟

هل المقصود هنا حكم الناس من خلال السلطة أو السلطات

أم

الحكم بين الناس فى الخصومات وفيما يتنازعون فيه ؟

حبذا لو حضرتك اقتبست لنا كلام الارهابين المتأسلمين في تعريف الحكم في القرآن

ورد حضرتك العلمي على نص كلامهم حتى لا يكون الكلام في المطلق وحتى نعرف من تقصد بهؤلاء

وهناك سؤال ربما يوحي إليه كلام حضرتك

هل الاختلاف مع طرح حضرتك يعني أن يكون المخالف لك متأسلم ارهابي ؟؟؟؟

الشئ الآخر إن حضرتك اكتفيت بتعريف كلمة حكم مجردة

مع أن معظم ورودها في الآيات لم تأتي مجردة بل تأتي مضافة مثل

حكم الله

وبما أنزل الله

فهل هذه الإضافة تعطيها بعد آخر غير مجرد تعريفها اللغوي

تم تعديل بواسطة فولان بن علان

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

فلنقرأ ونتدبر ونتفكر فى الجذر اللغوى ح ك م ومشتقاته فى هذا السياق القرآنى الكامل

هل يعنى ما جاء فى هذا السياق أى مفهوم سياسى لما يستخدمه المتأسلمون لكلمة الحكم ؟

هل يفهم قارئ هذا السياق ، عندما يفكر فى مشتقات الجذر ح ك م التى جاءت فيه

أن المقصود هو سلطة أو سلطات الحكم الذى يسعى إليه المتاجرون بكلمات الله ؟

هل المقصود هنا حكم الناس من خلال السلطة أو السلطات

أم

الحكم بين الناس فى الخصومات وفيما يتنازعون فيه ؟

بناء على هذا ايها المتأسلمون فالرسول صلى الله عليه و سلم كان يقضى بين الناس كقاضى و لم يكن يحكمهم

اى ان الرسول صلى الله عليه و سلم كان رسولا نبيا قاضيا بينهم فقط و لم يكن قائدا او رئيسا او زعيما سياسيا

و أنه لا يوجد فى الاسلام شئ اسمه الدوله الاسلاميه او نظام حكم إسلامى كما تزعمون ايها المتأسلمون تجار الدين ..

هذه هى الخلاصه ..

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

وهناك سؤال ربما يوحي إليه كلام حضرتك

هل الاختلاف مع طرح حضرتك يعني أن يكون المخالف لك متأسلم ارهابي ؟؟؟؟

أخى الكريم فولان... انا فعلا كنت عايز افتح موضوع عن النقطة دى... التكفير و الفرق المتناحرة... و الفرق بين الاختلاف فى العقيدة, و الاختلاف فى الفهم.

يعنى الاستاذ الكريم أبو محمد معترض على تكفير "المتأسلمين" له, و لكنه فى الوقت ذاته يلعب الدور ذاته و يقوم بالخطأ ذاته, و يقوم بتكفير الاخرين فقط لاختلافهم معه فى الفهم... و ليس الاختلاف على اساس عقائدى...

و الاسلام قائم أصلا على تعدد الفهم, و لولا تعدد الفهم و اختلافه, ما كان الاسلام صالحا لكل زمان و مكان... إذن فإختلافنا فى فهم الاسلام لا يمكن ان يقع تحت طائلة "التحريف" ولا تحت قائمة الكفر...

و لكن فى الوقت ذاته, المفروض ان عقيدتنا واحدة مهما اختلفت افهامنا... لان العقيدة ثابتة و "لا فهم فى العقيدة"... أى لا تعدد فى العقيدة, لان العقيدة واحدة و واضحة وضوح الشمس...

فعلا انا مش عارف طريق التكفير ده هيودينا على فين... و طريق "اختلاف العقيدة" اللى هى اصلا ثابتة و واضحة ولا لبس فيها, برضه مش عارف هيودينا على فين...

لكن اللى انا عارفه و متأكد منه, ان الاستاذ الكريم أبو محمد اغلق اى باب للنقاش بالادلة... و يصر على كلام معين بلا دليل او حتى تحليل منطقى يمكن ان نناقشه فيه... و المفروض ان احنا نقول له سمعا و طاعة و كلامك صح, لمجرد انه شايف ان كلامه صح... و من غير ما نفهم هو صح ليه؟

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الأفاضل الكرام جميعا اهلا بكم

ما سبق هى خلاصه و عصاره الفكر العلمانى الفاشل المتكئ على المنطق العقلى المتجرد من اصول و قواعد الشرع الإسلامى

الموثق المتمثل فى القرآن الكريم المحفوظ من قِبَل الله عز و جل من التحريف لفظا و معنى و شكلا و لو كره الحاقدون

نعم ايها الافاضل الكرام من اكبر نعم الله علينا كمسلمين موحدين بالله ان تكفل بحفظ دينه ممثلا فى القرآن الكريم

من حيث المبنى حيث ان القرآن الكريم الموجود بيننا اليوم هو ما نزل على المصطفى صلى الله عليه و سلم و دونه و نقله لنا

و نسخه و حفظه بحفظ الله و مساعده و جهد الصحابه الكرام و من تبعهم الى يوم الدين

واستمرحفظ الله للمعنى بعد ذلك حينما وفق الله من المسلمين من تصدوا الى تفسير و بيان و شرح القرآن بشكل و جهد

لم يتسنى لأى كتاب أخر منذ خلق الله الارض و الى قيام الساعه بإذن الله .

يجيئ بعد ذلك السنه النبويه الصحيحه الموثقه و التى هى المصدر الثانى و المتمم للمصدر الأول ..القرآن .. و التى تصدى

ايضا لها بفضل الله خيره عباده فنقحوها و دونوها و صححوها و عملوا على شرحها و حتى اليوم بفضل الله .

..

ما تفضل به الزملاء طارق ثم ابومحمد بالموضوع الذى نتكلم فيه و عنوانه التحريف إبتداء و الذى تصدى فيه

الافاضل فولان و محاور بما هو غنى عن البيان و اسأل الله ان يجعل ذلك فى موازين حسناتهما و ينفعنا جميعا به .

.

ما اود التعليق عليه هو المنحى العلمانى الذى يشير اليه الكلام اعلاه من خلال افتراض تحريف كلمتى حكم و حجاب

و اركز على كلمه حكم التى يركز ابومحمد على تعريف واحد فقط لا غير كأن الكلمه و مشتقاتها و جذورها

لا تحمل سوى معنى التقاضى و القضاء بين الناس ..للوصول الى نتيجه انه لا يوجد شئ إسمه نظام حكم إسلامى

و بالتالى لا توجد دوله إسلاميه و ان الرسول و رسالته روحيه فقط لا شأن لها بواقع الحياه السياسى منه خاصه

و هذه عين العلمانيه القبيحه التى ما فتأ العلمانيين يروجون لها و منذ زمن

فالأمر يا اخوتى الكرام ليس وليد اليوم بل قديم و أول ظهور قبيح له كان عام 1925 يوم ان صدر الكتاب المشئوم

الإسلام و أصول الحكم للأزهرى على عبد الرازق و الذى جاء عقب سقوط الخلافه العثمانيه و قيل انه صدر للحيلوله

دون إعاده احياء الخلافه مره ثانيه فى مصر على يد الملك فؤاد و قتها و كان اسوأ ما فى هذا الكتاب هو تلك الخلاصه

لم يبق امامك –بعد الذى سبق – الا مذهب واحد ..ذلك ان محمدا صلى الله عليه و سلم ما كان الا رسولا لدعوه دينيه ، خاصه للدين ، لا تشوبها نزعه ملك و لا حكومه و أنه صلى الله عليه و سلم لم يقم بتأسيس مملكه بالمعنى الذى يفهم .سياسه .من هذه الكلمه و مرادفاتها .... ما كان الا رسولا كإخوانه الخالدين من الرسل ، و ما كان ملكا و لا مؤسس دوله و لا داعيا الى ملك ....صفحه 154

بعد ذلك تداعى شذاذ الأفاق العلمانيين من كل حدب و صوب على تلك الجيفه و سمعنا و رأينا الكثيرين من تقيؤاتهم حول نفس المحور

و لم يكن آخرهم ..المستشار محمد سعيد العشماوى الذى اختزل المعتقد الدينى فى النظام الأخلاقى فقط ..تخيلوا ايها الكرام

لدرجه انه يرى الرسول صلى الله عليه و سلم رمزا اخلاقيا فقط و ليس رمزا سياسيا ايضا ... إلى اخر الهراء العلمانى .

.

كان يمكن على مضض قبول تعريف ابومحمد لكلمه حكم على أنها القضاء و النقاش حولها

لو لم يكن معانى أخرى للكلمه داخل القرآن نفسه و التى يصر ابومحمد على تجاهلها ..

لو لم يكن هناك معاجم لغويه وتاريخ لغوى يبين معانى اخرى للكلمه غير التى يصر عليها ابومحمد .

لو لم يكن هناك كيان عظيم إسمه السنه النبويه الصحيحه المطهره و التى عرفنا منها و تأكدنا أن المصطفى صلى الله عليه و سلم

لم يكن فقط بشرا رسولا نبيا قاضيا بين الناس كما يزعم ابو محمد ومنهجه و إنما عرفنا و تأكدنا بل و تعبدنا إلى الله عز و جل

باعتقاد أن المصطفى صلى الله عليه و سلم كان قائد دوله بمعنى الكلمه ينظم امورها و يعين امرائها و قضاتها و يقود المعارك الحربيه بنفسه و ينظمها او يبعث بالجيوش و يعين السفراء و يراسل الملوك و يقيم المعاهدات .. و غير ذلك من شئون الحكم

على بساطه الحياه وقتها ..إلا انها عماد اى دوله حديثه .

صلى الله على محمد النبى الأمى الرسول المُبَلِغ القاضى القائد الزعيم المحارب خاتم المرسلين

و الحمد لله على نعمه الإسلام و كفى بها نعمه .

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الأفاضل الكرام جميعا اهلا بكم

ما سبق هى خلاصه و عصاره الفكر العلمانى الفاشل المتكئ على المنطق العقلى المتجرد من اصول و قواعد الشرع الإسلامى

الموثق المتمثل فى القرآن الكريم المحفوظ من قِبَل الله عز و جل من التحريف لفظا و معنى و شكلا و لو كره الحاقدون

أخى الكريم أبا عمر...

المشكلة ان هذا التفكير لا عقل فيه ولا منطق.... يعنى انا مؤمن و مع ذلك منطقى و عقلانى و عملى فى تفكيرى, و لكنى عندما أقرأ فى القرآن بأنه ما كان لمؤمن ولا مؤمنة الخيرة, إذا قضى الله و رسوله أمرا... فبالعقل و المنطق, هذا يعنى اننى لا يمكننى ان اعمل عقلى او اختار أو ارفض او اقبل, طالما ان الله و رسوله قد قضو أمرا..

المشكلة يا أستاذى الكريم ان هناك من هو متذبذب, يريد ان يجمع بين الايمان و الكفر... و انا اتحدث هنا فى المطلق ولا اعنى شخصا معينا, و لكنى اتحدث بشكل مجرد من واقع تجاربى و احتكاكى بمختلف الناس و افكارهم و مذاهبهم و معتقداتهم...

هناك من لا يدرك أنك إذا آمنت بالله, فعليك ان تقبل هذا الايمان كما هو... فيسقط عنك أى اختيار... فكيف لك ان تجمع بين محاسن الدنيا و الاخرة فى الوقت ذاته؟ فالدنيا سجن المؤمن, أى أنها دار مؤقتة للمؤمن ولا تصلح كإختيار له, كما هو الحال مع الكافر...

الموضوع ده بيفكرنى بالرقاصة اللى عايزة الناس تعاملها باحترام, و فى نفس الوقت عايزة تبقى رقاصة و تكسب من عرق جسمها... و طبعا ده محض سخف...

ما هو لإما تبقى رقاصة و مومس... فتكسبى المال و تفقدى احترام الناس...

و إما تبقى محترمة... فلا تكسبى المال عن طريق جسدك و تكسبى احترام الناس...

نموذج آخر رأيته فى كندا.... موظف مصرى عايش فى مونتريال و تلاقيه لسه محتفظ بوظيفته الحكومية و واخد اجازة بدون مرتب... يعنى انت رحت كندا و عشت فيها, و مع ذلك عايز تحتفظ بالوظيفة الحكومية اللى فى مصر و ماتسبش فرصة لغيرك؟

او مثلا تجد من يقوم بتزوير مستندات لاثبات اقامته, رغم انه شغال فى الخليج... فتلاقيه عايز يجمع بين فلوس الخليج و بين جنسية كندا....

تقعد بقى تشرح له... يا عم ماينفعش تكسب كل حاجة... لازم تختار لإما دى لإما دى... لكن يصر انه لازم "يجمع بين نقيضين" و يجمع و يقش كل حاجة... و فى الاخر لا بيعرف ياخد الجنسية ولا بيعرف يتمتع بالفلوس اللى لهفها من الخليج... و ينتهى بيه الحال انه يخسر كل حاجة..

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...