اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نعم هناك من "يُحَرِّفُونَ ٱلْكَلِمَ" .. سواء "عَن مَّوَاضِعِهِ" .. أو .. "مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ"


tarek hassan

Recommended Posts

ثم أسهب المؤلف في الحديث عن نشأة التحريف في معانى القرءان , فتحدث عن نشأته ثم أتبع ذلك بالأمثلة التى قد تزيل اللبس الواضح هنا

لم يحدث في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا في عهد أبي بكر وعمر

وعثمان رضي الله عنهم تحريف في معاني النصوص ألبتة، وما كان يحصل من تساؤلات منكرة فإنها تقمع في مهدها
وقد تزامن التحريف مع ظهور الافتراق بين الأمة وخروج الفرق المخالفة لمنهج أهل السنة والجماعة.

ثم أتبع بأول مثال :

حين حدثت تلك الفتنة بين على ومعاوية رضي الله عنهم واتفق المسلمون وقتها على تحكيم الحكمين ابي موسى الأشعرى عن على وعمرو بن العاص عن معاوية

اعترض الخوارج وقتها قائلين كلمة حق أرادوا بها باطلا ( أتحكمون في دين الله الرجال ؟ ) !!!!!

فكفروا على ومعاوية وكفروا الحكمين وتلقفها منهم الاعراب والجهال وقتلة عثمان وغيرهم

وكان سندهم في ذلك فهما خاطئا وتحريفا واضحا للمعنى من قول الله سبحانه :

((‏إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ ))
ورتّبوا على ذلك جميع لوازم الكفر: من خلع بيعة الامام واستحلال دمه ومن وافقه !!!!

يتبع إن شاء الله ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 122
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

استاذى الكريم الدكتور ياسر...

أحييك على دقة كلماتك... "التفسير محرف"... و ليس كلام الله هو المحرف...

التفسير محرف مقبولة, لان التفسير قد يكون فاسد او محرف... تمشى..

لكن ان نقول ان كلام الله يحرف... مينفعش... و ماتمشيش...

أعتقد يا أستاذ محاور أن الأستاذ طارق والاستاذ أبومحمد يعنيان التحريف في دلالة الآيات أو بلفظ آخر التحريف في معانى الألفاظ القرءانية , وأنا أتفق معهما في حدوث ذلك منذ زمن بعيد وحتى عصرنا

الحالى , ولكن قد أختلف معهما في الامثلة التى طرحاها أو سيطرحاها ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

يعنى انت شايف انى لو انا "محاور" قلت ان الله قد اتخذ ولدا, فأنا كده مش هبقى مشرك او كافر... صح؟ و انى هبقى مسلم زى ما أنا, لان - على كلامك - الادعاء بأن الله له ولد ليس كفر ولا شرك... يبقى ايه المانع انى اقول انه لديه ولد؟

كلامي واضح وأوضح من الوضوح ..... لما أقول الأمر لله يبقى لله ..... هو أنا اللي بحكم علشان تسألني أنا ...... أجيب لك أنا حكم منين إذا كان ربنا لم يقل لنا الحكم ..... ثم أنت فاهم معنى ولد إيه

لو قرأت الآية اللي أنا جبتها كنت عرفت تفسير الولد في قوله تعالى حكاية عن اليهود والنصارى

( .... وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَىٰ نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ ۚ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُمْ بِذُنُوبِكُمْ ۖ بَلْ أَنْتُمْ بَشَرٌ مِمَّنْ خَلَقَ ۚ.... )

فمعنى البنوة هنا هي الرعاية لأنهم مش معقول بيقولوا كل النصارى واليهود أبناء الله

عموما قد يكون الحكم هو الكفر أو الشرك كما تقول ......

لكن لما القرآن يقول هقول زي ما قال ..... ومش هقول من نفسي أبدا من غير نص

لو فتحت 1000 موضوع للتشهير بي لن أقول إلا الحق

وأزيدك من الشعر بيتا

وروح افتح بيه موضوعين تلاتة ولاتنس أن تحرف كلامي كالعادة

(( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ ۚ ... )

إيه دليلك من الآية إنهم النصارى ؟ ..... ولو كانوا هما فما دليلك على إنهم كلهم بيقولوا كده ؟

هتقولي بديهي ومش بديهي وتروح جري تفتح موضوع روح ... توكل على الله

ولا تنس عمل التحابيش في كلامي لتخرجني من الملة

هذه مداخلتي التي تم اجتزائها وتحريفها

كلامي كان يبدو غريبا ... عند البعض ....

ولكن الحمد لله بدأت تذهب السكرة وتأتي الفكرة

على يد واحد في مقام الدكتور : ياسر

أنا عايز أقول وأنا بناقش أحد الناس

استفهم منه

ما دليلك على كفر أهل الكتاب ؟

فأجده مثلا يستشهد بقوله تعالى

(( ... وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا. لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا. تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا..... ))

فأبحث عن الكفر في الآية فلا أجد .... ولا أجد فيما يشبه هذا المقام مطلقا كلمة الكفر

صحيح هو شيء عظيم تتفطر له السماوات وتنشق له الأرض وتخر له الجبال .... وأنا لم أسأل عن ذلك

سألت عن اللفظة ....

من العته تحميل هذه الآيات لفظة ليست فيها

قل ما شئت من المعاني عن الألفاظ الموجودة من كلام العرب وتعبيراتهم وأوجه التفاسير الصحيحة

ولكن لا تضع لفظا غير موجود في كلام الله فتجعله فيه

وهو لم يقله ... اسكت عما سكت عنه ... لا تحكم بما لم يحكم به ... أو سيقضي بينهم فيه يوم القيامة وهو العالم بقلوب العباد

هل اطلعت على قلوب عباد الله وعرفت مقصدهم ؟

(( ...وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُمْ بِذُنُوبِكُمْ بَلْ أَنْتُمْ بَشَرٌ مِمَّنْ خَلَقَ يَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ ... ))

أنت هتحط تفكيرك وعقلك وهواك في الآيات

هتفرض رأيك هنا

يا أخي ليس شأنك

ألم يكفيك أن يوضع الكلام عنوة على ألسنة الناس ؟

فتذهب أيضا وتتعامل مع الله بنفس المنطق

لم افتراء الكذب

ياريت نتعامل مع المنزل بدون التزود عليه أو تحريفه أو صرف معانية الحقيقية لمعاني أخرى وفق الهوى

ومن السفه في التعامل مع كتاب الله

تعميم الخاص

بجعل الطائفة أو الفريق من الناس هم كل الناس

يجعل الحكم عاما بكفر الكل بسبب كفر البعض في زمن ما أو في مكان ما وفي ظروف ما

الأمور تتقدر بقدرها

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

(( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ ۚ ... )

إيه دليلك من الآية إنهم النصارى ؟ ..... ولو كانوا هما فما دليلك على إنهم كلهم بيقولوا كده ؟

هتقولي بديهي ومش بديهي وتروح جري تفتح موضوع روح ... توكل على الله

ولا تنس عمل التحابيش في كلامي لتخرجني من الملة

أولا بالنسبة لإيه دليلى من الاية انهم النصارى... فمش انا اللى اجاوبك عالسؤال ده... لإنى انا معرفش النصارى بيقولوا ايه او بيعتقدوا ايه.. و مايفرقش معايا اصلا ولا يهمنى.. انا اللى يهمنى تكفير كل من يشرك بالله و يدعى ان له ولدا... و اكيد مقصدش البنوة اللى اتكلم عليها اليهود فى الاية اللى جبتها, و انت فاهم قصدى ايه كويس... فبلاش لف و دوران, لانك بتلف و تدور على نفسك, و بتخادع نفسك... لا بتخدعنى ولا بتخدع ربنا...

و كمان انت نفسك بتؤكد ان كل من يقول ان الله هو المسيح بن مريم قد كفر و أشرك... و ان كل من يقول ان الله له ولد قد أشرك بالله... فهذا ينطبق على كل من يقول هذا, حتى و لو كان يدعى انه مسلم...

و بالتالى انا ميهمنيش تكفير النصارى, و لكن يهمنى تكفير من يقول بأن الله له ولد...

و اما عن الحكم, فالحكم واضح وضوح الشمس فى القرآن الكريم.. بأن الله لا يغفر ان يشرك به, و يغفر ما دون ذلك لمن يشاء...

إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَٰلِكَ لِمَن يَشَاءُ ۚ وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَىٰ إِثْمًا عَظِيمًا . صدق الله العظيم.

ولا انت شايف ان الله سبحانه و تعالى يوم القيامة هيخالف الاية دى و هيغفر الشرك به؟!

تم تعديل بواسطة محاور

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

ثم أسهب المؤلف في الحديث عن نشأة التحريف في معانى القرءان , فتحدث عن نشأته ثم أتبع ذلك بالأمثلة التى قد تزيل اللبس الواضح هنا

ثم أتبع بأول مثال :

حين حدثت تلك الفتنة بين على ومعاوية رضي الله عنهم واتفق المسلمون وقتها على تحكيم الحكمين ابي موسى الأشعرى عن على وعمرو بن العاص عن معاوية

اعترض الخوارج وقتها قائلين كلمة حق أرادوا بها باطلا ( أتحكمون في دين الله الرجال ؟ ) !!!!!

فكفروا على ومعاوية وكفروا الحكمين وتلقفها منهم الاعراب والجهال وقتلة عثمان وغيرهم

وكان سندهم في ذلك فهما خاطئا وتحريفا واضحا للمعنى من قول الله سبحانه :

((‏إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ ))
ورتّبوا على ذلك جميع لوازم الكفر: من خلع بيعة الامام واستحلال دمه ومن وافقه !!!!

يتبع إن شاء الله ..

ويزيد المؤلف قائلا

ومن المعلوم أنهم لم يرتكبوا استحلال دماء المسلمين وأموالهم إلا بخطأ منهم فيما تأوّلوه من آي القرآن على غير المراد منه .

انطلقوا إلى آيات نزلت في الكفار، فجعلوها على المؤمنين .

وهذا هو التحريف بعينه .

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

التفسير أو التأويل الشاذ الفاسد موجود ومعروف من قديم الأزل وحتى عصرنا الحالى

إسمح لى يا دكتور ياسر أن أضيف بعض تلك التأويلات الفاسدة إلى ما تفضلت به :

1) للرجل الحق فى الزواج من تسعة من النساء مثل النبى عليه الصلاة والسلام

الدليل : مثنى و ثلاث و رباع ..... المجموع تسعة

2) إن الله يخشى العلماء (حاشا لله) كما قال رئيس الجمهورية المتهم بالخيانة العظمى

الدليل : قراءة شاذة للآية الكريمة

إِنَّمَا يَخْشَى اللَهُ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءَ

(أستغفر الله العظيم)

أعتقد أن هذين المثالين فيهما من البعد الشديد والشذوذ والذي أشك أن يستدل بها أحد يمكن أن يعتد بكلامه

وأشك أن يكون دكتور مرسي بغض النظر عن البعد السياسي قال هذا الكلام اللهم إلا أن يكون زلة لسان

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

نعم الأمم السابقة لم تعصم من التحريف اللفظي والمعنوي بخلاف أمتنا التي عصمت من التحريف اللفظي ولكنها لم تعصم من التحريف المعنوي

ما هو دليلك على ان الامم السابقة قد حرفت كتبها؟ و لما انت شايف انهم حرفوا كتبهم... بتناقض نفسك ليه؟

ولا هو فقع مرارة و خلاص؟

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

و كمان انت نفسك بتؤكد ان كل من يقول ان الله هو المسيح بن مريم قد كفر و أشرك... و ان كل من يقول ان الله له ولد قد أشرك بالله... فهذا ينطبق على كل من يقول هذا, حتى و لو كان يدعى انه مسلم...

.......... و بالتالى انا ميهمنيش تكفير النصارى, و لكن يهمنى تكفير من يقول بأن الله له ولد...

ولا انت شايف ان الله سبحانه و تعالى يوم القيامة هيخالف الاية دى و هيغفر الشرك به؟!

أنا شايف اللي يقوله ربنا كله ومش هشوف الذي لم يقله ولا أزيد ولا أنقص ولا أحرف ولا أؤول إلا بدليل ....

أريدك أن تذاكر معنى الكفر ومعنى الشرك أولا .....

صحيح بديهي أنه من الشرك جعل مع الله آلهة أخرى على طريقة مشركي مكة .....

ولكن لا نهرف بما لا نعرف في هذا شئون أخرى معقدة ....لا أنت عارف هما قالوا إيه

ووقالوه حقيقة ولا مجاز وكل واحد تفسيره إيه لكلامه ونيته قصده إيه .....

وكويس أنك مش عايز تعرف ولا تتدخل .......

المهم لا تحشر في آيات الله حكما هو مسكوت عنه أو مغفور أو مؤجل ليوم الدين أو أو

لو كل واحد هيقرأ القرآن ويجيب منه أحكام على الآخرين بالحداقة والمفهومية والبديهة مش هنخلص من التحريف في المعنى

ما عليك إلا البر والقسط والجدال بالتي هي أحسن لا بالتي هي تكفير أوتشريك

دع الملك للمالك وانشغل بنفسك

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

طيب طالما كده, يبقى انت زعلان ليه اصلا... :)

اما عن القصد و النوايا, فيجب ان تكون على اساس عقائدى سليم...

يعنى مينفعش اشرك بالله و أدعى ان له ولدا, و بعدين اقول اصل انا نيتى حلوة و كويسة و زى العسل... ابقى بتسهبل.

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا (61)


فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62)

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63)


صدق الله العظيم



مَّن يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ ۖ وَمَن تَوَلَّىٰ فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا (80)



وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (81)


صدق الله العظيم



رابط هذا التعليق
شارك

انطلقوا إلى آيات نزلت في الكفار، فجعلوها على المؤمنين .

وهذا هو التحريف بعينه .

انظلقوا من الثابت اليقيني المحفوظ الذي نزل في شأن الكفار فجعلوه على المؤمنين

وهذا هو التحريف بعينه

الحمد لله

يمكن أن يتكرر المشهد كثيرا فلكل عصر خوارجه ومؤمنيه أو مسلميه

هو نفس كلامي مع اختلاف في الأمثلة لأن مش معقول كلنا هنقول مثال واحد

فأبو محمد له أمثلته

والدكتور : ياسر له أمثلته

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

(( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِيْنَ الإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوْحِيْ بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُوْرًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوْهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُوْنَ * وَلِتَصْغَى إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ وَلِيَرْضَوْهُ وَلِيَقْتَرِفُواْ مَا هُم مُّقْتَرِفُونَ * أَفَغَيْرَ اللَّهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلًا ... ))


فيه دلالة واضحة على اشتراك شياطين الإنس والجن في الافتراء للقول المزخرف الذي تصغي إليه أفئدة غير المؤمنين بالآخرة وأن هذا القول لا يمكن الاستناد إليه واتخاذه حكما ودستورا بعد ما أنزل الله الكتاب الإلهي مفصلا



عرفنا أن هذا الإفتراء ومثله الذي يبتدعه شياطين الإنس والجن


إنما هو افتراء لكلام كاذب أو لمعاني فاسدة مغايرة للمعنى الإلهي لتقوم مقام كلام الله حتى يكون مثله عند الناس وذلك لإضلالهم وصرفهم عن الصراط المستقيم


ألم يقل الشيطان


(( قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ (16) ثُمَّ لَآَتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ ))


هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ..

قرأت بالفعل عن التحريف المعنوى لكلام الله , وهو يعنى الاتيان بمعان تخالف ظاهر الآيات وتخالف المشهور من أقوال المفسرين

ومثال لذلك :

قوله تعالى في الآية الكريمة : (يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ * أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيما)

وهي تعني أن الناس تجاه (إنجاب الذرية) على أربعة أقسام، فقسم لا يولد له إلا الإناث وقسم لا يولد له إلا الذكور، وثالث: يولد له الاثنان معاً. ورابع: لا يولد له أي واحد منهما. بل يظل عقيماً!

ولكن يحيى بن أكثم وكان يعانى من الشذوذ الجنسي اقتطع هذه الجملة من القرآن(يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً) وفصلها من سياقها العام، لكي يرضي أهواءه وشهواته ويستدل بها ان القرءان والعياذ بالله يبيح الزواج

بالمرأة والرجل على حد سواء ..

والله أعلم ..

كويس انك جبت سيرة يحيى بن اكثم وهو نموذج من نماذج الفسق والضلال في عهده وهو يمثل عصر من عصور الخلافة العباسية في اوج قوتها وعنفوانها فكان واضحا ان الشذوذ كان سمة هذا العصر وخصوصا مع الغلمان بدليل ان رجال الجرح والتعديل لم يذكروا هذا الامر كأنه شيء مشين بل ذكروه بصورة عابرة كأنه من اساسيات الحياة من اول الخليفة ورجال الدولة ووصولا للعامة والدهماء وكل ما يذكره الحنابلة وفاءا لهذا الجميل انه اعترض على قول المعتزلة بخلق القرأن وغفروا له زلاته على اعتبار انها كانت من مفردات الحياة اليومية في العصر العباسي الاول

ابن اكثم كان مفتونا بالصبيان( بتاع عيال) وحاول ان يلوي النص لصالح شهواته الغير طبيعية والدليل على ان الامر كان في اطار الطبيعي هو رغم انه معروف شذوذه الا ان الخليفة عينه قاضي القضاة فهذا يعني احد امرين اما ان الخليفة يفعل ما يفعله واما انه امر درج عليه العباد

هذه نوعية من النوعيات التي عاصرت جمع الحديث وكانت لها بصمة في هذا المجال

المفاجأة في هذا الامر ان يحيى بن اكثم كان شيخا من شيوخ البخاري في غير الصحيح وروى عنه بعض الاحاديث وسمع منه و جالسه في مجالس العلم

قصدي كان بيجالسه في خرابة العلم فرجل بهذه الاخلاق لا يكون مجلسه الا في خرابة

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

https://www.youtube.com/watch?v=Ax3ASp7jQcs&spfreload=10

يا ترى الناس دي بتجيب الأحكام دي منين

أقصد

حكم تفجير نفسه

حكم تفجير الجيش والشرطة في دولة مسلمة .... بتهمة إنهم جايين يقبضوا عليه

طيب مش مهم كل ده

حكم تفجير بيته واللي فيه أسرته علشان الهدف النبيل وهو

قتل ضابط

ماذا سيفعل الدجال اكثر مما فعله هولاء
يجوز للاخوانى قتل اسرته ؟
قائد اخوانى بحضور القدوسي
يجوز للشاب تفجير نفسه وقتل اسرته كلها اذ كان هايقتل ظابط
عليا الطلاق بالتلاتة ده ليس اسلام ابدا
ولا حتى كفر
حتى لفظ الزندقة خسارة فيهم
والناس بتسأل ليه ربنا خسف بيهم الارض

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ..

قرأت بالفعل عن التحريف المعنوى لكلام الله , وهو يعنى الاتيان بمعان تخالف ظاهر الآيات وتخالف المشهور من أقوال المفسرين

ومثال لذلك :

قوله تعالى في الآية الكريمة : (يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ * أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيما)

وهي تعني أن الناس تجاه (إنجاب الذرية) على أربعة أقسام، فقسم لا يولد له إلا الإناث وقسم لا يولد له إلا الذكور، وثالث: يولد له الاثنان معاً. ورابع: لا يولد له أي واحد منهما. بل يظل عقيماً!

ولكن يحيى بن أكثم وكان يعانى من الشذوذ الجنسي اقتطع هذه الجملة من القرآن(يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً) وفصلها من سياقها العام، لكي يرضي أهواءه وشهواته ويستدل بها ان القرءان والعياذ بالله يبيح الزواج

بالمرأة والرجل على حد سواء ..

والله أعلم ..

السلام عليكم

اخى الفاضل د. ياسر جزيت خيرا

ممكن لو تكرمت على ذكر مصدر كلامك أن يحيي بن أكثم كان يعانى من الشذوذ كما تفضلت .

لأنى بصراحه عندما قرأت كلام اخونا اسلام اصابنى بالدهشه ثم الصدمه

كويس انك جبت سيرة يحيى بن اكثم وهو نموذج من نماذج الفسق والضلال في عهده وهو يمثل عصر من عصور الخلافة العباسية في اوج قوتها وعنفوانها فكان واضحا ان الشذوذ كان سمة هذا العصر وخصوصا مع الغلمان بدليل ان رجال الجرح والتعديل لم يذكروا هذا الامر كأنه شيء مشين بل ذكروه بصورة عابرة كأنه من اساسيات الحياة من اول الخليفة ورجال الدولة ووصولا للعامة والدهماء وكل ما يذكره الحنابلة وفاءا لهذا الجميل انه اعترض على قول المعتزلة بخلق القرأن وغفروا له زلاته على اعتبار انها كانت من مفردات الحياة اليومية في العصر العباسي الاول

ابن اكثم كان مفتونا بالصبيان( بتاع عيال) وحاول ان يلوي النص لصالح شهواته الغير طبيعية والدليل على ان الامر كان في اطار الطبيعي هو رغم انه معروف شذوذه الا ان الخليفة عينه قاضي القضاة فهذا يعني احد امرين اما ان الخليفة يفعل ما يفعله واما انه امر درج عليه العباد

هذه نوعية من النوعيات التي عاصرت جمع الحديث وكانت لها بصمة في هذا المجال

المفاجأة في هذا الامر ان يحيى بن اكثم كان شيخا من شيوخ البخاري في غير الصحيح وروى عنه بعض الاحاديث وسمع منه و جالسه في مجالس العلم

قصدي كان بيجالسه في خرابة العلم فرجل بهذه الاخلاق لا يكون مجلسه الا في خرابة .

ارأيت اخى ياسر خلاصه الكلام و نهايته الذى نقله اخونا اسلام :

الشذوذ صار سمه العصر العباسي الأول .. وما ادراك و ما ادراه ما هى الدوله العباسيه الأولى

يحيي ابن اكثم كان شيخا من شيوخ البخارى و كان مجلسهم ..خرابه .

و يا لها من بوابه عظيمه للطعن فى السنه النبويه الشريفه الموثقه الصحيحه من بوابه الطعن فى رواتها و جامعيها

لكن لوجه الله و لحب هذا الدين بذلت جهدا بسيطا متواضعا فى تتبع هذا الهراء و القذف و الطعن فى حق هذا الرجل

و كتبت فقط على جوجل

هل كان يحيي بن أكثم شاذا ووجدت نتائج ازالت ما عندى من الغضب بشكل مبدئى

حمدت الله ان جاءت المَسَبَّه من ناقص

فنحن ما بين قرآنيين و علمانيين ملحدين و بين شيعه و هؤلاء لا يجمعهم شئ اكبر من كرههم للاسلام خصوصا اهل السنه

على كل حال قلت لا استبق الاحداث و ابذل مزيد من الجهد و انظر فى كتب الجرح و التعديل المحترمه مثل :

سير اعلام النبلاء للامام الذهبى فوجدته يقول :

ابن محمد بن قطن ، قاضي القضاة ، الفقيه العلامة ، أبو محمد ، التميمي المروزي ، ثم البغدادي . ولد في خلافة المهدي .

وسمع من : عبد العزيز بن أبي حازم ، وابن المبارك ، وعبد العزيز الدراوردي ، وجرير بن عبد الحميد ، وسفيان بن عيينة ، والفضل السيناني ،وعبد الله بن إدريس ، وعدة . وله رحلة ومعرفة . [ ص: 6 ]

حدث عنه : الترمذي : ، وأبو حاتم ، والبخاري خارج " صحيحه " ، وإسماعيل القاضي ، وإبراهيم بن محمد بن متويه ، وأبو العباس السراج ، وعبد الله بن محمود المروزي ، وآخرون . وكان من أئمة الاجتهاد ، وله تصانيف ، منها كتاب " التنبيه " .

قال الحاكم : من نظر في " التنبيه " له ، عرف تقدمه في العلوم .

قلت ربما كان الامام الذهبى إخوان مسلمين فذهبت الى تهذيب التهذيب للحافظ ابن حجر العسقلانى

وذكره بن حبان في الثقات وقال لا يشتغل بما يحكي عنه لأن أكثرها لا يصح عنده وقال الصولي ثنا محمد بن موسى بن حماد ثنا المسروق بن سعيد ثنا محمد بن منصور قال وثنا أبو العيناء ثنا أحمد بن أبي داود وهذا لفظ أبي العيناء قال كنا مع المأمون في طريق الشام فأمر فنودي بتحليل المتعة فقال لنا يحيى بن أكثم بكروا اليه فإن رأيتما للقول وجها فقولا وإلا فأمسكا فدخلنا إليه وهو مغتاظ وجاء يحيى فجلس فقال له المأمون مالي أراك متغيرا قال هو غم لما حدث في الإسلام من تحليل الزنا قال الزنا قال نعم المتعة زنا وذكر القصة قال فقال استغفر الله بادروا بتحريمها قال الصولي فسمعت إسماعيل بن إسحاق يقول قد ذكر يحيى بن أكثم فعظمه وقال كان له يوم في الإسلام لم يكن لأحد مثله وذكر هذا اليوم فقال له رجل فيما كان يقال فيه قال معاذ الله أن تزول عدالته بتكذيب باغ وحاسد وكانت كتبه في الفقه أجل كتب فتركها الناس لطولها وقال النسائي يحيى بن أكثم أحد الفقهاء وعده أيضا في فقهاء خراسان وقال والحاكم كان من أئمة أهل العلم

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

اخى الفاضل د. ياسر جزيت خيرا

ممكن لو تكرمت على ذكر مصدر كلامك أن يحيي بن أكثم كان يعانى من الشذوذ كما تفضلت .

لأنى بصراحه عندما قرأت كلام اخونا اسلام اصابنى بالدهشه ثم الصدمه

ارأيت اخى ياسر خلاصه الكلام و نهايته الذى نقله اخونا اسلام :

الشذوذ صار سمه العصر العباسي الأول .. وما ادراك و ما ادراه ما هى الدوله العباسيه الأولى

يحيي ابن اكثم كان شيخا من شيوخ البخارى و كان مجلسهم ..خرابه .

و يا لها من بوابه عظيمه للطعن فى السنه النبويه الشريفه الموثقه الصحيحه من بوابه الطعن فى رواتها و جامعيها

لكن لوجه الله و لحب هذا الدين بذلت جهدا بسيطا متواضعا فى تتبع هذا الهراء و القذف و الطعن فى حق هذا الرجل

و كتبت فقط على جوجل

هل كان يحيي بن أكثم شاذا ووجدت نتائج ازالت ما عندى من الغضب بشكل مبدئى

حمدت الله ان جاءت المَسَبَّه من ناقص

فنحن ما بين قرآنيين و علمانيين ملحدين و بين شيعه و هؤلاء لا يجمعهم شئ اكبر من كرههم للاسلام خصوصا اهل السنه

على كل حال قلت لا استبق الاحداث و ابذل مزيد من الجهد و انظر فى كتب الجرح و التعديل المحترمه مثل :

سير اعلام النبلاء للامام الذهبى فوجدته يقول :

قلت ربما كان الامام الذهبى إخوان مسلمين فذهبت الى تهذيب التهذيب للحافظ ابن حجر العسقلانى

يا عم ابو عمر

هو انا جبت الكلام ده من عندي ولا كنت معاصر ليهم انا بنقل اللي كتبوه ودوري ودورك نحلل الكلام ده

يحيى بن اكثم كان لوطي بلاش لوطي يا عم كانت تدور حوله الشبهات وتكلمو في هذا الامر بصورة عارضة لانها كانت سمة ذلك العصر

يحيى بن اكثم كانت رتبته صدوق يخطيء

ولما ترجع لكتاب تهذيب الكمال هاتلاقيه بيشير الى تلك التهمة

(وقال مُحَمَّد بْن جَعْفَر الخرائطي عَنْ فضلك الرازي: مضيت أنا وداود الأصبهاني إلى يَحْيَى بْن أكثم ومعنا عشرة مسائل فدخلنا إلى داره فإذا هُوَ فِي الحمام فانتظرناه حَتَّى خرج فألقى داود عليه خمس مسائل فأجاب فيها أحسن جواب فلما كَانَ فِي المسألة السادسة دخل عليه غلام حسن الوجه فلما رآه اضطرب فِي المسألة فلم يقدر يجيء ولا يذهب فَقَالَ داود: قم فإن الرجل قد اختلط )

(وكَانَ الْحَسَن بْن عُبَيْد اللَّهِ بْن الْحَسَن العنبري قاضيا عندنا وكَانَ عباسا كالحا فتقدمت إليه جارية لبعض أهل البصرة تخاصم فِي ميراث وكانت حسنة الوجه فتبسم وكلمها فَقَالَ فِي ذَلِكَ عبد الصمد بْن المعذل )

وكمان كان بيضعف ادام الجواري ويغير حكمه من اجلهم

راجل صاحب مزاج الحقيقة

ولمزيد من الاطلاع من موقع معتمد

http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=527&hid=909&pid=0

وهناك ستجد العجب العجاب عن سيرة هذا الرجل

اللي مزعلني فعلا انه كان شيخ من شيوخ البخاري

اتعب شوية في البحث يا ابو عمر

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

كل واحد فينا في شغله يعرف جيدا المرتشي والكسول والغبي والشاطر والمجتهد ومش شرط عشان اقول ان ده مرتشي او تدور حوله الشبهات ان تقوم الشرطة باثبات الجريمة في حقه

هكذا الحال في السابقين كانو يعلمون جيدا من اللوطي ومن الورع ومن الضلالي ومن الحقاني

يكفيني ان يتكلم في شخص بهذا الامر المشين حتى انكر كل ما ينقله من حديث لانه سيء السمعة وكان الاحرى له ان يقيم مجلس علمه في خرابة فهي المكان الذي يليق بامثاله

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

فالقرآن لا يضيق بالتفسير العصري الذي يناسب كل زمان بشرط أن لا يُصرف إلى

معان تجافي النص، وتفتقر إلى الدليل، وتفتح أبواب الفتنة، وتجعله غرضاً لكل ذي هوى أو مرض .
عزيزى الدكتور ياسر
أصبت كبد الحقيقة بنقلك لهذه الفقرة
وأسقطت ضوءا فى بؤرة الموضوع الذى نتناقش فيه
نحن فى فتنة منذ أكثر من ثمانين عاما عندما تبنى فلاسفة جماعة شيطانية أفكار أبى الأعلى المودودى

واستسهلوا تحريف كلام الله واستباحوا قرآنه كأسرع وأنجع وسيلة لإحياء ونشر فتنة "الحاكمية" القديمة

التى تفضلت وضربت بها مثل الخوارج فى عصر الفتنة الكبرى

فقامت تلك الجماعة - بعقول فلاسفتها الشيطانية - بتحريف كلمة الحكم بمشتقاتها فى آيات سورة المائدة

لتعنى كرسى السلطان أو كرسى ولى الأمر الذى كان يتبوأه ملك

(ظللت الكلمات التى تعنى - فى القرآن - الحكم السياسى الذى نعرفه)

وابتلع العامة وبعض الخاصة الطعم وراحوا ينشرون الفتنة التى نعيشها منذ أكثر من ثمانين عاما

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد يا أستاذ محاور أن الأستاذ طارق والاستاذ أبومحمد يعنيان التحريف في دلالة الآيات أو بلفظ آخر التحريف في معانى الألفاظ القرءانية , وأنا أتفق معهما في حدوث ذلك منذ زمن بعيد وحتى عصرنا

الحالى , ولكن قد أختلف معهما في الامثلة التى طرحاها أو سيطرحاها ..

:)

حكيم روحانى حضرتك ؟

مادمت حتقعدلى على الساقطة واللاقطة يبقى خد دى عندك تحت الحساب

لا تقل سيطرحاها

قل سيطرحانها

:)

(يطرحان : فعل مضارع لم يسبقه ناصب ولا جازم)

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

اخى الفاضل د. ياسر جزيت خيرا

ممكن لو تكرمت على ذكر مصدر كلامك أن يحيي بن أكثم كان يعانى من الشذوذ كما تفضلت .

لأنى بصراحه عندما قرأت كلام اخونا اسلام اصابنى بالدهشه ثم الصدمه

ارأيت اخى ياسر خلاصه الكلام و نهايته الذى نقله اخونا اسلام :

الشذوذ صار سمه العصر العباسي الأول .. وما ادراك و ما ادراه ما هى الدوله العباسيه الأولى

يحيي ابن اكثم كان شيخا من شيوخ البخارى و كان مجلسهم ..خرابه .

و يا لها من بوابه عظيمه للطعن فى السنه النبويه الشريفه الموثقه الصحيحه من بوابه الطعن فى رواتها و جامعيها

لكن لوجه الله و لحب هذا الدين بذلت جهدا بسيطا متواضعا فى تتبع هذا الهراء و القذف و الطعن فى حق هذا الرجل

و كتبت فقط على جوجل

هل كان يحيي بن أكثم شاذا ووجدت نتائج ازالت ما عندى من الغضب بشكل مبدئى

حمدت الله ان جاءت المَسَبَّه من ناقص

فنحن ما بين قرآنيين و علمانيين ملحدين و بين شيعه و هؤلاء لا يجمعهم شئ اكبر من كرههم للاسلام خصوصا اهل السنه

على كل حال قلت لا استبق الاحداث و ابذل مزيد من الجهد و انظر فى كتب الجرح و التعديل المحترمه مثل :

سير اعلام النبلاء للامام الذهبى فوجدته يقول :

قلت ربما كان الامام الذهبى إخوان مسلمين فذهبت الى تهذيب التهذيب للحافظ ابن حجر العسقلانى

الأخ الفاضل / الأستاذ أبو عمر

أولا أشكرك على ما تفضلت به أعلاه , فانا حقيقة لم أكن على دراية بمن هو يحيى بن أكثم , وكنت فقط أبحث في الموضوع المثار هنا

وقرأت في احد المواقع ما كتبته في مداخلتى تحت عنوان ( دفع الشبهات عن القرءان ) وبعد قراءتى لما كتبته حضرتك عدت مرة أخرى الى هذا الموقع

فاكتشفت أنه موقع شيعي ولم أنتبه الى ذلك في حينه ..

لذا فأنا أستغفر الله أولا عن نقلي من هذا الموقع , وأعتذر للجميع عن هذا الخطأ الكبير الغير مقصود..

وصدق الله العظيم

﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) ﴾

( سورة الحجرات)

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاضل / الأستاذ أبو عمر

أولا أشكرك على ما تفضلت به أعلاه , فانا حقيقة لم أكن على دراية بمن هو يحيى بن أكثم , وكنت فقط أبحث في الموضوع المثار هنا

وقرأت في احد المواقع ما كتبته في مداخلتى تحت عنوان ( دفع الشبهات عن القرءان ) وبعد قراءتى لما كتبته حضرتك عدت مرة أخرى الى هذا الموقع

فاكتشفت أنه موقع شيعي ولم أنتبه الى ذلك في حينه ..

لذا فأنا أستغفر الله أولا عن نقلي من هذا الموقع , وأعتذر للجميع عن هذا الخطأ الكبير الغير مقصود..

وصدق الله العظيم

﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) ﴾

( سورة الحجرات)

ماينفعش يا دكتور ياسر تعلن خطأك دون ان تعلن عن رأيك في ما نقلته من كتب موثقة من مذهب اهل السنة والجماعة تقدح في سيرة الرجل او تتجاهلها عند اعلان خطأك

ما نقلناه ليس من مواقع الشيعة او من مواقع القرأنيين كمان افتراها علنا ابو عمر ولكن عندما طلب المصدر نقلت له من موقع معتمد من اهل السنة والجماعة

وعندي مصادر اخرى تتكلم عن سيرة الرجل اذا اردتم الستزادة واالتمتع بسيرة هذا الرجل الذي يعد علامة من علامات نقل الحديث

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...